صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,557
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 14-05-2012, 01:32 PM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4649 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي العالمي في صحافة يوم الإثنين 23 - 6 - 1433هـ




,,,
,,
,
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني و أنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص ، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، وعلى ملة أبينا إبراهيم ، حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين
يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين
,,,
,,
,
العالمي في صحافة يوم الإثنين 23 - 6 - 1433هـ الموافق 14 - 5 - 2012مـ
,,,
,,
,

الفتح والنصر على شاشة الرياضية الأولى الليلة

بصوت المعلق نبيل نقشبندي
منذ 8 ساعة 03:14
الساعة - محمد الخلف - الرياض:
تنقل القناة الرياضية السعودية"1"، مساء غداً الاثنين عند الساعة 8:50،اللقاء الذي يجمع فريقي الفتح والنصر، من ملعب عبدالله بن جلوي بالاحساء، وذلك ضمن إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، ويسبق اللقاء أستوديو تحليلي يقدمه خالد السعيد، ويستضيف خلاله محللي القناة صالح المطلق وحمد الدبيخي، وفي التغطية الميدانية بدر رافع وناصر الشيبان، وفي الوصف والتعليق نبيل نقشبندي.

كأس الملك: العالمي بفرص متعددة يواجه النموذجي وعينه على جدة



يتحدد عند الساعة 8:50 من مساء يوم الاثنين, الطرف الثاني الذي سيلعب أمام الأهلي على نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية للأبطال, وذلك بلقاء يجمع فريقا الفتح والنصر على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ضمن إياب الدور نصف النهائي من المسابقة التي تقام في ختام الموسم الرياضي الحالي.
وكان لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض قد انتهى بفوز النصر بهدفين دون مقابل للفتح, وسجل هدفي النصر كل من الجزائري الحاج بوقاش, والبرازيلي ريتشي من ضربة جزاء.
وبهذه النتيجة يلعب النصر بخيارات عدة لضمان الصعود للدور المقبل, حيث أن نتيجة الفوز والتعادل تضمن له الصعود رسمياً, كما أن خسارته بفارق هدف أو هدفين تضمن له الصعود باستثناء نتيجة 2-0 التي ستمدد المباراة لأشواط إضافية, أما ماعدا ذلك فسيتأهل الفتح للنهائي.
النصر يدخل هذا اللقاء وهو يأمل في التأهل لأول مرة في تاريخه لنهائي المسابقة بنسختها التي انطلقت عام 2008, بعد أن اخفق في البطولات الأربع الماضية حيث خرج مرة من الدور نصف النهائي على يد الهلال وثلاث مرات من دور الثمانية على يد الحزم والهلال والاتحاد.
أما فريق الفتح فيدخل هذا اللقاء وهو قد حقق انجازاً كبيراً بوصوله لهذا الدور لأول مرة, ولكن يأمل في التأهل للنهائي كانجاز تاريخي. وكان الفتح قد شارك في نسخة سابقة وخرج من دور الثمانية على يد الهلال.
النصر الضيف يدخل هذا اللقاء بغياب لاعبين وهما اللاعب الدولي السابق خالد عزيز الذي يواصل الغياب بداع الإصابة, حيث لم يلعب لقاء الذهاب, كما يغيب شايع شراحيلي بداع الايقاف بالانذارات.
اما الفتح المضيف فيدخل هذا اللقاء وسط تكامل في صفوف الفريق, ولكنه يعاني من كثرة اللاعبين المهددين بالايقاف وعددهم خمسة وهم صادق العيد والتون خوزية وسيسوكو وعبدالله الدوسري وحسين المقهوي.
النصر يتوقع أن يدخل بتشكيلة مكونة من عبدالله العنزي وخالد الغامدي ومحمد عيد وعبده برناوي وحسين عبدالغني وإبراهيم غالب وعبدالعزيز فلاته وخالد الزيلعي الحاج بوقاش وسعود حمود ومحمد السهلاوي.
أما الفتح فيتوقع أن يدخل بتشكيلة مكونة من محمد شريفي وعبدالعزيز بوشقراء وجابر حقوي وسيسوكو ويحيى الكعبي وشادي أبوهشهش وعبدالله الدوسري وحسين المقهوي وحمدان الحمدان والتون خوزية وسالومو.
اللقاء سيديره طاقم محلي بقيادة فهد المرداسي وسيتم نقله حصرياً عبر القناة الرياضية السعودية الأولى.

النصر يصل للأحساء وتذاكر مجانية للجماهير .. والجبال يكثف الجوانب اللياقية للاعبي الفتح

الأحد, 13 مايو 2012 21:46 | صالح الحربي - محمد الدوسري | |

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر مساء يوم الأحد إلى الأحساء تأهباً لمواجهة فريق الفتح مساء الاثنين على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ضمن مرحلة الإياب للدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال, وأدى الفريق النصراوي فور وصوله تدريبه الأخير على ملعب المباراة بمشاركة جميع اللاعبين الذين أظهروا جاهزية كبيرة للمواجهة باستثناء اللاعب خالد عزيز الذي ما زال يغيب بسبب الإصابة التي تعرض لها في إياب دور الثمانية أمام الشباب.
من جهة أخرى, تكفل محب نادي النصرالمهندس عبدالله العمراني بقيمة خمسة آلاف تذكرة, قيمتها الإجمالية مائة ألف ريال تم تسليمها للأمانة العامة للنادي , كما تكفل المهندس عبدالله بطباعة عشر ألاف ورقة صفراء ومثلها زرقاء بشعار النادي لتوزيعها على الجماهير ليكون مدرج النصر مميزاً كعادته . كما تكفل محب النصر المهندس ثامر الفدا بقيمة ألف تذكره.
وسيقوم مجلس الجماهير بتوزيعها على جماهير العالمي أمام بوابات ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالإحساء اعتباراً من عصر الاثنين.
وعلى الجانب الآخر, اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح مساء يوم الاحد على ملعبه الرئيسي بالمبرز استعداداته لمواجهة فريق النصر . و كثف المدير الفني التونسي الكابتن فتحي الجبال الجوانب اللياقيه و التكتيكية من خلال تطبيقه العديد من الجمل التكتيكية و التي ركزت على الانتشار الكثيف من خلال الضغط على دفاعات المنافس بالاعتماد على الهجوم . و على صعيد متصل إزال حارس الفريق محمد الجميش الجبيرة من على قدمه على أن يواصل برنامجه العلاجي ما بعد الجبيره.

الجبال: أرى التأهل في وجوه لاعبي الفتح .. ماتورانا: لن نظهر بمستوى مباراة الذهاب

الأحد, 13 مايو 2012 21:26 | محمد الدوسري - صالح الحربي | |

وصف التونسي فتحي الجبال مواجهة فريقه الفتح مع النصر بالطريق نحو تحقيق الحلم, وقال خلال المؤتمر الصحفي "الوصول إلى نهائي الأبطال بحد ذاته حلم نبحث جاهدين لتحقيقه ببذل كل ما لدينا من جهد فمتى ما تمكنا من تحقيق الوصول للنهائي فأنها ستفتح لنا أبواب التاريخ من أوسع أبوابها".
و ذكر الجبال "لدي ثقه كبيره بلاعبي الفريق بأنهم قادرين على العودة بقوة بنتيجة التأهل خاصة بعد التركيز و الإصرار و الرغبة التي شاهدتها على محاياهم طيلة استعدادات الفريق لهذه المواجهة".
و أكد الجبال على قوة المنافس قائلاً "أعرف جيداً قوة المنافس الذي سيسعى جاهداً لتخليص نتيجة المواجهة لمصلحته كونها تعد لها بمثابة العودة للبطولات لذا سنلتقي الليلة بفريق عنيد للغاية هدفها الوصول للنهائي". واختتم الجبال حديثه في المؤتمر الصحفي قائلاً : ما أخشاه في المواجهة هو من لاعبي فريقي أنفسهم فمتى ما كانوا بتركيزهم فأنهم سيحققون ما يبحثون عنه.
ماتورانا: لن نظهر بمستوى مباراة الذهاب
وكان ماتورانا قد تحدث في مؤتمره الصحفي يوم السبت وقال عن المواجهة "هذه المباراة هي الأهم في هذا الموسم والفتح فريق قوي جداً ويملك دفاع صلب وقوي ويملك مدرب خبير وقد تدربنا في الأيام الماضية بشكل مميز وحماسي وكانت النتائج الايجابية الماضية قد انعكست على التدريبات بشكل مميز ونحن نسير في الطريق الصحيح للوصول للهدف الذي وضعناه مسبقاً بدون النظر لأي نتيجة قد تحدث".
وأشار ماتورانا الى أن مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال أمضى خمس مواسم مع فريقه وهو يعيش استقرار وطبيعي أنه سوف يدخل للفوز ونحن في النصر سنحاول أن نقدم خلاصة الخمسة الأشهر التي أشرفت فيها على الفريق في الفترة الماضية ".
واختم ماتورانا حديثه بالتعليق على عدم استثمار الكرات الثابتة في المباراة الماضية وقال "شاهدت المباراة الماضية بالإعادة أكثر من مرة ودونت ملاحظاتي عنها وسنعمل على تصحيحها".

الإيقاف يبعد لاعب عن مباراة الفتح والنصر .. وسبعة مهددون عن الغياب في النهائي

الأحد, 13 مايو 2012 20:38 | فهد الغازي | |

يغيب لاعب النصر شايع شراحيلي عن لقاء فريقه مع الفتح مساء يوم الاثنين ضمن مرحلة الإياب للدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال, وذلك بسبب حصوله على بطاقين صفراوين أمام كل من الشباب والفتح, في حين سيكون زميليه خالد الغامدي وعبده برناوي تحت التهديد بالايقاف عن المباراة النهائية في حال تأهل النصر بعد حصولهما على بطاقة صفراء في لقاء الذهاب أمام الشباب, كما سيكون عدد من اللاعبين في فريق الفتح تحت التهديد بعد حصولهم على بطاقات صفراء وهم التون وسيسوكو وصادق العيد "أمام الاتفاق" وعبدالله الدوسري وحسين المقهوي "أمام النصر".

المرداسي يضبط لقاء الفتح والنصر .. والمهنا يقيمه
الأحد, 13 مايو 2012 20:37 | سبورت | |

كلفت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم الحكم الدولي فهد المرداسي لقيادة مواجهة فريقي الفتح والنصر، التي ستقام مساء يوم الاثنين ضمن مرحلة الإياب من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، التي ستقام على أرض ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء عند الساعة «8.50 مساء»، فيما يعاونه الدولي فهد العمري «مساعد أول»، عبد الرحيم الشمري «مساعد ثان»، ومحمد الهويش رابعاً، في حين رئيس لجنة الحكام الرئيسية الدولي السابق عمر بن صالح المهنا مقيماً.

السهلاوي: لن يرضينا سوى الفوز .. عيد: سنثبت جدارتنا في التأهل
الأحد, 13 مايو 2012 20:35 | صالح الحربي | |

رفض محمد السهلاوي مهاجم النصر الترشيحات التي تشير إلى تاهل النصر للمباراة النهائية على كأس الملك, بعد الفوز بفارق هدفين في لقاء الذهاب على الفتح, وقال السهلاوي بأن كرة القدم لا تعترف بالترشيحات او بالتاريخ, بقدر ما تعترف بمن يقدم على المستطيل الاخضر, مشدداً على أن مباراة الإياب ستكون أصعب من الذهاب, لكونها تقام على أرض الفتح الذي لا يوجد لديه ما يخسره, مضيفاً بقوله "نتيجة مباراة الذهاب تجعلنا ندخل المباراة بمعنويات مرتفعة وبحماس أكبر, ولكننا لن نلتفت لها من ناحية اللعب بهدف التعادل او الخسارة بفارق هدف, بل سندخل للفوز ولا غيره". وجدد السهلاوي دعوته لجماهير النصر بمؤازرة الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية تزفه للمباراة النهائية.
أما اللاعب محمد عيد فقد أكد على جاهزية الفريق لمواجهة الفتح, مشيراً إلى أن النتائج الإيجابية للفريق في الفترة الأخيرة أكسبت اللاعبين ثقة كبيرة في امكانياتهم, متمنياً أن يتوج الفريق جهوده باحراز اللقب, مضيفاً "نلعب بافضلية نتيجة مباراة الذهاب, وسنسعى لتأكيد جدارتنا في التأهل, ماتورانا تحدث معنا بعد مباراة الذهاب وطلب نسيان هذه النتيجة واللعب في مباراة الإياب بهدف الفوز ولا غيره, وسندخل لنثبت للجميع أننا قادرون على الفوز باللقب". رافضاً الحديث عن المباراة النهائية, حيث شدد على أن الفريق لم يحسم الأمور بعد ليتحدث عن ذلك.
الفتح يراهن على الجمهور ومباراة الأهلي في الذاكرة .. وفي النصر: الخوف من الثقة و الحديث عن النهائي
تنتظر جماهير الفتح مواجهة النصر في إياب نصف نهائي كأس الملك وهي تراهن على نجوم فريقها في قدرتهم على قلب الطاولة و تعويض خسارة مباراة الذهاب و التي فاز فيها النصر بهدفين نظيفين و يعتقد جمهور الفتح أن فتحي الجبال المدير الفني للفريق قادر على إيجاد التشكيل الأمثل القادر على إعادة الأمل من جديد للتأهل إلى المباراة النهائية في البطولة و مواجهة الأهلي .
جماهير الفتح تنظر للمباراة على أنها من المواجهات المصيريه التي لا يجوز التفريط فيها خاصة و أن الجماهير ترى أن نجوم الفريق قادرون على تعويض الإخفاق بقدرتهم على مواجهة الكبار .
ولم تنس جماهير الفتح ما فعلوه أمام الأهلي في لقاء الجولة الـ 19 من دوري زين حين نجح الفتح في التعادل مع الراقي بثلاثة أهداف لكل منهما و هو اللقاء الذي كسر احتكار الأهلي للصدارة التي حافظ عليها طوال الموسم قبل أن يهز الفتح القمة و يعطيها للشباب الذي استغل الفرصة جيداً .
كذلك يتغنى جمهور الفتح بنجاحهم في عرقلة مسيرة الاتفاق من المنافسة على لقب الدوري بعد أن تغلب عليه بهدفين مقابل هدف في مواجهة الجولة الـ 20 من دوري زين , ويتمنى الجمهور أن يواصل الفتح تألقه في مواجهة الكبار و يقلب الطاولة و يعوض تأخره أمام النصر .
ووضع الجمهور التشكيل الذي يروه الأفضل و القادر على تحقيق المطلوب وجاءت الترشيحات على النحو التالي , محمد شريفي وبجانبه كيمو وجابرر الحقوي وبدر الفهيد وصادق العيد وعبد الله الدوسري وحسين المقهوي والتون جوزيه وحمدان الحمدان وربيع سفياني ودرويس سالومو .

وفي النصر: الخوف من الثقة و الحديث عن النهائي
يبدو أن جمهور النصر قد أدرك جيداً أن الفريق ابتعد كثيراً عن منصات التتويج و ما أحوجه للحصول على بطولة و هاهو يقترب من الوصول إلى المحطة الأخيرة في بطولة كأس الملك فهو يدخل مباراة الإياب بأفضلية الفوز بهدفين في مباراة الذهاب و الجمهور يناشد اللاعبين و الجهاز الفني بتوخى الحذر من لاعبي الفتح ومدربهم فتحي الجبال .
وشدد جمهور النصر على ضرورة دخول معركة الفتح المصيرية بكل حزم وثبات وبكل هدوء وثقة ويجب عدم الالتفات لكل مايقال في الاعلام بأن النصر حسم التأهل في مباراة الذهاب .
ويرى الجمهور أن خير وسيلة للدفاع هي الهجوم فيجب الزج بمهاجمين اي 4-4-2 بوجود محورين و أبدى الجمهور تخوفه من اللعب بطريقة 4-5-1 او 5-4-1 .
وطالب الجمهور بضرورة تضييق الخناق على اللاعب ألتون وعدم ارتكاب الاخطاء قرب منطقة 18 كذلك عدم اللعب بثقة زائدة وعدم الاستهتار وإضاعه الوقت فقد تنقلب الاموروضرورة البحث من أول دقيقة عن هدف مبكر يقتل طموح لاعبي و جماهير فريق الفتح وتكثيف الهجمات والاختراقات من العمق والأطراف.
ويرى جمهور الشمس أن أفضل تشكيل للفريق يتكون من العنزي , خميس , عيد , اليامي , هوساوي , غالب ,عزيز ( عباس ) , حسين , ريتشي , الزيلعي , بوقاش.

القناة الرياضية تنقل لقاء الفتح والنصر بصوت نقشبندي

من المقرر أن تنقل القناة الرياضية السعودية "1" عند الساعة 8:50 من مساء يوم الاثنين, اللقاء الذي يجمع فريقا الفتح والنصر على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء, ضمن مباريات إياب الدور نصف النهائي من كاس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال, وذلك بصوت المعلق نبيل نقشبندي.
على أن يسبق اللقاء استديو تحيلي يقدمه خالد السعيد ويستضيف فيه كل من محللي القناة واللاعبين السابقين صالح المطلق وحمد الدبيخي. في حين سيكون كل من بدر رافع وناصر الشيبان مراسلين من أرض الملعب.

الطرف الثاني في الأبطال : عالمي أم نموذجي ؟

06-22-1433 09:22
خاص: ( البطولة )
قراءة في نتائج مباريات الذهاب والإياب لكاس خادم الحرمين الشريفين للأبطال : الأهلي فاز مرتين 1/5 و 3/0 الهلال تعادل مرتين 1/1 و 2/2 النصر فاز مرتين بنتيجة 2/1 الفتح فاز مرتين ، في دور الثمانية لا يوجد فريق فاز في الذهاب ثم خسر في الإياب . إذ غالبا الذهاب هي من تحسم المواجهتين .
دور الأربعة : الهلال والأهلي 0/1 و 2/2 أيضا تكرر المشهد من يفوز في الذهاب لا يخسر في الإياب . فمباراة الذهاب هي التي تحسم الإياب .
النصر الفتح 2/0 بالذهاب في الرياض ومباراة الإياب ربما تكون صعبه على الفتح لكن ليست مستحيلة ، هدف واحد للنصر يصعب مهمة الفتح كثيرا .
في مباراة الأهلي والهلال 2/2 سجل للأهلي المدافعين ، وربما يتكرر المشهد في الفتح والنصر فيسجل المدافعين للنصر أو الفتح .
في مباراة الأهلي والهلال انتهى الشوط الأول 1/1 وكانت المهمة أسهل للهلال بتسجيل هدف واحد يحسم المواجهة ، لكن الأهلي صعبها بالهدف الثاني .
في مباراة الإياب بين الفتح والنصر الجميع ينتظر السهلاوي وبوقش واليتون والسفياني للتسجيل لكن ربما يأتي احد لاعبي الوسط والدفاع ويسجل هدف .
سعود حمود له بصمة أمام الشباب واليتون كان علامة فارقة أمام الاتفاق ، غابا الاثنان في مباراة الذهاب ، فهل يعودان في مباراة الاياب والحسم .
النصر بجملة من الفرص مرشح لعبور محطة الفتح
الرياض - ضحوي العنزي
يتحدد الطرف الثاني في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال مساء اليوم، عندما يحل النصر ضيفاً على الفتح في الاحساء لحساب إياب دور الأربعة، وكانت مباراة الذهاب انتهت لمصلحة النصر بهدفين من دون رد، ما يمنحه جملة من الفرص لخطف البطاقة الثانية في نهائي المسابقة وملاقاة النادي الأهلي في المواجهة الختامية يوم الجمعة المقبل.
تبدو مهمة النصر سهلة إلى أبعد الحدود، إذ يحتكم إلى فرص عدة تصل إلى الخسارة بفارق هدف، أو بفارق هدفين شريطة أن لا تكون بهدفين من دون رد، ففي هذه الحالة ستمتد المباراة إلى شوطين إضافيين، وقد تصل إلى ركلات الترجيح.
النصر قدم نفسه في هذه المسابقة بصورة مختلفة تماماً، إذ أقصى بطل الدوري الشباب، عندما ألحق به الخسارة ذهاباً وإياباً، وكسب الفتح في المباراة السابقة بأقل مجهود، وبات مرشحاً فوق العادة لمواصلة المشوار نحو النهائي الكبير، والجماهير الصفراء باتت تعول الشيء الكثير على المدرب الكولومبي ماتورانا لإعادة الفريق إلى منصات التتويج، خصوصاً أنه نجح في إيجاد هوية فنية للخطوط الصفراء، وأصبح النصر يلعب وفق منهجية على المستطيل الأخضر، وعادة الروح للاعبيه.
الكولومبي ماتورانا حرص على إراحة بعض العناصر الأساسية، بحكم أن فريقه بات قريباً جداً من بلوغ المواجهة الختامية عطفاً عن نتيجة مباراة الذهاب، إذ فضل ادخار خالد عزيز وإبراهيم غالب للموقعة الأهم أمام الأهلي يوم الجمعة المقبلة، ومتى ما أطمأن على نتيجة المباراة في الشوط الأول لن يتردد في سحب أهم ثلاث عناصر في الحصة الثانية، خشية الإصابات أو تعرضهم للبطاقة الملونة التي قد تغيبهم في المحفل الكبير، ودائماً ما يكون الجزائري الحاج بوقاش وسعود حمود ومحمد السهلاوي أهم الأسلحة الهجومية في أجندة ماتورانا، إذ يجيد الثلاثي قيادة الهجمة المرتدة بكل اقتدار صوب مرمى الخصم، كما أن خالد زيلعي وخالد الغامدي يشكلان دعامة قوية لكل الغارات الهجومية، وان كان الغامدي الأكثر حيوية على الطرف الأيمن، من خلال القيام بالأدوار الدفاعية والهجومية بذات الكفاءة، ومن المنتظر أن يسعى المدرب النصراوي إلى عدم الاندفاع إلى الخطوط الأمامية، والاكتفاء بتكثيف مناطق المناورة، ومحاولة الاستفادة من الهجمات المباغتة للوصول إلى مرمى أصحاب الضيافة، في ظل أفضلية التعادل، أو الخسارة بفارق هدف للفريق الأصفر.
في المقابل، يدخل الفتح بحسابات صعبة جداً، ويدرك مدربه التونسي فتحي الجبال أن مهمة فريقه أشبه بالمستحيل، عطفاً على نتيجة مباراة الذهاب، وكذلك الفوارق الفنية التي ترجح كفة الضيوف، وعلى رغم ذلك لن يسلم فتحي الجبال بطاقة التأهل للمباراة الختامية للنصر بسهولة، وسيعمل جاهداً إلى تحقيق المعادلة الصعبة، مستفيداً من أفضلية الأرض والجمهور، ومتى ما تمكن الفتح من تسجيل هدف تقدم في الشوط الأول، سيكون الوضع مختلفاً تماماً في الحصة الثانية، إلا أن ما يخشاه مدرب الفريق أن يلج مرمى فريقه هدف يبعثر الأوراق تماماً، ويمنح الضيوف أحقية التأهل قبل صافرة النهاية.
الفتح يزداد قوة عندما يلعب تحت أنظار جماهيره، إلا أن المهمة مختلفة تماماً في هذه المواجهة، فالفريق مطالب بالفوز بهدفين على فريق كبير بقامة النصر، ما يجبر المدرب على تغيير نهجه الفني الذي أعتاد عليه اللاعبين، من خلال تحصين الخطوط الخلفية والاعتماد على الكرات المرتدة، إذ لا يملك خيار سوى الهجوم، ولا شيء غيره منذ أول صافرة، ودائماً ما يكون الحضور الأبرز في مثل هذه المواجهات للشاب ربيع سفياني والكنغولي دوريس سالمو، وأيضاً العائد من الإصابة حمدان الحمدان وحسين المقهوي، وكل ما يخشاه التونسي فتحي الجبال أن يستثمر لاعبو النصر المساحات المتاحة في الخطوط الخلفية في ظل الاندفاع الهجومي لفريقه، ويصلون باكراً إلى شباك محمد شريفي، وتصبح بعد ذلك المباراة خارج سيطرة فريقــه تمــاماً.
ماتورانا يستدعي عزيز... ويضع برنامج النهائي

الرياض - علي المرشود
حرص مدرب النصر الكولومبي على انضمام اللاعب خال عزيز إلى بعثة الفريق المغادرة إلى الاحساء تمهيداً لملاقاة الفتح مساء اليوم في إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، من أجل مواصلة برنامجه العلاجي قبل المغادرة إلى جدة في حال التأهل إلى المباراة الختامية لملاقاة الأهلي يوم (الجمعة) المقبلة في جدة.
وكان الفريق أجرى أمس تدريبه الأخير على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، إذ تواصلت سياسة السرية أمام الإعلام والجمهور ومن المنتظر أن يزج ماتورانا باللاعب عبدالعزيز من الإصابة إلى جانب إبراهيم غالب لتعويض غياب الثنائي خالد عزيز المصاب وشايع شراحيلي الموقوف مع بقاء التشكيلة ذاتها التي اعتمد عليها الجهاز الفني في المباريات الثلاث الأخيرة، وأوضح ماتورانا البرنامج الفني والزمني للفريق في حال نجاح الفريق في الوصول للنهائي، إذ ستغادر البعثة مباشرةً على متن طائرة خاصة بعد مباراة الليلة إلى جدة لإقامة معسكر هناك.
من جهة أخرى، تكفل عبدالله العمراني بقيمة خمسة آلاف تذكرة مجانية للجماهير، إلى جانب طباعة 10 آلاف ورقة صفراء ومثلها زرقاء بشعار النادي لتوزيعها على الجماهير، كما تكفل ثامر الفدا بقيمة ألف تذكرة، وسيقوم مجلس الجماهير بتوزيعها أمام بوابات ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء اعتباراً من عصر اليوم.
وفي شأن آخر، امتدح مدير الفريق سالم العثمان الاستعدادات: «الفتح فريق قوي وصعب وقدم نفسه بشكل مميز هذا الموسم، ويملك مدرباً خبيراً ولاعبين مميزين، بيد أن ثقتنا كبيرة بكل لاعبي النصر وأنهم سيواصلون انتصاراتهم بوقفة الجماهير نحو النهائي الكبير».

فنانون: عودة «العالمي» للبطولات ستعيد التنافس

الرياض - «الحياة»
تشهد متابعة مباريات كرة القدم اهتماماً شعبياً واسعاً في السعودية، ولا يختلف الفنانون كثيراً في هذا الجانب عن غيرهم، إذ يحرصون على مشاركة الشارع الرياضي في المتابعة وطرح الرأي، ومع اقتراب النصر من الوصول للمباراة النهائية في بطولة كأس الملك للأبطال أبدى عدد من الفنانين حرصهم على عودة النصر للبطولات، والمنافسة الحقيقية من جديد بعد غياب طويل.
إذ يقول الفنان فايز المالكي: «النصر قادم وبقوة بإذن الله وهو فريق كبير وعالمي، وطالت غيبته عن منصات التتويج، لكنني أرى عودة الفريق في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم وتقديمه للمستويات الفنية المميزة والنتائج الجيدة في الفترة القليلة الماضية أنه بات قريباً من العودة لمكانه الطبيعي، وتحقيق البطولات، فالجميع لاحظ التحسن والتطور في الفريق، وأتمنى للفريق التوفيق اليوم أمام الفتح، والتأهل للنهائي، وتحقيق اللقب بحكم ميولي النصراوية، وأنا أحترم كل الأندية وأقدرها كثيراً».
وعن وجوده الخميس الماضي في مقر نادي النصر، قال: «لدينا إحدى الحلقات الخاصة التي تحمل اسم «أمنيتي» من المنتظر أن تعرض في مسلسل «سكتم بكتم» في شهر رمضان المقبل في الجزء الثالث، وأشكر رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي، وكل العاملين في النادي، على ما وجدناه من حفاوة ودعم لأعمال الخير لل*****، والتوحد وخلافها». وعن سر اختيارهم لنادي النصر لتسجيل هذا العمل، قال: «إنه باختصار نادٍ عالمي، ويملك شعبية طاغية ودعمه الدائم ومواقفه في تأكيد الدور الثقافي لمثل أعمال الخير».
فيما يصر الفنان فهد العمر على قيمة الروح العالية في دعم النصر للتحقيق اللقب الغالي إذ يقول: «أعتقد أن للروح دوراً كبيراً في عودة الفريق بهذه البطولة، فالروح التي لا طالما ميزت النصر خلال السنوات الماضية، وكانت مفقودة خلال السنوات العشر الاخيرة، إضافة إلى وقفة الجمهور الوفي». وعن مدى تفاؤله بقدرة النصر على تجاز الفتح اليوم والوصول إلى النهائي، «بإذن الله سيصل الفريق النهائي ونحتفل بالكأس في ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود في مقر النادي، ولا أريد أن أخوض في التوقعات، النصر كان جيداً في آخر ثلاث مباريات، وبإذن الله الكأس «عالمي» نصراوي، حضرت هذا الموسم 21 مباراة في معظم مناطق المملكة، وأنا عاشق متيم بحب هذا الكيان، وأنا «ماجدي»، وأي شخص يعجب بشخصية يعشقها كما هي، أنا أفتخر بنصراويتي وفي كل مكان أردد هذا الأمر، ولا أفاخر بأنني فنان إطلاقاً». أما الفنان السعودي عبدالعزيز الفريحي الذي قال في حديثه بعد ختام زيارته لنادي النصر مع فريق مسلسل «سكتم بكتم»: «لا أريد الإفصاح عن العمل الفني الذي تم تصوير إحدى حلقاته في نادي النصر، بعنوان «أمنيتي» لكنها إنسانية وأشكر العاملين في نادي النصر على تعاونهم معنا، فقد ضربوا أروع الأمثلة في حسن استقبالنا».
وعن توقعاته للنصر في مسيرته ضمن ببطولة كأس الملك، قال: «أتمنى أن ينجح النصر في تحقيق هذه البطولة والعودة بهذا الكيان لينتقل التنافس إلى الفرق كافة، على رغم أنني هلالي ومتعصب، لكن وما لم يواجه النصر الهلال في النهائي فإنني أتمنى أن يحقق النصر البطولة، أشكر لاعبي النصر على حسن استقبالهم لفريق العمل فقد منحونا وقتاً طويلاً لإنجاز مهمتنا».

بوقاش يرفض الوعود ... والسهلاوي يطالب بالتركيز

الرياض - علي المرشود
أكد مهاجم النصر الجزائري الحاج بوقاش استمراره مع الفريق لفترة جديدة، مبيناً أن عقده يمتد إلى نهاية الموسم المقبل، وقال: «كلاعب محترف أسعى لأقدم نفسي بصورة فنية جيدة ومميزة، وأكون إضافة فنية حتى أؤكد على أرض الواقع نظرة إدارة النصر عندما طلبت خدماتي من القادسية، وطموحاتي كبيرة، ولم أصل بعد للهدف الذي أسعى لتحقيقه مع نادٍ كبير وجماهيري كالنصر، فعقدي مع النصر يمتد حتى نهاية الموسم المقبل، وأتمتع بعلاقات جيدة ورائعة مع الجميع في النادي سواء الإدارة أم الأجهزة الفنية والإدارية أم زملائي اللاعبين، وأجد محبة من الجميع».
ورفض بوقاش وعد الجمهور النصراوي بتحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، قائلاً: «الحديث عن النهائي، ونحن لم نلعب مباراة الإياب يعتبر أمراً غير صحيح، فكيف لنا أن نفكر في النهائي والصورة لم تتضح بخصوص مباراة الإياب، فقد يكون الفتح هو المتأهل والطرف الثاني في نهائي البطولة، وكلاعبين نفكر فقط في لقاء الفتح اليوم، وفي حال وصولنا للنهائي لكل حادثة حديث، ونعد جمهورنا بأننا سندخل المباراة لتحقيق الفوز ولا غيره، ولا يهمني أسجل هدفاً بقدر ما يهمني وصول الفريق للمباراة النهائية بأية نتيجة كانت، خصوصاً ان الثقة ولله الحمد عادت للاعبين مع الانتصارات الاخيرة، فاللقاء يحتاج إلى ذكاء وتعامل بشكل يمنح التوازن للفريق». وعن أرضية ملعب الأحساء، قال: «ستكون مؤثرة ولكن سنحاول التغلب عليها من خلال خبرتنا كلاعبين، ونتعامل معها لمصلحة فريقنا».
ومن جانبه، قال المهاجم محمد السهلاوي: «المباراة مهمة ومصيرية ويتحدد من خلالها الطرف الثاني لنهائي بطولة كأس الملك لهذا الموسم، التي تعتبر من أهم وأغلى وأقوى البطولات السعودية، وطموحاتنا وآمالنا كبيرة كلاعبين، وسندخل اللقاء من أجل الفوز على رغم صعوبة المباراة لأن الفتح فريق قوي وكبير». وتمنى السهلاوي من جمهور النصر في المنطقة الشرقية الحضور لملعب الأحساء، قائلاً: «يبقى دور جمهور الفريق مؤثراً وفعالاً لدينا كلاعبين داخل ارض الملعب، والدليل أن الحضور الجماهيري متى ما كان مميزاً مثل ما حدث في المواجهات الثلاث الماضية فإننا كلاعبين ستتضاعف لدينا الروح العالية والحماسة الكبيرة، وهذا يعتبر أمراً مهماً ومساعداً في تحقيق نتيجة الفوز لأننا لن نركن لحسابات، ونتائج أخرى هي بالتأكيد ستكون في مصلحتنا، ومباريات خروج المغلوب تعتمد اولاً على توفيق الله، ثم التعامل الجيد مع المباراة بالخبرة، وعدم التسرع».

اليوم في الأحساء.. النصر في ضيافة الفتح بأكثر من فرصة للتأهل للنهائي

تقديم - عبد الرحمن الزهراني ..
يتحدد مساء اليوم على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالإحساء الطرف الثاني لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال من خلال لقاء الإياب في نصف النهائي الذي يحل فيه النصر ضيفا ثقيلا على الفتح في مهمة تكملة نصف المشوار الذي انتهى نصفه الأول في الرياض على درة الملاعب بفوز الفريق النصراوي بهدفين دون رد سجلهما بوقاش وريتشي ومنحا النصر دخول موقعة اليوم بارتياح أكبر من خلال الأفضلية بالحصول على أكثر من فرصة للتأهل فهو يدخل اللقاء بفرصة الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف وحيد تعطي النصر الضوء الأخضر للنهائي ولعل النتيجة الوحيدة التي يحتاجها الفتح هي الفوز بفارق ثلاث أهداف بينما نتيجة هدفين نظيفين للفتح ستمدد اللقاء لأشواط إضافية .
الفريق الفتحاوي بقيادة مدربه التونسي فتحي الجبال ليس أمامه حل في لقاء اليوم سوى الفوز لذلك سيدفع بكل أوراقه الفنية من البداية والمتمثلة في الرباعي الأجنبي ونجوم الفريق المحليين خاصة أن اللقاء يعتبر الأخير في الموسم في حال خروجه كما أن الطريقة التي سيخوض بها اللقاء 4-4-2 بينما في المقابل الفريق النصراوي بقيادة الكولومبي ماتورانا يدرك تماما صعوبة الفتح على أرضه وبين جماهيره وبالتالي فإن الفريق سيلعب بشكل متوازن ومن المتوقع أن يخوض اللقاء بنفس تشكيلة اللقاء الماضي مع محاولة إبقاء حسين عبد الغني في مركز المحور إلى جوار غالب والزج بيوسف خميس في الظهير الأيسر من أجل الاستفادة من حسين في لعب الكرات الطولية السريعة للمهاجمين وضبط إيقاع الفريق كما حدث في الشوط الثاني من لقاء الفتح ولقاء الشباب إيابا.
الفريق النصراوي يعيش أجواء صحية جيدة حاليا في ظل النتائج الجيدة التي يقدمها الفريق في كأس الأبطال وفي الجولات الأخيرة من الدوري كما أن فارق الهدفين تجعله يلعب بمعنويات مرتفعة بعكس الفتح الذي سيخوض اللقاء تحت ضغط البحث عن الفوز برغم الرضاء التام من عشاق الفريق على ما قدمه الفريق في الدوري من مركز متقدم والوصول لنصف نهائي كأس الأبطال وذلك بعد أن لعب الاستقرار الفني والإداري دور كبير في النموذجي
اللقاء بصفة عامة لن يكون سهلا برغم ترشيحات الأغلبية لتأهل النصر لمعرفتنا المسبقة بأن كر القدم كل الاحتمالات فيها واردة ما دامت على المستطيل الأخضر فالفتح صعب المراس ويريد أن يعمل مفاجأة من العيار الثقيل في لقاء اليوم وفي ظل رغبة النصر الجامحة لأستغلال كل الظروف المؤدية للنهائي وسعي الفتح للتمسك ببصيص الأمل فإن المساحة شاسعة لتقديم وجبة كروية دسمة نتمنى أن تنال إعجاب الجمهور الرياضي السعودي في الحلقة قبل الأخيرة من مسلسل الموسم .

عبدالغني: لن ننظر لنتيجة الذهاب وسنلعب للفوز

الرياض - البلاد
أكد قائد الفريق النصراوي حسين عبدالغني جاهزية فريقه للقاء الفتح اليوم في ذهاب نصف نهائي كأس الأبطال وقال: فوزنا في لقاء الذهاب بالرياض بهدفين نظيفين لن يثنينا عن بذل قصارى جهدنا لتأكيد جدارتنا بالتأهل للمباراة النهائية والطموح في تحقيق اللقب من أجل إسعاد جماهير النصر الوفية التي صبرت علينا كثيرا.
واضاف عبدالغني: لن ننظر لنتيجة مباراة الذهاب لأن كرة القدم قابلة لحدوث المفاجآت خاصة وأننا نلعب أمام فريق ليس أمامه من خيار سوى الفوز وبأكثر من هدفين ليصل إلى مبتغاه وكل الاحتمالات واردة في كرة القدم، ونحن بدورنا نحترم الفريق المنافس وسنؤدي المبارة بكل جدية من أجل تحقيق الهدف الذي نسعى إلى تحقيقه.




 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضة السعودية في صحافة اليوم الاثنين 22 صفر 1433هـ فكر الرياضة والشباب 0 16-01-2012 05:25 PM
أخبار الرياضه السعوديه في صحافة اليوم الاثنين 8 صفر 1433هـ فكر الرياضة والشباب 0 02-01-2012 04:35 PM
أخبار الرياضه السعوديه في صحافة اليوم الأحد7 صفر 1433هـ فكر الرياضة والشباب 0 01-01-2012 07:11 PM
امطار الرياض لـ يوم الإثنين 19\5 صديقة القلم منتدى السفر والسياحه 181 09-05-2010 07:31 AM


الساعة الآن 06:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w