صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,545
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 06-02-2012, 03:50 AM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4624 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الإثنين 6 فبراير 2012



تشلسي يهدر فوزاً على مانشستر يونايتد



تمكن مانشستر يونايتد حامل اللقب من تجنب هزيمته الرابعة هذا الموسم بعدما حول تخلفه أمام غريمه تشلسي بثلاثية نظيفة إلى تعادل (3-3) الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، لكن عقدته مع ملعب "ستامفورد بريدج" تواصلت ما حرمه من العودة إلى المسافة ذاتها من جاره اللدود مانشستر سيتي المتصدر.
وعجز مانشستر يونايتد عن فك عقدته في ملعب النادي اللندني لأنه لم يذق طعم الفوز على أرضية "ستامفورد بريدج" في الدوري الممتاز منذ 20 نيسان/أبريل 2002 عندما فاز بثلاثية نظيفة بعد ان كان الأخير فاز ذهاباً على "اولدترافور د" بالنتيجة ذاتها، علماً بأنه خسر الموسم الماضي على أرضه أمام رجال المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون لكن في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا (0-1).
وأسدى تشلسي بإجباره يونايتد على الاكتفاء بالتعادل بعد مباراة مثيرة سجل فيها الفريق اللندني هدفين بمساعدة مدافعي الضيوف اللذين عادوا بدورهم إلى اللقاء بفضل ركلتي جزاء لواين روني ثم ادركوا التعادل بفضل البديل المكسيكي خافيير هرنانديز، خدمة لسيتي الذي ابتعد بفارق نقطتين عن جاره بعد فوزه امس السبت على الفريق اللندني الآخر فولهام (3-0).
وبدوره رفع تشلسي الذي اكتفى بالتعادل للمرحلة الثالثة على التوالي، رصيده إلى 43 في المركز الرابع بفارق ست نقاط عن جاره توتنهام الثالث الذي يختتم المرحلة غداً في ضيافة ليفربول.
وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين حتى الدقيقة 36 عندما نجح تشلسي الذي بدأ اللقاء باشراك مدافعه الجديد غاري كاهيل أساسياً للمرة الأولى منذ التعاقد معه من ايفرتون، في هز شباك الحارس الإسباني دافيد دي خيا اثر مجهود فردي قام به دانيال ستاريدج على الجهة اليمنى قبل ان يحاول تمرير كرة عرضية فاردت من المدافع جوني ايفانز إلى شباك "الشياطين الحمر".
وكاد مانشستر ان يرد على مضيفه اللندني بسرعة عندما وصلت الكرة إلى اشلي يونغ على الجهة اليمنى فحاول ان يسددها قوسية على يمين الحارس التشيكي بتر تشيك لكن الأخير تألق وانقذ فريقه (39)، ثم تعملق مجدداً بعد دقيقتين في وجه محاولة لداني ويلبيك (41).
وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول حصل يونايتد على فرصة أخرى لإدراك التعادل عندما مرر الويلزي المخضرم راين غيغز الكرة لواين روني الذي سددها أرضية قوية لكن تشيك تدخل مجدداً وانقذ صاحب الأرض.
وفي بداية الشوط الثاني نجح تشلسي في تعزيز تقدمه بهدف ثان رائع للإسباني خوان ماتا الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى اثر تمريرة عرضية من مواطنه فرناندو توريس فاطلقها صاروخية "طائرة" في سقف شباك مواطنه دي خيا (46).
ولم يكد يونايتد يستفيق من صدمة الهدف الثاني حتى اهتزت شباكه للمرة الثالثة في الدقيقة 51 عندما نفذ ماتا ركلة حرة من الجهة اليمنى فارتقى لها المدافع البرازيلي دافيد لويز ولعبها برأسه فارتدت من كتف ريو فرديناند وخدعت دي خيا.
وعاد يونايتد إلى أجواء اللقاء في الدقيقة 58 عندما منحه الحكم ركلة جزاء اثر خطأ داخل المنطقة من ستاريدج على الفرنسي باتريس ايفرا، فانبرى لها روني بنجاح.
واشتعلت المواجهة مجدداً عندما احتسب الحكم ركلة جزاء أخرى ليونايتد اثر خطأ من المدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش على ويلبيك فانبرى لها روني مجدداً وبنجاح (69)، مسجلاً هدفه الخامس عشر في الدوري هذا الموسم.
وكاد المكسيكي خافيير هرنانديز الذي دخل في الشوط الثاني بدلاً من يونغ، ان يطلق اللقاء من نقطة الصفر عندما وصلته الكرة على الجهة اليمنى لمنطقة أصحاب الأرض فسددها أرضية لكن محاولته مرت بجانب القائم الأيمن (74).
ورد تشلسي بعد دقيقة فقط بتسديدة قوية اطلقها الغاني مايكل ايسيان من خارج المنطقة لكن دي خيا كان له بالمرصاد، واتبعها توريس بفرصة اخطر بعدما كسر مصيدة التسلل وانفرد بمواطنه الحارس لكنه امعن في المراوغة عوضاً عن التسديد مباشراً ما سمح للدفاع بالعودة واستخلاص الكرة منه (77).
وعندما اعتقد الجميع ان اللقاء حسم لمصلحة تشلسي بعد دخول المباراة في دقائقها العشر الأخيرة، تمكن يونايتد من ادراك التعادل عندما سدد روني نحو المرمى كرة قوية صدها تشيك ببراعة لكنها وصلت إلى غيغز على الجهة اليسرى فلعبها عرضية لهرنانديز الذي كان وحيداً في مواجهة المرمى فحولها برأسه داخل الشباك (84).
وكاد تشلسي ان يستعيد تقدمه مجدداً في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من ركلة حرة نفذها ماتا لكن دي حيا تعملق وابعد الكرة قبل ان تسكن الزاوية اليسرى العليا لمرماه، ثم كرر الأمر في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد تسديدة صاروخية اطلقها كاهيل من خارج المنطقة فصدها الحارس الإسباني بمساعدة العارضة.

نيوكاسل يستعيد المركز الخامس مجدداً

وعلى ملعب "سبورتس دايركت ارينا"، استعاد نيوكاسل يونايتد المركز الخامس من ارسنال وذلك بعدما تغلب على ضيفه استون 2-1.
وكان ارسنال أزاح نيوكاسل عن المركز الخامس بفوزه الكاسح على ضيفه بلاكبيرن روفرز (7-1) امس السبت، إلا ان فريق المدرب الن بادرو تمكن من استعادته بتحقيقه فوزه الثاني عشر هذا الموسم بفضل الوافد الجديد من فرايبورغ الألماني المهاجم الدولي السنغالي بابيس دمبا الذي افتتح سجله التهديفي في الدوري الممتاز وسجل هدف النقاط الثلاث لفريقه الجديد في الدقيقة 71 بعد تمريرة من الأرجنتيني جوناس غوتييريس، وذلك بعد دخوله في الشوط الأول كبديل لليون بست المصاب.
وكان صاحب الأرض البادئ بالتسجيل عبر السنغالي الاخر دمبا با في الدقيقة 30 بعد تمريرة من راين تايلور، رافعاً رصيده إلى 16 هدفاً في الدوري هذا الموسم في أول مباراة له بعد عودته من كأس أمم افريقيا 2012، قبل ان يتمكن الايرلندي روبي كين، المعار من لوس انجلوس غالاكسي الأميركي، من ادراك التعادل للضيوف في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بفضل تمريرة من الفرنسي شارل نزوغبيا.
ورفع نيوكاسل رصيده إلى 42 نقطة بفارق نقطتين أمام ارسنال ونقطة خلف تشلسي، صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.







خماسي الصدارة يتعثر وسط الصقيع



عجزت الأندية الخمسة الأولى عن الخروج فائزة من المرحلة الثانية والعشرين للدوري الإيطالي التي أقيمت الأحد وسط أجواء مناخية "جليدية"، وذلك بعد اكتفاء يوفنتوس المتصدر وملاحقه ميلان حامل اللقب بالتعادل مع ضيفيهما سيينا ونابولي صفر-صفر، وسقوط الثلاثي أودينيزي الثالث ولاتسيو الرابع وإنتر ميلان الخامس خارج قواعده أمام فيورنتينا 2-3 وجنوى 2-3 أيضاً وروما صفر-4 على التوالي.
على ملعب "يوفنتوس أرينا"، لم يقدم يوفنتوس شيئاً يشفع له للخروج بالنقاط الثلاث من مباراته مع ضيفه الجريح سيينا، لكنه نجح في المحافظة على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم وعلى فارق النقطة الذي يفصله عن ملاحقه ميلان، علماً بأن فريق "السيدة العجوز" يملك مباراة مؤجلة أمام بارما من المرحلة السابقة بسبب الثلوج.
على ملعب "سان سيرو"، يمكن لميلان أن يعزي نفسه، خلافاً ليوفنتوس، بما أنه كان يواجه فريقاً من عيار نابولي و خاض الدقائق الـ25 الأخيرة منقوص العدد. ويمكن القول إن النقطة التي حصل عليها على أرضه وبين جماهيره ليست بالنتيجة السيئة كثيراً رغم أن الفرصة كانت متاحة أمامه للتربع على الصدارة.
وكان نابولي الذي عجز عن تحقيق الفوز للمرحلة الخامسة على التوالي، الأقرب إلى التسجيل عندما توغل قائده السلوفاكي ماريك هامسيك بعدما تخلص من الهولندي مارك فان بوميل قبل أن يسدد كرة قوية تمكن الحارس كريستيان أبياتي من صدها (19)، ثم حصل الفريق الجنوبي على فرصة أخرى للأرجنتيني إيزيكييل لافتزي الذي خطف الكرة بعد خطأ مشترك لمدافعين من ميلان ثم سدد نحو المرمى إلا إنه لم يتمكن من وضعها في الشباك (23).
وانتظر ميلان حتى بداية الشوط الثاني ليحصل على الفرصة الحقيقية الأولى له وكانت للبرازيلي روبينيو الذي انفرد بالحارس مورغان دي سانتيس إلا أنه سدد بجانب القائم (49).
ثم تعقدت مهمة ميلان في الدقيقة 65 عندما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لصفعه مدافع نابولي سلفاتوري أروينكا، وفي حال إيقافه ثلاث مباريات سيغيب عن مواجهة فريقه السابق يوفنتوس وأودينيزي وشيزينا.
وكاد نابولي أن يستثمر التفوق العديد سريعا لكن رأسية الأوروغوياني إدينسون كافاني كانت خارج الخشبات الثلاث (71)، ثم رد ميلان بفرصة لروبينيو لكن دي سانكتيس كان للمهاجم البرازيلي بالمرصاد (85).
على ملعب "أرتيميو فرانكي"، لم تكن حال أودينيزي الثالث أفضل على الاطلاق من يوفنتوس وميلان إذ مني بدوره بهزيمته الخامسة هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه فيورنتينا بهدفين لانتونيو دي ناتالي (14) الذي تصدر ترتيب الهدافين ب16 هدفاً، والروماني غابرييل تورييه (90)، مقابل ثلاثة أهداف للمونتينغري ستيفان يوفوتيتش (38 و84 من ركلتي جزاء) الذي رفع رصيده إلى 12 هدفاً، ماتيا كاساني (56).
وتجمد رصيد المدرب فرانشيسكو غيدولين عند 41 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن لاتسيو الرابع الذي مني بدوره بهزيمته الخامسة هذا الموسم بعدما سقط على الأرضية "الجليدية" لملعب "لويجي فيراريس" الخاص بمضيفه جنوى 2-3.

روما أبرز مستفيد



كانت الفرصة متاحة أمام لاتسيو الذي كان تغلب في المرحلة السابقة على ميلان حامل اللقب (2-صفر) للمرة الأولى منذ شباط/فبراير 1998، من أجل أن يزيح أودينيزي عن المركز الثالث لأنه خاض مباراته قبل الأخير، إلا أن فريق العاصمة عجز عن تخطي الظروف الصعبة التي رافقت وصوله إلى جنوى حيث تأخرت رحلته لساعات بسبب الأجواء المناخية الصعبة، ثم عانى على أرضية ملعب "لويجي فيراريس" المغطاة بالثلوج.
ووجد لاتسيو نفسه متخلفاً بهدفين نظيفين مع نهاية الشوط الأول سجلهما الأرجنتيني رودريغو بالاسيو (10) الذي رفع رصيده إلى 12 هدفاً، والصربي بوسكو يانكوفيتش (25)، ثم أضاف الأخير هدفا ثالثاً لأصحاب الأرض في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني (46).
وحاول لاتسيو العودة إلى اللقاء ونجح في تقليص الفارق من ركلة جزاء نفذها الأرجنتيني الأصل كريستيان ليديزما (54)، لكن وضع فريق العاصمة تعقد في الدقيقة 82 عندما طرد لاعبه الفرنسي موديبو دياكيتيه دون أن يمنعه ذلك من مواصلة كفاحه حتى قلص الفارق إلى هدف بفضل هدف متأخر من الأوروغوياني ألفارو غونزاليس (90)، دون أن يجنبه ذلك الهزيمة الخامسة له هذا الموسم فتجمد رصيده عند 39 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن إنتر ميلان الخامس الذي يبدو أنه لم ينفعه كثيرا تأجيل مباراته مع فريق العاصمة الآخر روما، إذ مني بأقسى هزيمة له هذا الموسم بعد ان نجح "جيالوروسي" بدك شباكه في أربع مناسبات.
على الملعب الأولمبي في العاصمة، افتتح روما الذي كان خسر في المرحلة السابقة أمام كالياري 2-4 بعد تعادله أيضاً مع بولونيا 1-1، التسجيل بفضل رأسية من المدافع البرازيلي جوان إثر ركلة ركنية نفذها القائد فرانشيسكو توتي (13)، ثم أضاف فابيو بوريني، المعار من بارما إلى روما، الهدف الثاني بطريقة رائعة بعد أن وصلته الكرة داخل المنطقة على الجهة اليسرى بعد تمريرة متقنة من البوسني ميراليم بيانيتش فسيطر عليها قبل ان يتلاعب بالمدافع الارجنتيني المخرضم وولتر صامويل ثم سددها أرضية على يمين الحارس البرازيلي جوليو سيزار (41).
وفي بداية الشوط الثاني تمكن بوريني أيضاً من تعزيز تقدم فريق المدرب الإسباني لويس أنريكه عندما كسر مصيدة التسلل ثم تفوق على المدافع البرازيلي لوسيو قبل أن يسدد على يمين جوليو سيزار (49)، قبل أن يختتم الإسباني البديل بويان كركيتش المهرجان التهديفي لفريق العاصمة في الدقيقة 89 عندما وصلته الكرة عند حدود المنطقة فسيطر عليها ببراعة ثم تلاعب بالثلاثي لوسيو والبديلين الكولومبي إيفان كوردوبا وأندريا بولي قبل أن يسدد في شباك جوليو سيزار.
وبهذا الفوز ضيق روما الخناق على انتر إذ أصبح متخلفاً عنه بفارق نقطتين فقط.
وتغلب باليرمو على ضيفه أتالانتا بهدفين لفابريتسيو ميكولي (29 من ركلة جزاء) الذي رفع رصيده إلى 10 أهداف، والكرواتي إيغور بوغدان (48)، مقابل هدف للأرجنتيني ماكسيميليانو موراليس (55) في لقاء لعب خلاله الضيف ناقص العدد منذ الدقيقة 25 بعد طرد أندريا كونسيغلي.
وانتهت مباراتان أخريان بالتعادل السلبي، وجمعتا نوفارا متذيل الترتيب بكالياري، وليتشي ببولونيا، فيما تأجلت مباراة تشيزينا وكاتانيا بسبب الثلوج.







ليون يجبر مرسيليا على التعادل



نجح ليون في العودة من ملعب "فيلودروم" الخاص بمضيفه مرسيليا بالتعادل 2-2 بعد أن كان متخلفاً بثنائية نظيفة الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم والتي شهدت تسبب الثلوج بتأجيل مباراتي سوشو مع ليل حامل اللقب، وكاين مع أوكسير بعد أن تأجلت أمس أيضاً مباراة سانت إتيان ولوريان.
واعتقد الجميع أن مرسيليا في طريقه لتحقيق فوزه الخامس على التوالي والعاشر في آخر12 مباراة وذلك بعد أن تقدم على ضيفه بهدفين نظيفين لبينوا شيرو الذي استفاد من خطأ في تشتيت الكرة (16) والبرازيلي برانداو بتسديدة "طائرة" بعد تمريرة من مورغان أمالفيتانو (34).
لكن الضيوف عادوا إلى اللقاء بعدما قلصوا الفارق في الدقيقة 36 عبر بافيتمبي غوميس الذي وصلته الكرة إثر تمريرة مميزة من جيمي بريان، قبل أن يهدي السنغالي سليمان دياوارا ليون هدف التعادل عندما خدع حارسه ستيف مانداندا لدى محاولته اعتراض تمريرة علي سيسوكو (45).
وبهذا التعادل حافظ ليون على مركزه الرابع بفارق الأهداف خلف ليل الثالث وبفارق نقطة أمام مرسيليا الذي بقي خامساً بعد أن كان أمام فرصة إزاحة بطل الموسم الماضي عن المركز الثالث.







أيندهوفن يبقى في الصدارة رغم التعادل






تعادل أيندهوفن المتصدر مع مضيفه هيراكليس ألميلو (1-1) يوم الأحد في ختام المرحلة العشرين من الدوري الهولندي لكرة القدم.

تقدم أيندهوفن أولاً في الدقيقة 19 عن طريق زكريا لبيض، وتعادل البرازيلي إيفرتون راموس دا سيلفا لهيراكليس في الدقيقة 76.
وصار رصيد أيندهوفن 42 نقطة وابتعد 3 نقاط عن كل من تفينتي إنشكيده وألكمار اللذين تأجلت مباراتهما مع مضيفيهما غرافشاب وأدو دن هاغ على التوالي بسبب الأحوال المناخية السائدة حالياً في أوروبا.
وفي مباراة ثانية، سقط آياكس أمستردام حامل اللقب في عقر داره أمام ضيفه أوتريخت بهدفين نظيفين سجلهما إدوارد دوبلان في الدقيقتين 40 و78 فتجمد رصيد اياكس عند 34 نقطة وتخلى عن المركز الخامس لصالح فيينورد، الذي رفع رصيده إلى 37 نقطة بعدما تغلب على مضيفه نيميغن بهدفين نظيفين أيضاً أحرزهما عثمان بقال في الدقيقة السادسة وغيون فرنانديز في الدقيقة 48.
وفاز إكسلسيور روتردام على في في فينلو بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث سجل للأول بارت شنكفيلد في الدقيقتين 30 و68 ودارن ماتسن في الدقيقة 74، وللثاني يانيك فيدلسكوت في الدقيقة 85، كما تغلب فيتيس أرنهيم على بريدا بهدف وحيد أحرزه نيكي هوفز في الدقيقة 19.
وخسر غرونينغن أمام فالفيك بثلاثة اهداف نظيفة سجلها ريك تن فورده في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء، والسويدي بيتر أندرسون لاعب غرونينغن بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الخامسة، وغي راموس من الرأس الأخضر في الدقيقة 64.







فيردر بريمن يستعيد المركز الخامس





استعاد فيردر بريمن المركز الخامس على لائحة الترتيب اثر تعادله مع مضيفه فرايبورغ 2-2 الأحد في المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم التي تختتم بلقاء كايزرسلاوترن مع كولن.

وكان فيردر بريمن سباقاً إلى التسجيل عبر البيروفي كلاوديو بيتزارو اثر تمريرة من النمساوي من اصل صربي زلاتكة يونوزوفيتش أنهاها في اسفل الزاوية اليمنى (29).
ورد فرايبورغ بسرعة عن طريق الألماني من اصل كونغولي سيدريك ماكيادي اثر ركنية نفذها ميكايل لومب وتابعها الأول برأسه في مرمى تيم فايزه (32).
وفي الشوط الثاني، وضع بيتزارو فريقه فيردر بريمن في المقدمة من جديد بتسجيله الهدف الثاني مستفيداً من تمريرة محمد اكيجي (47)، واستطاع صاحب الأرض ادراك التعادل بواسطة جوناثان شميد الذي استفاد بدوره من تمريرة السلوفاكي اريك يندريسيك (70).
ورفع فيردر بريمن رصيده إلى 32 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي الذي تعادل امس مع شتوتغارت 1-1، فيما يحتل فرايبورغ المركز الثامن عشر الأخير وله 17 نقطة.
وفي مباراة ثانية، سقط كايزرسلاوترن أمام ضيفه كولن (0-1) سجله الألباني اوديسي روشي من ضربة رأس بعد ركنية نفذها كريستيان كليمنس (72).
ولعب كايزرسلاوترن بعشرة لاعبين طوال 50 دقيقة اثر طرد لاعب وسطه الاسكتلندي ماتيو باترسون بالبطاقة الصفراء الثانية (40) الأمر الذي سهل فوز الفريق الزائر.







فياريال يحقق فوزه الأول خارج قواعده



واصل فياريال صحوته في الآونة الأخيرة وحقق فوزه الأول هذا الموسم خارج قواعده، معمقاً جراح مضيفه اشبيلية بالفوز عليه 2-1 الأحد على ملعب "رامون سانشيز بيثخوان" في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ودخل فريق "الغواصة الصفراء" إلى هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد أن تغلب بقيادة مدربه الجديد الحارس السابق خوسيه مولينا الذي حل قبيل عيد الميلاد بدلاً من خوان كارلوس غاريدو، على سبورتينغ خيخون (3-صفر) ثم أجبر برشلونة حامل اللقب على التعادل معه (صفر-صفر) في المرحلتين الأخيرتين.
أما اشبيلية، فدخل اللقاء باحثاً عن فوزه الأول في 2012 وبالتحديد منذ أن تغلب على خيتافي (3-صفر) في الخامس من كانون الأول/يناير الماضي قبل أن يفشل بعدها في تحقيق الفوز في 6 مباريات على التوالي، لكن هذه السلسلة امتدت لسبع مباريات على التوالي بعد أن مني اليوم على يد ضيفه فياريال بهزيمته السابعة هذا الموسم والخامسة في آخر سبع مباريات.
ويدين فياريال بفوزه الغالي إلى خافيير كامونياس الذي سجل هدف النقطة الثالثة والعشرين لفريقه في الدقيقة 81 من اللقاء، وذلك بعد أن افتتح زميله بورخا فاليرو التسجيل في الدقيقة 20 قبل أن يعادل زميله الآخر البرازيلي برونو النتيجة في الدقيقة 33 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.
ورفع فياريال الذي لم يخسر على أرضه سوى مرة واحدة وكانت أمام ليفانتي (صفر-3) في 23 تشرين الأول/اكتوبر الماضي، رصيده إلى 23 نقطة وصعد من المركز الثامن عشر إلى الرابع عشر، فيما تجمد رصيد منافسه الأندلسي عند 26 نقطة في المركز الحادي عشر.
وفي مباراة ثانية، اكتفى أوساسونا بالتعادل مع مضيفه الجريح سبورتينغ خيخون بهدف للصربي ديان ليكيتش (76)، مقابل هدف لغونزاليس خيمينيس (31).
وعمق رايو فايكانو جراح مضيفه ريال سرقسطة متذيل الترتيب، وألحق به الهزيمة الثالثة عشرة هذا الموسم وجاءت بهدفين للبرازيلي دييغو دا سيلفا كوستا (75) وميغيل كويستا (81)، مقابل هدف للبرتغالي هلدر بوستيغا (33).
وسقط فالنسيا في فخ التعادل السلبي على أرض مضيفه أتلتيكو مدريد، فارتفع رصيد الأول إلى 37 نقطة في المركز الثالث، كما ارتفع رصيد الثاني إلى 30 نقطة في المركز السابع.
وتختتم المرحلة يوم الاثنين بلقاء غرناطة وضيفه ملقا في "ديربي" مقاطعة الأندلس.







أمم أفريقيا | غانا تؤصل العقدة وتطيح بتونس خارج الكان





أصّل المنتخب الغاني عقدته لمنتخب تونس بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف في إطار ختام الدور ربع النهائي لبطولة الأمم الأفريقية بعد مباراة عصيبة امتدت حتى الأشواط الإضافية أقيمت على ملعب مدينة فرانسفيل الجابونية.
بهذا الفوزالذي أطاح بآخر ممثلي العرب في العُرس الأفريقي سيواجه منتخب النجوم السوداء منتخب زامبيا في الدور نصف النهائي بعدما تأهلت الرصاصات النحاسية على حساب المنتخب العربي السوداني .
شوط المباراة الأول اتسم بالحذر والحيطة من كلا المنتخبين كما هو متوقع فلم نشاهد الكثير من الهجمات على كِلا المرميين وانحصر معظم اللعب في وسط الملعب، ومع بداية المباراة استطاع المنتخب الغاني التقدم بالهدف الأول في الدقيقة 10 عن طريق المدافع الهداف "جون منساه" الذي استقبل عرضية ممتازة من ركلة ركنية برأسيه قوية سكنت مرمى الحارس التونسي لتعلن عن أول أهداف الغانيين.
المنتخب التونسي استطاع الصمود بعد الهدف وإعادة بناء الفريق مرة أخرى باستحواذ على الكرة ولكنه افتقد للنواحي الهجومية وفشل في تشكيل الخطورة على مرمى غانا، وفي الدقيقة 23 كاد المهاجم التونسي "صابر خليفة" أن يحصل على ركلة جزاء بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم الكاميروني للمباراة أمر بمواصلة اللعب وسط اعتراض تونسي.
ضغط النسور العربية تُرجِم إلى أهداف قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق حين تهيأت الكرة الطويلة التي لعبها "مجدي تراوي" إلى رفيقه ولاعب نادي الأفريقي "زهير الذوادي" الذي أرسلها عرضية على رأس المهاجم "صابر خليفة" حولها ببراعة في المرمى لتمر في الشباك على يمين الحارس الغاني.


الشوط الثاني لم يختلف كثيراً عن سابقه واستمر الحذر المبالغ فيه من الفريقين وخاصة المنتخب الغاني الذي لاحت له فرصة للتسجيل في الدقيقة 51 بعدما استلم مونتاري كرة على حدود منطقة الجزاء سددها قوية بقدمه اليسرى ولكنها مرت بسلام على مرمى الحارس المثلوثي.
رد المنتخب التونسي بهجمة منظمة في الدقيقة 60 بعد تمريرة طويلة من الظهير الأيسر لتونس ونادي الترجي "خليل شمام" خولها خليفة برأسه للمتقدم من الخلف ولاعب الوسط "جمال السايحي" استلمها بصدره وانفرد بالحارس إلا أنه تأخر في التسديد لينقض عليه المدافع الغاني ويخرجها من أمامه قبل التصويب على المرمى.
واصل المنتخب التونسي زياراته لمرمى غانا وفي الدقيقة 70 كاد النجم الشاب وأحد أفضل المواهب الصاعدة في سماء الكرة التونسية "يوسف المساكني"أن يحرز هدف قاتل بعدما استقبل رمية تماس من الجهة اليسرى داخل منطقة العمليات سددها مباشرة على الطائر اصطدمت بمدافع غانا "كريس بوي" وخرجت أعلى من العارضة لتضيع محاولة خطيرة على نسور قرطاج.
انتظر منتخب النجوم السوداء حتى الدقيقة 75 ليشنوا أخطر هجماتهم على مرمى حارس النجم الساحلي "أيمن البلبولي" بعد عرضية رائعة من لاعب أودينيزي الإيطالي "كوادو أسامواه" إلى المهاجم الخالي من الرقابة "أسامواه جيان" الذي سددها مباشرةً في المرمى ولكن كرته وجدت الحارس التونسي المتألق أخرجها ببراعة إلى خارج الملعب وأبعد الخطر عن مرماه.
وفشل الفريقين في تسجيل الأهداف في الشوط الثاني بعدما أضاع البديل "عصام جمعة" آخر فرص تونس في قتل المباراة بتصويبة يسارية قوية تألق حارس غانا "أدم كوازي" وأخرجها برشاقة كبيرة ليحتكم كِلا المنتخبين للأشواط الإضافية.
ومع بداية الشوط الإضافي الأول ألغى حكم اللقاء الكاميروني "إليوم نيان" هدف للمنتخب التونسي بعد تمريرة من المساكني إلى جمعة الذي وضعها في المرمى قبل أن تمنعه راية المساعد الأول من الاحتفال بالهدف بعدما أشار إلى وضعية تسلل وقع فيها مهاجم نادي بريست الفرنسي.
وفي الوقت الذي كان فيه الاستحواذ لصالح التوانسة بالطول والعرض،أخطأ حارس النسور "أيمن المثلوثي" خطأ لا يغتفر بعد مرور 100 دقيقة من المباراة حين ارتقى لعرضية من الجانب الأيمن ليمسكها بسهولة إلا أن الكرة سقطت من بين يديه بطريقة عجيبة لتتهيأ إلى لاعب مارسيليا الفرنسي "أندري أيوه" الذي لم يجد أي معاناة ليضع الكرة في المرمى الخالي معلناً عن فرحة غانية.
وازداد موقف المنتخب التونسي صعوبة في العودة للمباراة من جديد بعد الهدف الثاني لغانا حين تعرض مدافع تونس وأحد نجوم المباراة " أيمن عبد النور" لحالة طرد في الدقيقة 108 بعد خطأ ساذج وقع فيه لاعب نادي تولوز الفرنسي حين استخدم مرفقه الأيسر في لكم اللاعب الغاني "أندريه أيوه" ليُخرج الحكم البطاقة الحمراء في وجه مباشرةً.
لتمر آخر الدقائق سريعاً على التوانسة ويكتب فوز سادس على التوالي لمنتخب غانا على حساب نسور قرطاج وتستمر العقدة لسنوات قادمة







أمم إفريقيا | الجابون تودع البطولة بركلات الترجيح من مالي



حقق المنتخب المالي فوزاً بشق الأنفس على نظيره منتخب الجابون خمسة أربعة بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم ضمن دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في غينيا الاستوائية والجابون .

المنتخب الجابوني تقدم في الدقيقة 55 من شوط المباراة الثاني بعد كرة عرضية من على حدود منطقة الجزاء استطاع مولونغي استغلالها وتسديدها بشكل مثالي لتسكن شباك مالي ، و بدأ الاستهتار يعم لاعبي المنتخب الجابوني ولكن دفعوا قيمته بشكل كبير حيث تمكن دياباتا من وضع التعديل لمالي بالدقيقة 84 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء .

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي والذي انتهى هو الآخر بالتعادل ليتمكن بعدها المنتخب المالي من عبور بوابة الجابون عبر ركلات الجزاء الترجيحية والتي تألق فيها حارس مالي وقاد منتخب بلاده للنصر .

بهذه النتيجة يلتقي المنتخب المالي مع منتخب كوت دي فوار في نصف نهائي من المتوقع أن يكون ناري بين كانتويه و دروجبا .







تعادل قطر وعمان في التصفيات الأولمبية



أهدر المنتخب الأولمبي العماني لكرة القدم فوزاً ثميناً على مضيفه القطري وخرج متعادلاً معه (2-2) يوم الأحد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2012 في لندن.
تقدم أصحاب الأرض عن طريق فهد خلفان في الدقيقة 25، ثم تعادل عبد العزيز حميد لعمان في الدقيقة 31، وفي الشوط الثاني تقدم العمانيون في الدقيقة 76 عن طريق حسين الحضري، ثم تعادل "العنابي" قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق من ركلة جزاء نفذها حسن الهيدوس.
وأهدر الحضري فرصة الفوز لعمان حين أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 90 مسدداً الكرة بجوار القائم خارج المرمى.
ورفعت عمان رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة خلف كوريا الجنوبية بعد أن تعادلت الأخيرة مع ضيفتها السعودية التي ارتفع رصيدها إلى نقطتين، مقابل 4 لقطر.
واستغل المنتخب القطري في الشوط الأول خطأ قاتلاً من الحارس العماني الذي حاول منع ركنية فأهدى الكرة إلى القطريين سددها فهد خلفان فى المرمى الخالي في الدقيقة 25، ورد المنتخب العماني سريعا بهجوم أسفر عن هدف التعادل بعد ست دقائق.
وفي الشوط الثاني، ضغط المنتخب العماني وسيطر تماماً على المباراة، وأهدر فرصاً عديدة تاركاً لنظيره القطري القيام بالمرتدات فقط، ومن خطأ مدافع قطري في الدقيقة 76 تهيأت الكرة أمام حسين الحضرى الذي أكملها بكعب القدم داخل المرمى.
وتحولت المباراة الى هجوم متبادل بين الطرفين، وحصلت قطر على ركلة جزاء في الدقيقة 85 نتيجة لمسة يد انبرى لها الهيدوس ووضعها داخل المرمى مدركاً التعادل.
وأعطى هجوم المنتخبين نكهة وإثارة للقاء، وكادت عمان أن تكون على موعد مع النقاط الثلاث لو نجح الحضري في تنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة الأخيرة ولكنه أهدرها لينتهي اللقاء بالتعادل.
وضمن المجموعة ذاتها تعادلت السعودية مع ضيفتها كوريا الجنوبية بهدف لكل منهما على استاد الأمير محمد في الدمام.
جاء الهدفان في الشوط الثاني، فتقدم عمر الخضري للمنتخب السعودي في الدقيقة 60، وأحرز كيم كيونغ هدف التعادل القاتل لكوريا الجنوبية في الدقيقة 90، وتضاءلت آمال السعودية في المنافسة حيث تملك نقطتين فقط من أربع مباريات.

سورية تستعيد صدارة مجموعتها



استعاد المنتخب السوري صدارة المجموعة الثالثة وذلك عقب فوزه على ضيفه الياباني (2-1) في عمّان ضمن الجولة الرابعة من المنافسات.

وتعادل المنتخبان بهذه النتيجة في المركز الأول برصيد 9 نقاط لكل منهما، لكن المنتخب السوري يتقدم حتى الآن بفارق الأهداف بعد أن تبادلا الفوز بذات النتيجة، ويأتي منتخب البحرين ثالثاً برصيد 6 نقاط وأخيراً ماليزيا بلا نقاط، وذلك قبل جولتين من النهاية.
وافتتح محمد فارس التسجيل للمنتخب السوري من ركلة حرة مباشرة أخطأ الدفاع والحارس الياباني في تقديرها (18)، وأدرك كينسوكي ناغاي التعادل لليابان (45+2).
وفي الشوط الثاني نجح المنتخب السوري في تتويج أفضليته بهدف الفوز في توقيت قاتل، وحمل توقيع المدافع أحمد الصالح عبر تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء (90).
وضمن الجولة ذاتها في نفس المجموعة فاز منتخب البحرين على نظيره الماليزي 2-1.
وسجل محمد الطيب (25) وحسين الفرحاني (89) هدفي البحرين، وأحمد بكري (84) هدف ماليزيا.

الإمارات تنعش آمالها

وفي المجموعة الثانية أنعش المنتخب الإماراتي آماله بفوزه الثمين على نظيره العراقي بهدف وحيد في الدوحة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة.
وسجل أحمد علي الهدف الوحيد في الدقيقة الثانية، فرفع المنتخب الاولمبي الإماراتي رصيده إلى خمس نقاط، في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط حلف منتخب أوزبكستان الذي فاز على أستراليا (2-صفر)، فيما وقف رصيد العراق عند 4 نقاط مقابل 3 لأستراليا.
وبدأ المنتخب الإماراتي الشوط الأول برغبة التقدم المبكر، ونجح فعلاً بعد دقيقتين بواسطة أحمد علي سالم الذي فاجأ الحارس جلال حسن بكرة بعيدة المدى استقرت على يساره في سقف المرمى.
وواصل منتخب الإمارات أفضليته من خلال استثمار المساحات والفراغات التي تسبب فيها الارتباك الدفاعي العراقي بعد أن ألقت حساسية المباراة بالنسبة إلى مشوارها في التصفيات بظلالها على أدائه الباهت في الشوط الأول.
وعزز منتخب أوزبكستان صدارته للمجموعة بفوزه على ضيفه الأسترالي (2-0) في طشقند.
وسجل هدفي المنتخب الأوزبكي كانيا توراييف (27) وأوليغ زوتييف (85)، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الأول.
وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الأوزبكي يحافظ على نظافة شباكه ضمن المجموعة حتى الآن بعد أربع مباريات.
ويتأهل بطل كل مجموعة إلى نهائيات اللعبة في الأولمبياد، فيما يلعب أصحاب المركز الثاني ملحقاً (دوري من مرحلة واحدة)، ويلعب المتصدر أمام السنغال (رابع أفريقيا) في مباراة فاصلة على ملعب كوفنتري في إنكلترا في الثالث والعشرين من نيسان/ أبريل المقبل.







المدير العام لروما يعلن تجديد عقد دي روسي




أعلن فرانكو بالديني المدير العام لروما عن تمديد عقد نجم خط وسط الفريق دانييلِّي دي روسِّي حتى صيف عام 2017، موضحًا أنه نفى الأمر سابقًا في أعقاب تكهنات الصحف بوجود اتفاق بين اللاعب و ناديه خلال اليومين الماضيين كي لا يتشتت التركيز على مباراة الذئاب ضد الإنتر.



و كانت المفاوضات بين صاحب الـ 28 عامًا و إدارة الجيالُّوروسِّي قد بدأت منذ قرابة العام دون اتفاق على تجديد العقد الذي ينتهي في صيف العام الحالي، ما أثار حول النجم الإيطالي الدولي العديد من الأنباء بشأن إمكانية رحيله مجانًا في نهاية الموسم إلى مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، تشيلسي أو ريال مدريد.



إلا أن بالديني قال اليوم بعد فوز روما العريض على الإنتر برباعية نظيفة "لقد توصلنا لاتفاق خلال الأسبوع الماضي لكننا لم نرغب في أن يتشتت التركيز على مباراة الإنتر. أعتذر للجميع على نفينا التوصل لاتفاق، فذلك ما كان ليصبح ملائمًا قبل المباراة".



"هناك اتفاق تام مع دي روسي و سيكون هناك مؤتمر صحفي غدًا لشرح التفاصيل. كانت هناك صعوبات في إتمام المفاوضات لأننا لم نعد عمليًا النادي المتحكم في اللاعب، فقد كان دي روسِّي حرًا في التوقيع مع أي فريق يريد (منذ بدء الشهر الحالي)".



"نحن سعداء لأننا كنا الفريق الذي أراد التوقيع له و ذلك يكشف الكثير من نواياه. من الواضح أن دي روسي لاعب حاسم و حين يتم الكشف عن بنود الاتفاق سترون أننا بذلنا جهودًا عظيمة لإبقائه هنا".











بايرن ميونيخ يؤكد إقامة مباراته الودية ضد المنتخب الهولندي





أعلن نادي بايرن ميونيخ الالماني رسمياً أنه سيواجه في مباراة ودية المنتخب الهولندي من أجل إنهاء


النزاع مع الاتحاد الهولندي حول الإصابة التي تعرض لها لاعبه الدولي آريين روبن خلال كأس العالم 2010، والتي أبعدته فترة طويلة عن الملاعب .


وسيحصل النادي الألماني على عائدات هذه المباراة الودية التي تأتي في ظل اعتراضات المدرب
الوطني للمنتخب الألماني يواكيم لوف بسبب تزامنها مع تحضيرات اللاعبين ليورو 2012، إلا أن بايرن ميونيخ أعلن أن المباراة سوف تقام في 22 مايو / أيار المقبل . وقد ورد في بيان صادر عن النادي : " لقد توصلنا بمساعدة كل من الاتحاد الألماني، الاتحاد الهولندي، والاتحاد الأوروبي إلى
تحديد موعد نهائي لهذه المباراة . "

يذكر أن روبن كان قد عاد بعد كأس العالم مصاباً إلى ألمانيا، بالرغم من مشاركته في مباريات منتخب بلاده في البطولة، الأمر الذي دفع ناديه بايرن ميونيخ لمطالبة الاتحاد الهولندي بتكاليف علاجه وتعويضات غيابه عن المباريات .






نيمار يحتفل بعيد ميلاده بتسجيل الهدف 100 في مسيرته الاحترافية



احتفل النجم البرازيلي الصاعد نيمار دا سيلفا مهاجم فريق سانتوس اليوم الأحد بعيد ميلاده العشرين بتسجيله الهدف رقم 100 في مسيرته الاحترافية.

ولم يشفع لنيمار هذا الهدف في قيادة فريقه للفوز على ضيفه بالميراس (1-2) في دوري باوليستا المحلي، وبالمثل في اكتمال احتفاله بعيد ميلاده.

وسعى نيمار منذ بداية اللقاء إلى تسجيل هدف للاحتفال بطريقته الخاصة وشكل خطورة كبيرة في الشوط الأول ولكن لم يفلح في هز الشباك حتى (ق70) عندما حول برأسية قوية الضربة الحرة غير المباشرة التي نفذها جانسو إلى هدف.

وتوجه جميع لاعبي الفريق بعد الهدف لينمار لتوجيه تحية مزودجة للاعب على الهدف وعلى عيد ميلاده الذي يتصادف مع عيد ميلاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح ريال مدريد الإسباني.

وبهذا الهدف يكون نيمار قد سجل هدفه ال82 مع سانتوس يضاف إليهم ثمانية أهداف مع المنتخب البرازيلي الأول، بجانب تسعة أهداف مع منتخب تحت 21 عاما وهدف مع منتخب تحت 17 عاما.

وكان ال15 من مارس عام 2009 هو موعد أول هدف يسجله نيمار في مشواره الاحترافي مع سانتوس عندما قاده للفوز (2-1) على أويستي في دوري باوليستا المحلي.

ويعد هذا الهدف هو الأول لنيمار مع سانتوس منذ 14 ديسمبر 2011 عندما قاد فريقه للفوز أمام كاشيوا ريبسول الياباني (3-1) في نصف نهائي كأس العالم للأندية الذي فاز فيه برشلونة الإسباني بعد الفوز على سانتوس برباعية نظيفة في النهائي.

وحصد نيمار على جائزة بوشكاش التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سنويا لصاحب أفضل هدف عن عام 2011 في التاسع من الشهر الماضي كما توج بجائزة أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية عن 2011 في 31 ديسمبر الماضي.

ولعب نيمار دورا مؤثرا في فوز فريقه المحلي سانتوس بلقب كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية 2011.








بلاتر: الفيفا سيتدخل لإعادة الاتحاد المصري





أكد سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الأحد إن الفيفا سيأخذ خطوات لإعادة مجلس إدارة الاتحاد المصري إلى منصبه بعد إقالته بسبب سقوط 74 قتيلاً في أحداث شعب عقب مباراة أقيمت في بورسعيد الأسبوع الماضي.



وكان كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر قد قرر حل مجلس إدارة اتحاد الكرة وتحويله إلى التحقيق في جلسة استثنائية لمجلس الشعب يوم الخميس الماضي قبل أن يعلن الاتحاد المصري استقالته أمس السبت رغم رفضه تحمل مسؤولية أحداث شغب بورسعيد.



وقال بلاتر الذي يحضر جمعية عمومية طارئة لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم في باراجواي ان حل اتحاد الكرة في مصر الأسبوع الماضي يعد تدخلا حكوميا مباشرا في شؤون كرة القدم وهو ما لا يقبله الفيفا.



وأضاف في مؤتمر صحفي "المعلومات التي تلقيناها في الفيفا تؤكد ان عدد الوفيات بلغ 74 شخصا. تأكد أيضا أن الحكومة (المصرية) تدخلت بشكل مباشر بحل اتحاد الكرة".



وتابع رئيس الفيفا قائلا "سنتابع القضية (الاثنين) حتى يمكن ان يعود هذا الاتحاد لأنه الجهة المسئولة عن إدارة المسابقات ويجب أن يواصل عمله".



وغزت أعداد كبيرة من المشجعين أرض الاستاد في بورسعيد بعد فوز المصري 3-1 على ضيفه الأهلي أكثر أندية مصر نجاحا ووقعت أحداث شغب أدت إلى سقوط القتلى وإصابة المئات.



وهذه أسوأ كارثة في تاريخ الرياضة المصرية كما أنها أسفرت عن أكبر عدد من ضحايا في حادث واحد منذ اندلاع ثورة شعبية أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك منذ نحو عام واحد.











عنابي كرة اليد وصيفا لآسيا وكوريا الجنوبية تتوج باللقب



حصل المنتخب القطري لكرة اليد المتأهل إلى كأس العالم بإسبانيا العام المقبل على المركز الثاني في البطولة الآسيوية بعد خسارته أمام نظيره الكوري الجنوبي 22 / 23 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت بينهما اليوم في جدة.
وتعتبر هذه المرة الثانية التي يحقق فيها المنتخب القطري المركز الثاني للبطولة الآسيوية بعد عام 2002 في إيران.
وعقب انتهاء المباراة قام سمو الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة العربية السعودية بتتويج منتخبات كوريا وقطر والسعودية، المتأهلون الثلاثة إلى مونديال إسبانيا 2013.
ومن المقرر أن تعود بعثة المنتخب إلى الدوحة في الثامنة مساء غد على متن الخطوط الجوية القطرية ومن المتوقع أن تحظى البعثة باستقبال مشرف بعد الإنجاز الكبير الذي حققته في البطولة الاسيوية .
ويترأس البعثة العنابية عادل هلال العنزي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد وتضم كلا من: يوسف محمد الهيل مديرا للمنتخب ومنصور علي الشرشني إداريا والسلوفيني بورت ماجيك مدربا وخالد سيف الكواري مساعدا للمدرب والدكتور عبد اللطيف البوهلي خبيرا فنيا ورولاند بوشنك مدربا للحراس وكمال غريبي أخصائيا للعلاج الطبيعي وبوريس فاروفاك مدلكا.
كما تضم البعثة ثمانية عشر لاعبا هم: محسن محمد اليافعي ويوسف عبدالجبار المعلم وحمد محمد مددي وفواز عبدالله المعضادي وأمين محمد خضيرة وأيمن المكي خرباش وبدر عبدالعزيز الغامدي وباسل موسى الريس وحمد عبدالله الهاجري وألدير ميميفيتش وعبد الله حافظ رمضان ومحمد نصيب المحجبي ومحمود محمد عثمان ووجدي إبراهيم سنان وحسن عواض عبده وناصر جاسم الكواري ومحمد أمين عبيدي وأحمد بلال مرجان.
وقد أشاد السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد بجميع لاعبي المنتخب رغم خسارة الكأس الاسيوية، وقال عقب المباراة " اتقدم بالتهنئة إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي العهد الأمين بعد النجاح الكبير للمنتخب الأول لكرة اليد في تحقيق هدفه الأساسي من البطولة الاسيوية وهو التأهل إلى كاس العالم ".
وقال إن هذا التأهل جاء بعد سلسلة من النجاحات لكل المنتخبات القطرية في كرة اليد في الفئات السنية حيث تاهل منتخبا الشباب والناشئين من قبل إلى كأس العالم وأيضا نجح منتخب اليد الشاطئية في التأهل إلى كأس العالم بعد حصوله على اللقب القاري في البطولة الاسيوية لليد الشاطئية في سلطنة عمان قبل نهاية العام الماضي.
وقدم الشعبي الشكر إلى الجهاز الفني والإداري على الجهود التي بذلوها وكانوا بالفعل على مستوى المسؤولية.
وأوضح رئيس الاتحاد القطري أنه خلال الفترة القادمة سيكون للمنتخب برنامج محدد للإعداد حتى يشارك بقوة في كأس العالم وقال " ستكون لدينا مهمة خاصة في المونديال خاصة وأنه يسبق إقامة نسخة جديدة من المونديال في الدوحة عام 2015 ".






المنتخب السعودي لكرة اليد يتأهّل إلى كأس العالم 2013



تأهّل المنتخب السعودي الأول لكرة اليد إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد التي ستقام في إسبانيا 2013، بتحقيقه المركز الثالث في البطولة الآسيوية الخامسة عشرة لكرة اليد بعد تغلبه على المنتخب الياباني 25ـ20، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع للبطولة الذي جمعهما الآحد على صالة رعاية الشباب في محافظة جدة.

من جانب أخر رفع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية الامير نواف بن فيصل بن فهد التهنئة الخالصة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وللجماهير السعودية بالانجاز الكبير الذي حقق المنتخب السعودي الاول لكرة اليد بحصوله على المركز الثالث في البطولة الاسيوية الخامسة عشر لكرة اليد وتأهله الى مونديال العالم لكرة اليد 2013 في اسبانيا

كما وجه الامير نواف بن فيصل شكره لرئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد واللاعبين واعضاء الجهازين الاداري والفني على تحقيقهم هذا الانجاز وتاهلهم الى بطولة العالم مع منتخبي قطر وكوريا الجنوبيه متمنيا ان تكون البطولة حققت الهدف المنشود موكدا ان السعودية وفقت بحمد الله بالاستضافة وان تستمر استضافة المملكة لمثل هذه المناسبات

واضاف الرئيس العام لرعاية الشباب قائلا : "اننا بحمد الله نعيش اليوم فرحة كبيرة بوصول منتخب اليد الاول لمونديال اسبانيا وقبله فريق مضر لبطولة اندية العالم في قطر وقبل يومين بطولة التضامن الاسلامي لرفع الاثقال".

وقال الامير نواف: "نشعر بالفخر والاعتزاز لما تحقق لمنتخباتنا السعودية مطالبا الشركات والمصارف السعودية برعاية هذه المنتخبات كونها واجهة لبلادنا".

واضاف :"هذه دعوة حقيقة من القلب للمساهمة بالدعم والرعاية لهذه الفرق رغم ان الدولة لم تقصر ولن تقصر بحمد الله متنيا ان يكون هذا الانجاز حافزا للرعاية والدعم من قبل الشركات ورجال الاعمال مشيدا في الوقت نفسه بالتغطية الإعلامية المميزة لهذه البطولة موكدا ان الاعلام كان له دور كبير في ااهتمام وحضور الجماهير في هذه البطولة ومشيرا انه متى ما اعطى الاعلام هذه الالعاب حقها من التغطية والمتابعة فإنها ستظهر موجها رسالة لهم بمتابعة الالعاب المختلفة ودعم الاتحادات الرياضية".

كما اعلن الامير نواف بن فيصل عقب تهنئته للاعبين عن تقديمه مكافأة للاعبي المنتخب السعودي بمبلغ ستون الف ريال لكل لاعب من لاعبي المنتخب السعودي تقديرا لما حققوه من انجاز.








يوجني يتوّج بطلا لدورة زغرب



كان لقب بطل دورة زغرب الكرواتية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 398 ألف يورو من نصيب الروسي ميخائيل يوجني المصنف ثالثاً بعد فوزه على السلوفاكي لوكاس لاسكو 6-2 و6-3 الأحد في المباراة النهائية التي دامت ساعة و8 دقائق.
وهو اللقب الثامن ليوجني (29 عاماً) خلال مسيرته الاحترافية، والأول له هذا الموسم.
وسبق ليوجني أن احتل المركز الثامن عالمياً وهو حالياً في المركز التاسع والثلاثين، وكان آخر لقب أحرزه في دورة كوالالمبور عام 2010.
وفقد الكرواتي إيفان دوديغ المصنف رابعاً لقب هذه البطولة إثر خسارته السبت أمام القبرصي ماركوس بغداديس السادس في ربع النهائي.








برديتش يجرد مونفيس من اللقب



فاز التشيكي توماس برديتش على الفرنسي غايل مونفيس 6-2 و4-6 و6-3، ليجرّده من لقبه كبطل لدورة مونبلييه الفرنسية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 450 الف يورو، اليوم الأحد في المباراة النهائية.
وهو اللقب السابع لبرديتش المصنف سابعاً في العالم في 13 نهائي خاضه حتى الآن، والثاني له في فرنسا بعد فوزه بدورة باريس بيرسي عام 2005.
من جانبه، تابع مونفيس حصد النتائج المخيبة في المباريات النهائية بعدما فشله في 13 نهائي مقابل 4 انتصارات كان آخرها في هزيمته في نهائي دورة الدوحة أمام مواطنه جو ويلفريد تسونغا في كانون الثاني/يناير الماضي.
وكان برديتش تخلص في طريقه إلى المباراة النهائية من الفرنسيين نيكولا ماهو وفلوران سيرا والألماني فيليب كولشرايبر.
وأحرز مونفيس اللقب العام الماضي بفوزه في النهائي على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش 6-2 و5-7 و6-1.







 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 5 فبراير 2012 فكر الرياضة والشباب 2 05-02-2012 04:04 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الثلاثاء 17 يناير 2012 فكر الرياضة والشباب 0 17-01-2012 07:40 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأثنين 9 يناير 2012 فكر الرياضة والشباب 0 09-01-2012 04:01 AM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 1 يناير 2012 فكر الرياضة والشباب 0 01-01-2012 07:20 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الإثنين 26 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 1 26-12-2011 06:17 PM


الساعة الآن 01:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w