صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,545
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 19-02-2012, 06:57 AM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4624 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الآحد 19 فبراير 2012



رباعيّة لريال مدريد ترفع فارق الصدارة إلى 13 نقطة



تابع ريال مدريد المتصدر نتائجه الرائعة في الدوري وحقق فوزاً جديداً على حساب ضيفه راسينغ سانتاندير 4-صفر في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم السبت.
ورفع الفريق الملكي رصيده إلى 61 نقطة من 23 مباراة، بفارق 13 نقطة عن برشلونة حامل اللقب الذي يلعب غدا الأحد مع فالنسيا في مباراة قوية.
وحقق ريال فوزه الثامن على التوالي منذ سقوطه على أرضه أمام برشلونة (1-3) في العاشر من كانون الأول/ديسمبر الماضي.
على ملعب "سانتياغو برنابيو"، افتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل في شباك الحارس انطونيو رودريغو مارتينيز مبكرا(6)، محققا هدفه الثامن والعشرين هذا الموسم في صدارة الهدافين.
ونال دومينغو سيسما بطاقة صفراء ثانية ليكمل سانتاندير الذي لم يذق طعم الفوز سوى اربع مرات هذا الموسم، المباراة بعشرة لاعبين (39)، ويفقد أمله منطقيا بالتفوق على ريال، وهو ما تأكد قبل نهاية الشوط الاول عندما اضاف الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الثاني بتسديدة من داخل المنطقة (45).
وفي الشوط الثاني، قدم الأرجنتيني العائد انخل دي ماريا بطاقة اعتماد جديدة، عندما سجل هدفاً رائعاً بتسديدة من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى سانتاندير (72).
وقبل نهاية المباراة بدقيقة، حقق بنزيمة الثنائية بتسديدة صاروخية ارتدت من الدفاع وسكنت المقص الايسر لمرمى الضيوف (89).
يذكر أن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يتحضر للسفر الى العاصمة الروسية من أجل مواجهة سسكا موسكو الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.


اسبانيول يتعثّر





وأخفق اسبانيول الرابع في تحقيق الفوز على مضيفه خيتافي، وتعادل معه 1-1.
على ملعب "كوليسيوم الفونسو بيريز" سجل الفارو فاسكيز هدف التقدم لاسبانيول (66) لكن الفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو (70) عادل لصاحب الأرض، قبل أن يكمل اسبانيول المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد ارنستو غالان (81).


قاهر البرسا يسقط في الأندلس بثنائية




تغلب إشبيلية على ضيفه "أوساسونا" بهدفين دون رد ضمن منافسات المرحلة رقم 24 من لا ليجا.



لم تشهد المباراة محاولات كثيرة على المرمى من جانب الفريقين، ولم تكن أغلب عناصر الفريق الأندلسي في حالتها -باستثناء خيسوس نافاس الجناح الأيمن الذي نشط كثيراً في لقاء السانشيز بيزخوان- باعتراف المدرب والدليل سحبه للثلاثي: كانوتيه، رييس ونيجريدو في الشوط الثاني.
الهدف الأول لفريق ملعب سانشيز بيزخوان جاء عن طريق اللاعب التشيلياني جاري ميديل في الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول عن طريق تسديدة يمينية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى من مرمى الفريق الضيف.
بيوتور تروخوفسكي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني إثر عرضية ممتازة من خيسوس نافاس ليحولها اللاعب البديل في شباك أوساسونا.
بهذه النتيجة، يرتفع رصيد إشبيلية ورفاقه إلى 29 نقطة، بينما يظل أوساسونا عند النقطة رقم 31.











يوفنتوس يستعيد الصدارة مؤقتاً


استعاد يوفنتوس صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم مؤقتاً بفوزه على كاتانيا (3-1)، ضمن المرحلة الرابعة والعشرين يوم السبت على ملعب "يوفنتوس أرينا".
سجل للفائز أندريا بيرلو (22)، جورجيو كيليني (74)، فابيو كوالياريلا (81)، وكان كاتانيا البادئ بهز الشباك عبر بابلو بارينتوس (4).
وبهذا الفوز بلغ "يوفي" النقطة (49)، فيما توقف رصيد كاتانيا عند (27) نقطة.

شوط سريع




بدأت المباراة بإيقاع سريع وهو الطابع الذي سيميز الشوط، وشَهِدتْ أولى الدقائق رأسية أعلن بها كلاديو ماركيزيو عن نوايا فريقه بالهجوم المُبكر، لكن الرد جاء أبّلغ من الضيوف بواسطة تسديدة غاية في الدقة أسكنها لاعب خط الوسط الأرجنتيني بابلو بارينتوس في الزاوية البعيدة للحارس جيانلويجي بوفون هدفاً مبكراً لكاتانيا وسط تغطية متأخرة من دفاع يوفي.
هذا الهدف بلا شك، أربك حسابات مدرب "يوفي" أنطونيو كونتي الذي زجّ بتشكيلة إيطالية بالكامل في هذه المباراة، فلم يحسن لاعبوه صناعة الفرص الخطرة في الربع ساعة الأولى رغم احتفاظهم بهدوئهم المُعتاد، وكاد ماركو بوريلو أن يعيد المباراة إلى نقطة البداية عندما سدد رأسية ممتازة لكن حارس الضيوف السلوفاكي توماس كوسيكي أوقف المحاولة.
بعد هذا الفرصة أصبح يوفنتوس أكثر خطورة، ولم يتأخر هدف التعادل حين تقدّم أندريا بيرلو، لينفذ بالتخصص كرة حرة مباشرة بقوة وتركيز عن يسار الحارس.
لكن كاتانيا لم يستكن، وأصرَّ لاعبه الأرجنتيني روبين بورغيسيو على تكرار الخطورة في منطقة اليوفي فسدد كرة نابت العارضة عن بوفون بالتصدي لها.
وكان بيرلو في مركز عمليات فريقه والمساهم الأبرز بضبط إيقاع اللعب، فإضافة لتسديداته المُركزة كان يوزع الكرات المًتقنة لزملائه، لكن حارس الضيوف كان يقف سداً أمام محاولات يوفنتوس للتقدم في النتيجة.

يوفي يحكم القبضة

في الشوط الثاني استمر يوفنتوس في بحثه عن الحلول الناجعة لكن الأداء افتقر إلى شيء من التنويع وسط غياب نسبي لبعض نجوم الفريق عن أدائهم المعتاد، فاعتمد أبناء كونتي على التسديد من خلال فابيو كوالياريلا وبيرلو في أكثر من مناسبة دون أن يصيبا الشباك.
ومع انتصاف الشوط، زاد يوفنتوس من ضغطه لتحاشي التعادل الحادي عشر، والثالث على التوالي مع كاتانيا، فأشرك كونتي لاعبه سيموني بيبي لكسر تكتل كاتانيا واللعب على الأطراف، كما أعطى الفرصة للمونتينغري ميركو فوسينيتش وتراجع حماس كاتانيا في الهجمات المرتدة فاقتصر على واحدة في الشوط الثاني أنقذها بوفون.
لكن الأنباء السعيدة أتت برأس المدافع جورجيو كيليني الذي سجّل هدف التقدّم، بكرة ثابتة نفذها بيرلو.
وشهدت المباراة تدخلاً عنيفاً من ابن نادي يوفي المُعار إلى كاتانيا ماركو موتا على بيرلو أسفر عن الإنذار الثاني لموتا وبالتالي طرده، ما سهل من مهمة يوفي.



وساهم في متاعب الضيوف إضافة إلى الفارق البدني الواضح، أن حارسهم كوسيكي تحت الضغط فَقَدَ الكثير من بريقه في الشوط الثاني، فشتّتَ كرة بشكل خاطئ وصلت إلى بيرلو -نجم المباراة بلا منازع-، الذي مررها لكوالياريلا فلعبها الأخير بذكاء في المرمى بعد أن حاول حارس كاتانيا منّعها بقدمه. لينتهي اللقاء بفوز هام ليوفي قبل مواجهته ميلان في المرحلة القادمة.





سندرلاند يطيح بآرسنال من كأس إنكلترا



ثأر سندرلاند لخسارته أمام آرسنال في الدوري، وعمّق جراحه عندما هزمه (2-1) في افتتاح الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم، على ملعبه "ستاديوم أوف لايت"، ليفقد "المدفعجية" آمالهم بالمنافسة على مختلف مسابقات الموسم الحالي.
وسجل كيران ريتشادرسون بتسديدة يسارية هزت شباك الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي (40)، وأليكس أوكسلايد تشامبرلاين إثر هجمة مرتدة (78 خطأ في مرمى فريقه) هدفي سندرلاند.



وعانى فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر الذي زج بتشكيلة شبه أساسية، وذلك بعد تعرضه لخسارة مذلة أمام ميلان الإيطالي هذا الأسبوع (4-0) في ذهاب الدور ثمن النهائي في مسابقة دوري أبطال اوروبا.

برمنغهام يُحرج تشلسي بالتعادل


وفرض برمنغهام سيتي من الدرجة الأولى مباراة معادة على أرضه مع تشلسي بعد تعادلهما (1-1) على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.
افتتح ديفيد مورفي التسجيل للضيوف إثر ركنية وعدة أخطاء من دفاع تشلسي (21)، وحصل بعدها تشلسي حامل اللقب 6 مرات، بينها 3 مرات في الأعوام الخمسة الأخيرة على ضربة جزاء بعد خطأ من وايد أليوت على البرازيلي راميريس، لكن الحارس كولين دويل تألق بصد كرة الإسباني الدولي خوان ماتا (23).



وانتظر فريق المدرب أندريه فيلاش بواس الذي يعاني من ضغوطات كبرى، حتى الدقيقة 62 ليعادل عبر دانيال ستاريدج الذي ترجم برأسه عرضية الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش.
وعلى رغم عودة الإيفواري ديدييه دروغبا من كأس أمم أفريقيا، ومشاركته في الشوط الثاني بدلاً من الإسباني فرناندو توريس، إلا أن تشلسي عجز عن إضافة هدف التأهل، ليفرض برمنغهام الذي بلغ النهائي مرتين عامي 1931 و1956، مباراة معادة.
وتردد أن فيلاش-بواس واجه ثورة خلال تمارين الأحد الماضي، عندما أجبر اللاعبين على خوض التمارين كعقاب لهم على أدائهم في ملعب "غوديسون بارك"، كما تردد أن أبرز لاعبي الفريق انتقدوا المدرب البرتغالي الشاب على خياراته وتكتيكاته.


تأهل إيفرتون وبولتون وخروج مفاجئ لنوريتش





وحقق إيفرتون فوزاً سهلاً على ضيفه بلاكبول من الدرجة أولى (2-0) على ملعب "غوديسون بارك"، وانتظر ايفرتون 49 ثانية فقط ليفتتح التسجيل عبر الهولندي رويستون درينثي الذي استلم عرضية داخل منطقة الجزاء من البلجيكي مروان فلايني، فسددها في الزاوية اليمنى لمرمى بلاكبول (1)، ومن ضربة ركنية وصلت إلى الأرجنتيني دنيس ستراكوالورسي على مسافة قريبة، سجل إيفرتون الهدف الثاني في شباك الحارس مات غيلكس (6).



وتعرض نوريتش سيتي لخسارة مفاجئة أمام ضيفه ليستر سيتي من الدرجة الأولى (1-2) على ملعب "كارو رود"، وافتتح ليستر التسجيل عبر الإيرلندي شون ساينت ليدجر إثر ركنية من بن مارشال (5)، ثم عادل الإيرلندي ويسلي هولاهان للمضيف بعدما تابع ركلة جزاء صدها له الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل (23)، قبل أن يسجل ديفيد نوغنت (72) هدف الفوز لليستر.
وسقط ميلوول من الدرجة الأولى أمام ضيفه بولتون (0-2) على ملعب "ذي دن"، وسجل الياباني الشاب ريو ميايتشي الهدف الأول له في إنكلترا (3)، والفرنسي دافيد نغوغ (59) هدفي بولتون.
ويلعب الأحد كراولي تاون (درجة ثالثة) مع ستوك سيتي، وستفينيغ (درجة ثانية) مع توتنهام هوتسبر، وليفربول مع برايتون أند هوف ألبيون (درجة أولى).





ليل يهزم لوريان وخطوة ناقصة لمرسيليا



حقق ليل حامل اللقب فوزاً صعباً على مضيفه لوريان (1-0)، في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، يوم السبت على ملعب "دو موستوار"، وانتظر الفريق الشمالي حتى الدقيقة 76 ليسجل هدف الفوز عبر ماتيو دوبوشي.
ورفع ليل رصيده إلى 43 نقطة من 23 مباراة في المركز الثالث، بفارق سبع نقاط عن باريس سان جيرمان المتصدر وست نقاط عن مونبلييه الثاني، اللذين يلتقيان غداً الأحد في مباراة قمة، علماً بأن ليل لعب مباراة أقل.




تعثّر مُزعج لمرسيليا





وعجز مرسيليا عن تحقيق فوزه الخامس في آخر ست مباريات عندما تعادل مع ضيفه فالنسيان 1-1 على ملعب "فيلودروم"، ليرفع رصيده إلى 39 نقطة بالتساوي مع رين وليون.
وسيطر فريق المدرب ديدييه ديشان على مجريات الشوط الأول، وافتتح التسجيل مبكراً بكرة رأسية جميلة من آلو ديارا بعد عرضية من الجهة اليمنى لعبها رود فاني (16)، وكان ماتيو فالبوينا قريباً من مضاعفة النتيجة، لكن تسديدته مرت بجانب القائم (43).
وفي الشوط الثاني، عادل البرازيلي جيل سريعاً للضيوف بتسديدة من داخل منطقة الحارس ستيف مانداندا (51)، وزجّ المدرب ديدييه ديشان بالمهاجم البرازيلي برانداو لكنه أهدر اكثر من مرة امام مرمى فالنسيان، آخرها في الدقيقة 89 بكرة رأسية ارتدت من القائم الأيسر.

ثلاثيتان لتولوز وديجون





وعاد تولوز بفوز كبير من ملعب "مارسيل بيكو" حيث هزم نانسي وصيف القاع (3-0)، وسجل فرانسوا سيريكس (9)، وأدريان ريغاتين (20)، وإيمانويل ريفيار (73) الأهداف.



وحذا ديجون حذوه بالفوز على ضيفه نيس (3-0)، على ملعب "غاستون جيرار"، بأهداف غايل كاكوتا (44)، وبريس جوفيال (53)، والإيفواري كورو كوني (87).


مراوحة في المكان


وتعادل أجاكسيو مع ضيفه بريست بدون أهداف على ملعب "فرانسوا كوتي"، وسوشو الأخير مع ضيفه أوكسير الثامن عشر على ملعب "أوغوست بونال" بالنتيجة عينها.



وتعادل كان مع إيفيان (2-2) على ملعب "ميشال دورنانو"، بهدفين لبيار آلان فرو (45 من ضربة جزاء)، وليفيو ناباب (57)، مقابل هدفين لسيدريك باربوسا (51) وسيدني غوفو (90+4).







دورتموند يحافظ على صدارة الدوري الألماني



حقّق بوروسيا دورتموند حامل اللقب فوزاً صعباً على مضيفه هرتا برلين 1-صفر، ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، على الملعب الأولمبي في برلين السبت.
ورفع دورتموند رصيده إلى 49 نقطة من 22 مباراة محافظاً على صدارته لمرحلة إضافية، في ظل تعثر بايرن ميونيخ الوصيف السابق مع مضيفه فرايبورغ صفر-صفر.
وانتظر دورتموند، الذي حقّق فوزه السادس على التوالي، حتى الدقيقة (67) ليفتتح التسجيل عبر الدولي كيفن غروسكرويتس بتسديدة من داخل المنطقة بعد كرة مرتدة من عارضة الحارس توماس كرافت.
وفي ظلّ غياب المهاجم الياباني شينجي كاغاوا، لعب الباراغواياني لوكاس باريوس أساسياً في تشكيلة المدرب يورغن كلوب، أمام فريق سيشرف عليه إبتداءاً من غد الأحد المدرب المخضرم أوتو ريهاغل بدلاً من ميكايل سكيبه.

بايرن يخسر المركز الثاني

وتراجع بايرن ميونيخ إلى المركز الثالث بعد تعادله بدون أهداف مع مضيفه فرايبورغ على ملعب "بادينوفا شتايدوم".
وأصبح رصيد بايرن 45 نقطة من 22 مباراة مقابل 46 لمونشنغلادباخ.
وهذه المرّة الثالثة في آخر خمس مباريات يعجز فيها فريق المدرب يوب هاينكيس عن تحقيق الفوز، علماً بأنه سيلعب مع بال السويسري في ذهاب الدور ثمن النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.


مونشنغلادباخ وصيف جديد


وحقّق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزاً ثميناً على مضيفه كايزرسلاوترن 2-1 على ملعب "فريتس فالتر"، ليصبح ثانياً (46 نقطة) بفارق 3 نقاط عن دورتموند.
وضمن مونشنغلادباخ نقاطه من خلال باتريك هيرمان (10) والفنزويلي خوان أرانغو (15)، في حين سجل الدنماركي ليون يسن (64) هدف كايزرسلاوترن الوحيد.


فوز ثمين لبريمن


وعاد فيردر بريمن الخامس بثلاث نقاط ثمينة من أرض غريمه هامبورغ بفوزه عليه 3-1 على ملعب "ايمتيك أرينا".
وافتتح ماركو مارين التسجيل للضيوف بعد تلاعبه بدفاع هامبورغ والتسديد في مرمى الحارس التشيكي ياروسلاف دروبني (9)، ثم ضاعف الشاب توم تريبول (18 عاماً) النتيجة بكرة رأسية أفلتت من يدي دروبني (45).
وفي الشوط الثاني اكتفى هامبورغ بتقليص الفارق عبر الكرواتي ملادن بتريتش (76)، قبل أن يضمن النمساوي ماركو أرناوتوفيتش الفوز للضيوف (86).


ليفركوزن يتدارك


وبعد سقوطه أمام ضيفه برشلونة الإسباني 1-3 في ذهاب ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا، حقّق باير ليفركوزن السادس فوزاً كبيراً على ضيفه أوغسبورغ 4-1 على ملعب "باي أرينا".
وسجل شتيفان كيسلينغ في مرمى الحارس سيمون ينتش (24 و65) وغونزالو كاسترو (61) وأندريه شورلي (70) أهداف ليفركوزن، والكوري الجنوبي كو جا تشيول (50) هدف أوغسبورغ الوحيد.
وتغلّب نورمبرغ على ضيفه كولن 2-1 على ملعب "ايزي كريديت شتاديوم"، بهدفين لألكسندر إيسفاين (28) والتشيكي توماس بيخارت (85)، مقابل هدف للسلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش (67).
وتختتم المرحلة الأحد بمباراتي شالكه مع فولفسبورغ وهانوفر مع شتوتغارت.






رينجرز يزداد وضعه صعوبة بخسارته أمام كيلمارنوك




تعرض غلاسكو رينجرز الذي يعيش فترة عصيبة للغاية للخسارة أمام ضيفه كيلمارنوك 0-1، في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم السبت.

واكتظ ملعب "ايبروكس" بمشجعي الفريق في المباراة الأولى بعد أن تبخر حلم رينجرز في الاحتفاظ بلقب الدوري الاسكتلندي للموسم الثالث على التوالي والفوز به للمرة الخامسة والخمسين في تاريخه الأسطورية، إذ قررت إدارة رابطة الدوري حسم 10 نقاط من رصيده الحالي بسبب وضعه تحت الإدارة القضائية نتيجة الأزمة المالية التي يمر بها.

وسجل دين شيلدز هدف المباراة الوحيد في شباك الحارس ألن ماغريغور (12)، وأكمل رينجرز المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البوسني ساشا باباتش (25).

"يتحدثون عن 49 مليون جنيه إسترليني، لكن في الواقع، إذا أضفنا الغرامات فإن الفاتورة قد ترتفع إلى 75 مليون جنيه (90 مليون يورو). إنه مبلغ ضخم جداً ومن المؤكد أنه ليس باستطاعتنا دفعه"، هذا ما قاله رئيس رينجرز كريغ وايت في وقت ينتظر فريقه الحكم الذي سيصدر بحقه بشأن الأموال التي يدين بها للسلطات المالية من الضرائب المتأخرة المتوجبة على النادي.

وكان وايت استلم رئاسة رينجرز في أيار/مايو الماضي بعد أن اشترى الأسهم التي كان يملكها سلفه ديفيد موراي بجنيه رمزي وذلك بهدف تخليص النادي من ديونه البالغة حينها حوالي 18 مليون جنيه.

وتشكل هذه الأزمة ضربة قاسية لأحد أعرق الأندية في المملكة المتحدة وأوروبا أيضاً إذ إن خزائن هذا النادي الذي تأسس عام 1972 تعج بالكؤوس، والأرقام تتحدث عن نفسها: 54 لقباً في الدوري المحلي، و33 لقباً في الكأس المحلية، و27 لقباً في كأس الرابطة المحلية، إضافةً إلى تتويجه بطلاً لمسابقة كأس الكؤوس الأوروبية عام 1972.
وفاز مذرويل الثالث على هارتس 3-0 بأهداف كيث لاسلي (37) وجايمي مورفي (41) ونيكولاس (65).

وتعادل دندي يونايتد مع ساينت ميرين بدون أهداف، ودانفرملين مع انفرنيس 1-1 بهدف جو كاردل (45) مقابل هدف نيك روس (73).








فنربخشه يواصل مطاردة غلطة سراي في الدوري التركي




واصل فريق فنربخشه مطاردته لغلطة سراي على صدارة الدوري التركي الممتاز لكرة القدم بعدما سحق ضيفه سيفا سبور 4-2 السبت في المرحلة السابعة عشرة من المسابقة.
ورفع فنربخشه رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني بفارق ست نقاط خلف غلطة سراي المتصدر.
وتكفّل أليكس دي سوزا(65) و(67) وبيلوزوغلو إيمري (4) و(73)بتسجيل أهداف فنربخشه بواقع هدفين لكل منهما في حين سجل كاراكاس (16) وراجنوش (43) هدفي سيفا سبور.
وفي باقي المباريات فاز سامسون سبور على مضيفه أنقرة جوجو 3-صفر وأنطاليا سبور على مانيسا سبور 2-1.






الاستقلال يحرم الاتفاق من التأهل لدوري أبطال آسيا



خسر الاتفاق السعودي أمام مضيفه الاستقلال الإيراني (1-3) السبت في الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2012، لتخسر السعودية فرصة التمثيل بأربعة أندية في المسابقة، وتأهل الفائز للعب ضمن المجموعة الأولى التي تضم الريان القطري، والجزيرة الإماراتي، وناساف الأوزبكي.
وسجل للاستقلال الصربي غوران يركوفيتش (38) وخسرو حيدري (62) وآرش برهاني (65)، وللاتفاق يوسف السالم (60).
وبهذه النتيجة، انتقل الاتفاق للمشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث يلعب في المجموعة الثالثة مع العهد اللبناني والكويت الكويتي وفي بي المالديفي.
وكان الاتفاق سافر إلى طهران يوم الجمعة على متن طائرة خاصة، ولم يرافق الفريق مدربه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، الذي رفض السفر إلى إيران نظراً للمشاكل القائمة بينه وبين الاتحاد الإيراني لكرة القدم منذ أن كان مدرباً للمنتخب عام 2006.
كما خلت تشكيلة الاتفاق من اسمي مهاجمه الأرجنتيني سيباستيان تيغالي ولاعب الوسط البرازيلي لازاروني برونو لإصابتهما.

عبور سهل للشباب

وتأهل الشباب الإماراتي الى دور المجموعات، بعد فوزه على ضيفه نيفتشي الاوزبكي (3-0) في دبي، وسجل عيسى عبيد (6 و61) وعزيز عليجونوف (90 خطأ في مرماه) أهداف المباراة، وسيلعب ضمن المجموعة الرابعة التي تضم الهلال السعودي والغرافة القطري وبيروزي الإيراني.
أما نيفتشي فيسلعب في كأس الاتحاد الآسيوي ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب الوحدات الأردني، والعروبة العُماني، وسالغاوكار الهندي.
وأصبح الشباب الفريق الإماراتي الرابع الذي سيلعب في المسابقة بعد الجزيرة والنصر وبني ياس الذين تأهلوا مباشرة الى دور المجموعات بعدما منح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الإمارات ثلاثة مقاعد ونصف المقعد في البطولة.
ولم يجد الشباب أي صعوبة تذكر في تخطي نيفتشي بعدما بدا الأخير متواضعاً، ولم يهدد مرمى حارس الفريق الإماراتي اسماعيل ربيع إلا نادراً.
وانتظر الشباب ست دقائق فقط من بداية المباراة لافتتاح التسجيل، عندما عكس محمود قاسم عرضية متقنة سددها مباشرة وليد عباس وصدها حارس نيفتشي هسبلاتغون تشليماتوف ارتدت الى البرازيلي كييزا فتابعها قوية لكنها اصابت العارضة، ثم تهيأت أمام عيسى عبيد الذي سدد بذكاء في المرمى.
وكاد نيفتشي يدرك التعادل بعد فرصة نادرة له عندما سدد نورباييف كرة بعيدة أصابت قائم مرمى الحارس اسماعيل ربيع (41).
وعزز الشباب تقدمه بهدف ثان بعد توغل من الأوزبكي عزيز بيك حيدروف المحترف في صفوف الفريق الإماراتي، سدد على إثره كرة أصابت القائم وارتدت إلى كييزا حولها إلى وليد عباس الذي أرسلها عرضية وتابعها عيسى عبيد برأسه في المرمى (61).
وكان الشباب قريباً من إضافة الهدف الثالث لكن تسديدة حيدروف ابعدها تشليماتوف على دفعتين (70).
وسجّل الشباب الهدف الثالث بعد ركنية من حيدروف تابعها البديل ناصر مسعود برأسه لتصطدم بلاعب وسط نيفتشي عليجونوف وتتابع طريقها نحو مرمى فريقه بالخطأ (90).

بوهانغ يلتحق بأديلايد

نجح بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في حجز بطاقة التأهل لدور المجموعات في المباراة الثانية ضمن ملحق شرق القارة، بعد فوزه على ضيفه تشونبوري التايلاندي (2-0)، وسجل جين سونغ (28) وبارك سونغ-هو (70) هدفي الفوز لصالح الفريق الكوري الجنوبي.
وتأهل بوهانغ للعب ضمن المجموعة الخامسة في دور المجموعات، والتي تضم أديلايد يونايتد الأسترالي، وغامبا أوساكا الياباني وبونيودكور الأوزبكي.
وفي المقابل تحوّل تشونبوري للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي 2012، حيث سيلعب بالمجموعة السابعة التي تضم كذلك يانغون يونايتد من ميانمار، وسيتزن من هونغ كونغ، وهوم يونايتد السنغافوري.






 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الإثنين 6 فبراير 2012 فكر الرياضة والشباب 0 06-02-2012 03:50 AM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 5 فبراير 2012 فكر الرياضة والشباب 2 05-02-2012 04:04 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 29 يناير 2012 فكر الرياضة والشباب 0 29-01-2012 10:54 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأثنين 9 يناير 2012 فكر الرياضة والشباب 0 09-01-2012 04:01 AM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 1 يناير 2012 فكر الرياضة والشباب 0 01-01-2012 07:20 PM


الساعة الآن 11:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w