صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,547
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 05-02-2012, 03:47 PM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4625 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 5 فبراير 2012



ريال يحافظ على فارق النقاط مع برشلونة



فريق ريال مدريد الإسباني على فارق النقاط السبع مع غريمه برشلونة بعد فوز كل منهما على خيتافي (1-0)، وريال سوسييداد (2-1) على التوالي، ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
في المباراة الأولى، اكتفى الفريق الملكي بهدف واحد في مرمى مضيفه لتأكيد تفوقه والمحافظة على الفارق المطمئن بعيداً عن منافسه الكاتالوني. وجاء الفوز عن طريق سيرخيو راموس الذي استغل ركنية نفذها الألماني مسعود اوزيل، فاستقبلها الأول براسها وحوّلها الى داخل المرمى (18).
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 55 نقطة على رأس لائحة الترتيب، في حين تجمد رصيد خيتافي في المركز التاسع برصيد 27 نقطة.

وفي المباراة الثانية نجح فريق المدرب جوزيب غوارديولا تحقيق الفوز على ضيفه ريال سوسييداد، رغم عدم إشراك عدد من اللاعبين الأساسيين الذين بقوا على مقاعد الاحتياط استعداداً للمباراة الحاسمة في كأس الملك يوم الأربعاء المقبل، في إياب الدور نصف النهائي أمام فالنسيا.



افتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة التاسعة عبر المهاجم الشاب كريستيان تيو (20 عاماً)، لينتظروا حتى الدقيقة 72 ليسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني. غير أن الرد جاء سريعاً من الضيوف بعد اقل من دقيقة بواسطة كارلوس فيلا.
ورفع برشلونة رصيده إلى 48 نقطة، وتجمد رصيد سوسييداد عند 24 نقطة في المركز الثالث عشر.
وفاز ريال مايوركا على ضيفه ريال بيتيس بهدف دون رد سجله الاوروغوياني غونزالو كاسترو (24)، في المباراة التي شهدت ثلاث حالات طرد بالبطاقات الصفراء المزدوجة طالت اثنين من أصحاب الأرض وآخر من الفريق الزائر.
وتعادل اتلتيك بلباو مع ضيفه اسبانيول بثلاثة أهداف لأوسكار (26) وفرناندو لورنتي (58) الذي رفع رصيده إلى 12 هدفاً، وخافي مارتينيز (65) مقابل ثلاثة للايفواري كريستيان كوفي ندري "روماريتش" (33) والسلوفاكي فلاديمير فايس (48) وخوان البين (90+2).
وتعادل ليفانتي مع ضيفه راسينغ سانتاندر بهدف للايفواري ارونا كونيه (23) مقابل هدف لمانويل ارانا رودريغيز (61).







مانشستر سيتي ينفرد بالصدارة وارسنال يستعيد توازنه



انفرد مانشستر سيتي في الصدارة بعد فوزه على ضيفه فولهام (3-0)، واستعاد ارسنال توازنه بفوزه على ضيفه بلاكبيرن روفرز (7-1) أمس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
في المباراة الأولى على ملعب الاتحاد، بكر مانشستر سيتي في افتتاح التسجيل بعد ان حصل على ركلة جزاء جراء مخاشنة كريس بيرد للأرجنتيني سيرجيو اغويرو الذي انبرى لها بنجاح (10) مسجلاً هدفه الخامس عشر.
واستمر بيرد في تقديم الهدايا وساهم الهدف الثاني لأصحاب الأرض حين حاول إبعاد الكرة العرضية التي أرسلها الإسباني دافيد سيلفا فحولها إلى مرمى فريقه عن طريق الخطأ (30).
وفي الشوط الثاني، قضى مانشستر سيتي على أي امل لفولهام بالتعويض وأضاف البوسني ادين دزيكو الهدف الثالث بعد جهد لافت من اغويرو الذي هرب من المدافع النرويجي بريده هانغلاند ومرر الكرة إلى زميله الذي سجل هدفه الثاني عشر في الدوري (72).
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 57 نقطة وابتعد بفارق 3 نقاط عن جاره وشريكه السابق مانشستر يونايتد حامل اللقب الذي يحل ضيفا على تشلسي الرابع (42 نقطة) الأحد في لقاء قمة.

وعلى ملعب الإمارات، حقق ارسنال فوزاً كبيراً بعد 3 هزائم وتعادل استهله هداف البطولة الهولندي روبن فان بيرسي بهدف أول بعد ان استغل تيو والكوت خطأ دفاعياً وأوصل الكرة إلى الهولندي الذي لا يمزح في الأوقات الحرجة فتابعها مباشرة في شباك بول روبنسون (2).
وادرك بلاكبيرن التعادل عندما حصل على ركلة حرة نفذها النرويجي مورتن بيدرسن بتركيز منقطع النظير (31).
وجاء رد ارسنال سريعاً عبر فان بيرسي نفسه بعد لعبة مشتركة بدأها الكاميرون الكسندر سونغ إلى والكوت ومنه إلى الهولندي الذي لم يتوان في إيداعها الشباك (38).
وعمّق اليكس تشامبرلاين جراح الضيوف بتسجيله الهدف الثالث اثر كرة من فان بيرسي تابعها الأول في الشباك (41).
وازدادت محن بلاكبيرن مع طرد مدافعه الفرنسي غايل جيفيه بعد مخاشنة متعمدة لفان بيرسي (43).
وفي الشوط الثاني، لم يستفق الفريق الزائر من الصدمة وتواصل انهياره فأضاف الإسباني ميكل ارتيتا الهدف الرابع بعد ركنية فشل الدفاع في تشتيتها وأوصل الفرنسي لوران كوسيلني الكرة إلى الإسباني الذي اسكنها شباك روبنسون (51).
وأضاف تشامبرلاين الهدف الثاني الشخصي والخامس لفريقه بعد ان ارسل والكوت كرة من الجهة اليمني استقبلها الأول وأنهاها في الشباك (54).
واكمل فان بيرسي الثلاثية "هاتريك" بعد تمريرة عرضية سلسة من الفرنسي فرانسيس كوكيلان تابعها الهولندي بيمينه في المرمى (62) رافعاً رصيده إلى 22 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.
وجاءت صحوة بلاكبيرن متأخرة واستطاع حرمان أصحاب الأرض من التسجيل في نصف الساعة الأخير من الوقت الأصلي، لكن الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أعلنت الهدف السابع عبر الفرنسي العائد لفترة قصيرة تييري هنري بديل تشامبرلاين والذي كان ينوي التمرير إلى فان بيرسي قبل ان يسدد (90+3).
ورفع ارسنال رصيده إلى 40 نقطة وتقدم خطوتين إلى المركز الخامس مؤقتاً بفارق نقطة واحدة أمام نيوكاسل الذي يستضيف غداً استون فيلا.

وتغلب نوريتش ستي على ضيفه بولتون بهدفين نظيفين سجلهما اندرو سورمان (70) بتسديدة من داخل المنطقة، وانطوني بيلكينغتون (85) بعد كرة وصلته داخل المنطقة من ركلة ركنية.
وحوّل ولفرهامبتون تخلفه أمام مضيفه كوينز بارك رينجرز بهدف لبوبي زامورا مستغلا تمريرة شون رايت فيليبس (16) إلى فوز 2-1.
وخسر كوينز بارك رينجرز جهود مهاجمه الفرنسي جبريل سيسيه الذي شارك في أول مباراة بعد انتقاله من لاتسيو الإيطالي، بالبطاقة الحمراء (34).
واشتغل ولفرهامبتون على استثمار النقص العددي في الشوط الثاني، وادرك سريعاً التعادل اثر عرضية متقنة من الايرلندي كيفن دويل إلى ماتيو جارفيس اسكنها الأخير الشباك بيمينه (46).


وأضاف دويل الهدف الثاني بنفسه بعد مجهود فردي داخل المنطقة تمكن من خلاله الهرب والتسجيل (71).
واستفاد سندرلاند من طرد الألماني روبرت هوث مدافع ستوك سيتي في الشوط الأول (44)، وسجل هدف الفوز الوحيد بواسطة جيمس ماكلين الذي تلقى كرة موزونة من البنيني ستيفان سيسينيون (60).
وسقط وست بروميتش البيون أمام ضيفه سوانسي 1-2.
تقدم صاحب الأرض بهدف للفرنسي مارك انطوان فورتونيه (54)، ورد الضيف بعد دقيقة واحدة عبر الأيسلندي جيلفي سيغوردسون (55)، ثم انتزع نقاط الفوز بالهدف الثاني الذي حمل توقيع داني غراهام (59).
وتعادل ويغان صاحب المركز الأخير مع ضيفه ايفرتون بهدف لفيليب نيفيل (76 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للنيجيري فيكتور انيتشيبي (83).







بايرن وشالكه يفلتان من الهزيمة



افلت بايرن ميونيخ وشالكه من الهزيمة فتعادل الأول مع مضيفه هامبورغ 1-1، والثاني مع ضيفه ماينتس بالنتيجة ذاتها، ومثلهما ارتضى بوروسيا مونشنغلادباخ بنقطة من تعادل سلبي مع مضيفه فولفسبورغ السبت في المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
في المباراة الأولى على ملعب نورد بنك ارينا، بدت حركة لاعبي الفريق البافاري ثقيلة وافتقد أداؤهم إلى التركيز والانسجام خصوصاً في عملية تمرير الكرات من الدفاع إلى الهجوم عبر الوسط، ما سهل مهمة هامبورغ في افتتاح التسجيل عن طريق الإيطالي ياكوبو سالا الذي تلقى كرة بالمقاس من البيروفي خوسيه باولو غيريرو تابعها بيمينه في شباك الحارس الدولي مانويل نوير (23).
وفي الشوط الثاني، اختلف الوضع قليلاً ومالت الكفة لمصلحة الضيوف الذين رموا بثقلهم وقاموا بمحاولات هجومية ضاغطة، وتمكن البديل الكرواتي ايفيكا اوليتش الذي يشكو من قلة المشاركة وهدد بالرحيل، من ادراك اثر ركنية تابع الكرة التيب وصلته منها بيساره في مرمى الحارس التشيكي ياروسلاف دروبني (71).
وفي الثانية على ملعب فلتينز في غيلسنكيرشن، فاجأ ماينتس مضيفه بهدف مبكر للمصري محمد زيدان المنتقل حديثاً من بوروسيا دورتموند مستفيداً من تمريرة السلوفاكي رادوسلاف زابافنيك (15).
وفي الشوط الثاني، تمكن شالكه من خطف هدف التعادل عبر النيجيري تشينيدو اوباسي اوغبوكي بمؤازرة من بينيديكت هوفيديز (59).
ورفع كل من بايرن ميونيخ وشالكه رصيده إلى 41 نقطة مع افضليه فارق الأهداف للأول، وفشلا في اللحاق ببوروسيا دورتموند المتصدر (43 نقطة) وحامل اللقب الذي تغلب على مضيفه نورمبرغ 2-0 في الافتتاح وكان اكبر المستفيدين بين الكبار في هذه المرحلة.
وفي اللقاء الثالث، فرمل فولفسبورغ انتصارات بوروسيا مونشنغلادباخ وجره إلى تعادل سلبي ونقطة وحيدة رفعت رصيده إلى 40 نقطة.
واهدر باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي فوزاً كان في متناوله بعد ان تقدم مرتين على ضيفه شتوتغارت الذي ادرك بدوره التعادل مرتين (2-2).
على ملعب باي ارينا، افتتح أصحاب الأرض التسجيل في وقت مبكر حين سدد سيمون روفلس كرة قوية ارتدت من الدفاع إلى ستيفان كيسلينغ الذي أعادها بيمينه إلى الشباك (11).
ورد شتوتغارت في وقت مناسب أيضاً بهدف التعادل بعد ركلة حرة وتمريرة من الإيطالي كريستيان مالينارو إلى جوليان شايبر الذي تابعها في مرمى بيرند لينو (23).
وفي الشوط الثاني، اخذ باير ليفركوزن الأفضلية مجدداً بتسجيله هدف التقدم مرة أخرى من ركلة جزاء تسبب بها التركي الأصل سردار تاسجي بارتكابه خطأ ضد لارس بندر وترجمها روفلس بنجاح (47).
ولم يتعظ المدافع التشيكي "الورش" ميشال كالديتش من المرات العديدة التي تعرض فيها للطرد، ونال البطاقة الصفراء الثانية (63) وحرم باير ليفركوزن من خدماته (63) فجاء هدف التعادل الثاني في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي عبر النمساوي مارتن هارنيك بتسديدة من داخل المنطقة (89) مسجلاً هدفه السابع في البطولة.
وارتقى باير ليفركوزن إلى المركز الخامس برصيد 31 نقطة بفارق الأهداف أمام فيردر بريمن الذي يحل ضيفاً على فرايبورغ غداً حيث يلعب أيضاً كايزرسلاوترن مع كولن.
وخطف هانوفر 3 نقاط ثمينة من مضيفه هرتا برلين بفوزه عليه بهدف وحيد سجله النرويجي محمد عبد اللاوي بتسديدة من خارج المنطقة (68) رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً.
وتعادل هوفنهايم مع اوغسبورغ 2-2.
تقدم الفريق الزائر أولاً عبر ساشا مولدرز الذي تابع كرة وصلته من رأس سيباستيان لانغكامب (31).
واهدى لانغكامب التعادل لأصحاب الأرض عندما حاول إبعاد كرة اطلقها بينيل كوكو ملابا فلامست قدمه وتحولت الى شباك فريقه (38).
وفي الشوط الثاني، تقدم هوفنهايم من ركلة جزاء تسبب بها يان اينغفر كالسن براكر ضد البرازيلي روبرتو فيرمينو نفذها البوسني سياد صالحوفيتش بنجاح (51).
ورد لانغكامب، انشط لاعبي الفريقين، بالتعادل من ضربة رأس اثر ركنية نفذها دانيال باير (72).







تأجيل ثانٍ لمباراة روما وإنتر



تأجلت مباراة روما وإنتر ميلانو ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي للمرة الثانية، بسبب العاصفة الثلجية التي تضرب البلاد، وذلك وفق ما ورد في جدول المرحلة المعدّل على الموقع الرسمي للمسابقة.
ووفقاً للموعد الجديد ستلعب المباراة اليوم الأحد (14.00 بتوقيت غرينتش)، وذلك بعد أن كانت مقرراً أصلاً السبت (11.30 بتوقيت غرينتش) ثم أجلت ساعتين ونصف قبل أن تنقل ليوم الأحد.

ومن المقرر أن تقام اليوم باقي مباريات المرحلة في نفس التوقيت باستثناء مباراة جنوى ولاتسيو (11.30)، فيما أرجأت مباراة تشيزينا وكاتانيا التي كانت مقررة السبت (14.00 بتوقيت غرينتش) إلى موعد يحدد لاحقاً.







باريس سان جيرمان يعزز صدارته



عزز باريس سان جيرمان موقعه في صدارة الترتيب اثر فوزه على ضيفه ايفيان 3-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية، سجل سان جرمان أهدافه عبر البرازيلي نيني (47 و79) وكيفن غاميرو (89) صاحب المركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 10 الهداف، بعد ان كان ايفيان البادئ بالتسجيل في نهاية الشوط الأول عن طريق سيدريك كامبون (45+1).
ورفع باريس سان جرمان رصيده إلى 49 نقطة وبقي على بعد 3 نقاط من مطارده مونبلييه الذي حقق فوزاً هزيلاً على ضيفه بريست القادم من الدرجة الثانية بهدف وحيد سجله جوفري درني (40).
وتعادل اجاكسيو مع نيس بهدف للبرازيلي ادواردو دوس سانتوس (57 من ركلة جزاء) مقابل هدف لاسماعيل غونسالفيش (85)، ونلنسي مع رين 0-0.
وخسر ديجون أمام فالنسيان بهدف لغريغوري تيل (90) مقابل هدفين لرينو كوهاد (2) وغايل دانيتش (43).
وتأجلت مباراة سانت اتيان مع ضيفه لوريان بسبب سوء الأحوال الجوية حيث تشهد أوروبا منذ بداية الأسبوع عاصفة ثلجية متواصلة أدت إلى إلغاء عدت مباريات خصوصاً في إيطاليا.







الأفيال في نصف النهائي بثلاثية ضد غينيا الاستوائية



تأهل منتخب كوت ديفوار إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بعد أن أطاح بمنتخب غينيا الاستوائية البلد المضيف، بالفوز عليه بثلاثة أهداف دون مقابل في لقائهما مساء السبت على ملعب مالابو في ثاني مباريات الدور ربع النهائي من البطولة.
وسيلعب منتخب "الأفيال" في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة الغابون ومالي التي تقام الأحد في ختام دور الثمانية.
يذكر أن هذا هو التأهل السادس لكوت ديفوار في تاريخها إلى الدور نصف النهائي، ومن دون أن يدخل مرماها أي هدف حتى الآن، كذلك هي المرة الثانية التي تتأهل فيها إلى هذا الدور بشباك نظيفة، بعد أن فازت بلقب بطولة عام 1992 بدون أن يدخل مرماها أي أهداف.

الشوط الأول


لم تشهد الدقائق الأولى من المباراة خطورة حقيقية على المرميين رغم الأفضلية النسبية لكوت ديفوار ومحاولات منتخب "الأفيال" لافتتاح التسجيل، حتى جاءت الدقيقة 28 بأحداث درامية، حين تعرض الإيفواري ديدييه زوكورا للعرقلة داخل منطقة جزاء غينيا الاستوائية، فاحتسب حكم المباراة ركلة جزاء صحيحة تأهب لتسديدها قائد منتخب كوت ديفوار ونجم هجوم تشلسي الإنكليزي ديدييه دروغبا، وسددها أرضية على يمين الحارس دانيلو سيلفا الذي طار وتصدى للكرة بنجاح مخرجاً إياها إلى ركلة ركنية وسط فرحة عارمة من زملائه وجماهير غينيا الاستوائية.
واستطاع دروغبا تعويض إهداره ركلة الجزاء، وأحرز الهدف الأول لمنتخب بلاده في الدقيقة 36 بعد أن استغل بذكاء خطأ المدافع روي دا غراسيا الذي لم يحسن استلام تمريرة عائدة له من الأمام ومرت منه الكرة إلى دروغبا الذي راوغه متوغلاً داخل منطقة الجزاء، ثم سدد الكرة في نفس الزاوية اليمنى هذه المرة بنجاح في شباك الحارس دانيلو محرزاً هدف التقدم الثمين.

الشوط الثاني


حاول لاعبو غينيا الاستوائية في الدقائق الأولى تعويض الهدف الذي مني به مرماهم في الشوط الأول، غير أنهم لم ينجحوا في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الحارس أبو بكر باري.
وقضى دروغبا على آمال أصحاب الأرض في التعويض بعد تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 69 من ضربة رأس رائعة إثر كرة عرضية من ركلة حرة لعبها من جهة اليمين يايا توريه نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، وقابلها دروغبا قوية برأسه في شباك دانيلو.
وأطلق يايا توريه رصاصة الرحمة على غينيا الاستوائية وسجل الهدف الثالث لمنتخب الأفيال في الدقيقة 80 من ركلة حرة مباشرة سددها قوية من مسافة 30 متراً نحو الزاوية العليا على يسار الحارس دانيلو فارتطمت بالقائم ثم سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لكوت ديفوار.







رصاصات زامبيا النحاسية تحطم الأحلام السودانية



ودع منتخب السودان بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، وذلك إثر هزيمته أمام زامبيا بثلاثة أهداف دون مقابل مساء السبت على ملعب مدينة باتا في غينيا الاستوائية، في مستهل مباريات الدور ربع النهائي من البطولة المقامة في غينيا الاستوائية والغابون.
أحرز أهداف الفائز كل من ستوفيرا سونزو في الدقيقة 15 وكريستوفر كاتونغو في الدقيقة 65 وجيمس تشامانغا في الدقيقة 86.
يذكر أن هذه هي نفس نتيجة آخر لقاء للفريقين في بطولة الأمم الأفريقية وكانت في الدور الأول من بطولة عام 2008، وسجل كريستوفر كاتونغو أحد أهداف فريقه أيضاً.

الشوط الأول


قبل أن تبدأ المباراة وقف لاعبو الفريقين دقيقة حداداً على ضحايا كارثة ملعب بورسعيد التي وقعت في مصر يوم الأربعاء وراح ضحيتها أكثر من 70 شخصاً بالإضافة إلى مئات المصابين، كما ارتدى لاعبو السودان شارات سوداء فوق قمصانهم تضامناً مع أشقائهم المصريين.
بدأ اللقاء بنشاط هجومي متبادل من الجانبين، وكانت أخطر فرصة للمنتخب الزامبي في الدقيقة 13 حين سدد المهاجم إيمانويل مايوكا كرة من مسافة قريبة من داخل منطقة جزاء السودان ولكن الحارس أكرم الهادي أغلق زاويته جيداً وتصدى للكرة.
مع وصول المباراة إلى الدقيقة 15 أسفرت الخطورة الزامبية عن الهدف الأول لمنتخب "الرصاصات النحاسية" إثر ركلة حرة مباشرة خارج منطقة جزاء السودان من ناحية اليسار، لعبها راينفود كالابا لاعب وسط مازيمبي الكونغولي عرضية داخل المنطقة، تطاول إليها برأسه زميله في نفس النادي المدافع الشاب ستوفيرا سونزو مستغلاً عدم وجود رقابة دفاعية، وسددها برأسه في مرمى أكرم الهادي وسط غفلة من الدفاع السوداني.
واضطر محمد عبد الله مازدا مدرب المنتخب السوداني إلى إجراء تغيير اضطراري في خط الوسط بعد إصابة علاء الدين يوسف في الدقيقة 29، فخرج ولعب بدلاً منه أمير كمال.
شهدت الدقيقة 34 ظهور البطاقة الصفراء الأولى في المباراة، وكانت من نصيب مدافع منتخب السودان سيف الدين مساوي بعد تدخل عنيف مع الزامبي مايوكا، وفي الدقيقة ذاتها أنقذ أكرم الهادي مرماه من هدف محقق بعد أن تصدى لتسديدة تشيسامبا لونغو.
تلقى منتخب السودان إنذاراً ثانياً في الدقيقة 36 هذه المرة للظهير خليفة أحمد بعد عرقلة عنيفة لقائد زامبيا كريستوفر كاتونغو، استمرت لعنة الإصابات تضرب المنتخب السوداني، فخرج لاعب الارتكاز نزار حامد اضطرارياً في الدقيقة 41 ولعب بدلاً منه رمضان عجب.
كانت اللحظات الأخيرة من الشوط الأول غاية في الإثارة، إذ تلقى الزامبي ناثان سينكالا إنذاراً لعرقلته مهاجم السودان مدثر الطيب "كاريكا"، واحتسب الحكم ركلة حرة لم تسفر عن شيء رغم الضغط المكثف من منتخب "صقور الجديان" لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع تعرض كاريكا للعرقلة داخل منطقة جزاء زامبيا، غير أن حكم المباراة اعتبر أن المهاجم السوداني يقوم بإدعاء العرقلة فأعطاه إنذاراً ولم يحتسب ركلة الجزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم زامبيا بهدف وحيد.

الشوط الثاني


نشط المنتخب السوداني بشكل كبير في الدقائق الأولى من الشوط الثاني في محاولة لإدراك التعادل قبل فوات الأوان.
ورداً على الهجوم السوداني أجرى الفرنسي هيرفيه رينار مدرب زامبيا التبديل الأول في تشكيلة فريقه في الدقيقة 56 ، فأشرك المدافع فرانسيس كاسوندي كبديل للاعب الوسط تشيسامبا لونغو، ثم عاد وقام بتبديل ثان في الدقيقة 64 لتنشيط خط الهجوم، فدفع باللاعب جيمس تشامانغا بدلاً من رأس الحربة إيمانويل مايوكا.
بعد ذلك بلحظات تأزم موقف المنتخب السوداني بشكل كبير، بعد أن قام سيف الدين مساوي بعرقلة الجناح الزامبي راينفورد كالابا داخل منطقة جزاء السودان، فاحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح زامبيا، وأخرج البطاقة الصفراء الثانية لسيف الدين الذي غادر الملعب مطروداً ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
وقام المهاجم المخضرم كريستوفر كاتونغو قائد منتخب زامبيا بتسديد ركلة الجزاء فتصدى لها الحارس أكرم الهادي ولكن الكرة ارتدت منه إلى كاتونغو الذي أكملها في المرمى محرزاً الهدف الثاني لزامبيا.
ومع وصول المباراة إلى الدقيقة 68، ألقى المدرب السوداني محمد عبد الله مازدا بآخر أوراقه بعد أن سحب لاعب الوسط المخضرم هيثم مصطفى وأشرك بدلاً منه بدر الدين قلق ليستنفد تبديلات منتخب صقور الجديان.
وعلى الرغم من محاولات منتخب السودان لتعديل النتيجة، إلا إن المهاجم البديل جيمس تشامانغا نجح في تسجيل الهدف الثالث لزامبيا في الدقيقة 86 بعد أن تلقى الكرة على حدود منطقة الجزاء وسددها بنجاح في الزاوية البعيدة على يسار أكرم الهادي.




 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 29 يناير 2012 فكر الرياضة والشباب 0 29-01-2012 10:54 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الثلاثاء 17 يناير 2012 فكر الرياضة والشباب 0 17-01-2012 07:40 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأثنين 9 يناير 2012 فكر الرياضة والشباب 0 09-01-2012 04:01 AM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 1 يناير 2012 فكر الرياضة والشباب 0 01-01-2012 07:20 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 25 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 0 25-12-2011 01:30 PM


الساعة الآن 09:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w