صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,551
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 03-05-2011, 05:17 PM
مدمر برشلونه
Solid Snake
عضو مجالس الرويضة
مدمر برشلونه غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
وما كنت ممن يدخل العشق قلبه

و لكن من يبصر جفونك يعشق .
لوني المفضل Darkmagenta
 رقم العضوية : 5442
 تاريخ التسجيل : 17-04-2011
 فترة الأقامة : 4774 يوم
 أخر زيارة : 08-07-2011 (11:03 PM)
 الإقامة : الجبيــــــــــــــــــــل
 المشاركات : 913 [ + ]
 التقييم : 110109
 معدل التقييم : مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الثلاثآء 3 مـآيو 2011



يوفنتوس يقتنص فوزاً هاماً من لاتسيو






عزز يوفنتوس حظوظه في المشاركة في إحدى المسابقتين الأوروبيتين "دوري أبطال أوروبا" والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بتغلبه على مضيفه لاتسيو 1-صفر امس الاثنين على الملعب الاولمبي في روما في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.




وكان لاتسيو الأفضل طيلة مجريات المباراة بيد أن مهاجميه فشلوا في هز الشباك، فيما دافع يوفنتوس بقتالية وخطف هدف الفوز عبر سيموني بيبي في الدقيقة 87 من الفرصة الوحيدة التي سنحت أمام الضيوف.



ولعب لاتسيو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 80 إثر طرد كريستيان ليديسما لتلقيه الإنذار الثاني.




وعزز يوفنتوس موقعه في المركز السابع برصيد 56 نقطة بفارق 3 نقاط خلف أودينيزي وروما صاحبي المركز الخامس والسادس على التوالي، و4 نقاط عن لاتسيو صاحب المركز الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.



وستكون المرحلة المقبلة حاسمة حيث يلتقي أودينيزي مع لاتسيو، وروما مع ميلان المتصدر، فيما يستضيف يوفنتوس كييفو وفوزه قد يقربه من لاتسيو وأودينيزي في حال تعثرهما وخسارة روما أمام ميلان.





بلباو يخسر أمام اسبانيول ويصبح سابعاً






فشل اتلتيك بلباو في استعادة المركز الخامس عندما سقط أمام مضيفه اسبانيول برشلونة 1-2 امس الاثنين في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.



ومنح الأرجنتيني الأصل الايطالي الجنسية بابلو اوسفالدو التقدم لاسبانيول في الدقيقة 35، وأدرك ماركيل سوسايتا لاسكوراين التعادل لاتلتيك بلباو في الدقيقة 44، قبل أن يخطف الاوروغوياني ايفان الونسو هدف الفوز في الدقيقة 76.



وتجمد رصيد اتلتيك بلباو عند 51 نقطة وتراجع إلى المركز السابع بفارق نقطة واحدة خلف اشبيلية واتلتيكو مدريد.



أما اسبانيول فعزز موقعه في المركز الثامن برصيد 48 نقطة.






نورويتش سيتي يعود لدوري الأضواء الإنكليزي






عاد نورويتش سيتي للمنافسة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الموسم المقبل لأول مرة منذ عام 2005 عقب انتزاعه بطاقة الصعود لدوري الأضواء امس الاثنين.



وضمن نورويتش مركز الوصيف بدوري الدرجة الثانية خلف كوينز بارك رينجرز الفائز باللقب وذلك بتغلبه على بورتسموث 1-صفر. سجل الهدف المهاجم سيميون جاكسون في الدقيقة 50.



ويملك نورويتش 83 نقطة من 45 مباراة متقدما بفارق أربع نقاط عن كارديف سيتي صاحب المركز الثالث قبل مباراة على نهاية الموسم.



ولا يزال كارديف الذي خسر 3-صفر على أرضه أمام ميدلسبره اليوم يملك فرصة الصعود عبر جولة فاصلة تضم أربع فرق.






برشلونة لإكمال المهمة والريال لتحقيق المفاجأة






يسعى برشلونة إلى إتمام الخطوة العملاقة التي قطعها ذهاباً بفوزه على غريمه التقليدي ريال مدريد 2-صفر في عقر دار الأخير ملعب سانتياغو برنابيو، عندما يستضيفه على ملعب كامب نو في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.



وإذا قدّر للفريق الكاتالوني بلوغه مباراة القمة، فإنه سينجح في ذلك للمرة الثالثة في السنوات الست الأخيرة التي شهدت تتويجه في المرتين السابقتين عام 2006 على حساب آرسنال الإنكليزي 2-1، ثم على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي أيضاً 2-صفر عام 2009.



وكان الفريقان التقيا في مباراة عاصفة ذهاباً الأسبوع الماضي انتهت بفوز الفريق الكاتالوني بهدفين نظيفين حملا توقيع نجمه المتألق الأرجنتيني ليونيل ميسي سجلهما بعد أن اضطر الفريق الملكي إلى إكمال المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه البرتغالي بيبي.



وكانت المباراة شهدت اشتباكاً بين الحارس الاحتياطي لبرشلونة جوزيه بينتو وبعض لاعبي ريال مدريد فاضطر الحكم إلى طرد الأول خلال فترة الاستراحة بين الشوطين. ثم شهد الشوط الثاني طرد بيبي ومدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو لتهكمه على قرار الحكم بطرد مدافعه.



وحذّر مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا لاعبيه من مغبة اعتبار بأن المهمة قد أنجزت وقال في هذا الصدد: "لا شك بأن الخسارة أمام ريال سوسييداد في الدوري المحلي جعلتنا نتنبه بأن الأمور لن تكون سهلة على الإطلاق".



وأضاف: "مدريد فريق جيد ولا شيء يخسره وبالتالي قد نشهد بعض الفترات الصعبة خلال المباراة ونحن في حاجة إلى مساندة الجمهور".



ويعود إلى صفوف الفريق أحد أوراقه الرابحة وهو أندريس إنييستا الذي غاب عن المباراة الأولى لإصابة بتقلص عضلي، لكنه شارك في التمارين أمس الأحد ويبدو جاهزاً لخوض المباراة أساسياً غداً.



وما يزيد من محنة ريال مدريد المطالب بالفوز بفارق ثلاثة أهداف ليضمن بلوغه المباراة النهائية، غياب مدافعه الصلب سيرخيو راموس لنيله الإنذار الثاني في مباراة الذهاب.



ويسود التفاؤل معسكر ريال مدريد بإمكانية قلب النتيجة في مصلحة الفريق الملكي وقال قائده وحارسه إيكر كاسياس: "لم تُعرف حتى الآن هوية الفريقين اللذين سيخوضان المباراة النهائية، ولا أحد يستطيع التكهن بما سيحصل، سنواجه برشلونة في عقر داره وسنحاول أن نقلب الأمور في مصلحتنا".



أما صانع ألعاب الفريق البرازيلي كاكا فقال: "نشعر بقدرتنا على قلب النتيجة في مصلحتنا".



في المقابل، قال المدير الرياضي للنادي الملكي خورخي فالدانو: "ريال مدريد يؤمن دائماً بقلب الأمور رأساً على عقب، وإذا كان هناك من فريق يستطيع أن يقلب النتيجة في مصلحته فهو ريال مدريد".



ولا يدخل الفريقان المباراة بأفضل المعنويات لأن كلاهما تعرض للخسارة في نهاية الأسبوع محلياً، حيث سقط برشلونة أمام ريال سوسييداد 1-2 خارج ملعبه، وريال مدريد على أرضه أمام سرقسطة 2-3.



وكان ريال مدريد تغلب على برشلونة 2-صفر في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا عام 2002، قبل أن يتعادلا 1-1 في سانتياغو برنابيو، فهل يتمكن من تكرار هذا السيناريو وقلب الطاولة على رأس برشلونة؟.






إنييستا وأبيدال ضمن قائمة برشلونة لمواجهة ريال






انضم آندريس إنييستا وإيريك أبيدال إلى قائمة برشلونة الإسباني قبل ملاقاة غريمه التاريخي ريال مدريد اليوم الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو.



وأوضح الموقع الرسمي لبرشلونة أن إنييستا تعافى من الإصابة وأصبح جاهزاً للمباراة بعدما غاب عن كلاسيكو الأسبوع الماضي والذي انتهى بفوز برشلونة بهدفين نظيفين.



كما تعافى أبيدال من جراحة أجراها لإزالة ورم في الكبد وسوف يكون جاهزاً بدوره للمشاركة.







اليويفا يرفض شكاوى برشلونة وريال مدريد






رفضت اللجنة التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم امس الاثنين الشكاوى المتبادلة لفريقي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين عقب ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.



وتقدم ريال مدريد بشكوى ضد طرد مدافعه الدولي البرتغالي بيبيه وتصرفات لاعبي برشلونة، واعتبرت اللجنة التأديبية بأنه لم تكن هناك إستراتيجية معدة من لاعبي برشلونة لاستفزاز لاعبي النادي الملكي.



وبخصوص طرد بيبي فقد أبقت اللجنة على العقوبة وبالتالي سيغيب عن مباراة الإياب المقررة غداً الثلاثاء على ملعب "كامب نو" في برشلونة.



في المقابل، تقدم برشلونة بشكوى ضد تصريحات مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو التي أكد فيها بان الحكام ينحازون دائماً لمصلحة برشلونة. وقد رفضت اللجنة التأديبية الشكوى لأن الاتحاد الأوروبي قام بذلك وسيتم دراسة حالته يوم الجمعة المقبل.



وكان الاتحاد الأوروبي أعلن الخميس الماضي أنه فتح تحقيقاً تأديبياً بخصوص التصريحات "غير المناسبة" التي أدلى بها مورينيو الذي طرد لاحتجاجه على طرد بيبي وسيغيب بالتالي عم مقاعد احتياط النادي الملكي غداً.



وكان مورينيو أكد أن الحكام ينحازون دائما لمصلحة برشلونة. وقال: "لماذا يحصل دائماً الأمر ذاته في نصف النهائي (لمسابقة دوري أبطال أوروبا مع الفرق التي يشرف مورينيو على تدريبها)؟ نحن بصدد الحديث عن فريق رائع (برشلونة). لا أعرف ما اذا كان الانحياز لأن الأمر يتعلق باليونيسيف (راعي أقمصة برشلونة)، أو لسلطة السيد فيار (رئيس الاتحاد الإسباني) داخل الاتحاد الاوروبي. لا أعرف".






خمسون مليون يورو مقابل نيوير






أكّد أسطورة الكرة الألمانية فرانتز بيكنباور، الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، أن ناديه لا يجب أن يدع المال يقف حائلا دون إتمامه صفقة ضم حارس المرمى مانويل نيوير وأنه يجب أن يدفع أي مبلغ للحصول على خدمات حارس المنتخب الألماني ولو وصل هذا المبلغ إلى 50 مليون يورو (74 مليون دولار).



وصرح بيكنباور لنسخة امس الاثنين من صحيفة "بيلد" الألمانية اليومية قائلا: "إنه حارس مرمى يستطيع التصدي لعشرين تسديدة لا تصد في العام الواحد. يجب أن تبذل قصارى جهدك لكي تحصل على خدماته على الفور. كنت سأوافق على دفع أي مبلغ لشرائه لو كنت لازلت رئيسا لمجلس إدارة النادي. بإمكانك حتى أن تدفع 50 مليون يورو للحصول على نيوير، لو اضطررت لذلك".



ويمتد عقد نيوير (25 عاما) مع نادي شالكه الألماني لصيف 2012 وأعلن أنه لن يمدد عقده مع الفريق. وأضاف نيوير مؤخرا أن هدفه "هو الانتقال ولكن داخل ألمانيا" مما زاد من قوة احتمال انتقاله لبايرن ميونيخ المهتم بالحصول على خدمات اللاعب منذ عدة أعوام.



ولن يحصل شالكه على مقابل مادي لنيوير إلا في حالة بيعه نهاية هذا الموسم، وقد أكد كلا الناديين أن المحادثات المبدئية بدأت بالفعل بينهما.



ولكن ترددت أنباء أن بايرن ميونيخ مستعد لدفع 15 مليون يورو فقط فيما يريد شالكه ما لا يقل عن 20 مليون يورو، إن لم يكن 25 مليون، خاصة بعد أداء نيوير المذهل في مباراة شالكه بذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي.



وأشارت مجلة "كيكر" الرياضية الألمانية اليوم إلى أن نيوير وبايرن اتفقا على بنود عقد يمتد لأربعة أعوام.



ولكن شالكه يصر على الحصول على الثمن المناسب لحارسه الدولي، حيث قال مدير الكرة بالنادي هورست هيلدت: "ليس أمراً حتمياً أن ينتقل نيوير في 2011".



وجاءت كبرى صفقات الدوري الألماني بقيمة 35 مليون يورو عندما دفع بايرن ميونيخ هذا المبلغ لنادي شتوتغارت مقابل ضم مهاجمه الألماني ماريو غوميز في عام 2009، كما تلقى فريق فولفسبورغ المبلغ نفسه من نادي مانشستر سيتي الإنكليزي مطلع هذا العام مقابل مهاجمه البوسني إدين دزيكو.



وكان فرانك روست هو صاحب أغلى صفقة انتقال لحارس مرمى بالدوري الألماني عندما انتقل من فيردر بريمن إلى شالكه مقابل 6.5 مليون يورو في عام 2002.





هيتسفيلد يتهم مورينيو بالإساءة إلى ريال مدريد


اتهم المدرب أوتمار هيتسفيلد الذي سبق له الفوز بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد بالإساءة إلى ناديه الإسباني باللعب بأسلوب دفاعي مبالغ فيه أمام برشلونة إضافة إلى الكلمات التي تفوه بها في ثورة غضب بعد اللقاء.

وكتب هيتسفيلد مدرب منتخب سويسرا لكرة القدم في عموده في مجلة كيكر الألمانية "لا يرقى هذا إلى توقعات ملوك ريال مدريد تضررت السمعة الطيبة للنادي بسبب ذلك".

وسبق لهيتسفيلد الفوز بدوري أبطال أوروبا مع بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألمانيين بالإضافة إلى سبعة ألقاب في دوري الدرجة الأولى الألماني مع الناديين.



هيبيا يقرر الاعتزال والعمل في التدريب


ينتظر أن ينهي سامي هيبيا لاعب قلب دفاع نادي باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم مشواره في الملاعب نهاية هذا الموسم وإن كان سيبقى مع ناديه الألماني ولكن ضمن جهازه الفني.

وأعلن ليفركوزن اليوم الاثنين أن هيبيا (37 عاماً) سيوقع عقداً مدته عامين لتولي منصب مساعد المدرب في النادي بداية من أول تموز/يوليو المقبل.

في الوقت نفسه يأمل هيبيا الذي لعب 105 مباريات دولية مع منتخب فنلندا في الحصول على رخصته التدريبية حيث سيعمل مساعداً أيضاً لمدرب المنتخب الفنلندي ميكا-ماتي باتيلاينين.

ويخطط هيبيا لقضاء بعض الوقت مع عدد من أندية أوروبا الكبرى بما في ذلك ناديه السابق ليفربول.

وكان باير ليفركوزن ضم المدافع أومر توبراك (21 عاماً) من نادي فرايبورغ الألماني بعقد يمتد لخمسة أعوام لخلافة هيبيا في قلب دفاع الفريق.



هاينزه راغب بالانتقال إلى يوفنتوس


كشف المدافع الأرجنتيني غابريال هاينزه أنه لا يرغب بإكمال مسيرته مع نادي مرسيليا الفرنسي والانتقال إلى نادي يوفنتوس الإيطالي هذا الصيف.

وكان هاينزه قد انضم إلى مرسيليا عام 2009 بعد أن سبق له اللعب مع بلد الوليد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني، بيد أن المدافع البالغ من العمر 33 عاماً لا يرغب بإطالة مدة بقاءه في ستاد فيلودروم.

وقال هاينزه لصحيفة "ليكيب" الفرنسية "هناك فرصة ضئيلة لبقائي لكن ذلك ليس بمشكلة لي وهو ليس بمشكلة لمرسيليا. هناك مشاريع أخرى في بالي".

وتردد أن يوفنتوس الذي سبق أن حاول ضم اللاعب عندما ترك مانشستر يونايتد عام 2007 أبدى اهتماماً بضمه، علماً أن عقد هاينزه ينتهي عام 2012.

وعلّق هاينزه على ذلك بالقول "اليوفي ناد كبير جداً وسيكون أمراً مثالياً لمسيرتي إذا سنحت لي فرصة اختبار الكرة الإيطالية. لقد كنت على وشك اللعب في إيطاليا مرتين في السابق وسنرى إذا كنت محظوظاً كفاية لأحصل على عرض ثالث هذه السنة".



قمة الاسماعيلي والزمالك تنتهي بالتعادل السلبي


تعادل الاسماعيلي الثاني مع الزمالك المتصدر صفر-صفر اليوم الاثنين في قمة المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وهو التعادل الثاني على التوالي للزمالك بعد الأول أمام ضيفه انبي 1-1 الأربعاء الماضي فاكتفى بنقطة واحدة عزز بها موقعه في الصدارة برصيد 40 نقطة بفارق 5 نقاط أمام الاسماعيلي.

ويملك الأهلي حامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة فرصة انتزاع المركز الثاني من الإسماعيلي وتقليص الفارق بينه وبين غريمه التقليدي الزمالك إلى 4 نقاط عندما يستضيف الجونة غداً الثلاثاء في ختام المرحلة.

وأنعش المقاولون العرب آماله بالبقاء بفوز مستحق على مضيفه بتروجيت 3-1.

وتقدم المقاولون العرب بهدفين للنيجيري موسي كابيرو في الدقيقة 2 ومحمد عادل في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، وقلص بتروجيت الفارق عبر الغاني كوفي بيكوي في الدقيقة 43، لكن محمد صلاح طمأن المقاولون العرب بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الثالث للمقاولون العرب هذا الموسم والأول منذ تغلبه على سموحة 2-1 في الأول من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، فعزز موقعه في المركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف خلف سموحة الذي يحل ضيفاً على إنبي غداً.

وعلى ملعب الكلية الحربية، حذا وادي دجله حذو المقاولون العرب وأنعش آماله بالبقاء بفوزه الثمين على طلائع الجيش بهدفين نظيفين سجلهما الفنزويلي خيسوس غوميز في الدقيقة 27 واحمد مصطفى في الدقيقة 93.


وأهدر عاشور تقي ركلة جزاء لوادي دجلة في الدقيقة 63.



ورفع وادي دجله رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق الأهداف خلف الجونة، وتجمد رصيد طلائع الجيش عند 22 نقطة في المركز الحادي عشر.


وفي الاسكندرية، سقط حرس الحدود أمام ضيفه مصر المقاصة بهدف وحيد سجله سامح العيدروس في الدقيقة 30.


ورفع مصر المقاصة رصيده إلى 26 نقطة في المركز السابع، وتجمد رصيد حرس الحدود عند 23 نقطة في المركز التاسع.





مونفيس يستهل مشواره في مدريد بنجاح




تأهل الفرنسي غايل مونفيس المصنف تاسعاً إلى الدور الثاني من دورة مدريد الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 5.8 مليون يورو للرجال والسيدات، بفوزه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-3 و7-6 (8-6) اليوم الاثنين في الدور الأول.


ويلتقي مونفيس في الدور المقبل مع الأرجنتيني خوان موناكو الذي كان تغلب على الكازاخستاني اندري غولوبيف 2-6 و6-2 و6-2 الأحد.


وبلغ الدور ذاته الفرنسيان الآخران مايكل لودرا وادريان مانارينو بفوز الأول على الأميركي سام كيري 6-2 و6-3، والثاني على الأرجنتيني خوان انياسيو شيلا 4-6 و6-4 و6-4.


وفي الدور المقبل يلعب لودرا مع الايطالي فلافيو تشيبولا الصاعد من التصفيات والذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على الأميركي اندي روديك الثاني عشر 6-4 و6-7 (7-9) و6-3، ومانارينو مع الاسباني دافيد فيرر السادس والذي اعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الثمانية الأوائل.


كما تأهل الاسباني بير ريبا الصاعد من التصفيات بتغلبه على الياباني كاي نيشيكوري المشارك ببطاقة دعوة 6-2 و6-4، والكرواتي سيرجي ستاخوفسكي بفوزه على الاسباني البرت مونتانيس 7-6 (8-6) و3-6 و7-6 (7-5)، ليضرب الأول موعداً في الدور المقبل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي أطاح بالاسباني نيكولاس الماغرو العاشر من الدور الأول أمس بالفوز عليه 6-1 و6-3، والثاني مع الأميركي جون ايسنر الفائز على مواطنه ماردي فيش الحادي عشر 7-6 (7-5) و4-6 و7-6 (7-3).


وبلغ الدور الثاني أيضا الكرواتي مارين سيليتش بفوزه على الايطالي بوتيتو ستاراتشي 7-6 (7-5) و6-4، والبلجيكي كزافييه ماليس بتغلبه على الروماني فيكتور هانيسكو 3-6 و6-4 و7-5، والهولندي ثييمو دي بيكر بفوزه على الاسباني خوان كارلوس فيريرو المشارك ببطاقة دعوة 2-6 و7-5 و6-4، والقبرصي ماركوس بغداديس بتغلبه على الكولومبي اليخاندرو فالا الصاعد من التصفيات 6-3 و3-6 و7-6 (7-5).


وفي الدور المقبل، يلعب سيليتش مع الروسي ميخائيل يوجني الثالث عشر أو الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، وماليس مع الإسباني فرناندو فرداسكو الخامس عشر أو التايواني ين-هسون لو، ودي بيكر مع الإسباني الأخر غييرمو غارسيا-لوبيز الذي كان اخرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع عشر من الدور الأول بالفوز عليه 6-4 و5-7 و6-4 أمس، وبغداديس مع رافايل نادال الأول وحامل اللقب.





سودرلينغ يتخلى عن مدربه




بدأ لاعب التنس السويدي روبن سودرلينغ امس الاثنين البحث عن مدرب جديد مع استعداده للمشاركة في بطولة مدريد للأساتذة وذلك بعدما أنهى تعاونه، الذي جاء بشكل تجريبي لمدة خمسة أشهر فقط، مع المدرب الإيطالي كلاوديو بيستوليزي.


وأكد معسكر اللاعب السويدي المصنف الخامس عالمياً، إلى جانب الرابطة العالمية للاعبين المحترفين، خبر إنهاء تعاون سودرلينغ مع المدرب الإيطالي والذي بدأ بشكل مبشّر في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير الماضيين عندما أحرز سودرلينغ ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الأولى بالنسبة له بالموسم، حيث فاز اللاعب السويدي باللقب في بطولات بريسبين وروتردام ومرسيليا.


ولكن حماس اللاعب السويدي خفت تماماً في آذار/مارس الماضي حيث تعرض وصيف بطولة فرنسا المفتوحة مرتين، واللاعب الوحيد الذي تغلب على النجم رافاييل نادال في رولان غاروس، للإصابة بفيروس كما عانى من مشكلة في وتر أخيل.


وعطّلت المشاكل البدنية من تقدم سودرلينغ بالموسم، ويعتبر موسم بطولات الملاعب الرملية الحالي كارثة محققة بالنسبة للاعب السويدي حيث حقق فوزاً وحيداً حتى الآن (ببطولة إستوريل الأسبوع الماضي) بعد خوضه ثلاث مباريات في بطولتين.


وكان اللاعب السابق بيستوليزي تولى تدريب سودرلينغ خلفاً للمدرب السويدي ماغنوس نورمان في أواخر العام الماضي، وأشار معسكر سودرلينغ إلى أنه رغم نجاح الطرفين معاً في البداية فقد ظهرت العديد من الاختلافات في الآراء مما أدي إلى إنهاء التعاون بينهما في النهاية.





نادال مستمر في الصدارة




واصل النجم الأسباني رافاييل نادال امس الاثنين تصدره للتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين أمام أقرب منافسيه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وذلك مع استعداده للمشاركة في بطولة مدريد الحالية للأساتذة.


واحتل نادال المركز الأول بالتصنيف الصادر اليوم برصيد 11915 نقطة وتلاه ديوكوفيتش الذي رفع رصيده في المركز الثاني بالتصنيف إلى 9710 نقطة بعدما مدد سلسلة انتصاراته المتتالية منذ بداية هذا الموسم إلى 27 فوزاً متتالياً دون هزيمة واحدة بإحرازه لقب بطولة صربيا المفتوحة أول أمس الأحد.


كما احتفظ السويسري روجيه فيدرر بالمركز الثالث في التصنيف برصيد 8690 نقطة.


وتعتبر بطولة مدريد للأساتذة التي تنطلق منافساتها اليوم أكبر إحماء على الملاعب الرملية لبطولة الغراند سلام فرنسا المفتوحة (رولان غاروس).


وجاءت بقية المراكز العشرة الأولى بتصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين الذي صدر امس الاثنين الموافق الثاني من أيار/مايو كالتالي:


البريطاني آندي موراي في المركز الرابع برصيد 5815 نقطة


السويدي روبن سودرلينغ في المركز الخامس برصيد 5235 نقطة الأسباني ديفيد فيرير في المركز السادس برصيد 4330 نقطة


التشيكي توماس بيرديتش في المركز السابع برصيد 3900 نقطة النمساوي يورغن ميلتسر في المركز الثامن برصيد 3055 نقطة


الأسباني نيكولاس ألماغرو بالمركز التاسع برصيد 2735 نقطة


الفرنسي غايل مونفيس في المركز العاشر برصيد 2690 نقطة



 توقيع : مدمر برشلونه



حنا عنزه مجلاسنا بن ودلال

*** لامـــن زعـــلــنا نـــدمــر القوم تدمير


تاريخ كله مفخره فعل الابطال

***نــفــخـر لــيــا قلنا نسل سالم الزير

الرجل منا لاحكا قول وافعال

***لـــودارت الايــام حـــنا الــمشاهير



رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ـآبــن لـآدن .. ورقه آنتهت مهمتهـآ !! .. جآر آلقمر .,’ حوار ومنطق 27 04-05-2011 03:43 PM
يـوم عـرفــة محمد روحانيات 12 01-12-2009 10:32 PM
حظ عينـي لـو تشوفـك كل يـوم محمد صهيل القصيد 10 16-05-2009 01:11 AM
بحث يدل أن اللغة العربية أصل جميع لغاااات العالم الحمد لله أننا عرب ونتقن العربية hellen حكايات من الوجد 7 06-12-2007 12:38 AM


الساعة الآن 11:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w