صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,551
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 01-01-2012, 07:20 PM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4642 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 1 يناير 2012




بلاكبيرن يصعق مانشستر يونايتد في أولد ترافورد





فاجأ فريق القاع بلاكبيرن روفرز مضيفه مانشستر يونايتد، بإلحاق الهزيمة بفريق "الشياطين الحمر" ومدربه السير أليكس فيرغوسون في عيد ميلاده السبعين يوم السبت (3-2) على ملعب أولد ترافورد في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.


كان مانشستر يونايتد حامل اللقب يمني النفس بإنهاء العام في المركز الأول أمام غريمه وجاره مانشستر سيتي، علما بأنه كان في حاجة إلى نقطة واحدة لتحقيق هدفه، لأن سيتي يلعب يوم الأحد ضد سندرلاند، لكنه فشل في ذلك.


ولم يشفع لمانشستر يونايتد أنه خاض المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي خصوصاً في خط الدفاع لأن بلاكبيرن، ، الذي كان يحتل المركز الأخير في الجدول قبل هذه المباراة، من أضعف الفرق في الدوري الإنكليزي الممتاز، ومصير مدربه ستيف كين على المحك.


والخسارة هي الثانية ليونايتد هذا الموسم وكانت الأولى على أرضه أيضاً أمام مانشستر سيتي (1-6) في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.


استهل بلاكبيرن مفاجآته في الدقيقة 18 عندما تقدم على مضيفه بهدف من ركلة جزاء تسبب بها البلغاري ديميتار برباتوف لشد قميص مدافع بلاكبيرن كريستوفر سامبا فانبرى لها النيجيري ياكوبو بنجاح.


ولم يشكل يونايتد الذي قرر فيرغوسون إراحة مهاجمه واين روني أيضاً أي خطورة على مرمى بلاكبيرن في الشوط الأول في ظل غياب تام لبرباتوف والمكسيكي خافيير "تشيتشاريتو " هرنانديز.


وفي مطلع الشوط الثاني عزز بلاكبيرن تقدمه وسط صدمة في مدرجات ملعب أولد ترافورد عندما انسل ياكوبو في غفلة من المدافعين وسدد بين ساقي الحارس الإسباني دافيد دي خيا في الدقيقة 51.


بيد أن مانشستر يونايتد احتاج إلى 21 ثانية فقط لتقليص الفارق عبر برباتوف، علماً بأن الأخير كان سجل خماسية في مرمى بلاكبيرن الموسم الماضي عندما خرج فريقه فائزاً (7-صفر).


ثم نجح يونايتد في إدراك التعادل في الدقيقة 62 عبر برباتوف أيضاً الذي استغل تمريرة زاحفة من الجناح الإكوادوري أنطونيو فالنسيا.


وظن الجميع أن مانشستر يونايتد سيحسم المباراة في مصلحته لكن الكلمة الأخيرة كانت لبلاكبيرن الذي سجل له غرانت هانلي هدف الفوز من ضربة رأس في الدقيقة 80 مستغلاً هفوة من حارس يونايتد.


يذكر أن بلاكبيرن سدد ثلاث مرات فقط باتجاه مرمى مانشستر يونايتد خلال المباراة ونجح في التسجيل منها جميعاً.


سقوط جديد لتشلسي





في مباراة أخرى ضمن المرحلة ذاتها واصل تشلسي عروضه المخيبة هذا الموسم، وسقط مجدداً على أرضه أمام أستون فيلا المتواضع (1-3).



وسبق لتشلسي أن سقط أيضاً على ملعب ستامفورد بريدج أمام ضيفيه ليفربول وآرسنال هذا الموسم.


ومنذ فوزه على مانشستر سيتي في منتصف الشهر الحالي، فشل الفريق اللندني في الفوز في أربع مباريات متتالية حيث تعادل في ثلاث وخسر امس.


وكان تشلسي البادئ بالتسجيل في الدقيقة 23 عندما افتتح له مهاجمه الإيفواري ديدييه دروغبا التسجيل من ركلة جزاء إثر عرقلته داخل المنطقة، لكن فيلا أدرك التعادل بواسطة ستيفن أيرلاند بعد خمس دقائق.


وفي الشوط الثاني وعلى الرغم من سيطرة تشلسي على مجريات اللعب وضياع فرصة ذهبية لفرناندو توريس في العارضة، استغل أستون فيلا هجمتين مرتدين ليسجل هدفين في الدقائق السبع الأخيرة من المباراة، كان أولهما بواسطة البلغاري ستيليان بتروف في الدقيقة 83 والثاني في الدقيقة 86 عبر هدافه دارن بنت إثر تمريرة من لاعب الوسط فرانك لامبارد.


ولا شك أن الخسارة الجديدة ستضع المدرب الشاب البرتغالي أندري فيلاش بواش تحت المزيد من الضغوطات بعد خسارة فريقه خمس مباريات هذا الموسم وتلاشي آماله في إحراز اللقب.


وكان آرسنال المستفيد الأكبر من هذه الجولة لأنه الوحيد بين فرق المقدمة الذي حقق الفوز وكان على جاره كوينز بارك رينجرز بهدف وحيد ليصعد إلى المركز الرابع.


سيطر آرسنال على مجريات اللعب تماماً لكن مهاجميه لم يجدوا الطريق إلى المرمى في الشوط الأول على الرغم من المحاولات المتكررة للمهاجم الهولندي روبن فان بيرسي وزملائه.


وفي الشوط الثاني وبعد أن أضاع ثيو والكوت فرصة سهلة لعب فان بيرسي دور المنقذ مجدداً بتسجيله هدف المباراة الوحيد مستغلاً تمريرة أمامية من الروسي أندري أرشافين ليسجل هدفه الخامس والثلاثين منذ مطلع العام الحالي.


وفي لقاء آخر أهدر توتنهام فرصة الضغط على المتصدرين عندما اكتفى بالتعادل خارج ملعبه مع سوانسي سيتي بهدف لكل منهما.


افتتح الهولندي رافاييل فان در فارت التسجيل لتوتنهام في الدقيقة 44عندما استدار وسدد بيسراه داخل الشباك، لكن سوانسي انتزع التعادل قبل نهاية المباراة بست دقائق عبر سكوت سينكلير من مسافة قريبة.


وانتزع نوريتش سيتي التعادل على أرضه مع فولهام في الدقيقة الأخيرة عندما سجل له الكندي سيمون جاكسون هدفاً في الوقت بدل الضائع بعد أن تقدم فولهام بواسطة المهاجم البرتغالي أورلاندو سا في الدقيقة السابعة.


وبالنتيجة ذاتها تعادل بولتون واندرارز مع وولفرهامبتون، حيث سجل للأول الظهير الويلزي المخضرم سام ريكيتس في الدقيقة 22، وللثاني ستيفن فليتشر قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة.


وتعادل ستوك سيتي مع ويغان (2-2)، إذ أحرز هدفي ستوك سيتي كل من المهاجم الأيرلندي جوناثان والترز في الدقيقة 77 من ركلة جزاء وكاميرون جيروم في الدقيقة 84، أما هدفي ويغان فسجلهما المهاجم النيجيري فيكتور موزيس في الدقيقة 45، وبن واطسون من ركلة جزاء في الدقيقة 87.







دروغبا يحرز هدفه رقم 150 مع تشلسي





أحرز الإيفواري ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي الإنكليزي لكرة القدم هدفه رقم 150 لناديه اللندني من ركلة جزاء، في مباراة فريقه أمام ضيفه أستون فيلا والتي فاز فيها الأخير (3-1) يوم السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الممتاز الإنكليزي.


وتساوى دروغبا (33 عاماً) مع بيتر أوسغود وروي بنتلي في قائمة هدافي النادي بعد الهدف الذي سجله في الدقيقة 23، ولم يتجاوز هذا العدد من الأهداف لتشلسي إلا فرانك لامبارد (178 هدفاً) وكيري ديكسون (193) وبوبي تامبلينغ (202).


وقبل المباراة قال دروغبا إن هدفه المائة والخمسين سيكون "هدية عيد ميلاد متأخرة للمشجعين"، لكن الهزيمة أثارت غضب جمهور تشلسي الذي أصدر صيحات الاستهجان في ملعب ستامفورد بريدج عقب انتهاء اللقاء.


ويبدو أن آمال تشلسي في المنافسة على اللقب تبددت الآن بعد تراجعه إلى المركز الخامس بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، ويحيط الغموض أيضاً بمستقبل دروغبا مع الفريق بعدما قال المدرب أندريه فيلاش بواش إن المحادثات بشأن تمديد عقده لم تسفر عن اتفاق.


وأضاف فيلاش بواش أن اللاعب بوسعه التفاوض مع أندية أخرى في كانون الثاني/يناير لأن عقده سينتهي في نهاية الموسم.


وانضم دروغبا إلى تشلسي عام 2004 قادماً من أولمبيك مرسيليا الفرنسي مقابل 24 مليون جنيه استرليني (37.54 مليون دولار) وأحرز مع الفريق للندني لقب الدوري الإنكليزي ثلاث مرات، وسبق للنجم الإيفواري أن اختير كأفضل لاعب في أفريقيا مرتين.







فيرغسون يريد مواصلة المسيرة مع مانشستر





أعرب سير أليكس فيرغسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عن رغبته في مواصلة قيادة الفريق لثلاثة أعوام مقبلة على الأقل.


وقال فيرغسون "أعتقد أن أمامي ثلاثة اعوام أخرى في النادي، طالما صحتي مستقرة سأظل أقاتل من أجل الوصول بالفريق إلى أفضل مكانة ممكنة".


ويتولى المدرب الاسكتلندي المخضرم، الذي احتفل يوم السبت بعيد ميلاده السبعين، تدريب مانشستر يونايتد منذ عام 1986، وقاد الفريق لإحراز لقب الدوري 12 مرة ولقبين في دوري أبطال أوروبا بجانب ألقاب أخرى.


ويحلم فيرغسون بأن ينجح اللاعبون اليافعون في فريقه، أمثال فيل جونز وكريس سمولينغ وتوم كليفرلي وداني ويلبيك، في الفوز بلقب في الموسم الحالي.، وأوضح: "يوجد هناك لاعبون قادمون جدد ولم يرفعوا أي لقب بعد".







يوفنتوس يضمّ بورييلو إلى صفوفه





أكمل يوفنتوس صفقة انتقال ماركو بورييلو مهاجم نادي روما إلى صفوفه على سبيل الإعارة لستة أشهر.


وكان لاعب نادي "الذئاب" قد عانى من تجاهل مدرب الفريق الإسباني لويس أنريكي حيث بات ملازماً لدكّة البدلاء, ممّا أثار حفيظته وجعله يقرّر تغيير الأجواء ومغادرة روما.


ويتراوح مبلغ الصّفقة بين 500 ألف ومليون يورو كقيمة للإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، مع خيار يتيح ليوفنتوس شراء عقد اللاعب مقابل مبلغ يتراوح من 7.5 إلى 8 ملايين يورو في الصّيف المقبل.


ومن المرجّح أن يشارك بورييلو مع زملائه الجدد في المعسكر الشتوي بدبي حيث يجري فريق "السيدة العجوز" استعداداته لبقيّة مشوار الموسم.


يُذكر أن ماركو بورييلو (29 عاماً) لعب لعدة نواد إيطالية أبرزها جنوى وميلان وروما.







ولفرهامبتون يضمّ فريمبونغ على سبيل الإعارة





قال نادي أرسنال امس السبت أن لاعب خطّ وسطه ايمانويل فريمبونغ سينضمّ إلى ولفرهامبتون المتعثّر في دوري إنكلترا الممتاز لكرة القدم على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.


وعانى فريمبونغ من إصابة خطيرة في الرّكبة في بداية الموسم الماضي لكنّ اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً تعافى وشارك في 14 مباراة مع أرسنال هذا الموسم.


وقال أرسنال الذي يحتلّ المركز الرّابع في الدوري الإنكليزي أنّ فريمبونغ الذي مثّل إنكلترا على مستوى الشباب لكن بوسعه اللّعب مع منتخب غانا الأوّل, سوف ينضمّ إلى ولفرهامبتون في الأول من يناير/كانون الثاني الجاري.


ويحتلّ ولفرهامبتون المركز السادس عشر في الدوري الإنكليزي الذي يضمّ 20 فريقاً.







دي ماريا يتعرض للإصابة في اليوم الأخير من 2011





تعرض الأرجنتيني الدولي أنخيل دي ماريا لإصابة السبت خلال آخر تدريب مع ناديه ريال مدريد الإسباني لكرة القدم في عام 2011، ولكن لم يتحدد بعد الفترة التي سيبتعد خلالها عن الملاعب.


ووفقاً للجهاز الطبي لريال مدريد متصدر جدول ترتيب الدوري الأسباني فإن أنخيل دي ماريا يعاني من تمزق في عضلات الفخذ الأيسر.


ويبدو على الأرجح أن نجم المنتخب الأرجنتيني سيغيب عن المباراة أمام ملقة الثلاثاء المقبل في كأس ملك إسبانيا.


وكان دي ماريا عانى من إصابة عضلية في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قبل أن يتعرض لإصابة أخرى السبت.


يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 40 بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه برشلونة صاحب المركز الثاني.







اختيار "المنتخب المثالي" لأميركا الجنوبية





فرض لاعبو الأرجنتين وتشيلي سيطرتهم على تشكيل "المنتخب المثالي" في قارة أميركا الجنوبية لعام 2011 بعدما ضمّ الفريق أربعة لاعبين من الأرجنتين وثلاثة من تشيلي مقابل لاعبين فقط من البرازيل ولاعب واحد من كل من الإكوادور وأوروغواي.


وجاء اختيار تشكيل المنتخب المثالي طبقاً لاستفتاء بين النقّاد والصحفيين الرياضيين بجميع أنحاء القارة أجرته صحيفة "إل باييس" في مونتفيديو عاصمة أوروغواي.


وضمّ المنتخب المثالي كلاً من حارس المرمى التشيلي جوني هيريرا والمدافعين نايسر رياسكو (الإكوادور) وكليمنتي رودريغيز (الأرجنتين) وماركو غونزاليس (تشيلي) ورولاندو شيافي (الأرجنتين) ولاعبي الوسط إيخيدو أريفالو ريوس (أوروغواي) وباولو غانسو (البرازيل) وخوان رومان ريكيلمي (الأرجنتين) والمهاجمين نيمار دا سيلفا (البرازيل) وهيرنان باركوس (الأرجنتين) وإدواردو فارغاس (تشيلي).


وفاز المدرب أوسكار تاباريز المدير الفنّي لمنتخب أوروغواي بلقب أفضل مدرب في أميركا الجنوبية متفوقاً على الأرجنتيني خورخي سامباولي المدير الفنّي لفريق أونيفرسيداد.







ألمانيا بقيادة لوف الأفضل لعام 2011





لم يكن اختيار مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لألمانيا كأفضل منتخب لعام 2011 مستغرباً، فالـ"مانشافت" قدم عروضاً ممتازة بقيادة يواكيم لوف المدرب الذي يهوى المزج بين الأجيال.

ورغم عدم تخطيهم المركز الثالث في تصنيف الفيفا الشهري منذ حزيران/يونيو 2009، إلا أن الأداء الجيد والانتصارات التي حققها الألمان هذا العام جعلتهم يتفوقون على نظرائهم.


وفاز الألمان ودياً على منتخبات كبيرة كهولندا 3-0، و البرازيل 3-2، أما في اللقاءات الرسمية فتألقوا أيضاً وتصدّروا مجموعتهم في تصفيات كأس أمم أوروبا عام 2012، بنيلهم العلامة الكاملة، وحصدوا 30 نقطة بفوزهم في جميع المباريات.


وبين الودي والرسمي، كان المدرب لوف الذي تسلّم مهمة التدريب منذ عام 2006 يساهم في إبراز طاقات اللاعبين باعتماده على خطط ناجعة ظهرت بأقدام لاعبي الخبرة والشباب، فتكاد لا تمر بطولة أو حتى مباراة أحياناً دون أن نشهد بروز أحد هذه المواهب.


عقبة الـ"ماتدور"





تركزت معظم تصريحات القائمين على المنتخب هذا العام على المنافسة المتكررة بين ألمانيا وإسبانيا التي أنهت مشوار الـ"مانشافت" في كأس العالم وأمم أوروبا، ولا يزال التخوف من تكرار السيناريو مرة أخرى يسيطر على تفكير الألمان، رغم إعلان لوف أنه سيلعب ضد كل منتخب بطريقة مختلفة وسيهزم الإسبان بإتباع نفس طريقة لعبهم.



إلا أن الكابتن فيليب لام الذي وصف أداء الـ"مانشافت" بالمُمتع والفعال، أكد على عدم الإفراط في التفاؤل بشأن إمكانية التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" في بولندا وأوكرانيا الصيف المقبل.


وقال لام في مقابلة مع "فرانس فوتبول": "لم نحظَ بثقة كالتي نتمتع بها الآن. النتائج ممتازة والأداء ممتع وفعال وفزنا أخيراً على فرق مثل البرازيل وهولندا".


وأضاف: "ولكن يبقى المنتخب الإسباني المرشح الأبرز للقب الأوروبي بجانب فرق أخرى".


وبدوره أكد مدير المنتخب النجم الألماني السابق أوليفر بيرهوف أن ما ينقص الجيل الألماني الحالي هو الفوز ببطولة، ولا ينكر محاكاة المنتخب لمنافسه الأول بطل العالم الحالي إسبانيا حين يقول: "لدينا أسلوبنا الخاص، ونريد إزاحتهم عن عرشهم، وسيكون خطأ وربما جرأة محاكاة الأسلوب الإسباني لأن إسبانيا لديها الكثير من اللاعبين الرائعين. أما نحن فأسلوبنا ديناميكي يعتمد بدرجة أقل على احتكار الكرة، لكنه يتميز بالتحول السريع إلى الهجوم أو الدفاع والاندفاع بقتالية".


أما مهاجم المنتخب ميروسلاف كلوزه فرأى أن هذا الجيل هو أفضل جيل ألماني عاصره منذ بدء مشاركاته مع الماكينات عام 2001، في حين اتفق باستيان شفاينشتايغر ومسعود أوزيل وماريو غوميز على أن لا أحد يوقف الألمان إلا أنفسهم.


شبان متألقين





لم يقتصر التألق في المنتخب الحائز على بطولة العالم ثلاث مرات على الركائز الأساسية، بل أن الشبان ماريو غوتزه لاعب دورتموند الملقب "بميسي ألمانيا"، وماركو ريوس لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ، وتوني كروس لاعب خط وسط بايرن ميونيخ، وأندري شورله مهاجم باير ليفركوزن أكدوا علو كعبهم وجدارتهم.



وفي تصريح للوف عن اللاعبين الشبان قال: "ستبقى ألمانيا تعتمد على المواهب الشابة واستخراج مواهب جديدة. في كل بطولة لدينا أجيال قادمة قوية وقادرة على المنافسة وعلى الشبان أن يطمحوا للمشاركة مع المنتخب الأول".


الداهية





تولي المدربيـن المساعدين قيادة المنتخب الألماني ليس تقليداً حديثاً، لكن الماكينات الألمانية تعودت على مدربين كانوا لاعبين عظماء أمثال "القيصر" فرانتس بكنباور وبيرتي فوغتس ورودي فولر ويورغن كلينسمان، بخلاف لوف لاعب الوسط المهاجم السابق الذي لم يحقق لنفسه اسماً كبيراً في أندية فرايبورغ وكارلسروه واينتراخت فرانكفورت وشتوتغارت، التي مثلها.



وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية وضعت قبل أشهر اسم لوف إلى جانب المدرب سيب هيربرغر الفائز بكأس العالم عام 1954، كأفضل المدربين الذين مروا على الكرة الألمانية، كما منحت مجلة "كيكر" الألمانية المتخصّصة لقب" رجل العالم" ليوغي، المدرب رقم 10 في تاريخ المنتخب الألماني.


أرقام


في عام 2011 خاض المنتخب الألماني 13 مباراة، فاز في تسع، وتعادل في ثلاث وخسر مباراة واحدة مع استراليا (1-2) كانت في لقاء ودي استضافته ألمانيا في 29 من شهر آذار/مارس الماضي.


وسجل لاعبو ألمانيا 34 هدفاً تقدمهم غوميز بـسبعة أهداف، يليه أوزيل وكلوزه بـخمسة، ومولر وشورله بأربعة لكل منهما، وهدفين لكل من غوتزه وشتايغر وكروس وهدف واحد لكاكاو وسايمون رولفس، ولوكاس بودولسكي.


وتلقت شباك المرمى الألماني 17 هدفاً (14منها في الشوط الثاني). أما أعلى نتيجة حققها الفريق هذا العام، فكانت أمام النمسا في تصفيات أمم أوروبا وانتهت 6-2.







أوزيبيو يغادر المستشفى





غادر أوزيبيو المهاجم السابق لنادي بنفيكا ومنتخب البرتغال لكرة القدم المستشفى امس السبت بعد تعافيه من التهاب رئوي.


وأمضى أوزيبيو الذي يعد أعظم لاعب برتغالي ويصنف كواحد من أفضل اللاعبين في التاريخ الأسبوعين الأخيرين في المستشفى وسيكمل عامه السبعين الشهر المقبل.


وقال أوزيبيو: "سوف أقضي فترة رأس العام الجديد في منزلي مع عائلتي وأتمنى ألا يحدث أي شيء آخر لي".


وساعد أوزيبيو المولود في موزمبيق بنفيكا على الوصول إلى نهائي بطولة أوروبا أربع مرات كان آخرها عام 1968 عندما خسر أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي بعد وقت إضافي وقاده للفوز باللقب الأوروبي عامي 1961 و1962، كما تصدر قائمة هدافي كأس العالم 1966.






لا غالب ولا مغلوب بين الرجاء والوداد



حسم التعادل السّلبي نتيجة مباراة القمّة التي جمعت امس السبت الغريمين الوداد والرجاء في مركّب محمد الخامس ضمن لقاءات الأسبوع الرابع عشر من الدوري المغربي لكرة القدم.

وخدم هذا التعادل مصلحة الفتح الرباطي متصدّر الدوري برصيد 30 نقطة، فيما رفع الرجاء رصيده إلى 24 نقطة حافظ بها على الوصافة، بينما أصبح رصيد الوداد 21 نقطة في المركز الخامس.

وكانت المباراة جيدة المستوى من الفريقين لم ينقصها سوى الأهداف، وإن غلب عليها الطابع التكتيكي معظم الفترات، وعلى الرغم من الأفضلية النسبية للرجاء إلا أنّ الفرص على المرمى جاءت متساوية.



الجماهير تتسبب في إلغاء لقاء غزل المحلة والأهلي



ألغى الحكم ياسر عبد الرؤوف مباراة غزل المحلة والأهلي في الدقيقة 47 إثر نزول مجموعة من جماهير المحلة إلى أرض الملعب في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم امس السبت.

وكانت نتيجة اللقاء وقت اجتياح الجماهير لملعب اللقاء هي التعادل بهدفين لكل من الفريقين، حيث كان غزل المحلة متقدماً بهدفين في الشوط الأول أحرزهما المهاجم الغاني صامويل أوسو في الدقيقتين 23 و27 قبل أن يقلص البديل محمد بركات الفارق بإحرازه الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 38.

واحتاج الجمهور أرضية الملعب إثر الاحتجاج على احتساب الحكم لهدف التعادل الذي سجله الأهلي مطلع الشوط الثاني عن طريق مدافع المحلة عمرو رمضان بالخطأ في مرمى فريقه.

وضمن المرحلة ذاتها تعادل وادي دجله مع مصر المقاصة 3-3. أحرز لدجله عمرو عادل من ركلة جزاء في الدقيقة 31 ومصطفى طلعت هدفين (55 و65)، وللمقاصة فؤاد سلامه في الدقيقة 8 والإيفواري إبراهيم توريه في الدقيقة 67 وفؤاد سلامه في الدقيقة 78 ليرتفع رصيد وادي دجله إلى إحدى عشرة نقطة، وستة عشر نقطة للمقاصة.

وفاز المقاولون على الجونة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وارتفع رصيد المقاولون إلى سبع نقاط، وتجمد رصيد الجونة عند 16 نقطة.

ترتيب فرق الصدارة

1- حرس الحدود 25 نقطة من 10 مباريات
2- اتحاد الشرطة 21 من 10
3- الأهلي 20 من 8
4- الزمالك 19 من 8
5- الجونة 16 من 10





قضيّة البنزرتي والخريطيات أمام الفيفا



لم تهدأ وتيرة الأحداث داخل أسوار نادي الخريطيات القطري بعد رحيل المدرب التونسي لطفي البنزرتي عن النادي دون إخبار المسؤولين أو الحديث عن نيّته في ترك الفريق والتعاقد مع الإمارات الإماراتي وهو ما ولّد حالة غضب عارمة في صفوف النادي القطري.

وهدّد الشيخ خليفة بن ثامر آل ثاني رئيس جهاز الكرة بنادي الخريطيات برفع الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لإجبار البنزرتي على دفع قيمة الشرط الجزائي البالغ 800 ألف دولار.

وذكر الشيخ خليفة بن ثامر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية أنّ النّادي يستعدّ لتقديم شكوى إلى الفيفا عن طريق الاتحاد القطري لكرة القدم.

وأضاف رئيس جهاز الكرة بنادي الخريطيات: "نحن بصدد تجهيز كل الأوراق الإدارية اللازمة لدعم موقفنا في الدّفاع عن مصالح النادي. البنزرتي أخلّ بعقده معنا وبالتّالي من حقّنا أن نلجأ إلى القنوات الرسمية في استعادة قيمة الشرط الجزائي البالغ 800 ألف دولار. لن يتجاوز رفع الدّعوى ضدّ البنزرتي نهاية الأسبوع الحالي".


وأشار الشيخ خليفة بن ثامر مستغرباً ممّا قام به البنزرتي: "لو علمنا بعرض الإمارات الإماراتي وفاتحنا في موضوع الرّحيل لكنّا تقبّلنا ذلك وتوصّلنا معه إلى صيغة تُرضي الطرفين ولكنّه رحل إلى تونس لقضاء إجازة قصيرة وتحوّل من هناك إلى الإمارات وأشرف على تدريبات فريقه الجديد، في الوقت الذي كنّا ننتظر فيه عودته للخريطيات وهو ما أثار استياءنا. لن نتهاون أبداً في الدّفاع عن حقوقنا واستعادة أموالنا منه".




القادسية يستهل الدوري الكويتي بالفوز على كاظمة



تغلب فريق القادسية على ضيفه كاظمة بهدف نظيف السبت في الجولة الأولى من منافسات الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم.

ويدين القادسية بالفضل في هذا الفوز لنجمه السوري عمر سوما الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70 مستغلاً تمريرة الجزائري الحاج عيسى.

وفي المباراة الأخرى تعادل الكويت مع العربي سلبياً في مباراة باهتة.




الأهلي والمحرق يتعادلان في الكلاسيكو



تعادل الأهلي مع المحرق بهدف لكل منهما في لقاء كلاسيكو الكرة البحرينية السبت على استاد البحرين الوطني بالرفاع في ختام منافسات المرحلة الثالثة من الدوري البحريني لكرة القدم.

سجل للأهلي حسين الفرحان (38)، وللمحرق إسماعيل عبد اللطيف (60)، وقبلها أهدر عبد اللطيف ركلة جزاء (58).

بهذا التعادل رفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط ليحتل المركز الثاني خلف الرفاع بفارق نقطتين، فيما رفع المحرق رصيده إلى 4 نقاط وتقدم للمركز الرابع.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى من الفريقين، وغلب على أدائهما الحذر الشديد وغياب الفرص الحقيقية على مرمى الفريقين.

قبل نهاية الشوط الأول نجح الأهلي في تسجيل هدف السبق بعد كرة عرضية من مهدي عبد اللطيف تصل إلى حسين الفرحاني داخل منطقة الجزاء الذي يرتقي للكرة عالياً ويضعها رأسية في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس سيد محمد جعفر (38).

ومع النصف الثاني ضغط المحرق بطموح تعديل النتيجة، ونجح في الحصول على ركلة جزاء بعد إعاقة اسماعيل عبد اللطيف داخل منطقة الجزاء، ونفذ الأخير ركلة الجزاء وسدد الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى حارس الأهلي عباس أحمد (58).

وبعدها بدقيقتين فقط، عوض إسماعيل عبد اللطيف إهداره ركلة الجزاء، ونجح في استغلال تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ووضع الكرة في المرمى (60).

وألغى الحكم المساعد هدفاً للمحرق سجله أسماعيل عبد اللطيف بداعي التسلل (78) وفي المباراة التي سبقتها نجح الرفاع في تعزيز صدارته لسلم ترتيب الدوري بعد تحقيقه فوزه الثالث على التوالي على حساب البسيتين بهدفين دون رد.

سجل للرفاع حسان جميل (60) والنيجيري جامبو (83 من ركلة جزاء).

ورفع الرفاع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة سلم الترتيب، فيما تجمد رصيد البسيتين عند 4 نقاط بالمركز الخامس متساوياً مع المنامة بنفس الرصيد.

وجاء الهدف الأول للرفاع بعد كرة عرضية من طلال يوسف تصل إلى حسان جميل الذي لعبها رأسية لتمر أمام المدافع راشد الحوطي وتدخل الشباك (60).

وضاعف الرفاع النتيجة من ركلة جزاء أثر إعاقة النيجيري جون جامبو داخل المنطقة، وانبرى لها اللاعب نفسه وسددها على يسار الحارس حسين حرم (83).

وعلى ملعب النادي الأهلي بالماحوز نجح المنامة في تحقيق انتصاره الأول على حساب النجمة 3-2 قادته للمركز السادس، وتراجع النجمة للمركز التاسع قبل الأخير وتجمد عند رصيده السابق 3 نقاط.

وسجل للمنامة البرازيلي جوليانو دي باولو (12) ومحمود جاسم (53) وعيسى موسى (86)، فيما سجل للنجمة راشد جمال (61 و79 من ركلة جزاء).

وكانت المرحلة انطلقت الخميس الماضي وشهدت فوز الحد على الرفاع الشرقي 4-2 والحالة على البحرين بهدفين نظيفين.




سحب قرعة بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس



سحبت يوم السبت قرعة الدور الرئيسي للنسخة العشرين من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة التي ينظمها الاتحاد القطري للتنس خلال الفترة من 2 حتى 7 كانون الثاني/يناير على ملاعب مجمع خليفة للتنس والإسكواش في العاصمة القطرية الدوحة.

وسيكون عشاق رياضة التنس في قطر على موعد مبكر مع الإثارة بعد أن أسفرت نتيجة القرعة عن مواجهة نارية في أول أدوار البطولة بين حامل اللقب السويسري روجيه فيدرر والروسي نيكولاي دافيدنكو بطل نسخة عام 2010، في الوقت الذي تبدو فيه فرصة المصنف الأول في البطولة والثاني عالمياً، الإسباني رافاييل نادال أسهل بعض الشيء حيث سيواجه الألماني فيليب كولشرايبر، المصنف الثالث والأربعين عالمياً.

شهد حفل سحب القرعة حضور عدد من كبار الشخصيات تقدمهم ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس ويوسف العبيدلي أمين السر العام وطارق زينل أمين السر المساعد وخالد الخليفي مدير المنتخبات الوطنية وكريم العلمي مدير البطولة وليوناردو المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي وأحد أعضاء المنتخب البرازيلي المتوج بلقب كأس العالم عام 1994، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد القطري للتنس ورؤساء لجان البطولة وممثلي وسائل الإعلام والرعاة الرسميين.

وحضر حفل القرعة أيضاً عدد من اللاعبين المشاركين في البطولة هم الروسي نيكولاي دافيدنكو والتونسي مالك الجزيري والصربي فيكتور ترويسكي والروسي ألكس بوغومولوف الابن والأوكراني سيرجي بوبكا. كما تواجد أيضاً ضمن الحضور نجم التنس المغربي السابق يونس العيناوي بطل قطر إكسون موبيل عام 2001 واللاعب الأكثر مشاركة في البطولة على مدار تاريخها.

مواجهة نارية

الملعب الرئيسي في مجمع خليفة للتنس والإسكواش شهد في الماضي مواجهات قوية بين عملاقي التنس، كانت أخرها في نسخة العام الماضي، حين نجح المايسترو السويسري في انتزاع لقب البطولة للمرة الثالثة في مسيرته بالفوز على دافيدنكو في المباراة النهائية.

كما أطاح أيضاً فيدرر بغريمه الروسي من نصف نهائي نسخة عام 2005 في طريقه للفوز بلقبه الأول في البطولة.

في حين كان الفوز من نصيب اللاعب الروسي في المواجهة التي جمعتهما في نصف نهائي نسخة عام 2010، التي فاز أيضاً بلقبها في وقت لاحق بعد تفوقه على رافاييل نادال في المباراة النهائية.

وبعيداً عن مواجهة البطلين السابقين، يبدو الطريق نحو الدور الثاني سهلاً أمام غريمهم الإسباني نادال بعد أن أوقعته القرعة في مواجهة الألماني فيليب كولشرايبر، المصنف الثالث والأربعين عالمياً، والذي يمتلك بعض الخبرة ولكنه لم يحقق من قبل أي فوز على الماتادور في سبع مواجهات سابقة بينهما.

ويسعى نادال لتحقيق لقب البطولة للمرة الأولى في مسيرته بعد أن فشل في ذلك خلال مشاركاته الأربع الماضية، وهو تتويج قد يمنح النجم الإسباني دفعة كبيرة في بداية الموسم الذي يسعى خلاله للعودة مرة أخرى إلى قمة التصنيف العالمي الذي انتزعه منه الصربي نوفاك دجوكوفيتش في تموز/يوليو الماضي.

في الوقت نفسه ابتسمت القرعة أيضاً للمصنف الرابع الفرنسي غايل مونفيس وصيف نسخة عام 2006 حيث سيواجه البرتغالي روي ماتشادو المصنف 68 عالمياً، في حين تلوح في الأفق مواجهة أخرى مثيرة بين الروسي المخضرم ميخايل يوجني، المصنف السابع في البطولة، واللاتفي المتميز إرنستس غولبيس.

وشارك يوجني من قبل في ثماني نسخ من بطولة قطر إكسون موبيل، وكانت أفضل نتيجة له بلوغ الدور قبل النهائي عام 2003، في حين سيكون هذا الظهور هو الثالث على التوالي لغولبيس في الدوحة، علماً أنه بلغ ربع نهائي النسختين الماضيتين.

لاعبان عربيان في الدور الأول

ومنحت اللجنة المنظمة بطاقتي دعوة “Wild Card” للاعبين عربيين، هما التونسي مالك الجزيري والقطري جبر المطوع.

اللاعب التونسي سيدخل اختباراً صعباً أمام المصنف الثالث في البطولة، الفرنسي جو ويلفرد تسونغا، ولكنه سيدخل التاريخ مهما كانت النتيجة حيث سيصبح أول لاعب تونسي يشارك في الأدوار الرئيسية منذ انطلاق بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة عام 1993.

وتألق الجزيري بشكل لافت في الفترة الأخيرة حيث يبلغ ترتيبه العالمي الحالي الـ 118. وفي موسم 2011 قدم اللاعب مستوى جيداً في أول ظهور له في الأدوار الرئيسية لبطولات الغراند سلام، حيث بلغ ثاني أدوار بطولة أميركا المفتوحة قبل أن يخسر أمام الأميركي ماردي فيش. كما أحرز اللاعب التونسي قبل أقل من اسبوعين ذهبية الفردي في دورة الألعاب العربية التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة.

في الوقت نفسه، سيكون القطري جبر المطوع على موعد مع الإيطالي فلافيو تشيبولا. وسيصبح المطوع خامس لاعب قطري يشارك في الدور الرئيسي من منافسات الفردي لبطولة قطر إكسون موبيل بعد كل من ناصر بن غانم الخليفي (رئيس الاتحاد الحالي) وسلطان خلفان وعبد الله حجي ومحمد عبد الله.

من جهة أخرى، ذهبت بطاقة الدعوة الثالثة هذا العام إلى الأوكراني سرجي بوبكا الابن، نجل أسطورة القفز بالزانة سرجي بوبكا. وكان اللاعب قد شارك في نسخة العام الماضي أيضاً عبر بطاقة دعوة وفاجأ الجميع ببلوغه الدور الثاني قبل أن يخرج أمام الفرنسي تسونغا.

مواجهات الدور الأول

المصنف الأول رافاييل نادال (إسبانيا) – فيليب كولشرايبر (ألمانيا)
بوتيتو ستاراتشي (إيطاليا) – لاعب من التصفيات
سرجي ستاخوفسكي (أوكرانيا) – إيفو كارلوفيتش (كرواتيا)
إرنستس غولبيس (لاتفيا) – المصنف السابع ميخايل يوجني (روسيا)
المصنف الرابع غايل مونفيس (فرنسا) – روي ماتشادو (البرتغال)
بنيامين بيكر (ألمانيا) – إيغور كونيتساين (روسيا)
لاعب متأهل من التصفيات – لاعب متأهل من التصفيات
لوكاس روسول (التشيك) – المصنف الخامس فيكتور ترويسكي (صربيا)
المصنف السادس ألكس بوغومولوف الابن (روسيا) – فيليبو فولاندري (إيطاليا)
ألبرت راموس (إسبانيا) – دمتري تروسونوف (روسيا)
جبر المطوع (قطر) – فلافيو تشيبولا (إيطاليا)
مالك الجزيري (تونس) – المصنف الثالث جو ويلفرد تسونغا (فرنسا)
المصنف الثامن أندرياس سيبي (إيطاليا) – لوكاش كوبوت (بولندا)
بابلو أندوخار (إسبانيا) – غييرمو غارسيا لوبيز (إسبانيا)
سيرجي بوبكا (أوكرانيا) – متأهل عبر التصفيات
نيكولاي دافيدنكو (روسيا) – المصنف الثاني روجيه فيدرر (سويسرا)





ديوكوفيتش يحرز لقب بطولة أبوظبي



أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول على العالم لقب النسخة الثالثة من دورة أبوظبي الاستعراضية لكرة المضرب (بطولة مبادلة) بعد فوزه في المباراة النهائية على الإسباني دافيد فيرر الخامس 6-2 و6-1 السبت.

وأنهى ديوكوفيتش الذي توج بلقب دورة أبوظبي للمرة الأولى عام 2011 بأفضل طريقة مؤكداً جاهزيته للموسم الجديد، بعدما سحق كل منافسيه في البطولة بسهولة متناهية.

وكان ديوكوفيتش فاز على الفرنسي غايل مونفيس في الدور الأول 6-2 و4-6 و6-2، قبل أن يسحق السويسري فيدرر في نصف النهائي 6-2 و6-1 وهي نفس نتيجته مع فيرر.

قدم ديوكوفيتش عام 2011 موسماً استثنائياً هو الأفضل له في مسيرته، توجه بالفوز بعشرة ألقاب منها ثلاثة في البطولات الأربع الكبرى وهي أستراليا المفتوحة وويمبلدون وفلاشينغ وميدولز.

وأحرز الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً المركز الثالث بعد فوزه على السويسري روجيه فيدرر الثالث 6-1 و7-5.

وأعرب نادال عن سعادته بالمستوى الذي ظهر عليه رغم حلوله ثالثاً وخسارته الساحقة أمام مواطنه فيرر في نصف النهائي (3-6و2-6)، مؤكداً أن المشاركة في مثل هذه البطولات يكون الهدف منه بدني ومعنوي وتحضيري، وليس حصد اللقب، والأهم هو امتاع الجماهير التي حضرت ".

وقال نادال "اليوم كنت أفضل من مباراة أمس، ولا أعتقد أن فيدرر لعب بكل قوته، بل ركز على نقاط معينة أراد التدرب عليها، كذلك الأمر بالنسبة لي، فقد أردت التأكد من جاهزية كتفي واللعب بشكل هجومي".

وتابع نادال "حالة كتفي جيدة، فقد تأكدت من ذلك من خلال الضربات المباشرة والخلفية والارسالات القوية، وهناك فترة اسبوعين قبل بداية البطولات الكبرى، وهناك مجال أكبر للاطمئنان على حالتي، وأنا بحاجة للمزيد من المباريات التحضيرية لبداية الموسم بشكل مثالي".

من جهته ، قال فيدرر: "بدا نادال المباراة بقوة وسرعة وتركيز عاليين، الأمر الذي منحه أفضلية لكسر إرسالي باكثر من مناسبة في المجموعة الأولى، لأحاول في الثانية رفع وتيرة لعبي وتمكنت من مقارعته، لكنه كان قوياً كعادته وتمكن من الفوز، والأهم أني تدربت على بعض الضربات التي عليّ تقويتها بعد التوقف لفترة عن اللعب".


وعن مشاركته في أولمبياد لندن قال فيدرر: جميع اللاعبين يطمحون لحصد لقب الأولمبياد، حيث أننا ننتظرها كل 4 سنوات، ما يعني أن الدولة البطلة ستبقى في ذاكرة الجماهير طوال هذه المدة، وكلنا نطمح لتمثيل بلادنا خير تمثيل، لكن لدينا موسم طويل أيضاً وعلينا التركيز لعدم التراجع في التصنيف العالمي، وعلينا الحذر من الإصابات، لأنها قد تضر بنا".

أماعن المنافسة على مقدمة التصنيف العالمي، قال فيدرر: "أعتقد أن جميع اللاعبين القريبين من الأربعة الأوائل يمكنهم التقدم، خاصة فيرر الذي يقدم أداء قوياً، لذلك يتوجب الحذر والتركيز والسعي للفوز دائماً خاصة في البطولات الكبرى، التي تمنح عدد نقاط يبقيك في



 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 25 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 0 25-12-2011 01:30 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الخميس 22 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 1 22-12-2011 12:49 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 1 21-12-2011 12:12 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الجمعـة 2 سبتمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 2 02-09-2011 11:29 AM
أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأحد 17 يوليو 2011 Solid Snake الرياضة والشباب 1 17-07-2011 09:15 AM


الساعة الآن 10:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w