صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,553
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 08-04-2012, 11:21 AM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4643 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 8 أبريل 2012



يوفنتوس يستعيد الصدارة ويستمرّ بلا خسارة





عاد يوفنتوس من ملعب "رينزو باربيرا" في صقلية بفوز ثمين على حساب مضيفه باليرمو (2-0) في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي، ليستعيد الصدارة بعد أن تخلّى عنها منذ 11 شباط/ فبراير الماضي، بعد أن تربَّع عليها ميلان طوال 8 جولات متتالية.


واستفاد يوفنتوس من سقوط ميلان أمام فيورنتينا على أرضه، ليقفز إلى المركز الأول برصيد 65 نقطة، محققاً فوزه الرابع على التوالي والسابع عشر عموماً، مقابل 14 تعادلاً ودون أي خسارة، أما باليرمو فقد بقي في المركز الحادي عشر بـ 39 نقطة.


ورغم تأخُّر يوفنتوس في هز الشباك حتى الشوط الثاني، إلا أنه كان صاحب الأفضلية بوضوح طيلة دقائق المباراة، لكن لاعبيه في الشوط الأول استفزوا مدربَّهم أنتونيو كونتي بإضاعتهم لفرص سهلة، خاصة المهاجم فابيو كوالياريلا وزميله المونتينغري ميركو فوسينيتش.


وكعادتهم لعب مدافعو السيدة العجوز دورهم في حلّ العُقد، فكان افتتاح التسجيل برأسية من المدافع ليوناردو بونوتشي متابعاً ركنية نفَّذها أندريا بيرلو (56)، ليعوِّض للمباراة الثانية على التوالي أخطاءه في مباريات سابقة، إذ كان قد سجَّل هدف الافتتاح أيضاً في مرمى نابولي (3-0) الأسبوع الماضي.


واستغلَّ "بيانكونيري " دقائق ما بعد الهدف بأحسن صورة، مواصلاً ضغطه كي لا يترك الفرصة للفريق الصقلي بالعودة، وهذا ما كان بعد أن نجح كوالياريلا في تسجيل الهدف الثاني بعد أن هيَّأ أليساندرو ماتري الكرة له على خط منطقة الجزاء وسط ثلاثة من المدافعين (69).


فوز قاتل


سقط ميلان للمرة الأولى بعد تسع مباريات متتالية، بخسارته أمام ضيفه فيورنتينا (1-2) على ملعب "سان سيرو" في ميلانو إذ كان قد تعادل مع كاتانيا (1-1) في المرحلة السابقة، وبذلك يتراجع إلى المركز الثاني برصيد 64 نقطة، بينما ارتفع رصيد فيورنتينا إلى 36 نقطة في المركز الخامس عشر.


وتعود آخر خسارة لميلان إلى الأول من شباط/ فبراير الماضي أمام لازيو (0-2) على الملعب الأولمبي في روما، ضمن المرحلة 21، فيما كسر فيورنتينا سلسلة من النتائج السلبية امتدت خمس مراحل متتالية، محققاً فوزه الثاني خلال المباريات العشر الأخيرة، وهو الفوز الأول له على ميلان في ملعب سان سيرو منذ عام 2001.





وبدا أثر الغيابات كبيراً على حامل اللقب، إذ افتقد لجهود المدافعين البرازيلي تياغو سيلفا وأليساندرو نيستا ولوكا انطونيني، ولاعبي الوسط الهولنديين مارك فان بومل وكلارنس سيدورف، إضافة للمهاجم البرازيلي الكسندر باتو، وجميعهم بسبب الإصابة.


وافتتح السويدي زلاتان إبراهيموفيتش التسجيل لميلان من نقطة الجزاء (31) رافعاً رصيده إلى 23 هدفاً في صدارة هدافي الدوري منها 9 من ركلات جزاء، وعادل المونتينغري ستيفان يوفيتيتش النتيجة للـ"فيولا" بعد دقيقتين من انطلاقة الشوط الثاني، ثم سجَّل أماوري هدف الفوز القاتل (90) ليسدي خدمة كبيرة لفريقه السابق يوفنتوس.


لاتسيو يُحافظ على موقعه







وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة روما فاز لاتسيو على ضيفه نابولي (3-1)، في قمة مباريات المرحلة.




وافتتح لاتسيو التسجيل مبكراً بهدف أنتونيو كانداريفا (9)، وردَّ المقدوني غوران بانديف معادلاً الأرقام (34).


وفي الشوط الثاني حَسم أصحاب الأرض المباراة بهدفين، فكان الهدف الثاني لستيفانو ماوري بتسديدة مقصّية رائعة (68)، والثالث بإمضاء كريستيان لاديسما من ركلة جزاء (81).


وحافظ لاتسيو على مركزه الثالث رافعاً رصيده إلى 54 نقطة، فيما بقي نابولي خامساً بـ 48 نقطة.


أودينيزي يفوز أخيراً





وابتعد أودينيزي بثلاث نقاط عن نابولي في المركز الرابع، بعد فوزه على ضيفه بارما (3-1)، ليصل إلى النقطة 51، وهو كما فيورنتينا، حقَّق فوزه الثاني فقط خلال المباريات العشر الأخيرة والأول بعد خمس مباريات متتالية (تعادل في ثلاث وخسر اثنتين)، بينما بقي رصيد بارما 35 نقطة في المركز السادس عشر.



وسجَّل الغاني كوادو أسامواه الهدفين الأول والثالث لأودينيزي في الدقيقتين (45 و90)، وأنتونيو دي ناتالي الهدف الثاني (56) مسجلاً هدفه العشرين في المركز الثاني على لائحة الهدافين، بينما حمل هدف بارما توقيع أليساندرو لوكاريللي (84).


سقوط كبير لروما





أنعش ليتشي آماله الضعيفة في البقاء ضمن المسابقة، بعدما فوزه الكبير على ضيفه روما (4-2)، وهو الفوز الأول بعد ثلاث تعادلات متتالية، رافعاً رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثامن عشر، فيما ظلَّ روما في المركز السادس برصيد 47 نقطة.



وتقدَّم ليتشي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها لويس موريال (21 و49) ودافيد دي ميكيلي (44 و55 من ركلة جزاء)، ولم ينفع روما هدفيه المتأخرين بإمضاء الإسباني بويان كركيتش (88) والأرجنتيني إريك لاميلا (90).





ولم يستفد إنتر ميلان من سقوط روما، فتعثَّر هو الآخر بالتعادل على أرض مضيفه كالياري (2-2)، فرفع رصيده إلى 45 نقطة في المركز السابع، ووصل كالياري للنقطة 38 في المركز الثاني عشر.


وسجّل لكالياري دافيد أستوري (5) والتشيلي بينيا فيريرا (61)، ولإنتر الأرجنتيني دييغو ميليتو (6) ومواطنه استيبان كامبياسو (64)، علماً أن أصحاب الأرض لعبوا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63، بعد طرد صاحب الهدف الثاني فيريرا.


نتائج منطقية





وتغلَّب كييفو فيرونا على ضيفه كاتانيا (3-2)، متقدماً إلى المركز التاسع برصيد 42 نقطة، ومتأخراً بنقطة واحدة عن كاتانيا بالذات، الذي يحتل المركز الثامن بـ 43 نقطة.



وسجَّل الأميركي مايكل برادلي إثر تمريرة من ألبرتو بالوشي (7) وسيرخيو بيليسييه (20 من ركلة جزاء) وبالوتشي (51) أهداف كييفو، وماركو أندريولي (33 بالخطأ في مرمى فريقه) والأرجنتيني سيرخيو ألميرون (85) هدفي كاتانيا، وكان الفريق الصقلي تعرَّض لضربة موجعة إثر طرد مدافعه الأرجنتيني نيكولا فيديركو سبولي منذ الدقيقة (17).


وخطف سيينا فوزاً في اللحظات الأخيرة من مضيفه أتالانتا (2-1)، ليرتقي إلى المركز العاشر مؤقتاً بـ 39 نقطة، وتراجع أتالانتا إلى المركز الثالث عشر بـ 37 نقطة.


وكان أتالانتا البادئ بالتسجيل عبر الأرجنتيني ماتياس إيزيكييل شيلوتو في الدقيقة العاشرة، وردَّ مواطنه مارسيلو أليخاندرو لاروندو مدركاً التعادل بعد 4 دقائق، قبل أن يسجِّل ماتيا ديسترو هدف الفوز لسيينا في الدقيقة 90.


وتعادل نوفارا مع جنوى (1-1) ليقترب الأول للعودة من حيث أتى إذ يحتل المركز التاسع عشر بـ 25 نقطة، كما بقي جنوى في منطقة الخطر برصيد 35 نقطة في المركز السابع عشر.


ومنح الأرجنتيني رودريغو بالاسيو التقدُّم لجنوى في الدقيقة السابعة بعد تمريرة من إيميليانو موريتي، لكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل في الدقيقة 68 بواسطة جوزيبي ماسكارا.


وغابت الأهداف عن مباراة واحدة، حين تعادل تشيزينا مع بولونيا دون أن تهتز الشباك، وارتفع رصيد تشيزينا إلى 20 نقطة في المركز الأخير، وأضاف بولونيا نقطة لرصيده ليصبح 37 نقطة في المركز الرابع عشر.







برشلونة يُقلّص الفارق مع ريال مدريد مؤقتاً





قلص برشلونة حامل اللقب الفارق بينه وبين غريمه ريال مدريد المتصدر إلى 3 نقاط مؤقتاً بعد فوزه على مضيفه ريال سرقسطة (4-1) امس السبت في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني.


وعلى ملعب "لا روماريدا" حاول كل من الفريقين تسجيل هدف السبق وكانت الفرصة الأولى الحقيقية لسرقسطة المهدد بالهبوط الذي حصل على ركلة جزاء إثر عرقلة أنخل لافيتا من قبل الحارس فيكتور فالديز فانبرى لها كارلوس أراندا لكن الحارس الكاتالوني تصدى لها ببراعة (24) لتعود الكرة إلى الأرجنتيني فرانكو زوكوليني الذي تابعها برأسه فأصابت العارضة وزال الخطر.


وكفّر أراندا عن ذنبه بافتتاحه التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة فسددها بقوة ارتدت من الحارس فالديز وارتطمت برأس أراندا مجدداً وعانقت الشباك (30).


وفوت فرانسيسك فابريغاس فرصة إدراك التعادل وأخرج روبن ميكايل كرته إلى ركنية لعبت من الجهة اليسرى طار لها الحارس روبرتو غاغو فسقطت الكرة من يده على قدم كارليس بويول الذي أعادها إلى الشباك وعادت معها المباراة إلى نقطة البداية (36).





وارتد برشلونة بهجمة معاكسة بقيادة ليونيل ميسي الذي هرب من كل مدافع واجهه وسدد من الجهة اليسرى كرة سهلة في شباك روبرتو غاغو معلناً هدف التقدم (39).


ونقصت صفوف سرقسطة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول مع نيل مدافعه أبراهام مينيرو البطاقة الصفراء الثانية، تبعه المدرب مانو خيمينيز لاحتجاجه على قرار الحكم (46).


وفي الشوط الثاني أضاع الصربي غيفان أوبرادوفيتش فرصة إدراك التعادل بعد أن حقق اختراقاً في الدفاع وانفرد وسدد كرة عالية من مسافة قريبة (47)، أتبعها البارغوياني باولو دا سيلفا بفرصة أخرى إثر ركلة حرة وأخرجت كرته إلى ركنية لم تثمر (48).


وجارى سرقسطة ضيفه بالهجمات والفرص وكل شيء في الدقائق العشرين الأولى من هذا الشوط رغم النقص العددي، وأهدر التشيلي ألسكندر سانشيز فرصة هدف ثالث للفريق الكاتالوني بعدما قدم له ميسي كرة جميلة سددها في الحارس غاغا قبل أن يبعدها أحد المدافعين إلى ركنية (63).


ومالت الكفة تدريجياً لمصلحة برشلونة الذي صنع لاعبوه أكثر من فرصة قبل أن يحصل على ركلة جزاء بعد إعاقة المدافع خافيير باريديس داخل المنطقة للتشيلي سانشيز نفذها ميسي وسجل الهدف الثالث (85) رافعاً رصيده إلى 38 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.


وأكمل بيدرو رودريغيز الرباعية في الوقت بدل الضائع بعدما تناقل الكرة أكثر من مرة مع ميسي حتى بات في انفراد تام مع الحارس قبل أن يضع الكرة في المرمى الخالي (90+1).


ورفع برشلونة الذي حقق فوزه الحادي والعشرين على سرقسطة (مقابل 21 خسارة أيضاً) في تاريخ مواجهات الفريقين، رصيده إلى 75 نقطة مقابل 78 ريال مدريد المتصدر الذي يستقبل غداً فالنسيا في قمة المرحلة.


خيتافي يُعمّق جراح خيخون





وفي مباراة ثانية، عمق خيتافي جراح ضيفه سبورتينغ خيخون عندما تغلب عليه (2-0)
وسجل الفنزويلي نيكولاس فيدور الملقب بـ"ميكو" (22) ودييغو كاسترو (47) الهدفين.



وارتقى خيتافي إلى المركز العاشر برصيد 42 نقطة، فيما تجمد رصيد سبورتينغ خيخون عند 25 نقطة في المركز الأخير بعدما مني بخسارته الرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الانتصار.


رايو فاليكانو يُكرم وفادة أوساسونا





من جانبه، أكرم رايو فاليكانو وفادة ضيفه أوساسونا بسداسية نظيفة تناوب على تسجيلها خوسيه ماريا موفيا (5) وميغل بيريز كويستا "ميشو" (17 و28) والبرازيلي دييغو كوستا (36) والأرجنتيني إيميليانو أرمينتيروس (57) وروبرتو رومان تريغيرو "تيتو" (79).



ووضع رايو فاليكانو حدّاً لثلاث هزائم متتالية وصعد إلى المركز الحادي عشر برصيد 40 نقطة، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 43 نقطة في المركز السادس.


إسبانيول يُفلت من كمين سوسييداد





ومن جهة أخرى، أفلت إسبانيول من الخسارة أمام ضيفه ريال سوسييداد وانتزع تعادلاً إيجابياً بنتيجة (2-2).



وتقدم ريال سوسييداد بهدفين لمهاجمه الدولي المكسيكي كارلوس ألبرتو فيلا في الدقيقتين 13 و15، وردّ إسبانيول بهدفين للاتفي فاديم ديميدوف (45 خطأ في مرمى فريقه) والسلوفاكي فلاديمير فايس (48).


ورفع إسبانيول رصيده إلى 42 نقطة في المركز التاسع مقابل 37 نقطة لريال سوسييداد الثالث عشر.


بيتيس يُعقّد مهمة فياريال


وعلى ملعب بينتو فيامارين، زاد ريال بيتيس من تعقيد وضعية ضيفه فياريال بعد فوزه عليه (3-1).


وأحرز بيتيس بداية قوية بإحرازه ثلاثة أهداف كاملة عبر المهاجم البارغوياني روكي سانتاكروز (35) و روبن كاسترو (38) و بينات إتشيبيريا (59)، في حين وقع هدف حفظ ماء الوجه لفياريال مهاجمه ماركو روبن (90).


وبهذه النتيجة قفز ريال بيتيس إلى المركز الثالث عشر برصيد 38 نقطة بالإشتراك مع أتلتيك بيلباو، في حين بقي فياريال قابعاً في مركزه السابع عشر مع 32 نقطة.


بينما تستكمل المرحلة اليوم الأحد بلقاءات ليفانتي مع أتلتيكو مدريد، وريال مايوركا مع غرناطة، وأتلتيك بلباو مع إشبيلية، وريال مدريد المتصدر مع فالنسيا في قمة الجولة، على أن تختتم غدا الإثنين بلقاء ملقة مع راسينغ سانتاندر.







مونبلييه يهزم سوشو بصعوبة





انفرد مونبلييه بصدارة الدوري الفرنسي بعد فوزه الصعب على ضيفه سوشو التاسع عشر قبل الأخير (2-1)، في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.


ومَنح الدولي المغربي يونس بلهندة التقدم لمونبلييه في الدقيقة الرابعة، لكن سوشو أدرك التعادل عبر الدولي المالي موديبو مايغا (28)، قبل أن يسجِّل السنغالي سليمان كامارا هدف الفوز لمونبلييه (55).


ورفع مونبلييه رصيده إلى 63 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام شريكه السابق باريس سان جيرمان، الذي يخوض قمة نارية الأحد مع ضيفه مرسيليا، علماً أن مونبلييه يملك مباراة مؤجلة أمام مرسيليا بالذات سيخوضها الأربعاء المقبل.





وأوقف بريست انتفاضة ليل حامل اللقب ملحقاً به الخسارة الخامسة هذا الموسم، والأولى بعد 3 انتصارات متتالية عندما تغلَّب عليه (3-1)، وتقدَّم بريست بهدفين مبكِّرين سجَّلهما السنغالي عمر داف (5) وبرونو غروجي (10 من ركلة جزاء)، وقلَّص ليل الفارق عبر ديميتري باييه (26)، قبل أن يعيده ألكسندر ألفونس إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لبريست في الدقيقة 52، وتلقَّى ليل ضربة موجعة بطرد مهاجمه البرازيلي توليو دي ميلو في الدقيقة 69.





وعلى ملعب جيرلان، فاز ليون الرابع على ضيفه أوكسير بهدفين للأرجنتيني ليساندرو (29 و71 من ركلتي جزاء) مقابل هدف سجله آلان تراوريه (42).




وخسر تولوز أمام مضيفه فالنسيان بهدفين نظيفين سجلهما غايل دانيتش (63) والمالي مامادو ساماسا (89 من ركلة جزاء)، ولعب تولوز بعشرة لاعبين إثر طرد فرانك تابانو في الدقيقة 44.


وارتقى رين إلى المركز السادس بفوزه الثمين على مضيفه إيفيان تيون جايار (3-1)، وحوَّل رين تخلّفه بهدف لجيروم لوروا في الدقيقة 34، إلى فوز بثلاثية سجَّلها الدولي المغربي يوسف حجي (47) والبوركينابي جوناثان بيترويبا (88) والتركي مولود أردينغ (90+2).





ورفع رين رصيده إلى 48 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام سانت إتيان المتعادل مع مضيفه أجاكسيو (1-1)، وكان سانت إتيان البادئ بالتسجيل بواسطة فلوران سيناما بونيول (72)، ورد أجاكسيو عبر الجزائري كارل مجاني في الدقيقة 78.


وسقط ديجون أمام ضيفه نانسي بهدفين نظيفين سجلهما المالي باكاي تراوري في الدقيقتين 6 و84.







المنافسة تستمر بين دورتموند وبايرن ميونيخ





استمر الصراع على اللقب بين حامله بوروسيا دورتموند المتصدّر ومطارده بايرن ميونيخ بعد فوز الأول على مُضيفه فولفسبورغ (3-1)، والثاني على ضيفه أوغسبورغ (2-1)، امس السبت في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.


وصار رصيد دورتموند 66 نقطة مقابل 63 للفريق البافاري، علماً بأنهما سيلتقيان الأربعاء المقبل في قمة ساخنة ضمن المرحلة الثلاثين. في المباراة الأولى على ملعب فولكسفاغن أرينا، كسر البولندي روبرت ليفاندوفسكي الصيام الذي لازمه طويلاً في المراحل الأخيرة بعد أن استغل عرضية متقنة من الكرواتي ايفان بيريسيتش تابعها بيمناه في الشباك واضعاً دورتموند في المقدمة (22).


وفي الشوط الثاني، أضاف الألماني من أصل تركي ايلكاي كوندوكان الثاني بعد أن دخل المنطقة ببراعة وسدّد من مسافة قريبة في أعلى الزاوية اليمنى (49).


وقلّص فولفسبورغ الفارق بعد أن أرسل الإيراني أشكان ديجاغا كرة عرضية ارتقى لها الكرواتي ماريو ماندزوكيتش وتابعها برأسه مسجلاً هدفه الثاني عشر في البطولة (61). وعانى فولفسبورغ بعد طرد مدافعه ألكسندر مادلونغ بالبطاقة الصفراء الثانية (84) فاستفاد دورتموند من الوضع الجديد وسجّل هدفه الثالث بواسطة ليفاندوفسكي الذي رفع رصيده في البطولة إلى 19 هدفاً.


غوميز يتابع تألقه


وفي المباراة الثانية على ملعب "اليانز أرينا"، أراد بايرن ميونيخ توجيه صدمة مبكّرة لضيفه وضيف الدوري أوغسبورغ بعد كرة البداية مباشرة، فمرّر الفرنسي فرانك ريبيري إلى ماريو غوميز الذي سدّد في المرة الأولى لترتد الكرة وتعود إليه في الجهة اليسرى داخل المنطقة أعادها بيمناه إلى الشباك مفتتحاً التسجيل قبل انقضاء الدقيقة الأولى.





ولكن أوغسبورغ استوعبالصدمة، وأدرك الضيوف التعادل في وقت مناسب بعد أن أرسل اكسل بيلينغهاوزن الكرة إلى الكوري الجنوبي كوو جا-تشيول الذي زرعها في شباك الحارس الدولي مانويل نوير (23).


وانتظر بايرن ميونيخ حتى اكتمال الساعة لإعادة الأمور إلى نصابها، وذلك عبر غوميز نفسه بعد تمريرة من الهولندي أريين روبن (60) رافعاً رصيده إلى 25 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.


مونشنغلادباخ يفقد نقطتين


وتابع بوروسيا مونشنغلادباخ نتائجه المخيّبة، فسقط في فخ التعادل أمام ضيفه هرتا برلين صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير (صفر-صفر).


وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها بوروسيا مونشنغلادباخ في تحقيق الفوز بعد خسارتيه أمام هوفنهايم وهانوفر.


وعزّز بوروسيا مونشنغلادباخ موقعه في المركز الرابع برصيد 52 نقطة مقابل 27 نقطة لهرتا برلين في المركز قبل الأخير .


شتوتغارت يصبح خامساً مؤقتاً


وانتزع شتوتغارت المركز الخامس مؤقتاً بفوزه الكبير على ضيفه ماينتس (4-1). وارتكب مدافع شتوتغارت التركي الأصل سردار تاسجي خطأ في المنطقة ضد يوليان باومغارتلنغر فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح أندرياس ايفانزتشيتس واضعاً الضيوف في المقدمة (3).


وجاء رد شتوتغارت سريعاً عندما لعب الدنماركي وليام كفيست كرة موزونة إلى المجري تاماس هاينال عند نقطة الجزاء لم يتأخر الأخير في المرمى مدركاً التعادل (7). وفي الشوط الثاني، تقدم شتوتغارت سريعاً بعد عرضية من الياباني غوتوكو ساكي عالجها البوسني وداد ايبيسيفيتش برأسه أعلى الزاوية اليمنى (49).





وعزّز شتوتغارت تقدمه وبالتالي فوزه بالهدف الثاني من ركلة جزاء تسبّب بها البولندي يوجين بولانسكي بارتكابه ضد ايلكين سوتو ونفذها الصربي زدرافكو كوزمانوفيتش (65)، وسجّل ايبسيفيتش الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه مستفيداً من ركلة حرة (85).


بريمن يتابع نتائجه السلبية


وخرج كولن وضيفه فيردر بريمن أحبابا بتعادلهما 1-1، وخطف السويدي ماركوس روزنبرغ هدف السبق لفيردر بريمن إثر كرة بينية إلى داخل المنطقة من ماركو مارين تابعها الأول بيمناه في شباك الحارس الدولي السابق ميكايل رينسينغ (24).



 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
#2 (permalink)  
قديم 08-04-2012, 11:22 AM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4643 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 8 أبريل 2012






وأعاد التونسي عمار الجمل المباراة إلى نقطة الصفر بادراكه التعادل للفريق المحلي بعد أن نفذ لوكاس بودولسكي ركلة ركنية تابعها الأول برأسه في أعلى الزاوية اليسرى لمرمى الدولي تيم فايزه (39).


وعاد فرايبورغ من بعيد وخرج متعادلاً مع ضيفه نورمبرغ 2-2 بعد أن تخلّف بهدفين نظيفين افتتحهما دانيال ديدافي بتسديدة قويّة من خارج المنطقة (8).


وعزّز توماس ريكهارت تقدّم الضيوف بالهدف الثاني من متابعة لكرة وصلته من ركلة ركنية (45+2). وفي الشوط الثاني، قلّص فرايبورغ الفارق عندما تعرّض لاعبه بير نيلسون للعرقلة من قبل تيموثي تشاندلر فاحتسبت ركلة جزاء نفذها دانيال كاليغيوري باقتدار (53).


وأدرك صاحب الأرض التعادل بعد ركنية وتمريرة خارج المنطقة إلى سيدريك ماكيادي الذي أطلق قذيفة لم يرها الحارس رافئيل سايفر إلا في شباكه (79).


وعمّق هوفنهايم جراح مضيفه كايزرسلاوترن صاحب المركز الأخير في لائحة الترتيب بفوزه عليه بهدفين نظيفين أولهما عندما حصل على ركلة جزاء بعد خشونة البرازيلي رودني دي ليما لمواطنه روبرتو فيرمينو نفذها البونسي سياد صالحوفيتش بنجاح هدف أول (26).


وفي الشوط الثاني، ضاعف هوفنهايم غلته من هجمة مرتدة وتسديدة من داخل المنطقة لبوريس بوكسيفيتش (71).


وتختتم المرحلة اليوم الأحد فيلتقي شالكه مع هانوفر، وهامبورغ مع بايرن ليفركوزن.






توتنهام يستعيد المركز الثالث مؤقتاً



انفرد توتنهام بالمركز الثالث مؤقتاً إثر تعادله مع مضيفه سندرلاند صفر-صفر السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع توتنهام رصيده إلى 59 نقطة بفارق نقطة واحدة عن شريكه السابق جاره آرسنال الذي يلاقي مانشستر سيتي الثاني الأحد في قمة المرحلة، أما سندرلاند فارتقى إلى المركز التاسع برصيد 42 نقطة.

واستعاد تشلسي المركز الخامس من نيوكاسل بفوزه الصعب على ضيفه ويغان أتلتيك التاسع عشر قبل الأخير 2-1.



انتظر تشلسي الدقيقة 62 لافتتاح التسجيل عبر المدافع الدولي الصّربي برانيسلاف إيفانوفيتش من مسافة قريبة 62 إثر تمريرة من حافة المنطقة من البرتغالي راوول ميريليش فهيأها لنفسه وتابعها داخل المرمى.

واحتج لاعبو ويغان كثيراً على الهدف بداعي تسلّل إيفانوفيتش وهو ما أظهرته الاعادة التلفزيونية.

ونجح ويغان في إدراك التعادل عبر السنغالي محمد ديامي، بديل التشيلي جان بوسيجور، من تسديدة قوية بيسراه أسكنها يمين الحارس التشيكي بيتر تشيك الذي اكتفى بمراقبة الكرة وهي تعانق شباكه (72).

وأنقذ الدولي الإسباني خوان ماتا تشلسي من تعادل مخيب عندما سجّل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع إثر كرة مرتدة من القائم الأيمن للحارس الدولي العماني علي الحبسي إثر تسديدة على الطائر لمواطنه فرناندو توريس من مسافة قريبة بعد كرة عرضية من الدولي العاجي ديدييه دروغبا.

ورفع تشلسي رصيده إلى 56 نقطة بفارق الأهداف أمام نيوكاسل الذي كان تغلب على مضيفه سوانسي 2-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة.

ليفربول يواصل عروضه السيئة





أنقذ المهاجم الدولي الأوروغوياني لويس سواريز فريقه ليفربول من الخسارة الرابعة على التوالي بإدراكه التعادل 1-1 أمام أستون فيلا.

بكّر الضيوف بالتسجيل عبر الأسترالي كريس هيرد (10)، وأدرك سواريز التعادل في الدقيقة 82.
ورفع ليفربول رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة واحدة خلف جاره إيفرتون الذي حرمه نورويتش سيتي من الفوز الثالث على التوالي عندما أرغمه على التعادل 2-2.

وسجّل جوناثان هاوسون (39) وغرانت هولت (77) هدفي نوريتش سيتي، والكرواتي نيكيتشا ييلافيتش (22 و61) هدفي إيفرتون.

ولحق فولهام بسندرلاند إلى المركز التاسع بفوزه الكبير على مضيفه بولتون بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الأميركي كلينت ديمبسي (30 و45) والمالي محمدو ديارا (80).

واستعاد وست بروميتش ألبيون نغمة الانتصارات بعدما أكرم وفادة ضيفه بلاكبيرن روفرز بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها المدافع السويدي مارتن أولسون (8 خطأ في مرمى فريقه) والفرنسي مارك أنطوني فورتون (69) وليام ريدغيويل (85).

وهو الفوز الأول لوست بروميتش ألبيون في مبارياته الخمس الأخيرة (3 هزائم وتعادل واحد).
وحذا ستوك سيتي حذو وست بروميتش ألبيون واستعاد نغمة الانتصارات بتغلّبه على ضيفه ولفرهامبتون صاحب المركز الأخير 2-1.

وكان ولفرهامبتون البادىء بالتسجيل عبر مايكل كايتلي (26)، بيد أن ستوك سيتي ردّ بهدفين للمدافع الألماني روبرت هوث (37) والعملاق بيتر كراوتش (61).

وعلى منوال وست بروميتش، يعتبر هذا الفوز الأول لستوك سيتي في مبارياته الخمس الأخيرة (تعادلان وخسارتان).






سلتيك يتوّج بطلاً للدوري الإسكتلندي



أحرز سلتيك لقب بطل الدوري الإسكتلندي لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه كيلمارنوك 6-0 امس السبت في إفتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين.

وسجل تشارلي مالغرو (8 و35) والهولندي غلين لوفنز (17) والإنكليزي غاري هوبر (45 و90) والويلزي جو ليدلي (88) الأهداف وارتفع رصيد سلتيك الذي كان بحاجة إلى نقطة واحدة لاعتلاء منصة التتويج للمرة الأولى منذ 4 سنوات إلى 81 نقطة مقابل 63 لغريمه رينجرز.



رينجرز تغلّب على ضيفه سانت ميرين بثلاثة أهداف سجلها لي ماكالوش (1) ولاعبي إيرلندا الشمالية كيل ليتل (40) وكيل لافيرتي (60 من ركلة جزاء) مقابل هدف لبول ماكغوان (49).

ولعب سانت ميرين بعشرة عناصر بعد طرد مدافعه الهولندي يرون تيسلار بالبطاقة الحمراء (51).
وتتضمّن بطولة اسكتلندا 38 مرحلة، علماً بأن عدد الفرق المشاركة 12 فريقاً.

وصار سانت جونستون رابعاً بتعادله سلباً مع ضيفه إينفرنيس مستفيداً من سقوط دندي يونايتد أمام أبردين بهدف للأيرلندي جون دايلي (29) مقابل ثلاثة لدارن ماكي (12) وكريس كلارك (68) وراين جاك (78 من ضربة رأس).

وخسر دنفرملين أمام هارتس بهدف للمدافع الليتواني ماريوس زالوكاس (85 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدفين لغاري غلين (49) ودارن بار (53 من ضربة رأس). وتختتم المرحلة غداً بلقاء هيبرنيان مع مذرويل صاحب المركز الثالث.

وستكون المباراة التالية لسيلتيك على أرضه ضد رينجرز، لكن تقرر بالفعل أن يستلم كأس المسابقة في مناسبة أخرى لتجنب إثارة التوتر حول مباراة القمّة وكان بوسع سيلتيك الذي سيخوض الدور الثالث من تصفيات دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل حسم اللقب في الجولة الماضية لكنه خسر أمام رينجرز 2-3.

ويدرس الحراس القضائيون ثلاثة عروض لشراء رينجرز ويأملون في إعلان قبول أحدها خلال أيام ومن المرجح أن ينهي رينجرز الموسم في المركز الثاني رغم خصم النقاط ليؤكد هيمنة ثنائي غلاسغو على المسابقة.

واللقب هو الأول لسلتيك بإشراف مدربه الحالي نيل لينون الذي يشرف على الفريق منذ عامين.







زينيت يقترب خطوة إضافية نحو الاحتفاظ بلقبه



دنا زينيت سان بطرسبرغ من الاحتفاظ بلقبه بعد فوزه على مضيفه لوكوموتيف موسكو 1-0 وتعادل منافسه المباشر سسكا على أرضه مع انجي ماخشكالا سلباً السبت ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين (الثامنة من القسم الثاني) من منافسات مجموعة البطولة للدوري الروسي لكرة القدم.

وبات زينيت يبتعد 11 نقطة في المركز الأوّل عن سسكا الثاني مع تبقي 6 مراحل فقط من عمر الدوري، وعليه فإن تحقيقه لقبه الثالث في الدوري الروسي بعد عامي 2007 و2010 مسألة وقت لا أكثر. ويدن زينيت بفوزه إلى حارسه فياتشيسلاف مالافييف الذي تصدّى لركلة جزاء للوكوموتيف نفّذها لاعب توتنهام الإنكليزي سابقاً، رومان بافليوتشنكو في الدقيقة 33، وإلى مهاجمه الدولي رومان شيروكوف صاحب هدف الفوز في الدقيقة 75.

ونجح شيروكوف الذي سجّل هدفه الأوّل في الدوري مع فريقه منذ أيلول/سبتمبر الماضي ضد تومسك في هز شباك المضيف باستثماره ركنية اندري ارشافين التي تخطت مدافعي لوكوموتيف ووصلته وهو متربّص داخل المنطقة.

ورفض مدرّب لوكوموتيف البرتغالي جوزيه كوتشيرو تحميل بافليوتشنكو أسباب الخسارة "لعب شوطاً أوّل ممتاز، وخلقنا العديد من الفرص إلى جانب ركلة الجزاء" وأضاف "سيطرنا على المباراة لكن من الصعب اللعب ضد زينيت، إنه الفريق الأفضل محلياً في الوقت الحالي".

وخاض زينيت لقاءه بغياب مدربه الإيطالي لوتشيانو سباليتي الموقوف لطرده في الجولة السابقة أمام سبارتاك. وبات رصيد زينيت 77 نقطة فيما استقر لوكوموتيف على 63 نقطة في المركز الرابع وهو ما زال يصارع لانتزاع المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أوروبا من سسكا الذي يملك 66 نقطة وباتت آماله باللحاق بزينيت ضعيفة للغاية بعد تعادله على أرضه على "إستاد لوجنيكي" مع انجي 0-0.

ونجا سسكا من الخسارة على أرضه أمام فريق المدرّب الهولندي غوس هيدينك بفضل تألّق حارسه سيرغي شبشوكوف بتصديه لهدفين مؤكّدين على الأقل في حين فشل الإيفواري سيدو دومبيا هدّاف الدوري الموسم الماضي والمتصدّر هذا العام لحينه برصيد 26 هدفاً في منح فريقه النقاط الثلاث حين تصدّى مدافع انجي اوليغ شاتوف لتسديدته في الشوط الثاني من على خط المرمى.

وفي مباراة ثالثة من الجولة ذاتها تعادل دينامو موسكو مع روبن كازان 1-1. سجَّل لدينامو البوسني ميسيموفيتش في الدقيقة 10 وعادل الدولي الباراغوياني نيلسون فالديز لروبن في الدقيقة 67.

وفي مجموعة الهبوط تغلّب امكار على روستوف 1-0. ويحتل امكار المركز الثاني وراء كراسنودار والعاشر عموماً برصيد 47 نقطة دون خطر، فيما يسعى روستوف للهروب من المركز الخامس الذي يلعب صاحبه دورة تصفية لضمن البقاء في الدوري الممتاز، ويملك روستوف 42 نقطة في المركز الرابع متقدماً كريليا سوفييتوف بـ 5 نقاط.






مهمة سهلة لمانشستر يونايتد أمام كوينز بارك



تبدو الفرصة سانحة أمام مانشستر يونايتد المتصدّر للابتعاد أكثر عن منافسه المباشر وغريمه التقليدي مانشستر سيتي عندما يستقبل غداً الأحد كوينز بارك رينجرز في مباراة سهلة على الورق لحساب المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي، في حين يخوض جاره امتحاناً صعباً خارج الديار أمام آرسنال الساعي بدوره إلى تعزيز مركزه الثالث المؤهّل إلى دوري أبطال أوروبا.

وينطلق "الشياطين الحمر" بحظوظ وافرة لتحقيق الفوز وتعزيز الصدارة خصوصاً مع تواتر الأنباء حول عودة كل المصابين مما سيتيح أمام السير ألكس فيرغوسون هامشاً كبيراً لاختيار العناصر الأفضل جاهزية للعب.

ويخوض مانشستر يونايتد لقاء الغد وهو يتربّع على عرش البريميرليغ برصيد 76 نقطة في حين يتخبّط منافسه في قاع الترتيب حيث يحتل كوينز بارك رينجرز المركز السابع عشر بـ28 نقطة.

ولئن تبدو مهمة مانشستر يونايتد يسيرة على الورق في ظل تباين مستوى الفريقين فإن أية مفاجأة قد تعطي منعرجاً جديداً للدوري الإنكليزي لا سيما وأن كوينز بارك صنع الحدث في المرحلة الماضية بفوزه على آرسنال ثالث الترتيب العام (2-1).

السيتي في ورطة






وتقام قمة المرحلة بين آرسنال الثالث برصيد 58 نقطة وضيفه مانشستر سيتي ثاني ترتيب الدوري بـ71 نقطة يوم الغد على "ملعب الإمارات".

ويدخل سيتي هذه القمة دون خيارات تذكر، حيث ستكون مهمته العودة إلى الديار بالنقاط الثلاث أو سيشهد الدوري منعرجاً جديداً وينسلخ مانشستر يونايتد عن ملاحقه المباشر وتتبخّر أحلام "السيتيزنس" في المراهنة على اللقب.

وكان سيتي تعادل في آخر مباراتين له مع ستوك سيتي خارج ملعبه 1/1، ومع سندرلاند 3/3 على أرضه بعد أن كان متخلّفاً 1/3 حتى الدقيقة 85.

في المقابل، يسعى آرسنال إلى التعويض بعد خسارته أمام كوينز بارك رينجرز كما أنه في حاجة ماسة إلى النقاط لأنه يشهد منافسة قويّة من جاريه توتنهام وتشلسي بالإضافة إلى نيوكاسل يونايتد على أحد المراكز المؤهّلة إلى دوري أبطال أوروبا.





مانشيني يجدد انتقاداته لبالوتيلي



أكد مدرب مانشستر سيتي، ثاني ترتيب الدوري الإنكليزي لكرة القدم، الإيطالي روبرتو مانشيني الجمعة إنه لو كان مواطنه ماريو بالوتيلي لاعباً إلى جانبه لضربه كل يوم على رأسه.

ويزداد غضب مانشيني من تصرفات بالوتيلي جراء تصرفاته سواء على أرض الملعب أو خارجها، وآخر مثال على ذلك الإشكال الذي جرى بينه وبين زميله الصربي ألكسندر كولاروف حول تنفيذ ركلة حرّة في المباراة ضد سندرلاند (3-3) في الدوري المحلي الأسبوع الماضي.

وقال مانشيني: " لقد قلت له لو كنت لاعباً إلى جانبي قبل 10 سنوات لكنت ضربتك على رأسك كل يوم".

وأضاف: "في كل مباراة كبيرة هذا الموسم، يكون جيداً، أعتقد أن لديه مشكلة في التركيز وأنا أعمل معه على هذا الموضوع كل يوم ونتحدث كثيراً بهذا الشأن، قد يصبح أحد أفضل اللاعبين في أوروبا، ولا أريد أن يفقد موهبته".

وكان بالوتيلي (21 عاماً) الخميس طرفاً في حادث سير مع سيارة أخرى في أحد شوارع مانشستر على متن سيارته من نوع "بنتلي"، لكن أحداً لم يصب بأذى.

ويلعب مانشستر سيتي الأحد في ضيافة آرسنال في قمة المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي.





بلاتيني يفكر في إلغاء الدوري الأوروبي



ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفكر في إلغاء مسابقة الدوري الأوروبي للأندية من أجل التوسع في بطولة دوري أبطال أوروبا بحيث تشمل 64 فريقاً بدلاً من 32 فريقاً خلال أربعة أعوام.

وفيما قد يصبح أكبر تغيير في شكل بطولات الأندية في أوروبا منذ تقديم بطولة دوري الأبطال في شكلها الجديد عام 1992 بدلاً من بطولة كأس أوروبا السابقة، يخطط بلاتيني في الوقت الراهن لدمج البطولتين الأوروبيتين الحاليتين في بطولة واحدة.

ومازال الدخل الذي تدره بطولة الدوري الأوروبي على الأندية المشاركة فيها أقل بكثير مما تدره بطولة دوري الأبطال حتى الآن، وهي المشكلة التي يعمل لاعب خط الوسط الفرنسي السابق على حلها.

كما أن بطولة الدوري الأوروبي تعرضت للعديد من الانتقادات منذ تقديمها في عام 2009 لتحل محل بطولة كأس اتحاد الكرة الأوروبي.

ويسعى بلاتيني لزيادة عدد الفرق المشاركة في دور المجموعات من دوري الأبطال إلى 64 فريقاً بحلول عام 2016، حتى تستوعب غالبية فرق بطولة الدوري الأوروبي.

وأشارت "بيلد" إلى أنه في حال تطبيق هذا النظام الجديد فإنه سيتيح للدول ذات التمثيل القوي على الساحة الأوروبية مثل إسبانيا وإنكلترا وألمانيا بأن يكون لها ست ممثلين بدوري الأبطال بدلاً من أربعة ممثلين، كما أنه سيعطي مساحة أكبر لظهور ممثلين من الدول الكروية الصغيرة في أوروبا مثل لاتفيا وروسيا البيضاء وسلوفاكيا.





أبراموفيتش تفاوض مع ديشان لتدريب تشلسي



تفاوض الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشلسي الإنكليزي مع مدرّب مرسيليا الفرنسي ديدييه ديشان للإشراف على الفريق اللندني، بحسب ما ذكرت صحيفة "دايلي تيليغراف" البريطانية امس السبت.

وهذه المرة الثانية التي يرتبط فيها اسم ديشان (43 عاماً) مع تشلسي بعد العام 2004 عندما تعاقد البلوز مع البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي حقّق نجاحاً باهراً مع الفريق على الصعيد المحلي.
وذكرت الصحيفة أن أبراموفيتش الذي أقال سادس مدرّب منذ شرائه النادي عام 2003، عندما تخلّى عن البرتغالي أندريه فياش بواش في آذار/مارس الماضي، تفاوض مع ديشان منذ أسبوعين في باريس.

وأضاف التقرير أن أبراموفيتش لا يريد دعوة مورينيو، مدرّب ريال مدريد الإسباني الحالي، مجدّداً إلى ملعب "ستامفورد بريدج" بعد إقالته عام 2007، كي لا يبدو في موقع ضعيف، كما يعتقد أن برشلونة الإسباني لن يتخلّى عن مدرّبه جوسيب غوارديولا.

ولا يتوقع أن يثبّت أبراموفيتش المدرّب المؤقت الإيطالي روبرتو دي ماتيو في موقعه على رغم مساهمته بايصال الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وكأس إنكلترا.

وأشرف ديشان، الذي لعب في آخر أيامه مع تشلسي وأحرز معه كأس إنكلترا، على موناكو ويوفنتوس الإيطالي ومرسيليا الذي قاده إلى لقب الدوري عام 2010، لكن يمر معه في فترة سيئة راهناً، إذ لم يحقّق الفوز في عشر مباريات ويحتلّ المركز التاسع في الدوري بفارق 16 نقطة عن ليل صاحب المركز الثالث الأخير المؤهّل إلى دوري الأبطال الذي بلغ فيه مرسيليا الدور رُبع النهائي هذا الموسم.





فينغر: "فان بيرسي يستحق لقب أفضل لاعب"



صرح الفرنسي أرسين فينغر، مدرّب نادي آرسنال الإنكليزي، أن قائد فريقه الهولندي روبن فان بيرسي يستحق لقب أفضل لاعب كرة قدم لهذا العام، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة "ذي صن" الإنكليزية امس السبت.

وقال فينغر (62 عاماً): "إن تركيز فان بيرسي أثناء المباريات كان مرتفعاً جداً، ولقد قدّم أداءً مميزاً حتى الآن. هذا ما يفسر سبب استحقاقه للقب".

وحول مدى بقاء اللاعب الهولندي ضمن صفوف الفريق الإنكليزي قال فينغر: "يرى البعض أن عقد فان بيرسي معنا يقترب من نهايته. هو باقٍ في الفريق عاماً آخر، ولا أعتقد أنه من الجيد الخوض في هذا الحديث حالياً".

يذكر أن فان بيرسي (28 عاماً) سجّل 33 هدفاً حتى الآن في جميع المنافسات التي خاضها آرسنال هذا الموسم.

وتجدر الإشارة إلى أن اللاعب الهولندي سيقود آرسنال غداً لمواجهة ضيفه مانشستر سيتي، ضمن الأسبوع 32 من الدوري الإنكليزي الممتاز.





مانشيني قد يفقد منصبه في حال خسارة لقب الدوري



كشف مدرّب مانشستر سيتي، ثاني ترتيب الدوري الإنكليزي لكرة القدم، الإيطالي روبرتو مانشيني أنه قد يفقد منصبه بحال خسارة سيتي اللقب.

وأقرّ مانشيني (47 عاماً) أنه على رغم قيادته "سيتيزينز" إلى لقب الكأس الموسم الماضي لأول مرّة منذ 35 عاماً، ومنافسته الجدية على لقب الدوري منذ سنوات، إلا أن عدم الفوز في الدوري قد يضع حداً لمسيرته مع النادي بعد ثلاثة أعوام من قدومه.

وقال مانشيني، الذي خسر وظيفته السابقة مع إنتر ميلان الإيطالي بعد أيام قليلة على قيادة "نيراتزوري" إلى لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي، إنه يأمل من رئيس النادي الاماراتي خلدون المبارك أن يسلّم بالتقدّم الكبير الذي حققه النادي منذ أن حلّ بدلاً من الويلزي مارك هيوز: "آمل ذلك نظراً لما حصل في آخر سنتين. لكني أعرف كرة القدم جيداً وتركت بعد الفوز مع إنتر بسبعة ألقاب خلال أربع سنوات".

وتابع مانشيني نجم وسط سمبدوريا السابق الذي خاض 36 مباراة دولية: "في كرة القدم جميع الأمور محتملة، وهذا ينطبق على مستقبلي. لا مشكلة لديّ مع ذلك".

وأقر مانشيني أنه بحال فوز مانشستر يونايتد المتصدّر على كوينز بارك رينجرز غداً الأحد وخسارة فريقه مع آرسنال وبالتالي توسيع الفارق إلى 8 نقاط، سينتهي حلم سيتي بالفوز باللقب لأول مرّة منذ 1968، وتابع: "بدأت هذه الوظيفة منذ عامين ونصف العام ومنذ ذلك الوقت تحسنّا كثيراً كفريق ولاعبين".

وأضاف مانشيني: "أنا في هذا العالم (الكروي) منذ وقت طويل وأعرف أنه يمكنك خسارة اللقب. لكن ما يهمني أن الفريق قد تحسّن كثيراً. لا أقرر (مستقبلي)، فأنا أقوم بكل مجهودي وبعد ذلك لست من يقرّر".





إيقاف لاعب صاعد في الإنتر تسعة أشهر



أوقف اللاعب الصاعد سيموني بيكوريني مدافع فريق بريمافيرا للشباب تحت 20 عاماً بنادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم لمدة تسعة أشهر "لجذب حكم المباراة وتوجيه الإهانة له" خلال فوز الفريق على نظيره الهولندي أياكس في نهائي بطولة "نيكستجين" أو الجيل القادم الأوروبية للشباب.

وكان إنتر أحرز لقب البطولة الموازية لبطولة دوري أبطال أوروبا ولكن للشباب تحت 19 عاماً في 25 آذار/مارس الماضي بعد الاحتكام لضربات الترجيح لحسم مباراة النهائي أمام أياكس، ولكن جدلاً كبيراً أثير حول المباراة بسبب السلوك العنيف لبيكوريني (19 عاماً) تجاه حكم اللقاء الإنكليزي لي كولينز.

وأعرب جورجيو باريتي وكيل أعمال بيكوريني عن أمله في أن يستأنف إنتر ضد عقوبة اللاعب الكبيرة حيث صرّح لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية قائلاً: "لم يحدث أي عنف، وإنما هو اعتراض لفظي بكل بساطة".

وأضاف باريتي: "وجدنا مقطعاً مصوراً للواقعة وأرسلناه إلى إنتر لكي يستأنف ضد العقوبة. لقد ارتكب اللاعب خطأ ولكن حجم العقوبة لا يتناسب على الإطلاق مع حجم هذا الخطأ بكل تأكيد".






الولايات المتحدة تتقدم على فرنسا في كأس ديفيس



تقدمت الولايات المتحدة على مضيفتها فرنسا (2-1) امس السبت في مونتي كارلو في اليوم الثاني من منافسات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب (المجموعة العالمية).

وفي مباراة الزوجي، تغلب التوأمان الأميركيان بوب ومايك براين على ميكايل لودرا وجوليان بينيتو 6-4 و6-4 و7-6 (7-4).

وأقيمت أمس الجمعة مبارتا الفردي الأوليان ففاز الفرنسي جو ويلفريد تسونغا على راين هاريسون 7-5 و6-2 و2-6 و6-2 في الأولى، والأميركي جون إيسنر على جيل سيمون 6-3 و6-2 و7-5 في الثانية.

تشيكيا تتجاوز صربيا






من جهتها، تجاوزت تشيكيا ضيفتها صربيا (2-1) في براغ ضمن منافسات نفس الدور.
ففي مباراة الزوجي، فاز التشيكيان توماس برديتش وراديك ستيبانيك على نيناد زيمونييتش وإيليا بوزولياك 6-2 و6-4 و7-6.

في حين انتهى اليوم الأول بتعادل الطرفين (1-1) حيث فاز في مباراة الفردي الأولى برديتش على فيكتور ترويتسكي 6-2 و6-1 و6-2، وفي الثانية الصربي يانكو تيبساريفيتش على ستيبانيك 5-7 و6-4 و6-4 و4-6 و9-7.

ويلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الأرجنتين أو كرواتيا (1-1 بعد اليوم الأول).

النمسا تقلص الفارق أمام إسبانيا






ولحساب نفس الدور أيضاً، قلصت النمسا الفارق بينها وبين مضيفتها إسبانيا، بطلة 2008 و2009 و2011، إلى (1-2) بعد فوز لاعبيها في مباراة الزوجي اليوم السبت في أوروبيسا دل مار (شرق إسبانيا).

وتغلب النمسويان أوليفر ماراخ وألكسندر بيا على الزوجي الإسباني مارسيل غرانويرس ومارك لوبيز 3-6 و6-4 و6-4 و7-6 (14-12).

وكانت إسبانيا تقدمت أمس الجمعة بفوزين نظيفين في مباراتي الفردي الأوليين، حيث فاز نيكولاس ألماغرو على يورغن ميلتسر 6-2 و6-2 و6-4، ودافيد فيرر على أندرياس هايدر ماورر 6-1 و6-3 و6-1.

وتقام اليوم الأحد مباراتا الفردي الأخيرتان حيث يلعب فيرر مع ميلتسر، وألماغرو مع ماورر.

وتحتاج إسبانيا إلى فوز واحد لبلوغ نصف النهائي ومواجهة فرنسا أو الولايات المتحدة.








رد مع اقتباس
#3 (permalink)  
قديم 08-04-2012, 12:40 PM
عمر العصيمي
:: أستشاري المجالس ::
عمر العصيمي غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
لوني المفضل Aliceblue
 رقم العضوية : 4546
 تاريخ التسجيل : 13-12-2009
 فترة الأقامة : 5270 يوم
 أخر زيارة : 11-12-2016 (02:00 PM)
 الإقامة : الدمام
 المشاركات : 10,089 [ + ]
 التقييم : 239022
 معدل التقييم : عمر العصيمي عضو الماسي عمر العصيمي عضو الماسي عمر العصيمي عضو الماسي عمر العصيمي عضو الماسي عمر العصيمي عضو الماسي عمر العصيمي عضو الماسي عمر العصيمي عضو الماسي عمر العصيمي عضو الماسي عمر العصيمي عضو الماسي عمر العصيمي عضو الماسي عمر العصيمي عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 8 أبريل 2012



مشكور هكرز على الاخبار



 توقيع : عمر العصيمي

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم السبت 7 أبريل 2012 فكر الرياضة والشباب 0 07-04-2012 04:24 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 11 مارس 2012 فكر الرياضة والشباب 2 11-03-2012 07:09 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 5 فبراير 2012 فكر الرياضة والشباب 2 05-02-2012 04:04 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 29 يناير 2012 فكر الرياضة والشباب 0 29-01-2012 10:54 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 1 يناير 2012 فكر الرياضة والشباب 0 01-01-2012 07:20 PM


الساعة الآن 01:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w