عرض مشاركة واحدة
#2 (permalink)  
قديم 17-07-2011, 09:15 AM
Solid Snake
عضو مجالس الرويضة
Solid Snake غير متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
شــوف الــجــبــل واقــف ولا هــزتــه ريــح
شــوف الــقــمــر عــالــي ولا يــمــكــن يــطــيــح

وآنــا الــجــبــل فــي عــزتــي وفــي وقــوفــي
والــبــدر مــن طــولــي تــوســد كــتــوفــي
لوني المفضل Darkmagenta
 رقم العضوية : 5697
 تاريخ التسجيل : 15-07-2011
 فترة الأقامة : 4719 يوم
 أخر زيارة : 22-07-2011 (03:23 PM)
 المشاركات : 106 [ + ]
 التقييم : 3911
 معدل التقييم : Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي Solid Snake عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأحد 17 يوليو 2011






فينغر يوجه إنتقادات إلى مانشيني



انتقد المدرب الفرنسي لأرسنال الانكليزي ارسين فينغر نظيره الايطالي روبرتو مانشيني بشدة وذلك بسبب التصريح الذي ادلى به الاخير مؤخرا حول امله بحسم صفقة انتقال لاعب الوسط الفرنسي سمير نصري من "المدفعجية" الى فريقه مانشستر سيتي قبل اواخر الشهر الحالي.
ويحاول مانشيني جاهدا الحصول على خدمات نصري وقد ذكرت بهض التقارير ان مانشستر سيتي مستعد لمنح اللاعب الفرنسي مبلغ 150 الف جنيه استرليني اسبوعيا اذ وافق ارسنال على عرضه المقدر بـ20 مليون جنيه.
ويبدو ان فينغر ليس راضيا على الاطلاق حيال نية مانشيني ومانشستر سيتي وكان ذلك جليا في التصريح الذي ادلى به اليوم السبت بعد تعادل الفريق اللندني مع هانغجو غرينتاون الصيني 1-1 خلال جولته الاسيوية التحضيرية للموسم الجديد.
ورغم بقاء عام واحد فقط على عقد نصري مع ارسنال، رفض فينغر التخلي عن خدمات مواطنه واعتبر ان التصريح العلني الذي ادلى به مانشيني مهين لارسنال وللعبة بشكل عام، مضيفا "هذه التصريحات غير مقبولة. انها ضد المبادىء الاساسية لكرة القدم ويجب ان يعلم مانشيني بهذا الامر". واضاف فينغر في تصريح لشبكة "سكاي سبورت نيوز": "ما نريده هو الاحترام - نحن لن نتحدث عن لاعبي الاندية الاخرى. حان الوقت للكرة الانكليزية لان تعود الى المبادىء الاساسية".
وفي معرض رده على سؤال حول اذا كان يشعر بالاهانة من التصريح الذي صدر عن مانشيني، اجاب فينغر: "لا يمكنني قول عكس ذلك. هذا التصريح في غير مكانه دون ادنى شك".



رحيل بالديني يشكل كبوة لكابيللو



واجه الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنكليزي لكرة القدم، والذي يتطلع إلى قيادة الفريق لتحقيق نتائج جيدة في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012)، مشكلة حقيقة برحيل مساعده فرانكو بالديني عن المنتخب.
وأعلن الاتحاد الإنكليزي الخميس أن بالديني الذي يعد بمثابة اليد اليمنى لكابيللو سيغادر منصب المدرب المساعد بالمنتخب في تشرين أول/أكتوبر المقبل للعمل في نادي روما الإيطالي.
وذكرت صحيفة "دايلي ستار" في موقعها على الإنترنت يوم الجمعة، إنه من المؤكد أن كابيللو فقد المرافق الأكثر أهمية بالنسبة له.
ونظراً لأن بالديني يتحدث الإنكليزية بطلاقة، كان بمثابة همزة وصل مهمة للغاية بين كابيللو واللاعبين وكذلك المسؤولين وأعضاء الجهاز الفني.



الدمج بين بطولتي كوبا والكونكاكاف وارد



أكّد رئيس الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم نيكولاس ليوز يوم السبت أن "الأبواب مفتوحة" أمام تنظيم كوبا أميركا مشتركة مع اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).
وصرح ليوز لوكالة فرانس برس على هامش كأس أميركا الجنوبية (كوبا اميركا) المقامة في الأرجنتين "الأبواب مفتوحة. اتحاد أميركا الجنوبية كانت أبوابه دائما مفتوحة على جميع دول اتحاد الكونكاكاف. إنها فكرة مهمة أن تنظم كوبا أميركا واحدة مشاركة بين الاتحادين. كل شيء ممكن. يجب أن نجلس وأن نتباحث".
وشاركت المكسيك وكوستاريكا في كوبا أميركا 2011 من دون أبرز لاعبيهما بسبب العقبات الموضوعة من قبل اتحاد الكونكاكاف الذي تنتميان إليه وخرجتا من الدور الأول.
واشتكى المنتخبان من غياب أبرز لاعبيهما والذي أعاق سعيهما إلى تحقيق نتائج جيدة وحرمان الملايين من أنصارهما من رؤية هؤلاء اللاعبين يتنافسون مع نجوم عالميين مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي أو الاوروغوياني دييغو فورلان، أفضل لاعب في مونديال 2010، أو البرازيلي الكسندر باتو.



الكويت تهزم السعودية وتفوز برباعيّة الأردن



توّج المنتخب الكويتي بلقب بطل دورة الأردن الدولية الودية الرباعية بعد فوزه على نظيره السعودي 1-صفر يوم السبت في المباراة النهائية على استاد عمان الدولي بعمان.
وشهد دربي الكرة الخليجية إثارة وندية بين الأزرق الكويتي والأخضر السعودي طوال الوقت إذ تكفلت العارضة برد كرتين في الشوط الثاني الأولى من تسديدة السعودي حسن معاذ، والثانية للكويتي سلطان الشمري قبل أن يتمكن نجم المنتخب الكويتي بدر المطوع من تسجيل هدف الفوز الثمين في الدقيقة (70) بتسديدة أرضية سكنت الزاوية اليسرى للحارس حسن العتيبي.
ونال جائزة أفضل لاعب في البطولة وقيمتها 2000 دولار، بينما ذهبت جائزة أفضل حارس في البطولة لحارس المنتخب السعودي حسن العتيبي وقيمتها 2000 دولار.
وكان المنتخب الأردني حسم المركز الثالث لصالحه بعدما تخطى نظيره العراقي بفارق بركلات الترجيح 5-4 وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

الأردن ثالثاً





وحسم المنتخب الأردني المركز الثالث في البطولة اثر فوزه على نظيره العراقي بركلات الترجيح 5-4 (الوقت الأصلي 1-1) يوم السبت على استاد عمان الدولي.
وتقدم الأردن عبر محمد الدميري (5)، وعادل العراق عن طريق مصطفى كريم (15 من ركلة جزاء).
تقدم المنتخب الأردني في وقت مبكر من رأسية المدافع المتقدم محمد الدميري الذي ارتقى لركنية عامر ذيب ووضع الكرة دون مضايقة في الزاوية اليسرى للحارس العراقي جلال حسن (5).
وبعد مرور 10 دقائق، ارتكب الدميري نفسه خطأ داخل منطقة الجزاء بإعاقته المهاجم عماد محمد ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها بنجاح مصطفى كريم على يمين الحارس عامر شفيع (15).
وبقي التعادل حتى صافرة النهاية ليحتكم الطرفان لركلات الترجيح التي ابتسمت للأردن 5-4.
وتدخل في إطار تحضيرات المنتخبات المشاركة لخوض الدور الثاني من التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.



الترجي يُسقط المولوديه في فخ التعادل




تعادل مولودية الجزائر الجزائري مع ضيفه الترجي الرياضي التونسي 1-1 أمس السبت في الجزائر في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وسجل مغربي محمد في الدقيقة 17 هدف مولودية الجزائر، وأسامة الدراجي في الدقيقة الثامنة هدف الترجي الرياضي.
ويلعب غداً الأهلي المصري مع الوداد البيضاوي المغربي في ختام الجولة الأولى.



فينغادا على أعتاب تدريب المنتخب المصري



قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر الإعلان تعيين البرتغالي نيلو فينغادا مديراً فنياً للمنتخب المصري الأول خلفاً لحسن شحاتة يوم الثلاثاء المقبل وذلك بعد الاتفاق نهائياً معه على كافة تفاصيل التعاقد.
وأكد عضو بمجلس إدارة الاتحاد في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه جرى الاتفاق مع فينغادا على كافة تفاصيل التعاقد ومن المتوقع أن يصل إلى القاهرة الأحد أو بعد غد الاثنين لتوقيع العقد يوم الثلاثاء.

وأضاف عضو مجلس الإدارة أنه جرى الاستقرار بشكل مبدئي على أن يكون المدرب العام مصري ورفض فكرة استقدام مدرب عام أجنبي خلال الفترة المقبلة.
وأوضح أنه سيجرى المفاضلة بين الثنائي طارق يحيى وطلعت يوسف لشغل هذا المنصب وإن كان يحيى هو الأقرب لتولي مهمة المدرب العام برفقة البرتغالي فينغادا.


سودرلينغ على موعد مع فيرر في نهائي باشتاد



تأهل السويدي روبن سودرلينغ المصنف أول إلى نهائي دورة باشتاد السويدية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 450 ألف يورو للمرة الثالثة على التوالي وفي مسيرته بعدما تخلص من عقبة التشيكي توماس برديتش الثالث بسهولة تامة 6-1 و6-صفر يوم السبت في الدور نصف النهائي.
وكان سودرلينغ المصنف خامساً عالمياً بلغ نهائي هذه الدورة للمرة الأولى عام 2009 وتوج باللقب على حساب الأرجنتيني خوان موناكو، كما وصل إلى نهائي 2010 لكنه سقط أمام الإسباني نيكولاس ألماغرو المصنف رابعاً في نسخة هذا الموسم والذي تنازل عن اللقب بعد خسارته في نصف النهائي أمام مواطنه دافيد فيرر الثاني 1-6 و1-3.
واحتاج سودرلينغ اليوم إلى ساعة و10 دقائق فقط لكي يحقق فوزه السابع على برديتش من أصل 10 مواجهات بينهما وليبلغ النهائي الرابع له في 2011، بعد أن توج بطلاً لدورات بريزباين وروتردام ومرسيليا، والعشرين في مسيرته التي أحرز خلالها 9 ألقاب حتى الآن.
وستكون مواجهة النهائي الرابعة عشرة بين سودرلينغ وفيرر الذي حقق فوزه الثالث هذا الموسم على ألماغرو (تغلب عليه في نهائي اكابولكو ونصف نهائي برشلونة) والثامن من أصل ثماني مواجهات بينهما.
ويملك سودرلينغ أفضلية واضحة على فيرر، الباحث عن لقبه الثالث في 2011 والثاني عشر في مسيرته، إذ يتفوق السويدي على منافسه في 9 انتصارات مقابل 4 هزائم.




 توقيع : Solid Snake