صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,552
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 30-12-2011, 04:22 PM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4643 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الجمعه 30 ديسمبر 2011





ريال مدريد ينهي عطلته الشتوية ويستأنف التدريبات


أعلن ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم امس الخميس ان فريقه استأنف تدريباته بدون جمهور في مركز فالديبيباس في العاصمة مدريد بعد عطلة استمرت 8 أيام.

وعاد المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو للمرة الأولى إلى التدريبات بعد تعافيه من الإصابة بالتواء في ركبته اليمنى تعرض له مطلع كانون الأول/ديسمبر الحالي، فيما تدرب المدافع سيرجيو راموس بمفرده كونه يتعافى من إصابة في فخذه الأيسر.

وأشرف روي فاريا أحد مساعدي المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على الحصة التدريبية الأولى استعداداً للنصف الثاني من الموسم والتي يستهلها النادي الملكي بأربع مباريات في 11 يوماً بدءً من مواجهة ملقا الثلاثاء المقبل في الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس المحلية.

وأكد النادي الملكي أنه نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو عبر عن رغبته في البقاء في صفوف الفريق.

وأعلن رونالدو أول أمس الأربعاء بحسب موقع النادي الملكي على شبكة الإنترنت خلال مؤتمر دبي للرياضة، عقب تصريحات مورينيو الذي أكد نيته في العودة إلى العمل في إنكلترا: "أنا سعيد في ريال مدريد. أريد البقاء في هذا النادي. أنا أستمتع معه وأريد مواصلة الاستمتاع هنا".

وكان مورينيو كشف لإذاعة "بي بي سي" البريطانية أنه يرغب في العودة إلى العمل في إنكلترا بعد تجربته في الملاعب الإسبانية بعد عامين.








لجنة مونديال 2014: التعويذة وجدول المباريات العام القادم


أعلنت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2014 وكأس القارات 2013 لكرة القدم والمقررتان معاً في البرازيل يوم الخميس أنها ستكشف العام المقبل عن برنامج ومواعيد مباريات المسابقتين بالإضافة إلى تعويذة المونديال.

وأوضحت اللجنة في بيان لها على موقعها في شبكة الإنترنت: "العام المقبل، سنحدد برنامج ومواعيد مباريات كأس العالم وكأس القارات"، مضيفة أن "الملاعب الأولى من الملاعب الاثني عشر التي من المقرر أن تستضيف المونديال ستكون جاهزة أواخر العام المقبل".

وكان وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو أعلن مطلع كانون الأول/ديسمبر الحالي أن الملاعب التي ستستضيف مباريات المونديال ستكون جاهزة في المواعيد المحددة.

من جهة أخرى، أكدت اللجنة المنظمة أن تذاكر كأس القارات ستطرح للبيع "أواخر 2012"،

كما أن اللجنة ستنتهي العام المقبل من إحصاء مراكز التدريب القادرة على استضافة المنتخبات الاثنين والثلاثين المشاركة في العرس العالمي.

أما بالنسبة إلى التعويذة فأعلنت اللجنة المنظمة أنها ستحدد عقب دورة الألعاب الأولمبية المقررة في لندن.

ويبقى أمام اللجنة المنظمة اختيار 18 ألف متطوع بين 80 ألف مرشحون لكأس القارات وكأس العالم.

وكان رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر أعلن في 17 كانون الأول/ديسمبر الحالي عن "انشغاله" بحالة استعدادات البرازيل للمونديال، مضيفا انه سيلتقي مع الحكومة البرازيلية عام 2012.

وستستثمر البرازيل 11 مليار دولار (8.43 مليار يورو) لتجهيز البنية التحتية وكذلك رفع قدراتها الفندقية وتعزيز الأمن وتطوير الاتصالات لاستضافة المونديال.




إدارة سان جيرمان تعقد مؤتمراً صحافياً


أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي امس الخميس في بيان رسمي نُشر على موقعه الإلكتروني عن عقد مؤتمر صحافي اليوم بملعب الفريق "حديقة الأمراء".

ومن المرجّح أن يتمّ خلال الندوة تقديم المدير الفنّي الجديد لنادي العاصمة الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي تمّ الاتفاق الرّسمي معه مؤخّراً.

وكان أنشيلوتي الذي يبلغ 52 عاماً وصل إلى "عاصمة الأنوار" باريس منذ يومين بغية إتمام المفاوضات مع باريس سان جيرمان والتي آلت إلى اتفاق نهائي يتولّى بموجبه الإيطالي مقاليد الفريق الفرنسي لمدّة موسم ونصف قابل للتجديد.

وسيستلم أنشيلوتي مهامه مع الفريق الذي يستعدّ للسّفر إلى قطر والإمارات للقيام بمعسكر تدريبي يستمر حتى الخامس من كانون الثاني/يناير المقبل، وذلك قبل خوض أول مباراة رسمية له على رأس الفريق الذي سيلتقي لوكمينيه من الدرجة الثانية للهواة ضمن مسابقة الكأس المحليّة في الثامن من الشهر المقبل.




اتفاق مبدئي بين رييس وإشبيلية


ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية في عددها الصادر امس الخميس أنّ الجناح الأيسر لنادي أتلتيكو مدريد خوسيه أنطونيو رييس اتفق مع نادي إشبيلية للانضمام إليه في كانون الثاني/يناير المقبل.

وينتهي العقد الذي يربط رييس بناديه الحالي أتلتيكو مدريد في حزيران/يونيو المقبل.

ورغم تولّي المدرب الجديد دييغو سيميوني مقاليد فريق العاصمة الإسبانية إلا أنّ اللاعب مازال مصراً على الرحيل.

وبحسب ما أشارت إليه صحيفة "ماركا" امس، فإن رييس اتفق مع إشبيلية على جميع التفاصيل المتعلّقة بعقده الذي سيمتدّ لأربعة مواسم مقبلة في انتظار توقيع العقد الرسمي بين الطرفين.




كانوتيه جاهز لمباراة فالنسيا


أعلن نادي إشبيلية الإسباني امس الخميس عن تعافي مهاجمه المالي فريدريك كانوتيه من إصابة بأربطة الرّكبة ليكون جاهزاً لمواجهة فالنسيا في كأس الملك في الخامس من كانون الثاني/ يناير المقبل.

وحسب بيان النادي الإسباني فإنّ المهاجم المالي يعاني من أوجاع في الكاحل الأيمن، ممّا سيجبره للخضوع للرّاحة، على أن يعود إلى التدريبات الأسبوع المقبل حتى يكون جاهزاً لمباراة الكأس التي يعقد عليها الفريق آمالاً كبيرة.




رونالدينيو باق في فلامنغو لعام إضافي


أكّد مايكل ليفي نائب رئيس نادي فلامنغو البرازيلي لكرة القدم امس الخميس أن النادي توصّل لاتفاق لإبقاء صانع الألعاب الدولي البرازيلي رونالدينيو لعام إضافي.

ولم يحصل رونالدينيو على مستحقّاته المالية خلال الأشهر الأربعة الماضية، ولكن ليفي كشف عن اتفاق تمّ إبرامه مع شركة "ترافيك" المسؤولة عن دفع جزء من راتب رونالدينيو.

وقال ليفي لصحيفة "آس" الإسبانية: "إنها هدية من "سانتا كلوز" للجماهير، إنّه يوم في منتهى السّعادة بالنسبة لنا، لقد عملنا بشكل جاد قبل أن نتوصّل أخيراً لاتفاق".

ووفقاً للتقارير الصحفية، فإنه من المقرر أن يوقّع رونالدينيو اليوم الجمعة على عقد يمتدّ لعام واحد مع فلامنغو، مقابل حصوله على 1,2 مليون يورو من مستحقّاته.

وكانت تقارير صحفية تحدّثت عن إمكانية انتقال رونالدينيو نجم برشلونة الإسباني السّابق، إلى الدوري اليوناني عبر بوّابة باناثينايكوس، قبل أن ينجح فلامنغو في الإبقاء عليه.




بوردو يضم المدافع البرازيلي ماريانو


أعلن نادي بوردو صاحب المركز العاشر في الدوري الفرنسي لكرة القدم امس الخميس عن ضم المدافع الأيمن لفريق فلوميننزي البرازيلي ماريانو فيريرا فيليو المعروف بماريانو ولمدة أربعة أعوام ونصف العام، وذلك بعد اجتيازه الفحص الطبي الروتيني بنجاح.

وسبق لماريانو البالغ من العمر 25 عاماً الذي سيتم تقديمه إلى الصحافة المحلية غداً الجمعة، الدفاع عن ألوان فرق غواراني (2005) وكروزيرو (2007) وأتليتيكو مينيرو (2008) قبل الانضمام إلى فلوميننزي عام 2009 وساهم بتتوّيجه باللقب المحلي عام 2010.

وكشفت مصادر من الجانب البرازيلي أن قيمة الصفقة قد تبلغ نحو 3 ملايين يورو.

واستدعي ماريانو مرتين إلى تشكيلة المنتخب البرازيلي في الأشهر الأخيرة دون أن يشارك في أي منها.




ميلان يصل إلى دبي


وصل نادي ميلان الإيطالي إلى مدينة دبي الإماراتية امس الخميس لإقامة معسكر تدريبي قبيل استئناف نشاط الدوري الإيطالي لكرة القدم الشهر المقبل.

ويضمّ وفد متصدر الكاتشيو 29 لاعباً بالإضافة إلى مسؤولي الفريق وجهازه الفنّي.

ومن المقرّر أن يشهد المعسكر التدريبي الذي يمتدّ أسبوعاً واحداً مباراة ودية مع نادي باريس سان جرمان الفرنسي ستقام على ملعب النادي الأهلي الإماراتي.




بوفون وكانافارو وغاتوزو في قفص "الكالشيوبو لي"


ذكرت تقارير إعلامية أن أسماء كل من حارس مرمى نادي يوفنتوس العملاق جانلويجي بوفون واللاعبين جينارو غاتوزو وفابيو كانافارو قد طفت على السطح في قضية التحقيقات المتعلقة بشأن فضيحة "الكالشيوبو لي" التي تم التحقيق فيها عام 2006.

وجاء في التقارير أن تسجيلاً لأحد المتهمين في القضية ذكر فيه أسماء اللاعبين الثلاثة الذين توجوا بكأس العالم 2006 في ألمانيا، ووصفهم المتحدث في التسجيل، وهو نيكولا سانتوني مدرب اللياقة في نادي رافينا، بأنهم "مجانين".

وقال سانتوني في التسجيل أن الثلاثي المشتبه به كان يعشق الرهانات ويدفع أموالاً طائلة حيال ذلك، كما أكد أن بوفون كان يقامر شهرياً بمبالغ تتراوح ما بين 100 ألف و200 ألف يورو، إلا أن أمر الحديث عن تهم مثبتة لايزال مبكراً، لاسيما مع عدم توفر أدلة كافية للمحققين ضد اللاعبين الثلاثة لإدانتهم علاوة على شهرتهم الواسعة التي قد تضلل مسار الحقيقة بشكل أو بآخر، وهو ما يفسر عدم اتهامهم بأي شيء.

جدير بالذكر أن فضيحة "الكالتشيوب ولي" أدت الى إنزال نادي السيدة العجوز إلى الدرجة الثانية الإيطالية مع حرمانه من لقبي الدوري في موسمي (2004-2005) و (2005-2006)، بالإضافة إلى أحكام بالسجن في حق رئيس النادي لوتشيانو مودجي وغيره، كما تم فرض غرامات مالية وخصم بعض النقاط من أربعة فرق أخرى ثبتت إدانتها في قضايا تلاعب بنتائج مباريات الكالشيو ميلان ولاتسيو وفيورنتينا وريجينا .




تبرئة أدريانو من تهمة إطلاق النار على فتاة


أعرب المهاجم البرازيلي أدريانو عن ارتياحه بعد تبرئته من قضية إطلاق نار من داخل سيارته على اليد اليسرى لفتاة.

وجرى نقل سيريل دريني بينتولاس (20 عاماً) إلى مستشفى بارا دي أور، في ريو دي جانيرو، وخضعت لعملية جراحية بعد تعرضها لكسر في إصبع باليد اليسرى جراء إصابتها بطلق ناري.

ووفقاً للتقارير الطبية لم تتعرض سيريل لقطع في الأوتار، وبالتالي فإنه من المتوقع أن يستعيد إصبعها حركته الطبيعية عقب إجراء العملية الجراحية.

واعترفت الفتاة أمس الأربعاء بأن الرصاصة التي أطلقت من السيارة خرجت من مسدس خاص بالحارس الخاص لمهاجم كورينثيانز.

وقال أدريانو (29 عاماً): "أشعر بالارتياح لأن الأدلة أثبتت أنني لم أطلق الرصاص"، معرباً عن أمله بأن يسفر اعتراف سيريل عن إنهاء الجدل في هذه القضية.

وأشار المدعي المفوض بنظر القضية فرناندو رييس إلى أن التحقيقات لم تنته بعد، ولكنه أوضح أن سيريل اعترفت بأنها كذبت من خلال اتهامها لأدريانو.




الإيفواري دومبيا أفضل لاعب في الدوري الروسي


اختير المهاجم الإيفواري سيدو دومبيا كأفضل لاعب في الدوري الروسي لكرة القدم لعام 2011 من قبل لجنة مؤلفة من صحافيين محليين امس الخميس.

ونال دومبيا (23 عاماً) مهاجم نادي سسكا موسكو 591 نقطة، وهو رقم قياسي في التصويت السنوي الذي تعود بدايته إلى سنة 1964.

وسجّل دومبيا 24 هدفاً في 32 مباراة من الدوري الروسي هذا الموسم.

كما سجّل دومبيا خمسة أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ما سمح لفريقه التأهل إلى الدور الثاني حيث سيواجه ريال مدريد الإسباني.

وحلّ الأوكراني أندريه فورونين مهاجم دينامو موسكو ثانياً ومواطنه ألكسندر كيرجاكوف مهاجم زنيت سان بطرسبورغ ثالثاً.






إعلان تشكيلة المغرب المشاركة في أمم أفريقيا



كشف البلجيكي إريك غيريتس مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم امس الخميس عن لائحة الـ23 لاعباً الذين سيشاركون في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة من 21 كانون الثاني/يناير إلى 12 شباط/فبراير المقبلين في الغابون وغينيا الاستوائية.

ويلعب المنتخب المغربي في النهائيات ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات تونس والغابون والنيجر.

وستكون المباراة الأولى للمنتخب المغربي الساعي إلى لقبه القاري الثاني بعد الأول عام 1976، أمام تونس يوم 23 كانون الثاني / يناير المقبل بينما سيوجه الغابون في السابع والعشرين من الشهر ذاته، وسيختتم المنتخب الملقب بأسود الأطلسي مواجهاته في الدور الأول بلقاء النيجر يوم 31 كانون الثاني / يناير.

التشكيلة المعلنة




لحراسة المرمى: نادر لمياغري (الوداد البيضاوي) وعصام بادة (الفتح الرباطي) ومحمد أمسيف (أوغسبورغ الألماني).

للدفاع: جمال العليوي (الخريطيات القطري) وبدر القادوري (سلتيك الاسكتلندي) وميكايل بصير (بورصا سبور التركي) والمهدي بنعطية (أودينيزي الإيطالي) وعبد الحميد الكوثري (مونبلييه الفرنسي) وأحمد القنطاري (بريست الفرنسي) وعبد الفتاح بوخريص (الفتح الرباطي) ومصطفى لمراني (المغرب الفاسي).

للوسط: الحسين خرجة (فيورنتينا الإيطالي) وكريم الأحمدي (فيينورد روتردام الهولندي) والمهدي كارسيلا ومبارك بوصوفة (أنجي ماكاشكالا الروسي) ويوسف حجي (رين الفرنسي) وعادل هرماش (الهلال السعودي) ويونس بلهندة (مونبلييه الفرنسي) وعادل تاعرابت (كوينز بارك رينجرز الإنكليزي).

للهجوم: أسامة السعيدي (هيرينفين الهولندي) ومروان الشماخ (أرسنال الإنجليزي) ويوسف العربي (الهلال السعودي) ونور الدين امرابط (قيصري سبور التركي).




الشباب الإماراتي يصعد إلى المركز الثاني



صعد الشباب إلى المركز الثاني بعد فوزه الصعب على مضيفه عجمان 1-صفر امس الخميس في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وعانى الشباب كثيراً قبل أن يسجل هدف المباراة الوحيد إثر عرضية من التشيلي كارلوس فيلانويفا تابعها البرازيلي جوزيل سياو برأسه بعيداً عن متناول حارس مرمى عجمان علي ربيع (85).

ورفع الشباب رصيده إلى 18 نقطة، وبقي عجمان ثامناً برصيد 9 نقاط.

وفي مباراة ثانية، تراجع الجزيرة حامل اللقب إلى المركز الثالث بتعادله المثير مع مضيفه النصر 2-2 علماً أنه كان متخلفاً بهدفين نظيفين.

وافتتح النصر التسجيل بعد ركنية من الأسترالي مارك بريشيانو اصطدمت بيد مواطنه لوكاس نيل مدافع الجزيرة ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها بنجاح البرازيلي كارلوس ليما (42).

وعزز النصر تقدمه بهدف ثان بعدما استلم بريشيانو كرة ليما المتقنة وتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة في مرمى الحارس خالد عيسى (35).

لكن الجزيرة الذي لم يعرف طعم الفوز في آخر ثلاث مباريات قلص الفارق إثر ركنية استفاد منها نيل ليسدد كرة قوية في شباك الحارس عبدالله موسى (83).

وتجنب الجزيرة الخسارة الثالثة هذا الموسم بعدما أدرك التعادل عبر خميس اسماعيل إثر تلقيه تمريرة رأسية من نيل (90).

ورفع الجزيرة رصيده إلى 17 نقطة مقابل 15 نقطة للنصر الذي بقي في المركز الثالث مؤقتاً.

وتعادل الأهلي مع ضيفه الشارقة بهدفين للبرازيلي ادينالدو غرافيتي (11) وأحمد خليل (40) مقابل هدفين للبرازيلي الآخر مارسيليو اوليفيرا (61 و71).

ورفع الأهلي رصيده الى 11 نقطة وبقي سابعاً مؤقتاً، وتقدم الشارقة إلى المركز التاسع برصيد 8 نقاط.

وتختتم المرحلة اليوم الجمعة، فيلعب العين الذي يملك فرصة ثمينة للابتعاد في الصدارة مع الإمارات، والوحدة مع الوصل، ودبي مع بني ياس.




فوز الحد على الرفاع الشرقي والحالة يجتاز البحرين



حقق الحد فوزاً كبيراً على الرفاع الشرقي 4-2 مساء امس الخميس على استاد البحرين الوطني بالرفاع في افتتاح منافسات المرحلة الثالثة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وسجل عبد الوهاب المالود (5) والنيجيري عبد الحفيظ عبد السلام (9) وأحمد العويناتي (12) والبرازيلي أليسون (16) أهداف الحد، والليبي أسامة الفزاني (87) وفيصل بودهوم (90) هدفي الرفاع الشرقي.

ونجح الحد في تحقيق انتصاره الأول في المسابقة ليرفع رصيده إلى 4 نقاط وارتقى إلى المركز الثالث مؤقتاً بفارق الأهداف أمام البسيتين الذي يلاقي الرفاع الغربي بعد غد السبت، والرفاع الشرقي الذي تراجع إلى المركز الخامس.

وبدأ الحد بقوة ونجح في حسم المباراة في الدقائق الـ16 الأولى بتسجيله الأهداف الأربعة. وبكر المالود بالتسجيل في الدقيقة الخامسة من تسديده قوية ارتدت من القائم إلى الشباك، وعزز عبد السلام النتيجة بعد تلقيه كرة خلف المدافعين هيأها لنفسه وسددها في المرمى (9). وبعدها بأربع دقائق توغل عبد السلام من الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية تابعها العويناتي داخل المرمى (12)، ثم عمق أليسون جراح الرفاع الشرقي بهدف رابع بتسديدة قوية من خارج المنطقة (16).

وحاول الرفاع الشرقي العودة إلى المجريات وتقليص النتيجة قبل نهاية الشوط، ولكن الحد نجح في الحفاظ على نظافة مرماه حتى الدقيقتين الأخيرتين من المباراة حيث سجل الفزاني الهدف الأول للرفاع (88) وأضاف بودهوم الثاني بعد استغلاله خطأً دفاعياً (90).

وفي مباراة ثانية، نجح الحالة في تحقيق انتصاره الأول في المسابقة أيضاً وكان على حساب البحرين بهدفين نظيفين، ليعمق جراح الأخير الذي مُني بالخسارة الثالثة على التوالي.

وسجل يوسف زويد (20 من ركلة جزاء) وفيصل السعدون (80) الهدفين.

وتخلص الحالة من المركز الأخير بعد أن رفع رصيده إلى 3 نقاط، فيما بقي رصيد البحرين خالياً من النقاط في المركز العاشر الأخير.

ويلعب السبت الأهلي مع المحرق، والنجمة مع المنامة.







السد يوافق على مشاركة كيتا ونيانغ في أمم أفريقيا



تلقى نادي السد القطري خطاباً رسمياً من الإتحاد الإيفواري لكرة القدم يطلب فيه السماح للمهاجم الدولي عبد القادر كيتا بالالتحاق بمعسكر منتخب بلاده الذي يستعد لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا التي ستقام بغينيا الاستوائية والغابون في الفترة من 21 كانون الأول / يناير حتى 12 شباط / فبراير.

وفي الإطار ذاته ضمت قائمة المنتخب السنغالي اسم النجم ممادو نيانغ محترف السد القطري الذي تأكدت مشاركته في أمم أفريقيا أيضاً.

وأكد الموقع الرسمي لنادي السد أن انضمام لاعبيه المحترفين سيكون قبل البطولة بأسبوعين حسب ما تنص عليه لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

ومن المقرر أن يخوض المنتخب السنغالي مباراتين وديتين يومي 12 و14 كانون ثان/يناير القادم أمام السودان وتونس.




لخويا القطري يتعاقد رسمياً مع الكوري نام تاي هي



أعلن نادي لخويا متصدر الدوري القطري لكرة القدم عبر موقعه الرسمي امس الخميس عن تعاقده مع الكوري الجنوبي نام تاي هي القادم من نادي فالينسيان الفرنسي ليحل بديلاً للعراقي نشأت أكرم بعقد يمتد لأربعة أعوام ونصف .

ودخلت إدارة النادي في مفاوضات مباشرة مع تاي هي نام بعد أن تابعته لفترة ليست بالقصيرة وتوصلت إلى أنه لاعب ذو مهارة عالية وقادر على الإضافة للفريق، نظراً للخبرة الواسعة التي يمتلكها رغم أنه لم يتجاوز العشرين من عمره.


ولم يسبق لتاي هي اللعب لمنتخب بلاده، حيث استهل مسيرته الكروية في اكاديمية ريدينغ بانكلترا في عام 2007 وبدأ الاحتراف الحقيقي في عام 2009 بفريق فالنسيان الفرنسي.

وتقدمت إدارة نادي لخويا بالشكر للاعب العراقي نشأت أكرم على الفترة التي قضاها مع الفريق متمنية له التوفيق في مستقبله الاحترافي.




فوز ثالث لميامي وأوكلاهوما وخسارة ثالثة لبوسطن



حقق كل من ميامي هيت وأوكلاهوما سيتي فوزهما الثالث على التوالي في انطلاق دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين تعرض بوسطن سلتيكس حامل لقب 2008 لخسارته الثالثة على التوالي.

وحقق ميامي هيت وصيف السنة الماضية فوزاً مثيراً للغاية على مضيفه تشارلوت بوبكاتس 96-95 بسلة حاسمة من نجمه دواين وايد قبل 2.9 ثانيتين على نهاية الوقت، وهذا الفوز الثالث لميامي هذا الموسم بعد تغلبه على دالاس مافريكس حامل اللقب افتتاحاً وبوسطن سلتيكس في المباراة الثانية.

وكان تشارلوت قد تقدم 11-0 في بداية المباراة ووسع الفارق إلى 60-45 بين الشوطين، لكن نجوم هيت ضربوا بقوة في الثاني وقلبوا الفارق لمصلحتهم، فحقق ليبرون جايمس 35 نقطة و7 تمريرات حاسمة و6 متابعات، وكريس بوش 25 نقطة و6 متابعات، والموزع ماريو تشالمرز 15 نقطة.

وغاب وايد (10 نقاط) عن معظم الربع الثالث لإصابته في قدمه اليسرى، وأقر أنه صدم من قرار مدربه إريك سبولسترا الذي طلب منه تسديد الكرة الحاسمة، على رغم أنه كان قد سجل 8 نقاط فقط مقابل 35 لجايمس: "كدت أقول له: ليلعبها ليبرون، لكن عدت وطلبت تنفيذها"، واعتبر جايمس بعد المباراة ان فريقه صعب المهمة على نفسه من البداية: "الشوط الأول لم يكن هيت الذي نعرفه".

وكان جيرالد هندرسون أفضل مسجل لدى الخاسر مع 21 نقطة، بينها ثلاثية قبل 12 ثانية على نهاية الوقت كادت تكون حاسمة لولا كرة وايد، وأضاف الموزع دي جاي أوغوستين 20 نقطة و6 تمريرات حاسمة، كما تألق الفرنسي بوريس دياو مع 16 نقطة و16 متابعة و8 تمريرات حاسمة.

ومارس كيفن دورانت، هداف الموسمين الأخيرين، هوايته المعهودة عندما دك سلة ممفيس غريزليز بـ32 نقطة وقاد أوكلاهوما سيتي للفوز على مضيفه 98-95.

وقال دورانت الذي أهدر 6 من اصل أول 7 تسديدات له: "أنا انضج كلاعب، في الموسم الماضي عندما كنت أحقق بداية بطيئة، كان ذلك يؤثر علي كثيراً، لكني الآن أحافظ على هدوئي وعملت كثيراً على رفع ثقتي بنفسي".

وأضاف للفائز البديل جايمس هاردن 20 نقطة بينها 3 ثلاثيات، وكان لافتاً تسجيل الموزع راسل وستبروك 4 نقاط من رميات حرة فقط فيما لم يضف أي نقاط أخرى من أصل 13 محاولة.

ولدى الخاسر، سجل زاك راندولف 24 نقطة و12 متابعة، ورودي غاي 19 نقطة و12 متابعة، ولاعب الارتكاز الإسباني مارك غاسول 16 نقطة و12 متابعة، والموزع جيريمي بارغو 15 نقطة و7 تمريرات حاسمة، ولقي بوسطن سلتيكس خسارته الثالثة على التوالي أمام مضيفه نيو أورليانز هورنتس 97-78.

وفي ظل انتقال الموزع الملهم كريس بول إلى لوس أنجلوس كليبرز، حمل غاريت جاك فريقه نحو الفوز، على رغم غياب إريك غوردون المصاب في ركبته اليمنى، عندما سجل 21 نقطة و9 تمريرات حاسمة.

وقال مدرب هورنتس مونتي وليامس: "افتقدنا إلى إريك، لذا كنا بحاجة لمن يسجل لنا النقاط العشرين، لعب غاريت جاك جيداً، هو قائدنا ونريده أن يستمر على هذا النحو طوال السنة".

وأضاف للفائز كارل لاندري 20 نقطة و11 متابعة، وكل من الإيطالي ماركو بيلينيلي وإيميكا أوكافور 13 نقطة.

من جهته، خسر الفريق الأخضر أول ثلاث مباريات له في الدوري لأول مرة منذ موسم 2006-2007، أي في الموسم الذي سبق قدوم كيفن غارنيت وراي آلن لمساعدة بول بيرس الذي غاب أيضاً عن هذه المباراة لإصابته في كاحله الأيمن، وسجل لبوسطن آلن 15 نقطة والموزع راجون روندو 13 نقطة واكتفى غارنيت بثماني نقاط في 27 دقيقة.
وحقق سان انطونيو سبيرز فوزاً هاماً على لوس أنجلوس كليبرز الواعد 115-90.

وقاد الأرجنتيني مانو جينوبيلي (34 عاماً) لائحة مسجلي سبيرز مع 24 نقطة، وأضاف ديخوان بلير 20 نقطة وريتشارد جيفرسون 19 نقطة والموزع الفرنسي طوني باركر 14 نقطة و9 تمريرات حاسمة، في حين سجل العملاق تيم دانكن (35 عاماً) 10 نقاط و8 متابعات في 26 دقيقة.

وقال مدرب سبيرز غريغ بوبوفيتش أن الدفاع كان مفتاح الفوز على كليبرز: "سجلنا بشكل جيد اليوم، لكن أفضل ميزة في طريقة لعبنا كانت دفاعنا"، ولدى الخاسر، كان بلايك غريفين أفضل مسجل مع 28 نقطة و9 متابعات، في حين أنهى النجم كريس بول المباراة مع 10 نقاط و9 تمريرات حاسمة.

وفي باقي المباريات، فاز إنديانا بيسرز على تورونتو رابتورز 90-85، وأتلانتا هوكس على واشنطن ويزاردز 101-83، وكليفلاند كافالييرز على ديترويت بيستونز 105-89، ودنفر ناغتس على يوتا جاز 117-100، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على فينيكس صنز 103-80، وغولدن ستايت وويرز على نيويورك نيكس 92-78.




مالدونادو يُعرب عن ثقته بتحسّن مستوى فريق ويليامز



أكد السائق الفنزويلي لفريق "وليامز" للفورمولا وان باستور مالدونادو ثقته في تحسّن مستوى فريقه العام المقبل (2012) بعد موسم أوّل مخيّب للآمال.

وكان الفريق البريطاني "ويليامز" قد حاز على المركز التّاسع برصيد خمس نقاط ضمن سباقات بطولة الصانعين لسنة 2011 وهي أسوأ نتائجه خلال السنوات الأخيرة.

وأعرب مالدونادو عن تفاؤله بتحقيق نتائج باهرة خلال الموسم المقبل قائلاً: " ثقتي في الفريق كبيرة لتحقيق نتائج مميّزة خلال العام القادم, لا أتصوّر أنّنا سنحقّق نتائج أسوأ من الموسم الماضي".

وتابع السّائق الفنزويلي: "أنا متأكّد من تحسّن مستوى الفريق, لقد عملنا بجهد لتحسين أدائنا. أتمنّى أن نحصل على أفضل سيّارة سباقات تمكّننا من منافسة الآخرين بكل نديّة وتحقيق نقاط أكثر".

وأضاف مالدونادو: "لقد كان موسمي الأول مع الفريق صعباً, لم تجر الأمور كما نريد. علينا استخلاص العبر من فشلنا خلال الموسم الماضي".




جوكوفيتش يهزم مونفيس ليواجه فيدرر في نصف نهائي مبادلة أبوظبي الإستعراضية للتنس



أكد الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الأول على العالم في التنس عن عودة قوية للموسم الجديد من خلال المباراة الأولى في بطولة مبادلة الإستعراضية للتنس من أبوظبي ليواجه المايسترو روجر فيدرر في الدور قبل النهائي.

وتمكن جوكوفيتش من التأهل على حساب الفرنسي غايل مونفيس المصنف السادس عشر على العالم في المباراة التي كانت أشبه بالإستعراضية بعد أن هزمه بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-2 و4-6 و6-2 في حوالي ساعة و35 دقيقة.


بدأت المجموعة الأولى بضغط واضح من جوكوفيتش على الفرنسي ليكسر أول إرسال له في المباراة ويتقدم بثلاثة أشواط، وبعدها إستمر الصربي في التقدم حتى نتيجة 4-1 ومع قلة أخطاءه استطاع إنهاء المجموعة الأولى لصالحة بنتيجة 6-2 في حوالي 30 دقيقة.

أرسل جوكوفيتش في بداية المجموعة الثانية ليخفق للمرة الأولى في المباراة ويخسر شوط إرساله ليتقدم مونفيس بالشوط الأول، وتمكن بعدها مونفيس من التقدم بشوطين للمرة الأولى في المباراة، وإستمر مونفيس في التقدم حتى نتيجة 4-2 محافظا على ضربة إرساله، وبعدها تمكن مونفيس من الفوز بالمجموعة الثانية الإستعرضية بنتيجة 6-4 ليلجأ اللاعبان للمجموعة الفاصلة.

وإنطلقت المجموعة الفاصلة وجوكوفيتش على الإرسال ليتقدم بأول شوط في المجموعة الثالثة، ثم إستمر اللاعبان كل منهما محافظا على شوط إرساله حتى الشوط الخامس بندية متناهية، ولكن نوفاك تمكن في الشوط السادس من كسر إرسال مونفيس للمرة الأولى في المجموعة ليتقدم بأربعة أشواط مقابل إثنين، وبعدها تمكن الصري من إنهاء المجموعة والمباراة بنتيجة 6-2.

يشار إلى جوكوفيتش سيقابل فيدرر اليوم الجمعه بالدور نصف النهائي للبطولة في مباراة شيقة ينتظر منها الكثير من اللمحات التنسية الراقية .




 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
#2 (permalink)  
قديم 30-12-2011, 04:22 PM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4643 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الجمعه 30 ديسمبر 2011




أولمبياد لندن واللياقة البدنية تمنع نادال وفيرير من مشاركة أسبانيا في كأس ديفيز المقبل



أكد اللاعب الإسباني دافيد فيرير المصنف الخامس على العالم من بطولة مبادلة أبوظبي أنه من الصعب الأن العودة إلى المنتخب الإسباني للمشاركة في بطولة كأس ديفيز في العام القادم حتى لو طلب منه ذلك في المستقبل.

فيرير يؤكد ماذكره رافا مسبقاً ويقول عن رأيه في هذا الصدد:"اؤيد نادال في صعوبة المشاركة بالبطولة ، من الصعب جدا المشاركة في كأس ديفيز العام القادم نظرا لإزدحام جدول اللعب ودخول دورة الألعاب الأولمبية، ومع كل هذا يجب الحفاظ على مستوى اللياقة البدنية والصحة طوال الموسم".

وكان ألكس كوريتخا المدرب الجديد للمنتخب الإسباني للتنس في كأس ديفيز قد وعد أنه سيقوم بدعوة اللاعبين الكبار للإنضمام للمنتخب مرة أخرى بعد أن أعلنوا من قبل أنهم لن يشاركوا مع المنتخب في العام القادم أمثال نادال وفيرير وفليشيانو لوبيز.





فيرير يقصي تسونغا في مبادلة أبوظبي الإستعراضية للتنس



تمكن اللاعب الإسباني دافيد فيرير من التأهل للدور نصف النهائي من بطولة "مبادلة " الإستعراضية التي تقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي على ملاعب مدينة زايد الرياضية في الفترة بين 29 إلى 31 من الشهر الجاري.

وفاز فيرير المصنف الخامس على العالم على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف السادس في المباراة التي جمعتهما في الدور الأول من البطولة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 2-6 و7-6 و6-2 في حوالي ساعتان و5 دقائق من اللعب.



إنطلقت المباراة بين تسونغا وفيرير بتفوق رائع من اللاعبان في بداية المجموعة الأولى، لكن سرعان ما قام تسونغا بالضغط على فيرير لكسر إرساله الأول والتقدم للمرة الأولى في المجموعة الأولى، وظل تسونغا مسيطر على جميع الأشواط مع الأخطاء المباشرة من قبل فيرير لينهي المجموعة الأولى لصالحة دون عناء بستة أشواط مقابل شوطين في حوالي 35 دقيقة.

بدأت المجموعة الثانية في المباراة بضربات إرسال قوية من الفرنسي والتي ساعدته على التقدم بالشوط الأول في المجموعة، وظل التعادل مستمر في المجموعة الثانية بين البطلان حتى الشوط العاشر من المجموعة وكل منهما محافظا علي شوط إرساله، وإستمر تعادل اللاعبان حتى وصلا إلى شوط كسر التعادل الذي إنتهى بفوز فيرير لينهي المجموعة لصالحه بنتيجة 7-6.

لجأ اللاعبان للمجموعة الفاصلة بعد أن لعبا حوالي ساعة و35 دقيقة ، وتمكن خلالها فيرير من فرض سيطرته على المباراة في إخفاق واضح من الفرنسي الذي إستسلم للهزيمة ، ليتمكن فيرير من الفوز بالمجموعة والمباراة بنتيجة 6-4 ويتأهل لمواجهة نادال في نصف النهائي.

يشار إلى ان اللاعبان قد التقيا أيضاً في الدور نصف النهائي بذات البطولة قبيل عامين وكانت الغلبة لنادال.







رد مع اقتباس
#3 (permalink)  
قديم 30-12-2011, 05:52 PM
سمو الاحساس
[SIZE=6]
:: مراقب إداري ::
سمو الاحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 3046
 تاريخ التسجيل : 08-11-2008
 فترة الأقامة : 5670 يوم
 أخر زيارة : 11-07-2015 (03:34 AM)
 الإقامة : نجد
 المشاركات : 38,153 [ + ]
 التقييم : 945343
 معدل التقييم : سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الجمعه 30 ديسمبر 2011



ابو عابد

ربي يعطيك العافية

لاهنت



بيض الله وجهك يالغالي



 توقيع : سمو الاحساس

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأربعـاء 28 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 0 28-12-2011 03:55 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 0 27-12-2011 06:30 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الإثنين 26 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 1 26-12-2011 06:17 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الخميس 22 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 1 22-12-2011 12:49 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 1 21-12-2011 12:12 PM


الساعة الآن 05:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w