صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,546
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 20-02-2012, 06:49 AM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4624 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الإثنين 20 فبراير 2012



ميلان يدخل موقعة يوفنتوس متصدراً



يدخل ميلان حامل اللقب الى موقعته المرتقبة السبت المقبل مع غريمه التقليدي يوفنتوس وهو يتربع على الصدارة وذلك بعد فوزه الكبير على مضيفه تشيزينا 3-1 الاحد على ملعب "دينو مانوتسي" في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
واستعاد ميلان بفوزه الخامس عشر هذا الموسم الصدارة بفارق نقطة عن يوفنتوس الذي تغلب على كاتانيا 3-1، وذلك قبل الموقعة المرتقبة بين الغريمين السبت المقبل على ملعب "سان سيرو" حيث سيكون "روسونيري" الذي تغلب الاربعاء على أرسنال الانكليزي 4-0 في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا، امام فرصة توسيع الفارق مع "السيدة العجوز" الى 4 نقاط ما سيسمح له في الاحتفاظ بها حتى في حال فوز الاخير في مباراته المؤجلة مع بولونيا في السابع من الشهر المقبل.



وافتتح ميلان الذي غاب عنه هدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش للإيقاف، التسجيل في الدقيقة 29 عبر الغاني سولي ونتاري، المعار اليه من جاره انتر، وذلك اثر ضربة حرة نفذها البرازيلي تياغو سيلفا فصدها الحارس فرانشيسكو انتونيولي لكن الكرة سقطت امام لاعب وسط بورتسموث الانكليزي السابق فتابعها داخل الشباك.
ولم ينتظر الفريق اللومباردي سوى دقيقتين فقط ليعزز تقدمه بهدف ثان اثر هجمة مرتدة وصلت على اثرها الكرة الى البرازيلي روبينيو الذي مررها للهولندي روبي ايمانويلسون فاطلقها الاخير من حدود المنطقة لتمر تحت جسد انتونيولي وتهادت داخل الشباك (31).
وفي الشوط الثاني اضاف روبينيو الهدف الثالث لفريق المدرب ماسيميليانو اليغري بكرة اطلقها بيمناه من الجهة اليمنى للمنطقة الى الزاوية اليمنى الارضية للمرمى بعد تمريرة بينية متقنة من اينيازيو اباتي (55).
ونجح تشيزينا الذي مني بهزيمته الرابعة في اخر خمس مباريات والخامسة عشرة هذا الموسم (مقابل 4 انتصارات و4 تعادلات)، في تقليص الفارق اثر كرة عرضية من جانلوكا بونوتو ابعدها المدافع دانييلي بونيرا لكن الكرة سقطت امام دانييلي بوديل الذي سددها "طائرة" بعيدا عن متناول الحارس كريستيان ابياتي (65).
وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، استعاد روما نغمة الفوز بعد تعادل وهزيمة في المرحلتين السابقتين، وذلك بفوزه على ضيفه بارما بهدف لفابيو بوريني (26) الذي رفع رصيد فريقه المدرب الاسباني لويس انريكي الى 38 نقطة في المركز الخامس، مستفيدا من الهزيمة التي مني بها انتر ميلان (36 نقطة) الجمعة امام بولونيا في افتتاح المرحلة (0-3).



وسقط جنوى امام ضيفه كييفو بهدف سجله الفرنسي سيريل تيرو (30)، فيما تعادل اتالانتا مع مضيفه نوفارا متذيل الترتيب 0-0.
ونجح فريق ليتشي في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه سيينا إلى الفوز 4-1. وافتتح كريستيانو دل غروسو التسجيل لسيينا في الدقيقة 25 ولكن ليتشي رد بهدف في الشوط الأول وأضاف ثلاثة أهداف في الشوط الثاني.
وأدرك لويس فرناندو موريل التعادل لفريق ليتشي قبل خمس دقائق على نهاية شوط المباراة الأول.



وأضاف دايفيد دي ميكيلي الهدف الثاني في الدقيقة 68 وتبعه خوان كوادرادو بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 82. وتعرض مانويل بلازي لاعب ليتشي للطرد في الدقيقة الأخيرة ولكن ذلك لم يمنع ديفيد بريفيو من تسجيل الهدف الرابع لليتشي في الوقت بدل الضائع.
ورفع ليتشي رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق نقطتين خلف سيينا صاحب المركز السابع عشر.
وأكرم فريق باليرمو وفادة ضيفه لاتسيو وهزمه 5 - 1، وسجل للفائز باريتو (10) ودوناتي (20) وسيلفستر (42) وبودان (47) وميكولي (51)، وللخاسر كوزاك (85). وبهذه الخسارة أخفق لاتسيو بالاقتراب أكثر من فرق الصدارة وتجمد رصيده عند 42 نقطة في المركز الرابع وله مباراة مؤجلة.



وتعادل أودينيزي مع كالياري سلباً 0 - 0.







ميسي يحتفل بمباراته رقم 200 باكتساح فالنسيا




قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة حامل اللقب للفوز على ضيفه فالنسيا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في لقائهما مساء الأحد على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
تقدم فالنسيا بهدف مبكر أحرزه الأرجنتيني بابلو بياتي في الدقيقة التاسعة، وتعادل مواطنه ميسي لأصحاب الأرض في الدقيقة 22 قبل أن يحرز هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 27 والهدف الثالث في الدقيقة 75، ثم يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 85، وأخيراً اختتم تشافي هرنانديز أهداف برشلونة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.
وكانت هذه الليلة أفضل احتفالية للنجم الأرجنتيني ميسي بالمباراة رقم 200 التي يخوضها بألوان الفريق الكاتالوني، حيث رفع رصيده من الأهداف في الدوري هذا الموسم إلى 27 هدفاً، بفارق هدف واحد فقط خلف متصدر قائمة هدافي "الليغا"، وهو البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.
واتسع الفارق بين برشلونة وفالنسيا إلى 11 نقطة، بعد أن ارتفع رصيد الأول إلى 51 نقطة في المركز الثاني وواصل مطاردة غريمه التقليدي المتصدر ريال مدريد وله 61 نقطة، فيما بقي فالنسيا رغم الهزيمة منفرداً بالمركز الثالث برصيد 40 نقطة.

الشوط الأول



كانت المباراة مثيرة منذ انطلاقتها، وظهرت أولى البطاقات الصفراء مبكراً في الدقيقة الرابعة حين تلقى المخضرم دافيد ألبيلدا قائد فالنسيا إنذاراً لعرقلته الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.
وعلى عكس المتوقع فاجأ الضيوف منافسهم الكاتالوني وجماهيره المحتشدة بالهدف الأول في الدقيقة التاسعة، حين لعب الجناح الأيمن الجزائري سفيان فغولي كرة عرضية عالية داخل منطقة جزاء برشلونة، تلقاها الأرجنتيني بابلو بياتي الذي استغل الخروج الخاطئ للحارس فيكتور فالديز ووضع الكرة في المرمى محرزاً هدف التقدم لفالنسيا.
ولم يهنأ الضيوف بتقدمهم طويلاً، إذ نجح ميسي في إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 22، بعد أن مرر بيدرو رودريغيز كرة عرضية من ناحية اليسار داخل منطقة جزاء فالنسيا، أخطأ المدافع الفرنسي عادل رامي في تشتيتها ومرت منه إلى ميسي أمام المرمى فلم يجد الأخير صعوبة في إيداعها شباك الحارس البرازيلي دييغو ألفيش.
في أعقاب هدف التعادل قام مدرب فالنسيا أوناي إيمري بإجراء تغيير اضطراري في الدقيقة 25، بعد أن تعرض الظهير الأيمن البرتغالي ميغيل مونتيرو للإصابة ولم يستطع استكمال اللقاء، فخرج ولعب بدلاً منه مواطنه ريكاردو كوستا.
استمر تألق ميسي الذي سجل الهدف الثاني للفريق الكاتالوني في الدقيقة 27، إثر تمريرة عرضية من الظهير الأيسر الفرنسي إريك أبيدال وصلت إلى ميسي أمام المرمى فسددها وتصدى لها الحارس دييغو ألفيش وارتدت منه مرة أخرى إلى ميسي الذي أكملها في الشباك، محرزاً الهدف الخامس والعشرين له في "الليغا" هذا الموسم.




شهدت الدقيقة 34 البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء، وكانت من نصيب الأرجنتيني تينو كوستا للاعتراض على التحكيم.
في الدقيقة 40 ضاعت فرصة ثمينة لهدف كاتالوني ثالث من سيسك فابريغاس نجم برشلونة، بعد أن تلقى كرة عالية داخل منطقة الجزاء من أندريس إينييستا، وسددها على الطائر ولكنها ارتطمت بعارضة المرمى وابتعدت عن منطقة الخطر.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني استمرت سيطرة برشلونة على مجريات اللعب، وتصدى دييغو ألفيش لتسديدة أرضية خطيرة من فابريغاس في الدقيقة 48، ثم ألغى الحكم هدفاً سجله بيدرو رودريغيز في الدقيقة 52 بسبب تسلل اللاعب.
تواصل الضغط الهجومي الكاسح للفريق الكاتالوني، وتصدى الحارس دييغو ألفيش لضربة رأس خطيرة من ميسي كادت أن تسفر عن الهدف الثالث في الدقيقة 60، بعدها بأربع دقائق نال روبرتو سولدادو هداف فالنسيا إنذاراً للاعتراض على الحكم.
مع وصول المباراة إلى الدقيقة 66 أجرى فالنسيا التبديل الثاني في تشكيلته، فخرج الأرجنتيني بياتي صاحب الهدف ولعب بدلاً منه خوردي ألبا، وبدوره أجرى جوزيب غوارديولا مدرب برشلونة تغييراً أولاً في صفوف فريقه، فأشرك الجناح الشاب كريستيان تيلو بدلاً من بيدرو رودريغيز في الدقيقة 68.
وأكمل ميسي الثلاثية في الدقيقة 75، بعد أن انطلق البديل تيلو من الجهة اليسرى وسدد كرة نحو المرمى، فارتدت من الحارس دييغو ألفيش إلى ميسي المنطلق من الخلف فسددها بيسراه مباشرة في شباك فالنسيا، ليستحق لقب "الهاتريك"، وهي المرة الخامسة هذا الموسم التي يحرز فيها ميسي ثلاثة أهداف في مباراة واحدة.
في أعقاب الهدف أجرى برشلونة تغييراً ثانياً، فلعب تياغو ألكانتارا في خط الوسط كبديل لسيسك فابريغاس في الدقيقة 77، كما استنفد فالنسيا تبديلاته في الدقيقة 83 بنزول التركي محمد طوبال كبديل لتينو كوستا.
ولم يكتف ميسي بلقب الهاتريك، بل أضاف هدفاً رابعاً في الدقيقة 85 ليكون "سوبر هاتريك" بعد أن تلقى تمريرة بينية من سيرخيو بوسكيتس ضرب بها دفاع فالنسيا من العمق، وانفرد بالحارس دييغو ثم لعب الكرة ساقطة من فوقه بشكل رائع إلى المرمى محرزاً هدفه الرابع لتزداد حصيلة أهداف النجم الأرجنتيني هذا الموسم إلى 27.
بعد الهدف الرابع بدقيقة اختتم غوارديولا تبديلات فريقه الكاتالوني، فسحب نجم الوسط أندريس إينييستا ودفع بدلأً منه بتشافي هرنانديز، وكان تغييراً مثمراً بالفعل، إذ نجح تشافي في إضافة الهدف الخامس في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، من متابعة جيدة داخل منطقة الجزاء حيث استغل الارتباك الدفاعي في صفوف فالنسيا ونجح في لعب الكرة من فوق الحارس نحو المرمى.



بيلباو يهزم ملقا في ثلاث دقائق




وتقدم أثلتيك بيلباو إلى المركز الرابع بعد أن حقق فوزاً ثميناً على ضيفه ملقا بثلاثة أهداف دون مقابل في لقائهما على ملعب "سان ماميس".
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، غير أن دفاع الفريق الضيف لم يصمد طويلاً في الشوط الثاني، وانهار أمام الهجوم الضاغط من لاعبي بيلباو الذي أسفر عن ثلاثة أهداف في ثلاث دقائق متتالية، افتتحها المدافع الفنزويلي الأصل فرناندو أموريبييتا في الدقيقة 59، تلاه زميله في خط الدفاع ميكيل سان خوسيه في الدقيقة 60، قبل أن يختتم المهاجم غايزكا توكيرو ثلاثية بيلباو بعد ذلك بدقيقة.
بهذا الفوز ارتفع رصيد بيلباو إلى 33 نقطة متقدماً إلى المركز الرابع، فيما توقف رصيد ملقا عند 31 نقطة وتراجع إلى المركز التاسع.
وفشل أتلتيكو مدريد في العودة إلى المربع الذهبي بعد أن تعادل على أرض مضيفه سبورتينغ خيخون بهدف لكل منهما، حيث تقدم أتلتيكو مدريد أولاً في الدقيقة 20 بهدف أحرزه روبرتو كانيا الظهير الأيسر لخيخون عن طريق الخطأ في مرماه، وتعادل لأصحاب الأرض الأوروغواياني المخضرم سيباستيان إيغورين في الدقيقة 37.
في الشوط الثاني لم ينجح أي من الفريقين في تعديل النتيجة فانتهى اللقاء بالتعادل، وارتفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى 32 نقطة في المركز السادس، كما رفع خيخون المتعثر رصيده من النقاط إلى 20 ولكنه بقي في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
وتلقى فياريال هزيمة كاسحة أمام مضيفه ريال مايوركا بأربعة أهداف نظيفة، تناوب على تسجيلها المهاجم فيكتور كاساديسوس في الدقيقتين 41 و65، ولاعب الوسط المخضرم خوسيه لويس مارتي في الدقيقة 52، وقائد الفريق المدافع البرتغالي جوزيه نونيز في الدقيقة 67، فارتفع رصيد مايوركا إلى 28 نقطة متقدماً إلى المركز الثاني عشر، فيما يقبع فياريال وله 26 نقطة في المركز السابع عشر.

مهرجان أهداف بين رايو فايكانو وليفانتي




وفي لقاء مثير على ملعب سيوتات دي فالنسيا، لقي صاحب الأرض ليفانتي هزيمة ثقيلة ومفاجئة أمام ضيفه رايو فايكانو بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.
تقدم رايو فايكانو في الدقيقة 35 عن طريق مهاجمه الغيني الشاب الحسن بانغورا (19 عاماً)، وفي الشوط الثاني توالت الأهداف، فبعد أن أحرز المخضرم خوسيه باركيرو هدف التعادل لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 50، عاد رايو وتقدم بهدفين متتاليين لمهاجمه البرازيلي المعار من أتلتيكو مدريد دييغو كوستا في الدقيقتين 62 و63، ثم أضاف بانغورا الهدف الرابع لفريقه والثاني له في الدقيقة 70.
في الدقيقة 79 قلص روبن سواريز الفارق بإحرازه هدف ليفانتي الثاني، قبل أن يختتم المهاجم المونتينيغري أندريا ديليباسيتش خماسية رايو فايكانو في الدقيقة 85، وفي اللحظات الأخيرة أضاف سواريز هدفه الشخصي الثاني وثالث أهداف ليفانتي من ركلة جزاء لتنتهي المباراة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.
وتقدم رايو فايكانو بهذا الفوز الكبير إلى المركز الثامن بعد أن ارتفع رصيده إلى 31 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف ليفانتي السابع.


فوز كبير لغرناطة على ريال سوسييداد



وكان غرناطة قد اكتسح ضيفه ريال سوسييداد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، حيث تقدم الضيوف مبكراً بهدف أحرزه المدافع ميكيل غونزاليز في الدقيقة العاشرة، وبعدها بدقيقتين نجح مدافع غرناطة إينيغو لوبيز في إدراك التعادل لفريقه من ضربة رأس.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تعرض ريال سوسييداد لضربة موجعة بعد طرد لاعبه الشاب آسيير إيلاراميندي، فاستغل أصحاب الأرض النقص العددي في صفوف منافسيهم في الشوط الثاني، ونجحوا في إحراز ثلاثة أهداف متتالية، فجاء الهدف الثاني في الدقيقة 57 عن طريق الأرجنتيني فرانكو خارا المعار من بنفيكا البرتغالي، ثم أضاف المهاجم النيجيري إيكيشوكو أوشي الهدفين الثالث والرابع لغرناطة في الدقيقتين 61 و87.
وبدوره أنهى غرناطة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الظهير الأيسر البرازيلي غيلرمي سيكيرا في الدقيقة 86 لحصوله على الإنذار الثاني.
بهذا الفوز رفع الفريق الأندلسي رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع عشر، بفارق نقطة واحدة أمام سوسييداد الخامس عشر.
وتختتم المرحلة يوم الاثنين بالمباراة التي تجمع بين ريال سرقسطة صاحب المركز العشرين الأخير برصيد 15 نقطة، وضيفه القادم من إشبيليه، ريال بيتيس الذي يحتل المركز السادس عشر وله 26 نقطة.










ليفربول يعبر بسهولة إلى ربع نهائي كأس إنكلترا



حقق ليفربول فوزاً ساحقاً على ضيفه برايتون أند هوف ألبيون من الدرجة الأولى (6-1)، ضمن الدور ثمن النهائي من كأس إنكلترا لكرة القدم.
سجل للـ "ريدز" السلوفاكي مارتن سكيرتل (5) وبريدكات (44 و71 خطأ في مرمى فريقه)، وأندي كارول (57)، ودانك (74 خطأ في مرماه)، والأوروغوياني لويس سواريز (85)، علماً بأن الأخير أهدر أيضاً ركلة جزاء في الدقيقة 81.


توتنهام يقع في فخ الإعادة



فرض ستيفينغ من الدرجة الثانية مباراة معادة على توتنهام هوتسبر، بعد أن انتزع منه التعادل السلبي على ملعبه، وتقام المباراة المعادة على ملعب توتنهام "وايت هارت لاين" في السادس من آذار/ مارس القادم.
وعلى الرغم من مشاركة توتنهام بتشكيلته الأساسية، باستثناء غياب صانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش، فإنه فشل في الخروج فائزاً أمام فريق متواضع.
واعتمد ستيفينغ أسلوباً دفاعياً منظماً نجح من خلاله من جرّ منافسه، الثالث في الدوري الإنكليزي الممتاز والأقوى منه بكثير، إلى خوض مباراة ثانية.
ونجح مهاجم توتنهام الجديد الفرنسي لويس ساها في هزّ الشباك، لكن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي التسلل مطلع الشوط الثاني.


تأهل ستوك سيتي



تأهل ستوك سيتي إلى الدور ربع النهائي من كأس إنكلترا لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه كراولي تاون من الدرجة الثالثة (2-0).
وسجّل جوناثان والترز الهدف الأول لستوك سيتي من ضربة جزاء (42)، وأضاف بيتر كراوش الثاني (53).
ولعب ستوك سيتي بعشرة لاعبين معظم دقائق المباراة بعد طرد لاعب وسطه روري ديلاب في الدقيقة الثامنة عشرة.








شالكه يستعيد توازنه بفوز كبير على فولفسبورغ



استعاد شالكه توازنه بفوزه الكبير على ضيفه فولفسبورغ 4-صفر الأحد على ملعب "فيلتنز ارينا" في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
ودخل شالكه الى مواجهته مع فريق مدربه السابق فيليكس ماغاث باحثا عن تعويض تعادله مع ماينتس (1-1) ثم سقوطه أمام بوروسيا مونشنغلادباخ (صفر-3) في المرحلتين السابقتين، وقد نجح فريق المدرب الهولندي يوب ستيفنز في تحقيق مبتغاه بفضل نجمه الهولندي كلاس يان هونتيلار الذي سجل ثنائية (15 و72) ليصبح على المسافة ذاتها من مهاجم بايرن ميونيخ ماريو غوميز في صدارة ترتيب الهدافين (18 لكل منهما)، فيما كان الهدفان الآخران من نصيب الإسباني راوول غونزاليس (10) الذي رفع بدوره رصيده إلى 11 هدفاً، وجويل ماتيب (48).
ورفع شالكه بفوزه الرابع هذا الموسم رصيده إلى 44 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة عن بايرن ميونيخ الثالث الذي تعادل امس مع فرايبورغ (صفر-صفر)، وذلك قبل الموقعة المرتقبة مع النادي البافاري على ملعبه "اليانز ارينا" الأحد المقبل.
وفي المقابل، تجمد رصيد فولفسبورغ عند 27 نقطة بعد أن مني بهزيمته الحادية عشرة هذا الموسم.
و من جانبه حقق هانوفر فوزاً ثميناً على حساب ضيفه شتوتغارت بأربعة أهداف للتونسي كريم حقي (24) والسنغالي مامي بيرام ديوف (32) وكريستيان باندر (45) ولارس شتيندل (73)، مقابل هدفين للنمساوي مارتن هارنيك (74) والياباني شينجي أواكازاكي (78).


ترتيب فرق الصدارة

1- بوروسيا دورتموند 49 نقطة من 22 مباراة
2- بوروسيا مونشنغلادباخ 46 من 22
3- بايرن ميونيخ 45 من 22
4- شالكه 44 من 22
5- فيردر بريمن 36 من 22








باريس سان جيرمان يتعادل مع مونبلييه وبوردو يتألق



انتهى لقاء القمة بين باريس سان جيرمان المتصدر ومنافسه المباشر مونبلييه بالتعادل 2-2 مساء الأحد على ملعب بارك دي برانس في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة فرنسا.

وبقي سان جيرمان متقدماً بـ 51 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مونبلييه.

وتابع المباراة ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني علماً بأن شركة قطر للاستثمار تملك فريق العاصمة الفرنسية.

وعلى الرغم من تعافيه من إصابة أبعدته عن الملاعب حوالي الشهر، استهل صانع ألعاب سان جيرمان الأرجنتيني خافيير باستوري المباراة على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، في حين شارك كيفن غاميرو وحيداً في خط المقدمة.

كان مونبلييه مفاجأة الموسم, الفريق الأفضل في الدقائق العشرين الأولى حيث تبادل لاعبوه الكرة بسهولة وكانوا الأفضل انتشاراً من منافسيهم.

لكن سان جيرمان بدأ يدخل أجواء المباراة تدريجياً ونجح في افتتاح التسجيل عندما حرك البرازيلي نيني ركلة حرة مباشرة باتجاه مواطنه أليكس الذي أطلق كرة صاروخية لولبية استقرت داخل شباك مونبلييه (41). والهدف هو الأول الذي يدخل شباك مونبلييه منذ مطلع العام الحالي. بيد أن مونبلييه رد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بواسطة المغربي بلهندة الذي تابع الكرة براسه من مسافة قريبة داخل الشباك.

وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الثاني وشارك باستوري في منتصفه وكاد يفتتح التسجيل بعد ثوان قليلة من دخوله لكنه سدد إلى جانب القائم الأيمن (77).

وتمكن مونبلييه من التقدم 2-1 عندما سجل النيجيري جون أوتاكا هدفاً نسخة طبق الأصل عن بلهندة بكرة رأسية (82) وسط صمت مطبق في المدرجات. بيد أن هوارو أنقذ فريقه من الخسارة عندما أدرك له التعادل قبل نهاية المباراة بدقيقتين بعد مجهود فردي رائع من جيريمي مينيز الذي تلاعب بأخد مدافعي مونبلييه مرتين بحركة فنية رائعة ليمرر باتجاه هوارا لاذي, لم يجد صعوبة في ايداعها داخل الشباك.


بوردو يتألق وهزيمة قاسية لرين



وواصل بوردو عروضه المميزة في الآونة الأخيرة وذلك بفوزه على ضيفه ليون 1-0، فيما ألحق سانت إتيان بضيفه رين هزيمة قاسية 4-0 اليوم الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب "جاك شابان-ديلما"، وجه بوردو ضربة لآمال ليون بالصراع على اللقب وألحق به الهزيمة الثانية على التوالي والتاسعة هذا الموسم, وذلك بفضل هدف وحيد سجله يوان غوفران في الدقيقة 41 بكرة رأسية إثر ركلة ركنية، مانحاً فريقه فوزه الهام الثاني على التوالي بعد أن تغلب في المرحلة السابقة على ليل حامل اللقب في عقر داره 5-4 بهدف قاتل سجله في الوقت بدل الضائع البولندي لودوفيك أوبرانياك الذي انتقل إليه الشهر الماضي من ليل بالذات.

وتجمد رصيد ليون الذي لم يذق طعم الفوز للمرحلة الثالثة على التوالي، عند 39 نقطة في المركز الخامس، فيما رفع بوردو الذي حقق فوزه الثالث على التوالي والرابع في آخر خمس مباريات (المباراة الأخرى انتهت بالتعادل)، إلى 36 نقطة في المركز التاسع.



وعلى ملعب "جوفروا غيشار"، دخل سانت اتيان بقوة صراع الحصول على مقعد أوروبي للموسم المقبل وذلك بعدما أذل رين، أحد منافسيه الأساسيين على المشاركة القارية، برباعية نظيفة سجلها جان باسكال مينيو (24) ولوران باتل (52) وباكاري ساكو (7) والعاجي ماكس آلن غراديل (77).

ورفع الفريق الأخضر رصيده إلى 39 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف عن مرسيليا وليون الرابع والخامس على التوالي، ورين السابع.





سقوط كبير لآيندهوفن وألكمار



تعرّض آيندهوفن المتصدر وألكمار الثاني بفارق الاهداف، لهزيمتين كبيرتين خارج قواعدهما على يد غرونينغن وأوتريخت على التوالي، وبنتيجة واحدة (0-3) الأحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الهولندي لكرة القدم.
وتأثر آيندهوفن وألكمار بالنقص العددي في صفوفهما بعد أن خاض الأول مباراته مع غرونينغن بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56، بعد طرد البلغاري ستانيسلاف مانوليف، فيما أكمل الثاني لقاءه مع أوتريخت ناقص العدد منذ الدقيقة 14 بعد طرد الفنلندي نيكلاس مويساندر.
في المباراة الأولى، سجل الكوري الجنوب هيوين جون سوك (29 و74) ولياندرو باكونا (51) أهداف غرونينغن، أما أهداف المباراة الثانية فسجلها السويدي ألكسندر غيرندت (15 من ركلة جزاء و21) والفرنسي إدوار دوبلان (41).
واستفاد هيرينفين من سقوط ثنائي الصدارة ليقلص الفارق الذي يفصله عنهما إلى نقطتين فقط، وذلك بعد أن فاز يوم الجمعة في افتتاح المرحلة على بريدا بهدف للصربي إيغور ديوريتش (34).
أما فيينورد روتردام الذي كان اكتفى بدوره بالتعادل أمس مع ضيفه فالفيك (1-1)، فتنازل عن مركزه الرابع لمصلحة تفنتي أنشخيده، الذي تغلّب على مضيفه فيتيس أرنهيم بأربعة أهداف لليروي فير (6)، ولوك دي يونغ (64)، وأولا دون (73)، والبلجيكي ناصر الشاذلي (83)، مقابل هدف لمايك هانيفار (88).
وبدوره، نفض أياكس أمستردام حامل اللقب عنه غبار خسارته الخميس على أرضه أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في ذهاب الدور الثاني من "يوروبا ليغ"، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه نيميغن بأربعة أهداف للروسي دميتري بوليكين (5 و27)، ويان فيرتونغن (8)، وسييم دي يونغ (57)، مقابل هدف لرينس فان أيدن (69).









سلتيك يقترب من استعادة اللقب



خطا سلتيك خطوة جديدة لاستعادة اللقب الذي تنازل عنه في المواسم الثلاثة السابقة لغريمه رينجرز، وذلك بعدما وسع الفارق الذي يفصله عن الأخير إلى 17 نقطة، بفوزه الكبير على مضيفه هيبرنيان (5-0)، الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.
ويمكن القول أن سلتيك الذي سجل أهدافه الخمسة أنتوني ستوكس (14)، وغاري هوبر (19 و51)، وتشارلي مالغرو (47)، والكوري الجنوبي كي سونغ- يوينغ (77)، حَسم بشكل كبير لقبه الثالث والأربعين، بعد الكارثة التي حلّت بغريمه رينجرز، الذي وُضع تحت الإدارة القضائية وحُسم من رصيده 10 نقاط نتيجة الأزمة المالية التي يمر بها، ما تسبب على الأرجح في انهيار معنويات لاعبيه وخسارتهم أمس أمام كيلمارنوك (0-1).
وفي مباراة ثانية أقيمت اليوم أيضاً، اكتفى ساينت جونستون بالتعادل مع مضيفه أبردين (0-0).









بورتو يواصل مطاردته لبنفيكا



واصل بورتو مطاردة بنفيكا في صدارة الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم وتغلب على فيتوريا سيتوبال (3-1) الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة.
ورفع بورتو رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف بنفيكا المتصدر بينما تجمّد رصيد فيتوريا سيتوبال عند 14 نقطة في المركز السادس عشر.
وتقدّم بورتو بهدفين في الشوط الأول سجلهما النمساوي مارك جانكو (3) وفيرناندو فرانشيسكو ريجس (26)، وفي الشوط الثاني رد فيتوريا سيتوبال بهدف للاعب بيمينتي (75) قبل أن يختتم سيلفستر فاريلا التسجيل بالهدف الثالث لبورتو (79).
وفي مباريات أخرى، تغلب ناسيونال ماديرا على أكاديميكا كويمبرا (4-1)، وتعادل فييرينسي مع أولهانينسي (1-1)، ويونياو ليريا مع بيرامار (0-0).




 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الآحد 19 فبراير 2012 فكر الرياضة والشباب 2 19-02-2012 07:41 AM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الإثنين 6 فبراير 2012 فكر الرياضة والشباب 0 06-02-2012 03:50 AM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 5 فبراير 2012 فكر الرياضة والشباب 2 05-02-2012 04:04 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأثنين 9 يناير 2012 فكر الرياضة والشباب 0 09-01-2012 04:01 AM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الإثنين 26 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 1 26-12-2011 06:17 PM


الساعة الآن 02:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w