صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,551
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 05-05-2011, 04:33 PM
مدمر برشلونه
Solid Snake
عضو مجالس الرويضة
مدمر برشلونه غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
وما كنت ممن يدخل العشق قلبه

و لكن من يبصر جفونك يعشق .
لوني المفضل Darkmagenta
 رقم العضوية : 5442
 تاريخ التسجيل : 17-04-2011
 فترة الأقامة : 4774 يوم
 أخر زيارة : 08-07-2011 (11:03 PM)
 الإقامة : الجبيــــــــــــــــــــل
 المشاركات : 913 [ + ]
 التقييم : 110109
 معدل التقييم : مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي مدمر برشلونه عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الخميس 5 مآيــو 2011



يؤكد تفوقه ويمضي قدماً إلى ويمبلي



كرر مانشستر يونايتد الإنكليزي فوزه على ضيفه شالكه الألماني بالتغلب عليه بـأربعة أهداف مقابل هدف واحد يوم الأربعاء في المباراة التي جرت على ملعب أولد ترافورد في مدينة مانشستر في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فتأهل الفريق الملقب بـ"الشياطين الحمر" بالتالي إلى المباراة النهائية في البطولة والتي سيواجه فيها برشلونة الإسباني على إستاد ويمبلي في العاصمة الإنكليزية لندن يوم السبت الثامن والعشرين من أيار / مايو الحالي.
أحرز أهداف مانشستر فالنسيا في الدقيقة 26 وغيبسون في الدقيقة 31 وأندرسون في الدقيقتين 72 و76 على التوالي بينما سجل خورادو هدف شالكه الوحيد في الدقيقة 35.
وكان مانشستر قد عقد مهمة شالكه بالتغلب عليه يوم الثلاثاء الماضي في مباراة الذهاب في مدينة غيلسنكيرشن الألمانية بهدفين دون رد، أحرزهما الثنائي ريان غيغز وواين روني اللذان غابا عن مباراة اليوم.
والنهائي هو الثالث لمانشستر يونايتد في آخر أربع سنوات حيث تأهل إلى المباراة النهائية عام 2008 عندما فاز باللقب بتغلبه على مواطنه تشلسي بركلات الترجيح كما تأهل إلى نهائي عام 2009 عندما خسر من برشلونة الإسباني ذاته بهدفين دون رد.

الشوط الأول










بدأ شالكه المباراة بحذر واضح سعياً إلى تجنب التخلف بهدف مبكر يقتل آماله تماماً، خاصة أنه يواجه مانشستر يونايتد وهو في أفضل حالاته الفنية والمعنوية على أرضه ووسط جماهيره. وعلى الجانب الآخر، وضح أن السير أليكس فيرغوسون المدير الفني للفريق الإنكليزي يسعى إلى الاستفادة من فوزه الكبير خارج ملعبه على شالكه بثنائية نظيفة، فأراح عدداً كبيراً من لاعبيه الأساسيين في هذا اللقاء، في مقدمتهم الويلزي ريان غيغز والكوري الجنوبي بارك جي سونغ، إضافة إلى قلبي الدفاع الصربي الدولي نيمانيا فيديتش وريو فرديناند، وذلك استعداداً للمواجهة المرتقبة للفريق أمام تشلسي يوم الأحد القادم في الدوري الإنكليزي.
وعلى الرغم من البداية المتحفظة للفريق الألماني إلا أن أولى الفرص في اللقاء كانت عن طريق مهاجمه البيروفي جيفرسون فارفان الذي أطلق تسديدة أرضية زاحفة ذهبت إلى خارج الملعب على بعد سنتيمترات قليلة من مرمى الحارس الهولندي العملاق فان دير سار.
ومع مرور الربع ساعة الأولى من اللقاء كان أصحاب الأرض قد أحكموا سيطرتهم تماماً على وسط الملعب بفضل تحركات البرتغالي ناني والإكوادوري فالنسيا الذي حصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيمن في الدقيقة 16، إلا أنها لم تستغل.










وواصل مانشستر ضغطه المكثف على شالكه ومحاصرته في وسط ملعبه، وفي الدقيقة 26 انقض البرازيلي الدولي أندرسون على الظهير الأيمن الياباني يوشيدا واقتنص منه الكرة ثم مررها في الوسط إلى الأيرلندي دارون غيبسون، الذي أرسلها بينية رائعة إلى المنفرد فالنسيا، الذي لم يتوان عن وضعها بثقة في المرمى محرزاً هدف التقدم للشياطين الحمر، وهو الهدف رقم 300 خلال مسيرة مانشستر في دوري أبطال أوروبا.
ولم يكد الضيوف يفيقون من صدمة الهدف الأول، إلا وعمق لاعبو مانشستر من جراحهم، ففي الدقيقة 31 وصلت الكرة إلى أندرسون الذي توغل داخل منطقة الجزاء ثم مررها إلى فالنسيا الذي رد الهدية إلى غيبسون ومنحه تمريرة حريرية، فسدد الأخير الكرة مباشرة أخطئها الحارس الألماني الدولي مانويل نوير لتصطدم بيده ثم تتهادى إلى المرمى وسط حسرة لاعبي الفريق الألماني.
ولم تمض أربع دقائق حتى استطاع لاعبو شالكه أن يعودوا إلى اللقاء مجدداً، عندما تمكن الإسباني خورادو من إحراز الهدف الأول لفريقه من تسديدة صاروخية أطلقها من على حدود منطقة جزاء مانشستر فاستقرت في الزاوية اليمنى لفان دير سار، وسط دهشة كل من في الملعب من البداية الساخنة والمثيرة للمباراة على عكس المتوقع والتي كان من نتيجتها تسجيل ثلاثة أهداف في نصف ساعة فقط.
وعقب ذلك حاول شالكه أن ينهي الشوط الأول متعادلاً، فكثف لاعبوه من محاولاتهم، إلا أنها كانت دائماً ما تتكسر على حدود منطقة الجزاء الإنكليزية، حتى أطلق حكم اللقاء بيدرو بروينسا صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين دون رد.


الشوط الثاني










اعتمد لاعبو شالكه على الهجوم الصريح مع بداية الشوط الثاني أملاً منهم في إنقاذ ما يمكن إنقاذه، وقام مدرب الفريق رالف رانغنيك بإخراج ألكسندر باوميوهان ودفع بالمهاجم البرازيلي إيدو وفي الدقيقة 51 كاد الإسباني المخضرم راؤول غونزاليس أن يحرز هدف التعادل عندما سدد كرته باتجاه المرمى من داخل منطقة الجزاء إلا أن الدفاع المتكتل أبعد الكرة لركلة ركنية لم تستغل.
واستعاد أصحاب الأرض سيطرتهم من جديد على وسط الملعب وفي الدقيقة 55 استلم البلغاري بيرباتوف الكرة داخل منطقة الجزاء وظهره إلى المرمى فمررها أرضية إلى أندرسون الذي أطلق تسديدة صاروخية باتجاه المرمى أخرجها بصعوبة نوير.
وأجرى فيرغوسون تغييراً في الدقيقة 60 بإخراج رافاييل لاعب الوسط والدفع بالظهير الأيسر باتريس إيفرا بحثاً عن زيادة التأمين الدفاعي أمام غزوات شالكه المتقطعة، وفي الوقت ذاته اعتمد أصحاب الأرض على الهجمات الخاطفة السريعة لضرب دفاع الفريق الألماني المتقدم باستمرار.










في الدقيقة 72 توغل ناني داخل منطقة الجزاء بعد أن مر من مدافعي شالكه ثم مرر الكرة إلى أندرسون الذي حاول أن يسددها مباشرة في المرمى إلا أن الكرة عادت إليه مرة أخرى فكرر محاولته مجدداً وسددها أرضية زاحفة فاستقرت في الشباك معلنة الهدف الثالث.
انهارت معنويات لاعبي شالكه تماماً واستغل مانشستر يونايتد ذلك أفضل استغلال ففي الدقيقة 76 وصلت الكرة إلى فالنسيا الذي تقدم بسرعة ومرر الكرة إلى بيرباتوف فدخل الأخير منطقة جزاء شالكه دون أدنى مضايقة ثم مرر الكرة إلى أندرسون الخالي تماماً من الرقابة فسددها مباشرة في المرمى معلناً الهدف الرابع لأصحاب الأرض.
هدأ إيقاع اللعب تماماً في العشر دقائق الأخيرة من اللقاء وأحرز المهاجم البديل كلاس يان هانتيلار هدفاً لشالكه ألغاه الحكم بداعي التسلل، وكرر الفريق الألماني محاولاته عقب ذلك لإحراز هدف يحفظ به ماء وجهه إلا أن جميع هذه المحاولات باءت بالفشل أمام ثقة وخبرة دفاع مانشستر حتى أطلق حكم اللقاء صافرته معلناً فوز مانشستر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والعودة (6-1) ويتأهل عن جدارة واستحقاق إلى المباراة النهائية.






براغا لمنع النهائي المرتقب بين بورتو وبنفيكا




يسعى براغا البرتغالي الذي لا يملك تاريخياً أوروبياً مجيداً إلى الوقوف حائلاً دون النهائي الحلم الذي يتمناه كل عشاق كرة القدم حول العالم والمتمثل ببلوغ الغريمين التقليديين للكرة البرتغالية بورتو وبنفيكا مباراة القمة المقررة في دبلن في 18 الحالي، وذلك عندما يلتقي الأخير في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة يوروبا ليغ الخميس.
وكان براغا خسر أمام بنفيكا ذهاباً على ملعب لا لوز في العاصمة البرتغالية 1-2، ويحتاج إلى الفوز بهدف نظيف ليضمن بلوغه المباراة النهائية.
وحقق براغا المفاجأة الموسم الماضي عندما انتزع لقب الدوري البرتغالي وشارك في دوري أبطال أوروبا في مطلع الموسم الحالي واحتل المركز الثالث في مجموعته ليكمل المشوار في يوروبا ليغ.
ونجح براغا في التغلب على آرسنال الإنكليزي القوي في دور المجموعات وبالتالي فإنه يدخل مباراته ضد بنفيكا بمعنويات عالية.
ويعتبر لاعب وسطه لياندرو سالينو بأن الهدف الذي سجله فريقه ذهاباً خارج أرضه سيكون ثميناً جداً خصوصاً بأن فريقه يتمتع بسجل قوي على أرضه حيث فاز الفريق في ست مباريات من أصل ست خاضها في المسابقات الأوروبية، ولم تهتز شباكه سوى ثلاث مرات.
وقال سالينو: "قد نكون خسرنا مباراة الذهاب لكن الهدف الذي سجلناه يعوض خيبة الخسارة".
وأضاف: "لدينا فرصة رائعة لبلوغ المباراة النهائية ونحن واثقون إنه في حال نجحنا في تكرار عروضنا القوية على أرضنا كما فعلنا هذا الموسم، فإننا نستطيع بلوغ هدفنا".
في المقابل، يأمل بنفيكا في بلوغ النهائي والتفوق على بورتو الذي توج بطلاً للدوري المحلي بفارق 21 نقطة عن منافسه اللدود.


أما المباراة الثانية في هذا الدور والتي تجمع فياريال الإسباني مع بورتو البرتغالي، فستكون على الأرجح تحصيل حاصل بالنسبة إلى الثاني الذي تقدم ذهاباً 5-1 بفضل رباعية لمهاجمه فالكاو ويبدو مرشحاً لإحراز اللقب الذي توج به عام 2003 بقيادة المدرب الشهير جوزيه مورينيو (يشرف على ريال مدريد حالياً).





سيلتيك يضيع فرصة انتزاع الصدارة




فرط سلتيك في الاستفادة من مباراته المؤجلة من المرحلة الحادية والثلاثين مع مضيفه اينفرنيس وأضاع فرصة انتزاع الصدارة من غريمه رينجرز بعد خسارته 2-3 الأربعاء في الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.
وكان بإمكان سلتيك أن يخطو خطوة هامة نحو استعادة اللقب من رينجرز لو خرج فائزاً من هذه المباراة المؤجلة لأنه يتخلف بفارق نقطة فقط عن غريمه التقليدي، لكنه سقط للمرة الأولى منذ 27 شباط/فبراير (أمام مذرويل صفر-2) بعدما اهتزت شباكه ثلاث مرات، أولها كان بالنيران الصديقة عبر تشارلي مولغرو في الدقيقة 7 خطأ في مرمى فريقه قبل أن يعادل كريس كومونز في الدقيقة 9.
لكن أصحاب الأرض استعادوا تقدمهم عبر غرانت مونرو في الدقيقة 53 ثم عززوه بواسطة شاين ساثرلاند في الدقيقة 62 قبل أن يقلص كومونز الفارق متأخراً جداً (3+90 من ركلة جزاء)






الغرافة يكتسح الجزيرة وتعادل الهلال وسيباهان




قاد المهاجم العراقي يونس محمود فريقه الغرافة القطري إلى تحقيق فوز كاسح على ضيفه الجزيرة الإماراتي بتسجيله ثلاثة أهداف في المباراة التي انتهت لصالح الغرافة بخمسة أهداف مقابل هدفين وأقيمت الأربعاء على استاد ثاني بن جاسم في العاصمة القطرية الدوحة ضمن منافسات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى في إطار بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
افتتح التسجيل للغرافة يونس محمود في الدقيقة العاشرة ورد الجزيرة بتسجيل هدفين متتاليين عن طريق عبد السلام جمعه في الدقيقة 31 وريكاردو أوليفيرا في الدقيقة 35.
واستعاد الغرافة توازنه في الشوط الثاني بتسجيل أربعة أهداف متتالية، حيث تمكن أمارا سليم ديانيه من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 47، ثم أحرز ميرغني الزين الهدف الثالث في الدقيقة 61، قبل أن يعود يونس محمود ويحرز الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 62 و80 على التوالي.
وفي إطار المجموعة ذاتها تعادل سيباهان الايراني مع ضيفه الهلال السعودي 1-1. افتتح الهلال التسجيل عبر عبدالله الزوري في الدقيقة 46، وأدرك سيباهان التعادل بواسطة نافيديكا في الدقيقة 54.
واحتفظ سيباهان بصدارة المجموعة رافعاً رصيده إلى عشر نقاط، بفارق الأهداف أمام الهلال.


المجموعة الثانية


في إطار المجموعة الثانية حقق النصر السعودي فوزاً سهلاً على ضيفه باختاكور الأوزبكستاني برباعية نظيفة في الرياض.
تناوب على تسجيل الأهداف سعود حمود في الدقيقة 8 والكويتي بدر المطوع في الدقيقتين 25 و65 ومحمد السهلاوي في الدقيقة 61.
وكان السد القطري ضمن تأهله إلى الدور الثاني بتعادله أمس مع الاستقلال الإيراني 2-2 ضمن المجموعة ذاتها.
يملك السد تسع نقاط في صدارة المجموعة، يليه النصر الذي رفع رصيده إلى ثماني نقاط، مقابل خمس نقاط للاستقلال وأربع نقاط لباختاكور.
وبات النصر في وضع جيد لحجز البطاقة الثانية للمجموعة الذي سيتحدد في الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل حيث يلتقي باختاكور مع السد والاستقلال مع النصر، ويحتاج فيها الأخير إلى نقطة واحدة لإعلان تأهله.


المجموعة الخامسة


وضمن مباريات المجموعة الخامسة بلغ تيانجين تيدا الصيني الدور الثاني من البطولة بعد فوزه على ضيفه جيجو يونايتد الكوري الجنوبي 3-صفر اليوم الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة.
وسجل الأرجنتيني لوسيانو اولغوين في الدقيقة 8 وويان وو في الدقيقة 22 ويانغ كاو في الدقيقة 71 أهداف المباراة، ليرفع فريقهم رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن غامبا أوساكا الياباني و4 عن جيجو يونايتد و5 عن ملبورن فيكتوري الاسترالي.
ولا يزال الصراع على البطاقة الثانية مفتوحاً بين الفرق الثلاثة الاخرى في المجموعة وذلك بعد تعادل ملبورن مع غامبا اوساكا بهدف لأدريان ليجر في الدقيقة 11، مقابل هدف لسوتا ناكازاوا في الدقيقة 43.
وتقام الجولة السادسة الأخيرة الأربعاء المقبل حيث يتواجه غامبا اوساكا مع ضيفه تينانجين تيدا، فيما يلعب جيجو يونايتد مع ضيفه ملبورن فيكتوري.


المجموعة السادسة


من جانبه بلغ ناغويا غرامبوس الياباني الدور الثاني من البطولة بعد فوزه على ضيفه هانغجو غيرتاون الصيني 1-صفر في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة.
ويدين غرامبوس بفوزه الثالث الى جونغو فوجيموتو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74 من ركلة جزاء بعد خطأ من الحارس رونغ هاو على البديل هيكارو كوبا.
ورفع بطل اليابان رصيده الى 10 نقاط في الصدارة بفارق المواجهتين المباشرتين مع سيول الكوري الجنوبي (1-1 و2-صفر) الذي ضمن تأهله أيضاً وذلك بعد فوزه على ضيفه العين الإماراتي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كو يوهان في الدقيقة 16 والمونتينيغري ديان داميانوفيتش في ا لدقيقتين 39 و72.
وستكون الجولة الأخيرة لتحديد هوية بطل المجموعة حيث يحل ناغويا ضيفا على العين الإماراتي الذي يتذيل المجموعة (4 نقاط)، فيما يحل سيول ضيفا على هانغجو (4 نقاط أيضاً) في 11 الشهر الحالي.





القادسية إلى ثاني أدوار كأس الاتحاد الآسيوي




حقق القادسية الكويتي المطلوب وضمن مقعده في الدور الثاني بتعادله مع مضيفه شورتان الأوزبكستاني 1-1 يوم الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم.
تقدم القادسية عبر السوري فراس الخطيب في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول قبل أن يعادل صاحب الأرض في الدقيقة 71.
ومن جانبه عزز الاتحاد السوري حامل اللقب آماله في حجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية بفوزه على ضيفه الصقر اليمني 2-صفر اليوم الأربعاء في حلب ضمن مباريات المجموعة ذاتها.
وسجل السنغالي ماديو كوناتي الهدفين (59 و65 من ركلة جزاء).
ورفع الاتحاد رصيده إلى 8 نقاط خلف القادسية المتصدر (11 نقطة) وقبل شورتان الاوزبكي الثالث (6 نقاط)، بانتظار الجولة الأخيرة التي ستحسم من يرافق القادسية إلى الدور الثاني.
ويلتقي القادسية، الذي بات الفريق الثاني الذي يضمن بلوغ الدور ثمن النهائي بعد الوحدات الأردني، في الجولة الأخيرة الأربعاء المقبل مع الاتحاد في الكويت، على أن يلعب في اليوم نفسه الصقر في ضيافة شورتان.
يذكر أن بطل المجموعة سيحظى بأفضلية خوض ثمن النهائي الذي يقام من مباراة واحدة على أرضه.


المجموعة الأولى


من جهة أخرى فرط التلال اليمني بنقطتين ثمينتين بعد تعادله مع ضيفه ديمبو الهندي 2-2 اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
وسجل حسين غازي في الدقيقة 41 وسليمان العديني في الدقيقة 48 هدفي التلال، والبرازيلي روبرتو منديز سيلفا في الدقيقة 28 والنيجيري سولي مارتينز في الدقيقة 46 هدفي ديمبو.
ورفع التلال رصيده إلى 4 نقاط كما حال ديمبو، مقابل 6 للأنصار اللبناني الذي لقي خسارة مذلة على أرضه أمام ناساف كارشي الأوزبكستاني بأربعة أهداف مقابل هدف.


المجموعة الخامسة


وضمن الجولة الخامسة من مواجهات المجموعة الخامسة اكتسح أربيل العراقي ضيفه العهد اللبناني 6-2.
سجل مسلم مبارك في الدقيقة 10 ومصطفى احمد في الدقيقتين 27 و78 وحيدر قارة مان في الدقيقة 33 وسامر زين الدين (خطأ في مرمى فريقه 38) وهلكورد ملا محمد في الدقيقة 89 أهداف أربيل، ومحمد العلي في الدقيقة 17 وحسين دقيق في الدقيقة 20 هدفي العهد.
ورفع العهد رصيده إلى 11 نقطة وضمن تأهله إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراته في الجولة الأخيرة مع الكرامة السوري، وضمن أيضاً صدارة المجموعة وسيخوض بالتالي مباراته في الدور المقبل على أرضه وبين جمهوره.
وبقي العهد على رصيده السابق بثلاث نقاط.




بايرن مهتم بضم أديبايور وجيروم بواتينغ




ذكرت وسائل الإعلام الألمانية الأربعاء أن بايرن ميونيخ الذي تنازل لبوروسيا دورتموند عن لقبه بطلاً للدوري الألماني لكرة القدم، يسعى إلى تعزيز صفوفه للموسم المقبل من خلال التعاقد مع مواطنه المدافع الدولي جيروم بواتنغ والمهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور من مانشستر سيتي الإنكليزي.
وأشارت صحيفة "ميونيخنر ميركور" إلى أن بواتنغ الذي يبتعد حالياً عن الملاعب بسبب الإصابة، وافق على شروط انتقاله الموسم المقبل إلى بايرن ميونيخ وقد رفض المدير الرياضي في النادي البافاري كريستيان نيرلينغر تأكيد هذا الخبر، مضيفاً "ليس صحيحاً أننا اتفقنا على الشروط، نحن نتابعه (بواتنغ) لكن الأمر صعب الآن لأنه مصاب".
ويرتبط بواتنغ (22 عاماً) الذي بإمكانه أن يلعب في مركز الظهير ووسط الملعب أيضاً، بعقد مع مانشستر سيتي حتى 2015 لكنه لم يشارك في الكثير من المباريات هذا الموسم بسبب إصابة في ركبته.
كما كشفت التقارير أن بايرن ميونيخ الذي تعاقد مع مدربه السابق يوب هاينكيس للإشراف عليه اعتباراً من تموز/يوليو المقبل، يتابع أيضاً اديبايور الذي يلعب حالياً مع ريال مدريد الإسباني على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي، وهو يرى بالمهاجم التوغولي بديلاً للمخضرم ميروسلاف كلوزه الذي ينتهي عقده في أواخر حزيران/يونيو المقبل.
وذكر المدير الفني لمانشستر سيتي مايك ريغ في تصريح لصيحفة "بيلد" الألمانية أن ريال مدريد يملك خيار التعاقد نهائياً مع أديبايور الذي تبلغ قيمته في سوق الانتقالات حوالي 13 مليون يورو.
كما أشارت وسائل الإعلام الألمانية إلى اهتمام بايرن ميونيخ بهداف الدرجة الثانية المحلية نيلز بيترسن الذي سجل 24 هدفاً في 31 مباراة مع إينرجي كوتبوس هذا الموسم، إضافة إلى لاعب وسط بوروسيا مونشنغلادباخ ماركو رويس.





سيتي يحدد 55 مليون يورو سعراً لتيفيز




يبدو أن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم قرر عدم الاستغناء عن مهاجمه الأرجنتيني كارلوس تيفيز إلا بالسعر المناسب بعدما ترددت أنباء عن وضع مبلغ 50 مليون جنيه إسترليني (55 مليون يورو) ثمنا للاعب إذا كان يريد الانتقال من صفوف الفريق الإنكليزي هذا الصيف.
وسجل تيفيز، البالغ من العمر 27 عاماُ، 19 هدفاً لسيتي خلال 28 مباراة لعبها مع الفريق بالدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم.
ويسعى تيفيز، الذي تم إقناعه بالبقاء مع مانشستر سيتي بعدما قدم طلباً للانتقال من الفريق في وقت سابق من هذا الموسم ، للرحيل عن صفوف سيتي هذا الصيف.
ولكن صحيفة "تيليغراف" البريطانية أشارت إلى أن سيتي لن يقبل بأقل من 50 مليون إسترليني مقابل التنازل عن قائد الفريق الذي مازال عقده معه يمتد لثلاثة أعوام أخرى.


ويبتعد تيفيز حاليا عن الملاعب لإصابته بشد في أربطة الساق ويأمل اللاعب الأرجنتيني أن يتماثل للشفاء في الوقت المناسب للحاق بمباراة فريقه في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي أمام ستوك سيتي منتصف الشهر الجاري.






وكيل أعماله: تريزيجيه سيكون سعيداً بقميص نابولي




فتح وكيل أعمال اللاعب الفرنسي دافيد تريزيجية وهو أنتونيو كاليندو الذي تحدث لراديو كيس كيس كل الاحتمالات قائمة في سوق الانتقالات الصيفية القادمة و رحب أيضاً بالرحيل للنادي الجنوبي نابولي.


قال كاليندو: " سوف أذهب لإيركوليس لكي أقنع الرئيس بأن يحرره .. نابولي قد يكون المكان المثالي لدافيد تريزيجيه وسوف يكون سعيداً باللعب في ملعب ساخن كالسان باولو".


أضاف كاليندو: " سبق أن قلت أن مستقبله ربما يؤول لفريق إيطالي ولكنها مجرد احتمالات وخيارات فلا يوجد شيءتراهن عليه في السوق ولكنه سيشعر بالحماس مع قميص نابولي وفي وجود جماهير رائعة.. لقد فضل تريزيجية إسبانيا في العام الماضي لكن الآن الأمور اختلفت مع تأهل نابولي لدوري الأبطال".










ماكسي يرفض الرحيل عن ليفربول، ويكشف عن طموحاته الضيقة







رفض متوسط ميدان ليفربول "ماكسي رودريجيز" الرحيل هذا الصيف عن قلعة أنفيلد روود مؤكداً سعادته بالحياة في إنجلترا، رغم أنه لا يعيش أفضل أيامه الكروية مع الريدز للموسم الثاني على التوالي منذ إنضمامه من صفوف أتلتيكو دي مدريد يناير 2010.


وجلس ماكسي على دكة البدلاء طيلة أحداث النصف الأول من الموسم تحت قيادة المدير الفني الإنجليزي "روي هودسون" لكن بعد تولي المدرب الأسكتلندي "كيني دالجليش" مسؤولية تدريب الفريق خلفاً لهودسون في يناير من هذا العام وبات ماكسي جزءاً أساسياً من خطط "الملك" خاصةً خلال الشهر الماضي رغم تلميحات الإدارة والمدرب ببيع اللاعب نهاية الموسم.


وقدم اللاعب مستوى هجومي ودفاعي رائع خلال المباريات الثلاث الأخيرة حيث سجل أربعة أهداف من بينهم هتريك ضد بيرمنجهام سيتي، وساعد بصورة واضحة في تجاوز ليفربول لتوتنهام في المركز الخامس بفارق الأهداف.


صرح ماكسي قائلاً "أنا سعيد هنا في أنفيلد روود، الناس يتعاملون معي بشكل جيد، والحياة تروق لي في مدينة ليفربول، تختلف إلى حد بعيد عما كانت في إسبانيا حيث قضيت هناك تسع سنوات، ولكن أنا أستمتع بكل شيء".


وأضاف "كيف يمكنك أن لا تتمتع بليفربول؟ أنا في نادٍ كبير وأمر رائع أن ألعب هنا".


ولا يتبقى سوى عامين فقط على انتهاء عقد ماكسي مع ليفربول لكنه يريد التركيز على مواصلة الحياة في أنفيلد ويأمل في مساعدة النادي للحصول على المجد الأوروبي والمساهمة في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم بعد المقبل، وقال "من الواضح أن حلم اللعب في دوري أبطال أوروبا ليس فقط شيء هام بالنسبة للاعبين بل كذلك بالنسبة لكل من يعمل في النادي".


وكشف ماكسي في نهاية حديثه عن طموحاته الضيقة فلم يقل أنه يسعى للفوز بلقب الدوري الإنجليزي بل يحلم بالتأهل لدوري أبطال اوروبا الموسم بقوله: "هذا هو المكان الذي نريد أن يكون فيه ليفربول، لا يصح إلا الصحيح، ولكن في اللحظة الحالية يجب أن نفكر في كيفية الفوز بلقب الدوري الأوروبي الموسم المقبل وفي نفس الوقت الحصول على مركز متقدم في الدوري المحلي للتأهل لدوري الأبطال، ونحن سوف نقوم بذلك وسنحاول الفوز بالبطولة".









وكيل أعماله: إيسيان لن يُغادر لندن






نفى وكيل أعمال لاعب وسط تشيلسي "مايكل إيسيان"


الأخبار التي ربطت بين موكله والانتقال للميلان خلال الصيف القادم، مؤكدًا أن الغاني لن يُغادر لندن خلال السنوات الثلاث القادمة.



كانت صحيفة التوتوسبورت قد أشارت لرغبة الميلان وخاصة المدرب ماكس أليجري في ضم الصخرة الغانية بل ذهبت قناة سكاي سبورت الى تأكيد اجتماع اللاعب مع أحد إداريي النادي في ميلانو، لكن فابي بيفيتو وكيل أعمال اللاعب نفى الأمر كُليًا حين قال لموقع توتوميركاتوويب "لا شيء حقيقي من هذا، ليس فقط لأني لم أتواصل مع مسؤولي الميلان ولكن لأن اللاعب على ما يُرام في تشيلسي وينوي البقاء به خلال السنوات الثلاث القادمة".



الوكيل أضاف "هل هناك أندية أخرى مهتمة؟ لا، لأن الجميع يُدرك أن تشيلسي سعيد به ولا يريد التخلي عنه وأن مايكل كذلك سعيد في النادي".






ليبي يرغب في العودة إلى التدريب










كشف مدرب المنتخب الإيطالي السابق مارتشيلو ليبي يوم الأبعاء أنه يرغب في العودة إلى التدريب الموسم المقبل بعد عام من الراحة.

وقال ليبي الذي قاد إيطاليا إلى لقبها المونديالي الرابع عام 2006 قبل أن يخوض مغامرة مخيبة مع "الأزوري" في مونديال جنوب أفريقيا 2010، في تصريح لراديو "مونتي كارلو": "أريد أن أتفحص (العروض) بشكل متأن وإذا كان هناك أي شيء مثير للاهتمام، كالإشراف على منتخب وطني، فسنرى ما سيحصل".
وأضاف مدرب يوفنتوس وإنتر ميلان السابق "حصلت هذا العام على العديد من العروض ولم أوافق على أي منها لأني قررت الراحة لمدة عام. أفضل أن لا أعمل مجدداً في إيطاليا، قمت بما أردت القيام به (في إيطاليا). أفضل أن أشرف على منتخب وطني، لكن من البديهي أن الوضع سيكون مختلفاً لو أرادني أحد الأندية المرموقة".
وكان ليبي (63 عاماً) ترك المنتخب الإيطالي بعد مونديال ألمانيا 2006 لكنه عاد إلى منصبه بعد كأس أوروبا 2008 إثر إقالة روبرتو دونادوني بسبب الخروج المخيب من الدور الأول، إلا أن مصير مدرب نابولي السابق لم يكن أفضل إذ ودع المنتخب مونديال جنوب أفريقيا من الدور الأول أيضا.











تكهنات كبيرة بعد تواجد أنشيلوتي بروما









انتشرت و ازدادت التكهنات والأخبار المثيرة على شبكة الإنترنت وذلك بعد معرفة وصول الإيطالي كارلو أنشيلوتي لروما يوم الأربعاء.





حيث شوهد أنشيلوتي المدير الفني لتشيلسي بالعاصمة الإيطالية اليوم والبعض افترض مجيئه أنه تمهيد لفتح باب المفاوضات مع الجيالوروسو ومالك النادي الأميركي الجديد توماس دي بينديتو في رحلة خاطفة للتعرف على خطط النادي العاصمي الجديدة في المستقبل.





ولكن في الوقع فإن أنشيلوتي - مدرب الميلان السابق- وصل لروما لأسباب شخصية ليس لها علاقة بهذه الأخبار، خاصة وأنه يستعد للقاء مثير أمام مانشستر يونايتيد بالأولد ترافورد يوم الأحد وهى مواجهة يُفترض أن تحدد بشكل كبير المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي.





حتى يلتقى أنشيلوتي مع السير أليكس فيرجسون نهاية الأسبوع وحتى نهاية المسابقات المحلية في إنجلترا فستظل التكهنات تطال علاقة أنشيلوتي لاعب روما السابق بنادي الذئاب وإمكانية تولي تدريبه في الموسم الجديد القادم.








نادال يطيح ببغداديس ويتقدم في دورة مدريد






بلغ الإسباني رافايل نادال المصنف أول وحامل اللقب الدور الثالث من دورة مدريد الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 5.8 مليون يورو للرجال والسيدات، وذلك بفوزه السهل على القبرصي ماركوس بغداديس 6-1 و6-3 اليوم الأربعاء.

واحتاج نادال إلى ساعة و22 دقيقة لكي يتخلص من عقبة وصيف بطولة استراليا المفتوحة لعام 2006 والمصنف ثامناً عالمياً في السابق، مسجلاً فوزه الخامس والثلاثين على التوالي على الملاعب الترابية، علماً بأن هزيمته الأخيرة على هذا النوع من الملاعب تعود إلى الدور ثمن النهائي لبطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2009 عندما سقط أمام السويدي روبن سودرلينغ.
ولم يخسر نادال سوى ثلاث مجموعات خلال انتصاراته الـ35 المتتالية ولم يتنازل سوى عن 59 شوطاً خلال المباريات الـ11 التي خاضها منذ بداية الموسم على الملاعب الترابية.
وسيواجه الإسباني اختباراً صعباً في الدور الثالث حيث يلتقي الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي تخلص بدوره من الكرواتي مارين سيليتش بالفوز عليه 6-3 و6-صفر.
يذكر أن دل بوترو توّج الأحد بلقبه الثاني في 2011 بعد أن تغلب على الإسباني الآخر فرناندو فرداسكو في نهائي دورة أستوريل البرتغالية، محرزاً لقبه الأول على الملاعب الترابية منذ عام و10 أشهر بعد أن غاب عن الملاعب العام الماضي لمدة 10 اشهر بسبب خضوعه لعملية جراحية في معصمه الأيمن، علماً بأن المشاركة الأخيرة لبطل فلاشينغ ميدوز 2009 على الملاعب الترابية تعود إلى بطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2009 أيضاً.
وسيتواجه نادال الباحث عن لقبه الثالث في 2011 والسادس والأربعين في مسيرته الرائعة مع دل بوترو للمرة الثانية هذا الموسم بعد أن تغلب على الأرجنتيني في نصف نهائي دورة أنديان ويلز 6-4 و6-4، محققاً فوزه الخامس عليه من أصل 8 مواجهات.





ديوكوفيتش يواصل التألق









وواصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً مسلسل انتصاراته في 2011 وبلغ الدور ثمن النهائي أيضاً بفوزه السهل على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6-3 و6-4.

وهذا الفوز الثامن والعشرون على التوالي لديوكوفيتش الباحث عن لقبه السادس هذا الموسم في سادس مشاركة له، ليصبح بالتالي على بعد فوز واحد من إنجاز الأميركي من اصل تشيكوسلوفاكي إيفان لندل الذي حقق 29 انتصاراً في بداية موسم 1986 ولم ينجح أي لاعب في تحقيق هذا الأمر منذ حينها.
ويملك الأميركي جون ماكنرو الرقم القياسي لأكبر عدد انتصارات متتالية في بداية الموسم عندما حقق 42 فوزاً عام 1984.
ويلتقي ديوكوفيتش الذي يخوض الدورة الثانية على التوالي على الملاعب الترابية بعد أن توّج الأحد الماضي بطلاً لدورة بلغراد، في الدور الثالث الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز الذي تغلب أمس على الهولندي تييمو دي باكر.





فيدرر يتأهل بصعوبة








وبدوره عانى السويسري روجيه فيدرر الثالث الأمرين لتخطي عقبة الإسباني فيليسيانو لويبز 7-6 (15-13) و6-7 (7-1) و7-6 (9-7).

واحتاج فيدرر، الباحث عن لقبه الثاني فقط في 2011 بعد الدوحة والثامن والستين في مسيرته الأسطورية، إلى ساعتين و56 دقيقة لتحقيق فوزه الثامن على لوبيز من أصل 8 مواجهات بينهما، وهو يواجه في الدور المقبل البلجيكي كزافييه ماليس الفائز على التايواني لو ين-هسون 6-2 و6-2.





موراي وسودرلينغ يتقدمان بثبات








وبلغ الدور الثالث أيضا البريطاني آندي موراي الرابع وسودرلينغ الخامس بفوز الأول على الفرنسي جيل سيمون 6-4 و3-6 و6-صفر والثاني على الكولومبي سانتياغو جيرالدو 6-3 و6-3.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع البرازيلي توماس بيلوتشي الفائز على الألماني فلوريان ماير 6-7 (5-7) و6-3 و3-صفر ثم بالانسحاب، وسودرلينغ مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي تغلب أمس على الاسباني بيري ريبا.
كما تأهل إلى الدور ذاته التشيكي توماس بيرديتش السابع بفوزه على الاسباني مارسيل غرانولرز 6-4 و6-صفر، ليواجه الأرجنتيني خوان موناكو.
وتغلب الفرنسي ميكايل لودرا على الإيطالي فلافيو شيبولا 6-4 و6-2، فيما أطاح الإسباني دانيال غيمينو بالنمسوي يورغن ميلتسر الثامن بالفوز عليه 7-6 (10-8) و6-3.





 توقيع : مدمر برشلونه



حنا عنزه مجلاسنا بن ودلال

*** لامـــن زعـــلــنا نـــدمــر القوم تدمير


تاريخ كله مفخره فعل الابطال

***نــفــخـر لــيــا قلنا نسل سالم الزير

الرجل منا لاحكا قول وافعال

***لـــودارت الايــام حـــنا الــمشاهير



رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الثلاثآء 3 مـآيو 2011 مدمر برشلونه الرياضة والشباب 5 03-05-2011 07:40 PM
آخبار زعيم اسيـآإ ليوم الخميس [17-5-1432] لےطبعےالخآص الرياضة والشباب 8 21-04-2011 09:04 PM
أخبار الزعيم ليوم الخميس 21 / 10 / 1431 هـ من الصحـف لےطبعےالخآص الرياضة والشباب 6 30-09-2010 11:59 AM
أخبار الزعيم ليوم الخميس 7 / 10 / 1431 هـ من الصحـف puishe-07 الرياضة والشباب 3 16-09-2010 02:16 PM
آخبار الهلال ليوم الخميس 30 / 9 / 1431هـ لےطبعےالخآص الرياضة والشباب 6 09-09-2010 10:25 PM


الساعة الآن 02:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w