صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,553
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 29-12-2011, 04:42 PM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4643 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الخميس 29 ديسمبر 2011





سلتيك يحسم قمة اسكتلندا ويخطف الصدارة



قفز غلاسكو سلتيك إلى صدارة ترتيب الدوري الاسكتلندي لكرة القدم، بعد أن حسم القمة التقليدية مع غريمه اللدود وجاره غلاسكو رينجرز بهدف نظيف في لقائهما مساء الأربعاء ضمن المرحلة الحادية والعشرين من البطولة.



جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52 عن طريق لاعب الوسط الشاب جو ليدلي، فرفع سلتيك رصيده إلى 50 نقطة متقدماً إلى قمة الجدول بفارق نقطتين أمام رينجرز حامل اللقب الذي توقف رصيده عند 48 نقطة.

وضمن منافسات هذه المرحلة أيضاً، تغلب سانت جونستون على ضيفه كيلمارنوك بهدفين نظيفين أحرزهما مهاجمه الإسباني فرانسيسكو ساندازا في الدقيقتين 26 و45، فرفع سانت جونستون رصيده إلى 32 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد كيلمارنوك عند 23 نقطة في المركز الثامن.

وسقط هارتس في فخ التعادل السلبي خارج أرضه مع مضيفه أبردين الذي ارتفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز التاسع، أما هارتس فيأتي في المركز الخامس برصيد 29 نقطة.

كما انتهت مباراة سانت ميرين مع ضيفه دندي يونايتد بالتعادل (2-2)، سجل للأول ستيفن طومبسون والأيرلندي غراهام كاري في الدقيقتين 27 و32 على التوالي، وللثاني المهاجم الأيرلندي جون دالي قائد الفريق في الدقيقة 31 ولاعب الوسط ستيوارت أرمسترونغ في الدقيقة 35، فارتفع رصيد سانت ميرين إلى 26 نقطة في المركز السابع، وهو نفس رصيد دندي يونايتد الذي يأتي سادساً بفارق الأهداف.

وتعادل أيضاً هايبرنيان مع ضيفه إينفرنيس كاليدونيان ثيسل بهدف لكل منهما، إذ تقدم هايبرنيان في الدقيقة الثامنة عن طريق المهاجم غاري أوكونور، وتعادل لإينفرنيس الأيرلندي جوني هايز في الدقيقة 41، فارتفع رصيد هايبرنيان إلى 15 نقطة في المركز الحادي عشر قبل الأخير، بفارق أربع نقاط خلف إينفرنيس العاشر.




تألق برباتوف يعيد مانشستر يونايتد للمنافسة



منح المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف فريقه مانشستر يونايتد هدية جديدة في أعياد الميلاد، وهي إنعاش آمال الفريق في الفوز بلقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بإحرازه ثلاثة أهداف "هاتريك" ساهمت في الفوز على ويغان، في أول مباراة له كأساسي منذ أيلول/سبتمبر الماضي.

وقال مدربه أليكس فيرغسون عقب اللقاء "لم يحظ بربا ببداية موفقة للموسم، لكن أهدافه ستمنحه الثقة".

وأحرز برباتوف ثلاثة أهداف أول أمس الاثنين في غضون 37 دقيقة فحسب، مقابل هدف واحد لزميليه الكوري الجنوبي جي سونغ بارك والإكوادوري أنطونيو فالنسيا، ليفوز مانشستر 5-0 على ويغان.

وبفضل تعادل المتصدر مانشستر سيتي أمام وست بروميتش ألبيون، عادل مانشستر يونايتد رصيده ليتصدر الفريقان الدوري الإنكليزي بنفس الرصيد من النقاط ، 45 نقطة، بعد مرور 18 جولة من البطولة، لكن فارق الأهداف يبقى في صالح سيتي.

وبالنظر إلى أدائه الجيد، تكهنت صحيفة "مانشستر إيفيننغ نيوز" أمس بأن تزيد العروض الساعية إلى ضم المهاجم البلغاري خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة: "الأندية المهتمة ستطرق بقوة أبواب مانشستر يونايتد عندما يفتح سوق الانتقالات".

ولا يزال برباتوف يحتفظ باتصالات مع ناديه السابق باير ليفركوزن الألماني، الذي أنهى معه موسم 205/2006 قبل وصوله إلى إنكلترا، رغم أن احتمالات رحيله في كانون الثاني/يناير تبدو ضعيفة. وقال هولتس هويزر رئيس النادي لصحيفة "بيلد": "أود القول أن الاتصالات ودية. في الوقت الحالي لا يوجد شيء محدد. آخر ما قرأته هو أن يونايتد يود مواصلة الاحتفاظ بجهوده".

وعقب الخروج المدوي من دوري أبطال أوروبا، بهزيمة أمام بازل السويسري في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، عرف مانشستر يونايتد كيف ينتفض، ويحرز 16 هدفاً في أربع جولات متتالية ببطولة الدوري الإنكليزي، لم يتلق بها سوى هدف واحد.

مساعدة خبير



وحظي البلغاري في مباراة الاثنين بمعاونة الويلزي المخضرم رايان غيغز، الذي لا يزال يواصل تقديم أسباب يستحق عليها تمديد تعاقده لعام آخر. وقال فيرغسون عن لاعبه الأعسر العجوز (38 عاما) "لا يوجد أي دليل على أن إصراره أو إيقاعه قد تراجعا".

ووقف كل جمهور استاد "أولد ترافورد" لتحية غيغز، اللاعب الوحيد الذي خاض 20 نسخة من بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم وسجل في كل منها، وهو يغادر أرض الملعب مُستبدلاً.

وبفضل الأداء الجيد لغيغز وبرباتوف، يمكن لمانشستر يونايتد التفوق على سيتي في قمة الدوري يوم 31 كانون الأول/ديسمبر الجاري، عندما يواجه بلاكبيرن روفرز صاحب المركز الأخير.

وجاء التعادل السلبي للسيتي أمام وست بروم ليكون اللقاء الأول الذي ينهيه أبناء المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني منذ شهر نيسان/أبريل الماضي دون إحراز أهداف.




باريس سان جيرمان يعيّن أنشيلوتي مدرباً



بات الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الجديد لنادي باريس سان جيرمان متصدّر الدوري الفرنسي لكرة القدم وذلك بعد أن وقّع مساء اليوم الأربعاء عقداً مع النادي لمدة سنة ونصف قابلة للتجديد، ليحل مكان أنطوان كومبواريه الذي كان أقيل من منصبه في الثاني والعشرين من الشهر الجاري عقب الفوز على سان اتيان (1-صفر).

وكان أنشيلوتي الذي يبلغ 52 عاماً وصل برفقة المدير الرياضي للنادي، البرازيلي ليوناردو إلى ملعب الفريق "حديقة الأمراء" في الثانية من بعد ظهر اليوم بتوقيت باريس بحسب ما ذكر مدير العلاقات العامة في النادي بيار أوكتاف أريغي.

ومما لا شك فيه أن خبرة أنشيلوتي التدريبية ستساعد الفريق الباريسي الذي بات بعهدة مؤسسة قطر للاستثمار الرياضي، على الارتقاء بمستواه الذي كان متذبذباً منذ انطلاق الموسم إذ رغم حلول الفريق في المركز الأول وخطفه لقب بطل الخريف إلا أن الفريق عانى في الكثير من المباريات لتحقيق الفوز أو خطف التعادل وتعرض لخسارة قاسية أمام غريمه مرسيليا (صفر-3)، فيما ودّع بطولة الدوري الأوروبي بحلوله ثالثاً في المجموعة السادسة.

وسيستلم أنشيلوتي مهامه مع الفريق الذي يستعد للسفر إلى قطر والإمارات للقيام بمعسكر تدريبي يستمر حتى الخامس من كانون الثاني/يناير المقبل، وذلك قبل خوض أول مباراة رسمية له على رأس الفريق الذي سيلتقي لوكمينيه من الدرجة الثانية للهواة ضمن مسابقة الكأس المحلية في الثامن من الشهر المقبل.

وفي حين يراقب المسؤولون في النادي بعض النجوم وعلى رأسهم البرازيليين باتو مهاجم ميلان الإيطالي وهالك مهاجم بورتو البرتغالي وكاكا لاعب ريال مدريد الإسباني لتعزيز قدرة الفريق في وقت قريب، يستعد النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام لاعب لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي للانضمام إلى النادي بحسب ما أفادت به وسائل الإعلام الفرنسية مؤخراً.

وخطت إدارة النادي الجديدة خطوة عملاقة وغير مسبوقة في الدوري الفرنسي باستقدام الأرجنتيني خافيير باستوري من باليرمو الإيطالي مقابل 42 مليون يورو وهي الصفقة الأعلى في تاريخ الكرة الفرنسية.

واستهل أنشيلوتي مسيرته التدريبية مدرباً لريجيانا في موسم 1995-1996 وبارما من 1996 إلى 1998 قبل أن يقود يوفنتوس من 1999 وحتى 2001 ليشد الرحال إلى ميلان حيث مكث معه حتى عام 2009 ثم درّب تشلسي موسمي 2009-2010 و2010-2011.

وقاد كارلو ميلان إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا عامي 2003 و2007 وبطولة العالم للأندية عام 2007 وكأس السوبر الأوروبية عامي 2003 و2007، وبطولة الدوري المحلي موسم 2003- 2004 كما قاد تشلسي إلى الفوز بلقب الدوري الإنكليزي عام 2010.




مسلسل فضائح المراهنات في إيطاليا مستمر



يبدو أن مسلسل فضائح المراهنات في الكرة الإيطالية لا ينتهي إذ كشف المحققون عن تورط 20 لاعباً آخرين إضافة لتلاعب بنتائج عشر مباريات جديدة وذلك بحسب ما ذكرته إدارة التحقيقات في كارمونا امس الأربعاء.

وأكدت وسائل الإعلام الإيطالية أن ثلاث مباريات من الموسم الماضي، جمعت لاتسيو مع جنوه ولاتسيو مع ليتشي وباليرمو مع باري، ربما تم التلاعب بنتيجتها، الأمر الذي أكده اللاعب كارلو جيرفازوني أمام روبرتو دي مارتينو مسؤول النيابة في كارمونا الثلاثاء.

ولعب جيرفازوني خلال الموسم الماضي في كريمونيزي، أحد أندية الدرجة الثالثة، وفي بياشينزا نادي الدرجة الثانية، وفي تموز/يوليو كان الإيطالي قد أوقف خمسة أعوام من قبل الاتحاد الإيطالي للعبة، لتورطه في فضيحة المراهنات.

وقبل إجازة أعياد الميلاد، اعتقل جيرفازوني إلى جانب 16 شخصاً آخرين.

وكانت الشرطة الإيطالية ألقت القبض على 17 شخصاً منذ عدة أيام على خلفية المراهنات ورجح المحققون أن قاعدتها في سنغافورة, مع وجود مراكز دعم لها في دول شرق أوروبا.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أنه ألقي القبض على كريستيانو دوني القائد السابق لنادي أتالانتا ولويجي سارتور اللاعب السابق لأندية بارما وإنتر ميلان وروما، مع مراهنين آخرين، وخمسة من لاعبي كرة القدم الحاليين.

وجاءت حملة الاعتقالات بناء على التحقيقات التي بدأت في كريمونا في حزيران/يونيو الماضي، حيث تورط في القضية آنذاك دوني وجوزيبي سينيوري اللاعب الدولي السابق، و 14 شخصاً آخرين في المراهنة على مباريات نجحوا في التلاعب بنتائجها.




الاتحاد الانكليزي يعاقب سواريز مرة أخرى



سيفتقد ليفربول خدمات مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز في المباراة التي يخوضها بعد غد الجمعة أمام نيوكاسل في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، وذلك بعدما قرر الاتحاد الانكليزي إيقافه لمباراة واحدة وتغريمه مبلغ 20 الف جنيه استرليني بسبب الحركة التي قام بها تجاه جماهير فولهام في الخامس من الشهر الحالي.

وهذه العقوبة لا علاقة لها بتلك التي نالها المهاجم الأوروغوياني مؤخراً حين أوقف لثماني مباريات مع تغريمه مبلغ 40 ألف جنيه استرليني بسبب الألفاظ العنصرية التي وجهها لمدافع مانشستر يونايتد الفرنسي باتريس ايفرا خلال مباراة الفريقين في الدوري المحلي في 15 تشرين الأول/اكتوبر الماضي.

وذكر الاتحاد الانكليزي في بيانه اليوم أنه غرم ليفربول أيضاً مبلغ 20 ألف جنيه استرليني بسبب عدم تمكنه من السيطرة على لاعبيه في مباراته أمام فولهام والتي طرد فيها لاعبه جاي سبيرينغ، مضيفاً "لقد اعترف النادي بالتهمة الموجهة إليه والمتعلقة بطرد جاي سبيرينغ لكنه رفض غرامة ال20 الف جنيه استرليني التي فرضت عليه بسبب هذه المخالفة".

وأشار الاتحاد الانكليزي الى أن الغرامة فرضت في نهاية المطاف على ليفربول بعد الجلسة التي عقدتها اليوم لجنة الانضباط، كما أوقف سواريز لمباراة واحدة وبمفعول فوري بسبب تصرفه غير اللائق في المباراة عينها وغرم بمبلغ 20 الف جنيه استرليني مع تحذيره حيال تصرفاته المستقبلية وذلك بعد الحركة (بإصبعه) التي قام بها تجاه جماهير فولهام في نهاية تلك المباراة.

ورفض ليفربول التعليق على الغرامة التي فرضت عليه وعلى لاعبه الأوروغوياني الذي وجد نفسه في الأيام الأخيرة تحت المجهر لكن للأسباب الخاطئة لأن العقوبة الصادرة بحقه اليوم تضاف الى تلك التي نالها في 20 الشهر الحالي بسبب عنصريته تجاه ايفرا.

وخلافاً للعقوبة التي صدرت بحقه اليوم، لم يكن ليفربول راضياً بتاتاً عن عقوبة إيقاف سواريز لثماني مباريات وتعهد بالدفاع عنه والوقوف الى جانبه، متهماً ايفرا بالكذب بقوله "من المستغرب أن يتم تجريم لويس استناداً الى كلمة باتريس ايفرا وحده ولا أحد سواه في أرضية الملعب - بينهم زملاء ايفرا في مانشستر يونايتد وجميع حكام المباراة الذين لم يسمعوا أي شيء من المحادثة المفترضة بين اللاعبين".

وشكك ليفربول بمصداقية ايفرا، قائلاً "نحن نعتقد أن الاتهامات الموجهة من قبل هذا اللاعب بالذات لا تتمتع بالمصداقية - كما كانت الحال في ادعاءاته السابقة التي لم يكن لها أي أساس من الصحة"، في إشارة منه الى ما حدث عام 2008 بين ايفرا والطاقم الفني لتشلسي وما تبعه من قرار للاتحاد الانكليزي الذي اعتبر بأن شهادة المدافع الفرنسي "مبالغ فيها ولا تتمتع بالمصداقية".

وأشارت بعض التقارير الى أن سواريز قال للجنة الانضباط إنه وجه لايفرا عبارة وصفية لا تعتبر مهينة في بلاده، فيما توقعت تقارير أخرى أن يكون الأوروغوياني وصف ايفرا ب"الزنجي".

ولن يبدأ تطبيق العقوبة بحق سواريز قبل الانتهاء من مسألة استئناف قرار الاتحاد الانكليزي.




مايكل أونيل مدرباً لمنتخب أيرلندا الشمالية



أعلن اتحاد أيرلندا الشمالية لكرة القدم امس الأربعاء تعيين مايكل أونيل مدرباً جديداً للمنتخب الوطني للبلاد.

وكان أونيل قاد فريق شامروك روفرز للتأهل إلى الدوري الأوروبي هذا الموسم.

وسوف يبدأ أونيل لاعب وسط أيرلندا الشمالية سابقاً مهام منصبه في أول شباط/ فبراير في عقد يستمر لمدة عامين، بهدف قيادة منتخب بلاده للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 للمرة الأولى منذ عام 1986.

وتولى أونيل تدريب شامروك روفرز لمدة ثلاث سنوات قاد الفريق خلالها للفوز بلقب الدوري الأيرلندي، وأصبح أول فريق من أيرلندا يبلغ دور المجموعات في بطولات الأندية الأوروبية.

ونقل موقع الاتحاد الأيرلندي على الانترنت عن أونيل (42 عاماً) قوله "أنا فخور بكوني أنتمي لأيرلندا الشمالية ومحظوظ بخوض 33 مباراة مع منتخب بلادي وكان طموحي دائماً أن أتولى تدريب الفريق".

وأضاف "فيما يتعلق بكرة القدم فإن أيرلندا الشمالية تمتلك تقاليد قوية تحتاج لإنعاشها ببعض النجاحات المعاصرة".

وتابع قائلاً "سوف أعمل مع اللاعبين على المنافسة، بقوة في تصفيات كأس العالم 2014".

جدير بالذكر أن أيرلندا الشمالية تواجه منتخبات البرتغال وروسيا وإسرائيل واذربيجان ولوكسمبورج في مشوارها ضمن تصفيات التأهل للمونديال القادم.




إقرار إعادة مباراة أياكس وألكمار دون جمهور



أعلن الإتحاد الهولندي لكرة القدم اليوم الأربعاء أن مباراة أياكس أمستردام أمام ألكمار في دور الستة عشر ضمن كأس هولندا والتي توقفت بسبب اعتداء مشجع لأياكس على حارس مرمى ألكمار ستعاد في التاسع عشر من كانون الثاني/يناير المقبل دون حضور جمهور.

وكانت المباراة التي أقيمت في العشرين من كانون الأول/ديسمبر الجاري توقفت عقب 38 دقيقة عندما اندفع أحد مشجعي أياكس باتجاه الملعب وهاجم استيبان ألفارادو حارس مرمى ألكمار الذي طرده الحكم باس نيهويس بسبب انتقامه العنيف من المشجع.

وأمر غيرت يان فيربيك مدرب ألكمار لاعبيه بالإنسحاب على الفور والعودة لغرف الملابس ورفض أفراد الفريق استكمال المباراة متعللين بالخوف على سلامتهم.

وقال بيرت فان أوستفين رئيس الإتحاد الهولندي لكرة القدم :" كان من السهل اتخاذ القرار حيث كان الإختيار ما بين استكمال المباراة أو إعادتها".

وألغى الإتحاد الهولندي البطاقة الحمراء التي نالها حارس ألكمار وذلك يوم الخميس الماضي وهو ما يفتح الباب أمام إمكانية مشاركته في المباراة المعادة.

جدير بالذكر أن أياكس كان قد عوقب بغرامة مالية قدرها عشرة آلاف يورو بسبب عدم الانتباه للمشجع الذي قام باقتحام أرض الملعب والاعتداء على حارس الفريق المنافس.




شالكه لم يعد بحاجة إلى تجديد عقد فارفان



ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية امس الأربعاء أن نادي شالكه الألماني لكرة القدم لم يعد بحاجة إلى تجديد عقد مهاجمه الدولي البيروفي جيفرسون فارفان حيث وجد بديلاً مناسباً عقب التعاقد مع النيجيري الموهوب تشينيدو أوباسي من هوفنهايم.

وأشارت الصحيفة إلى أن هورست هيلدت مدير نادي شالكه سيسحب العرض الأخير المقدم إلى فارفان، وذلك بعد عدة أشهر من المفاوضات المستمرة حول مسألة تجديد العقد.

وكان فارفان قد أجل حسم المسألة بحجة أنه يحوز على اهتمام أندية كبيرة أخرى خارج البوندسليغا من بينها إنتر ميلان الإيطالي، لكن راؤول غونزاليس وكيل أعمال فارفان اعترف، في تصريحاته لصحيفة "بيلد" المشهورة في ألمانيا، بأن اللاعب لم يتلق عروضاً من الخارج.

وقال غونزاليس "أجرينا مفاوضات وما زلنا. التجديد مع فارفان كان على رأس أولويات شالكه".

ولكن الصحيفة الألمانية ذكرت اليوم أن التجديد مع اللاعب لم يعد يشكل أولوية لدى الأزرق الملكي الذي أشرك فارفان في 102 مباراة سجل خلالها اللاعب 22 هدفاً.




هوفنهايم يضم الصاعد فيسر نجم بازل



أكد نادي هوفنهايم الألماني لكرة القدم عبر موقعه الرسمي يوم الأربعاء تعاقده مع لاعب الوسط اليافع ساندرو فيسر لاعب منتخب ليختنشتاين من صفوف بازل السويسري.

وتعاقد هوفنهايم مع فيسر (18 عاماً) بعقد يمتد لخمسة أعوام ونصف العام، ينتهي في عام 2016.

وقال إرنست تانر مدير الرياضة في نادي هوفنهايم: "سعداء بالتعاقد بعقد طويل الأجل مع لاعب يتحدث اللغة الألمانية، وأيضا موهبة مشرقة".

وأضاف: "إنه بالفعل يمتلك خبرة في كرة القدم الدولية في بلاده رغم سنه الصغير، وقد أثبت إمكانياته، هنا سيجد الأجواء المثالية لمواصلة التطور وإثبات ذاته في البوندسليغا".







الشرطة المغربية تعتقل 14 مشجعاً بسبب أعمال الشغب



اعتقلت الشرطة 14 شخصاً بسبب تورطهم في أعمال الشغب التي تسببت يوم الثلاثاء في إيقاف مباراة النادي المكناسي وضيفه المغرب الفاسي في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المغربي لكرة القدم.

وكان الحكم أوقف المباراة في الدقيقة 52 بعد تعرض لاعب وسط المغرب الفاسي عبد المولى برابح لإصابة بالغة في رأسه جراء رشق الملعب بالحجارة التي أصابت أيضاً مدرب الفريق رشيد الطاووسي، علماً بأن النادي المكناسي كان افتتح التسجيل بعد دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني عبر الغيني مامادو با كمارا.

وفتح الاتحاد المغربي لكرة القدم تحقيقاً بما حصل، وهو يتوجه على الأرجح لمعاقبة أصحاب الأرض لعدم انضباط جمهورهم.

يذكر أن النادي المكناسي يحتل المركز الحادي عشر في الدوري برصيد 13 نقطة من 11 مباراة، فيما يقبع المغرب الفاسي، المتوج بلقب بطل كأس الاتحاد الأفريقي والكأس المحلية أيضاً، في المركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة لكنه خاض 10 مباريات فقط.




تغريم مارادونا واعتبار الشارقة خاسراً أمام دبي



قرر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم انذار مدرب الوصل الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا وتغريمه 9 آلاف درهم (نحو 2430 دولار) على خلفية تصريحاته ضد مدرب العين الروماني اولاريو كوزمين.

وكان مارادونا هاجم كوزمين في مؤتمر صحافي ووصفه ب"الشخص غير المحترم الذي يبني نجاحاته على اكتاف نجومية لاعبيه".

كما قرر الاتحاد الاماراتي اعتبار الشارقة خاسراً لمباراته مع دبي صفر-3 لإشراكه لاعباً موقوفاً هو الإيراني إيمان موب علي.

وكانت المباراة التي أقيمت في المرحلة الماضية انتهت بالتعادل 1-1.

وتخلى دبي بموجب القرار الجديد عن المركز الأخير بعدما ارتفع رصيده الى 5 نقاط، في حين تراجع الشارقة الى المركز العاشر برصيد 7 نقاط.




صور يُسقط الشباب ويحرمه الصدارة



فشل الشباب في التربع على الصدارة ولو مؤقتاً وذلك بخسارته أمام صور صفر-1 امس الأربعاء في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري العماني لكرة القدم.

ويدين صور بفوزه الأول هذا الموسم الى البرازيلي ماركو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86، ملحقاً بالشباب هزيمته الأولى هذا الموسم وحارماً إياه من التصدر مؤقتاً كونه يتخلف بفارق نقطة عن فنجاء المتصدر الذي يلعب غداً الخميس مع عمان.

وعمق النهضة جراح المصنعة وألحق به الهزيمة الرابعة بالفوز عليه بهدفين لعبد الله محيل (2) ومحمد المشايخي (6)، مقابل هدف لأحمد العلوي (45).

وتستكمل المرحلة غداً، حيث يلعب العروبة مع صلالة، وأهلي سداب مع الطليعة.





المالي دياكيتيه في دائرة اهتمام الزمالك



قرر الجهاز الفني لنادي الزمالك المصري لكرة القدم، بقيادة المدرب حسن شحاتة، السماح للمالي مامادو دياكيتيه بالاختبار في القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة.

وأكد مصدر مسئول بالجهاز الفني للفريق في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه تم السماح للاعب دياكيتيه بالاختبار لفترة زمنية محددة والوقوف على مستواه الفني والبدني قبل الفصل في قرار التعاقد معه.

وأضاف المصدر أنه في حال الاقتناع بالمستوى الفني للاعب فإنه سيتم الدخول معه في مفاوضات لمعرفة شروطه للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية، خاصة وأن عقده مع الأهلي القطري انتهى بالفعل.




فوزٌ ثانٍ لميامي وليكرز يستعيد التوازن



حقق ميامي هيت وصيف بطل الموسم الماضي فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على ضيفه بوسطن سلتيكس 115-107 أول أمس الثلاثاء في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

وأكد ميامي هيت انطلاقته القوية واستعداده الكبير لتعويض فشله في التتويج الموسم الماضي بخسارته النهائي أمام دالاس مافريكس، علماً أنه تغلب على الأخير في عقر داره في المباراة الأولى 105-94 الأحد الماضي.

ويدين ميامي هيت بفوزه إلى ثلاثيه المرعب ليبرون جيمس صاحب 26 نقطة و5 تمريرات حاسمة و6 متابعات، ودواين وايد صاحب 24 نقطة و8 تمريرات حاسمة، وكريس بوش الذي سجل 18 نقطة مع 11 متابعة.

في المقابل، مني بوسطن سلتيكس الذي لعب في غياب نجمه بول بيرس المصاب، بخسارته الثانية على التوالي، وشهد الربع الأول صراعاً قوياً بين الفريقين وحسمه ميامي هيت لصالحه بفارق 3 نقاط (30-27)، قبل أن يضرب بقوة في الربع الثاني ويكسبه (39-27)، ليتقدم بفارق 15 نقطة في نهاية الشوط الأول (69-54).

وحاول بوسطن سلتيكس تدارك الموقف في الربعين الأخيرين وكان قاب قوسين أو أدنى من ذلك كونه تمكن من تقليص الفارق إلى 3 نقاط في مناسبتين دون أن ينجح في إدراك التعادل بفضل تألق جناحه راي آلن الذي كان أفضل مسجليه برصيد 28 نقطة بينها 6 ثلاثيات من أصل 8، وانتهى الربع الثالث لصالح بوسطن سلتيكس (29-22)، وانتهى الربع الأخير بالتعادل (24-24).

وتألق البديل الواعد نوريس كول في صفوف ميامي هيت بتسجيله 20 نقطة في أول مباراة له مع فريقه على أرضه والثانية له في الدوري الأميركي للمحترفين في مسيرته، مع 4 تمريرات حاسمة ومثلها متابعات، علما بأنه سجل 14 نقطة في الربع الأخير.

وحذا بورتلاند ترايل بلايزرز حذو ميامي هيت وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على ضيفه ساكرامنتو كينغز 101-79، وكان بورتلاند تغلب على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 107-103 أول من أمس الثلاثاء، وبات بورتلاند ثالث فريق يحقق فوزين متتاليين هذا الموسم بعد ميامي وأوكلاهوما سيتي ثاندر.

ويعود الفضل في فوز بورتلاند ترايل بلايزر إلى الثنائي جيرالد والاس ولاماركوس الدريدج، حيث سجل الأول 25 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وأضاف الثاني 24 نقطة مع 8 متابعات، فيما كان ديماركوس كوزينس أفضل المسجلين في صفوف الخاسر برصيد 16 نقطة.


واستعاد لوس أنجلوس ليكرز بطل 2009 و2010 توازنه بعد خسارتين متتاليتين أمام ضيفه شيكاغو بولز 87-88 ومضيفه ساكرامنتو كينغز 91-100، وحقق فوزه الأول هذا الموسم بتغلبه على ضيفه يوتا جاز 96-71، بفضل تألق الثنائي النجم كوبي براينت والإسباني العملاق باو غاسول.

وكان براينت أفضل مسجل في المباراة برصيد 26 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وأضاف غاسول 22 نقطة مع 9 متابعات.

وهو الفوز الأول للمدرب الجديد للوس أنجلوس ليكرز مايك براون الذي خلف الأسطورة فيل جاكسون، وفرض ليكرز أفضليته في الأرباع الثلاثة الأولى 18-17 و23-14 و30-15 على التوالي قبل أن ينتهي الربع الأخير بالتعادل 25-25.

وحقق أتلانتا هوكس فوزه الأول في أول مباراة له هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه نيوجيرزي نتس 106-70، وضرب أتلانتا بقوة في الربعين الأوليين وكسبهما 28-11 و24-19، قبل أن يفرض التعادل نفسه في الربع الثالث 25-25، لكن الضيوف استعادوا الأفضلية في الربع الأخير وكسبوه 29-15.

وكان البديل الصربي فلاديمير أفضل مسجل في صفوف الفائز برصيد 17 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة و3 متابعات، وهو الرصيد ذاته الذي سجله البديل مارشون بروكس أفضل مسجل في صفوف الخاسر.

وحقق ميلووكي باكس فوزه الأول أيضاً هذا الموسم بعد خسارته أمام مضيفه تشارلوت بوبكاتس 95-96 في المباراة الأولى، وذلك بتغلبه على ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 98-95.

وأنهى ميلووكي باكس الشوط الأول متقدماً بفارق 12 نقطة (32-30 في الربع الأول و28-18 في الثاني)، ورد الضيوف في الربعين الأخيرين دون تفادي الخسارة الثانية على التوالي (20-19 في الربع الثالث و27-19 في الربع الأخير).

وكان براندون جينينغز أفضل مسجل في صفوف الفائز برصيد 24 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة و3 متابعات، فيما تألق كيفن لوف في المباراة وصفوف الخاسر بتسجيله 31 نقطة لم تكن كافية لقيادة فريقه إلى فوزه الأول هذا الموسم.




دورة أبوظبي للمضرب بمشاركة المصنفين الثلاثة الأوائل



تنطلق اليوم الخميس منافسات النسخة الثالثة من دورة أبوظبي الاستعراضية لكرة المضرب التي تستضيفها الامارات حتى السبت المقبل بمشاركة ستة من أبرز اللاعبين المصنفين في العالم وتبلغ قيمة جوائزها 250 الف دولار.

ويشارك في الدورة الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر المصنفون أول وثانياً وثالثاً عالمياً على التوالي، إضافة الى الإسباني دافيد فيرر الخامس والفرنسيين ويلفريد تسونغا السادس وغايل مونفيس السادس عشر.

وتقام مباراتان غداً، فيلعب في الأولى ديوكوفيتش مع مونفيس، على أن يلتقي الفائز بينهما مع فيدرر الجمعة في نصف النهائي.

وفي المباراة الثانية، يلعب فيرر مع تسونغا ويلتقي الفائز بينهما مع نادال.

وأكد ديوكوفيتش الذي يشارك في الدورة للمرة الأولى سعيه الى "احراز اللقب حيث يشكل تواجد عدد كبير من النجوم حافزاً لي والفوز عليهم سيكون خير استعداد لحملة الدفاع عن لقبي في بطولة استراليا المفتوحة (أولى البطولات الأربع الكبرى) التي تنطلق قريباً".

ويريد ديوكوفيتش إنهاء عام 2011 بأفضل طريقة بعدما قدم خلاله موسماً استثنائياً هو الأفضل له في مسيرته، توجه بالفوز بعشرة ألقاب منها ثلاثة في البطولات الأربع الكبرى وهي استراليا وويمبلدون وفلاشينغ وميدوز.

وفي حال تخطى ديوكوفيتش منافسه مونفيس الذي سبق أن فاز عليه بسهولة عندما هزمه 6-2 و6-1 في دورة مونتريال الكندية في آب/أغسطس الماضي، فإنه سيضرب موعداً مع فيدرر الذي أنهى الموسم الحالي بطريقة مثالية.

وفشل فيدرر هذا الموسم وللأول مرة منذ عام 2002 في إحراز أي من البطولات الأربع الكبرى وتعرض للخسارة 12 مرة، قبل أن ينهيه بأفضل طريقة مع نيله ثلاثة ألقاب متتالية أبرزها لقب بطولة الماسترز في لندن في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

بدوره، أكد نادال جاهزيته البدنية للدفاع عن لقبه الذي أحرزه العام الماضي في أبوظبي بعدما حامت الشكوك حول مشاركته بعد تعرضه للإصابة خلال منافسات كأس ديفيس مطلع كانون الأول/ديسمبر الحالي عندما قاد منتخب بلاده الى التتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

وقال نادال: "أنا جاهز تماماً وسأعود أقوى من أي وقت مضى، وأعد الجميع أن تكون السنة الجديدة مختلفة تماماً عن عام 2011".

وقدم نادال على غرار فيدرر موسماً مخيباً على غرار فيدرر واكتفى بالفوز بثلاثة ألقاب من بينها لقب واحد كبير في رولان غاروس، كما تخلى عن صدارة الترتيب العالمي للاعبين المحترفين لصالح ديوكوفيتش.














 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأربعـاء 28 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 0 28-12-2011 03:55 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الإثنين 26 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 1 26-12-2011 06:17 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 25 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 0 25-12-2011 01:30 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الخميس 22 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 1 22-12-2011 12:49 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 1 21-12-2011 12:12 PM


الساعة الآن 06:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w