صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,553
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 25-05-2012, 08:11 PM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4643 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الجمعه 25 مايو 2012






إنقاذ الموسم شعار برشلونة وبلباو في نهائي الكأس





يدخل فريقا برشلونة وأتلتيك بلباو نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بشعار واحد هو "الإنقاذ"، وذلك في المباراة التي ستجرى بينهما على ملعب "فيسنتي كالديرون" مساء الجمعة.
واختلفت طموحات الفريقين في بداية الموسم، فحين كان بلباو يطمح إلى مركز جيّد على جدول ترتيب الـ"لـيغا" يؤهّله إلى مسابقة أوروبية، والوصول إلى أقصى دور في كأس إسبانيا، وتحقيق مشاركة طيبة في الـ"يوربا ليغ"، كان فريق برشلونة يأمل في تحقيق أكبر عدد ممكن من الألقاب.
لكن الأمور جرت بخلاف أمنيات الفريقين، فنزل برشلونة عن عرش بطولة الدوري لصالح غريمه ريال مدريد بعد ثلاث سنوات من الهيمنة، وتوقف طموحه بالاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا عند الدور نصف النهائي وخرج على يد تشلسي الإنكليزي الذي حمل اللقب.
وتعرّض النادي الكتالوني لضربة هي الأقوى له في المواسم الأخيرة برحيل مدرّبه ومهندس انتصاراته جوسيب غوارديولا، ورغم تعويضه برجل من البيت الداخلي هو مساعده تيتو فيلانوفا، إلا أن الكثيرين يرون أن حقبة الألق لبطل أندية العالم تُشارف على النهاية.
وستكون الكأس الملكية أفضل هدية يقدمها اللاعبون لمدرّبهم المُلهم، في آخر 90 دقيقة يقودهم فيها، خصوصاً أن الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه خسروا كأس 2011، بذكرى حزينة أمام غريمهم ريال مدريد وبفضل هدف رأسي للبرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حرمهم من تكرار الانجاز الفريد بالوصول إلى السداسية التي حققوها عام 2009.



بلباو وحلم التتويج


حمل المستوى الطيب، الذي قدمه لاعبو المدرّب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا في الدوري الأوروبي، فريقهم إلى المباراة النهائية من المسابقة، غير أنهم خسروها مع مواطنهم أتلتيكو مدريد (3-0)، وذلك لأن الدفاع الباسكي انهار سريعاً أمام موهبة الكولومبي رداميل فالكاو، لكن الخسارة لم تمنع المتابعين من رفع القبعة لبلباو على مستواه الرائع في المسابقة.





أما في الدوري فقد كانت الحال مغايرة تماماً، فبموازاة إقصائه لفرق عريقة من يوربا ليغ (مانشستر يونايتد الإنكليزي وشالكه الألماني)، كان بلباو يفقد العديد من النقاط أمام منافسيه المحلّيين، ليقبع في المركز العاشر وسط الترتيب، دون أي امتيازات أوروبية، مما حدا بأنصاره أن يعلّقوا كلّ آمالهم الكروية على النهائي المنتظر للظفر بلقب الكأس الـ(24) والاقتراب أكثر من رقم برشلونة البالغ (25)، والمهم العودة إلى منصات التتويج بعد غياب منذ عام 1984 حين جمعوا الدوري والكأس في ذلك العام.


الطريق إلى النهائي


في بداية مشواره نحو المباراة النهائية تخطّى برشلونة في دور الـ32 فريق هسبيتليت (درجة ثالثة) بسهولة، ففاز عليه ذهاباً (0-1)، وأمطر شباكه في الإياب بتسعة أهداف نظيفة، و في دور الـ16 هزم أوساسونا ذهاباً (4-0)وإياباً (1-2).
وكان الصدام الأكبر لبرشلونة أمام ريال مدريد، إذ واجهه في الدور رُبع النهائي وغلبه في الذهاب (2-1)، وأفلت من الهزيمة في الإياب، فخرج بتعادل ثمين (2-2)، وفي الدور نصف النهائي أيضا كان ينتظره منافس عنيد هو فالنسيا، فتعادل معه ذهاباً (1-1)، وفاز عليه إياباً (2-0)، أما بلباو فكان طريقه أسهل نسبياً، ففي دور الـ32 واجه فريق ريال أوفييدو ( درجة ثالثة) فغلبه ذهاباً (0-1) وإياباً بنفس النتيجة.
ومن الدرجة الثالثة أيضاً صعد فريق ألباسيتي لمقابلة بلباو في دور الـ 16، فتعادل معه ذهاباً (0-0) وفاز بلباو إياباً (4-0)، وفي الدور رُبع النهائي لعب مع ريال مايوركا ففاز عليه ذهاباً (2-0)، وإياباً (0-1)، وأنهى بلباو مغامرة ميرانديس فريق الدرجة الثالثة في الدور نصف النهائي، فهزمه (2-1) في الذهاب، و بلا صعوبات تُذكر في الإياب (6-2) في الإياب.



مفاتيح الفوز


يملك برشلونة صفوفاً تبدو متكاملة لتحقيق لقبه الأوّل هذا الموسم، رغم غياب قائده كارليس بويول للإصابة والفرنسي إيريك أبيدال لإجراء عملية زرع كبد، والبرازيلي دانيل ألفيش لإجراء جراحة في الترقوة.
وسيكون الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو قلب الدفاع الأوّل بجانب جيرارد بيكيه ومن المتوقّع إشراك البرازيلي أدريانو كوريا إلى جانبهما.






وفي خط الوسط الذي يعج برجال الخبرة وعلى رأسهم بالتأكيد تشافي هيرنانديز وتوأمه في الابداع أندريس إنييستا، وخلفهما الجندي الذي بات معروفاً بعطائه اللامحدود سيرجيو بوسكيتس، متوقع في خط المقدمة أن يكون خيار غوارديولا الزجّ بالتشيلي أليكسيس سانشيز إلى جانب ميسي، وتبقى ورقة اللاعب رقم 10 غير معروفة حسب التكتيك المتّبع، فربما كانت من نصيب سيسك فابريغاس لتعزيز كثافة الوسط، وإطلاق إنييستا على أحد الطرفين، أو من نصيب أحد اللاعبين الشبان كريستيان تيو أو جون إيساك كوينكا هذا في حال لم يعطِ بيب الثقة لبيدرو رودريغيز.
أما مركز حراسة المرمى فمحجوز للحارس خوسي بينتو إذ كان لائقاً صحياً لذلك.
وعرض مدرّب الفريق 11 شريط فيديو لا يتجاوز مدة الواحد أكثر من دقيقة ونصف الدقيقة؛ لتحفيز اللاعبين يوم الغد على تحقيق الفوز.
هذا وتحضّر إدارة النادي الكتالوني لاحتفال ضخم على ملعب "كامب نو" يوم السبت في حال توّج الفريق بالكأس السادسة والعشرين وستتخلّل الحفل ألعاب نارية ومفاجآت إضافة لوداع نهائي للمدرّب جوسيب غوارديولا.
وفي الطرف الآخر، يخوض بلباو المباراة بنقاط قوّته المعتادة، فهو يملك مهاجماً يُمنّي النفس بتحقيق أوّل لقب له هو فيرناندو يورينتي، الذي اعترف مؤخراً بأن فريقه قد تراجع مستواه بعض الشيء خلال المباريات الأخيرة، لكنه يثق بقدرته على استعادة الهدوء خلال اللقاء المنتظر.
ويملك مدرّب بلباو ورقة بالغة الأهمية في خط الوسط متمثّلة باللاعب الموهوب إيكر مونياين، إضافة للمتحفّز دائماً غايزكا توكيرو، وخط دفاع بقيادة الفنزويلي فيرناندو أموريبيتا. كما هناك أنباء عن تعافي أندير هيريرا من الانفلونزا ليكون جاهزاً للنزال.
ومن أهم نقاط قوّة بلباو حنكة مدرّبه الأرجنتيني بييلسا، الذي نجح بفرض التعادل على برشلونة في مباراة ذهاب الدوري (2-2) قبل أن يخسر في الإياب (0-2).



أسلوبان متشابهان


وقارب نقاد كرة القدم أسلوب لعب بلباو لمنافسه في هذه المباراة برشلونة، في كثير من الأحيان، فالفريقان ينهجان التمرير القصير السلس، والهجوم السريع والضغط العالي في ملعب المنافس.
وبات من نافلة القول إن برشلونة ينهج أسلوباً ليس من السهل إيقافه، إلا أن الخسارة في الكأس ستعني هزة قويّة جدّاً قد لا يزول أثرها المعنوي على اللاعبين والمدرّب القادم للفريق تيتو فيلانوفا في غمار مسابقات الموسم القادم.








فوز ودّي لتركيا على جورجيا





فازت تركيا على جورجيا (3-1) امس الخميس في سالزبورغ في مباراة دولية ودية في كرة القدم.


وسجَّل حميد ألتينتوب (12) وسلجوك شاهين (40) وسلجوك عنان (82 من ركلة جزاء) أهداف تركيا، ودافيد تارغامادزه (51) هدف جورجيا.








بلاتر يفتتح "كونغرس" الفيفا ويشدّد على الاصلاح





افتتح السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) امس الخميس المؤتمر الـ62 للفيفا في بودابست، قائلاً للوفود أنّ الفيفا معني بإجراءات الإصلاح.
وأوضح بلاتر: "إنها ليست ثورة.. ولكن غداً سنرى إلى أي حد وصلنا".
واستغرقت مراسم افتتاح اليوم الأول من "الكونغرس"، الذي يشارك فيه وفود من 208 دول أعضاء في الفيفا، 90 دقيقة فقط.
وسيتم غداً الجمعة ابلاغ الوفود بالخطوات التي اتخذتها الفيفا، التي تورطت في العديد من وقائع الفساد مؤخراً، تجاه المزيد من الشفافية والإدارة الجيدة.
وستصبح ليديا نسيكيرا أول سيدة في اللجنة التنفيذية للفيفا وسيتم تقسيم لجنة الأخلاق إلى دائرتين.
وكان هناك بعض الجدل إزاء قرار اللجنة التنفيذية بالسماح بخوض مباريات ودية أمام كوسوفو، حيث انتقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وصربيا القرار، مشيرين إلى أن أحد المشاكل العالقة هي عدم حدوث مناقشات حول هذه المسألة.
ويعقد الفيفا اجتماعاً في المقر الرئيسي بزوريخ الأسبوع المقبل لتوضيح كافة الأمور المتعلقة بهذا الموضوع.








مارتينيز في طريقه لوداع ويغان وتدريب ليفربول





أعلن ديف ويلان رئيس نادي ويغان صاحب المركز الخامس عشر في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، أن الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب فريقه قريب من التعاقد مع ليفربول لخلافة كيني دالغليش المقال من منصبه.
وقال ويلان في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "روبرتو في ميامي (اليوم الخميس) ويمكن أن نتصور سبب ذهابه إلى هناك".
وأضاف ويلان الذي منح الضوء الأخضر لبدء المفاوضات بين مارتينيز وليفربول "أتوقع أن يبلغني أنباء جديدة في الـ48 ساعة المقبلة".
ويقود مارتينيز (38 عاماً) ويغان منذ عام 2009 وساهم كثيراً ببقائه في الدرجة الممتازة هذا الموسم خصوصاً بانتصارات على ليفربول وآرسنال ومانشستر يونايتد ونيوكاسل.
وأمضى مارتينيز فترة طويلة من مسيرته كلاعب في بريطانيا حيث لعب مع ويغان ومذرويل وويلسال وسوانسي سيتي.
وكان دالغليش قاد ليفربول إلى إحراز كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة هذا الموسم وإلى نهائي كأس إنكلترا (خسرها أمام تشلسي)، لكنه تعرض لضغوطات كبيرة بعد أن أنهى فريقه الموسم المحلي في المركز الثامن المُخيب.
وكان دالغليش استلم تدريب ليفربول للمرة الثانية في كانون الثاني/يناير عام 2011 بصفة مؤقتة، قبل أن يُثبّت في منصبه في 12 أيار/مايو من العام ذاته لمدة ثلاث سنوات.








لوغانو يؤكد بقاءه في سان جيرمان





يسعى دييغو لوغانو قائد منتخب الأوروغواي لكرة القدم إلى مواصلة اللعب في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي وعدم العودة إلى البرازيل، على الأقل الآن، حسبما أكد اللاعب في تصريحات صحفية يوم الخميس.
وأكد لوغانو الذي يتواجد حالياً مع منتخب بلاده في موسكو استعداداً لملاقاة روسيا ودياً يوم الجمعة، أنه مازال يرتبط بعقد يمتد لثلاثة أعوام مع النادي الفرنسي.
وأشار لوغانو إلى أنه عانى من مرارة الإصابة في الموسم المنقضي بعدما كان يشارك في قرابة 60 مباراة في العام دون أن يتعرّض لأي إصابة.
وأثيرت تكهنات في الفترة الأخيرة حول إمكانية عودة لوغانو إلى البرازيل، بعدما كان يلعب هناك في صفوف ساو باولو بين عامي 2003 و2006.








فالنسيا يضمّ بيريرا رسمياً من سبورتينغ لشبونة





أعلن نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي امس الخميس انتقال مدافعه الدولي جواو بيريرا إلى فالنسيا ثالث الدوري الإسباني لكرة القدم مقابل 3.6 ملايين يورو.
وقال النادي البرتغالي في بيان لسلطات البورصة: "توصّل سبورتينغ إلى اتفاق مع فالنسيا حول بيع الحقوق الرياضية للاعب جواو بيريرا مقابل 3.684 ملايين يورو.
ويتواجد بيريرا (28 عاماً) حالياً مع منتخب بلاده حيث يتوقع أن يلعب أساسياً في مركز المدافع الأيمن في نهائيات كأس أمم أوروبا التي تستضيفها أوكرانيا وبولندا من 8 حزيران/يونيو إلى الأول من تموز/يوليو المقبلين.
وبدأ بيريرا مسيرته مع بنفيكا قبل الانتقال على سبيل الإعارة مع جيل فيسنتي ومنه إلى سبورتينغ براغا حيث تألق قبل الانتقال إلى سبورتينغ لشبونة.








كونتي يمدد عقده مع يوفنتوس





وقع أنطونيو كونتي مدرب يوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الخميس عقداً جديداً مع النادي سيبقيه معه حتى عام 2015.
وكان كونتي عاد إلى "السيدة العجوز" في أيار/ مايو الماضي بعد قيادة سيينا إلى التأهل من دوري الدرجة الثانية إلى دوري الأضواء.
وكان موسمه الأول رائعاً مع يوفنتوس، إذ حقق بطولة الدوري بدون أي خسارة، بعد منافسة شرسة من ميلان.
كما قاد الفريق إلى نهائي كأس إيطاليا، لكنه خسره أمام نابولي بهدفين مقابل لاشيء.








جدل سياسي يخيّم على نهائي كأس إسبانيا





يخيّم جدل سياسي على نهائي كأس ملك إسبانيا بين برشلونة وأتلتيك بلباو الجمعة؛ إذ أثار طلب رئيسة حكومة إقليم مدريد اسبيرنسا اغويري بإقامة النهائي بدون جماهير لتفادي صفير الاستهجان المحتمل من قبل الجماهير الكاتالونية والباسكية أثناء عزف النشيد الإسباني في حضور العائلة الملكية، ردّات فعل قويّة في شبه الجزيرة الأيبيرية.
وقالت أغويري لاذاعة "أوندا سيرو" الثلاثاء: "الاعتداء على العلم أو النشيد الوطني جُنحة منصوص عليها في قانون العقوبات. لا يمكن التساهُل معها، وبرأيي يجب تأجيل المباراة أو خوضها وراء أبواب موصدة".
وتخشى أغويري أن يتكرّر مشهد نهائي نسخة 2009 في فالنسيا، عندما صفّر جمهور الفريقين المُطالب بالانفصال عن إسبانيا خلال عزف النشيد الوطني، في المباراة التي فاز فيها برشلونة 4-1 على بلباو.
وردّت الصحف الكاتالونية بعنف على هذا الاقتراح، فكتبت "ال موندو ديبورتيفو": "لماذا لا تخرسي؟"، في حين تحدّثت "لافانغاردي ا" عن "خطأ أغويري"، وطالبت رجال السياسة "بالتهدئة بدلا من إضرام النار". كما دعا وزير الداخلية خورخي فرنانديس "للتعاون من أجل تهدئة الخواطر".
من جهته، طالب رئيس برشلونة ساندرو روسيل الجماهير "بالتعبير بحرية عن آرائهم"، في حين عدّ قلب دفاع الفريق جيرار بيكيه "أن هناك مشاكل أهم في البلاد يجب التفرّغ لأجلها".
وطالب القصر الملكي بعدم تسييس المباراة على حدِّ قول ولي العهد الأمير فيليبي الذي سيحضر النهائي، في ظل غياب الملك خوان كارلوس الذي يتعافى من جراحة في وركه.







تقنية "عين الصقر" ستطبق في مباراة بلجيكا وإنكلترا



سيتم اختبار تكنولوجيا خط المرمى عندما يلتقي المنتخب الإنكليزي لكرة القدم مع نظيره البلجيكي ودياً على ستاد ويمبلي في الثاني من حزيران/يونيو المقبل.
وسيتم مراقبة تكنولوجيا "عين الصقر"، التي تستخدم في لعبة التنس ورياضات أخرى، من قبل مُختبرين مستقلين خلال المباراة.
وأجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، تجربة للجهاز الجديد الذي يتم من خلاله تحديد صحة الهدف من عدمه، وذلك لأول مرة في المباراة النهائية لكأس هامبشير في سويسرا في 16 أيار/مايو الجاري.
ولن تكون تجربة التكنولوجيا مذاعة على الهواء مباشرة، حيث سيتمكن فقط المختبرين وممثلي الفيفا، من التقييم إذا حدثت واقعة متعلقة بتكنولوجيا خط المرمى.
وقال متحدث باسم الفيفا "نريد أن نتقدم بشكرنا البالغ لاتحاد كرة القدم لاستعداداهم لمساندة الاختبارات أثناء المباراة، الجزء الحاسم من اختبار المرحلة الثانية لتكنولوجيا خط المرمى".



بيتزارو يقترب من العودة إلى بايرن ميونيخ



ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية امس الخميس أنّ عودة مهاجم فيردر بريمن الألماني الدولي البيروفي كلاوديو بيتزارو إلى فريقه السابق بايرن ميونيخ وصيف بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، باتت وشيكة بعد أن تخطّى بطريقة سرية الفحص الطبي.
ونقلت الصحيفة عن المدير الرياضي لبايرن ميونيخ كريستيان نرلينغر قوله إنّ "الانتقال بات بحكم المنتهي، لا ينقص إلّا التوقيع على العقد لمدة عام واحد".
وأكّد المصدر ذاته أنّ بيتزارو، الذي أعلن رحيله عن فيردر بريمن بعدما انتهى عقده معه، سيوقّع على العقد مع النادي "البافاري" الشهر المقبل بعد عودته من البيرو.
وستضع عودة بيتزارو إلى بايرن ميونيخ، في حال تأكدت، حدّاً على الأرجح إلى انضمام مهاجم مونبلييه الدولي أوليفيه جيرو أفضل هدّاف في الدوري الفرنسي والذي كان محط اهتمام مسؤولي النادي "البافاري" منذ فترة طويلة.
وسبق لبيتزارو (33 عاماً) أن دافع عن ألوان بايرن ميونيخ بين 2001 و2007 وهي الفترة التي فاز فيها النادي بثنائية الكأس والدوري 3 مرّات (2003 و2005 و2006).
وسجّل بيتزارو هذا الموسم 18 هدفاً، وهو أفضل هدّاف أجنبي في تاريخ الدوري الألماني برصيد 160 هدفاً في 333 مباراة.



أوكوري وبيدرسن يُكملان تشكيلة الدنمارك



أكمل مدافع نوردشيالاند يوريس أوكوري ومهاجم غرونينغن الهولندي نيكلاس بيدرسن التشكيلة الرسمية للمنتخب الدنماركي لكرة القدم، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" في أوكرانيا وبولندا من 8 حزيران/يونيو إلى الأول من تموز/يوليو المُقبلين، وذلك إثر استدعائهما امس الخميس من قِبَل المُدرِّب مورتن أولسن.
وكان أولسن اختار الأربعاء الماضي تشكيلة من 21 لاعباً وقرَّر الانتظار حتى انتهاء الدوري المحلِّي للكشف عن الاسمين الأخيرين في التشكيلة الرسمية.
وحضر أولسن أمس الأربعاء المباراة الأخيرة والحاسمة في الدوري الدنماركي بين نوردشايلاند وهورسنس، انتهت بفوز الأوّل (3-0) وتتويجه باللقب للمرّة الأولى في تاريخه.
وقال أولسن في بيان نشره الاتحاد الدنماركي للعبة: "لم نشكّ في قدرات نيكلاس، ولكننا كنا نشكّ في لياقته البدنية، خلال التدريبات لم يُؤكّد لنا فقط مؤهِّلاته الفنية الرائعة وخطورته أمام المرمى، بل أخضعناه لاختبارات بدنية قاسية ونجح فيها".
وأضاف: "أما بالنسبة ليوريس فقد استدعيناه إلى التشكيلة بعد الموسم الرائع الذي قدَّمه مع فريقه وأثبت من خلاله أنه أحد أفضل المدافعين في التشكيلة".
وسيتوجَّه المنتخب الدنماركي غداً الجمعة إلى مدينة هامبورغ الألمانية، حيث سيواجه البرازيل وديّاً بعد غدٍ السبت.
وتلعب الدنمارك في المجموعة الثانية، حيث تُواجه على التوالي هولندا ثم البرتغال وأخيرا ألمانيا.

وهنا التشكيلة الكاملة:

حراسة المرمى: توماس سورنسن (ستوك سيتي الإنكليزي) - ستيفان أندرسن (إيفيان الفرنسي) - أندريس لينغارد (مانشستر يونايتد الإنكليزي).
خط الدفاع: لارس ياكوبسن (كوبنهاغن) - سيمون بوسك بولسن (ألكمار الهولندي) - دانيال فاس (إيفيان) - سيمون كاير (روما الإيطالي) - دانيال آغر (ليفربول الإنكليزي) - إندرياس بييلاند ويوريس أوكوري (نوردشيالاند).
خط الوسط: ميكايل سيلبرباور (يونغ بويز السويسري) - وليام كفيست (شتوتغارت الألماني) - كريستيان بولسن (إيفيان) - نيكي تسيملينغ (كلوب بروج البلجيكي) - ياكوب بولسن (ميدتييلاند) - لاسه شونه (نيميغن الهولندي) - كريستيان أريكسن (أياكس الهولندي) - توماس كالينبرغ (إيفيان).
خط الهجوم: دينيس روميدال - ميكايل كرون-ديلي (بروندبي) - نيكلاس بندتنر (سندرلاند الإنكليزي) - توبياش ميكلسن (نوردشيالاند) - نيكلاس بيدرسن (نيميغن الهولندي).



كاوت يؤكّد اهتمام هامبورغ بضمّه



أعلن مهاجم ليفربول الإنكليزي ومنتخب هولندا لكرة القدم ديرك كاوت امس الخميس، أنّ هامبورغ الألماني هو أحد الأندية المهتمّة بالاستفادة من خدماته.
وقال كاوت من دون التلميح إلى الخيارات الأخرى: "أنا فخور جداً بأن يهتمَّ ناد كبير مثل هامبورغ بي، لكن هناك عروض من أندية أخرى".
وأكّد كاوت (31 عاماً) أنه تلقّى معلومات عن النادي الألماني من مواطنيه رافاييل فان دير فارت ونايجل دي يونغ ويوريس ماتييسن الذين دافعوا عن ألوان هامبورغ في الماضي، وذلك خلال تجمّع للمنتخب الهولندي استعداداً لنهائيات كأس أمم أوروبا المقرّرة في أوكرانيا وبولندا من 8 حزيران/يونيو إلى الأوّل من تموز/يوليو المقبلين.
وأضاف الهولندي: "لقد أمضوا لحظات رائعة مع هامبورغ، إنهم يعشقون المدينة" مشيراً إلى أنه يريد أوّلاً أن يعرف من سيكون المدرّب المقبل لليفربول، الذي ما يزال يرتبط معه بعقد حتى 2013.
وكان النادي الإنكليزي الذي حلّ ثامناً في الدوري المحلّي قد أقال مدرّبه كيني دالغليش الأسبوع الماضي.
وسبق للمدير الرياضي في هامبورغ فرانك ارنيسن أن عبّر الشهر الماضي عن رغبة ناديه في الحصول على خدمات كاوت، معتبراً أنّ الأخير "ما يزال يتمتّع بإمكانيات عالية وبإمكانه تقديم الكثير لأي نادٍ يلعب معه".
وأنهى هامبورغ الموسم في المركز الخامس عشر في الدوري الألماني بفارق 5 نقاط أمام هرتا برلين، الذي خاض الدور الفاصل للبقاء في دوري الأضواء وفشل في تخطّي فورتونا دوسلدورف ليعود إلى الدرجة الثانية (1-2 ذهاباً في برلين و2-2 إياباً في دوسلدورف).



الوحدة الإماراتي يُقدِّم مهاجمه الجديد مولونغي



قدَّم نادي الوحدة الإماراتي لكرة القدم المهاجم الدولي الغابوني إيريك مولونغي بعد التعاقد معه لمدّة عامين في أولى صفقاته للموسم المقبل بعدما قرَّر الاستغناء عن محترفيه الأربعة.
وكان الوحدة تعاقد مع مولونغي في أبريل/نيسان الماضي، لكنه انتظر حتى انتهاء مَهمَّته مع فريقه نيس الفرنسي في الدوري المحلّي لإعلان التعاقد معه رسمياً، ولم يُعلن الوحدة المبلغ المالي الذي دفعه نظير التعاقد مع مولونغي، لكن الصحف الفرنسية ذكرت أنه بلغ نحو 750 ألف يورو عن الموسم الواحد.
ويسعى الوحدة إلى تجديد فريقه بعدما قدَّم موسماً سيئاً هذا العام مع خروجه خالي الوفاض من جميع البطولات؛ لذلك استغنى عن مُحترفيه العُماني محمد الشيبة والثلاثي البرازيلي مارسيو ماغراو وفرناندو بايانو وهوغو هنريكي، كما لم يُجدِّد الثقة بمدرّبه النمساوي جوزيف هيكسبيرغر الذي سيترك مهمته بعد نهاية الموسم الحالي.
وأكَّد مولونغي (28 عاماً) أن جدية إدارة نادي الوحدة ورغبتها فى التعاقد معه حسمت موقفه باللعب في الدوري الإماراتي، رغم تلقّيه سابقاً عروضاً من أندية إنكليزية لكنها اصطدمت بالمغالاة المالية من قبل نيس.
وقال مولونغي: "شجَّعني زميلي السابق في نيس المالي مامادو باغاياكو للعب لنادي الوحدة، بعدما سبق له اللعب في صفوفه، كما اتصلت بالإيفواري أمارا ديانيه لاعب النصر الحالي الذي امتدح الدوري الإماراتي وتطوّر مستواه".
وتابع: "أملك معلومات جيّدة عن الدوري الإماراتي، وأعلم أن هناك عدداً من اللاعبين من القارة الأفريقية الذين يتألّقون هنا مثل الغاني أسامواه جيان وصديقى أمارا ديانيه وغيرهما".
وبدأ مولونغي مسيرته الاحترافية في الدوري الفرنسي مع ستراسبورغ عام 2002، وشارك معه في 100 مباراة، سجَّل فيها 17 هدفاً قبل أن تتم إعارته لغونيون حتى 2006، قبل أن ينضمَّ لنيس لمدة 4 سنوات انتهت بنهاية هذا الموسم.



العلي: لخويا لم يتفاوض مع دروغبا أو دل بييرو



نفى مجلس إدارة نادي لخويا بطل الدوري القطري لكرة القدم الأنباء الأخيرة التي أشارت إلى أن النادي دخل في مفاوضات سرية من أجل التعاقد مع نجم يوفنتوس الإيطالي أليساندرو ديل بييرو والإيفواري ديديه دروغبا نجم فريق تشلسي الإنكليزي، وتم التأكيد على أن هناك أسماء اخرى يسعى النادي للتعاقد معها وستكون مفاجأة سارة لجماهير الفريق.

وأكد عدنان العلي المنسق الإعلامي للفريق في تصريح لموقع النادي قائلاً: ليست هناك أي مفاوضات مع دل بييرو أو دروغبا، ولازال الجهازين الإداري والفني في حالة مباحثات حول الأسماء المرشحة للانضمام وهناك مفاوضات ولكن حتى الآن لم تسفر عن شئ ملموس. المؤكد أن هذا الملف سيغلق خلال الأسبوعين المقبلين ونعد جماهيرنا بمفاجآت سارة.
وعن معسكر الفريق الإعدادي للموسم الجديد قال العلي: سلطنة عمان ستحتضن معسكرنا الإعدادي الأول والذي سينطلق في التاسع من تموز/يوليو القادم من أجل تجهيز اللاعبين بدنياً، وقد اتفق الجميع على أن يكون الإعداد الأول في دولة خليجية وذلك لأن الطقس يكون شبيهاً بطقس الدوحة، ثم سيكون هناك معسكر خارجي في مدينة شانتي الفرنسية التي احتضنت معسكرنا الماضي، وسيبدأ في 22 من آب/أغسطس القادم.



مونفيس يُعلن انسحابه من دورة رولان غاروس



أعلن الفرنسي غايل مونفيس انسحابه من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب "رولان غاروس"، ثاني البطولات الأربع الكبرى، التي ستنطلق الأحد المقبل بسبب إصابته في ركبته اليمنى، حسب ما أعلن المنظمون امس الخميس.
وسيخلُد مونفيس، الذي خرج من رُبع النهائي العام الماضي، إلى الراحة لمدّة شهر تقريباً قبل العودة إلى الملاعب.
ويشكّل هذا الانسحاب ضربةً قويّةً لمونفيس كونه سيتراجع في لائحة التصنيف العالمي ويخسر النقاط التي جمعها العام الماضي، فضلاً عن أنه كان من بين كبار المرشّحين بين اللاعبين الفرنسيين، وذلك بعد بلوغه الدور نصف النهائي عام 2008، والدور رُبع النهائي في عام 2009.
وكان من المتوقّع أن يصنّف مونفيس بين اللاعبين الـ12 الأوائل وسيحلّ مكانه لاعب صاعد من التصفيات.



 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 8 أبريل 2012 فكر الرياضة والشباب 2 08-04-2012 12:40 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم السبت 7 أبريل 2012 فكر الرياضة والشباب 0 07-04-2012 04:24 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 11 مارس 2012 فكر الرياضة والشباب 2 11-03-2012 07:09 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 29 يناير 2012 فكر الرياضة والشباب 0 29-01-2012 10:54 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الجمعه 30 ديسمبر 2011 فكر الرياضة والشباب 2 30-12-2011 05:52 PM


الساعة الآن 12:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w