عرض مشاركة واحدة
#2 (permalink)  
قديم 20-02-2012, 06:49 AM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4671 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الإثنين 20 فبراير 2012



الترجي يفوز على الصفاقسي في الدوري التونسي



تغلّب الترجي الرياضي على النادي الصفاقسي 1/ صفر الأحد في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة من دوري الرابطة المحترفة الأولى التونسي لكرة القدم على ملعب رادس.
وجاء هدف الفوز للترجي في الدقيقة 72 عن طريق لاعب الوسط البديل إيهاب المساكني.
ورفع الترجي رصيده بذلك إلى 13 نقطة في المركز الخامس بينما تجمّد رصيد الصفاقسي عند ثماني نقاط في المركز الثامن.
وفاز قوافل قفصة على مستقبل قابس بهدف وحيد سجله المهاجم شكيب الأشخم في الدقيقة 22 من ضربة جزاء.
وصعد قوافل قفصة إلى المركز السادس رافعاً رصيده إلى 11 نقطة بينما استمرت محنة مستقبل قابس وتجمّد رصيده عند أربع نقاط في المركز الرابع عشر.
وأقيمت المباراتان دون حضور جمهور بعد قرار الاتحاد التونسي لكرة القدم الأسبوع قبل الماضي إجراء بقية مباريات الدوري دون حضور الجماهير لتفادي وقوع أحداث عنف.









الهدف رقم 400 لراوول



سجل النجم الاسباني الشهير راوول غونزاليس هدفه الرقم 400 في مسيرته الاحترافية عندما افتتح التسجيل لفريقه شالكه الالماني في المباراة التي انتهت بفوزه على فولفسبورغ 4- 0يوم الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة المانيا.
وقال راوول بتواضع "الاهم بالنسبة الي هو فوز الفريق، وصراحة لم اكن ادري بانه هدفي الرقم 400 في الملاعب".
ويتوزع مجموع اهداف راوول على الشكل التالي: 323 هدفا في صفوف ريال مدريد حيث بدأ مسيرته فيه في 29 تشرين الاول/اكتوبر عام 1994، وافتتح رصيده معه في 5 تشرين الثاني/نوفمبر من العام عينه في مرمى اتلتيكو مدريد (4-2)، و44 هدفا في صفوف منتخب اسبانيا، و33 مع شالكه فريقه الحالي.
وكان راوول سجل هدفه الرقم 74 على الصعيد الاوروبي في صفوف شالكه وهو يتصدر ترتيب أفضل الهدافين في مسابقات الاندية القارية.








توريه يفكر في اعتزال اللعب دولياً



ألمح يايا توريه، نجم وسط فريق مانشستر سيتي متصدر جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إلى أنه يدرس مستقبله مع منتخب كوت ديفوار.
وخسر توريه مع منتخب بلاده المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية يوم الأحد الماضي بضربات الجزاء الترجيحية أمام زامبيا.
ولكن يايا توريه أثار الشكوك حول إمكانية مشاركته مع بلاده في كأس الأمم الأفريقية، التي تقام مجدداً في كانون الثاني/يناير المقبل.
وقال لصحيفة "صنداي ميرور" الأحد: "سنرى ما إذا كنت سأستمر".
وأضاف: "ينبغي أن أفكر فيما هو أفضل بالنسبة لي، لفريقي ولبلادي، أعشق اللعب للمنتخب الإيفواري، وبالتالي ليس من السهل التفكير في هذه المسألة".
وأشارإلى أنه "ربما إذا كنا قد فزنا على زامبيا فإن الأمور كانت ستصبح أسهل بالنسبة لي، خيبة الأمل كبيرة في الوقت الحالي، لذا سأنتظر حتى يصفى ذهني قبل اتخاذ القرار".
وأكد: "كأس الأمم الافريقية ستقام مجدداً العام المقبل، ونظراً لأننا خسرنا المباراة النهائية، فإننا نعيش حالة نفسية سيئة جميعاً".
وأوضح: "ولكن القرار حول اللعب مجدداً للمنتخب الإيفواري ينبغي أن يتم اتخاذه، سآخذ وقتي وسأدرس جميع الأمور، قبل اتخاذ القرار".





توتنهام يواجه خطر فقدان نجومه في ديربي شمال لندن



كشف مدرب توتنهام هاري ريدناب أنه أجبر على إجراء تغييرات كبيرة على تشكيلة فريقه التي لعبت أمام ستيفينج يوم الأحد في كأس الاتحاد الإنجليزي والتي انتهت بالتعادل السلبي وذلك بسبب تعرض عدد كبير من لاعبيه الأساسين للإصابة.

ويأمل ريدناب في استعادة عناصره الأساسية عندما يُسافر الفريق إلى لندن مطلع الأسبوع المقبل لمواجهة آرسنال في ديربي شمال لندن.

وخضع بنوا اسو اكوتو لجراحة بسيطة في الفخذ يوم الأثنين حيث أصبح من غير المتوقع مشاركته أمام آرسنال، في حين تعرض أديبايور لإصابة في ركبته في التدريب وسيغيب أيضًا عن المباراة ضد ناديه السابق.

كما غاب لوكا مودريتش عن مباراة كأس الاتحاد بسبب اصابته بالانفلونزا، في المقابل غاب رافاييل فان دير فارت بسبب إصابة في ربلة الساق، وقال ريدناب "بنوا خضع لعملية صغيرة في بداية الأسبوع ، أما أديبايور فتعرض للإصابة صباح يوم الجمعة".






مهاجم السيلساو: لدي عرض من توتنهام



اعترف المهاجم البرازيلي الدولي لياندرو دامياو أن توتنهام هوتسبير قدم بالفعل عرضًا للحصول على خدماته في الصيف الماضي، نافيًا في الوقت نفسه عن محاولة باريس سان جيرمان لضمه.

ويعتبر مهاجم نادي انترناسيونال البرازيلي والبالغ من العمر (22 عامًا) أحد أبرز الأسماء التي ارتبطت بالانتقال للدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترتي الانتقال في الصيف وفي الشتاء.

وقال اللاعب "لست على علم بأي شيء بخصوص عرض من باريس سان جيرمان، لم يكن هناك أي اتصال مع ليوناردو، في الفترة الحالية أركز مع الفريق في كأس ليبرتادوريس، وإذا كان هناك أي عرض سيتم مناقشته".

أضاف المهاجم البالغ من العمر 22 عامًا "كل ما أعرفه أن توتنهام قد عرضًا لضمي".









حادث سير غريب يُنهي موسم بانيجا مع فالنسيا





تعرض متوسط ميدان فالنسيا إيفر بانيجا بعد ظهر الاحد لحادث سير أدى لكسر عظمتي ساقه وهو ما سيضطره للقيام بعملية جراحية ستبعده عن الميادين لفترة لا تقل عن ستة أشهر وهو ما يعني نهاية الموسم بالنسبة للاعب الأرجنتيني.


وأكد المسؤول عن الجهاز الطبي في فريق فالنسيا أن اللاعب سيخضع لعملية جراحية يوم الغد، وشرح تفاصيل الحادث قائلاً " بعد نهاية مرانه اليوم، وضع بانيجا قدمه في محاولة لإيقاف السيارة التي كانت في تسارع وهو ما أدى إلى كسر عظمي "التيبيا" و"البيروني". إنه حادث قد يحصل لأي كان"


كما أكد أن فترة غياب اللاعب الأرجنتيني ستقارب الستة أشهر وأن العملية ستتطلب وضع مسمار في ساق اللاعب الذي لم يسافر رفقة فريقه إلى برشلونة بسبب شعوره بآلام في الركبة.


وحسب ما رواه اللاعب، فإنه كان في محطة الوقود، وخرج لكي يعبئ سيارته لكنه نسي رفع المكبح اليدوي مما أدى إلى رجوع سيارته إلى الوراء واصطدامها بساقه وهو ما جعلها تنكسر.


وبالتالي ستكون إصابة بانيجا خبراً سيئاً بالنسبة لإيمري الذي يعتمد عليه كثيراً في خط الوسط ويعتبره محور لعب الفريق.




المنتخب القطري يعتذر عن مواجهة لبنان ودياً



اعتذر المنتخب القطري الاول لكرة القدم الاحد عن عدم خوض المباراة الودية مع نظيره اللبناني المقرر اقامتها الخميس المقبل ضمن استعداده لمباراته المصيرية مع ايران في طهران في 29 الحالي ضمن تصفيات كاس العالم 2014.
وجاء اعتذار الفريق بطلب من مدربه الجديد البرازيلي باولو اوتوري الذي تعاقد معه الاتحاد امس لقيادته في المرحلة القادمة.
وقال اوتوري ان الفريق في حاجة الى التدريبات الان اكثر من حاجته الى المباريات الودية.
وانطلقت مساء اليوم تدريبات الفريق القطري للقاء ايران وكان من المقرر ان يلعب مع لبنان الثلاثاء القادم، ثم طلب الاتحاد القطري قبل التعاقد مع اوتوري تأجيله لمدة 48 ساعة ورحب الجانب اللبناني بالطلب، لكن عاد المنتخب القطري واعتذر بناء على رغبة مدربه.
واكد اوتوري انه كان يتمنى خوض المباراة مع لبنان وخوض مباراة اخرى لكن حاجة الفريق للتركيز والتدريب الان اكثر من حاجته لخوض المباريات الودية.
من ناحية اخرى اعلن الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني رئيس الاتحاد القطرى لكرة القدم ان الاتحاد وقع عقدا لمدة موسمين مع اوتوري وحتى 2014.
وقال ان اوتوري سيقود المنتخبين الاولمبي حتى نهاية تصفيات اوليمبياد لندن 2012، بجانب قيادته للمنتخب الاول فى مباراة ايران مشيرا الى ان اوتوري قادر على تولي مهمة قيادة الفريقين وان يكون على راس الجهاز الفنى لهما وكشف عن وجود اجتماع مع اوتوري عقب مباراة ايران لمناقشة المرحلة القادمة.






فيدرر يتوج بلقبه الأول في 2012




أكد السويسري روجيه فيدرر المصنف أول, تفوقه على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الثالث وتوج بطلاً لدورة روتردام الهولندية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 1.207.500 مليون يورو، للمرة الثانية بعد 2005 وذلك بالفوز عليه بسهولة تامة 6-1 و6-4 الأحد في المباراة النهائية.

وهذا الفوز الثاني لفيدرر على دل بوترو هذا الموسم، بعد أن تغلب عليه في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، والتاسع من أصل 11 مواجهة بينهما وأبرزها على الإطلاق عام 2009 في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية عندما خرج الأرجنتيني فائزاً بلقبه الأول والوحيد في بطولات الغراند سلام.

كما أنه اللقب الأول لفيدرر في 2012 من أصل ثلاث مشاركات، بعد أن خرج من الدور نصف النهائي لدورة الدوحة وبطولة أستراليا المفتوحة على يد الفرنسي جو ويلفريد تسونغا والإسباني رافاييل نادال على التوالي، رافعاً رصيده إلى 71 لقباً في مسيرته الاحترافية، بينها 16 في البطولات الكبرى (رقم قياسي)، فيما فشل دل بوترو المصنف عاشراً عالمياً في إحراز لقبه الأول في 2012 والعاشر في مسيرته.









ألماغرو يتوّج بطلاً لدورة ساو باولو للتنس



أحرز الإسباني نيكولاس ألماغرو المصنف أول لقبه الإحترافي الحادي عشر بعد تتويجه بلقب بطل دورة ساو باولو البرازيلية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 475300 دولار أميركي، وذلك بفوزه على الإيطالي فيليبو فولاندري 6-3 و4-6 و6-4 اليوم الأحد.
وهذا اللقب الأول لألماغرو (26 عاماً ومصنّف 11 عالمياً) في 2012 والحادي عشر في مسيرته من أصل 15 مباراة نهائية حتى الآن، فيما كان فولاندري (30 عاماً ومصنف 69 عالمياً) يخوض النهائي الأول له منذ عام 2006 والتاسع في مسيرته دون أن يتمكن من رفع رصيده إلى ثلاثة ألقاب (توّج عام 2004 بلقب دورة ساينت بويلتن النمساوية وعام 2006 بلقب دورة باليرمو الإيطالية) بعد أن خسر مواجهته الرابعة على التوالي أمام منافسه الإسباني والسابعة من أصل 10 مباريات بينهما حتى الآن.





ريال مدريد بطلاً لكأس ملك إسبانيا لكرة السلة



توج ريال مدريد بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة السلة للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية يوم الأحد على حامل اللقب في العامين الأخيرين وغريمه التقليدي برشلونة ريغال 91-74.
وتألق في صفوف ريال مدريد اللاعب سرجيو لول بتسجيله 23 نقطة وخمس تمريرات حاسمة، بالإضافة إلى الأميركي جايسي كارول بـ 22 نقطة وسبع تمريرات حاسمة.
بينما كان أبرز لاعبي برشلونة ريغال، السنغالي بونيفاس ندونغ بتسجيله 18 نقطة.
اللقب هو الأول لفريق العاصمة الإسبانية مع المدرب بابلو لاسو الذي تولى قيادته في الصيف الفائت، والذي حقق من قبل لقب كأس الملك في موسم 1994-1995 كلاعب مع فريق توغريس فيتوريا، الذي يعرف حالياً بفريق ساسكي باسكونيا.





 توقيع : فكر

رد مع اقتباس