صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,555
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 17-01-2012, 07:40 PM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4645 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الثلاثاء 17 يناير 2012



نابولي يتفادى الخسارة أمام بولونيا


تفادى نابولي الخسارة على أرضه أمام ضيفه بولونيا وخارج متعادلا معه 1-1 امس الاثنين في ختام المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب سان باولو، سجل روبرت اكوافريسكا هدف السبق لبولونيا بعد تمريرة في العمق من نيكو بولتستي أنهاها الأول بيمناه من داخل المنطقة في شباك الحارس الدولي الايطالي مورغان دي سانتس (14).

وفي الشوط الثاني، وقف الحظ إلى جانب نابولي واحتسبت ركلة جزاء لمصلحته إثر لمسة يد من الأوروغوياني دييغو بيريز انبرى لها بنجاح مواطنه ادينسون كافاني (71)، رافعاً رصيده الشخصي إلى 11 هدفاً.

ويحتل نابولي المركز السادس برصيد 28 نقطة بفارق الأهداف أمام روما، وبولونيا المركز السادس عشر وله 19 نقطة.




فوز صعب لمانشستر سيتي على ويغان


حقق مانشستر سيتي المتصدر فوزاً صعباً على مضيفه ويغان صاحب المركز الأخير 1-صفر يوم الاثنين في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
على ملعب دي دبليو، لعب مانشستر سيتي بدون عدد من أساسييه خصوصاً الشقيقين يايا وكولو توريه والإيطالي ماريو بالوتيلي وميكا ريتشاردز وآخرين لأسباب مختلفة منها المشاركة في أمم أفريقيا والإصابة والإيقاف.

وبدأ ويغان الذي لم يحقق سوى فوز واحد على ملعبه في 12 مباراة هذا الموسم، التهديد بعد دربكة أنهاها جيمس ماكارثر بتسديدة بجانب القائم (2)، تلتها رأسيتان من مهاجم سيتي البوسني إدين دزيكو قرب الخشبات (6) قبل أن يضغط مانشستر سيتي بشكل لافت لافتتاح التسجيل في وقت مبكر دون أن ينجح في مسعاه بسبب الزحمة الدفاعية حتى الدقيقة 22 حين نفّذ الإسباني دافيد سيلفا ركلة حرة على رأس دزيكو الذي أرسلها صعبة على يسار الحارس الدولي العماني علي الحبسي رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً.


واستمر ضغط الضيوف وهددوا مرمى الحبسي لكنهم لم يتسطيعوا زيادة الغلة في الشوط الأول بسبب التسرع أحياناً في التسديد وعدم التركيز أحياناً أخرى أفضلها تسديدة الأرجنتيني سيرجيو أغويرو تصدى لها الحارس (44)، فيما ندرت انطلاقات ويغان الهجومية من المرتدات التي شكلت خطورة على مرمى جو هارت أفسدها تردد اللاعبين في التسديد وأبرزها تسديدة ماكارثر سيطر عليها هارت.

وبدأ ويغان الشوط الثاني مهاجماً بقوة، وسدد ماكارثر بجانب القائم الأيمن (51)، ونجا الحبسي من هدف ثان بعد كرة مقطوعة في منتصف الملعب وعدة مناورات قصيرة لتقدم الكرة هدية إلى الحارس العماني من دزيكو مرتين من مسافة أمتار قليلة (55 و56).

واستعاد ويغان لفترة السيطرة والمبادرة الهجومية وكاد دفاع مانشستر سيتي يدفع ثمن تباطؤه بعدما وصلت الكرة داخل المنطقة إلى الأيرلندي جيمس ماكارثي غير المراقب سددها بقوة ووفق جو هارت في إبطال مفعولها (71).

وعسكر لاعبو ويغان في منطقة ضيوفهم، وكرر ماكارثي السيناريو فانحرفت كرته عن القائم الأيمن (75)، وازدادت الخشونة من الجانبين فكثرت معها البطاقات الصفراء، وعاند الحظ مانشستر سيتي بعد تمريرة خلفية من أغويرو إلى دزيكو خارج المنطقة أكملها الأخير يسارية قوية ارتطمت بقدم المدافع وكادت تفاجئ الحبسي الذي أبعدها في اللحظة المناسبة (81).

وأهدر أغويرو فرصة القضاء على أمل ويغان بعد تمريرة في الجهة اليمنى من الأرجنتيني بابلو زاباليتا إلى دزيكو ومنه إلى أغويرو المنفرد داخل المنطقة والذي سدد نحو الزاوية اليمنى بعيداً عن متناول الحبسي فعبرت الخطوط إلى خارج الملعب مرفقة بحسرة من اللاعب (83).

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 51 نقطة وابتعد مجدداً بفارق 3 نقاط عن جاره ومطارده مانشستر يونايتد حامل اللقب، فيما وقف رصيد ويغان عند 15 نقطة وتعززت التوقعات بهبوطه إلى الدرجة الأولى.




سكولز: عودة حجر الزاوية


عاد بول سكولز لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي من الاعتزال ليشغل مكانه كحجر زاويةٍ بيد مدرب يحتاج دائماً لمن يمثله شخصياً في الملعب، فكيف في خط وسط تكثر فيه الغيابات وفريق لم يعتد على المركز الثاني طويلاً.

التمريرة الحاسمة من واين روني لزميله "الخبير" كان لها الأثر النفسي الممتاز على سكولز حين أسكنها الأخير شباك حارس بولتون، المجري آدم بوغدان في المرحلة العشرين من الدوري، في أول عودة رسميّة إلى ملعب "أولد ترافورد"، مفتتحاً الثلاثية التي فاز بها حامل اللقب على ضيفه.

غير أن الهدف رقم 103 لسكولز في الدوري ليس اللقطة الذكية الوحيدة التي أمتع بها نجم "الشياطين الحمر" جمهوره، بل أعاد في مُجمل أدائه شخصيتهُ الكروية المعهودة بضبط إيقاع اللعب في الحركة والتمرير وبمردود بدني مُلفت ليمحي بذلك الأداء الباهت له في المباراة السابقة ضد الجار والمضيف مانشستر ستي في الكأس والتي فاز بها الشياطين الحمر (3-2).

وشكلت عودة "المهندس" الذي سجل 151 هدفاً في 678 مباراة خاضها مع يونايتد في جميع البطولات، نبأً ساراً للمدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون بسبب كثرة الغيابات في صفوف حامل اللقب، من البرازيلي أندرسون والشاب الصاعد توم كليفرلي المصابين، إلى الاسكتلندي دارين فليتشر، الذي يعاني من التهاب تقرحي في القولون ولا يمكن معرفة موعد عودته.

عودة محلية سريعة

عندما قرر سكولز الاعتزال الدولي بعد يورو 2004 قبل حتى بلوغه الثلاثين من العمر، لم تثنِه محاولات المدربين المتعاقبين على المنتخب الإنكليزي عن قراره، آخرهم الإيطالي فابيو كابيلو حين وجه له الدعوة قبل مونديال جنوب أفريقيا 2010. لكن المفارقة أن اعتزاله النهائي لم يدم أكثر من بضعة أشهر بعد توقفه عن اللعب أيار/مايو 2011 والاتجاه إلى التدريب في الفريق الرديف.

في ذلك الوقت من العام الماضي شاعت أقاويل كثيرة مرجعة سبب الاعتزال إلى عدم رضاه عن الجلوس على مقاعد البدلاء، لكن بعد 217 يوماً من الراحة دخل سكولز بديلاً للبرتغالي ناني في مباراة "سيتي" ليؤكد أنه على علاقة لم تهتز بمدربه وأنه يشعر بحاجة الفريق له.




مانشيني يعاني من الغيابات في الفريق


رأى المدرب الإيطالي لمانشستر سيتي الإنكليزي روبرتو مانشيني بأن برشلونة الإسباني هو الفريق الوحيد القادر على التعامل مع وضع مشابه لما يختبره متصدر الدوري الممتاز.

ويعاني مانشستر سيتي من الغيابات في صفوفه لأسباب مختلفة إذ افتقد خلال المباراة التي خسرها خلال منتصف الأسبوع أمام ضيفه ليفربول (صفر-1) في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية المحلية، إلى خدمات الشقيقين يايا وكولو توري لانضمامها لمنتخب بلادهما الذي يتحضر للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2012، والإسباني دافيد سيلفا المصاب والبلجيكي فنسان كومباني الموقوف، إضافة إلى إصابة مهاجمه الإيطالي ماريو بالوتيلي في الشوط الأول من مباراة الأربعاء حيث اضطر مانشيني لاستبداله.

ورغم الأموال الطائلة التي أنفقها مانشستر سيتي في العامين الأخيرين من أجل تعزيز صفوفه، طالب مانشيني بضم المزيد من اللاعبين "لأن هناك فريقاً وحيداً باستطاعته التعامل مع وضع مشابه" بحسب رأيه.

وأضاف مانشيني الذي يأمل أن يستعيد فريقه فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن غريمه وجاره مانشستر يونايتد عندما يواجه ويغان أثلتيك مساء الاثنين، "قد يكون بإمكان برشلونة فعل ذلك (تعويض الغيابات)، لكن ليس باستطاعة مانشستر سيتي القيام بهذا الأمر. قد يتمكن من ذلك بعد أربعة أو خمسة أعوام، لكن ليس الآن. قلت منذ شهر بأن كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير شهران حاسمان وذلك لأني أعرف كرة القدم".

وواصل: "كل عام وفي كل فريق تختبر لحظة صعبة. في الوقت الحالي نحن لسنا أقوياء وقد خسرنا لاعبين مهمين، وبالتالي الوضع صعب علينا".

وبدوره أشار لاعب الوسط الدولي غاريث باري أن على سيتي التحضر للفوز "بشكل قبيح"، وذلك على خلفية النتائج التي حققها الفريق مؤخراً حيث اكتفى بفوز واحد في خمس مباريات خاضها في جميع المسابقات، بينها الخسارة أمام يونايتد في مسابقة الكأس والتنازل عن اللقب.

وتابع غاري: "إنها فترة هامة لأن الناس يراقبوننا عن كثب لمعرفة كيف سيكون رد فعلنا في هذا الوضع الصعب. وإذا كان الوضع يتطلب منا القتال من أجل تحقيق الفوز دون أن نلعب كرة جميلة، فسنضطر للقيام بذلك. لا يمكنك الهيمنة على البطولة بأكملها وأنت تلعب كرة مذهلة وتفوز بكل مباراة بسهولة. عليك القتال في بعض الأحيان وتحقيق النتيجة المرجوة في الدقيقة الأخيرة".




تشافي يشكو من التحكيم


شكا تشافي هيرنانديز لاعب وسط فريق برشلونة من سوء التحكيم في المباريات التي يخوضها فريقه، وأكد أن لديه إحساساً بأن الفريق سيتعرض هذا العام "للإيذاء أكثر من الأعوام السابقة".

وأكد تشافي في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين "هناك لحظات يتسبب فيها الحكام بإيذائنا، لدي إحساس بأنهم يقومون هذا العام بإيذائنا أكثر من الآخرين. لقد أضروا بنا أكثر مما أفادونا إذا نظرت إلى الخلف. الأمر صعب على الحكام، لكننا نعاني هذا العام من هذه الكارثة. لا نريد أن نشتكي، إنها الحقيقة".

وتتعارض هذه التأكيدات مع تصريحات للمدير الفني للفريق جوسيب غوارديولا الذي أكد مؤخراً "أحياناً يحابوننا، تلك هي اللعبة. أقولها الآن صريحة، كي لا يقول لي أحدهم لاحقاً أن المرء يشتكي في الوقت الذي يراه ملائما".

لكن تشافي ابتعد عن هذا الخطاب اليوم وصرح "أقول إن مسألة الحكام تمثل واقعاً. هناك مواسم تساعدنا فيها قراراتهم، وحينها نقول ذلك. لكنهم يضرون بنا في الموسم الحالي. لابد من اللعب في ظل ذلك".

سنكون شجعاناً أمام الريال

وفيما يتعلق بمباراة بعد غد الأربعاء في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم أمام الغريم ريال مدريد، راهن تشافي على تقديم برشلونة لأداء شجاع، "فالفريق لا يعرف التكهنات".

وأكد "إننا نحاول تقديم كرة مفرحة وجديرة بالمشاهدة في الهجوم، والسعي لإحراز الأهداف. لهذا، سنكون شجعاناً كما كنا دوماً، كما فعلنا خلال المواسم الماضية بملعب سانتياغو برنابيو. قد تخرج الأمور جيدة أو سيئة، لكننا سنحاول. سنسعى للهجوم وإحراز الأهداف. لا يوجد شك بشأن هذا".

ومع ذلك، لم يرغب تشافي في الأدلاء برأي حول الخطة التي قد يستعد بها البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد من أجل المواجهة.

وشدّد "لم يتغير شيء في ريال مدريد. كُرتهم مباشرة للغاية. لديه ثلاثة أو أربعة لاعبين قادرين على الإطاحة بك عبر الهجمات المرتدة. لابد أن نكون منتبهين دفاعياً لمن يبقون منفصلين في الأمام".

إلى جانب ذلك، أبرز قدرة الفريق الملكي في الألعاب الثابتة موضحاً إنهم "يستفيدون من الأخطاء الجانبية والكرات الركنية. إنهم متألقون في هذه الناحية. مباريات الكلاسيكو تكون قوية للغاية. أعتقد أن ريال مدريد يلعب أكثر بطريقة الند للند، ويضغطون علينا في الأمام. لا أعرف كيف سيخوضون المباراة".

ونفى لاعب الوسط الكتالوني أن يكون وجود مورينيو على مقعد بدلاء المنافس، أمر يحفز فريقه بصورة أكبر.

وقال "ليست مباراة ضد مورينيو، بل ضد ريال مدريد. يحمسنا ريال مدريد كله بشكل عام. نعرف أنهم منافس صعب، إنهم في مستوى رائع. لكننا نتحمس كثيراً عند اللعب أمامهم، سنقدم أفضل ما لدينا".

وقال "بصراحة، أحب اللعب في سانتياغو برنابيو. ريال مدريد هو المنافس التاريخي لبرشلونة وهو ملعب فريد. من الجميل اللعب أمامهم، والمرء يشعر بالحماس بالتأكيد. المباريات تكون أكثر سخونة. لكم أحب اللعب هناك".

وتختلف هذه المواجهة عن غيرها لأن الخاسر سيودع الكأس مبكراً، لكن تشافي لا يخفي أنه "في حالة الفوز أو الخسارة، سيكون التأثير المعنوي مهول".

وختم "سنحاول حسم التأهل. الهدف هو الفوز بهذه الكأس. سنرى من يفوز وكيف سنكون لاحقاً. دائماً هناك أمر إضافي، من يخرج فائزاً يحصل على جرعة من الثقة، ومن يخسر سيكون عليه التركيز فيما تبقى لديه من بطولات".




فالكه يجتمع مع رونالدو في مستهل زيارة تفقدية


بدأ السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه يوم الاثنين أول زيارة من سلسلة زيارات تفقدية إلى البرازيل، من أجل متابعة سير استعدادات البلاد لاستضافة مونديال 2014.

وبدأ فالكه زيارته من برازيليا، باجتماع مع وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو ومع المهاجم المعتزل رونالدو، الذي يتقاسم منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي رئاسة اللجنة المنظمة للمونديال مع ريكاردو تيكسيرا رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

ويرافق رونالدو "الظاهرة" وريبيلو غداً الثلاثاء فالكه في زيارته إلى مدينتي فورتاليزا وسلفادور دي بائيا الواقعتين شمال شرقي البلاد، وهما اثنتان من 12 مدينة برازيلية ينتظر أن تستضيف الحدث الكروي الكبير.

وقال رونالدو: "2012 سيكون عاماً مهماً بالنسبة لنا، وهذه الرحلة المشتركة تؤكد مجدداً أن علينا جميعا العمل معاً من أجل أن يكون مونديال 2014 احتفالية كبرى وكي نترك إرثاً للبرازيل، يدوم لما بعد صافرة النهاية".

بدوره قال فالكه الذي يخطط للسفر إلى البرازيل كل شهرين، حتى كانون الأول/ديسمبر المقبل من أجل التحقق من سير أعمال إعداد المدن التي تستضيف البطولة: "إنني سعيد جداً بمرافقة وزير الرياضة ورونالدو لنا في هذه الزيارات المهمة".

وفي تصريحات نقلها الموقع الرسمي للفيفا، قال السكرتير العام إن التصديق على القانون العام للمونديال الذي ينتظر أن يتم التصويت عليه في مجلس النواب البرازيلي في شباط/فبراير المقبل، سيكون أحد العوامل التي يتركز حولها حواره مع السلطات البرازيلية.

وحذّر: "قانون المونديال سيكون قاعدة نجاح البرازيل في تنظيم البطولة. لهذا السبب، سأنتهز فرصة وجودي في البرازيل من أجل القيام بعدة اجتماعات مع أطراف معنية مختلفة من أجل توضيح نقاط محددة وجهاً لوجه ولضمان أن نتمكن من إغلاق هذا الفصل قبل آذار/مارس. الوقت يمر بسرعة رهيبة".

وعقب زيارة هاتين المدينتين، سيجتمع فالكه يوم الخميس المقبل مع مجلس اللجنة المنظمة المحلية من أجل تقديم آرائه والتخطيط للتوقيتات المقررة للعام الحالي، وكذلك الإعلان عن الشعار والتميمة الرسمية لمونديال 2014، والإعلان عن جدول مباريات بطولة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل عام 2013 وكذلك عن موعد إجراء قرعتها.




بيتزارو يتعرض لإصابة تبعده عن بريمن


أكد توماس شاف المدير الفني لنادي فيردر بريمن الألماني أن مهاجمه البيروفي كلاوديو بيتزارو سيغيب عن المباراة الودية للفريق أمام هانزا روستوك غداً الثلاثاء نتيجة تعرضه لإصابة بتشنجات في العضلات.

ويتوقع شاف أن يتعافى بيتزارو قبل المباراة على ملعب كايزرسلاوترن يوم السبت المقبل لحساب البوندسليغا.

ويحرص شاف كثيراً على صحة بيتزارو الذي سجل 12 هدفاً وصنع سبعة أهداف في الموسم الحالي.




تشلسي يحسم تعاقده مع غاري كاهيل


حسم تشلسي، وصيف بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، رسمياً تعاقده مع المدافع الدولي غاري كاهيل من مواطنه بولتون، دون أن يكشف عن مدة العقد وقيمته.

وكان بولتون وافق على التخلي عن قلب الدفاع البالغ من العمر 26 عاماً إلى تشلسي قبل فتح باب الانتقالات الشتوية في الأول من الشهر الحالي، لكن المفاوضات حول العقد أجّلت حسم الموضوع بشكل نهائي حتى الآن.

وتحدّث كاهيل الذي سيرتدي القميص رقم 24 للموقع الرسمي لفريقه الجديد قائلاً: "تشلسي ناد عملاق، إنه ناد يبحث عن الفوز بالألقاب موسم بعد الآخر وإنها فرصة كبيرة بالنسبة لي لأكون جزءاً من هذا الأمر. لا يمكن رفض فرص من هذا النوع".

وذكرت وسائل الإعلام إن كاهيل سيتقاضى حوالي 23 مليون جنيه استرليني كراتب ومكافآت خلال الخمسة أعوام المرجّح أن يقضيها في "ستامفورد بريدج"، مشيرة إلى أن المدافع الدولي طالب في بادئ الأمر براتب أسبوعي قدره 100 ألف جنيه استرليني لكن النادي اللندني لم يوافق على ذلك.

وذكرت التقارير إن المفاوضات التي أجراها اللاعب مع المدير التنفيذي لتشلسي رون غورلاي أسفرت الخميس الماضي عن اتفاق يقضي بحصول كاهيل على راتب أسبوعي قدره 80 ألف جنيه استرليني.

ومن المتوقع أن يكون كاهيل ضمن تشكيلة المدرب البرتغالي أندريه فياش-بواش لمباراة السبت المقبل أمام نوريتش سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز، كما سيكون بإمكانه المشاركة مع فريقه الجديد في مسابقة الكأس المحلية أمام كوينز بارك رينجرز أو ميلتون كينيس دونز لأن بولتون لم يشركه في مواجهته مع إيفرتون في وقت سابق من الشهر الحالي.

وسيمهّد قدوم كاهيل إلى تشلسي لرحيل البرازيلي أليكس إلى كوينز بارك رينجرز ليكون اللاعب الأول الذي يضمه المدرب الويلزي مارك هيوز بعد تعيينه مدرباً للفريق اللندني الآخر.




بيبي يغيب عن التمارين ودي ماريا يتماثل للشفاء


بدأ نادي ريال مدريد امس الإثنين الإستعداد لمباراة الكلاسيكو أمام برشلونة غدا الأربعاء في ذهاب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا، في ظل غياب مدافعه البرتغالي بيبي، ولكن النادي الملكي أكد أن صانع ألعابه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا قد يكون حاضراً.

ويخوض دي ماريا في الفترة الأخيرة عملية التأهيل من الإصابة العضلية التي تعرض لها، ويمكنه المشاركة مع زملائه في التدريبات الجماعية، انتظاراً لمعرفة مصيره من المشاركة في مباراة الكلاسيكو.

كما عاد لاعب الوسط التركي حميد ألتينتوب إلى التدريبات، بعد غيابه عن المباراة السابقة أمام ريال مايوركا يوم السبت الماضي بسبب آلام في الرقبة.

ولكن ريال مدريد تلقى نبأ مؤسفاً، حيث تعرض بيبي لإصابة في عضلات الفخذ الأيمن، ولم يشارك في تدريبات الفريق، حيث قضى اليوم في صالة اللياقة البدنية.

ويواصل صانع الألعاب الألماني سامي خضيرة بدوره عملية التعافي من الإصابة بتمزق في الكاحل لكن تبقى مشاركته في قمة الكلاسيكو القادمة أمراً في حكم المطلق.





الأرجنتيني بيروتي يتشاجر مع أحد مشجعي إشبيلية



ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن الأرجنتيني دييغو بيروتي دخل في شجار السبت مع أحد مشجعي إشبيلية عقب المباراة التي تعادل خلالها فريقه دون أهداف مع إسبانيول في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأشارت صحافة المدينة الأندلسية الأحد إلى أن اللاعب تورط في الواقعة مع أحد مشجعي إشبيلية، كان قد دخل معه في جدال ساخن عبر الشبكات الاجتماعية.

وقالت صحيفة "دياريو دي سيبيا" أن الشجار بالأيدي جاء أمام مدخل فندق معسكر الفريق، وأنه ضمّ أيضا التشيلي غاري ميديل والأوروغوياني مارتين كاسيريس لاعبي الفريق.

وظهر بيروتي بعد الحادثة بساعات على شبكة "فيسبوك" الاجتماعية ، كي يبعث برسالة إلى جماهير إشبيلية.

وقال اللاعب "أودّ أن أعرب عن امتناني لجميع من قدّموا لي دعمهم وكتبوا على حسابي، ولكل الرسائل الشخصية التي تلقيتها. أنا أعرف جيداً كيف هي جماهير إشبيلية، وأعرف أن هذا الحادث لا يتصل بها، هولاء الأشخاص لا يستحقون الانتماء إلى جماهير بهذه الروعة".

وغذّت مشكلة بيروتي أجواء التوتر بين لاعبي إشبيلية والعديد من جماهير الفريق. فبعد دقائق من الخروج من بطولة كأس ملك إسبانيا على يد فالنسيا الأربعاء، دخل لاعباَ الفريق البوسني إمير سباهيتش والكرواتي إيفان راكيتيتش في جدل مع بعض الجماهير بالقرب من ملعب سانشيز بيثخوان معقل الفريق.



كوت ديفوار تهزم ليبيا وتؤكد جاهزيتها لكأس إفريقيا



تعرض المنتخب الليبي للهزيمة أمام منتخب كوت ديفوار 0-1 امس الاثنين في لقاء ودي جرى في أبو ظبي استعداداً لنهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام بتنظيم مشترك بين غينيا الاستوائية والغابون بدءاً من 21 الشهر الحالي.

سجل هدف المباراة الوحيد مهاجم تشلسي كالو في الدقيقة 60.

ويلعب المنتخب الليبي في المجموعة الأولى رفقة منتخبات السنغال وزامبيا والبلد المنظم غينيا الاستوائية فيما يتواجد المنتخب الإيفواري في المجموعة الثانية مع السودان وأنغولا وبوركينا فاسو.

رغم هزيمة المنتخب الليبي أمام أحد المرشحين لنيل لقب النسخة الـ28 من كأس أمم أفريقيا إلا أن الاختبار يعد هاماً ومفيداً لمراجعة العديد من النقاط قبل إعطاء شارة انطلاق العرس الإفريقي خصوصاً أن الفريق ظهر بتنظيم جيد أمام منافس يفوقه في الإمكانات.

من جهته، يبدو المنتخب الإيفواري في أحسن حالاته خاصة وأن هذه المباراة الودية الثانية التي ينتصر فيها على التوالي في ظرف 4 أيام، إذ فاز يوم الجمعة الماضي على المنتخب التونسي 2-0.

دخل المنتخب الليبي المباراة بتنظيم دفاعي حصين فصعّب المواجهة على المنتخب الإيفواري الذي بدا تائهاً هجومياً، واصطدم في العديد من المناسبات ببراعة الحارس الليبي سمير عبود الذي كان بالمرصاد لكل العرضيات التي انتهجها زملاء يحيى توريه.
ولا يمكن الحديث في هذا الشوط الرتيب إلا عن تسديدة مهاجم تشلسي الإيفواري ديدييه دروغبا التي ارتطمت بالعارضة وغادرت الميدان (21).

والنقطة الإيجابية التي تحسب لكتيبة المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا، أن المنتخب الليبي تميز بالانتشار الجيد في الملعب ونفذ الخطة الدفاعية بحذافيرها، ويبدو أن المدرب البرازيلي يحاول تطبيق نفس الرسم التكتيكي الذي سيلعب به في كأس أمم أفريقيا التي باتت على الأبواب.



ومع العودة للشوط الثاني للمباراة استلمت "الفيلة" زمام الأمور وسيطرت على مجريات اللقاء، وانطلق المد الهجومي على حصون المنتخب الليبي لكن براعة الحارس عبود شكلت سداً منيعاً أمام محاولات مهاجم أرسنال الإنكليزي كواسي جيرفينيو.

في ظل السيناريو المستجد، تمكن مهاجم تشلسي الإنكليزي سالمون كالو من فك شفرة الدفاع الليبي برأسية في الدقيقة 60 ليسجل هدف بلاده، إثر كرة عرضيّة من يحيى توريه.

ومع الدفع بمهاجم النادي الإفريقي أحمد سعد من قبل المدرب البرازيلي للمنتخب الليبي باكيتا شهد خط الهجوم تحسناً طفيفاً، فشكل خطراً من محاولة فردية كاد خلالها مهاجم الفريق التونسي أن يعدل النتيجة لكن كرته مرت بجانب الشباك.

فوز المغرب على غراسهوبر

وفي إطار الاستعدادات لكأس أمم إفريقيا أيضاً، تغلب المنتخب المغربي على فريق غراسهوبر السويسري 3-1 في مباراة ودية اقيمت في ماربيا الإسبانية.

وحول المنتخب المغربي الذي فشل في التأهل الى نهائيات أمم افريقيا 2010 وكأس العالم التي أقيمت في العام ذاته والباحث عن لقبه الثاني في البطولة القارية بعد تتويجه بطلاً عام 1976، تخلفه بالشوط الأول بهدف للفريق السويسري من ركلة جزاء، إلى فوز في الشوط الثاني بفضل ثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها مروان الشماخ ويوسف حجي ونور الدين المرابط.

ووقع المنتخب المغربي في البطولة القارية ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الغابون المضيفة والنيجر وتونس التي سيبدأ مشواره في مواجهتها الاثنين المقبل.

تعادل الغابون والسودان

ومن جهة أخرى، تعادل منتخب الغابون مع نظيره السوداني 0-0 ودياً في مباراة اقيمت في مدينة فرانسفيل ضمن استعدادات الطرفين لخوض النهائيات الإفريقية.

وكان المنتخب السوداني خسر مباراتيه الاستعداديتين السابقتين امام تونس 0-3 ثم السنغال 0-1.





مارادونا: "أنا بصحة جيدة وسأعود للملاعب الأربعاء"



أكد مدرب الوصل الإماراتي النجم الأرجنتيني دييغو مارادونا في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) الاثنين أنه يتمتع بصحة جيدة، داعياً جمهوره إلى الإطمئنان عليه، مؤكداً أنه بدأ عملياً متابعة شؤون فريقه، وسوف يعود للملاعب بعد غد الاربعاء.

خضع مارادونا لجراحة ناجحة في مستشفى خاص في دبي مساء أمس الأحد لإزالة حصوات في الكلى..

وقال الطبيب المعالج لمارادونا الدكتور ياسر جاسم لـ"د.ب.أ" ، "إن حالة مارادونا استقرت تماماً، ويمكن أن يمارس الرياضة، وأن يبذل أي مجهود بدني، ومتاح له لسفر دون أية عوائق طبية".

وأضاف "العملية التي أجريت للنجم الأرجنتيني كانت دون جروح أو شق في البطن، بل تمت باستخدام المنظار وأشعة الليزر، وبالتالي لا خطر من بذل أي مجهود بدني".

وأوضح أن المدير الفني لنادي الوصل الإماراتي كان يعاني من مغص كلوي شديد، ودخل المستشفى الأحد بوصفه حالة طارئة، وتم تقييم حالته في قسم الطوارئ، وتم التعامل معه بصورة عاجلة".

وأضاف "أجريت للمريض فحوص كاملة، وتبين أنه يعاني من حصوة متجمعة منذ سنوات في الكلى، ونزلت إلى أسفل الحالب، مسببة انسداد فيه، مرجحاً أن يكون السبب في تحرك الحصوة هو المجهود البدني".

وأشار الطبيب "تم شرح الحالة للمريض، وتم نصحه بإجراء الجراحة في أسرع وقت، فوافق في الحال، خاصة أنه مرتبط بموعد سفر خلال الأيام المقبلة".

وأضاف "كان مارادونا بسيطاً للغاية وهو يتعامل مع الطاقم الطبي، ولم يطلب الاتصال بجهات طبية في دول كبرى لاستشارتها كما يفعل البعض، بل تقبل الأمر، ووافق على الجراحة على الفور، مشيراً الى أن العملية استمرت مايقرب من ساعتين كان خلالها المريض تحت التخدير الكلي".

وأشار جاسم إلى أنه كان يتواصل مع المريض عبر مترجمه الخاص الذي رافقه اثناء وجوده بالمستشفى، خاصة وأن مارادونا لايجيد اللغة الإنكليزية.

ورداً على سؤال حول الآثار التي يمكن أن يسببها التأخر في علاج هذه الحالة قال، إذا ما تأخر المريض في علاج مثل هذا النوع من الحصوات قد يصاب بالتهاب في الكلى، ويتعرض لآلام شديدة، معتبراً أن مارادونا كان صائباً في التوجه بسرعه للمستشفى، ماساعده في التخلص من الألم ومنع عنه المضاعفات.

واستقبل مارادونا منذ خروجه من غرفة العمليات مجموعة من أصدقائه المقربين، ومسؤولين في نادي الوصل، وبقي إلى جواره مساعده وزوجته.

وأقام مارادونا في الجناح الملكي في الطابق الرابع في المستشفى الكندي في دبي، خلال فترة النقاهة، وتحول الطابق الذي يشغله إلى حديقة بسبب كميات الورود الكثيرة التي أرسلت له.

من جانبها قالت إدارة الوصل، أن مارادونا سوف يبقى في إجازة لمدة يوم إضافي، ويعود الأربعاء لقيادة الفريق.




سودرلينغ يلغي ارتباطاته قبل دورة روتردام



أكدت نينا فينرشتروم، وكيلة أعمال لاعب كرة المضرب السويدي روبن سودرلينغ، إلغاء جميع ارتباطات اللاعب حتى دورة امستردام التي تقام من 13 إلى 19 شباط/فبراير ويحمل لقبها.

وعزَت فينرشتروم في تصريحات للصحف النروجية اليوم الاثنين استمرار غياب سودرلينغ إلى عدم شفائه تماماً من إصابة بفيروس في المعدة أدى إلى انسحابه من بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية أواخر آب/أغسطس الماضي وحال دون مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة الحالية.

وقالت وكيلة أعمال اللاعب "حتى اللحظة ليس لدينا موعد محدد لعودته. إنه الآن بصحة جيدة، لكن من المهم ألا تكون عودته متسرعة لتجنب الانتكاسات".

وكان سودرلينغ (27 عاماً)، وصيف بطل رولان غاروس الفرنسية مرتين، حقق نتائج جيدة الموسم الماضي وتوج بأربعة ألقاب في دورات بريزبين الأسترالية وروتردام الهولندية ومرسيليا الفرنسية وباشتاد السويدية، ونزل بسبب غيابه عن المشاركة من المركز الرابع عالمياً إلى الثاني عشر.




غياب المفاجآت عن أوّل أدوار أستراليا المفتوحة



بدأ الإسباني رافاييل نادال المصنّف ثانياً سعيه إلى إحراز أوّل ألقاب بطولات "غراند شلام" لكرة المضرب هذا الموسم بفوز سهل على الأميركي أليكس كوزنتسوف 6-4 و6-1 و6-1 اليوم الاثنين في الدور الأوّل من بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن في ساعة و46 دقيقة فقط.

ويلتقي الإسباني في الدور الثاني الألماني طومي هاس الفائز على الأميركي الآخر دنيس كودلا 7-6 و3-6 و6-صفر و7-5.

ويبحث نادال، الذي اضطر للتنازل العام الماضي عن صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين للصربي نوفاك ديوكوفيتش، عن لقبه الحادي عشر في البطولات الأربع الكبرى، علماً بأنه لم يفز ببطولة ملبورن سوى مرة واحدة عام 2009 بتغلبه على السويسري روجيه فيدرر في المباراة النهائية.

وعانى الإسباني من بعض الآلام في ركبته اليمنى لكنها لم تمنعه من تقديم أداء جيد، وقد علّق على ذلك قائلاً: "جرت تدريباتي لمدة أسبوع بشكل رائع من دون أي مشكلة، لكنني شعرت أمس بآلام في ركبتي. الأمر ليس غريباً ويحصل عادةً في المفاصل".

وتابع نادال: "خضعت إلى صورة بالأشعّة المغناطيسية لأنني لم أكن متأكداً من إمكانية اللعب لكنها لم تكشف شيئاً. لقد شعرت بحالة جيدة اليوم ولكني كنت متوتراً في بداية المباراة قبل أن تعود الأمور إلى طبيعتها".

وتأهّل السويسري روجيه فيدرر الثالث بفوزه على الروسي ألكسندر كودريافتسيف 7-5 و6-2 و6-2.

وبدا فيدرر بحالة جيدة بعد آلام في الظهر اضطر على إثرها الى الانسحاب من دورة الدوحة الدولية مطلع العام الحالي.

ويسعى فيدرر بدوره إلى لقبه الخامس في بطولة أستراليا بعد أعوام 2004 و2006 و2007 و2010، علماً بأنه يملك الرقم القياسي في بطولات "غراند شلام" (16 لقباً).
وفشل السويسري بالفوز في أي من البطولات الأربع الكبرى في العام الماضي الذي أنهاه بطريقة مثالية بفوزه ببطولة "الماسترز".

كما تأهّل إلى الدور الثاني أيضاً التشيكي توماس برديتش السابع بفوزه على الإسباني آلبرت راموس 7-5 و4-6 و6-2 و6-3، والأميركي ماردي فيش الثامن بتغلبه على جيل مولر من لوكسمبورغ 6-4 و6-4 و6-2، والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الحادي عشر على حساب الفرنسي أدريان مانارينو 2-6 و6-1 و7-5 و6-4.

وفاز السويسري ستانيسلاف فافرينكا الحادي والعشرون على الفرنسي بنوا بير 6-1 و6-1 و7-5، والإسباني نيكولاس ألماغرو العاشر على البولندي لوكاس كوبوت 1-6 و7-5 و6-3 و7-5، والإسباني فيليسيانو لوبيز الثامن عشر على الأرجنتيني ليوناردو ماير 7-6 و6-3 و7-6، والكرواتي إيفو كارلوفيتش على النمسوي يورغن ميلتسر الحادي والثلاثين 7-6 و7-5 و6-3.

وخرج الإسباني فرناندو فرداسكو الثاني والعشرون من الدور الأوّل بخسارته أمام الأسترالي الشاب برنارد توميتش 6-4 و7-6 و4-6 و2-6 و5-7.





 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأثنين 9 يناير 2012 فكر الرياضة والشباب 0 09-01-2012 04:01 AM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 1 يناير 2012 فكر الرياضة والشباب 0 01-01-2012 07:20 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم السبت 31 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 0 31-12-2011 03:56 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأربعـاء 28 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 0 28-12-2011 03:55 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 0 27-12-2011 06:30 PM


الساعة الآن 03:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w