صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,552
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 21-12-2011, 12:11 PM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4643 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2011



ميلان يتصدر بانتظار قمة أودينيزي مع يوفي




أعتلى ميلان قمة الدوري الإيطالي لكرة القدم مؤقتاً بعد فوزه على مستضيفه كالياري (2-0) في المرحلة الأولى "المؤجلة" الثلاثاء.
ويدين "الروسونيري " للاعبه البرازيلي روبنيو بالتقدم المبكر، ففي الدقيقة (4) اخترق الأخير الناحية اليمنى وأرسل عرضية خطيرة لم يستطع مدافع كالياري إلا متابعتها خطأ في مرماه بعد ضغط من أنطونيو نوتشيرينو.
كالياري بدوره لم يستسلم مبكراً، بل حاول الضغط على مرمى حامل اللقب، لكن الحارس كريستيان أبياتي تألق في مناسبتين في الشوط الأول حارماً أصحاب الأرض من هدف التعادل.
في الشوط الثاني، سعى ميلان لتأمين فوزه عبر هجمات مركزة بدأت بتسديدة البيرتو أكويلاني بعد تمريرات دقيقة لكن حارس كالياري ميشيل أغاسي أوقف المحاولة. ثم تصدى لكرة روبنيو. وحتى عندما تخطى الأخير الحارس بكرة أخرى لم ينجح في وضعها في الشباك.
لكن البرازيلي نجح كممرر حاسم عندما لعب كرة للسويدي زلاتان إبراهيموفتش في الدقيقة (60) فتابعها الأخير في المرمى محرزاً هدفاً ثانياً لميلان وحادي عشر له هذا الموسم.
وكان الدولي البرازيلي ألكسندر باتو قريباً من إضافة هدف ثالث بعد ثنائية مع إبرا لكن حارس كاليري عاد إلى التألق.
أما المستضيف فحاول مراراً تقليص الفارق لكن ميلان لم يفوت فرصة اعتلاء الصدارة ولو لليلة واحدة، وتحقيق الفوز العاشر له هذا الموسم.
بهذا الفوز تصدر ميلان لائحة الترتيب برصيد 34 نقطة، بانتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة اليوفي وخصمه أودينيزي في قمة الأربعاء، أما كاليري فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر.


تعادل سلبي بين سيينا وفيورنتينا



وفي افتتاح للمرحلة تعادل سيينا وضيفه فيورنتينا بدون أهداف، وشهد الشوط الأول صدامات كثيرة بين اللاعبين تسببت بأربع بطاقات صفراء مناصفة بين الفريقين، وباستثناء رأسية إيمانويل كالايو لاعب سيينا التي أصابت العارضة في الدقيقة (28)، لم تكن هناك أحداث بارزة في الدقائق الـ45 الأولى مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض.
في الحصة الثانية، تحسن أداء "الفيولا"، لكن دون فعالية حتى مع دخول المهاجم ألبيرتو جيلاردينيو، ورغم محاولات سيينا الخطرة في الربع ساعة الأخيرة إلا أن الشباك بقيت عصية على الطرفين. لينتهي اللقاء بأسوأ نتيجة في كرة القدم.
بهذا التعادل ارتقى سيينا إلى المركز السادس عشر برصيد 15 نقطة وفيورنتينا إلى المركز الرابع عشر برصيد 18 نقطة كلاهما بشكل مؤقت بانتظار استكمال مباريات المرحلة.
يذكر أن المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي كانت قد تأجلت بسبب إضراب اللاعبين قبل أن يتم إنهاء الإضراب، ما أدى إلى انطلاق الدوري بداية من المرحلة الثانية.


بولتون يحسم موقعة القاع ويعمق جراح بلاكبيرن




حسم بولتون موقعة القاع وعمق جراح مضيفه بلاكبيرن بالفوزعليه 2-1الثلاثاء في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وسجل كيفن ديفيس (5) ونايجل ريو كوكر (30) هدفي بولتون، والنيجيري ياكوبو اييغبيني (67) هدف بلاكبيرن الذي مني بهزيمته الثالثة على التوالي والحادية عشرة هذا الموسم.
وتخلى بولتون الذي وضع حداً لمسلسل هزائمه عند 5 على التوالي وحقق فوزه الأول منذ تغلبه على ستوك سيتي (5-صفر) في 6 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، عن المركز الأخير لبلاكبيرن بعدما رفع رصيده الى 12 نقطة مقابل 10 للأخير.
وفي مباراة ثانية، اكتفى نوريتش سيتي بنقطة من مباراته ومضيفه الجريح ولفرهامبتون بالتعادل معه بهدفين لاندرو سورمان (12) وسيميون جاكسون (76)، مقابل هدفين لسيلفان ايبانكس-بلايك (37) والغوادلوبي رونالد زوبار (82).



ريال مدريد إلى ثمن نهائي كأس الملك




بلغ ريال مدريد حامل اللقب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على ضيفه بونفيررادينا من الدرجة الثالثة وهذه المرة بنتيجة كبيرة 5-1 الثلاثاء في إياب الدور الثالث.
وخاض ريال مدريد اللقاء بتشكيلة معدلة كما كان حال لقاء الذهاب الذي حسمه 2-صفر رغم النقص العددي بعد طرد ألفارو أربيلوا، وكان التعديل الأهم غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب الهدف الثاني في اللقاء الأول بين الفريقين، ومشاركة الفرنسي كريم بنزيمة أساسيا.
وتكرر سيناريو الذهاب، إذ وضع خوسيه ماريا كاليخون، القادم هذا الموسم من إسبانيول، النادي الملكي في المقدمة بعد 25 دقيقة بعد أن قام بالأمر ذاته ذهاباً، وأضاف التركي نوري شاهين الهدف الثاني في الدقيقة 44، مفتتحاً سجله التهديفي مع النادي الملكي القادم إليه هذا الموسم من بوروسيا دورتموند بطل ألمانيا، قبل أن يعزز المدافع الفرنسي رافايل فاران النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 49.
ونجح بونفيررادينا في تقليص الفارق عبر أكوران (53)، لكن خوسيلو ماتو أعاد الفارق إلى هدفين بعد دقيقة فقط على دخوله بدلا من بنزيمة (78)، قبل أن يضيف كاليخون الهدف الخامس لفريقه والثاني له في اللقاء والرابع على الصعيد المحلي مع فريق المدرب جوزيه مورينيو والثامن في جميع المسابقات لأنه سجل أربعة أهداف في دوري أبطال أوروبا أيضاً (88).
يذكر أن ريال كان توج باللقب الموسم الماضي بفوزه على برشلونة في المباراة النهائية 1-صفر بعد التمديد وسجله رونالدو.
وبلغ إسبانيول أيضاً الدور ثمن النهائي بفوزه على ضيفه سلتا فيغو من الدرجة الثانية بأربعة أهداف للسلوفاكي فلاديمير فايس (31) وألفارو فاسكيز (4) وهوغو (خطأ في مرمى فريقه) وسيرخيو غارسيا (68)، مقابل هدفين لدافيد رودريغيز 63 و90.
وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل صفر-صفر.
وعاد مايوركا من ملعب مضيفه سبورتينغ خيخون ببطاقة ثمن النهائي وعوض خسارته ذهاباً على أرضه صفر-1 بالفوز على منافسه بهدفين سجلهما أليخاندرو ميننديز (19 خطأ في مرمى فريقه) وإيميلي نسوي (70).



بايرن وهوفنهايم الى ربع نهائي كأس ألمانيا




قاد الجناح الدولي الهولندي اريين روبن فريقه بايرن ميونيخ الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز على بوخوم 2-1 في الوقت بدل الضائع من المباراة التي أقيمت الثلاثاء على ملعب الأخير.
وعانى النادي البافاري الذي يدخل الى العطلة الشتوية وهو في صدارة الدوري المحلي، الأمرين لتخطي مضيفه وقد وجد فريق المدرب يوب هاينكيس الذي خاض اللقاء بجميع نجومه باستثناء ماريو غوميز الذي دخل في الشوط الثاني، نفسه متخلفاً في الدقيقة 26 بهدف سجله الإيطالي الأصل جوفاني فيديريكو بعد تمريرة عرضية من التركي الأصل ميركان ايدين.
وانتظر بايرن الذي يحمل الرقم القياسي بعدد الألقاب في المسابقة (15 آخرها عام 2010 على حساب بريمن)، حتى الدقيقة 52 ليدرك التعادل بواسطة توني كروس الذي تبادل الكرة مع البديل غوميز قبل أن يسددها أرضية في الزاوية اليسرى لمرمى أصحاب الأرض.
وعندما اعتقد الجميع أن الفريقين يتوجهان الى التمديد أخطأ احد لاعبي بوخوم في تمرير الكرة في منتصف ملعب بايرن فخطفها القائد فيليب لام ومررها الى الفرنسي فرانك ريبيري الذي توغل بها على الجهة اليسرى قبل أن يعكسها الى القائم البعيد حيث روبن فأودعها الأخير بعيداً عن متناول الحارس (1+90).
وبلغ ربع النهائي ايضاً هوفنهايم بفوزه على ضيفه اوغسبورغ بهدفين للبوسنيين سيجاد صالحوفيتش (23) ووداد ايبيسيفيتش (49)، مقابل هدف لتورستن اويهرل (37).
وإلى ربع النهائي تأهل أيضاً بوروسيا دورتموند بفوزه على دوسلدورف 5-4 بضربات الترجيح بعد انتهاء وقتي المباراة الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي.
وودع نورمبرغ المسابقة من الدور الثالث بخسارته على أرضه أمام غروثر فيورث من الدرجة الثانية صفر-1 سجله ادغار بريب بكرة رأسية وذلك رغم النقص العددي في صفوف الضيوف الذين لعبوا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66.
يذكر أن لقب الموسم الماضي كان من نصيب شالكه الذي يخوض الأربعاء اختباراً صعباً للغاية أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ في مواجهة بين ثالث ورابع الدوري.



توتنهام – تشلسي في واجهة المرحلة الـ17 من الممتاز




ستكون موقعة دربي العاصمة لندن بين توتنهام وجاره تشلسي الأبرز في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بينما يخوض قطبا مانشستر مباراتين في متناولهما.
على ملعب "وايت هارت لاين"، يسعى تشلسي إلى استعادة المركز الثالث من مضيفه اللدود توتنهام عندما يحل ضيفاً عليه، يوم الخميس، في ختام المرحلة وذلك بعد ان استفاد فريق المدرب هاري ريدناب من تعثر البلوز أمام ويغان اثلتيك (1-1) ليصبح أمامهم بفارق نقطتين وذلك بعدما عوض بدوره سقوطه في المرحلة السابقة أمام ستوك سيتي (1-2) من خلال فوزه على ضيفه سندرلاند بهدف سجله الروسي رومان بافليوتشنكو.
وسيفتقد توتنهام في مواجهة الخميس إلى جناحه أرون لينون الذي تعرض على ما يبدو لتمزق في اوتار ركبته ما سيبعده عن الملاعب لعدة اسابيع، وهذا ما اشار اليه ريدناب امس بقوله: "شعر لينون بالتمزق. لا يملك اي فرصة للمشاركة في مباراة الخميس. سيغيب لعدة اسابيع في حال كان يعاني من تمزق".

وتلقى فريق تشيلسي صدمة صباح الثلاثاء عندما تعرض جون تيري لإصابة أجبرته على الخروج من تدريبات الفريق. غير ان شعورا بالتفاؤل يسود داخل جدران النادي حول إمكانية مشاركة تيري في المباراة.
وتعرض تيري لالتواء في الكاحل الأيمن خلال صراع على الكرة في التدريبات، ويأمل النادي في أن يتعافى في الوقت المناسب للمشاركة في مباراة توتنهام.
ويأمل تشلسي أن يفك عقدته على ملعب "وايت هارت لاين" حيث لم يذق طعم الفوز في الدوري منذ 27 اب/اغسطس 2005 حين تغلب على جاره بهدفين سجلهما الإسباني آسيير دل هورنو والإيرلندي داميان داف في لقاء خاضه سبيرز بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25 بعد طرد المصري احمد حسام "ميدو".
وعلى "ستاد الاتحاد"، يبدو مانشستر سيتي المتصدر أمام مباراة في متناوله عندما يستضيف ستوك سيتي الثامن غداً الاربعاء لكن مهمة فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني لن تكون سهلة لأن الضيوف يدخلون إلى اللقاء وفي جعبتهم أربعة إنتصارات متتالية، إحدها على توتنهام، كما سبق لهم هذا الموسم أن اسقطوا ليفربول (1-0) وأجبروا مانشستر يونايتد على التعادل معهم (1-1).


ويدخل سيتي إلى هذه المباراة بمعنويات جيدة بعدما استعاد توازنه وعوض تلقيه في الاسبوع الماضي هزيمته الاولى هذا الموسم على يد تشلسي (1-2)، وذلك بفوزه على الفريق اللندني الاخر آرسنال 1-0 بفضل الاسباني دافيد سيلفا.
وقد أعرب مانشيني عن سعادته بالفوز على آرسنال واستعادة فريقه للصدارة التي تربع عليها جاره يونايتد موقتا بفوزه على كوينز بارك رينجرز (2-0)، املا المحافظ على الصدارة حتى نهاية الموسم والفوز باللقب.
وأضاف المدرب الإيطالي "كان مهماً ان نفوز ، انا سعيد بأداء اللاعبين، كما اني سعيد لفوزنا على منافس قوي جداً، فآرسنال فريق قوي ولذا كان اللقاء جيدا للغاية بالنسبة لنا. نحن ندخل إلى عطلة الاعياد ونحن في الصدارة، لكن الامر الأهم هو ان نكون متواجدين في هذا الموقع في نهاية الموسم. نأمل ان نتمكن من البقاء في القمة لمدة طويلة وليس فقط حتى عيد الميلاد".



وواصل "سنركز الأن على ستوك سيتي لأن هذه المباراة ستكون صعبة للغاية ايضا، فهم مثل آرسنال سيواجهوننا بعد تحقيقهم أربعة انتصارات متتالية...".
وبدوره يحل مانشستر يونايتد الذي يتواجه مع جاره سيتي في 7 الشهر المقبل في الدور الثالث من كأس انكلترا، ضيفاً على فولهام وهو يبحث عن انتصاره الرابع على التوالي والسابع في اخر 8 مباريات له في الدوري منذ سقوطه المذل أمام رجال مانشيني (2-6)، املا في المحافظة على تعثر "سيتيزينس" من أجل الانقضاض على الصدارة أو المحافظة على أقله على فارق النقطتين.
وقد اشاد مدرب يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغيسون بعد العرض الجيد الذي قدمه أمام كوينز بارك رينجرز رغم الغيابات العدة في صفوفه، مضيفاً "كان بوسعنا تسجيل الكثير من الاهداف اليوم. الشيء الجيد هو ان هذا الفوز جاء على ملعب كوينز بارك رينجرز الذي تسبب في الكثير من المشاكل لعدد من الفرق، لكننا نجحنا في السيطرة على الضغط الجماهيري في الكثير من الاوقات، وقدمنا مستوى رائعا."
وتابع "عندما سجل مايكل كاريك الهدف الثاني، أدركت أن المباراة انتهت. كان من المفترض به أن يبقى في مركزه دون ان يتقدم، ويجب ربما ان اطلب منه التقدم دائما! الشيء المهم هو المردود الكبير الذي يقدمه مايكل في الاسابيع القليلة الماضية، هذا الامر يسعدنا كثيرا".
وشدد فيرغيسون على المجهود الذي يقدمه دفاع الفريق حيث حافظ "الشياطين الحمر" على نظافة شباكهم خارج قواعدهم للمباراة السادسة هذا الموسم.
وعلى ملعب "فيلا بارك"، يسعى آرسنال أمام مضيفه استون فيلا إلى استعادة توازنه وتناسي مباراة سيتي الذي الحق بفريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الهزيمة الاولى في مبارياته التسع الاخيرة، اي منذ خسارته أمام توتنهام 1-2 في الثاني من تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
وفي المباريات الاخرى، يبحث ليفربول أمام مضيفه ويغان اثلتيك عن ثلاث نقاط جديدة تبقيه قريباً من دائرة الصراع، ونيوكاسل يونايتد مع وست بروميتش، وايفرتون مع سوانسي سيتي، وكوينز بارك رينجرز مع سندرلاند.


سان جيرمان يستعد للقاء شائك مع سان اتيان




ستكون مواجهة باريس سان جيرمان الثاني مع مضيفه سانت اتيان الخامس اليوم الأربعاء قمة المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الفرنسي، فيما ستكون الفرصة متاحة أمام مونبلييه المتصدر لاستعادة توازنه على حساب مضيفه ايفيان.
في المباراة الأولى، يأمل باريس سان جيرمان أن يحقق نتيجة أفضل من تلك التي سجلها الأحد في مواجهته القوية مع مضيفه ليل حامل اللقب حين اكتفى بالتعادل السلبي مفوتاً عليه فرصة الترّبع على الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن مونبلييه الذي تعادل السبت أمام تولوز 1-1.


ومن المؤكد أن مهمة فريق المدرب انطوان كومبواريه لن تكون سهلة في معقل سانت اتيان حيث لم يذق طعم الفوز منذ 23 كانون الأول/ديسمبر 2007 حين تغلب على الفريق الأخضر بهدف لبيغي لويندولا.

وما يزيد من صعوبة مهمة الفريق الباريسي أن سانت اتيان لم يخسر في مبارياته الست الأخيرة، أي منذ سقوطه أمام مضيفه ليون صفر-2 في 29 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، كما أنه سيسعى جاهداً للفوز الذي سيجعله على بعد أربع نقاط من ضيفه الباريسي.


مونبلييه لاستعادة التوازن


وبدوره يحل مونبلييه الذي يتصدر بفارق الأهداف عن سان جيرمان، ضيفاً على ايفيان وهو يبحث عن العودة الى سكة الانتصارات وإنهاء العام في الصدارة وذلك بعد أن فشل في المرحلتين السابقتين بالخروج فائزاً بخسارته أمام فالنسيان 0-1 ثم تعادله السبت مع ضيفه تولوز (1-1).




أما ليل حامل اللقب والذي يتخلف بفارق نقطتين فقط عن ثنائي الصدارة، فيخوض بدوره اختباراً سهلاً على أرضه أمام الجريح نيس، فيما يلعب ليون الذي يتخلف عنه بفارق الأهداف فقط، مع مضيفه فالنسيان.



 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
#2 (permalink)  
قديم 21-12-2011, 12:12 PM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4643 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2011




إدانة سواريز بالعنصرية وإيقافه ثماني مباريات




قرر الاتحاد الانجليزي لكرة القدم إيقاف نجم هجوم ليفربول لويس سواريز ثمانية مباريات وتغريمه 40 ألف جنيه إسترليني بعد إدانته بالعنصرية بحق مدافع مانشستر يونايتد باتريس إيفرا، في خبر صادم لعشاق الريدز.


وتقدم المدافع الفرنسي بشكوى ضد المهاجم الدولي الأوروجوياني متهمًا إياه بتوجيه إليه ألفاظ عنصرية خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب أنفيد روود يوم 15 أكتوبر وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين.




ويمتلك سواريز الحق في الطعن على قرار اللجنة التنظيمية المستقلة، والذي يُمثل ضربة كبيرة لحظوظ ليفربول في الموسم الحالي، حيث يعد اللاعب أبرز عنصر في تشكيلة الفريق في الوقت الحالي.




وجاء في بيان على موقع الاتحاد الإنجليزي الرسمي "لقد تبين للجنة التنظيمية المستقلة اليوم الثلاثاء ثبوت تهمة سوء السلوك بحق لويس سواريز، وعليه فقد أصدرت عقوبة بايقافه لثماني مباريات اضافة إلى تغريمه 40 ألف جنيه استرليني بانتظار قرار الاستئناف".




"في 16 من أكتوبر 2011 وجه اتحاد كرة القدم اتهام للويس سواريز بسوء السلوك في مباراة جمعت ليفربول بمانشستر يونايتد في 15 أكتوبر 2011، وهو الأمر الذي يُخالف القاعدة E3".




"لقد تم عقدة جلسة في الفترة من 14-20 ديسمبر 2011 من قبل اللجنة التنظيمية المستقبلة للنظر في هذه التهمة، وأعلنت اللجنة قرارها بتاريخ 20 ديسمبر، وفيه جاء:




1. استخدم اللاعب سواريز كلمات مهينة تجاه اللاعب ايفرا خلال مباراة لكرة القدم خلافا للقاعدة E3 المادة (1).




2. تضمنت الكلمات التي يستخدمها إهانة السيد سواريز في اشارة إلى لون إيفرا ضمن معنى المادة (2).




3. وبناءً عليه قررت اللجنة إيقاف اللاعب سواريز لثمانية مباريات وتغريمه مبلغ 40 ألف جنيه إسترليني وتحذيره فيما يتعلق بسلوكه في المستقبله.




4. يمتلك سواريز الحق في الطعن على قرار اللجنة التنظيمية المستقلة، ويجب تقديم استئناف خلال 14 يومًا من تاريخ القرار.




لعنة الإصابات تلاحق آرسنال





يبدو أن لعنة الإصابات تلاحق آرسنال وخصوصاً في مركز الظهيرين ما سيعقد المهمة على مدربه الفرنسي أرسين فينغر أمام أستون فيلا في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وكان السويسري يوهان دجورو آخر المنضمين إلى لائحة المصابين التي تشمل الفرنسي باكاري سانيا وكيران غيبز والبرازيلي أندري سانتوس وكارل جينكينسون، وذلك بعد إصابته في حالبيه أمام مانشستر سيتي (صفر-1).
ومن المتوقع أن يغيب دجورو عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع وسيلجأ فينغر إلى مواطنه سيباستيان سكيلاتشي أو الاسباني انيازي ميكيل من أجل سد الفراغ.




كما تطال الإصابات جميع المراكز في الفريق حيث يغيب الحارسان البولندي لوكاس فابيانسكي والايطالي فيتو مانوني، إضافة إلى جاك ويلشاير والفرنسي أبو ديابي والياباني ريو ميايشي، كما أن الفريق اللندني سيفتقد لاعب الوسط الكاميروني الكسندر سونغ للإيقاف.
ويحتل آرسنال حاليا المركز الخامس بفارق 12 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر.




رسمياً | ليفربول يُكمل تعاقده مع جوردون




أعلن نادي ويكومب -المتواجد في دوري القسم الثاني- عن توصله إلى اتفاق مع المدير الرياضي لليفربول "كومولي" بموجبه أصبح اللاعب الشاب "جوردون" من حق الريدز دون الكشف عن التفاصيل المادية للصفقة.

وقال مدرب ويكومب جاري واديك للموقع الرسمي للنادي: "إنها خطوة رائعة لجوردون، إنه موهبة استثنائية ولهذا منحناه فرصة اللعب في الفريق الأول".

وأضاف: "من الوضاح أننا كنا نُمني النفس بالاحتفاظ به لأطول فترة ممكنة، ولكننا رفضنا الوقوف في طريقه، وأنا شخصياً واثق بأنه سيكون أحد أبرز نجوم ليفربول في السنوات القليلة القادمة، ونحن جميعاً نتمنى له ولأسرته التوفيق في المستقبل".





شنايدر لن يلعب في آخر مباراة للإنتر هذا العام





أعلن موقع الإنتر رسميًا عن غياب فيسلي شنايدر عن المباراة الأخيرة للأفاعي في الدوري الإيطالي هذا العام ضد ليتشي و التي سيستضيفها ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو ضمن الجولة الأولى المؤجلة من شهر أغسطس.

و لا يزال الغموض محيطًا بالحالة البدنية للنجم الهولندي الدولي بعد أن ازدادت مدة غيابه عن الملاعب بشكل غير متوقع بداعي إصابة عضلية كان ينتظر أن يتعافى منها قبل أسابيع.

و قد رفض مدرب الإنتر كلاوديو رانييري التعليق على ما قيل عن إمكانية التخلي عن "البيتبول" في ظل مشاكله مع الإصابات و اهتمام مانشستر يونايتد المتواصل بالحصول على خدماته منذ الصيف الماضي.

حيث اكتفى بالقول اليوم خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة ضد ليتشي "لا أريد التفكير في فريقي دون شنايدر لأنه أشبه بريشة في قبعتنا. اعتدت الحديث عن السوق بين أربعة جدران و إذا تعين علي قول شيء عن الانتقالات فسأقول ذلك للرئيس ماسِّيمو موراتِّي".

قائمة الإنتر المستدعاة لمباراة ليتشي: جوليو سيزار، كاستيلادزي، أورلاندوني، كوردوبا، زانيتِّي، لوسيو، مايكون، رانوكيا، صامويل، فاراوني، ناجاتومو، تياجو موتا، ألفاريز، بولي، كامبياسُّو، أوبي، كوتينيو، بادزيني، فورلان، ميليتو، زاراتي، كاستينيوس

يُذكر أن القائمة تشهد أيضًا غياب الثلاثي كريستيان كيفو، جوناتان و إيميليانو فيفيانو.




وكيل أعمال كراسيتش: فليتصل بنا الإنتر !





رحَّب فلادو بوروزان وكيل أعمال ميلوس كراسيتش بالاهتمام المزعوم من الإنتر بالجناح الأيمن لليوفنتوس، و ذلك ردًا عما تناقله مصادر صربية عن وجود مساعي من الأفاعي لضم اللاعب الصربي الدولي.

و كان وكلاء أعمال اللاعب المنضم لليوفي قادمًا من سسكا موسكو في صيف عام 2010 قد أجمعوا على أن رحيل موكلهم عن مدينة تورينو بات وشيكًا في شهر يناير بعد أن لعب فقط 4 مباريات كأساسي هذا الموسم في الدوري الإيطالي.

و رغم تمسك المدير العام لليوفنتوس جوزيبِّي ماروتَّا و إداري النادي بافيل نيدفيد باللاعب، صرَّح بوروزان لموقع توتو ميركاتو ويب قائلًا "إن كان اهتمام الإنتر حقيقيًا فسيكون ذلك من دواعي سرورنا".

"يمكننا فقط أن نتحدث عن الأمر إذا اتصل الإنتر بنا. نحن نبحث عن نادٍ جديد ليس فقط في إيطاليا بل في مختلف أنحاء أوروبا. هناك أندية مهمة في إنجلترا، إسبانيا و ألمانيا تتابع وضعه عن كثب".





أثرياء فرنسا يطاردون هدّاف الخفافيش





كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية أن مسؤولين من باريس سان جيرمان الفرنسي يسعون إلى عقد إجتماع مع نظرائهم من فالنسيا للإستفسار عن إمكانية التعاقد مع الهدّاف الإسباني روبيرتو سولدادو.

و ترى المجلة أن سولدادو ليس الهدف الأول لأثرياء فرنسا، لكنه مستعد لتقديم عرض بقيمة (30) مليون يورو للتعاقد معه من فالنسيا الإسباني.

يذكر أن تقارير صحفية فرنسية و بريطانية أكدت سعي باريس سان جيرمان إلى التعاقد مع مهاجم مانشستر سيتي كارلوس تيفيز، مع تأكد خروجه من النادي الإنجليزي في يناير المقبل.





آرسنال يُقرر الاستماع للعروض المقدمة لآرشا





أصبح مدرب آرسنال آرسين فينجر مستعد للاستماع إلى عروض المقدمة لضم جناح الفريق أندريه آرشافين خلال فترة الانتقالات الشتوية بعد المردود الضعيف الذي قدمه الدولي الروسي هذا الموسم.

وسقط آرشافين من حسابات المدرب الفرنسي لصالح الإيفواري جيرفينهو، حيث اعترف اللاعب بأن لديه صعوبة في تكرار مستواه المعهود مع المدفعجية.

إلا أن صحيفة الديلي ميرور ذكرت أن آرسنال لن يسمح برحيل اللاعب إلا إذا وجدوا بديل مناسب، حيث أعلن فينجر عن استعداده للدخول في ميركاتو الشتاء الشهر القادم لتعزيز صفوف فريقه.

وارتبط عملاق شمال لندن بشكل كبير مع المهاجم الألماني الدولي لوكاس بودولسكي الذي لديه القدرة على اللعب على الجهة اليسرى من خط الوسط أو كمهاجم، بالاضافة لمواطنه ماريو جويتسه نجم بروسيا دورتموند.

هذا وقد يعود آرشافين للعب في الدوري الروسي مع ناديه السابق زينيت سان بطرسبرج، في حين أعلن أيضًا لوكوموتيف موسكو رغبته في الحصول على خدماته على سبيل الاعارة لمدة ستة أشهر.



سالغادو ممنوع من اللعب





أعلن الإسباني المخضرم ميشال سالغادو مدافع بلاكبيرن روفرز وصيف القاع في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، أن ناديه لا يسمح له باللعب حالياً كي لا يمنحه عقداً جديداً في الموسم المقبل.
ويخوض بلاكبيرن مباراة هامة مع بولتون متذيل الترتيب اليوم الثلاثاء في الدوري الممتاز، لكن سالغادو لن يشارك على الرغم من تمتعه بلياقة جيّدة لخوض اللقاء بحسب ما قال، وذلك لأنه سيحصل على عقد جديد بحال خوضه عدداً محدداً من المباريات في الموسم.
وقال سالغادو: "أريد أن يعرف جمهور الفريق أني أريد مساعدة بلاكبيرن للبقاء في الدوري الممتاز، لكن مالكي النادي والمدرب لا يسمحون لي بذلك. أنا جاهز للعب، لكني حصلت على إجازة لخمسة أيام بدلاً من ذلك".
وكان الاسكتلندي ستيف كين مدرب بلاكبيرن أكد أمس الاثنين أن سالغادو (36 عاماً) لن يكون مع الفريق في الموسم المقبل.
كما أجبر مالكو النادي على نفي التقارير التي أشارت الى الأزمة المالية التي يمر فيها روفرز وأصدروا بياناً ينفي ذلك.
وكان سالغادو ترك ريال مدريد الإسباني عام 2009 بطريقة ودية بد أن دافع عن ألوانه لمدة 10 أعوام بعد قدومه من سلتا فيغو.
وساهم سالغادو بفوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا (2000 و2002) وكأس القارات (2002) والكأس السوبر الأوروبية (2002) وبطولة الدوري المحلي (2001 و2003 و2007 و2008) والكأس السوبر الإسبانية (2001 و2003 و2008).




رئيس جنوى: نريد ضم ميليتو أو ماكسي أو بورييلو





لم ينفي رئيس نادي جنوى بريزيوسي رغبة فريقه في دعم خط هجومه خلال سوق الانتقالات الشتوية في بناير بمهاجم كبير، وكان ستيفانو كابوتزوكا المير الرياضي للجريفوني قد تحدث في وقت سابق عن أن النادي سيقوم بنشاط كبير في السوق ولكنه تحدث بشكل خاص عن لاعب وسط جديد.

لكن بريزيوسي في حديثه للسكاي سبورت كشف عن الأولوية في السوق وهى لضم مهاجم صاحب اسم كبير وقد وضع قائمة بالأسماء التي يرغب في واحد منها على الأقل.

قال إنريكو: " ماكسي لوبيز مهاجم كاتانيا؟ لاعب موهوب.. كما هو بورييلو وميليتو أيضاً، إنهم جميعاً أبطال وآمل في ضم واحد منهم على الأقل، في الوقت الحالي لم نقترب من أحد ولكن خلال الأيام القادمة سوف نتخذ إجراءات واضحة".





ذهبية كرة القدم بين الأردن والبحرين






لحق الأردن بالبحرين إلى المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة المقامة في قطر بفوزه على الكويت 1-صفر بعد التمديد الثلاثاء في نصف النهائي.
هدف المباراة الوحيد سجله عبد الله ذيب في الدقيقة 96.
وكانت البحرين تغلبت على فلسطين 3-1 في مباراة نصف النهائي الثانية.
يلتقي الأردن والبحرين في المباراة النهائية الجمعة المقبل، في حين تلعب الكويت مع فلسطين الخميس لتحديد الميدالية البرونزية.
حفلت المباراة بالكثير من الفرص الضائعة من المنتخبين خصوصاً في الشوط الأول وفشلاَ في التسجيل في الوقت الأصلي قبل أن يهز عبد الله ذيب الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي الأول ليقود منتخب بلاده إلى المباراة النهائية.
المنتخب الأردني هو الوحيد من بين الفرق الأربعة الذي سبق أن أحرز اللقب في الدورات العربية عامي 1997 و1999.
ويشارك منتخبا الأردن والكويت في الدورة بالصف الأول، باستثناء غياب بعض لاعبي الأردني حيث فضل المدربان العراقي عدنان حمد والصربي غوران توفيدزيتش الاستعداد من خلالها لمواصلة المشوار في تصفيات كأس العالم.
تأهل الأردن إلى الدور الرابع والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، في حين يحتاج المنتخب الكويتي إلى الفوز على مضيفه الكوري الجنوبي في الجولة السادسة الأخيرة في 29 شباط/فبراير المقبل لحجز بطاقته، حيث يحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين خلف كوريا ولبنان.
وتصدر الأردن ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 5 نقاط من فوز على فلسطين 4-1 وتعادلين سلبيين مع السودان وليبيا، في حين تصدرت الكويت ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من فوزين على عمان والسعودية بنتيجة واحدة 2-صفر.




الملولي يواصل حصد الذهب وأبو بكر يهدي قطر ذهبية 5 الاف متر





واصل السباح التونسي العالمي أسامة الملولي هواية حصد الذهب في دورة الالعاب العربية الثانية عشرة التي تستضيفها قطر حتى 23 الجاري، فاضاف اليوم الثلاثاء 4 ميداليات من المعدن الاصفر رافعاً رصيده منها الى 11، في حين تألقت كل من المغربية سارة البكري وفريدة عثمان.
وأحكمت تونس سيطرتها تماماً على سباقات فئة الرجال عبر نجمها المتألق الملولي، فحصدت الذهبيات الأربع التي وزعت اليوم.
سباق 50 م فراشة
ونبدأ مع سباق 50 متر فراشة الذي أحرز الملولي ذهبيته، حيث قطع الملولي المسافة في 25،04 ث، متقدماً على المغربي بلال الشلهي (25،43) الذي نال الفضية، في حين حصل كل من التونسي تقي مرابط والمصري مروان هلال على البرونزية بعد أن سجلا نفس التوقيت قدره 25،36ث.
400 م حرة
وفي منافسات 400 م حرة رجال أحرز التونسي أسامة الملولي أيضاً الذهبية،
سجل الملولي 3،54،16 دقيقة، تاركاً الفضية الى المصري محمد فرهود (3،56،35 ) والبرونزية الى التونسي الآخر أحمد المثلوثي (3،57،93).
100 م ظهراً

وفي 100 م ظهراً احرز التونسي أسامة الملولي الذهبية.
سجل الملولي 55،92 ثانية، متقدماً على الكويتي عبدالله الثويني (56،40) والمصري محمد حسين (56،85).
4 × 100 متر تتابع
وقاد الملولي منتخب بلاده إلى إحراز ذهبية سباق 4 × 100 متر تتابع بعد أن كادت الصدارة تضيع من الفريق التونسي أمام التميز الواضح للفريق الجزائري الذي حل في المركز الثاني.
وشهد السباق تنافساً كبيراً وتصدره الفريقان المصري والجزائري في أول 200 متر ولكن مع دخول الملولي في آخر 100 متر انقلبت الأوضاع وذهبت الصدارة لتونس والوصافة للجزائر بينما كان المركز الثالث للكويت.


ألعاب قوى

سباق خمسة آلاف متر




عبر القطري أبو بكرعلي كمال خط النهاية بقوة ليتوج بطلاً لسباق خمسة الاف متر للرجال .
وسجل كمال زمناً بلغ 13 دقيقة 45،60 ثانية وهو أفضل رقم شخصي له ليتفوق على المغربي سفيان بوقنطار الذي قطع المسافة في 13 دقيقة 45،81 ثانية.
واحتل البحريني محبوب حسن محبوب المركز الثالث بعد أن سجل 13 دقيقة 45،81 ثانية.

1500 م




وأهدى العداء الجيبوتي ايانله حسن بلاده أول ذهبية في الدورة العربية بإحرازه المركز الأول في سباق 1500 م .
وقطع حسن المسافة بزمن 3،34،32 دقائق وحل أمام القطريين حمزة دريوش (3،34،43 د) ومحمد القرني (3،34،61د).


سباق 110 أمتار حواجز




فاز السعودي أحمد خضر المولد بسباق 110 أمتار حواجز للرجال .
وقطع المولد المسافة في 13،61 ثانية متفوقاً على الجزائري عثمان حاجي الذي أنهى السباق في 13،74ثانية.
واحتل الكويتي عبد العزيز المنديل المركز الثالث في زمن بلغ 13،78ثانية.
واعتبر المولد أنه كان يركز على احراز ذهبية سباق 110 م حواجز وليس على تحقيق رقم قياسي شخصي .
وقال المولد "كان هذا السباق جنونياً، لكني كنت أريد الفوز بالذهبية وليس تحقيق رقم شخصي حسب الخطة التي وضعتها مع المدرب، ولذلك انا سعيد جداً بالنتيجة".
أما حاج لذيب صاحب الفضية فقال بدوره "كنت مصاباً حيث أعاني من التهاب في الكاحل. كانت بدايتي سيئة وكنت خائفاً من زيادة سرعتي ولذلك كان ايقاعي بطيئاً عند وصولي الى الحاجز الأول لكنني حاولت رفع الوتيرة بعد منتصف السباق ولكن كان الوقت متأخرا فنلت الفضية".
وأضاف "تدربت لمدة ثلاثة أسابيع فقط استعداداً للدورة العربية، وهدفي المقبل سيكون الوصول الى اولمبياد لندن".
من جهته، قال الكويتي المنديل صاحب البرونزية "المنافسة كانت قوية خاصة مع السعودي المولد الذي استحق الذهبية والتأهل الى الاولمبياد".
سباق أربعة في 100 متر تتابع (رجال)
فازت السعودية بسباق التتابع أربعة في 100 متر عدواً للرجال .
وأنهى الفريق السعودي السباق في 67، 39 ثانية متفوقاً على عمان التي سجلت 84، 39 ثانية واحتلت الامارات المركز الثالث.


الوثبة الثلاثية



أحرز الجزائري عصام نيما ذهبية مسابقة الوثبة الثلاثية للرجال .
ووثب نيما لمسافة 16،59م وجرد المغربي طارق بوقطيب الذي حل ثالثا (16،33م) من لقبه، فيما كانت الفضية من نصيب الاماراتي محمد درويش (16،41م).




اليويفا يستقر على حكام مباريات يورو 2012





اجتمعت لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الثلاثاء في مدينة نيون السويسرية وعينت 12حكماً لإدارة المباريات الـ31 في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) التي تقام منتصف العام المقبل في بولندا وأوكرانيا.
وللمرة الأولى في تاريخ البطولة الأوروبية سيتمتع الحكام بدعم حكمين مساعدين إضافيين، بعد قرار مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم السماح باستمرار تجربة تعيين حكمين مساعدين إضافيين لمعاونة حكم الساحة.
وسيجرى الإعلان عن الأطقم التحكيمية بالكامل في كانون الثان/يناير المقبل، حسبما ذكره اليويفا في موقعه على الإنترنت.
ضمت قائمة الحكام الـ12 التي اختارتها اللجنة، التركي كونيوت ساكير والسويدي جوناس إريكسون والمجري فيكتور كاساي والهولندي بيورن كيبرز والفرنسي ستيفان لانوي والبرتغالي بيدرو بروينكا أوليفيرا ألفيس جارسيا والإيطالي نيكولا ريتسولي والسلوفيني دامير سكومينا والألماني فولفجانج شتارك والاسكتلندي كريج تومسون والأسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو والإنجليزي هوارد ويب.



نادال يبيع أسهمه في ريال مايوركا





قرر لاعب كرة المضرب الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالمياً, وعمّه طوني نادال بيع حصصهما في نادي كرة القدم الإسباني ريال مايوركا, والتي تشكل نسبة 10%.
واشترى رجل الأعمال الألماني أوتز كلاسن, والذي يملك أسهماً في النادي أيضاً حصتيهما, رافعاً نسبته من الأسهم إلى 20%.
يذكر أن هذا الانسحاب جاء بعد انتقادات وجهها نادال إلى مجلس الإدارة, بسبب عدم التفكير في مصلحة النادي بشكل صحيح.




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الجمعـة 2 سبتمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 2 02-09-2011 11:29 AM
أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يوم الخميس 18 أغسطس 2011 محمد الرياضة والشباب 2 18-08-2011 08:34 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأحد 17 يوليو 2011 Solid Snake الرياضة والشباب 1 17-07-2011 09:15 AM
أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم السـبـت 7 مآيــو 2011 مدمر برشلونه الرياضة والشباب 4 07-05-2011 06:10 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الثلاثآء 3 مـآيو 2011 مدمر برشلونه الرياضة والشباب 5 03-05-2011 07:40 PM


الساعة الآن 05:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w