صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,551
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 26-12-2011, 04:09 PM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4642 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الإثنين 26 ديسمبر 2011



برشلونة يهيمن.. دجوكوفيتش يتألق.. والفساد يحاصر الفيفا





جدد برشلونة هيمنته على ساحة كرة القدم وسطع نجم اللاعب الصربي نوفاك دجوكوفيتش في ملاعب التنس، في عام كان مزدحماً بالأحداث الرياضية وموعداً مع رحيل بعض نجوم الرياضة عن الحياة تاركين ذكريات جميلة في مخيّلة الإنسانية.
وكان 2011 أيضاً شاهداً على أن أبرز نجوم الرياضة وأكثرهم نجاحاً هم بشر في المقام الأول، فقد أظهر كل من النجمين الشهيرين العداء الجامايكي أوسين بولت والسباح الأمريكي مايكل فيلبس أنهما بشر في المقام الأول ومعرضان للخطأ وليسا بعيدين عن المنافسة والتعرض للهزيمة بعدما تلقى كل منهما تحذيراً شديداً في عام 2011 قبل خوضهما غمار المنافسة الطاحنة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة (لندن 2012) .
وتلقى بولت صدمة كبيرة عندما أخفق في البداية بسباق العدو 100 متر ضمن فعاليات بطولة العالم لألعاب القوى التي استضافتها مدينة دايغو في كوريا الجنوبية. حيث تسببت البداية الخاطئة في خروج بولت من هذا السباق الذي كان المرشح الأقوى للفوز به وتحطيم رقمه القياسي العالمي أيضاً، وهوفتح الطريق أمام مواطنه الشاب يوهان بليك لإحراز ذهبية السباق.
وعندما اقترب بليك بشدة من معادلة الرقم القياسي العالمي لبولت في سباق العدو 200 متر بعدها بأسابيع قليلة، كان ذلك بمثابة إنذار مبكر وإشارة واضحة إلى بولت بضرورة بذل مزيد من الجهد في التدريبات استعداداً لمنافسة شرسة مع مواطنه وآخرين في أولمبياد لندن.


وأحرز بولت الميدالية الذهبية لكل من سباقي 200 متر و4 × 100 متر تتابع ببطولة العالم في دايغو ولكنه يطمح إلى تكرار الثلاثية الذهبية التي أحرزها في سباقات أولمبياد بكين 2008 .


ولا يختلف الحال كثيراً بالنسبة لفيلبس حتى وإن كان لا يعتزم تكرار الإنجاز الذي حققه في أولمبياد بكين عندما أحرز ثماني ميداليات ذهبية.
أحرز فيلبس أربع ذهبيات في بطولة العالم للسباحة التي استضافتها شنغهاي هذا العام ولكنه خسر في سباقين أمام مواطنه رايان لوشت مما يجعله أكثر حذراً من لوشت في أولمبياد 2012 بلندن.



برشلونة ملكاً على عرش كرة القدم







وفي عالم كرة القدم، لم يدخر برشلونة الإسباني جهداً في التأكيد على هيمنته وسطوته على عرش اللعبة من خلال الأداء الجمالي والنتائج المبهرة التي تجعله من أفضل الفرق في تاريخ الساحرة المستديرة إن لم يكن أفضلها على الإطلاق.
وتغلب برشلونة 3-1على مانشستر يونايتد الإنكليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن بعدما أطاح بمنافسه التقليدي العنيد ريال مدريد من المربع الذهبي للبطولة.
وتوج برشلونة، بقيادة مديره الفني المتألق جوسيب جوارديولا ونجومه المتميزين مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز، بلقب أوروبا قبل التتويج بلقب بطولة العالم للأندية والتي اختتمت مؤخراً في اليابان ليكون الفريق الوحيد الذي أحرز اللقب العالمي مرتين.
وبخلاف هذين اللقبين، حافظ برشلونة على لقبه في الدوري الأسباني وتفوق على النادي الملكي للموسم الثالث على التوالي كما فاز بلقبي كأس السوبر الأوروبي والأسباني.
في أوروبا، وإلى جانب فوز برشلونة بلقب دوري الأبطال، توج بورتو البرتغالي بلقب الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقاً) بالتغلب على سبورتنغ براغا في أول نهائي برتغالي خالص للمسابقة.


وعلى مستوى المنتخبات، حقق كل من المنتخبين الإسباني والألماني الفوز في جميع مبارياته التي خاضها في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) ولكن المنتخب الألماني سيواجه اختباراً أكثر صعوبة في النهائيات التي يخوض دورها الأول ضمن مجموعة الموت التي يتنافس فيها مع منتخبات هولندا والدنمارك والبرتغال.
أماعلى الساحة الآسيوية، أحرز المنتخب الياباني لقب كأس آسيا في مطلع 2011 قبل أن تفجر سيدات اليابان واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ اللعبة من خلال التتويج بلقب كأس العالم للسيدات في ألمانيا.
كما سادت السعادة القارة الأسيوية لدى فوز مدينة بيونجتشانغ في كوريا الجنوبية بحق استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 2018 .
وواصل منتخب أوروغواي تألقه وصحوته التي بدأها في السنوات القليلة الماضية وتوج في العام الحالي بلقب كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي استضافتها الأرجنتين في تموز/يوليو الماضي.




الفضائح تحاصر الفيفا







هيمنة برشلونة لم تكن الحدث الوحيد البارز في عالم الساحرة المستديرة على مدار عام 2011 حيث جذبت الانتخابات على رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والفضائح التي طالت بعض مسؤوليه أنظار الجميع في عام 2011 .
ولم يجد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا أي مقاومة في إعادة انتخابه لهذا المنصب بعد انسحاب منافسه الوحيد القطري محمد بن همام من سباق المنافسة قبل موعد الانتخابات مباشرة وتوجيه اتهامات إليه بتقديم رشى إلى بعض الاتحادات والمسؤولين لدعمه في المنافسة مع بلاتر.
وكانت هذه القضية هي أبرز قضايا الفساد في عالم كرة القدم بعام 2011 حيث صاحبتها قضايا أخرى للتلاعب بنتائج المباريات مع فرض عقوبات كبيرة على المتورطين في هذه القضايا التي كان أبرزها في إيطاليا وتركيا.



سقراط وسبيد فقيدَا الرياضة







جاء انتحار المدرب غاري سبيد المدير الفني لمنتخب ويلز في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ليؤكد على الضغوط الهائلة التي يتعرض لها العاملون في حقل كرة القدم خاصة وأن هذه الواقعة جاءت بعد أيام قليلة من محاولة حكم ألماني الانتحار أيضاً.
واستفاقت البرازيل يوم 4 ديسمبر 2011 على خبر وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية سامبايو دي سوزا فييرا دي اوليفيرا، الملقب بسقراط.
كما شهد عام 2011 رحيل نجم الغولف البارز سيفريانو باليستروس، ووافت المنية الملاكم جو فريزر بطل العالم السابق للوزن الثقيل.



دجوكوفيتش ..عام لا ينسى







وفي ملاعب التنس، كانت للنجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش صولات وجولات رائعة انطلق بها بثبات نحو اعتلاء القمة في التصنيف العالمي لمحترفي اللعبة.
وحصد دجوكوفيتش خلال عام 2011 عشرة ألقاب منها ثلاثة ألقاب في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى حيث توج بألقاب أستراليا المفتوحة وإنكلترا المفتوحة (ويمبلدون) وأمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدولز).
وفي المقابل، فاز الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول سابقاً والثاني حالياً بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ثاني بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى.
كما قاد نادال منتخب بلاده للفوز بلقب كأس ديفيز لفرق الرجال بعد التغلب على المنتخب الأرجنتيني في النهائي.
وفازت التشيكية الشابة بترا كفيتوفا بلقب ويمبلدون لفئة السيدات كما فازت بالبطولة الختامية للموسم لتصبح بمثابة التحدي الأكبر للدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الأولى على العالم والتي فشلت مجدداً في الفوز بأول لقب لها في البطولات الكبرى.


رياضات متنوعة



وفي عالم الغولف، فاز الأيرلندي الشمالي روري ماكلروي بأول ألقابه في البطولات الكبيرة من خلال بطولة أمريكا المفتوحة .
وشهدت البطولتان الكبيرتان الأخريان فوز لاعبين باللقب للمرة الأولى وهما دارين كلارك والأمريكي كيغان برادلي.
وفاز الدراج كاديل إيفانز بأول لقب لأستراليا في سباق فرنسا الدولي (تور دو فرانس) للدراجات بينما ينتظر ألبرتو كونتادور قرار محكمة التحكيم الرياضية (كاس) بشأن فوزه بلقب سباق إيطاليا الدولي (جيرو دي إيطاليا) عام 2010 بعد البت في قضية تعاطيه المنشطات.









الصراع المفتوح يحتدم بين قطبي مانشستر





تنطلق اليوم الاثنين مباريات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ويتوقع أن تشهد منافسة شرسة بين مانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي على قضاء فترة الاحتفال بعيد الميلاد في الصدارة.
ويحل المتصدر مانشستر سيتي ضيفا على ويست بروميتش ألبيون بينما يلتقي مانشستر يونايتد على ملعبه مع ويغان اليوم .
وتبدو مهمة مانشستر سيتي سهلة في الحفاظ على موقعه في الصدارة حيث يحتاج إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة مع ويست بروميتش.
أما مانشستر يونايتد فيحتاج إلى الفوز في مباراة الغد مع سقوط مانشستر سيتي أمام ويست بروميتش كي ينتزع الصدارة التي يصارع من أجلها منذ أسابيع. وكان مانشستر سيتي قد ظل منفردا بالصدارة بفارق نقطتين أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني بعدما تغلب على ستوك سيتي 3 - 0 يوم الأربعاء الماضي كما تغلب مانشستر يونايتد على مضيفه فولهام 5 - 0 في مباراة قدم خلالها مانشستر أداء رائعا رغم حالات الإصابة التي يعاني منها الفريق.
واضطر السير أليكس فيرغيسون المدير الفني لمانشستر يونايتد للدفع بأغلب لاعبي الفريق في المباريات القليلة الماضية ولكن ريان غيغز، اللاعب الأكبر سنا بمانشستر، يعتقد أن الفريق يبدأ الظهور بأفضل مستوياته.
وقال غيغز (38 عاما): "يجب أن نواصل الظهور بالمستوى الذي نتمتع به الآن. لو نجحنا في ذلك سيكون من الصعب للغاية التغلب علينا، خاصة في ملعبنا". وأضاف "في أولد ترافورد (ملعب مانشستر يونايتد) دائما نتوقع أننا سنحقق الفوز ولكننا بحاجة إلى خوض المباريات بنفس الحماسة والرغبة في الفوز التي شعرنا بها في مباراة فولهام". وأوضح "لقد رأيتم ما يمكننا تحقيقه وهذا هو المقياس الذي وضعناه لأنفسنا".
وقال الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمانشستر سيتي إن فريقه ربما يحتاج 90 نقطة للفوز باللقب "لأن مانشستر يونايتد مستمر في الفوز".
ولم يتلق مانشستر سيتي أي هزيمة على أرضه منذ نحو عام ولكن مانشيني اعترف بأن الفريق يحتاج إلى مواصلة حصد النقاط. وقال مانشيني "إنه سجل جيد وشيء يجعلنا نشعر بالفخر حيث أنه يظهر تطورنا وعملنا الجاد". وأضاف "إنه ليس أمرا سهلا ألا نتلقى أي هزيمة لمدة عام (على أرضنا) في مسابقة بصعوبة الدوري الإنكليزي الممتاز.. أما إمكانية الفوز بالدوري فتتوقف على مواصلة تطور مستوانا في المباريات التي نخوضها خارج ملعبنا".
أما توتنهام، الذي يدربه المدير الفني هاري ريدناب، فيحتل المركز الثالث بفارق تسع نقاط خلف مانشستر سيتي قبل لقاءه مع نورويتش سيتي الثلاثاء، علما بأن توتنهام لا يزال لديه مباراة مؤجلة.
ويتطلع توتنهام إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام نورويتش سيتي كي يحافظ على موقعه في المركز الثالث أمام تشيلسي الذي يحتل المركز الرابع برصيد 33 نقطة قبل مباراته المقررة اليوم على ملعبه أمام فولهام.
وقال أندري فيلاش-بواش المدير الفني لتشيلسي إن فريقه أظهر شخصية في الأسابيع الأخيرة تكفي للثقة في أن اللقب لم يحسم بعد وأن فرصة فريقنا لا تزال قائمة.
ويلتقي أرسنال صاحب المركز الخامس مع ولفرهامبتون الثلاثاء كما يلتقي سوانسي سيتي مع كوينز بارك رينجرز في اليوم نفسه.
أما ليفربول صاحب المركز السادس فيلتقي بلاكبيرن الاثنين كما يلتقي بولتون مع نيوكاسل وسندرلاند مع إيفرتون وستوك سيتي مع أستون فيلا.









الوداد يواصل مسيرته المتعثرة





واصل الوداد مسيرته المتعثرة في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم ومني بهزيمته الثانية هذا الموسم عندما خسر 1-0 أمام حسنية أغاديرالأحد.
سجل أحمد الفتحي هدف حسنية أغادير الوحيد بعد 18 دقيقة ليقود فريقه لمغادرة مؤخرة الترتيب والتقدم للمركز 13 في المسابقة المؤلفة من 16 فريقاً برصيد 13 نقطة من 13 مباراة.
وبقي الوداد في المركز الخامس برصيد 20 نقطة من 12 مباراة وأصبح متخلفاً الآن بفارق سبع نقاط وراء الفتح الرباطي المتصدر، وجاء هدف أغادير بعد أن نفذ جلال العبيدي ركلة حرة واستغل الفتحي ارتباك دفاع الوداد ليسدد في الشباك من داخل منطقة الجزاء.
ورغم تحسن أداء وصيف بطل أفريقيا في الشوط الثاني بعد اشتراك صانع اللعب أحمد أجدو الذي صنع أخطر فرصة للضيوف عندما وضعت تمريرته المهاجم محسن ياجور في موقف انفراد لكنه أخفق في إدراك التعادل.
ستزيد خسارة الوداد الذي حقق فوزاً واحداً في آخر ثماني مباريات من الضغوط على المدرب السويسري ميشيل ديكاستل قبل مباراة القمة ضد الغريم التقليدي الرجاء البيضاوي يوم السبت
القادم.
أما في الرباط حقق الجيش الملكي فوزه الثاني فقط هذا الموسم عندما تغلب على القنيطري.


ومنح عزيز جنيد التقدم للجيش الذي يملك 13 نقطة ويحتل المركز العاشر بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط بعد 12 دقيقة، وعزز المهدي عزيم تفوق صاحب الأرض بالهدف الثاني في الدقيقة 52، قبل أن يكمل أحمد خليل الثلاثية في الدقيقة 68.
وفي الدقيقة 85 قلّص بلال بيات الفارق للقنيطري الذي هدد لاعبوه بالإضراب لعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية قبل المباراة عندما سجل هدفه الوحيد قبل خمس دقائق على نهاية زمن اللقاء.









الاتحاد السكندري يكتفي بالتعادل أمام سموحة






فرّط الاتحاد السكندري في تقدّمه بهدفين ليتعادل 3-3 مع جاره سموحة المتعثر ضمن منافسات الأسبوع العاشر من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الأحد.
وتقدّم الاتحاد بهدفين مقابل لا شيء ثم 3-1 لكنه استقبل هدفين قبل نهاية المباراة ليتعادل للمرّة السادسة في عشر مباريات وهو ما قد يزيد الضغوط على مدربه الإسباني خوسيه ماكيدا الذي فاز الفريق تحت قيادته في مباراتين فقط هذا الموسم.
ويملك الاتحاد 12 نقطة من عشر مباريات ويحتلّ المركز التاسع في ترتيب الدوري المصري لكنه قد يتراجع عقب اكتمال مباريات الجولة.
وحصد سموحة جار الاتحاد في مدينة الاسكندرية الساحلية النقطة الثانية منذ تعيين شوقي غريب مساعد مدرب منتخب مصر السابق لكنه لا يزال في المركز 18 وقبل الأخير بأربع نقاط من تسع مباريات ويخلو سجلّه من أي انتصار هذا الموسم.
ووضع المهاجم العراقي مصطفى كريم الاتحاد في المقدمة عقب مرور 18 دقيقة إثر هجمة مرتدة ثم ضاعف المهاجم الآخر محمد المرسي النتيجة بعد دقيقتين.
وقلّص الغاني غودوين أترام الفارق لسموحة في الدقيقة 51 من ركلة جزاء لكن لاعب الوسط محمود فتحي أعاد الفارق لهدفين عندما سجّل الهدف الثالث للاتحاد في الدقيقة 78 بعد تمريرة من مصطفى كريم.
وانتفض سموحة في اللحظات الأخيرة وسجّل له المهاجم الكاميروني مارك امبواه الهدف الثاني في الدقيقة 87 وأدرك المهاجم الغاني صامويل افوم التعادل لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وفي مباراة ثانية تعادل الداخلية مع الانتاج الحربي صفر-صفر، على أن تستكمل المرحلة غداً الإثنين حيث يلعب حرس الحدود مع المصري، وتليفونات بني سويف مع الزمالك، والجونة مع اتحاد الشرطة، والإسماعيلي مع غزل المحلة، وإنبي مع طلائع الجيش، وبتروجيت مع المقاولون العرب، والأهلي الثاني وحامل اللقب مع وادي دجلة.
يذكر أنّ حرس الحدود يتصدر ترتيب الدوري المصري لكرة القدم برصيد 22 نقطة من تسع مباريات بفضل سبعة انتصارات متتالية.










أياكس ينافس ريال مدريد على توقيع كرستيان كيفو




كشف المدير الفني لأياكس أمستردام فرانك دي بوير في مقابلة مع صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت الإيطالية أنه يسعى إلى الحصول على توقيع مدافع إنتر ميلان كرستيان كيفو، بالإضافة إلى العملاق الإسباني ريال مدريد.




و صرح دي بوير للصحافة الإيطالية قائلاً "ندرك جيداً بأن ريال مدريد أيضاً يريده لكننا واثقون من أنه سيعود إلى أياكس الذي كان بيته في السابق."




يذكر أن ريال مدريد يسعى جدياً للتعاقد مع كرستيان كيفو من الإنتر بطلب من مديره الفني جوزيه مورينيو الذي دربه في السابق عندما كان مدرباً للنيراتزوري، و من المتوقع أن يكون بديل البرتغالي ريكاردو كارفاليو الذي يواصل غيابه عن الملاعب بداعي الإصابة.





إصابة ال "في دي في" لن تحرمه من مواجهة نوريتش



نفى مدرب توتنهام هاري ريدناب صحة التقارير التي أفادت بتعرض صانع ألعابه "رافائيل فاندير فارت" بتمزق في أوتار الركبة، حيث أكد على أن إصابته طفيفة ولن تعيقه عن اللعب في مباراة الثلاثاء القادم التي ستجمع السبيرس بنوريتش سيتي على ملعبه ووسط جماهيره في ختام مباريات الجولة الـ18 للبريميرليج.

وقال ريدناب لشبكة سكاي سبورتس: "رفائيل يبدو بخير، الإصابة ليست عنيفة كما أشارت بعض الصحف، أعتقد أنه سيكون لائقاً تماماً قبل مواجهة نوريتش سيتي".

وأكد: "في البداية اعتقدنا ان الإصابة في أوتار الركبة، لكن بعدما خضع لفحص تبين أنها طفيفة وليست لها علاقة بإصابته القديمة التي أبعدته لفترات طويلة عن الملاعب".




مانشستر يونايتد يوقع مع ظهير ويلزي



ذكرت بعض الصحف البريطانية مساء الأحد توقيع إدارة نادي مانشستر يونايتد مع مدافع ويلزي واعد يُدعى "ديكلان" لم يتجاوز عمره الستة عشر ربيعاً

وتم التعاقد مع اللاعب بعد اطلاع المدير الفني الأسكتلندي للفريق "سير أليكس فيرجسون" على مستوى اللاعب مع الفئات العمرية المختلفة للمنتخب الويلزي.

ويلعب ديكلان في مركز الظهير وهو اكثر المراكز التي يُعاني فيها مانشستر يونايتد لتكرار إصابات التوأم دا سيلفا، ومن المقرر إطلاق إدارة نادي "كارديف سيتي" لسراح اللاعب بعد تسعة أعوام قضاها في النادي خلال الشهور القليلة القادمة إلا أن مانشستر سيؤخر إعلانه الرسمي عن الصفقة حتى الصيف القادم ولن تتم الصفقة في يناير.






كويت يُخطط لإنهاء عقدته مع الروفرز



يتطلع المهاجم الهولندي "ديرك كويت" لتقديم هدايا أعياد الميلاد لجماهير ليفربول، وذلك بتحقيق الفوز على بلاكبيرن في مباراة التي سيستضيفها ملعب أنفيلد روود في واحدة من مباريات الجولة الـ18 للدوري الإنجليزي الممتاز.

وتحدث كويت لموقع النادي الرسمي، حيث قال: "إننا جميعاً نريد الحصول على الثلاث نقاط في مباراة بلاكبيرن خصوصاً وأنها ستكون في البوكسينج داي، نحن نعلم أن المباراة مهمة جداً بالنسبة لنا لذلك سنفعل كل شيء كي نُحقق الانتصار".

وأضاف: "بلاكبيرن ليس فريقاً سيئاً، فهم أقوياء على المستوى البدني لذا علينا أن نكون مستعدين لهم..وأعتقد أن فريقنا يملك القدرة على تجاوز عقبة بلاكبيرن، نحن نمر بفترة حاسمة وإذا تمكنا من حصد نقاط المباريات الثلاث القادمة فسوف نعود إلى وضعنا الطبيعي في جدول الترتيب العام".

وتمنى أن يحالفه الحظ للتسجيل في فريق بلاكبيرن الذي لم يهز شباكه من قبل، حيث قال: "سيكون من الرائع أن أسجل هدفاً في مرمى بلاكبيرن، لقد سجلت في أغلب فرق الدوري الإنجليزي لكن بلاكبيرن لم يحالفني التوفيق في زيارة شباكه، وأيضاً أتمنى أن أسجل هدفاً كي احتفل على طريقتي الخاصة في البوكسينج داي".






شكوك حول مشاركة كينج أمام نوريتش، وأنباء سارة عن داوسون





عاد مدافع توتنهام مايكل داوسون للتدريبات الجماعية بعد غياب دام لأكثر من أربعة أشهر بسبب خضوعه لجراحة في كاحله جعلته يكتفي بمشاهدة مباريات فريقه عبر شاشات التلفزيون.

وبعد مشاركته في التدريبات، قال لإذاعة توك سبورت: "كل شيء على ما يرام وأنا شاركت في التدريبات، الطبيب قال لي بأنني سأعود في بداية يناير، وأنا لا أستطيع الانتظار للعودة للملاعب مرة أخرى".

وفي الوقت الذي تعافى فيه داوسون من إصابته، جاء الدور على ملك الإصابات "ليدلي كينج" ليتعرض لإصابة في أوتار الركبة خلال مشاركته في مباراة الخميس الماضي ضد تشيلسي، ما جعل ريدناب يمنحه راحة من التدريبات علي أمل أن يتغلب عليها قبل مباراة الغد التي ستجمع الفريق بنوريتش سيتي على ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز.









الكالتشيو بات خياراً آخر بالنسبة لهيجوايين في الشتاء



انضم يوفنتوس الإيطالي لسباق الحصول على خدمات جونزالو هيجوايين لاعب ريال مدريد الإسباني.

وكانت بعض التقارير أفادت رغبة تشيلسي الإنجليزي هو الآخر بالظفر بالتوقيع الدولي الأرجنتيني الذي لا يحظى بمكان أساسي في تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يفضل الفرنسي كريم بنزيمة لشغل مركز المهاجم الصريح.
وفقاً لصحيفة لا ستامبا، فإن نادي السيدة العجوز على استعداد لدفع 29 مليون يورو لتدعيم صفوفه الأمامية بالمهاجم صاحب الـ 24 عاماً.




جنوى يتمنى ضم جيلاردينو أو أماوري



اكد مالك ورئيس نادي جنوى السيد إنريكو بريزيوسي أن الروسوبلو يتطلع لدعم هجومه بإحدى مهاجمين وهما أماوري لاعب اليوفنتوس أو جيلاردينو مهاجم الآتزوري وفيورنتينا.

حيث لم ينفي رئيس الجريفوني التقارير التي صدرت في الساعات الاخيرة بقوله لموقع فرينزي فيولا: " بعد بورييلو الذي سيصبح في اليوفنتوس فنحن نتطلع لإختيار أماوري أو جيلاردينو لقيادة هجوم جنوى".

وكان جنوى قد أقال مدربه ألبيرتو ماليزاني بعد الخسارة القاسية من نابولي 1-6 واستبدله بمدرب كاتانيا وأودينيزي السابق باسكوالي مارينو.




ليفربول ينضم لآرسنال في الصراع على بودولسكي



انضم ليفربول للسباق مع آرسنال للحصول على خدمات مهاجم كولن الألماني لوكاس بودولسكي في إطار سعي الريدز لتعزيز خيارته الهجومية بعد عقوبة الإيقاف التي تعرض لها نجم هجومهم لويس سواريز لثماني مباريات بعد اتهامه بالعنصرية في حق مدافع مانشستر يونايتد باتريس إيفرا.

ويحرص مدير الكرة في عملاق الميرسيسايد على جلب المهاجم الدولي الألماني بعد الفراع الذي من المتوقع أن يتركه سواريز، في حين فشل زميله أندي كارول في ترك أي بصمة لتُصبح الخيارات البديلة للمدرب دالجليش محدودة.

ويعد اللاعب هدفًا لآرسنال الذي يستعد تقديم عرضًا لضمه عند فتح فترة الانتقالات الشتوية في يناير القادم لتعويض غياب كلاً من الشماخ وجيرفينهو للمشاركة مع منتخبي بلادهم في أمم أفريقيا.





حجازي يوقع عقداً مبدئياً مع فيورنتينا الإيطالي



وقع النجم الواعد للكرة المصرية وقلب دفاع نادي الإسماعيلي والمنتخب الأول أحمد حجازي عقداً مبدئياً يقضي بانتقاله إلى نادي فيورنتينا الإيطالي اعتباراً من الموسم المقبل وبصفقة بلغت مليون ونصف المليون يورو.
وتوصل مسؤولو فريق "الدراويش" إلى اتفاق مع إدارة النادي الإيطالي بشأن بنود العقد الذي من المتوقع أن يمتد لثلاث سنوات، كما أنه وفي حالة انتقال اللاعب لأي ناد آخر، سيحق للإسماعيلي الاستفادة المادية من أية صفقة لحجازي خارج أسوار "الفيولا" وبنسبة 15%.
ونجح حجازي في لفت الأنظار بعد تقديمه مستوى ممتاز مع منتخب الشباب في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بكولمبيا، إضافة إلى أدائه الملفت في المباراة الودية التي جمعت منتخب الفراعنة بنظيره البرازيلي على أرض الدوحة.
وساهم حجازي بشكل كبير بقيادة الأولمبي المصري إلى المركز الثالث في التصفيات الإفريقية ليضمن أبناء المدرب هاني رمزي بالتالي بطاقة العبور إلى أولمبياد لندن 2012.




هالك محط أنظار ليوناردو



تتجه نية المدير الرياضي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، البرازيلي ليوناردو إلى تدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية بلاعبين قادرين على دفع فريق العاصمة الفرنسية نحو الحصول على الألقاب.
وفي الآونة الأخيرة، تداولت الصحف الفرنسية أسماء كثيرة من داخل القارة العجوز وخارجها بإمكانها تدعيم البيت الباريسي في الشتاء، كالبرازيلي ريكاردو كاكا (29عاماً) الذي رجح كثيرون أن يكون انتقاله ممكناً خاصة إذا نجح الفريق في التعاقد مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي يعرف اللاعب جيداً.
من جهة أخرى يبدو أن منظار ليوناردو مسلط أيضاً على البرازيلي هالك (25عاماً) نجم بورتو البرتغالي لتدعيم الخط الأمامي للفريق.
وسيعزز هالك من قدرة هجوم سان جيرمان نظراً لما يتمتع به من إمكانات فنية وبدنية عالية تمكنه من صنع الفارق ضد أقوى المدافعين في العالم.
ويتميز الدولي البرازيلي بالسرعة الفائقة والقدرة على تجاوز الخصم كما يمتلك ميزة التسديد القوي من كل المسافات.
هالك الذي يرتبط بعقد مع فريقه الحالي بورتو إلى يونيو/حزيران 2016 كان مطلب المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عندما كان مدرباً لتشلسي الإنكليزي.
يذكر أن قيمة الشرط الجزائي للاعب مع النادي البرتغالي تبلغ 100مليون يورو.
ويعتبر جيفانيلدو فييرا دي سوزا وهو اسمه الأصلي، محط اهتمام أكثر من فريق كبير في أوروبا خاصة تشيلسي إضافة إلى الفريق الروسي آنجي ماخشكالا الذي حاول الحصول على اللاعب في الأشهر الماضية.
وسجل الدولي البرازيلي 12 هدفاً في مختلف المسابقات مع الفريق البرتغالي منذ بداية الموسم الحالي.






أديبايور:"سيتي سيتأثر بكأس أمم افريقيا"



رأى مهاجم توتنهام والمنتخب التوغولي إيمانويل أديبايور, بأن كأس أمم إفريقيا 2012 ستلقي بظلالها على فريقه السابق مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسيفتقد مانشستر سيتي الذي يتصدر حالياً الدوري الإنكليزي الممتاز، خدمات الشقيقين العاجيين يايا وكولو توري اللذين يشاركان مع منتخب بلادهما في البطولة القارية التي تقام بين 21 كانون الثاني/يناير و12 شباط/فبراير المقبلين، في حين أن توتنهام لن يفتقد أديبايور لعدم مشاركة منتخب الأخير في النهائيات.

وأضاف أديبايور الذي يدافع هذا الموسم عن ألوان توتنهام على سبيل الإعارة من سيتي, "يملكون لاعبين ذاهبين إلى كأس أمم إفريقيا. كولو توري لا يشارك كثيراً لكنه لاعب رائع. أما يايا توري فكان رائعاً معهم هذا العام. سننتظر لنرى كيف سيتعامل سيتي مع غياب الشقيقين توري. في كرة القدم قد يتعرض لاعبان أو ثلاثة في فريقك للإصابة خلال أسبوع واحد. وهذا ما حصل معنا مؤخراً".

وتابع "سيتي يملك فريقاً رائعاً, وهم يلعبون كرة جيدة في الفترة الحالية لكن إذا تعرضوا لبعض الإصابات سيكون الوضع صعباً عليهم".

وسيغيب الشقيقان توري عن فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني خلال فترة مشاركتهما في البطولة القارية التي تحتضنها غينيا الإستوائية والغابون، عن مبارياته مع توتنهام بالذات وإيفرتون وفولهام وأستون فيلا، إضافةً إلى مباراته مع ويغان في 16 الشهر المقبل بسبب انضمامهما إلى المعسكر التحضيري لمنتخب بلادهما.

ولن يكون سيتي الفريق الوحيد الذي سيتأثر بكأس أمم أفريقيا، إذ سيفتقد تشلسي خدمات العاجي الآخر ديدييه دروغبا، فيما سيلعب أرسنال دون مواطن الأخير جيرفينيو والكاميروني أليكس سونغ والغاني ايمانويل فريمبونغ، فيما سيحافظ توتنهام على صفوفه مكتملة بسبب عدم مشاركة أي من لاعبيه في البطولة، وذلك بحسب ما أشار أديبايور الذي قرر الشهر الماضي العودة إلى صفوف منتخب بلاده لمساعدته في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2013 ونهائيات كأس العالم 2014.

وكان أديبايور اعتزل اللعب دولياً في نيسان/أبريل 2010 بسبب "الكابوس" الذي لا يزال يلاحقه منذ تعرض منتخب بلاده لإعتداء مسلح عشية انطلاق كأس الأمم الإفريقية في أنغولا أوائل العام الماضي.

ويذكر أن توتنهام يتخلف حالياً بفارق 9 نقاط عن سيتي المتصدر بفارق نقطتين فقط عن جاره مانشستر يونايتد حامل اللقب.




حرمان مشجع أياكس من دخول ملعب الفريق لـ 30 عاماً



تلقى المشجع المثير للشغب الذي هاجم استيبان ألفارادو حارس مرمى ألكمار، مما تسبب في إيقاف المباراة أمام أياكس أمستردام بالدوري الهولندي الممتاز، عقوبة الحرمان من دخول ملعب "أورنج أرينا" معقل فريق العاصمة لمدة 30 عاماً.
وذكرت صحيفة "دي فولكسكرانت" مساء السبت أن أياكس أمستردام أخبر محامي المشجع المشاغب البالغ من العمر 19 عاماً، أن موكله سيمنع من حضور أي مباراة لأياكس على ملعب أمستردام أرينا طيلة المدة المذكورة.
وتتضمن العقوبة، التي تعتبر الأطول في تاريخ النادي، الحرمان من التواجد بالمنطقة المحيطة بالملعب أيضاً.
وكان المشجع قد اقتحم أرض الملعب في الدقيقة 37 من المباراة التي أقيمت في أمستردام، واعتدى على الكوستاريكي إستيبان ألفارادو حارس مرمى ألكمار قبل أن يسقط المشجع أرضاً ويركله الحارس مرتين.
وأشهر حكم المباراة باس نيغويس البطاقة الحمراء في وجه ألفارادو وهو ما دفع غيرت يان فيربيك المدير الفني لألكمار إلى أن يأمر لاعبيه بالخروج من أرض الملعب والانسحاب من المباراة.
وذكر نادي ألكمار في بيان في موقع النادي على شبكة الأنترنت أن الفريق لم يعد لاستئناف المباراة بسبب المخاوف الأمنية.
وأثار التوقف المفاجئ للمباراة المزيد من الاشتباكات خارج الملعب وقد استخدمت الشرطة مدافع المياه لتفريق المشجعين وألقت القبض على ثمانية أشخاص.
وقال الحكم نيغويس إنه كان يجب عليه طرد ألفارادو لأنه ركل المشجع مرتين بعدما سقط على أرض الملعب، وقد أبدى فرانك دي بوير المدير الفني لأياكس تعاطفه مع حارس المرمى.
من ناحية أخرى فإن المشجع المشاغب الذي اتهم بالاعتداء وتحدى قراراً سابقاً بمنعه من دخول الملعب سيظل فى الحجز لمدة 14 يوماً إضافية حسبما قضت هيئة قضاة.
تجدر الإشارة إلى أن حارس مرمى ألكمار ألفارادو الذي ألغى الإتحاد الهولندي لكرة القدم قرار طرده كان قد رفع قضية ضد مشجع أياكس.




 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 25 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 0 25-12-2011 01:30 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الخميس 22 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 1 22-12-2011 12:49 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 1 21-12-2011 12:12 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الجمعـة 2 سبتمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 2 02-09-2011 11:29 AM
اخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يوم الإثنين 18 يوليو 2011 Solid Snake الرياضة والشباب 2 18-07-2011 09:54 AM


الساعة الآن 04:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w