صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,553
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 12-03-2012, 05:09 PM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4643 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الإثنين 12 مارس 2012



ميلان يبتعد 4 نقاط وخسارة لاتسيو وأودينيزي





ابتعد ميلان، حامل اللقب، 4 نقاط في الصدارة، بفوزه الثمين على ضيفه ليتشي 2-صفر، وسقوط مُطارده المباشر يوفنتوس في فخ التعادل أمام مضيفه جنوى صفر-صفر، الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.


ايبرا يضرب مجدداً







في المباراة الأولى على ملعب "سان سيرو"، تابع ميلان حملته الناجحة نحو الاحتفاظ باللقب بتغلبه على ضيفه ليتشي الثامن عشر بثنائية عوّض بها خسارته القاسية أمام آرسنال الإنكليزي بثلاثية نظيفة الثلاثاء الماضي في إيّاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
منح انطونيو نوتشيرينو التقدم لميلان في الدقيقة السابعة، اثر تمريرة من الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي عزز بالهدف الثاني في الدقيقة 65 بعد تمريرة من الدولي الهولندي اوربي ايمانويلسون، رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً وانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد عن شريكه السابق انطونيو دي ناتالي مهاجم اودينيزي صاحب المركز الخامس الذي سقط على أرض نوفارا الوافد الجديد بهدف وحيد سجله البرازيلي جيدا (16).




خيبات يوفنتوس تتواصل







في الثانية، تابع يوفنتوس نزيف النقاط وفشل للمرة الرابعة على التوالي في تحقيق الفوز بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه جنوى صفر-صفر.
وهو التعادل الرابع على التوالي لفريق "السيدة العجوز" بعد الأول مع ميلان بالذات 1-1 والثاني مع كييفو والثالث مع بولونيا، وأهدر بالتالي 8 نقاط كانت كفيلة بوضعه في الصدارة بفارق 4 نقاط أمام غريمه اللومباردي.



سقوط لاتسيو أيضاً



بدوره، سقط لاتسيو الثالث في عقر داره الملعب الأولمبي في روما في فخ ضيفه بولونيا وكانت خسارته ثقيلة 1-3.

وتقدم الفريق الزائر بهدفين نظيفين في الشوط الأول سجلهما دانييلي بورتانوفا بمتابعة لكرة من ركلة ركنية (11) واليساندرو ديامانتي بتسديدة من خارج المنطقة (28).
وتأزمت حال لاتسيو قبيل نهاية الشوط الأول بطرد لاعب وسطه البرازيلي فرانسيسكو ماتوزالم (42) واشتدت سوءا مطلع الشوط الثاني مع طرد لاعب وسطه الثاني الأوروغوياني الفارو غونزاليز (58).
وكان الامل راود لاتسيو بالتعويض قبل دقيقتين اثر تقليص الفارق عبر ماتيو روبن الذي سجل خطأ في مرمى فريقه (56)، لكن السلوفيني ريني كرين قضى على ذلك الامل بعد دقيقتين من حالة الطرد الثانية بتسجيله الهدف الثالث للضيوف بقذيفة من ركلة حرة مباشرة (60) ووقف رصيد الخاسر عند 48 نقطة.



فوز صعب لكاتانيا



وحقق كاتانيا فوزا صعبا على ضيفه فيورنتينا بهدف وحيد سجله فرانشيسكو لودي في الدقيقة 58 من ركلة جزاء.


ازدياد مصاعب تشيزينا



وانتزع سيينا فوزاً ثميناً من مضيفه تشيزينا صاحب المركز الأخير بهدفين نظيفين سجلهما فرانكو بريينزا (75) والالباني ايرجون بوغداني (81).
ولعب تشيزينا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 73 اثر طرد مدافعه لوكا تشيكاريلي.



اتالانتا وبارما حبايب



وتعادل اتالانتا مع بارما 1-1. وبكر اتالانتا بالتسجيل وتحديدا منذ الدقيقة الخامسة عبر توماس مانفريديني، ورد بارما مدركا التعادل في الدقيقة 55 بواسطة الارجنتيني غابرييل باليتا.







برشلونة يعيد الفارق إلى 10 نقاط







أعاد برشلونة حامل اللقب الفارق بينه وبين غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر إلى 10 نقاط بفوزه المستحق على مضيفه راسينغ سانتاندر 2-0 الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.






وكان ريال مدريد وسع الفارق إلى 13 نقطة بينه وبين الفريق الكاتالوني بفوزه الثمين ايضا على مضيفه ريال بيتيس اشبيلية 3-2 السبت في افتتاح المرحلة.


ويدين الفريق الكاتالوني بفوزه إلى نجمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 29 من متابعة لكرة عرضية من داخل المنطقة لفرانشيسك فابريغاس، و57 من ضربة جزاء اثر عرقلة فابريغاس بالذات داخل المنطقة رافعا رصيده إلى 30 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر وصاحب ثنائية في مرمى بيتيس بالأمس.
ورفع ميسي رصيده إلى 50 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم مع الفريق الكاتالوني.
وأهدر فالنسيا فوزا في المتناول وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه ريال مايوركا 2-2.
وكان فالنسيا الثالث في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين في الشوط الاول سجلهما الارجنتيني البرتو فاكوندو كوستا (23) وادوريث زوبيلدا (42)، لكن ريال مايوركا سجل هدفين في الشوط الثاني عبر ايميليو نسوو (57) وفيكتور كاستانيو (66).






وأكمل فالنسيا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد كوستا في الدقيقة 85.
وعزز فالنسيا موقعه في المركز الثالث برصيد 44 نقطة مقابل 30 نقطة لريال مايوركا الثالث عشر.
وارتقى اتلتيكو مدريد واسبانيول إلى المركزين السابع والثامن على التوالي بعدما حقق الاول فوزا صعبا على ضيفه غرناطة 2-0، والثاني فوزاً ساحقاً على ضيفه رايو فايكانو 5-1.
في المباراة الأولى، منح البرازيلي جواو ميراندا التقدم لاتلتيكو مدريد في الدقيقة 38، وانتظر فريق العاصمة الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للتعزيز عبر مهاجمه الدولي الكولومبي راداميل فالكاو رافعا رصيده إلى 16 هدفا.
واكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد المهاجم البرازيلي هنريكه الميدا في الدقيقة 83.
وفي الثانية، حسم اسبانيول النتيجة في شوطها الاول الذي انهاه في صالحه برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها النيجيري اكلو اوتشي والبرازيلي فيليب كوتينيو بمعدل ثنائية لكل منهما، الاول في الدقيقتين 4 و45، والثاني في الدقيقتين 10 و22، قبل ان يختم أوتشي المهرجان بهدفه الشخصي الثالث "هاتريك" والخامس لفريقه في الدقيقة 68، فيما سجل قائد اسبانيول السابق راوول تامودو هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 55.
ورفع اتلتيكو مدريد رصيده إلى 36 نقطة بفارق الاهداف أمام اسبانيول مقابل 28 نقطة لغرناطة السادس عشر و34 نقطة لرايو فايكانو العاشر.
وفاز أوساسوناعلى اتلتيك بلباو 2 – 1، سجلهما أندير ايتوراسبي (10 في مرمى فريقه) وراوول غارسيا (31)، ولبلباو فرناندو يورنتي (55). ورفع أوساسونا رصيده إلى 38 نقطة وارتقى الى المركز السادس، في حين بقي بلباو بـرصيد 37 نقطة وتراجع إلى المركز السابع.
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء فياريال مع خيتافي.










واين روني يقود مانشستر إلى الصدارة





قاد المهاجم الدولي واين روني فريقه مانشستر يونايتد إلى انتزاع الصدارة من جاره سيتي بتسجيله ثنائية الفوز على ضيفه وست بروميتش البيون 2-0 مستفيدا من خسارة الثاني أمام مضيفه سوانسي سيتي 0-1 الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
في المباراة الأولى، تصالح مانشستر يونايتد مع جماهيره بفوزه الثمين على ضيفه وست بروميتش البيون بهدفين نظيفين عوض بهما خسارته أمام ضيفه اتلتيك بلباو 2-3 الخميس الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".
ويدين مانشستر يونايتد بفوزه إلى مهاجمه روني الذي سجل الهدفين.
ومنح روني التقدم لفريق "الشياطين الحمر" في الدقيقة 35 من مسافة قريبة مستغلا تسديدة قوية للدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو ".
وتلقى وست بروميتش البيون ضربة موجعة بطرد مدافعه السويدي يوناش اولسون في الدقيقة 66 لتلقيه الإنذار الثاني، فاستغل اصحاب الارض النقص العددي وأضافوا الهدف الثاني عبر روني في الدقيقة 71 من ضربة جزاء اثر عرقلة تشيتشاريتو داخل المنطقة رافعا رصيده إلى 20 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق 5 اهداف خلف مهاجم أرسنال الدولي الهولندي روبن فان بيرسي.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 67 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام جاره سيتي الذي فقد الصدارة بعدما تجمد رصيده عند 66 نقطة اثر تلقيه الخسارة الرابعة هذا الموسم والثانية على التوالي بعد الاولى أمام مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بالنتيجة عينها الخميس الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة يوروبا ليغ.
وكان سوانسي صاحب الأفضلية في الشوط الأول والاكثر استحواذا على الكرة وكان بإمكانه افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة من ضربة جزاء اثر عرقلة الحارس جو هارت لواين روتليدج داخل المنطقة انبرى لها سكوت سينكلير وتصدى لها هارت.
وكاد أصحاب الارض يفعلونها في مناسبتين عبر داني غريام، بيد ان الحارس جو هارت تصدى لكرته الرأسية من مسافة قريبة في الاولى (27)، فيما مرت تسديدته الزاحفة من نقطة الجزاء بجوار القائم الايسر في الثانية (29).
وأخرج مدرب مانشستر سيتي الايطالي روبرتو مانشيني لاعب الوسط الدولي غاريث باري للدفع بالدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو لتنشيط خط الهجوم فتحسن اداء المتصدر نسبيا وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 44 اثر 3 ركنيات متتالية وذلك عبر الدولي العاجي يحيى توريه والهولندي نايجل دي يونغ واغويرو.
وكاد أغويرو يمنح التقدم لمانشستر سيتي عندما تلقى كرة خلف المدافعين وتوغل داخل المنطقة لكنه سدد بجوار القائم الايسر (48). وكاد العاجي حبيب كولو توريه يخدع حارس مرماه عندما حاول ابعاد كرة عرضية للايسلندي جيلفي سيغوردسون. وأنقذ حارس سوانسي سيتي مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لميكا ريتشاردز من داخل المنطقة على دفعتين (69).
ونجح لوك مور في منح التقدم لسوانسي بعد 4 دقائق من دخوله مكان غريام، من ضربة رأسية اثر عرضية واين روتليدج تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (83).
وكاد الدولي الايطالي ماريو بالوتيلي يدرك التعادل من تسديدة قوية جانبية ابعدها الحارس فورم إلى ركنية (85)، ثم تألق الحارس فورم ايضا في ابعاد تسديدة قوية لتوريه من 25 مترا إلى ركنية (86).
وسجل ريتشارد هدف التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من المدافع الفرنسي غايل كليشي بيد ان الحكم ألغاه بداعي التسلل (89).
وتعادل نوريتش سيتي مع ويغان اثلتيك بهدف للايرلندي ويسلي هولاهان (10) مقابل هدف لفيكتور موزيس (68).
وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء أرسنال مع نيوكاسل يونايتد.








سان جِرمان يتشبَّثُ بالصدارة ومونبلييه يطاردُه دون كلل





بقيَ الفارق بين باريس سان جِرمان المتصدّر ومطارده مونبلييه نقطة واحدة، بعد فوز الأوّل بعشرة لاعبين على مضيفه ديجون 2-1، والثاني على ضيفه كان 3-صفر، الأحد في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
على ملعب "غاستون جيرار" وأمام نحو 13 الف مشاهد، تابع باريس سان جرمان صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد 3 تعادلات متتالية، والسابع عشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 58 نقطة مقابل 27 لديجون الذي تراجع الى المركز الثامن عشر.
وتلقى فريق العاصمة ضربة موجعة في الدقيقة 41 اثر طرد لاعب وسطه الدولي المالي محمد سيسوكو، بيد أن ذلك لم يمنعه من افتتاح التسجيل عبر المدافع الدولي العاجي سياكا تيينيه في الدقيقة 49.
ونجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل في الدقيقة 76 عبر ستيفن بول، لكنّ المهاجم كيفن غاميرو خطف هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.



مونبيليه يواصل الضغط



من جانبه، انتظر مونبلييه حتى الدقيقة 51 لافتتاح التسجيل عن طريق كريم آيت فانا الذي سدد كرة بيمناه من زاوية صعبة داخل المنطقة، فيما عزز السنغالي سليمان كامارا بالهدف الثاني من مسافة قريبة (83).
واختتم اوليفييه جيرو التسجيل من ركلة جزاء تسبب بها ليفيو ناباب بعرقلته مابو يانغا مبيوا ترجمها اوليفييه جيرو مسجلاً هدفه السابع عشر في صدارة ترتيب الهدافين (90) ليرتفع رصيد مونبلييه إلى 57 نقطة ويبقى نداً ومنافساً لسان جرمان في الصراع على الفوز باللقب.



تعادل رين وأوكسير



وفي مباراة ثالثة، تعادل رين مع اوكسير 1-1 على ملعب "لاروت دي لوريان" وامام نحو 21 الف مشاهد.
وكان اوكسير البادئ بالتسجيل عبر المهاجم الدولي الكيني دينيس اولييتش في الدقيقة العاشرة، وأدرك رين التعادل بواسطة لاعب وسطه الجزائري الأصل ياسين براهيمي في الدقيقة 66.
وفشل رين في استعادة المركز الرابع من سانت اتيان الفائز على مضيفه فالنسيان 2-1 أمس السبت، وتراجع إلى المركز الخامس برصيد 44 نقطة بفارق الأهداف أمام تولوز المتعادل مع لوريان 1-1 السبت أيضاً.








شالكه يستعيد نغمة انتصاراته بفوزه على هامبورغ





استعاد شالكه نغمة الانتصارات وعزز موقعه في المركز الرابع بتغلبه على ضيفه هامبورغ 3-1 الأحد في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.


ووضع شالكه حداً لخسارتيه في المرحلتين الأخيرتين أمام مضيفيه بايرن ميونيخ صفر-2 وفرايبورغ 1-2، وعاد إلى سكة الانتصارات معمقاً جراح ضيوفه الذين مُنوا بالخسارة الثانية على التوالي بعد الأولى المذلة أمام ضيفه شتوتغارت (صفر-4) في المرحلة الماضية.


وضرب شالكه بقوة، وسجل 3 أهداف في مدى 34 دقيقة بمهاجمه الفنلندي تيمو بوكي (5) والمدافع كريستوف ميتسلدر (27) والدولي الهولندي يان كلاس هونتيلار (34) رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين، ورد الضيوف بهدف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بلاعب الوسط الصربي غويكو كاتشار.


ورفع شالكه رصيده إلى 47 نقطة مقابل 27 نقطة لهامبورغ الذي تراجع إلى المركز الرابع عشر.


فوز مهم لفيردر بريمن





وفي مباراة أخرى, حقق فيردر بريمن فوزاً مهماً وكبيراً على ضيفه هانوفر 3- صفر.


على ملعب "فيزرشتاديو ن" أبقى فيردر بريمن نفسه في دائرة المنافسة أقله على مقعد في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز السادس الأخير المؤهل إلى المسابقة الأوروبية.


ويدين فيردر بريمن بهذا الفوز الكبير أولاً وقبل كل شيء إلى مهاجميه البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي افتتح التسجيل (31) والسويدي ماركوس روزنبرغ صاحب التمريرة الرأسية بعد كرة منفذة من ركلة حرة.


وفي الشوط الثاني أضاف سيباستيان برودل الهدف الثاني من ضربة رأس إثر تمريرة من محمد أيكيجي الذي نفذ ركلة حرة أيضاً (49).


وعزز فيردر بريمن تقدمه بالهدف الثالث وقضى على آمال ضيفه في التعديل بلاعبه روزنبرغ الذي تلقى كرة خلف الدفاع من بيتزارو أودعها بيمناه شباك الحارس رون روبرت تسيلر (55).


وبقي الوضع على حاله في الدقائق الـ35 الأخيرة دون تعديل.







آلكمار يستعيد صدارة الدوري من أياكس





استعاد فريق آلكمار صدارة جدول الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم بعد ساعات من استيلاء أياكس أمستردام مؤقتاً عليها المرحلة الخامسة والعشرين.
وفاز آلكمار على مضيفه دي غرافشاب بهدفين نظيفين بعد أن تغلب أياكس في وقت سابق على ضيفه فالفيك بثلاثة أهداف نظيفة.
وحسم آلكمار الفوز لصالحه بهدفين حملا توقيع راسموس أليم وإريك فالكينبورغ في الدقيقتين 49 و90.
وفي أمستردام، جاءت الأهداف الثلاثة لأياكس بتوقيع يان فيرتونغين ونيجل دي يونغ ولورينزو ايبيسيليو.
ورفع آلكمار رصيده إلى 52 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام أياكس وبفارق أربع نقاط أمام إيندهوفن وتفينتي وهيرنفين.
وتلقى فريقا إيندهوفن وتفينتي انشكيده هزيمتين محبطتين، وبذات النتيجة 1-3 اليوم الأحد خارج الديار.
وسقط إيندهوفن على ملعب ناك بريدا 1-3 وهي ذات النتيجة التي خسر بها تفينتي أمام مضيفه نيميغن.
وفي مباراة أخرى بالمرحلة نفسها تعادل فينورد مع ضيفه اوتريخت 1-1.









بنفيكا يقترب أكثر فأكثر من بورتو





قلص بنفيكا الفارق مع المتصدر بورتو إلى نقطة واحد بعد فوزه على مضيفه باكوس فيريرا بهدفين لهدف ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين من الدوري البرتغالي لكرة القدم.
فمع أن أصحاب الأرض تقدموا باللاعب البرازيلي سوازو دا سيلفا في الدقيقة الثامنة والعشرين، إلا أن لاعبي بنفيكا كان لهم رأي آخر؛ فعدّل غايتان الكفة في الدقيقة الثالثة والستين، و نجح زميله برونو سيزار بعد خمس دقائق في تسجيل هدف الانتصار الذي أعاد الفارق مع بورتو إلى نقطة.









لخويا يقترب من الاحتفاظ بلقبِه والريّان يستعرض





قطع لخويا المتصدر خطوة هامة نحو الاحتفاظ بلقبه للموسم الثاني على التوالي بفوزه المثير على مطارده المباشر السد 2-1 ، الأحد في ختام المرحلة الثامنة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

وسجل البوركينابي موموني داغانو (56) والكوري الجنوبي نام تاي (81 من ركلة جزاء) هدفي لخويا، وخلفان ابراهيم (78) هدف السد.
ورفع لخويا رصيده إلى 38 نقطة وثبت اقدامه في المركز الأول، بينما تجمد رصيد السد عند 31 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث قبل 4 مراحل من نهاية الموسم.
وجاءت المباراة قوية وتفوق فيها السد في الشوط الأوّل وكان الأقرب إلى التسجيل لكن مهاجميه لم يستغلوا الفرص التي سنحت امامهم.
وتحولت الأفضلية الى لخويا في الشوط الثاني واستغل خطأ مدافع السد محمد كسولا الذي اراد مراوغة العاجي باكاري كوني فخطفها الأخير ومررها بسرعة الى داغانو الذي افتتح منها التسجيل. ورغم الضغط الذي تعرض له السد إلا أنّه استطاع إدراك التعادل بهدف خلفان من كرة عرضية خطفها وسط مدافعي لخويا.
ووقع السد مرة أخرى ضحية لأخطاء لاعبيه، وهذه المرة من مهاجمه العاجي عبد القادر كيتا الذي عرقل نام تاي داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء سجّل منها اللاعب الكورى هدف الفوز.

الريّان يتألّق



وألحق الريّان خسارة قاسية بغريمه التقليدي الغرافة بنتيجة 5-1، واستفاد من خسارة السد لينتزع منه المركز الثاني.
سجل البرازيليون رودريغو تاباتا (3 و49) ولياندرو داسيلفا (45 من ركلة جزاء و74) وناثان اوتافيو (72) أهداف الريان، ومحمد ياسر المحمدي (28) هدف الغرافة.
وعانى الغرافة من غياب حارس مرماه قاسم برهان وقائد الدفاع والفريق بلال محمد، والمغربى عثمان العساس بالإضافة إلى طرد الظهير الأيمن سرحان موسى في الدقيقة 45.
ولعب الريّان أيضاً بعشرة لاعبين بسبب طرد لاعبه محمد سعيد مفتاح (88).
ورفع الريّان رصيده إلى 32 نقطة وتقدم الى المركز الثاني، بينما توقف رصيد الغرافة عند 22 نقطة وظل سابعاً.
وهذه أقسى خسارة للغرافة منذ مواسم عدة، كما يعتبر فوز الريّان هو الأكبر هذا الموسم وثأر من خسائره السابقة الثقيلة أمام الغرافة الذي حرمه أكثر من مرة من الفوز بالدوري.
ولم يجد الريّان أي صعوبة في الفوز الكبير، خاصة أن لاعبي الغرافة ظهروا في حالة غير جيدة، وكان بإمكان الريّان الخروج بفوز أكبر لو أن لاعبيه استغلوا الفرص السهلة التي سنحت أمامهم خاصة دا سيلفا الذي أهدر الهدف الثالث له والسادس لفريقه رغم انفراده تماماً بالحارس (82).









ستيفنز يُشكك في بقاء راؤول مع شالكه الموسم المقبل



شكك المدير الفني الهولندي لنادي شالكه الألماني هوب ستيفنز في إمكانية بقاء المهاجم المخضرم الإسباني وأسطورة ريال مدريد راؤول جونزاليس مع الفريق للموسم المقبل بعد انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي .

ستيفنز قال في حواره لصحيفة البيلد آم سونتاج الألمانية :" الوضع ما راؤول يتعلق بقدرته على الحفاظ على مستواه في عمر الرابعة والثلاثين فبالنسبة لي كان صعود السلم أسهل قبل 15 عام مضت ، لا أعرف ما إذا كان سيقدم مستوى جيد في المباريات المتبقية من الموسم أم لا ".

يُذكر أن راتب راؤول قد يُشكل العائق الأكبر بجانب عمره خاصة وأن راؤول يتقاضى ما يوازي سبعة ملايين يورو سنوياً كان ريال مدريد يدفع منها اثنين مليون يورو حيث سيتوقف ريال مدريد عن دفع هذا الراتب بانتهاء عقد راؤول مع الريال مما يُعني أن شالكه مُطالب بدفع السبعة ملايين كاملة للاعب وهو الأمر الذي قد لا يتحمله الأزرق الملكي الإسباني .







دافيد سيلفا: ديربي مانشستر سيَحسم كل شيء




اعترف صانع ألعاب مانشستر سيتي "دافيد سيلفا" بأن نتيجة مباراة ديربي مدينة مانشستر المقرر لها نهاية شهر أبريل المقبل ستحسم لقب الدوري الدوري الإنجليزي الممتاز إما لصالح السيتيزنس أو الشياطين الحمر.


ولم يتمكن مانشستر سيتي من تحقيق الفوز اليوم في إحدى مباريات الجولة الـ28 على مضيفه "سوانسي سيتي" في ملعب الحرية الذي سبق وشهد تعادل صعب لمانشستر يونايتد 1/1 في وقت سابق هذا الموسم، ليتراجع الفريق السماوي للمركز الثاني ويتقدم رجال فيرجسون بفارق نقطة في المرتبة الأولى.

وقال دافيد سيلفا لصحيفة ذا صن البريطانية "ديربي مانشستر نهاية شهر أبريل وستكون هذه أهم مباراة في الموسم إذا أردنا الفوز بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، إن من شانه أن يهدينا اللقب ويجعلنا في القمة، لكننا نعلم أنها ستكون لعبة مُعقدة وصعبة للغاية".

وأضاف "لقد هزمونا في ملعب طيران الاتحاد بثلاثة أهداف لهدفين في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بعد أشهر قليلة من فوزنا عليهم في أولد ترافورد بستة أهداف لهدف، واليونايتد فريق خبير مُعتاد على مثل هذه الحالات التنافسية، ولكن أنا مُقتنع بأن السيتي سيقدم عرضاً رائعاً لإرضاء عشاقه، وللتأكيد على أحقيته بالفوز بلقب الدوري لهذا الموسم".

وتابع "بعد قضائي لموسمين في إنجلترا صرت على ثقة تامة بأنه لا وجود لمباراة سهلة في هذه البطولة، الآن كل مباراة بمثابة نهائي الكأس بالنسبة لنا ولمانشستر يونايتد، وأعتقد في نهاية المطاف ستكون نقطة واحدة كفيلة بحسم لقب المسابقة لأحد الفريقين".

وأتم "أحد رفاقي في الفريق وعد بتنظيم مهرجان مجنون إذا ربحنا لقب الدوري هذا الموسم، انه سيرجيو أجويرو الذي ومنذ وصوله زادت النكهة الإسبانية في النادي، وملك النوادر ماريو بالوتيلي الذي لا يمكن التنبؤ بما يقوم به في الملعب أو في الشارع، أما كارلوس تيفيز فنحن جميعاً نعرف أنه لاعب كبير وسعداء بعودته ونتمنى أن يُساعدنا في المرحلة النهائية الحاسمة من الموسم".







رسميًا: كالياري يُقيل بالارديني بعد سداسية نابولي







انتشر هذا الخبر على مدار يوم أمس إلى أن جاء الإعلان الرسمي قبل قليل حيث أكد البيان الرسمي لموقع نادي جزيرة ساردينيا بأن دافيدي بالارديني لم يعد مدربًا للفريق.





وجاء في البيان: " يعلن نادي كالياري عن رحيل المدرب دافيدي بالارديني بجانب طاقمه الفني كارلو رينو، ستيفانو ميلاندري، نيكو فاتشيلو وأندريا رينالدي".


كان النادي السارديني قد استبدل المدرب السابق ماسيمو فيتشادينتي ببالارديني الذي سبق له تدريب الفريق مرتين في 19 نوفمبر 2011 بعد لقاء كالياري والإنتر، ولكن في 17 مباراة مع بالارديني حقق الفريق 18 نقطة فقط بفضل 4 انتصارات و6 تعادلات و7 هزائم..محرزًا 17 هدف ومستقبلًلا 25 هدف.

ولم يتم الإعلان عن المدرب البديل حتى الآن لكن عدة شائعات تشير إلى احتمالية عودة امدرب ماسيمو فيتشادينتي لقيادة كالياري فيما تبقى من الموسم الحالي.






مينيزيس يوصي نيمار بمواصلة مشواره في أوروبا







أوصى مانو مينيزيس المدير الفني لمنتخب البرازيل نيمار دا سيلفا مهاجم سانتوس البرازيلي بمواصلة مشواره في أوروبا



صاحب الـ 49 عاماً تحدث إلى جلوب سبورت قائلاً "فيما يتعلق بالأجواء والشعور بالانتماء، بقاؤه في البرازيل سيكون شيئاً رائعاً، ولكن من أجل تطوره وكسب المزيد من الاحترام، سيكون من المهم أن يلعب في أوروبا".


وأضاف "عندما يكون هناك، ليست هناك حاجة لأن يعرض نفسه كثيراً".


وعن إمكانية عودة ريكاردو كاكا صانع ألعاب ريال مدريد والذي يقدم مستويات جيدة في الأونة الأخيرة إلى تشكيلة منتخب بلاده، قال مينيزيس "من الأفضل أن ننتظر قليلاً لنرى ما إذا كانت الأمور ستعود إلى المسار الصحيح، ولنرى ما إذا كان قادراً على الظهور بشكل طيب أمام مختلف نوعيات المنافسين ".


















البحرين قد تستضيف منتخب البرازيل في مباراة ودية بالمنامة







كشف نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ "علي بن خليفة" عن احتمالية إقامة مباراة ودية تجمع المنتخبين البحريني والبرازيلي بالعاصمة البحرينية المنامة في إطار استعدادات الأحمر لخوض أكثر من تجربة ودية قبل الفترة الصعبة القادمة.



وقد صرح بن خليفة لصحيفة أخبار الخليج البحرينية قائلاً "الفترة المقبلة ستشهد العمل على إعداد منتخب قوي وفق استراتيجية مبرمجة من قبل المدرب الإنجليزي بيتر تايلور".
وأضاف "سنُقيم معسكر فني سيتضمن العديد من المباريات التجريبية حيث سنلعب ودياً مع المنتخب الأذربيجاني، كما سنخوض فترة تحضيرية في أوروبا، ونجري اتصالاتنا حالياً لملاقاة البرازيل ودياً".

يذكر أن المنتخب البحريني يستعد لبطولة كأس الخليج العربي (خليجي 21) وبطولة كأس العرب وبطولة غرب آسيا، ومن المنتظر أن يبدأ الأحمر البحريني الاستعداد في شهر مايو القادم.













نادال يتقدم في بطولة إنديان ويلز




صعد الإسباني رفايل نادال إلى الدور الثالث في منافسات فردي الرجال لدورة إنديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب أولى دورات الماسترز لهذا الموسم (1000 نقطة) يوم الأحد.
ففي الدور الثاني للبطولة المقامة في ولاية كاليفورنيا الأميركية تغلب نادال المصنف الثاني على الأرجنتيني ليوناردو ماير بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-1 و6-3.
وبلغ نفس الدور الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف التاسع بفوزه على الأسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 7-5 و6-2.
أما مفاجأة اليوم فكانت خروج البريطاني أندي موراي المصنف رابعاً من الدور الثاني إثر خسارته أمام الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز 4-6 و2-6.

ويلتقي غارسيا لوبيز في الدور المقبل مع الأميركي راين غييرمو الفائز على الصربي فيكتور ترويسكي 7-6 (7-5) و6-3.

وجاءت هزيمة موراي مفاجئة أمام غارسيا لوبيز بعدما كان تغلب على الصربي الآخر نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول عالمياً في نصف نهائي دورة دبي الأسبوع الماضي قبل أن يخسر النهائي أمام السويسري روجيه فيدرر.

وارتكب موراي 34 خطأً مباشراً في حين نجح فقط في 17 ضربة حيث أنه لم يستغل أي فرصة من الفرص السبع التي سنحت أمامه لكسر إرسال منافسه.
كما حجز الإسباني مارسيل غرانويرس المصنف 26 بطاقة الصعود إلى الدور الثالث بالفوز على الألماني تومي هاس 6-3 و2-6 و6-3.
ووصل الروسي نيكولاي دافيدنكو إلى نفس الدور بالفوز على الألماني بيورن فاو 7-5 و6-2.



 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
#2 (permalink)  
قديم 12-03-2012, 06:39 PM
سمو الاحساس
[SIZE=6]
:: مراقب إداري ::
سمو الاحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 3046
 تاريخ التسجيل : 08-11-2008
 فترة الأقامة : 5670 يوم
 أخر زيارة : 11-07-2015 (03:34 AM)
 الإقامة : نجد
 المشاركات : 38,153 [ + ]
 التقييم : 945343
 معدل التقييم : سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الإثنين 12 مارس 2012



خالد

ربي يعطيك العافية

على هذا المجهود الرائع



 توقيع : سمو الاحساس

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 11 مارس 2012 فكر الرياضة والشباب 2 11-03-2012 07:09 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الإثنين 20 فبراير 2012 فكر الرياضة والشباب 3 20-02-2012 01:36 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الآحد 19 فبراير 2012 فكر الرياضة والشباب 2 19-02-2012 07:41 AM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الإثنين 6 فبراير 2012 فكر الرياضة والشباب 0 06-02-2012 03:50 AM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الإثنين 26 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 1 26-12-2011 06:17 PM


الساعة الآن 01:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w