صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,556
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 16-01-2012, 05:25 PM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4647 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة السعودية في صحافة اليوم الاثنين 22 صفر 1433هـ



تم توزيع شهادات على اللاعبين بمناسبة نجاحهم الدراسي



بالهدايا والكيك.. براعم الأخضر يبدؤون أول معسكراتهم





سبق – الرياض: أقامت إدارة منتخبات البراعم لكرة القدم اليوم احتفالاً للاعبي ومدربي وإداريي منتخبات البراعم تحت 10 سنوات؛ وذلك بمناسبة انطلاق أول منتخب تحت سن 10 سنوات في تاريخ الكرة السعودية. وقد أُقيم الحفل بمقر المعسكر بملعب الأمير فيصل بن فهد، وشهد حضور رئيس إدارة شؤون المنتخبات بالاتحاد السعودي لكرة القدم محمد المسحل والمشرف على الفئات السنية عبدالله المصيليخ والمشرف على منتخبات البراعم خميس الزهراني والمستشار الفني بالاتحاد السعودي لكرة القدم المدرب الإسباني ريكاردو وعدد من الإعلاميين. وتم خلال الحفل تكريم اللاعبين بمناسبة نجاحهم في المرحلة الدراسية، وانضمامهم للمعسكر الأول.


وقد بدأ الحفل بكلمة للمشرف العام على منتخبات البراعم خميس الزهراني، هنأهم فيها بالنجاح والانضمام إلى المنتخب، متمنياً لهم التوفيق، وبارك انطلاق هذا المنتخب. بعد ذلك تم توزيع الهدايا على اللاعبين، وقام محمد المسحل بتوزيع الجوائز، وبارك لهم الانضمام. وفي نهاية الحفل تم تقطيع التورتة المعدَّة للحفل.


من جانبه انطلق المعسكر الإعدادي لمنتخب السعودية للبراعم لكرة القدم تحت 14 سنة بمقر المعسكرات الدائم بملعب الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز، وتوافد اللاعبون أمس على المعسكر.


وقبل انطلاق التدريبات ألقى مدير المنتخب عبدالله المسند كلمةً، رحَّب فيها بالأجهزة الإدارية والفنية والطبية واللاعبين، وبارك للاعبين انضمامهم للمنتخب، كما وجه اللاعبين بوجوب المثابرة والاهتمام والانضباط والالتزام داخل الملعب وخارجه، وإثبات جدارتهم، والمحافظة على هذه الفرصة التي سنحت لهم من أجل تمثيل الوطن خير تمثيل، وأنه يجب أن يدرك كل لاعب أن ارتداء شعار الوطن شرف وافتخار لكل لاعب، وأنه يجب أن يضعه هدفاً نصب عينيه.





رئيس النادي اجتمع معه وقرر تطبيق اللائحة الداخلية بحقه


الفريدي يعتذر للهلاليين.. وسامي: لا تضخموا الأمور.. مررتُ بهذه الحالة




عبدالعزيز الشريف- سبق- الرياض: أكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال أنه اجتمع اليوم مع أحمد الفريدي وأسامة هوساوي، وقال عبر حسابه على توتير في تعليق مقتضب: "خرج من عندي الآن الأخ أحمد الفريدي والأخ أسامة هوساوي، وبدون أن أطيل، ما حدث كان أمراً عابراً وسوء فهم من أحمد الذي سيبقى ابناً من أبناء الهلال، وسيبقى أحمد الفريدي بمثابة أخ أصغر لي، قبلت عذر أحمد وستطبق عليه اللوائح الداخلية للنادي من خصومات وسيتمرن اليوم بعد أن يعتذر لزملائه وبعد أن يعتذر للجهاز الفني، وما يشفع لأحمد أن هذا الغياب الأول بدون عذر منذ انضمامه للنادي، أحمد برر ما فعل بضيق نفسي شديد بعد مباراة التعاون كونه يعتقد أن مستواه منخفض كذلك مستوى الفريق، لذلك خطؤه ناتج عن محبة وليس عن أي شيء آخر، الموضوع انتهى وصفحة وطويناها، شكراً للأخ الكبير الأمير بندر بن محمد".


وكان أحمد الفريدي شارك في تدريبات الهلال بعد غياب خلال اليومين الماضيين، حيث أحال أمر مشاركته في المباراة المقبلة إلى مدرب الفريق، وذلك بعد أن قدم اللاعب اعتذاره لإدارة النادي ولزملائه اللاعبين، وللجهازين الفني والإداري على ما حدث في الفترة الماضية، مؤكداً أنه سيسعى مع زملائه اللاعبين إلى إسعاد الجماهير الهلالية وتحقيق طموحاتها بإذن الله، مشيراً إلى أن ما جرى خلال اليومين الماضيين، يعد في حكم المنتهي وسيكون دافعاً له بإذن الله في مسيرته مع الفريق.


من جانبه، تحدث مدير عام كرة القدم سامي الجابر بعد عودة اللاعب أحمد الفريدي للتدريبات قائلاً: "الكابتن أحمد أحد النجوم الكبار في كرة القدم السعودية، ومن اللاعبين المهمين في الفريق الهلالي".


وأضاف: ما تعرض له الفريدي خلال اليومين الماضيين أمر طبيعي في عالم كرة القدم، ويحدث لكثير من اللاعبين، وعندما كنت لاعباً مررت بهذه المرحلة، وهذا ما يجب أن تفهمه الجماهير الرياضية جيداً، ولا تقسو على النجم الخلوق أحمد الفريدي.


وشدد أنه حين يتحدث عن أخيه الأصغر أحمد الفريدي، فهو يتحدث بثقة كبيرة ومعرفة دقيقة بأخلاقيات الكابتن أحمد الذي بالتأكيد سيستفيد من هذه التجربة، ويجب أن نساعده جميعاً على تجاوزها، وألا نضخم الأمر الذي لن يكون في مصلحة الفريق الهلالي ولاعبيه، مجدداً ثقته مرة أخرى بالفريدي ليعود نجماً كما عهدناه، وعهدته الجماهير الرياضية بمختلف انتماءاتها.


وكان فريق الهلال واصل تدريباته استعداداً لملاقاة مضيفهم الأهلي يوم الخميس المقبل.
وتركزت التدريبات على الجانبين اللياقي والتكتيكي بمشاركة اللاعبين ماجد المرشدي وخالد شراحيلي اللذين منعتهما الأنفلونزا من المشاركة في مران يوم أمس.







منحت إدارة الاتفاق مستحقات الرهيب


رغم نصيحة المرزوقي.. الاتحاد يوقِّع مع أندوما




سبق– جدة: تراجعت إدارة نادي الاتحاد عن قرارها السابق بإلغاء صفقة الكونغولي فابريس أندوما؛ بسبب فحص طبي أجراه الدكتور خالد المرزوقي على اللاعب، أكد خلاله إصابة اللاعب في عضلات القلب، قبل أن تجري إدارة الاتحاد فحصاً آخر عند الدكتور نبيل الأعمى.


وقد وقَّع رئيس النادي محمد الجهني مساء اليوم عقداً مع أندوما، إضافة إلى اللاعب إبراهيم هزازي القادم من فريق الأهلي.


وعقب التوقيع تمنى رئيس النادي التوفيق للاعبين مع زملائهما في الفريق؛ لتحقيق تطلعات الجماهير الاتحادية. مقدماً في الوقت ذاته شكره لعضو الشرف عيد الجهني؛ لتكفله بصفقة اللاعب الكونغولي فابريس أندوما، وكذلك عضو الشرف خالد العمودي، الذي تكفل بصفقة اللاعب إبراهيم هزازي، مؤكداً أن ذلك غير مستغرب منهما؛ لمواقفهما الدائمة بجانب النادي.


من جهة أخرى، أنهت إدارة النادي اليوم تسديد المستحقات المالية لنادي الاتفاق، المترتبة عن صفقة التعاقد مع اللاعب راشد الرهيب، مثمنة العلاقة الوطيدة التي تربط الناديين الشقيقين.


هذا، وسيعقد المركز الإعلامي عند الخامسة والنصف من مساء غد الاثنين، بقاعة الأمير طلال بن منصور، مؤتمراً صحفياً مشتركاً للاعبين إبراهيم هزازي والكونغولي فابريس أندوما؛ بمناسبة انضمامهما إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم.


على صعيد منفصل، أجرى قائد الفريق الأول لكرة القدم محمد نور اليوم فحوصات طبية على موضع إصابته في عضلة الساق في أحد المراكز المتخصصة، وكان يرافقه طبيب النادي، وسوف تظهر النتائج بإذن الله غداً.





خلال زيارته وإدارة المنتخب لمقر النادي اليوم


ريكارد للقادسية: اعتمادكم على الأسماء الشابة شيء رائع



سبق – الدمام: قام مدير إدارة المنتخبات محمد المسحل يرافقه مدير المنتخب الأول لكرة القدم خالد المعجل ومدرب المنتخب ريكارد بزيارة إلى نادي القادسية، حيث كان في استقبالهم رئيس النادي عبدالله الهزاع وأمين عام النادي عبدالعزيز الموسى ومساعده خالد القطنان ومدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية محمد الضلعان.


وتم خلال الزيارة الاطلاع على منشآت النادي والعيادة الطبية، ومناقشة العديد من الأمور الخاصة بالفريق الأول مع مدير الفريق ومدرب الفريق بالنادي، وفي نهاية الزيارة امتدح ريكارد اعتماد نادي القادسية على الأسماء الشابة وإعطائها الفرصة لتمثيل الفريق الأول، كما أشاد بالسياسة المتبعة من إدارة النادي بالاعتماد على لاعبي الفريق الأولمبي في المرحلة القادمة، متمنياً التوفيق للفريق القدساوي في المرحلة المقبلة.





تغريم الفيصلي 10 آلاف ريال والوطني 4 والرياض 3


بعد أحداث مباراة الهلال والتعاون.. إيقاف هلالي مباراة وتغريمه 4 آلاف ريال




سبق – الرياض: أصدرت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف قراراً بشأن ما جاء في تقرير حكم مباراة الهلال والتعاون التي أقيمت يوم الأربعاء 17/ 2/ 1433هـ ضمن مباريات بطولة دوري زين السعودي للموسم الرياضي 1432/ 1433هـ المتضمن استبعاد إداري فريق الهلال خالد إبراهيم المغيربي لكثرة اعتراضه على قرارات الحكم، وبناء عليه تقرر ما يلي:


إيقاف إداري فريق الهلال خالد إبراهيم المغيربي مباراة رسمية واحدة اعتباراً من تاريخ 18/ 2/ 1433هـ مع غرامة مالية قدرها 4000 ريال لا غير، عملاً بالمادة (34 /1) من لائحة المسابقات والبطولات بالاتحاد، ويجب تسديد الغرامة المالية خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تبليغ النادي بالقرار، علماً أن القرار قابل للاستئناف.


كما أصدرت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف بالاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً بشأن ما جاء في تقرير حكم مباراة النصر والفيصلي التي أقيمت يوم الخميس 18/ 2/ 1433هـ ضمن مباريات بطولة دوري زين السعودي للموسم الرياضي 1432هـ/ 1433هـ المتضمن تأخر نزول لاعبي نادي الفيصلي لمدة 3 دقائق قبل بداية الشوط الثاني للمباراة، وبناء عليه تقرر ما يلي:


فرض غرامة مالية على فريق الفيصلي قدرها 10000 ريال لا غير، بناء على المادة (33 /4) من لائحة المسابقات والبطولات بالاتحاد، على أن يتم تسديد الغرامة المالية خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تبليغ النادي بالقرار، علماً أن هذا القرار قابل للاستئناف وفق ما نصت عليه لائحة الاستئناف.


كما أصدرت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف قراراً بشأن ما جاء في تقرير حكم مباراة الرياض وأبها التي أقيمت يوم الخميس 18/ 2/ 1433هـ ضمن مباريات بطولة المملكة لأندية الدرجة الأولى للموسم الرياضي 1432/ 1433هـ المتضمن استبعاد مدير فريق أبها إبراهيم حفظي لاعتراضه على قرارات حكم المباراة، وبناء عليه تقرر ما يلي:


إيقاف مدير فريق أبها إبراهيم حفظي مباراة رسمية واحدة اعتباراً من تاريخ 19/ 2/ 1433هـ مع غرامة مالية قدرها 3000 ريال، على أن يتم تسديد الغرامة المالية خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تبليغ النادي، علماً أن القرار قابل للاستئناف.


وأصدرت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف قراراً بشأن ما جاء في تقرير حكم مباراة الوطني والصقور التي أقيمت يوم الخميس 18/ 2/ 1433هـ ضمن مباريات بطولة المملكة لأندية الدرجة الأولى للموسم الرياضي 1432هـ/ 1433هـ المتضمن حصول لاعبي نادي الوطني على أكثر من 6 إنذارات (بطاقات صفراء) في المباراة، وبناء عليه تقرر فرض غرامة مالية على نادي الوطني قدرها 4000 ريال، يتم تسديدها خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تبليغ النادي، وسيكون هذا القرار قابلاً للاستئناف.







التشديد على منع الإداريين من دخول المستطيل الأخضر قبل المباريات وبعدها


بسبب معسكر المنتخب.. تقديم وتأخير لمباريات الجولتين 20 و21 في الدوري




سبق- الرياض: بناءً على تقديم موعد معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم من تاريخ 22 / 2 / 2012 إلى 15 / 2 /2012 استعداداً للمواجهة المهمة أمام منتخب أستراليا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 ما أدّى إلى التعارض مع مواعيد الجولتين 20 و21 لدوري زين السعودي, لذا قررت لجنة المسابقات إجراء تعديلٍ في مواعيد الجولتين 20 و21 من دوري زين حيث سيطرأ تقديم وتأخير لبعض مباريات الجولتين، وسيعلن ذلك عقب انتهاء مباريات دور الأربعة لمسابقة كأس ولي العهد؛ لمعرفة الفريقين المتأهلين للنهائي، إضافة إلى أنه خلال تلك الفترة ستنطلق مباريات دوري أبطال آسيا مع بداية شهر مارس المقبل.


ويأتي هذا التعديل حرصاً من لجنة المسابقات على تسهيل مهمة إعداد المنتخب الأول ومنحه الفرصة الكافية للاستعداد الذي يضمن بإذن الله تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة المرتقبة أمام المنتخب الأسترالي.


على صعيد منفصل، وجهت هيئة دوري المحترفين خطاباً للأمناء العامين بأندية دوري زين، حول تكرار ظاهرة دخول الإداريين على المستطيل الأخضر قبل المباريات وبعدها؛ ما يشوّه صورة الملعب أمام الجماهير والمتابعين بشكلٍ عام، وضرورة استخدام المضمار عند توجههم إلى غرف الملابس .






رئيس النادي: غيابه غريب ولم يتجاوب مع اتصالاتي.. سنعاقبه


شخصية هلالية تُغلق ملف الفريدي.. واللاعب باستياء: سربوا الموضوع للإعلام




عبدالعزيز الشريف– سبق- الرياض: أغلق الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال، موضوع اللاعب أحمد الفريدي الذي تغيب عن تدريبين من تدريبات الهلال يومي الخميس والسبت، قبل أن يطالب بالرحيل عن النادي.


حيث نجح الأمير بندر في الوصول للاعب وإقناعه بإغلاق الموضوع، وقد وعد اللاعب الأمير بندر بحضور التدريبات الهلالية، اليوم الأحد.


وشرح اللاعب أسباب غيابه في اتصال هاتفي مع برنامج إرسال عبر القناة السعودية الرياضية، وقال: "ما حصل أنني بعد مباراة الهلال والتعاون، كنت أنا وزملائي اللاعبين متضايقين من المستوى والنتيجة، وكنت متضايقاً من أدائي بشكل كبير، وجلست أفكر في أني هل سأعطي الهلال في الفترة المقبلة المستويات المميزة أو أبتعد عن النادي لفترة معينة؟ فقررت إرسال رسالة لخالد المغيربي إداري الفريق أكدت من خلالها رغبتي في الابتعاد خلال الفترة المقبلة عن النادي تحديداً، وأعتقد أنني تعجلت في إرسال الرسالة خاصة أني لم أكلم أحداً من إدارة النادي، ولكن المشكلة الأكبر أن الموضوع أثير وخرج عن إطار النادي لوسائل الإعلام".


وأضاف: أنا استغربت إثارة الموضوع، خاصة أنه لم يكن يعلم عن هذا الغياب إلا أنا وإدارة النادي، فلا أعلم ما القصد من ذلك، بالإضافة إلى أن هناك مواضيع أكبر لم تخرج للإعلام، وهذا ما أثار استغرابي أكثر.


وعن الخلاف وزواله قال: "الحمد لله الأمور رجعت لما كانت عليه سابقاً، ويبقى فريق الهلال ومصلحته فوق الجميع".


وأضاف: اتفقنا أن الفترة المقبلة حرجة بالنسبة للنادي، وأنا خرجت للحديث حتى أقفل أي إشاعات تحدثت عن وجود خلافات بيني وبين الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي، أو خلافات مع الألماني توماس دول مدرب الفريق.


وعن السبب في عدم تجاوبه مع الاتصالات الهلالية، قال: "كان هناك ظرف عائلي خاص، وكنت متضايقاً لدرجة أنني لم أرد على والدي ووالدتي، وعندما علمت أن الموضوع خرج للإعلام رددت على اتصالات الأمير بندر بن محمد، واتفقنا على العودة".
واختتم حديثه بقوله: "غيابي لم يكن بسبب الأمور المادية إطلاقاً".


من جهته، علق الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال وعبر اتصال مماثل في البرنامج نفسه، وقال: "في البداية أنا استغربت غياب أحمد الفريدي لأنه من اللاعبين المنضبطين فنياً وأخلاقياً، فخلال فترة رئاستي للهلال لم يغب إلا مرات قليلة وكانت بعذر".


وأضاف: سبب إعلان غياب الفريدي هو مضمون الرسالة، فكنا بين خيارين إما أن نقول إن اللاعب غاب بلا عذر أو نعلن الحقيقة الكاملة، ناس قالوا لماذا أعلنتم مضمون الرسالة؟ تناقشنا في الأمر أن نقول إما غاب بلا عذر، ولم يحدث أن غاب إلا بعذر، أو نعلن الحقيقة، وسبب اختيارنا للموضوع الثاني، هو أن اللاعب أكد غيابه عبر رسالة جوال.


وعن تلقيه الخبر قال: "تفاجأت بوجود الرسالة نصاً في جوالي وكان مصدرها خالد المغيربي، فاتصلت به وسألته من مين هذه الرسالة؟ فقال من أحمد الفريدي، فاتصلت باللاعب أكثر من مرة ولكنه لم يرد على اتصالاتي، كما أنه لم يرد على اتصال أحد أعضاء الشرف وكذلك إداريي الفريق هشام اللحيدان وخالد المغيربي".


ورد علي أحمد الفريدي بخصوص تسريب الرسالة، وقال: "عندما يغيب اللاعب يوم الخميس ويجيني رسالة تؤكد غيابه فهذا يشير إلى أن التسريب ليس من طرف الهلال".


وأضاف: بالنسبة لبعض الأقاويل التي تؤكد أن اللاعب كان متضايقاً من استبداله، فأقول لهؤلاء: هناك لاعب جلبناه بمبالغ طائلة ومن دوري مميز ويلعب في المركز الذي يلعب فيه الفريدي، ومع ذلك الذي يلعب أساسياً هو الفريدي، فعن أي استقصاد يتحدثون؟


وعن تدخل الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف في القضية قال: "الأمير بندر بن محمد رئيس سابق وأخ وداعم للنادي في كل المراحل، واتصل بي وقال إن الفريدي سيحضر للتدريب اليوم الأحد، وأن اللاعب أكد تسرعه وأنها لحظة عاطفية، وأنه أبدى عتبه لظهور الموضوع في الإعلام".


وأضاف: عموماً، اللاعب يشفع له في ذلك أنها المرة الأولى التي يغيب فيها بلا عذر، وسنستمع له عند حضوره وبعدها نقرر".





الأولمبي يخسر ودية الحمادة بالثلاثة


الشباب يخسر تفاريس.. ويستدعي سفياني




سبق – الرياض: حضر المحترف الشبابي البرازيلي تفاريس في عيادة النادي؛ بسبب شعوره بآلام في منطقة المفصل. وبحسب تأكيدات الجهاز الطبي فإن تفاريس سيدخل التدريبات الجماعية غداً.


وكان الفريق الشبابي قد عاود تدريباته على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي، تحت إشراف المدير الفني للفريق برودوم، بعد فراغه من الإجازة التي منحها له الجهاز الفني لمدة يوم واحد.


وبدأت التدريبات بتمارين لياقية مكثفة، تحت إشراف مدرب اللياقة رينات فليبارت، أعقبها تدريبات تكتيكية؛ حيث قسم الفريق إلى ثلاث مجموعات؛ لتطبيق العديد من الجُمَل التكتيكية، منها الضغط على حامل الكرة، ولعب الكرة من لمسة واحدة، والتسديد من خارج منطقة الجزاء. وتنطلق التدريبات غداً عند الساعة السادسة مساءً.


من جهة أخرى استدعى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم لاعب الفريق الأولمبي سلمان سفياني؛ للمشاركة في تدريبات الفريق الأول.


وعلى صعيد منفصل، خسر الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الشباب بنتيجة (2/ 3) أمام الفريق الأول لكرة القدم بنادي الحمادة، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين عصر اليوم على الملعب الرديف بنادي الشباب.





قبل مباراة النصر.. الفتح يجذب جماهيره بالجوائز




سبق – الأحساء: واصل الفريق الكروي الأول بنادي الفتح تدريباته على ملعب النادي الرئيسي استعداداً لمواجهة فريق النصر الأربعاء المقبل.


وقد عمد المدير الفني التونسي فتحي الجبال إلى تنويع التدريبات ما بين اللياقية والتكتيكية، وطبَّق تكتيكات دفاعية وهجومية. واختتم الجبال التدريبات بمناورة أُجريت على كامل الملعب، لعب خلالها بالتشكيلة المتوقع أن يلعب بها أمام فريق النصر.


على صعيد متصل، لم يتمكن المحترف السنغالي كيموسيسوكو من إكمال التدريبات؛ لشعوره ببعض الآلام في العضلة الضامة؛ ومن المتوقع أن يخضع لفحوصات طبية لدى الراعي الطبي لنادي الفتح.


من جهة أخرى تطرح إدارة نادي الفتح صباح الاثنين تذاكر لقاء فريها الأول لكرة القدم أمام نظيره فريق النصر. وقد حدَّدت إدارة نادي الفتح مواقع بيع التذاكر لدى بوابة نادي الفتح.


هذا، وسيوزِّع الراعي الطبي للنادي "مستشفى الموسى العام" جوائز للجماهير الحاضرة في مواجهة الفريق القادمة.





براعم الأخضر يواجهون النصر.. ودياً




سبق – الرياض: يخوض منتخب المملكة للبراعم لكرة القدم تحت 10 سنوات عصر غد الاثنين مباراة ودية أمام فريق براعم النصر على الملعب الرديف بملعب الأمير فيصل بن فهد، وذلك في إطار برنامج المنتخب بمعسكره الإعدادي المقام حالياً بمدينة الرياض.


إلى ذلك واصل اللاعبون تدريباتهم، حيث خضعوا إلى حصتين تدريبيتين، كانت الأولى في الساعة الثامنة والنصف صباحاً، واشتملت على تدريبات مهارية تطويرية، تركزت على اللعب الجماعي والتحرك دون كرة، والأخرى كانت في الفترة المسائية، ركز فيها المدرب محمد العبدلي على الجانب التكتيكي، حيث بدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء بالكرة، وبعد ذلك تمارين على طريقة الاحتفاظ بالكرة، وفي الجزء الأخير تم تقسيم اللاعبين إلى أربع مجموعات وأجريت مناورة على منتصف الملعب.





الاتحاد الرياضي للجامعات يشارك في بطولة "الضاحية" ببولندا




سبق- الرياض: صرح رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد بن عبدالرزاق الدالي بأنه صدرت الموافقة السامية الكريمة لمشاركة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية ضمن بطولة الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية في سباق "اختراق الضاحية"، والمقرر إقامتها في الجمهورية البولندية بتاريخ 13 إبريل القادم.


وأوضح أن آلية اختيار اللاعبين المشاركين لهذه البطولة ستكون وفق ما يحصل عليه اللاعبون من مراكز متقدمة في سباق اختراق الضاحية، والذي سيعقد في جامعة الحدود الشمالية لهذا العام الدراسي ١٤٣٢- ١٤٣٣ بإشراف وتنظيم الاتحاد.





لجنة الحكام تعلن أسماء قضاة الملاعب للجولة الـ17


صفارة أجنبي لمواجهة الأهلي والهلال.. وغياب لمطرف والنمري




سبق– الرياض: أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مباريات الجولة السابعة عشرة لدوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم، التي ستُقام يومَيْ الأربعاء والخميس القادمين. وجاءت التكاليف على النحو الآتي:


الأربعاء 24/ 2/ 1433هـ
الشباب x الرائد: ستقام في ملعب الأمير فيصل بن فهد الساعة 8:00 مساءً، وسيقودها الحكم محمد الهويش، ويعاونه الدولي فهد العمري، ومحمد العبكري، وخالد الطريس رابعاً، والدولي السابق عبدالعزيز السليمان مقيِّماً.


الأنصار x الاتحاد: ستقام في ملعب الأمير محمد بن عبد العزيز الساعة 8:00 مساءً، ويقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه زياد المنصور، وماجد الناصر، وعلي العمري رابعاً، والدولي السابق زيد المهنا مقيِّماً.


الفتح x النصر: ستقام في ملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء الساعة 8:00 مساءً، وسيقودها الحكم عبدالعزيز الفنيطل، ويعاونه الدولي أحمد الفقيهي، وعبدالرحيم الشمري، وقاسم المحمد رابعاً، والدولي السابق عبدالله القحطاني مقيِّماً.


الخميس 25/ 2/ 1433هـ
هجر x الاتفاق: ستقام في ملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء الساعة 8:00 مساءً، وسيقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدولي خالد الدغيري، وعبدالله الأحمري، وحيدر الشريد رابعاً، والدولي السابق عبدالله القحطاني مقيِّماً.


التعاون x القادسية: ستقام في ملعب الملك عبدالله الرياضية في بريدة الساعة 3:40 عصراً، وسيقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، وخلف زيد، وتركي الخضير رابعاً، والدولي السابق حسين المغامسي مقيِّماً.


الفيصلي x نجران: ستقام في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في المجمعة الساعة 3:40 عصراً، وسيقودها الحكم مشاري المشاري، ويعاونه الدولي ناصر مظفر، والدولي عبدالعزيز الأسمري، وفيصل العنزي رابعاً، والدولي السابق إبراهيم العمر مقيِّماً.


أما مباراة الأهلي أمام الهلال، التي ستقام في ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، عند الساعة الثامنة مساءً، فسيقودها طاقم تحكيم أجنبي، وسيكون عبدالرحمن الكعبي حكماً رابعاً، والدولي السابق ظافر الشهري مقيِّماً.


وقد شهدت القائمة غياباً للحكمين مطرف القحطاني وسامي النمري، اللذين وقعا في خطأَيْن خلال مباريات الجولة السادسة عشرة؛ حيث إن الأول لم يحتسب ركلة جزاء لمصلحة الهلال أمام التعاون في الدقيقة 88 بعد إعاقة تعرض لها نواف العابد، وهي ما أفقد الهلال الصدارة، فيما وقع الحكم الثاني في خطأ عندما احتسب هدفاً غير شرعي للنصر في الدقيقة 88 من مباراته أمام الفيصلي، وذلك بعد أن سجله ريان بلال بيده، وهو ما جلب نقطة التعادل للنصر بعد أن كان خاسراً 0 – 1.





الجيزاني إلى القادسية «معاراً»
النصر يستقبل محترفيه ديسلفا وكيم بيونغ بسرية تامة





كتب - عبدالعزيز العمران


وصل مساء أمس إلى مطار الملك خالد الدولي اللاعبان المحترفان «البرازيلي كويرنو ديسلفا والكوري كيم بيونق سوك» وكان في استقبالهما إداري فريق النصر حمود الشهري وسيخضع اللاعبان لكشف طبي صباح اليوم. وكانت إدارة نادي النصر قد أحاطت وصول اللاعبين بسرية تامة قبل أن تعلن ذلك عبر المركز الإعلامي.


من جهة أخرى قررت إدارة نادي النصر أمس إعارة مهاجم الفريق الأول أحمد الجيزاني «20 عاماً» إلى القادسية حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي وذلك بعدما وقعت معه عقدا احترافيا لمدة ثلاث سنوات. وكان الجيزاني قد مثل الفريق الأول هذا الموسم بعد صعوده من درجة الشباب ولعب في بطولة بني ياس الدولية إضافة إلى مشاركته في مباراة الاتحاد ضمن بطولة دوري زين للمحترفين.


من جهة أخرى قررت إدارة النادي تكليف لاعب النادي السابق والمدرب بأكاديمية النصر الكابتن بندر العمران بتدريب الفريق الأولمبي حتى نهاية الموسم بعد استقالة المدرب توفيق المقرن.


على صعيد التمارين ركز المدير الفني للفريق الكولمبي ماتورنا في تمارين أمس الصباحية والمسائية على الجوانب التكتيكية للمدافعين والمهاجمين أعقب ذلك إجراء مناورة كروية على كامل الملعب شهدت مشاركة المحترف الكولمبي اخوان بابلو بينو إضافة إلى 6 من عناصر الفريق الأولمبي وفي الفترة المسائية ركز ماتورانا على الجوانب اللياقية، حيث قسم اللاعبين إلى 3 مجموعات كل مجموعة تطبق تكتيك محدد اتبعها بمناورة على كامل الملعب في الوقت الذي اكتفى فيه أحمد عباس بالجري حول الملعب.


إلى ذلك تقرر أن يعقد مساء اليوم عند الساعة الخامسة مؤتمراً صحفياً للمدرب الكولمبي ماتورنا واللاعب عمر هوساوي وذلك للحديث عن استعدادات الفريق لمواجهة الفتح بعد غداً الأربعاء.










الهلاليون طوقوا المشكلة سريعاً
الفريدي يعتذر ويعود للتدريبات




كتب - فيصل المطرفي


أنهت الإدارة الهلالية المشكلة الطارئة للاعب وسط الفريق أحمد الفريدي وتمكنت من احتواء الموقف بعد أن عاد اللاعب أمس للتدريبات الهلالية مقدماً اعتذاره عن الغياب والرسالة التي أرسلها لإداري الفريق، وأوضح اللاعب في حديثه لبرنامج (إرسال) بالقناة الرياضية السعودية أمس أنه لم يكن راضياً عن أدائه مع الفريق الهلالي بعد مواجهة التعاون ولذلك استعجل في إرسال الرسالة.. وأضاف: «أعتذر لكل الهلاليين ولكن مررت بحالة كنت فيها أشعر بأني لم أقدم الإضافة المرجوة للفريق خصوصاً بعد التعادل مع التعاون ولكن بعد أن تم تصعيد الموضوع بشكل كبير أحببت أن أوضح كل الأمور وأضع النقاط على الحروف ولا سيما أن هناك من سعى لاختلاق أسباب لا تمت للواقع بصلة، فعلاقتي بكل اللاعبين والإداريين رائعة وسأجتمع مع إدارة النادي وسأقدم اعتذاري لزملائي اللاعبين وسيكون تركيزي في الاستحقاقات المهمة القادمة للهلال».


من جانبه أشار رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد إلى أنه قد اجتمع بالفريدي أمس الذي أوضح أن غضبه من مستواه تسبب في إرساله للرسالة، وكشف سموه أنه قبل عذر الفريدي مبيناً أن غيابه للمرة الأولى تشفع له ونوه بأنها صفحة وطويت وتركيزهم سينصب على المباريات المقبلة للفريق.


من جهته تحدث مدير عام كرة القدم سامي الجابر بعد عودة اللاعب أحمد الفريدي للتدريبات قائلاً: إن الكابتن أحمد أحد النجوم الكبار في كرة القدم السعودية، واللاعبين المهمين في الفريق الهلالي، مبيناً أن ما تعرض له الفريدي خلال اليومين الماضيين أمر طبيعي في عالم كرة القدم، ويحدث لكثير من اللاعبين، مضيفاً: «عندما كنت لاعباً، مررت بهذه المرحلة، وهذا ما يجب أن تفهمه الجماهير الرياضية جيداً، وأن لا تقسو على النجم الخلوق أحمد الفريدي»، مشدداً على أنه حين يتحدث عن أخيه الأصغر أحمد الفريدي، فهو يتحدث بثقة كبيرة ومعرفة دقيقة بأخلاقيات الكابتن أحمد الذي بالتأكيد سيستفيد من هذه التجربة، ويجب أن نساعده جميعاً على تجاوزها، وأن لا نضخم الأمر الذي لن يكون في مصلحة الفريق الهلالي ولاعبيه، مجدداً ثقته مرة أخرى بالفريدي ليعود نجماً كما عهدناه، وعهدته الجماهير الرياضية بمختلف انتماءاتها.


يشار إلى أن الفريدي ستطبق بحقه العقوبة الإدارية وفقا للائحة الداخلية وذلك بالخصم من مرتبه نظير غيابه عن حصتين تدريبيتين فيما سيكون أمر مشاركته في المواجهة المقبلة عائداً لقرار المدرب الذي سمح له بالمشاركة في مران البارحة.






الإدارة تراجعت عن قرارها ووقعت مع أونداما رسمياً
عطيف ووكيله يطيران لجدة ويجتمعان بالاتحاديين





جدة - علاء سعيد


اجتمع رئيس نادي الاتحاد اللواء محمد بن داخل الجهني مساء أمس الأحد بلاعب الشباب السابق عبده عطيف ووكيل أعماله تركي المقيرن بحضور عضو شرف الاتحاد و المتكفل بالصفقة عيد الجهني حيث استمرت المفاوضات بين الطرفين حتى ساعة متأخرة من أمس الأحد، ومن المتوقع أن يحسم الاتحاديون موضوع انتقال اللاعب عبده عطيف إلى صفوفهم في غضون الساعات القليلة المقبلة خاصة بعد قدوم اللاعب من الرياض إلى جدة و التقائه بالاتحاديين.


من جهة أخرى تراجعت إدارة الاتحاد عن قرارها السابق الذي بثته عبر المركز الإعلامي بعدم التوقيع مع المحترف الكنغولي فابريس أونداوما نتيجة فشل الفحوصات الطبية التي أجراها مع الدكتور خالد المرزوقي إلا أنه تم التوقيع أمس مع اللاعب بعد أن أجرى فحوصات طبية أخرى عند أحد المختصين في « القلب « والذي أكد سلامته، حيث شارك اللاعب في تدريبات الفريق الكروي الأول أمس وتم تخصيص برنامج لياقي بدأ الأول في العصر في صالة اللياقة والحديد و بعد المغرب شارك مع زملائه اللاعبين في التدريبات الجماعية، كما وقع أيضاً المدافع إبراهيم هزازي بشكل رسمي مع الفريق.






تذاكر الأهلي والهلال تنفد (إلكترونياً) بعد طرحها بساعتين!




جدة - عمر عبدالعزيز


طرحت بداية من الثامنة من صباح أمس (الأحد) مانسبته 30% من تذاكر مباراة الأهلي والهلال ضمن الجولة 17 من دوري زين للمحترفين للبيع الإلكتروني عبر موقع الشركة المسوقة الذي شهد إقبالاً كبيراً من جماهير الفريقين ما جعل التذاكر تنفد خلال ساعتين فقط من بداية البيع الإلكتروني، وسيتم بيع باقي التذاكر يوم الأربعاء المقبل بالطريقة التقليدية عبر منافذ البيع المنتشرة في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة (ملعب المباراة).






الشمري ودَّع الهلال .. و«ويلي» يصل اليوم ويرتدي الرقم 99
«دول» يغلق التدريبات ويستعد للأهلي بسرية




كتب - فيصل المطرفي


واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية مساء أمس استعداداً لملاقاة مضيفهم «الأهلي» يوم الخميس المقبل ضمن الجولة الـ17 من دوري المحترفين السعودي، وسط متابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد، وصاحب السمو الأمير فهد بن محمد، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.


وتركزت التدريبات على الجانبين اللياقي والتكتيكي بمشاركة اللاعبين ماجد المرشدي وخالد شراحيلي اللذين منعتهما الإنفلونزا من المشاركة في مران يوم السبت.


يذكر ان تدريبات الفريق الهلالي أمس تم إغلاقها بشكل مفاجئ إذ طلب مدرب الفريق إغلاق كل المنافذ لإحاطة التحضيرات لمواجهة الأهلي بالسرية التامة، كما اجتمع المدرب بالفريدي بعد نهاية التدريب بعد ان سمح له الدخول للتدريبات الجماعية.


هذا ويصل المحترف السويدي ويلهامسون للرياض اليوم للانخراط في تدريبات الفريق الكروي الأول، وعلمت (الجزيرة) من مصادرها أن اللاعب سيرتدي الرقم (99) مع الفريق بسبب تسجيل رقمه السابق (9) باسم المغربي يوسف العربي.


من جانب آخر، تلقى نادي الهلال خطاباً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سمّى خلالها طاقم الحكام الذي سيدير مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام «بيروزي الإيراني» التي ستقام في الرياض بتاريخ 7 مارس المقبل، ضمن دوري أبطال آسيا 2012م، وجاء الطاقم الكوري الجنوبي مكوناً من «لي مينهو»، ومساعداه «يون كوانجيول» و»كيم سونق «، والحكم الرابع «نونق كوي» من هونج كونج، ويراقب المباراة «كيميل توكاباييف» من قرقستان، ومقيم الحكام «هاني طالب صفار» من قطر.


وعلى خط آخر غادر الحارس فهد الشمري البيت الهلالي إذ لم يوجد في تدريبات الأمس بعد ان تلقى عدة عروض للانتقال في فترة الانتقالات الشتوية ويبرز نادي الرائد الذي أبدى رغبته الجادة في ضمه لصفوفه وينتظر ان يحسم الشمري موقفه من الانتقال للرائد خلال اليومين القادمين.






بديلا لـ «بينو»
ماتورانا يوصي بلاعب وسط كولمبي



كتب - أحمد العجلان


علمت (الجزيرة) من مصادرها بأن الكولمبي ماتورنا أوصى بلاعب وسط كولمبي تحفظت المصادر على اسمه وينتظر أن يكون بديلا للكولمبي الآخر بينو في حال اتفقت الأطراف على رحيل بينو. يذكر أن رئيس الرائد أعلن عن مفاوضاته مع النصر بقصد الحصول على خدمات اللاعب بينو من الفريق الأصفر.






فيما وافقت على إقامة حفل للشباب قريباً
إدارة الاتحاد تجتمع من أجل البحث عن بديل العنزي
جدة - علاء سعيد




تكفَّل عضوان من مجلس إدارة نادي الاتحاد بمسألة التعاقد مع لاعب آسيوي ليكون بديلاً عن الكويتي فهد العنزي. جاء هذا التكفّل من خلال الاجتماع الإداري الذي عقده رئيس النادي اللواء محمد بن داخل الجهني مع أعضاء مجلس إدارته، حيث تشير المصادر إلى أن هناك مفاوضات مع مدافع أسترالي لجلبه خلال الأيام المقبلة للانخراط في تدريبات الفريق الكروي لما تبقى من مباريات الموسم الحالي.


إلى ذلك تم اعتماد إقامة حفل للاعبي شباب الاتحاد الحاصلين على بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث سوف يتم إقامة الحفل في مقر نادي الاتحاد بحضور المشرف العام على فريق شباب الاتحاد محمد طلعت اللامي، حيث سيتم تقديم مكافآت مالية للاعبين جراء البطولة التي حققوها.




............... .


نهآآآية الاخبااار
قرراءءه ممتعهـ للجميع..~





 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار الرياضة السعودية ليوم الثلاثاء 9/ 2 / 1433هـ من الصحف فكر الرياضة والشباب 0 03-01-2012 03:58 PM
أخبار الرياضه السعوديه في صحافة اليوم الاثنين 8 صفر 1433هـ فكر الرياضة والشباب 0 02-01-2012 04:35 PM
أخبار الرياضه السعوديه في صحافة اليوم الأحد7 صفر 1433هـ فكر الرياضة والشباب 0 01-01-2012 07:11 PM
أخبار الرياضية السعودية في صحافة اليوم الأربعاء 20 رجـب 1432هـ مدمر برشلونه الرياضة والشباب 0 22-06-2011 04:05 PM
أخبار الرياضة السعودية في صحافة اليوم |[ السبت 4 جماد الأخرة 1432هـ ]| مدمر برشلونه الرياضة والشباب 1 07-05-2011 06:14 PM


الساعة الآن 02:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w