صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,551
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 17-07-2011, 09:14 AM
Solid Snake
عضو مجالس الرويضة
Solid Snake غير متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
شــوف الــجــبــل واقــف ولا هــزتــه ريــح
شــوف الــقــمــر عــالــي ولا يــمــكــن يــطــيــح

وآنــا الــجــبــل فــي عــزتــي وفــي وقــوفــي
والــبــدر مــن طــولــي تــوســد كــتــوفــي
لوني المفضل Darkmagenta
 رقم العضوية : 5697
 تاريخ التسجيل : 15-07-2011
 فترة الأقامة : 4684 يوم
 أخر زيارة : 22-07-2011 (03:23 PM)
 المشاركات : 106 [ + ]
 التقييم : 3911
 معدل التقييم : Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأحد 17 يوليو 2011




نجوم البيرو أول المتأهلين إلى نصف النهائي



تأهل منتخب البيرو إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) المقامة في الأرجنتين، إثر تغلبه على نظيره الكولومبي بهدفين نظيفين في الوقت الإضافي يوم السبت، في مستهل مباريات الدور ربع النهائي من البطولة.
على ملعب ماريو ألبرتو كيمبس في مدينة كوردوبا، انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وجاء هدف المباراة الأول في الدقيقة 11 من الشوط الإضافي الأول عن طريق لاعب الوسط كارلوس لوباتون، فيما أحرز خوان مانويل فارغاس الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الثاني.
وستلتقي البيرو في الدور قبل النهائي مع الفائز من المواجهة القوية التي تجمع بين الأرجنتين المضيفة والأوروغواي صاحبة المركز الرابع في بطولة كأس العالم الأخيرة عام 2010.

تاريخ المواجهات في البطولة

لعب الفريقان وجهاً لوجه في كوبا أميركا 14 مرة من قبل، حيث فازت البيرو في ست مباريات وكولومبيا في ثلاث فقط، في حين انتهت خمس مباريات بالتعادل، ومباراة اليوم هي الفوز السابع للبيرو على منافستها في البطولة القارية، لتترسخ هذه العقدة لدى الكولومبيين.
ويذكر ان المرة الأخيرة التي فاز فيها المنتخب البيروفي بالبطولة، وهي المرة الثانية في تاريخه، كانت في 28 تشرين الأول/أكتوبر عام 1975 حين تغلب في المباراة النهائية على نظيره الكولومبي بالذات بهدف دون مقابل.
أما منتخب كولومبيا فتُوِّج بلقب البطولة القارية مرة واحدة عام 2001 حين استضافها على أرضه وفاز في المباراة النهائية على المكسيك بهدف وحيد أيضاً، مروراً بفوز كبير على البيرو بثلاثية نظيفة في ربع النهائي، وهي المرة الأخيرة التي فازت فيها كولومبيا على منافستها.

الشوط الأول



في اللحظات الأولى من المباراة نال المهاجم البيروفي الشاب لويس أدفينكولا إنذاراً للخشونة، وشهدت الدقائق الأولى ضغطاً هجومياً من كولومبيا كاد أن يسفر عن الهدف الأول قبل مرور دقيقتين، إثر تسديدة أرضية لأدريان راموس من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر للحارس راؤول فرنانديز.
اتسم إيقاع اللعب بالسرعة، وبدأ منتخب البيرو في مبادلة منافسه الهجمات، وشكّل خوسيه باولو غيريرو نجم هامبورغ الألماني عبئاً على مدافعي كولومبيا بتحركاته الخطيرة وبخاصة من الجانب الأيسر، وشهدت الدقيقة 21 تسديدة بعيدة المدى من خوان مانويل فارغاس قائد المنتخب البيروفي مرت على مقربة من القائم الأيسر إلى ركلة مرمى، وبعد ذلك بست دقائق رد عليه الكولومبي راداميل فالكاو نجم بورتو البرتغالي بقذيفة مرت من فوق العارضة.
استمر اللعب سجالاً بين الفريقين دون سيطرة تامة من أيهما، وإن ظلت الأفضلية النسبية لمنتخب البيرو، وأنقذ الحارس الكولومبي لويس إنريكي مارتينيز مرماه من تسديدة خطيرة لعبها فارغاس بقدمه اليسرى من خارج المنطقة، واعتمد الكولومبيون على الهجمات المرتدة السريعة التي اتسمت بالخطورة غير أنها لم تسفر عن أهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني



مع بداية الشوط الثاني، أجرى الأوروغواياني سيرخيو ماركاريان مدرب البيرو تغييراً ذكياً لتنشيط خط الوسط، بخروج المهاجم لويس أدفينكولا الذي لم يقدم شيئاً يذكر طوال الشوط الأول، باستثناء حصوله على البطاقة الصفراء، ودفع بدلاً منه بلاعب الوسط المخضرم كارلوس لوباتون.
وكاد الجناح الأيمن البيروفي ويليام تشيروكي أن يحرز هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 49، حين مر من الدفاع الكولومبي وسدد من على حدود المنطقة كرة قوية طار إليها الحارس لويس مارتينيز وأبعدها إلى ركلة ركنية.
ولم يقدم المنتخب الكولومبي شيئاً يذكر في هذا الشوط حتى الدقيقة 63، حين انطلق دايرو مورينو حتى منطقة جزاء البيرو وسدد الكرة ولكن إلى خارج المرمى، وعلى عكس سير اللعب احتسب حكم المباراة المكسيكي فرانسيسكو تشاكون غوتييريز ركلة جزاء لكولومبيا في الدقيقة 65، إثر تعرض مورينو لدفعة من المدافع البيروفي ألبرتو رودريغيز الذي نال إنذاراً.
وتأهب الكولومبي فالكاو لتسديد ركلة الجزاء ولكنه لعبها بغرابة خارج المرمى إلى جوار القائم على يمين الحارس، لتبقى النتيجة كما هي. ثم تواصلت الإثارة والضغط من الفريق الكولومبي الذي نشط بعد ركلة الجزاء، وأنقذ القائم الأيسر تسديدة أخرى من دايرو مورينو في الدقيقة 68.
وفي الدقيقة 72 أجرى هرنان داريو غوميز مدرب كولومبيا التغيير الأول لمنتخب بلاده، فسحب أدريان راموس غير الموفق، ودفع بدلاً منه بالمهاجم هوغو روداييغا لاعب ويغان أثلتيك الإنكليزي.
تواصلت المحاولات الهجومية من جانب المنتخب البيروفي الذي اعتمد على المهارات الفردية للاعبيه في الاختراق من العمق، وشهدت الدقيقة 80 تسديدة صاروخية من لاعب الوسط المدافع آدان بالبين أخرجها الحارس الكولومبي بصعوبة إلى ركلة ركنية.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، انطلق الكولومبي فريدي غوارين من الجانب الأيسر وتوغل داخل منطقة جزاء البيرو وسدد كرة قوية خرجت إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

الشوطين الإضافيين

في الثواني الأولى من الشوط الإضافي الأول أهدر القائد البيروفي فارغاس فرصة ثمينة للتقدم حين توغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في الزاوية الضيقة تصدى لها الحارس الكولومبي مارتينيز، بعدها بدقيقتين رد الكولومبي مورينو بتسديدة من مسافة قريبة أمسك بها راؤول فرنانديز.
وفي الدقيقة 101، أثمرت مجهودات المنتخب البيروفي عن هدف التقدم بقدم اللاعب البديل كارلوس لوباتون، حين استغل خطأ الحارس لويس مارتينيز الذي تصدى لكرة عالية وتعثر بالمدافع ماريو يبيس ليسقط أرضاً، وارتدت الكرة إلى لوباتون القادم من الخلف، فسددها أرضية في المرمى الخالي محرزاً هدفاً مستحقاً للبيرو.
وفي الشوط الإضافي الثاني أكد خوان مانويل فارغاس نجم فيورنتينا الإيطالي وقائد المنتخب البيروفي فوز فريقه، بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 111 إثر تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، بعد أن هيأ له غيريرو الكرة، لتهتز شباك الحارس الكولومبي لويس إنريكي مارتينيز للمرة الثانية خلال المباراة، بعد أن حافظ على نظافة شباكه في المباريات الثلاث الأولى لفريقه في البطولة.


تشكيلة الفريقين:

كولومبيا





لحراسة المرمى: لويس مارتينيز
للدفاع: كاميلو زونيغا – لويس بيريا – ماريو يبيس – بابلو أرميرو
لخط الوسط: دايرو مورينو- كارلوس سانشيز (جاكسون مارتينيز 112‘) – فريدي غوارين - آبيل أغيلار
للهجوم: أدريان راموس (هوغو روداييغا 72‘) - راداميل فالكاو غارسيا

البيرو






لحراسة المرمى: راؤول فرنانديز
للدفاع: رينزو ريفوريدو – ألبرتو رودريغيز - كريستيان راموس – والتر فيلتشيز
لخط الوسط: آدان بالبين - خوان فارغاس – رينالدو كروزادو (خوسيبمير بايون 118‘)
للهجوم: ويليام تشيروكي - لويس أدفينكولا (كارلوس لوباتون 46‘) - خوسيه باولو غيريرو
الإنذارات: لويس أدفينكولا (1‘) – ألبرتو رودريغيز (65‘)





البرازيل وتشيلي لمتابعة مشوارهما في البطولة



تبحث البرازيل حاملة لقب النسختين الأخيرتين عن تبييض صورتها، عندما تواجه الباراغواي مجدداً الأحد في لابلاتا في ربع نهائي كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) لكرة القدم والمقامة في الأرجنتين.
وعلى رغم فوزها الكبير على الإكوادور 4-2 في مباراتها الأخيرة، إلا أن "سيليساو" حققت بداية بطيئة في الدور الأول، عندما تعادلت بدون أهداف مع فنزويلا، ومع الباراغواي بالذات 2-2 عندما كانت الأخيرة متقدمة 2-1 لغاية الدقيقة الأخيرة موعد تسجيل المهاجم فريد هدف التعادل.
وتبدو البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، مرشحة دائمة للفوز، خصوصاً أنها تضم في صفوفها ترسانة هجومية قوية تضم نيمار وألكسندر باتو اللذين سجلا الأهداف الأربعة مناصفة في مباراة الإكوادور وروبينيو بالإضافة إلى لاعب الوسط غانسو.

إصابة تياغو سيلفا

وأوضح مصدر في الجهاز الفني للمنتخب البرازيلي أن مشاركة المدافع تياغو سيلفا غير مؤكدة ضد البارغواي.
وأوضح المصدر أن تياغو يشعر بآلام في الفخذ الأيمن وهو لم يشارك في التدريب بعد في كامبانا حيث يقيم المنتخب البرازيلي بالقرب من بوينوس ايرس، وبقي لتلقي العلاج على ايدي معالج فيزيائي.
وسيضطر المدرب مانو مينيزيس لإشراك مدافع تشلسي الإنكليزي دافيد لويز أو مدافع بنفيكا البرتغالي لويزاو إلى جانب القائد لوسيو في وسط الدفاع.
وقال باتو، مهاجم ميلان الإيطالي إن على فريقه أن يكون جاهزاً منذ صافرة البداية، خلافاً للأسبوع الماضي: "ستكون مباراة صعبة ومختلفة، والآن لا مجال للخطأ. لكننا واثقون من الفوز".
وحذر ظهير أيمن إنتر ميلان الإيطالي مايكون، الذي كان المفضل لدى المدرب السابق دونغا قبل أن يدفع مينيزيس بداني ألفيش في بداية البطولة الحالية لغاية مباراة الإكوادور، حذر زملاءه من الإفراط في الثقة: "ندرك أنه لا يمكننا الفوز في المباريات فقط لأننا البرازيل. سنحصل على النتائج إذا كنا في أفضل حالاتنا".
في الطرف المقابل الذي تعادل 3 مرات في الدور الاول بعد بلوغه ربع نهائي مونديال 2010، يحوم الشك حول مشاركة المهاجم المخضرم روكي سانتا كروز الذي سجل هدف بلاده الاول في مرمى البرازيل في الدور الاول، وذلك بعد اصابته في المباراة المثيرة التي انتهت بالتعادل 3-3 مع فنزويلا.
وقال مدرب الفريق الأرجنتيني خيراردو مارتينو: "لدينا الأمل في مشاركته (سانتا كروز). سننتظر يوماً إضافياً ونتائج الفحوصات".
ويدرك مارتينو، الذي سيترك منصبه بعد النهائيات، أن فريقه يملك فرصة الفوز والسير نحو لقبه الأول منذ 1979: "نلعب جيداً عادة أمام الفرق الكبيرة"، واعتبر أن مصدر الخطر يتمثل في غانسو وليس في نيمار: "من المهم ألا نترك له المساحات".

تشيلي لمتابعة المشوار المميز



وفي المباراة الأخيرة من ربع النهائي، تأمل تشيلي متابعة نتائجها المميزة عندما تواجه فنزويلا إحدى مفاجآت البطولة في سان خوان.
وكانت تشيلي أحد منتخبين حصدا 7 نقاط في الدور الأول، بعد فوزها على المكسيك 2-1 وتعادلها مع الأوروغواي القوية 1-1 ثم تغلبها على البيرو 1-صفر، في مباريات شهدت تألق مهاجم اودينيزي الإيطالي أليكسيس سانشيس المتوقع انتقاله إلى برشلونة الإسباني بطل أوروبا.
من جهتها، حققت فنزويلا، المتواضعة عادة في أميركا الجنوبية، نتائج جيدة في الدور الأول، فتعادلت مع البرازيل سلباً، وفازت على الإكوادور 1-صفر قبل تعادلها مع الباراغواي 3-3 في مباراة نارية سجلت خلالها هدفين في الوقت الضائع، وهي احتلت المركز الثاني في مجموعتها بفارق الأهداف فقط خلف البرازيل.
وقال مدرب تشيلي كلاوديو بورغي: "الجميع بدل نظرته للفنزويليين... لقد تقدموا كثيراً".
ولم ينس التشيليون، الذين احتلوا المركز الثاني في تصفيات مونديال 2010 خلف البرازيل، كيف وقعوا في فخ التعادل مع فنزويلا 2-2 في عقر دارهم في سانتياغو.
وقال المهاجم استيبان باريديس: "لا يمكن الاستهانة بهم. بالنسبة لي، لقد لعبوا افضل من البرازيل في مباريات الدور الأول. أعتقد أننا سنخوض مباراة صعبة لكنها ستكون جميلة".
لكن تشيلي تعاني من إصابة غونزالو خارا ولويس خيمينيز، بالإضافة إلى النجم ماتياس فرنانديز، كما يغيب جان بوسيجور بعد طرده أمام البيرو، وسيحل كارلوس كارمونا بدلاً منه في وسط الملعب.
وهذه المرة الثانية فقط التي تبلغ فيها فنزويلا ربع النهائي، والأولى خارج أرضها.
ويعتبر المهاجم غرندي بيروزو الذي أنقذ برأسه نقطة التعادل أمام الباراغواي إنه لا ينبغي ايقاف المغامرة هنا: "الآن نلعب مع تشيلي. لكننا واجهناهم في السابق وحققنا نتائج جيدة ضدهم، ولما لا هذه المرة ايضاً".
أما سيزار فارياس مدرب "فينوتينتو" ، فقال: "قد لا يكون هذا الفريق عظيماً، لكنه يحارب كثيراً، نحن فنزويليون".



فياس بواس ينجح في ثاني اختبار له مع تشلسي



حقق فريق تشلسي فوزاً متواضعاً على مضيفه بورتسموث وتغلب عليه 1-صفر في المباراة الودية التي جمعت الفريقين أمس السبت على ملعب "فراتون بارك" معقل بورتسموث.
وجاء هدف المباراة الوحيد بعد ست دقائق من بدايتها وكان من نصيب اللاعب تال بن حييم.
وتأتي المباراة ضمن استعدادات الفريقين لخوض منافسات الموسم الجديد، علماً بأنها الثانية للفريق تحت قيادة مدربه البرتغالي الجديد أندريه فياس بواس، وكانت الأولى يوم الثلاثاء الماضي، وانتهت بفوز الفريق اللندني على فريق ويكمب واندرز المغمور بثلاثية نظيفة أحرزها كل من يوسي بن عيون والإسباني فرناندو توريس والصربي سلوبودان رايكوفيتش.



ريال مدريد يبدأ استعداداته بمواجهة غالاكسي



يستهل ريال مدريد الإسباني جولة مبارياته الودية استعداداً للموسم الجديد بلقاء مثير مع لوس أنجليس غالاكسي الأميركي فيما يطلق عليه "لقاء التحدي العالمي".
وينتظر أن يزيد عدد الحاضرين في المدرجات باستاد "روز بول" بمدينة باسادينا على الحضور الجماهيري الذي شهدته المباراة نفسها في العام الماضي عندما بلغ 89 ألف و134 مشجعاً.
وتمثل المباراة نقطة الانطلاق في استعدادات ريال مدريد لأحد أهم مواسمه حيث يرغب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في قيادة نجوم الفريق إلى إنهاء سيطرة منافسه التقليدي العنيد برشلونة على الساحة الكروية في إسبانيا وأوروبا.
وتضم صفوف ريال مدريد حالياً العديد من النجوم الذين ينتظر مشاركتهم في مباراة الغد مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو وحارس المرمى الإسباني العملاق إيكر كاسياس ومواطنيه سيرخيو راموس وتشابي ألونسو والبرازيلي كاكا والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.
أول مواجهة بين بيكهام وريال
وينتظر أن تشهد مباراة الغد أول مواجهة بين النجم الإنكليزي المخضرم ديفيد بيكهام وزملائه السابقين في ريال مدريد حيث غاب بيكهام عن صفوف غالاكسي في مباراة العام الماضي بسبب إصابته في وتر أخيل.
وقال بيكهام: "من المثير أن ألتقي ريال مدريد للمرة الأولى منذ أن تركت صفوف الفريق.. إنها مواجهة من نوع خاص أمام زملائي السابقين".
وسبق لبيكهام أن لعب لفريق ريال مدريد في الفترة من 2003 إلى 2007 حيث كان أحد نجوم الفريق بجوار الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيليين رونالدو وروبرتو كارلوس عندما فاز الفريق على غالاكسي نفسه 2-صفر ودياً في كارسون بولاية كاليفورنيا عام 2005.
وقال بيكهام: "رغم مرور بعض السنوات، ما زال لدي العديد من الأصدقاء في ريال مدريد سواء على مستوى اللاعبين أو المشجعين.. كانت لنا العديد من لحظات السعادة والحزن ولن ننساها أبداً".

مورينيو: غالاكسي فريق رائع

وأوضح مورينيو: "هذه المباراة هي ما نريده بالتحديد، وهو ما نحتاجه لأنها تتيح لنا بعض الأمور المهمة ومنها الاستعداد في هذه الأجواء وفي هذا الطقس وكذلك أمام فريق قوي".
وأشاد مورينيو بفريق غالاكسي قائلاً: "غالاكسي فريق لديه لاعبون رائعون ويتمتع بالنشاط والاستعداد الذي لا يمتلكه ريال مدريد حالياً في بداية فترة الإعداد للموسم الجديد. فريقنا يتميز بالشباب حيث يبلغ مستوى أعمار اللاعبين 25 عاماً. إيكر كاسياس هو أكبر لاعبي الفريق حيث بلغ الثلاثين من عمره".
وقال نجم كرة القدم الأميركي الدولي لاندون دونوفان قائد فريق غالاكسي إن هذه المباراة ستشهد نفس الأجواء والمشاعر التي كانت عليها المباراة الماضية بين الفريقين في آب/أغسطس من العام الماضي.
وأنهى غالاكسي الشوط الأول من المباراة الماضية متقدماً بهدفين نظيفين ورد ريال مدريد بقسوة في الشوط الثاني من خلال ثلاثة أهداف متتالية في غضون ثلث ساعة فقط ليفوز 3-2.
وقال دونوفان: "إنها تجربة رائعة لفريق غالاكسي فليس في الإمكان أن تلتقي كل يوم بفريق مثل ريال مدريد يضم هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين المتميزين".
ويخوض ريال مدريد مباراتين وديتين أخريين خلال جولته الأميركية الحالية أمام غوادالاخارا المكسيكي في سان دييغو وفيلادلفيا يونيون في فيلادلفيا يومي 20 و23 تموز/يوليو الحالي.



روبينيو يحفّز نيمار على الانضمام لريال مدريد



أكد المهاجم البرازيلي روبينيو السبت أن "ريال مدريد سيكون نادياً ممتازاً لنيمار"، مواطنه ولاعب سانتوس الذي يسعى الفريق الأسباني لضمه.
وقال مهاجم ميلان الإيطالي، الذي سبق له اللعب لسانتوس ولريال مدريد: "ريال مدريد هو من أفضل الأندية في العالم. لا أعلم إذا ما كان سينضم إليه، وإذا ما كان سيفعل ذلك الآن أو لاحقاً، لكن إذا ما تم الانتقال، فسيكون ريال مدريد نادياً ممتازاً لنيمار".
ويشارك روبينيو ونيمار مع المنتخب البرازيلي حالياً في بطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها الأرجنتين.
ورغم أن النادي الإسباني قد بدأ مفاوضاته لضم مهاجم سانتوس، أكد نيمار نفسه خلال لقاءاته الأخيرة مع الصحفيين نيته البقاء مع النادي البرازيلي، على الأقل حتى نهاية العام الحالي.
وأكد نيمار قبل انطلاق كوبا أمريكا "أود المشاركة في كأس العالم للأندية"، في إشارة إلى البطولة التي يشارك بها كل من سانتوس وبرشلونة الإسباني إلى جانب الأندية أبطال القارات نهاية هذا العام في اليابان.
وسيعود نيمار للحديث للصحفيين بعد المباراة التي يخوضها منتخب بلاده غداً الأحد أمام باراغواي في دور الثمانية لكوبا أمريكا. وينتظر أن يشارك نيمار وروبينيو في المباراة كأساسيين تحت قيادة المدرب مانو مينيزيس.




عرض جديد من كورينثيانز لضم تيفيز



تقدم نادي كورينثيانز البرازيلي لكرة القدم بعرض جديد لضم المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز قائد فريق مانشستر سيتي الإنكليزي.
وكان كورينثيانز تقدّم بعرض قيمته 35 مليون جنيه إسترليني قبل أيام لكنه قوبل بالرفض، لذلك تقدم النادي البرازيلي من جديد بعرض جديد قيمته 39 مليون إسترليني.
وصرح كيا غورابشيان مدير أعمال تيفيز لهيئة الإذاعة البريطانية قائلاً: "أعرف أن هناك عرضاً بقيمة أكبر. ولكنه قدم (أمس) الجمعة ولا يزال الوقت مبكراً."
ويأتي ذلك في الوقت الذي يطلب فيه مانشستر سيتي نحو 50 مليون جنيه إسترليني مقابل الاستغناء عن خدمات تيفيز.
ويبدو مانشستر سيتي في مركز قوة إذ لا يعاني من ضغوط مالية لبيع تيفيز الذي لا يزال عقده ممتداً لفترة ويحصل بمقتضاه على راتب أسبوعي يبلغ 200 ألف إسترليني.




سرقسطة يضم المكسيكي جوناثان دوس سانتوس



قال الموقع الإلكتروني لصحيفة "آس" الإسبانية أمس السبت إن المكسيكي الصاعد جوناثان دوس سانتوس لاعب برشلونة سينتقل إلى ريال سرقسطة، الذي يدربه مواطنه خافيير أغيري، بعقد يمتد لأربعة مواسم مقبلة.
وبحسب الصحيفة فإن سرقسطة وبرشلونة قد توصلا مساء أمس الجمعة "لاتفاق نهائي" بشأن ضم اللاعب "مقابل مليون يورو".
وأضافت "أس" أن "برشلونة سيحتفظ ببند يسمح له باسترداد اللاعب في أول عامين من تعاقده الجديد في حالة سداد 2.5 مليون يورو.
وينضم دوس سانتوس البالغ من العمر 21 عاماً إلى الفريق الشاب الذي يسعى أجيري إلى تكوينه في سرقسطة، بعد أن أنقذه من الهبوط في الموسم الماضي عقب تولي مهمة تدريبه أواخر عام 2010.



مانشيني مهتم بضم أغويرو بديلاً لتيفيز



أكد روبرتو مانشيني مدرب فريق مانشستر سيتي اهتمامه بالمهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو في حال قرر كارلوس تيفيز الإبتعاد نهائياً عن الفريق.
وقال أغويرو من الأرجنتين أن الانتقال للعب في الدوري الانكليزي الممتاز سيكون مفيداً وممتعاً ولاسيما بعد أن أبدى فريق تشلسي إهتمامه بالنجم المذكور. وكان مواطن أغويرو كارلوس تيفيز طلب من مانشستر سيتي تحرير عقده ليتسنى له الإختيار بين يوفنتوس وكورينثيانز وإن كان يميل للعب في القارة الأميركية الجنوبية من جديد لظروف عائلية.


وصرح مانشيني لشبكة "سكاي سبورتس": "من السهل جداً لأغويرو التأقلم مع أجواء مانشستر سيتي فهو لاعب صغير وسريع ويمكنه الإنسجام مع ماريو بالوتيلي أو أيدن دجيكو.. فقط عليه الموافقة للإنضمام الينا".
كذلك يرغب سيتي على غرار جاره اللدود يونايتد بضم نصري على رغم معارضة مدربه الفرنسي ارسين فينغر. وعما اذا قدم سيتي عرضا لأرسنال، قال مانشيني: "لا أعلم في هذه اللحظة، لا أعلم ما هو الوضع الحالي... نحتاج للاعبين اخرين، وأتمنى ان يصل اللاعب في نهاية الشهر الحالي".



يوفنتوس يتقدم بعرض لضم برباتوف



تقدم نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم بعرض قيمته سبعة ملايين جنيه إسترليني لضم اللاعب ديميتار برباتوف مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي.
وكان يوفنتوس يريد ضم سيرخيو أغويرو لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني وجيوسيبي روسي لاعب فياريال، لكن مع فشل المفاوضات تحولت أنظاره إلى برباتوف.
وبدأ يوفنتوس محاولاته لضم اللاعب بعقد لمدة ثلاثة أعوام ، حسب ما ذكرته صحيفة "دايلي ستار" في موقعها على الإنترنت أمس الجمعة.
وكان برباتوف وقع عقداً لمدة ثلاثة أعوام مع مانشستر يونايتد في صفقة قياسية للنادي بلغت قيمتها 30.75 مليون إسترليني.



تشلسي يستهل مفاوضاته مع أندرلخت لضم لوكاكو



بدأ نادي تشلسي الإنكليزي لكرة القدم محادثات مع أندرلخت البلجيكي حول ضم المهاجم الشاب لوكاكو مقابل 18 مليون جنيه إسترليني.
وسافر هيرمان فان هولسبيك المدير العام لأندرلخت إلى لندن للوصول إلى اتفاق حول قيمة الصفقة بعدما أبدى اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً رغبته في الانضمام إلى تشلسي.
ويأمل لوكاكو أن تسفر المحادثات عن التوصل إلى اتفاق ولكن فان هولسبيك أبلغ تشلسي بأن نادياً آخر أبدى رغبته في ضم اللاعب.




فانيستلروي يتألق في أول مباراة له مع ملقة



حقق نادي ملقة الإسباني فوزه الأول في أولى مبارياته التحضيرية للموسم الذي سيبدأ عما قريب أمام فريق هورادادا، وقد شهدت المباراة تألقًا ملفتًا في أول ظهور للنجم فان نيستلروي بقميص النادي الأندلسي.

ملقة بادر بالتسجيل عن طريق البرتغالي دودا في الدقيقة 30 ثم تعادل هورادادا عن طريق أنتونيو مونيوز. بعدها رجح فانيستلروي الذي دخل في الشوط الثاني كفة فريقه مجددًا بهدف ثانٍ ليتبعه هدف ثالث من مايكيز بالخطأ في مرماه ثم أنهى فان نيستلروي رباعية ملقة في الدقيقة الأخيرة.

رباعية تؤكد قوة ملقة بالرغم من أن الفريق طري العود ولم ينسجم أعضاؤه بعد. المباراة شهدت مشاركة عدة نجوم آخرين كالأرجنتيني بونانوتي والجناح الطائر خواكين سانشيز وماريسكا.



إبراهيم أفيلاي لن يغادر كامب نو



نفى وكيل أعمال اللاعب الهولندي إبراهيم أفيلاي عن نية جناح برشلونة في ترك ناديه هذا الصيف مهما كثرت الشائعات.
وكانت وسائل إعلامية إيطالية ذكرت أن اللاعب البالغ 25 عاماً من العمر هو محط أنظار يوفنتوس ولاتسيو، ولكن روب يانسن وكيل الأعمال قال أن برشلونة ليس لديه النية الإستغناء عن اللاعب الذي إنضم اليه في كانون الثاني/يناير الماضي.
وكان نجم هولندا ونادي أيندهوفن وقع على عقد مع النادي الكاتالوني، بطل إسبانيا وحامل الكأس وبطل دوري الأبطال الأوروبي، على عقد يمتد حتى حزيران/يونيو 2015.


زميله السابق: باستوري إلى الميلان !



تُسيطر النقاشات بشأن مستقبل النجم الأرجنتيني الدولي المشارك حاليًا مع منتخب بلاده في كوبا أميركا خافيير باستوري على أجواء الشارع الكروي في إيطاليا.

و في ظل تلميح ماوريتسيو زامباريني رئيس باليرمو إلى وجود اهتمام من الميلان بصانع ألعاب فريقه الذي أبدى رغبته في الانتقال إلى فريق إيطالي كبير، تتباين الآراء بشأن إمكانية انتقال "إل فلاكو" إلى الروسُّونيري.

و قد خرج موريس كارودزييري المدافع الإيطالي المنتقل من باليرمو إلى ليتشي هذا الصيف بتصريح ادَّعى فيه أن زميله السابق سينضم إلى صفوف أبطال إيطاليا في الموسم المقبل.

فخلال حديثه لموقع باليرمو 24، قال صاحب الـ 30 عامًا عن اللاعب المطلوب من أندية روما، ريال مدريد، ملقة، تشيلسي، مانشستر يونايتد و مانشستر سيتي "بالنسبة لباستوري؟ أقول أنه سيذهب للميلان في النهاية."

يُذكر أن كارودزييري كان قد عاد في نهاية الموسم الماضي للملاعب بعد انتهاء فترة إيقافه لعامين بسبب تعاطيه للمنشطات.




 توقيع : Solid Snake

 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم السـبـت 7 مآيــو 2011 مدمر برشلونه الرياضة والشباب 4 07-05-2011 06:10 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الخميس 5 مآيــو 2011 مدمر برشلونه الرياضة والشباب 3 05-05-2011 05:22 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الثلاثآء 3 مـآيو 2011 مدمر برشلونه الرياضة والشباب 5 03-05-2011 07:40 PM
أخبار الزعيم ليوم الأحد 6 / 5 / 1432 هـ من الصحـف puishe-07 الرياضة والشباب 8 11-04-2011 03:31 PM
أخبار هلآلنـــا ليوم الأحد 22 / 12 / 1431 هـ من الصحـف , محمد الرياضة والشباب 10 30-11-2010 02:54 PM


الساعة الآن 09:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w