صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,552
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 01-01-2012, 07:11 PM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4643 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضه السعوديه في صحافة اليوم الأحد7 صفر 1433هـ



التعاون يفكك الاتحاد في شوط


(الزعيم) ينهي مغامرة هجر وينهي عامه متصدراً


الهلا ل هزم هجر بمستوى غير مقنع (تصوير - علي أبو سنجة)
الرياض – سلطان السيف بريدة- عبدالله العمري


اعتلى الهلال صدارة دوري "زين" السعودي للمحترفين، بفضل فوزه على ضيفه هجر بنتيجة 3 – 1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس (السبت) على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
وفي بريدة فكك التعاون خطوط ضيفه الاتحاد عندما تفوق عليه 2-1 بعد مستوى كبير قدمه المستضيف الذي تحرر من الانكسارات وخرج بصورة جدية خصوصا في الشوط الثاني.
مفاجأة هجراوية.
فاجأ لاعبو هجر أصحاب الأرض بالتقدم باكراً، إذ أخطأ حسن العتيبي في التعامل مع رمية جانية طويلة لتعود إلى محمد الخميس الذي لعب الكرة فوق مدافعي الهلال وحارسهم في سقف المرمى مسجلاً الهدف الأول (7).
وحاول الهلاليون الوصول إلى مرمى مصطفى ملائكة عبر تسديدة المهاجم الكوري يوبيونج سو التي تصدى لها حارس هجر(11).
وسدد محمد الشلهوب كرة ثابتة وجدت حارس هجر من جديد، ليأتي الرد من خالد الرجيب الذي استغل ضعف التنظيم الدفاعي في الهلال ليسدد كرة تصدى لها حسن العتيبي بصعوبة (22و 24)ن وعلى الرغم من امتلاك الهلاليين لمنطقة المناورة إلا أن تلك السيطرة لم تكن كافية للتعادل، فيما شكل الثنائي محمد الخميس وخالد الرجيب خطورة كبيرة على المرمى (الأزرق).
وأعاد لاعب وسط الهلال عبد العزيز الدوسري فريقه للمباراة حين تبادل الكرة مع محمد الشلهوب قبل أن يتسلمها الدوسري على مشارف المنطقة المحرمة ويسدد الكرة قوية زاحفة على يسار مصطفى ملائكة (35)، واقتحم الشلهوب منطقة الجزاء ولعب كرة أمام مرمى هجر لكنها لم تجد من يتابعها (37)، ليواصل بعدها الهلاليون ضغطهم على الفريق الهجراوي الذي أجاد مدربه في تنظيم خطوطه الخلفية.
ولم تشهد بداية الشوط الثاني أي محاولات من الجانبين، إذ غابت هوية الوسط الهلالي بسبب بطء التحضير مع تكتل في دفاعات الفريق الضيف، فيما كانت الفوضى أبرز ملامح دفاعات الفريق، وكاد خالد الرجيب أن يحرز هدف التقدم مع فريقه مستغلاً الفوضى الدفاعية في صفوف الهلال، إذ واجه مرمى حسن العتيبي لكنه سدد الكرة خارج المرمى (58).
ودفع مدرب الهلال بأحمد الفريدي بدلاً من نواف العابد وهو ما مكن الفريق من الوصول بشكل أكبر للمرمى، في وقت توقف فيه اللعب لمدة 5 دقائق بسبب اصابة حارس هجر مصطفى ملائكة.
وجلب مهاجم الهلال يوسف العربي الفرح لأنصار فريقه، إذ لعب سلمان الفرج كرة عرضية من الجانب الأيسر وجدت رأس العربي الذي لعبها بشكل رائع خلف الحارس الهجراوي مسجلاً هدف التقدم للفريق الهلالي (69).
وتسبب الهدف الهلالي الثاني بتحرر لاعبي هجر من المناطق الدفاعية، وهو ما استغله الهلاليون جيداً، إذ اقتنص العربي كرة أحمد الفريدي العرضية ولعبها بشكل رائع في أقصى الزاوية اليمنى معلناً تعزيز تقدم فريقه (78)، وواصل الهلاليون زحفهم باتجاه مرمى هجر إلا أن تلك المحاولات لم تنجح في تعزيز التقدم في اللقاء.
التعاون يظهر
ظهر الشوط الأول بصورة ضعيفة فنيا مع بعض الفرص من الجانبين وكانت الخشونة السمة الأبرز في هذا الشوط، وفي أول تهديد تعاوني ابعد مبروك زايد كرة رأسية من السوري عبد الرزاق الحسين في الدقيقة 12، ورد لاعبو الاتحاد من خلال هجمة منسقة قادها البرازيلي ويندل الذي لعب كرة لسلطان النمري الذي تباطأ في التسديد لتنتهي خطورتها في الدقيقة 24.
واستمر اللعب محصورا في نصف الملعب حتى الدقيقة 35 حينما نفذ عبد الرزاق الحسين خطأ للتعاون على رأس علي التركي مرت فوق العارضة
ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد عند الدقيقة 47 من زمن اللقاء وضع مهاجم التعاون بدر الخميس كرة طويلة للاعب حسين النجعي والذي واجه خلالها مرمى الاتحاد ووضع الكرة أرضية زاحفة على يمين الحارس الاتحادي مبروك زايد لتعلن الهدف التعاوني الأول ليستمر التعاون بالهجوم مع ضياع إتحادي كبير في المباراة والذي فاجأه التعاونيون بالهدف الثاني عند الدقيقة 54 من زمن اللقاء عن طريق حسين النجعي بعد تمريرة بدر الخميس التي كانت من الجهة اليمنى وضعها النجعي زاحفة في المرمى الاتحادين وفي الدقيقة 80 من زمن المباراة تحصل الفريق الاتحادي على ضربة جزاء للاعب البرازيلي ويندل بعد عرقلة لاعب التعاون سلطان اليامي له داخل ضربة الجزاء سددها نفس اللاعب ويندل وضعها بهدوء يمين الحارس التعاوني فهد الثنيان ليقلص الفارق.
وكانت الدقائق الأخيرة شهدت محاولات اتحادية لتسجيل التعادل ولكن دون خطورة.



(المنشطات) تعود للواجهة وتبدأ عملها بالشباب والهلال


صورة ضوئية من التعميم
الرياض-بندر العتيبي
أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات عن بداية العمل مجددا اليوم (الأحد) وفق الخطاب الذي تم تعميمه للأندية أمس وحصلت (دنيا الرياضة) على صورة من التعميم، وحددت اللجنة قائمة العناصر والطرق المحظورة التي سيبدأ العمل بها اعتبارا من العام الميلادي الجديد2012م، وينتظر أن تكون أول عينات سيتم سحبها في قمة الجولة المقبلة التي ستجمع الهلال مع الشباب الأربعاء المقبل.
وكانت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات أوقفت كشفها على لاعبي كرة القدم منذ نهاية الموسم الرياضي الماضي لأسباب مالية.






الجابر في دبي للتوقيع على رحيل إيمانا!


الجابر


الرياض - حمد الصويلحي
غاب مدير عام كرة القدم بالهلال سامي الجابر عن مباراة الفريق مساء أمس أمام هجر إذ يتواجد في مدينة دبي للجلوس مع ادارة الاهلي الاماراتي التي قدمت عرضا للمحترف الكاميروني بصفوف الهلال أكيل ايمانا واستكمال المفاوضات بين الطرفين بعد أن تقرر رحيل ايمانا نظراً لتأزم العلاقة بينه وبين مدرب الفريق الألماني توماس دول وقناعة ادارة الهلال بضرورة ابعاده خلال الفترة المقبلة وإعادة المحترف السويدي المعار الى الأهلي القطري فليلهمسون والذي تنتهي إعارته خلال الأيام القليلة المقبلة.
من جانب آخر قدم رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره وتقديره لإدارة نادي الشباب على موافقتهم بنقل المباراة التي ستجمع الهلال بالشباب يوم الأربعاء المقبل من استاد الملك فهد الدولي إلى استاد الأمير فيصل بن فهد لانشغال الأول بتحضيرات مهرجان اعتزال (عميد لاعبي العالم) محمد الدعيع في إطار العلاقة الوطيدة بين إدارتي الناديين


البرازيلي فكتور سيموس يحرز «هاتريك» مرتين هذا الموسم


الرياض- خالد الحربي


أحسنت الإدارة الأهلاوية عندما أبقت على المهاجم البرازيلي فكتور سيموس للموسم الثالث على التوالي، مما ساهم في تأقلم اللاعب مع الفريق، وارتفاع مستواه الفني من موسم إلى آخر، وانعكس ذلك على نتائج الفريق بشكل كبير، فاللاعب في أول موسم كانت أهدافه قليلة مقارنة بالموسم الماضي الذي نافس فيه المهاجم البرازيلي على لقب الهداف عندما حل ثانيا خلف هداف الدوري ناصر الشمراني وبفارق هدف واحد، وفي هذا الموسم تمكن اللاعب من احتكار اللقب من أول جولة، ومع مطلع الدور الثاني تمكن من تسجيل 15 هدفاً، وأحرز ثلاثة أهداف «هاتريك» في لقاءين أمام التعاون والأنصار، وارتفاع نسبة التهديف لدى المهاجم البرازيلي فكتور كان لها أثر ايجابي في تحقيق الفريق (الأخضر) للعديد من الانتصارات التي ساهمت في احتلاله مركز متقدم وفي الوقت ذاته المنافسة على الصدارة.
ومما يحسب للمهاجم البرازيلي ليس فقط التسجيل، وإنما صناعه الأهداف وخلق الفرصة لزملائه المهاجمين، وأيضا الحماس الزائد في كل لقاء والعطاء داخل الملعب حتى آخر دقيقة من عمر اللقاء.
وإذا ما استمر اللاعب في التسجيل فسيكون لقب الهداف لمصلحته وبعدد كبير من الأهداف، وأيضا مساهمته في منح فريقه إحدى البطولات.



الاجتهادات أنقذت الفريق .. و(قضية دول وإيمانا) إلى متى؟

تواضع الأداء و(تصريحات الشتاء) ينذران الهلاليين بكارثة!


الهلال.. فوضى مستمرة على الرغم من الصدارة!
الرياض- فياض الشمري


ربما يكون السؤال الذي تطرحه جماهير الهلال مع بداية العام الجديد 2012 من يحرر (بطل الدوري والكأس) من فوضويته وهوانه وغياب شخصيته المعروفة؟ ويعيد له صورة البطل الذي يخشاه الخصم، ولايخاف المنافسين، مدرب ضعيف ولاعبون (كسالا) واداء يعكس ضياع الهوية الزرقاء منذ بداية الموسم، في الشوط الواحد يلعب بأكثر من طريقة، اصبح مثل اجواء الرياض، في اليوم الواحد تحضر الفصول الاربعة، لاتدري من يقود الفريق فنيا دول ام اللاعبون ام سامي الجابر ام مدرب آخر خارج المستطيل الاخضر؟
تقدم هجر وكان جديرا بزيادة نسبة التسجيل وعادله الهلال ثم تقدم الاخير وفاز باداء واسلوب لاينم عن حضور مقنع للفريق الازرق، دفاع مهزوز وعناصر تلعب وكأنها تفكر خارج الملعب وليس اثناء المباراة، ووسط ينتظر انقطاع الكرة من الخصم حتى يبني الهجمات وليس صاحب مبادرة، وهجوم لايستطع رؤية المرمى جيدا الا من خلال محاولات واجتهادات تقتل المتعة والاثارة وتكشف المزيد من الفوضى.
اذا كانت معاناة الهلال في المدرب الالماني توماس دول فتلك مصيبة كبرى اما اذا كانت العلة في اللاعبين المحليين والاجانب فالمصيبة اعظم. الغريب ان الادارة بقت تتفرج على ما يحدث من فوضى وكأنها عاجزة عن الاصلاح وايقاف نزيف تراجع الاداء، وسيأتي اليوم الذي ينتهي فيه حصاد المباريات الماضية اذا استمر الفريق بصورته الحالية واهتزاز شخصيته، فالفريق مهلهل والروح غائبة واللاعبون لايغرون انصاره بالحضور، وكثيرا ما يكون الخصم هو صاحب المبادرة حتى لو كان صاحب امكانيات اقل.
ومما يزيد الطين بلة ان اللاعب الهلالي يحتاج الى لت وعجن ولف ودوران حتى يشاهد زميله ويوصل له الكرة بعد جهد جهيد دون اي تنظيم او منهجية تبين للمتابع ان الفريق يلعب كرة قدم منظمة تتوفر فيها الخطة والجدية والمتعة وفرض الاسلوب على الخصم منذ البداية. الكاميروني ايمانا اصبح قضية القضايا منذ قدومه، لاندري من الذي يختلق مشكلته مع الاخر، الالماني ام الكاميروني، دون مراعاة ان لذلك عواقب وخيمة على استقرار الفريق وتصاعد المستوى، ومن الافضل للادارة ان تحدد موقفها من ايمانا والمدرب وهل هما مستمران كلاهما ام أحدهما ام الاثنان سيرحلان، اما الفرجة فالمتضرر منها الفريق وستضيع المكتسبات التي حققها بالنتيجة وليس المستوى وسيفقد قدرته بالحفاظ على ألقابه.
ليس عيبا ان تعترف الادارة بالاخطاء والفوضى التي تحدث الآن وتبدأ من جديد بإصلاحها من خلال تقييم منطقي لحال الفريق في المباريات الماضية، وأن تكشف عن العلة ،أما الاعذار بالعجز المالي وعدم الوصول الى التعاقد مع مدرب كفء فالفريق سيدفع ثمنه غاليا والضحية تلك الجماهير التي لاتلام لو قاطعت المباريات واكتفت بالمشاهدة عبر التلفاز، والفوز على هجر 3-1 لايعني ان الهلال في كامل عافيته انما لان الاجتهادات حضرت وكان لاشراك الفريدي دور في هذا الانتصار الذي ربما لايتحقق مستقبلا لأن اخطاء الخصم ربما لاتتكرر ما لم يكن الفريق الازرق في كامل عافيته.
وللتدليل على الفوضى الهلالية الادارية والفنية مستوى الفريق الذي بدأ امام هجر خصوصا في الشوط الاول منكسرا ويعاني بدنيا ونفسيا وكأنه خسر لتوه لقاء نهائيا فيما كان في مواجهته السابقة اقرب الى الفوز وتعادل معه الاتحاد، وبدأت اولى المعطيات السلبية من خلال الهدف الذي ولج مرمى حسن العتيبي والذي يعتبر من اغرب الاهداف التي سجلت في الهلال، إذ شهد سيناريو هذا الهدف ارتباكا لخط الدفاع خصوصا الثنائي اسامة هوساوي وماجد المرشدي.




(الاستئناف) تصادق على قرار (الانضباط)

كميخ يخسر قضية «الحبق والنعناع»


علي كميخ
الرياض - الرياض
رفضت لجنة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم طلب الاستئناف المقدم من نادي النصر السعودي ضد قرار لجنة الانضباط القاضي بتغريم كميخ 75 الف ريال، وإيقافه عن مرافقة جميع الفرق بناديه ثلاث مباريات رسمية بعد مباراة النصر والتعاون في دوري زين السعودي للمحترفين للموسم الرياضي 1432-1433ه على خلفية تصريحه لوسائل الإعلام المقروء عن حكم المباراة بأنه (استقصد نادي النصر وبأنه يوزع الكروت بكرم وكأنه يوزع الحبق والنعناع بالمجان).
وقالت: "ان التصريحات المشار إليها أعلاه كانت بعد انتهاء المباراة وخارج أسوار الملعب، مما يسقط اختصاص اللجنة في نظر المخالفة استناد على فهم المستأنف لتعريف الاختصاص الزماني والمكاني للمخالفات الواردة بلائحة العقوبات، وكون نادي النصر تقدم باستئنافه خلال المدة النظامية وقدم طلب استئناف القرار ومذكرته الاستئنافية، وقام بسداد رسوم الاستئناف، عليه وبناء على ما سبق فإن لجنة الاستئناف تقرر قبول الاستئناف شكلاً ورفضه موضوعاً".



شرفيو النصر ينعشون خزينته بمليون ريال


الرياض - الرياض


تلقت خزينة نادي النصر مساء اول امس (الجمعة) دعماً مالياً مقداره مليون ريال من نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير طلال بن بدر (200 ألف ريال)، واعضاء الشرف الأمير محمد بن عبدالله (300 ألف ريال)، والأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن ناصر (100 ألف ريال)، ومحب للنادي لا يرغب ذكر اسمه (200 ألف ريال)، واثنان من هيئة أعضاء الشرف (200 ألف ريال بواقع مئة ألف ريال من كل منهما).. وثمنت إدارة نادي النصر لهم جميعاً هذا الدعم الذي يأتي امتداداً لدعمهم المتواصل وغير المستغرب منهم تجاه ناديهم.



هوساوي: لا أريد الحديث عن الأهلي!

‏الرياض- اسامة النعيمة
رفض مدافع الهلال وقائده اسامة هوساوي الحديث عن شائعة توقيعه لفريق الاهلي امس وقال: "تحدثت عن كل شيء في المؤتمر الصحفي ولا اريد ان أعيد كلامي الذي كان واضحا".
وعن الأخطاء التي وقعت في مباراة هجر قال: "كانت الأخطاء من قبل الدفاع ونتحمل جميعا الهدف الذي جاء من خطأ مشترك لأننا في بداية المباراة لم نكن مركزين وفي الشوط الاول لم نظهر بالشكل الجيد وعدنا في الشوط الثاني بصورة افضل، والدوري الموسم الحالي قوي لكثرة المنافسين وأمام الشباب اعتبرها مباراة بست نقاط وبعد مواجهة التعاون والاهلي ستتضح هوية الهلال في البطولة".


في الجولة ال17 من كأس «فيصل»

صدارة الأهلي في اختبار الاتفاق والهلال يسعى للتعويض عبر القادسية


من مباراة الأهلي والاتفاق في الدور الأول
مكة المكرمة – تركي الغامدي


تنطلق عصر اليوم (الأحد) مباريات الجولة 17 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (21 سنة) بأربع مباريات، فعلى ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بجدة يستضيف الأهلي الاتفاق في مباراة يُنتظر أن تشهد إثارة وندية بين الفريقين عطفاً على ترتيبهما في الدوري وتنافسهما على اقتناص اللقب إذ يدخل الأهلي المباراة وهو يتصدر الدوري برصيد 37 نقطة، فيما يمتلك الاتفاق في رصيده 29 نقطة مُحتلاً بها المركز الثالث. وفي الرياض يسعى الهلال إلى تحسين الصورة الباهتة التي ظهر عليها في الجولتين الأخيرتين وخسر فيهما من هجر والقادسية عندما يستضيف على ملعبه نجران، الهلال الذي يحتل الوصافة برصيد 31 نقطة وبفارق ست نقاط عن الأهلي يطمح في أخذ نصيبه من نجران الذي يتذيل الترتيب برصيد ست نقاط.
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة يلتقي فريقا الرائد والقادسية في مباراة متكافئة بينهما، صاحب الأرض والجمهور الرائد يدخل المباراة وهو يحتل المركز الخامس برصيد 26 نقطة متأخراً بفارق الأهداف عن المركز الرابع، فيما يمتلك القادسية في رصيده 23 نقطة في المركز الثامن.
وفي "دربي" الأحساء يلتقي هجر والفتح على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، ويسعى هجر إلى مواصلة نتائجه المميزة في الدوري والتقدم في سلم الترتيب إذ يحتل المركز السابع برصيد 24 نقطة، فيما يأمل الفتح في تحقيق نتيجة إيجابية للهروب من مؤخرة الترتيب إذ يحتل المركز 11 برصيد 12 نقطة.





كماتشو يدفع بالأهلي إلى مراكز المقدمة


الرياض سليمان اللزام


جاء هذا الموسم مغايراً تماماً لفريق الأهلي الذي بات يقدم كرة جميلة على أرضية الميدان صاحبتها نتائج مميزة أهلته لجمع ثلاث وثلاثين نقطة، ومزاحمته لفرق الصدارة بل أن الترشيحات باتت تتركز عليه في الفترة الأخيرة التي تجلى فيها بعطاءات لافتة، ومستويات مبهرة.
التفوق الأهلاوي لم يكن وليد الصدفة بل جاء نتيجة عمل متكامل بمختلف الجوانب الإدارية، والفنية، والعناصرية التي أكملت هذا التميز، وكان الأبرز من بينها دون شك هو الجانب الإداري الذي استطاع أن يجمع هذه التوليفة من اللاعبين المحترفين، والمحليين، وجلب جهاز فني قدير يقوده باقتدار التشيكي جاروليم، ولعل العلامة الفارقة في "الفرقة الأهلاوية" هذا الموسم هم المحترفون الأجانب حيث تجلى البرازيلي كماتشو في قيادة الفريق في كثير من المباريات، وكان متميزاً بتمريراته المتقنة التي تتناثر على أقدام ورؤوس المهاجمين الذين ينجحون في ترجمتها أحياناً وإهدار البعض منها أحياناً أخرى فكان بحق مكسباً كبيراً للأهلي، وكان اللافت في اللاعب عدم تعرضه لأي نوع من الإصابات التي كانت تبعده في الكثير من المباريات حين كان يلعب للشباب فيما كان المهاجم النهاز، والهداف الخطير فيكتور سيموس جاهزاً على منطقة الجزاء، وداخلها يتحين الفرص لتحويلها لمرمى المنافسين إلى أن سجلاً كماً وافراً من الأهداف بلغ خمسة عشر هدفاً مع انطلاقة الدور الثاني وهو معدل تهديفي عالٍ يؤكد قدرات اللاعب المميزة، ومهاراته الفنية الرفيعة التي مكنته من الاستفادة كثيراً من الفرص المتاحة، وهو الأمر الذي انعكس بالإيجاب على نتائج الأهلي وقفز به لمراتب الصدارة الحامية التي بدأت تزداد شراسة بتقدم الأهلي، ومزاحمته للهلال، والشباب حيث بات الفارق النقطي قليلاً جداً وربما يتمكن الفريق الأهلاوي من تجاوزه في المباريات المقبلة إذا ما سار على ذات المنهجية الجميلة، وتعثرت الفرق الأخرى المنافسة، وهو ما يحتاج لمرور عدد من أسابيع الدوري، والتي من خلالها ستتضح الكثير من معالم فرق الصدارة، ومن يمتلك المقدرة على مواصلة الركض بذات النسق فيكون الأكثر حضوراً، والأقرب لجمع أكبر عدد من النقاط التي تمكنه من بلوغ المركز الأول والمحافظة عليه لحين تحقيق اللقب.
الجماهير الأهلاوية الكبيرة بعددها، ودعمها لفريقها باتت تنتظر من فريقها إنجازاً جديداً هذا الموسم، ولعل لقب دوري "زين" أجمل هدية لهذه الجماهير المتعطشة، ومن يشاهد مستويات الأهلي، ونتائجه في الدوري لا يلوم تلك الجماهير بأن تذهب أمالها تجاه هذا المطمع الذي أظنه لا يبدو بعيداً عن فريق بحجم الأهلي الكبير برجالاته المقنع بمستوياته، ونتائجه.



بعد رباعية الجمعة في بريدة
رضا النصراويين يتزايد وسحابة قلق تغطي سماء «رائد التحدي»

إبراهيم الركيان (بريدة)، سعود الحواس (الرياض)



أكد رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي أن فريقه استحق الفوز على نظيره الرائد بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد في افتتاحية القسم الثاني من دوري المحترفين، وقال «إن النصر قدم مستوى جيدا على مدار الشوطين، وكانت النتيجة طبيعية جدا في ظل هذه السيطرة الميدانية الواضحة للفريق الأصفر».
وأشار إلى أن مدرب فريقه الكولمبي ماتورانا استطاع أن يطور من مستوى الفريق ويضع له بصمة واضحة، وختم «أتمنى أن يواصل عطاءاته الفنية في الباقي من المباريات حتى يرضي الجماهير النصراوية». واعتبر المشرف العام على فريق النصر الأمير الوليد بن بدر أن فريقه قدم في الحصة الأولى مستوى جيدا للغاية توجهه بثلاثة أهداف، لكن الفريق تراجع في أول (25) دقيقة من الشوط الثاني، قبل أن يعود لوضعه الطبيعي. وأشار إلى أنهم ما زالوا في بداية المشوار وأمامهم عمل كبير وشاق لم يكتمل بعد، «وهذا الذي يجب أن تعرفه الجماهير النصراوية الحبيبة».
من جانبه، أوضح مدرب الفريق الأصفر الكولمبي (ماتورانا) أنه سعيد للغاية بتواصل انتصارات فريقه، وأنه مازال يسير في الاتجاه الصحيح بفضل تعاون اللاعبين معه وتقبلهم لفكره وأسلوبه، مشيرا إلى أن التغييرات التي أجراها في المباراة كانت تهدف بالدرجة الأولى إلى تنشيط خطوط الفريق بعد الإجهاد الذي عانى منه اللاعبون، مشيرا إلى أن فريقه استحق الخروج بالثلاث نقاط بسبب سيطرته على أجواء المواجهة بشكل كبير.
وطالب جماهير النصر بأهمية الوقوف مع الفريق في الاستحقاقات المقبلة ودعم اللاعبين حتى يتحقق ما يصبون إليه.
وعلى الجانب الآخر، خلفت الخسارة الرباعية الذي مني بها فريق الرائد موجة غضب شديدة داخل الجماهير الرائدية التي خرجت من ملعب المباراة تضرب كفا بكف، بعد أن أدخل أداء لاعبي الفريق الأحمر القلق والخوف في قلوبها، وبات قريبا من دائرة الهبوط لدوري الدرجة الأولى، حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد (11) نقطة من أصل (13) مواجهة.
كما ألقت هذه الخسارة بظلالها على مدرب فريق الرائد التونسي عمار السويح الذي ظهر متأثرا في المؤتمر الصحفي، إذ أكد أن فريقه خسر بسبب أخطاء اللاعبين وقلة التركيز من لاعبي خط الدفاع تحديدا، مشيرا إلى أن الفريق يعاني من صعوبة كبيرة في بناء الهجمة، فضلا عن عدم الاستفادة من الأخطاء القريبة من خط الـ (18).
وأشاد المحلل الفني في الرياضية السعودية يوسف خميس بمستوى الفريق الكروي الأول في نادي النصر، وأنه اختلف كلية بعد تولي المدرب الكولمبي ماتورانا مهام تدريبه، وأكد أنه خلال ثلاث مباريات ماضية بدأ مستواه في التصاعد.
وقال «(نصر ماتورانا) مختلف تماما عن عهد كوستاس، بصورة فيها الانضباط التكتيكي»، مشيرا إلى أن الطريقة التي لعب بها أمام الرائد كانت أكثر من ممتازة، نظرا لأن الاعتماد على مهاجمين صريحين هي الطريقة الأمثل للنصر.
وألمح إلى أن روح اللاعبين عادت من جديد وكان الفريق يؤدي طوال مجريات المباراة، دون تراخ.
وأضاف «إن مكاسب النصر في هذه المباراة كانت حاضرة، والمكاسب عديدة، من أبرزها خلق توليفة جديدة من خلال اعتماده على تشكيلة تعتبر جديدة على الفريق، أثمرت عن نتائج ممتازة، موضحا أن تغييرات ماتورانا كانت موفقة جدا بنزول مالك وشايع شراحيلي.
واعتبر أن نجومية المباراة اقتسمها خالد الزيلعي ومحمد السهلاوي، حيث لعبا أفضل مباراة لهما في الموسم لقيامهما بالأدوار الدفاعية والهجومية بشكل منظم. وكشف أن النصر برزت شخصيته في الملعب، بفضل تحسن الأداء، الأمر الذي أدى إلى تغيير هوية الفريق كليا.





النصر يقترب من دانيلو بـ1.3 مليون دولار

عادل الماس ــ جدة



أبلغت «عكاظ» مصادر مطلعة أن المهاجم البرازيلي دانيلو بوينو المحترف في فريق النجم الساحلي التونسي دخل ضمن أجندة التعاقدات النصراوية المقبلة خلال فترة الانتقالات الشتوية التي ستبدأ في العشر من يناير الحالي وتستمر شهر كاملا، وتأتي تحركات الإدارة النصراوية بهدف تعزيز صفوف الفريق الكروي الأول بلاعبين أجانب على مستوى عال، من أجل منافسة الفريق على البطولات المحلية في الموسم الحالي.
وكشفت المصادر أن إدارة نادي النصر شرعت في التفاوض مع النجم البرازيلي دانيلو بوينو من أجل ارتداء قميص العالمي لمدة موسم ونصف مقابل مليون و300 ألف دولار حصة اللاعب مليون دولار، على أن يحصل نادي النجم الساحلي التونسي على مبلغ 300 ألف دولار، وتنتظر الإدارة النصراوية موافقة اللاعب على العرض من أجل الدخول في مفاوضات رسمية مع إدارة ناد النجم الساحلي التونسي من أجل التنازل عن خدمات اللاعب في المرحلة المقبلة.
وأشارت المصادر إلى أن الأيام المقبلة ستشهد إتمام الصفقة من عدمها في حال توصل كافة الأطراف لاتفاق رسمي يتم بموجبه إنهاء الصفقة التي تعتبر مكسبا كبيرا للفريق النصراوي، الذي يسعى للتدعيم صفوفه بلاعبين يشكلون إضافة فنية للفريق في المرحلة المقبلة، والتي سيخوض خلالها الفريق العديد من المباريات الحاسمة محليا وتحتاج لتوفر العناصر الفنية التي تسهم في تحقيق النتائج الإيجابية ومنافسة الفريق على البطولات في الموسم الحالي.




جماهير العميد بصوت واحد:
سكري القصيم يلتهم كيك الاتحاد

عبد القادر الشيخي (جدة)



تباينت آراء جماهير الاتحاد عقب الخسارة من التعاون 2/1 في الجولة 14 من دوري زين للمحترفين، إذ أكد عدد منهم أن الفريق متذبذب المستوى منذ انطلاقة الدوري، فيما رأى آخرون أن لاعبيه شاخوا ولم يعد لديهم ما يقدمونه وحان الوقت لمنح شباب العميد الفرصة لتمثيل الفريق الأول لإعادة الحيوية المفقودة، وتسريح معظم لاعبي الفريق لكبر سنهم وعدم قدرتهم على مجاراة الخصوم.
في البداية، طالب ناصر سعيد بإتاحة المجال لشباب النادي وتصعيدهم للفريق الأول في المرحلة الثانية في دوري زين لاكتساب الخبرة والاحتكاك باللاعبين الدوليين.
فيما قال عدنان محمد: «خسارة النمور من التعاون كانت مفاجئة للجماهير الاتحادية التي لم تكن تتوقع النتيجة»، مشددا على أهمية إعادة حسابات بعض اللاعبين في مستوياتهم.
واعتبر عبدالله سكري الخسارة من التعاون مستحقة في ظل اعتماد الفريق الكلي على محمد نور، مذكرا الإدارة الاتحادية والجهازين الإداري والفني أن نهاية الاتحاد باعتماده على نور، وإهمال النجوم في شباب العميد وعدم الاهتمام بهم.
وأكد إدريس مسعود أن الاتحاد لم يكن مثل ما كان المواسم الماضية، مطالبا عودة العضو المؤثر لدعم ومؤازرة إدارة بن داخل التي لم تقصر بشيء.
وبين شفيق العطاس أن الاتحاد فقد الأمل في المنافسة على صدارة الدوري.
وطالب غانم الحربي بعودة الشيخ إبراهيم أفندي للنادي مع أعضاء الشرف والتفاف كافة رجالات العميد كي يعود الفريق إلى منصات التتويج وتعود هويته المفقودة والمنافسة على البطولات.
وشدد أحمد باحجري على أهمية إعادة الحسابات والاهتمام بدرجة الشباب والناشئين بدلا من الاهتمام بلاعبي الفريق الأول المنتهية صلاحياتهم. واعتبر بندر بغلف أن فريقة فقد هويته وقدم مستويات متواضعة ولاعبيه الأجانب مستوياتهم عادية جدا ويتطلب إبعادهم والتعاقد مع محترفين أجانب يصنعون الفارق للنمور. وقال عبدالملك حسن وبشير أحمد العاملان في إحدى مغاسل الملابس درج لاعبو الاتحاد الارتياد عليها أن خسارة الفريق لا تؤثر عليهم وأن لاعبيه رجال مواقف رغم الخسارة غير المتوقعة.



حمى الاستعدادات بدأت من الجولة الـ 14
الأهلي و«نصر ماتورانا» يتوقان إلى صناعة كلاسيكو خاص

جمال المغربي (جدة)



بدأت خطى الاستعداد لـ «الكلاسيكو» الخاص بين فريقي النصر والأهلي تتسارع، ويبدو أن الجماهير الرياضية على موعد مع الإثارة الخميس المقبل في المواجهة المنتظرة في الجولة الخامسة عشرة من دوري زين.
فالأهلي الذي يعيش فترة ناضجة راح يؤكد لكل من حوله أنه الفريق الأكثر استقرارا في أدائه الفني، وزحفه نحو المركز الأول يسير وفق تخطيط دقيق ومنظم ودون تعجل، في انتظار أن يلتقي مع المعنيين في القمة ليكون الفصل وجها لوجه، دون الاعتماد على نتائج الآخرين، وبدا الفريق الأخضر واثقا وهو يفوز باستحقاق على متذيل القائمة في دوري زين (الأنصار) بخماسية، أظهرت حجم الاستعداد الكبير منه للقاء الخميس، فقد لعب الفريق بشكل منظم، ووصل إلى الهدف دون جهد كبير ومن أقصر الطرق، بطريقة جافت الخوض في معضلتي الإصابات أو البطاقات الملونة، وتحاشي الاحتكاك، بما يعني أن ثمة تعبئة مدروسة للقاء النصر، وهو يعي أن «نصر ماتورانا» غير النصر الذي خلفته السنون الماضية وتعاقب عليه ثلة من المدربين كان آخرهم كوستاس الذي التقاه الأهلي في القسم الأول من المسابقة واستطاع كسبه بهدفين دون رد.
الأهلي بنقاطه الـ 33 بات حالما دون أي وقت مضى أن يأتي على رأس الصدارة، ونقاط النصر فيما لو تحققت سيكون قد طوى ورقة مهمة من اللقاءات الصعبة في طريق اللقب، الذي غاب عن خزائن الأهلي لأكثر من ربع قرن.
وفي النصر تغير الحال، ويبدو أن لاعبي النصر بدأوا يستشعرون خطورة موقفهم، فمع مجيء الكولومبي (ماتورانا) تغير حال الفريق شكلا ومضمونا، وراح يتصاعد في مستواه بطريقة مضطردة، مالت إعجاب واحترام كل من حوله، وبات رقما صعبا في جدولة المنافسة، وعشية انتصاره على مضيفه (الرائد) في الجولة الفائتة تبن عزم رجال ماتورانا على طي صفحة الماضي، والبدء من لقاء الأهلي في رسم هيبة الفريق الأصفر مجددا، خصوصا أن اللقاء سيكون موقع نظر جل المنافسين، وجاءت الرباعية التي تلقتها شباك الرائد دليلا منصوصا أن «العالمي» بدأ يستفيق، والخطورة بدأت تفوح من ألعابه المنظمة.
النصر الذي يقف سابعا بات معنيا أن يسابق مد تطوره ليضيف نقاطا جديدة إلى رصيده المتحجر عند (20) نقطة بما يعني أن فوزه سينقله مركزا واحدا على الأقل.



أسعد أنصار فريقه بأهدافه الـ 15
فيكتور هز شباك 8 فرق وقاد القلعة للمنافسة

ريان أبو هبرة (جدة)


سجل المهاجم البرازيلي فيكتور أكثر من نصف أهداف فريقه الأهلي في الفرق التي واجهها حتى الآن بزيارة شباك الفرق (15) مرة وضعته في مقدمة هدافي دوري زين لهذا الموسم، حيث لم يستطع حراس مرمى النصر ونجران والتعاون والفتح والاتحاد والرائد والشباب والأنصار من منع أهدافه، مما جعل فريقه الأهلي ينافس على بطولة الدوري بعد غياب طويل عن المنافسة وتترقب الجماهير الأهلاوية من فيكتور وزملائه اللاعبين تحقيق اللقب وإعادته مجددا لقلعة الكؤوس.
من جانبه، أكد المحلل الفني حمود السلوة أن فيكتور سيموس مهاجم من الطراز الرفيع يستطيع التسجيل في أي لحظة، وهذه ميزة يجب أن تتوفر في كافة المهاجمين، معتبرا اللاعب الأميز بين غير السعوديين الذين استقطبتهم الأندية هذا العام، واصفا فيكتور بالعنصر الأساسي الذي ترتكز عليه بناء تكتيك المدرب، مشيرا إلى أن بنيته الجسمانية ولياقته العالية ساعدته في خلخلة دفاعات الفرق وسهل مهمة هز شباكها.
من جانبه ذكر المحامي خالد أبو راشد عضو شرف النادي الأهلي أن فيكتور يتميز بمواصفات المهاجم الناجح، فهو يمتلك السرعة والمهارة والقوة الجسدية التي تساعده في الالتحامات مع المدافعين، إضافة إلى قدم يسرى قوية تساعده على التصويب عن بعد، كما أنه يجيد ضربات الرأس بشكل لافت ولعل تصدره لقائمة الهدافين تدل على تميزه وتفوقه.
فيما أكد مشهور الحارثي عضو شرف النادي الأهلي أن المهاجم البرازيلي فيكتور مطلب لكل الأندية وهو نموذج مشرف للمحترف الأجنبي، فهو يتميز بالسرعة والمراوغة ودقة التصويب، إضافة إلى التميز في الألعاب الهوائية، كما أنه هداف من الطراز الأول.
من جانبه وصف اللاعب فيكتور سر تألق فريقه في الاستقرار الفني وتنظيم الأداء الدفاعي وهذا تحقق بثبات الكادر التدريبي من بداية الموسم، حيث إن تغيير المدربين في السابق أحدث إرباكا كبيرا في الأداء، كاشفا عن أن الخلل الذي كان يعاني منه الفريق في قلب الدفاع والآن مع كامل الموسى وجفين البيشي أصبح الأهلي فريقا قويا.
ومشاركة فيكتور في 1256 دقيقة لعب 14 مباراة خاضها فريقه وضعت اللاعب في قمة عطائه وأصبح الرقم الصعب في الفريق، نظير أدائه والسبب الرئيسي في إشعال قناديل الفرح في المدرج الأهلاوي، ورغم أن فيكتور يعاني من شح الأهداف بقدمه اليمنى، إلا أنه عوض ذلك برئاسة والقدم اليسرى، إضافة لخطورة تحركاته وتمركزه السليم داخل خط الـ18 وقراءة أفكار زملائه اللاعبين في إكمال الهجمة.




الهلال يتربع على قمة زين بثلاثية هجر

سكري القصيم يلتهم كيك الاتحاد

عمر الحكمي (جدة)


اعتلى الهلال صدارة دوري زين للمحترفين بفوزه على ضيفه هجر 3/1 البارحة ضمن الجولة 14 من دوري زين للمحترفين ليرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الأول وبفارق نقطة عن الوصيف، في حين استقر خصمه على نقاطه السابقه 12 في المركز الثاني عشر.
فيما سقط الاتحاد أمام مضيفه التعاون 1/2 البارحة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ليبقى عند النقطة 21 في المركز الخامس ورفع التعاون رصيده إلى 12 نقطة في المركز الحادي عشر.
التعاون * الاتحاد
فاجأ التعاون ضيفه ببداية قوية من خلال تكثيف الهجمات وتضييق الخناق مستفيدا من هبوط مستوى الاتحاد وتأثره بغياب قائده محمد نور بداعي الإصابة، حيث شكل أكثر من كرة خطرة لم يكتب لها النجاح سوى في الشوط الثاني الذي استهله حسين النجعي بهدف (د:49) مستغلا كرة خارج الصندوق، ليرفع الهدف معنويات أصحاب الأرض الذين سيطروا على منطقة المناورة، ومن خلال هجمات عدة تعاونية نجح حسين النجعي في استغلال ضعف الدفاع الاتحادي ويترجم تفوق فريقه بالهدف الثاني (د:55)، وكاد بدر خميس أن يحرز ثالث الأهداف لولا القائم الذي تكفل برد تسديدته، لتعود العارضة وتنقذ الاتحاد وسمعته من هدف آخر عندما ردت تسديدة النجعي، وتحصل الاتحاد قبل النهاية بـ10 دقائق على ضربة جزاء نفذها البرازيلي ويندل بنجاح مقلصا الفارق، وحاول الاتحاد تعديل النتيجة دون جدوى ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز التعاون.
الهلال * هجر
لم يجد الهلال صعوبة في تجاوز ضيفه هجر 3/1، بعد أن بسط نفوذه على المباراة، رغم تقدم خصمه بهدف مبكر بواسطة محمد الخميس (د:7)، إذ عدل النتيجة عن طريق عبدالعزيز الدوسري (د:34)، وعززها يوسف العربي في الشوط الثاني بهدفين (د:69،78)، لينهي المباراة لصالحه بأقل مجهود متصدرا الترتيب العام بنهاية الجولة 14.




بعد أن رفضه الاتحاديون .. النجعي يهز شباك العميد

عادل الماس (جدة)

رد حسين النجعي لاعب فريق التعاون على من شككوا في قدراته الفنية من خلال قيادة فريقه لتحقيق الفوز على الاتحاد بنتيجة 2/1، وكان عضو شرف نادي الاتحاد منصور البلوي قد عرض على الاتحاديين إتمام صفقة حسين النجعي لصفوف الفريق الاتحادي في عهد الإدارة السابقة لنادي الاتحاد.
من جانبه، أهدى لاعب فريق التعاون حسين النجعي الهدفين التي سجلهما في مرمى الاتحاد لجماهير فريقه، مقدما الفوز هدية للجماهير التعاونية، مؤكدا أن فريقه نجح في العودة للانتصارات عبر فريق كبير وحجم ومكانة الاتحاد، متمنيا أن يواصل تقديم المستويات الفنية الجيدة وتحقيق الانتصارات وحصد النقاط لفريقه في مباريات دوري زين السعودي للمحترفين.




لاتحاد والأهلي يتفقان على معاقبة لاعبي الحواري
ظافر القرني (جدة)

تشير مصادر مطلعة لـ «عكاظ» بأن إدارتي الأهلي والاتحاد ستصدران عقوبة بحق اللاعبين ياسر الفهمي وهتان معتوق ووليد با خشوين من الفريق الأهلاوي، ومحمد أبو سبعان من الفريق الاتحادي؛ وذلك بسبب مشاركتهم في فريق واحد مساء الجمعة على ملعب البرشا في أحد أشهر ملاعب الحواري بمدينة جدة مما قد يعرضهم للإصابة وحرمان أنديتهم من خدماتهم.
من جانب آخر، أكدت الفحوصات الطبية التي أجراها العماني عماد الحوسني سلامته من الإصابة التي خرج على إثرها في اللقاء الأخير في الوتر الخلفي لمفصل القدم بأنها غير مقلقلة، وسيحدد الجهاز الطبي إمكانية مشاركته أمام النصر عقب تدريب الفريق مساء اليوم.
من جهة أخرى، يعاود الفريق الأهلاوي تدريباته مساء اليوم استعدادا للقاء الفريق النصراوي عصر الخميس المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز في الجولة الخامسة عشرة من دوري زين للمحترفين السعودي، وذلك بعد الراحة التي منحت للاعبين من مدرب الفريق الأهلاوي الكروي التشيكي كاريل جاروليم ليومي (الجمعة و السبت) وذلك عقب لقاء الأنصار والذي انتهى بخمسة أهداف للفريق الأهلاوي مقابل هدف للأنصار.
على صعيد آخر، تصرف إدارة النادي عقب التدريب مكافأة الفوز للاعبين وذلك بعد تغلبهم في اللقاء الأخير على الأنصار.



أرجع الخسارة لغياب الـ 9 .. طلال بن منصور لـ :
الاتحاد فقد الدوري وسنسعد الجماهير بكأس ولي العهد

عبد القادر الشيخي (جدة)





أرجع صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور الرمز الاتحادي، خسارة فريقه من التعاون بنتيجة هدفين لهدف في الجولة الرابعة عشرة من دوري زين إلى غيابات تسعة التي يعاني منها الفريق بين إصابات وإيقافات لأبرز نجوم الفريق، موضحا أن الاتحاد قدم مستوى جيدا لكن أصحاب الأرض كانت لهم الأفضلية واستحقوا على إثره الفوز والنقاط الثلاث. مشيرا إلى أن فريقه فقد المنافسة على لقب الدوري حسابيا وأن أمله أن يعوض اللاعبون الدوري بكأس ولي العهد وإسعاد جماهير النادي الوفية باللقب الغالي، مؤكدا على أن تبرعه بطائرة خاصة لنقل الفريق من القصيم إلى جدة واجب يحتم على كل اتحادي، وأنه سيظل مع الفريق يدعمه معنويا وماديا، شاكرا اللاعبين على المجهود الذي قدموه في اللقاء متمنيا منهم تدارك الأخطاء التي حدثت في المباراة والظهور بمستوى مشرف في باقي مباريات الدوري.



آنتهى نقل آخبآر آليوم قرآءهــ ممتعة



 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موجز الرياضه السعوديه اليوم ( الثلاثاء ) puishe-07 الرياضة والشباب 0 28-06-2011 05:14 AM
أخبار الرياضية السعودية في صحافة اليوم الأربعاء 20 رجـب 1432هـ مدمر برشلونه الرياضة والشباب 0 22-06-2011 04:05 PM
اخبار الرياضه السعوديه ( السبت) puishe-07 الرياضة والشباب 3 18-06-2011 10:34 PM
اخبار الرياضه السعوديه ( الاربعاء ) puishe-07 الرياضة والشباب 3 08-06-2011 11:33 PM
أخبار الرياضة السعودية في صحافة اليوم |[ السبت 4 جماد الأخرة 1432هـ ]| مدمر برشلونه الرياضة والشباب 1 07-05-2011 06:14 PM


الساعة الآن 05:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w