صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,557
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 20-03-2012, 06:53 AM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4649 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الثلاثاء 20 مارس 2012





بايرن يريد الثأر من مونشنغلادباخ في الكأس





سيكون بايرن ميونيخ أمام فرصة الثأر من بوروسيا مونشنغلادباخ ومواصلة حلمه بالثلاثية، وذلك عندما يحلّ ضيفاً عليه بعد غد الأربعاء في نصف نهائي مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم.


على ملعب "بوروسيا بارك"، يسعى بايرن إلى استرداد اعتباره من مضيِّفه بوروسيا مونشنغلادباخ وبلوغ المباراة النهائية للمرة الثامنة عشرة في تاريخه المتوَّج بـ15 لقباً حتى الآن (رقم قياسي)، آخرها عام 2010 على حساب فيردر بريمن (4-0)، من أجل مواصلة حلمه بإحراز ثلاثية الدوري (يحتل حالياً المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن دورتموند)، والكأس ودوري أبطال أوروبا (بلغ ربُع النهائي حيث يواجه مرسيليا الفرنسي).


وكان مونشنغلادباخ، الساعي إلى لقبه الأول منذ 1995 والرابع في تاريخه، تغلَّب على بايرن مرتين في الدوري المحلي (1-0 و3-1)، لكن النادي البافاري يمرُّ حالياً بفترة زاهية إذ تمكَّن من تسجيل 20 هدفاً في مبارياته الثلاث الأخيرة، بدأها بسحقه هوفنهايم (7-1) لحساب البوندسليغا، ثم بال السويسري (7-0) ضمن دوري أبطال أوروبا وأخيراً هرتا برلين (6-0) في الدوري.


ويدخل مونشنغلادباخ إلى هذه المواجهة بمعنويات جيدة بعد أن استعاد توازنه أمس الأول السبت وحقَّق فوزه الأول في مبارياته الأربع الأخيرة وجاء على حساب باير ليفركوزن (2-1).


وتحدَّث مدرِّبه السويسري لوسيان فافر، المرشح لخلافة يوب هاينكيس في تدريب بايرن، عن فوز السبت قائلاً:"عندما لا تحقِّق الفوز في ثلاث مباريات متتالية، تبدأ التفكير بالوضع لا محالة.. لكن الآن، استعدنا صفاوة الذهن.. نأمل أن نستعيد بعض الثقة بعد الفوز على ليفركوزن".


طريق النهائي معبَّدة لدورتموند





وفي المواجهة الثانية في دور الأربعة، ستكون طريق النهائي معبَّدة أمام بوروسيا دورتموند متصدِّر الدوري عندما يواجه مضيفه غروتير فورث من الدرجة الثانية اليوم الثلاثاء.



ويأمل بوروسيا دورتموند ألا يلحق بنورمبرغ وهوفنهايم اللذين خرجا على يد غروتير فورث، من أجل بلوغ نهائي المسابقة للمرة الأولى منذ 2008 (خسر أمام بايرن 1-2 بعد التمديد)، والخامسة في تاريخه، ومواصلة مشواره لإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 1989، حين تغلَّب على فيردر بريمن (4-1)، والثالثة في تاريخه.







ريال يسعى لاستعادة توازنه على حساب فياريال





يسعى ريال مدريد المتصدِّر، إلى استعادة توازنه سريعاً عندما يحلُّ ضيفاً على فياريال الأربعاء في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما يبحث برشلونة حامل اللقب عن مواصلة ضغطه على غريمه من خلال تخطّي عقبة ضيفه المتواضع غرناطة الثلاثاء.


على ملعب الـ" مادريغال"، سيقدِّم ريال مدريد كل ما لديه من أجل العودة من أرض فياريال بالنقاط الثلاث ليس لأنه مهدَّد بفقدان الصدارة لمصلحة غريمه برشلونة، بل لأنه لا يريد أن يمنح الأخير الأمل بالعودة إلى دائرة المنافسة بعد أن تقلَّص الفارق بين العملاقين إلى 8 نقاط لاكتفاء رجال المدرِّب جوزيه مورينيو بالتعادل مع ملقا 1-1.


ونجح ملقة الأحد في إيقاف مسلسل انتصارات ريال عند 11 على التوالي منذ خسارته موقعة "الـكلاسيكو " أمام برشلونة (1-3) في 10 كانون الأول/ديسمبر الماضي، إلا أن ذلك لم يقلق مورينيو، الذي قال بعد لقاء ملقا إنه ليس باستطاعته التعليق على أداء لاعبيه في هذه المباراة لأنهم لم يدَّخروا جهداً لكنهم لم يكونوا موفَّقين.


وأضاف مورينيو: "لو لم يلعب فريقي بطريقة جيدة أو لو افتقد الإرادة على أرضية الملعب، فكان بإمكاني أن انتقده، لكن هذه ليست الحال، لم يمكنني أن أقول أي شيء عن الأداء الذي قدمه الاعبون، التعادل يعتبر جزءاً من اللعبة".


وانتقد مورينيو حكم اللقاء، قائلاً: "ارتكب الحكم خطأين فادحين، كما كانت حال الحكم المساعد، لكن ذلك ليس مهماً، هذا جزء من اللعبة، لقد تغاضى عن ركلتي جزاء واضحتين لمصلحتنا".


ومن المرجَّح أن يتمكَّن ريال من الحصول على نقاط المباراة الثلاث من فياريال الذي لجأ إلى خيار التخلِّي عن مدرِّبه خوسيه مولينا بعد الخسارة أمام ليفانتي صفر-1.


ومُني فياريال أمس بخسارته الرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة، فوقف رصيده عند 27 نقطة في المركز السابع عشر، أي أنه آخر فريق غير مهدَّد بالهبوط إذا بقي كذلك، مما دفع بإدارة النادي الى إقالة المدرب مولينا، الذي كان استلم منصبه في أواخر العام الماضي بدلاً من خوان كارلوس غاريدو، الذي أقيل من منصبه عقب خسارة "الغواصة الصفراء" أمام ميرانديس من الدرجة الثالثة (صفر-2) في الدور الثالث لمسابقة كأس إسبانيا.


تجدر الاشارة إلى أن ريال حسم لقاء الذهاب على ملعبه بثلاثية نظيفة، سجَّلها بنزيمة والبرازيلي كاكا والأرجنتيني أنخيل دي ماريا، علماً بأن النادي الملكي خرج فائزاً من المباريات الخمس الأخيرة التي جمعته بمنافسه.


برشلونة ينتظر عثرة مدريديّة جديدة





على ملعب "كامب نو"، يأمل برشلونة أن يضع ريال تحت الضغط عبر تقليص الفارق الذي يفصله عنه إلى خمس نقاط، لأنه يخوض مباراته وضيفه غرناطة الثلاثاء.



وسيكون برشلونة مرشحاً لتحقيق فوزه السادس على التوالي، والعشرين هذا الموسم في ظل المعنويات المرتفعة للاعبيه وخصوصاً نجمه الرائع الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تمكَّن السبت أمام اشبيلية (2-صفر)، من تسجيل هدفه الحادي والثلاثين في الدوري والحادي والخمسين في جميع المسابقات التي خاضها هذا الموسم، ليصبح على بعد هدفين من معادلة ما حققه الموسم الماضي، وعلى بعد أربعة أهداف فقط من أن يصبح أفضل هداف في تاريخ النادي الكاتالوني مشاركة مع أسطورة الفريق سيزار رودريغيز (154 هدفاً).


وعبَّر المدرِّب بيب غوارديولا عن سعادته لتمكُّن فريقه من تحقيق فوزه الثالث على التوالي خارج قواعده، لكنه بدا متشائماً من قدرة النادي الكاتالوني على الفوز بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي، مضيفاً: "كنت أتمنى لو بإمكاننا المنافسة على لقب الموسم الحالي حتى النهاية، لكن لا أعتقد أن هذا الأمر ممكناً، هناك فريق آخر (ريال مدريد) تمكَّن من تحقيق نتائج أفضل منّا"، متوجهاً إلى الصحفيين قائلاً: "انسوا الأمر، لن نتمكَّن من الفوز بلقب الدوري الحالي".


على "كوليسيوم ألفونسو بيريس"، يأمل فالنسيا الثالث الارتكاز على الفوز الكبير الذي حقَّقه الاحد خارج قواعده على أتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة سجَّلها روبرتو سولدادو، من أجل تخطي ضيفه ريال سرقسطة متذيِّل الترتيب.


بدوره يحل ليفانتي الرابع ضيفاً على ريال سوسييداد، فيما يلعب ملقا الخامس مع رايو فايكانو، وأوساسونا السادس مع خيتافي، وأتلتيكو مدريد مع أتلتيك بلباو، وسبورتينغ خيخون مع ريال مايوركا، وريال بيتيس مع إسبانيول، وراسينغ سانتاندر مع إشبيلية.







موقعة ساخنة بين يوفنتوس وميلان في نصف النهائي





ستكون الفرصة مُتاحة أمام يوفنتوس ليضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث سيسعى للإطاحة بغريمه ميلان وبلوغ نهائي مسابقة كأس إيطاليا للمرة الأولى منذ 2004، عندما يستضيفه غداً الثلاثاء في إياب الدور نصف النهائي على ملعبه "يوفنتوس أرينا".


وشاءت القرعة أن تنقل معركة الدوري المحلِّي بين عملاقيّ الكرة الإيطالية إلى مسابقة الكأس ويأمل يوفنتوس أن يحافظ على إنجازه كالفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم، ولو تمكَّن من تحقيق ذلك سيبلغ المباراة النهائية للمرة الأولى منذ 2004 (وقتها خسر أمام لاتسيو)، وذلك لحسمه لقاء الذهاب في "سان سيرو" بهدفين للأوروغوياني مارتن كاسيريس، مقابل هدف للمصري الأصل ستيفان الشعراوي.


ويتصارع ميلان ويوفنتوس على لقب الدوري المحلِّي أيضاً، حيث استفاد الأخير من مسلسل تعادلات غريمه لكي يزيحه عن الصدارة، ومن ثمَّ يبتعد عنه بفارق أربع نقاط، لكن فريق المدرِّب أنتونيو كونتي تمكَّن أمس الأول السبت من الخروج من دوامة التعادلات بفوزه الساحق خارج قواعده على فيورنتينا بخماسية نظيفة.


ويأمل يوفنتوس أن يمنحه الفوز الكبير، الذي حقَّقه السبت، وحافظ من خلاله على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثامنة والعشرين في الدوري، وذلك للمرة الأولى منذ موسم (2005-2006) حين كان تحت إشراف فابيو كابيلو، الدفع المعنوي اللازم لكي يتخطَّى عقبة رجال المدرب ماسيميليانو أليغري الذي تحدث عن اللقاء بعد الفوز على بارما (2-0) يوم السبت، قائلاً: "مباراة مساء الثلاثاء ستكون صعبة للغاية لكننا سنحاول أن نقدِّم آداءً قوياً".


يُذكر أن يوفنتوس كان تغلَّب على ميلان بثنائية نظيفة في اللقاء، الذي جمعهما في الدوري على ملعب "يوفنتوس أرينا" سجلهما كلاوديو ماركيزيو في الدقائق الثلاث الأخيرة.


والتقى الفريقان خلال الدور نصف النهائي أيضاً من نسخة موسم (2001-2002) حين خسر ميلان ذهاباً على "سان سيرو" (1-2) قبل أن يتعادل الفريقان إياباً في تورينو (1-1).


كما تواجه الفريقان أيضاً في الدور ذاته خلال موسم (1991-1992) مرتين في نهائي المسابقة، فتعادلا سلباً في ميلانو قبل أن يفوز ميلان (1-0) إياباً في تورينو.


وتواجه الفريقان مرتين في المباراة النهائية للمسابقة عامي 1973 حين احتاج ميلان إلى ركلات الترجيح لحسم اللقب، و1990 حين خرج يوفنتوس فائزاً (1-0 بمجموع المباراتين).


ويبحث يوفنتوس عن الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1995 ( تغلب على بارما في النهائي)، والانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في المسابقة، الذي يتقاسمه حالياً مع روما (9 لكل منهما)، فيما يسعى ميلان، الذي يقاتل على ثلاث جبهات، الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، حيث يواجه برشلونة الإسباني حامل اللقب في ربُع النهائي، إلى لقبه الأول منذ 2003 (تغلَّب على روما في النهائي) والسادس في تاريخه.


نابولي لتعويض إخفاقه الأوروربي





وعلى ملعب "سان باولو"، يأمل نابولي في تعويض اخفاقه الأوروبي بالخروج من دوري الأبطال أمام تشلسي الإنكليزي، وذلك بالاستفادة من مسابقة الكأس، التي سيسعى من خلالها إلى تدارك خسارته ذهاباً أمام سيينا (1-2) ويضع حداً لمغامرة الأخير في هذه المسابقة، إذ أنه يخوض غمار الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.



وكان نابولي، الذي استعاد عافيته في الدوري المحلي، بلغ دور الأربعة للمرة الأولى منذ 1997، بعد أن جرَّد إنتر ميلان من اللقب بفضل هدافه الأوروغوياني إدينسون كافاني، الذي سجَّل هدفيّ الفوز (2-0).


ويأمل نابولي أن يتخطَّى عقبة منافسه المتواضع سيينا من أجل بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 1997 أيضاً حين خسر أمام فيتشنزا، علماً بأن الفريق الجنوبي لم يتوَّج باللقب منذ 1987، حين أحرزه وللمرة الثالثة في تاريخه بفوزه في النهائي على أتالانتا (3-0) ذهاباً و(1-0) إياباً.








إسبانيول يتخطى عقبة راسينغ سانتاندير





تمكن فريق إسبانيول من تخطي عقبة ضيفه راسينغ سانتاندير 3-1 على ملعب كورنيا-البرات امس الاثنين في اختتام مباريات الأسبوع الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم.


وبات اسبانيول يحتل المركز السادس برصيد 39 نقطة فيما بقي راسينغ في المركز 18 برصيد 24 نقطة.


سجل أهداف إسبانيول خوان فيردو (26) والبرازيلي كوتينهو (33) والمكسيكي هيكتور مورينو (80)، فيما سجّل الأورغواياني كريستيان ستواني (12) هدف راسينغ الوحيد.


في الشوط الأول، ودون مقدمات دخل راسينغ سانتاندير صلب الموضوع بافتتاح اللاعب الأورغواياني كريستيان ستواني للنتيجة في الدقيقة 12بعد تمريرة عرضية من ادريان غونزاليز، لكن أصحاب الأرض استعادوا عافيتهم وتمنكنوا من إدراك التعادل في الدقيقة 26 بواسطة الإسباني خوان فيردو مستثمراً تمريرة طويلة من سيرخيو غارسيا.


وأثبت إسبانيول بعد ذلك سيطرته على مجريات الشوط الأول بإضافة الهدف الثاني برأسية للبرازيلي كوتينهو في الدقيقة 33 لتنتهي هذه الفترة بأسبقية الكاتالونيين على راسينغ.


وفي الشوط الثاني، لم ترتق المواجهة إلى مستوى كبير كما تعقدت مهمة راسينغ سانتاندير في التعويض بعد طرد لاعب وسطه ماركوس (51)، ورغم ذلك تأخر الهدف الثالث لإسبانيول حتى الدقيقة الـ80 عبر هيكتور مورينو من ركلة ركنية حولها فيليبي كوتينهو برأسه.







فوز ثمين لروما على جنوى





حقق روما فوزاً ثميناً على حساب ضيفه جنوى بنتيجة هدف دون ردّ امس الإثنين ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.


وسجل الدولي الإيطالي من أصل إسباني بابلو دانيال أوزفالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (3).


وأبقى روما نفسه في دائرة المشاركة في المسابقات الأوروبية إثر هذا الفوز الصعب حيث صار على بعد 4 نقاط من المركز الثالث المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا والذي يحتله لاتسيو.


ورفع روما رصيده إلى 44 نقطة في المركز السادس، فيما وقف رصيد جنوى عند 33 نقطة في المركز الرابع عشر.







سسكا يُسقط سبارتاك في دربي موسكو





حسم سسكا دربي العاصمة موسكو بفوزه على مضيفه سبارتاك 2-1 امس الاثنين على إستاد "لوجنيكي" في ختام الجولة الخامسة والثلاثين (الخامسة في القسم الثاني) من الدوري الروسي لكرة القدم.


افتتح سسكا التسجيل في الدقيقة 37 حين مرر الإيفواري سيدو دومبيا كرة حاسمة للصربي زوران توسيتش الذي انفرد وسدد بباطن قدمه من لمسة واحدة كرة أرضية زاحفة بعيداً عن متناول حارس سبارتاك الأوكراني اندري ديكان.


نشط سبارتاك في الشوط الثاني ونجح مهاجمه الروسي العملاق ارتيم دزيوبا ( 194 سم) في التعديل في الدقيقة 51 حين روّض تمريرة أمامية على حافة المنطقة وسدد يساريّة صاروخيّة سكنت الزاوية العليا اليمنى لمرمى الحارس سيرغي شبشوغوف.


لم يهنأ المضيف بالتعادل طويلاً، ففي الدقيقة 62 عكس النيجيري أحمد موسى كرة عرضيّة أرضيّة من الناحية اليمنى سيطر عليها الهدّاف دومبيا مموهاً خادعاً ثلاثة مدافعين والحارس، ثم سدد في المرمى الخالي محرزاً هدف فريقه الثاني والسادس والعشرين الشخصي في البطولة ليعزز صدارته لترتيب الهدافين أمام مهاجم زينيت الكسندر كيرزاكوف صاحب الـ20 إصابة.


وعزز سسكا موقعه في المركز الثاني ضمن مجموعة البطولة برصيد 64 نقطة متأخراً بست نقاط عن المتصدّر زينيت فيما تراجع سبارتاك للمركز الخامس وبجعبته 59 نقطة وهو نفس رصيد دينامو الرابع إنما الأفضليّة للأخير بعدد الانتصارات.







ميسي ومورينيو الأعلى دخلاً في عام 2011





كشفت مجلّة "فرانس فوتبول" الفرنسية في عددها الذي سيصدر اليوم الثلاثاء أن الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم هو اللاعب الأعلى دخلاً في 2011، وأن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني هو الأعلى دخلاً بين المدربين.


وأوضحت المجلّة أن دخل ميسي السنوي يصل إلى 33 مليون يورو موزعة على النحو الآتي: 5،10 مليون يورو أجر، 875 ألف يورو شهرياً و5،1 مليون مكافآت، 21 مليوناً من العقود الدعائية والعمليات الأخرى.


ويتقدم ميسي على الإنكليزي ديفيد بيكهام لاعب لوس أنجليس غالاكسي الأميركي الذي يحصل على 5،31 مليون يورو موزعة على النحو الآتي: 8،4 مليون راتب، 400 ألف شهرياً و700 ألف مكافآت، 26 مليوناً من عقود الدعاية وغيرها. ويأتي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في المرتبة الثالثة بدخل 2،29 مليون موزعة على النحو الآتي: 13 مليون أجر؛ أي بمعدل 08،1 مليون شهرياً، 700 ألف مكافآت، 5،15 مليون من عقود الدعاية.


وعلى صعد المدربين يأتي مورينيو في الطليعة (8،14 مليوناً) أمام الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي (5،13 مليون) موزعة على النحو الآتي: 6 ملايين أجر، 2،7 مليون تعويض إقالة من تشلسي الإنكليزي، 300 ألف من مساهمته في التعليق لشبكة سكاي إيطاليا.


أما الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال الإنكليزي فيتقاضى 9 ملايين يورو سنوياً، ويأتي في المرتبة الرابعة بين المدربين.







موامبا يُظهر بعض علامات التحسن





أعلن المستشفى الذي يرقد فيه فابريس موامبا امس الاثنين ان لاعب بولتون واندرارز تمكن من التعرف على أفراد أسرته ورد على أسئلتهم بشكل مناسب وذلك بعد أن أصيب بنوبة قلبية في مباراة فريقه أمام توتنهام هوتسبيرز في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم يوم السبت الماضي.


وأضاف مستشفى لندن لأمراض الصدر في بيان انه رغم علامات التحسن التي ظهرت على موامبا (23 عاماً) إلا أن حالته ما زالت خطيرة مع وجوده في العناية المركزة، وقال المستشفى: "يستطيع التنفس بنفسه حالياً دون مساعدة جهاز التنفس".


وكانت حالة اللاعب قد أظهرت في وقت سابق اليوم تحسناً بسيطاً أيضاً، إذ عاد قلبه حينها للخفقان وحيداً دون مساعدة طبية كما أن اللاعب قام بتحريك يديه ورجليه حسب ما جاء في بيان صادر عن الفريق الطبي المعالج في المشفى في وقت سابق.


وكان بيان مشترك قد صدر عن كل من المستشفى ونادي بولتون يؤكد بأن: "موامبا (23 عاماً) ما زال في العناية المشددة، لكن قلبه الآن يخفق دون مساعدة طبية أو آلية، وهو يبدي بعض علامات التحسن الطفيفة".


ويضيف البيان: "إن قلبه يخفق الآن من تلقاء نفسه دون مساعدة كما إنه يحرك يديه ورجليه، لكن في كل الأحوال فإن وضعه الصحي سيبقى غامضاً بعض الوقت".


وأكمل البيان: "لا يزال موامبا في وضع صحي حرج ودقيق وسيستمر الفريق الطبي المراقب في مستشفى لندن للصدر بمراقبته عن كثب في وحدة العناية الفائقة".


وتأتي هذه الأخبار عن حالة موامبا في الوقت الذي قام فيه مدربه في بولتون أوين كويل بزيارته في المستشفى اليوم حيث صرّح: "فابريس يقاتل بشجاعة للعودة إلى الحياة" ، وذلك بعد وقوعه السبت الماضي على أرض الملعب في مباراة فريقه أمام توتنهام في ربع نهائي الكأس.


وقد رفع المدرب صلواته متضرعاً إلى الله أن يعيد فابريس موامبا وابتسامته الرائعة إلى أهله وأصدقائه.


كما توجه كويل بالشكر لكل الذين أرسلوا رسالات دعمهم للاعب وعائلته، وطلب منهم الصلاة لموامبا لكي يتماثل للشفاء.


من جانبها أعادت خطيبة موامبا شونا اليوم في تويتر تأكيدها بأن والد ابنها يستطيع الخروج من محنته، وشكرت هي أيضاً ـ كما فعل المدرب ـ كل المشجعين الذين لا يتوقفون عن إبداء دعمهم لموامبا.


وقالت: "أشكر جميع من يبدي محبته ودعمه لموامبا أجزل الشكر، ونحن العائلة مجتمعين نقدر ما تفعلونه جميعاً، وأرجو من الكل أن يكملوا الصلاة من أجل فاب (فابريس)".






هافيلانج يُنقل إلى المستشفى



ذكر مصدر طبي برازيلي امس الإثنين أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق البرازيلي جواو هافيلانج نقل إلى المستشفى وهو في حالة تستدعي العناية.

وصدر بيان عن مستشفى ساماريتانو في ريو دو جانيرو امس الإثنين أوضح فيه المستشفى بأن هافيلانج البالغ من العمر 95 عاماً نقل إلى المستشفى لمعالجته من عدوى تعرض لها.

وأوضح البيان أن هافيلانج نقل للعلاج مساء أول أمس الأحد.

وتولى هافيلانج رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عام 1974 ليبدأ "ثورة" حقيقية في مسيرة الفيفا.

وحتى العام الماضي كان هافيلانج عضواً في اللجنة الأولمبية الدولية لكنه استقال لأسباب صحية في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وجاء تنحيه عن منصبه ليسقط عنه إجراءات اللجنة الأولمبية الدولية بشأن ادعاءات الفساد المثارة ضده.

وكان مقرراً أن يمثل أمام لجنة القيم باللجنة الأولمبية الدولية للاستماع إلى أقواله في الادعاءات بشأن حصوله على رشى عندما كان رئيساً للفيفا.

وبفضل عمل هافيلانج الدؤوب يجني الفيفا حالياً بقيادة بلاتر الذي كان ساعده الأيمن عائدات تبلغ نحو 250 مليار دولار سنوياً.



الاتحاد الغاني يقيل مدرب المنتخب ستيفانوفيتش



أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم امس الاثنين أنه أقال غوران ستيفانوفيتش من تدريب المنتخب الأول عقب الفشل في البطولة الأفريقية الاخيرة.

وتولّى المدرب الصربي المسؤولية العام الماضي إلا أن الفريق فشل في بلوغ نهائي كأس الأمم الافريقية الشهر الماضي على الرغم من كونه من ضمن المرشحين لإحراز اللقب.

وورد في بيان عن الاتحاد الغاني "أنهى الاتحاد الغاني لكرة القدم ارتباطه مع غوران ستيفانوفيتش كمدرب للنجوم السوداء اليوم".

وأضاف "يأتي هذا عقب ثلاثة اسابيع من الاجتماعات المكثفة لضمان الوصول لأفضل قرار في صالح المنتخب".

وقال كويسي نيانتاكي رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم "نود أن نعبر عن أسمى مشاعر العرفان بالجميل للرأي العام فيما يخص مخاوفه بشأن المنتخب الوطني ولصبره حتى الان".

وطلب من كويسي ابياه مساعد المدرب تولي مسؤولية الفريق بشكل مؤقت.

وعبّر ستيفانوفيتش، 45 عاماً، عن تفاجئه بالقرار دون أن يشعر بالخيبة: "في كرة القدم الكثير من الضغط ولا يمكن التوقع فيها، أنا أكثر تفاجئاً إنّما لست خائباً".

يذكر أنّه ما زال هنالك عام على نهاية العقد بين الطرفين الذي يتقاضى بموجبه المدرّب الصربي، المدير الفني لبارتيزان بلغراد سابقاً، 30 ألف يورو أسبوعياً.

ولم يتّضح إذا كان الطرفان توصلا إلى اتفاق حول التعويض المادي.



رونالدو ينصح نيمار بالاحتراف في أوروبا



أكد نجم كرة القدم البرازيلي السابق رونالدو أن المهاجم الصاعد نيمار نجم فريق سانتوس يحتاج إلى تطوير إمكانياته وأن يتفوّق على الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ليصل إلى مكانة أفضل لاعب في العالم.

وقال رونالدو لصحيفة "فولا دي ساو باولو" امس الاثنين "ميسي مازال أعلى مستوى من أي لاعب على وجه الكرة الأرضية"، مؤكداً "نيمار بدون أدنى شك يعد أعظم موهبة لدينا".

وأشار رونالدو إلى أن نيمار (20 عاماً) في المستقبل قد يصبح أفضل من ميسي.

وأوضح "لديه إمكانيات هائلة"، ولكنّه حذر من أن نيمار لن يصبح أفضل لاعب في العالم "إذا واصل التردد في الانتقال إلى الدوريات الأوروبية".



بانوتشي مدرباً لباليرمو بشكل رسمي



عين نادي باليرمو صاحب المركز العاشر في الدوري الإيطالي لكرة القدم امس الإثنين اللاعب الدولي السابق كريستيان بانوتشي مديراً فنياً لفريقه.

ويعمل بانوتشي (38 عاماً) مدافع ميلان وروما الإيطاليين وريال مدريد الإسباني سابقاً حتى الآن مستشاراً رياضياً في شبكة "سكاي إيطاليا".


وكشف بانوتشي عن اتفاق حصل مع رئيس نادي باليرمو ماوريتسيو تسانباريني قائلاً: "اتصل بي قبل أسبوع. باليرمو يمنحني فرصةً جميلةً فلم أتردد في التفكير أبداً، إنها الفرصة التي تعيدني إلى الملعب من جديد".



تمديد عمل اللجنة المؤقتة للاتحاد الإماراتي



مددت الجمعية العمومية للاتحاد الإماراتي لكرة القدم في اجتماعها امس الاثنين في دبي تمديد عمل اللجنة المؤقتة لتسيير أمور الاتحاد برئاسة يوسف السركال لمدة 3 اشهر جديدة.

وقررت الجمعية العمومية تحديد 16 أيار/مايو المقبل موعدا لإجراء انتخابات مجلس ادارة اتحاد كرة القدم الجديد.

وكانت اللجة المؤقتة لتسيير أمور الاتحاد الاماراتي برئاسة السركال استلمت مهامها في كانون الأول/ديسمبر الماضي بعدما اعلن الرئيس السابق للاتحاد محمد الرميثي استقالته من منصبه.

وأعلن السركال نيته ترشيح نفسه لرئاسة الاتحاد الإماراتي في الانتخابات المقبلة، وهو سيلقى منافسة من عبدالله حارب الذي أعلن اليوم ترشيحه رسميا مدعوما من نادي الوصل.



الأولمبي المصري يسعى لمواجهة نظيره الإيطالي



أكّد الاتحاد المصري لكرة القدم أنّه قام بمخاطبة كل من إيطاليا وأوروغواي حتى يتسنى للمنتخب الأولمبي خوض مباراة ودية مع أي منهما خلال الفترة المقبلة.

وكان هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأولمبي طلب من مسؤولي الاتحاد خوض سلسلة من المباريات الودية مع العديد من المنتخبات الكبرى استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012.

وأضاف مصدر من الاتحاد أنه تم إرسال طلب رسمي إلى الاتحاد الإيطالي لإقامة مباراة ودية تجمع المنتخب الأولمبي للبلدين خلال الفترة من 26 نيسان/إبريل حتى 6 حزيران/يونيو القادم، أو أداء مباراتين مع منتخبي أوروغواي وباراغواي خلال نفس الفترة في أوروغواي.

يذكر أن المنتخب الأولمبي المصري خاض سلسلة من المباريات الودية في الفترة الماضية حيث تعادل في الأولى مع رومانيا 1-1 وفاز في الثانية على أوزبكستان 3-1 وخسر بالنتيجة ذاتها في الثالثة أمام الماتادور الإسباني.



السيلية يعود رسمياً إلى دوري نجوم قطر



صعد فريق السيلية رسمياً إلى دوري نجوم قطر إثر فوزه مساء امس الإثنين على المرخية برباعية نظيفة في إطار الجولة الثالثة عشرة من دوري الدرجة الثانية خلال المباراة التي أقيمت على ملعب نادي السيلية وذلك قبل جولتين على نهاية المسابقة.

وسجل أهداف السيلية كل من العماني الدولي فوزي عايش في الدقيقة الرابعة من الزمن المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول وأضاف الهدف الثاني ياسر بابكر في الدقيقة 57 ثم وقع الفرنسي لوران ميشال الهدف الثالث في الدقيقة 63 وختم بارو صديقي رباعية فريقه في الدقيقة الأخيرة .

ورفع السيلية رصيده إلى 28 نقطة ليحسم صعوده إلى دوري نجوم قطر في حين تبقى بطاقة الصعود الثانية محل صراع بين أكثر من فريق على رأسهم الشمال صاحب المركز الثاني.

وتجدر الإشارة إلى أن صاحب المركز الثاني في ترتيب دوري الدرجة الثانية سيخوض مباراة فاصلة مع الفريق قبل الأخير في ترتيب دوري نجوم قطر لتحديد الفريق الذي سيكون ضمن أندية النخبة.

وتمكن فريق السيلية من العودة مجدداً ضمن الكبار بعد أن قدم موسماً جيداً تسيّد خلاله المسابقة خاصةً في مرحلة الإياب التي تقدم فيها على الشمال صاحب المركز الثاني واستفاد كثيراً من لاعبيه المحترفين يتقدمهم الفرنسي ميشيل الذي يعتبر القلب النابض للفريق.



اختيار معمّرة بريطانية ضمن حمَلة الشعلة الأولمبية



اختارت اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن امس الإثنين ديانا غولد البالغة من العمر 100 عام ضمن حمَلة الشعلة الأولمبية البالغ عددهم ثمانية آلاف شخص.

وسوف تحمل غولد التي تطوي عامها المئة في الثالث والعشرين من أيار/مايو القادم الشعلة قبل يومين من مراسم افتتاح الدورة الأولمبية في 27 تموز/يوليو القادم.

وتعد غولد أكبر المشاركين في حمل الشعلة سناً حيث من المقرر أن يقطعوا مسافة ثمانية آلاف ميل حول الجزر البريطانية بدءًا من التاسع عشر من أيار/مايو القادم.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن الجدة العجوز قولها: "ها أنا أسير الآن هنا وهناك ممسكة بشمعة".

واستطردت: "لقد رأيت الشعلة الآن، وأظن أن التصميم جميل، وحملها مريح إلى حد ما، وأظن أنه ليس هناك أي مشكلة طالما أن السير على أرض مستوية، والتحدي الأكبر سيتمثل في ثقل الشعلة".



وكشفت اللجنة المنظمة النقاب اليوم عن أسماء 7300 من حملة الشعلة البالغ عددهم ثمانية آلاف شخص إضافة إلى الطريق بالتفصيل، وذلك إلى ما قبل يومين من موعد وصول الشعلة إلى لندن، وفي مرحلة لاحقة سيتم الكشف عن باقي حملة الشعلة، وهم من الرياضيين والمشاهير، وكذلك عن الأيام الأخيرة لمسارها.

يذكر أن حملة الشعلة يتم اختيارهم اعترافاً بإسهاماتهم للمجتمعات المحلية وإنجازاتهم الشخصية.

وستمر الشعلة خلال معالم تاريخية مثل ستونهينغ، ثم تصل إلى العاصمة الأيرلندية دبلن قبل أن يتوج ذلك بإيقاد مرجل الأولمبياد في استاد لندن خلال مراسم الافتتاح في السابع والعشرين من تموز/يوليو القادم.





 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
#2 (permalink)  
قديم 20-03-2012, 09:59 AM
سمو الاحساس
[SIZE=6]
:: مراقب إداري ::
سمو الاحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 3046
 تاريخ التسجيل : 08-11-2008
 فترة الأقامة : 5677 يوم
 أخر زيارة : 11-07-2015 (03:34 AM)
 الإقامة : نجد
 المشاركات : 38,153 [ + ]
 التقييم : 945343
 معدل التقييم : سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الثلاثاء 20 مارس 2012



ابو عبدالله

بيض الله وجهك

ربي يعطيك العافيه



 توقيع : سمو الاحساس

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الخميس 15 مارس 2012 فكر الرياضة والشباب 2 15-03-2012 10:12 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الثلاثاء 13 مارس 2012 فكر الرياضة والشباب 2 15-03-2012 03:00 AM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الإثنين 12 مارس 2012 فكر الرياضة والشباب 1 12-03-2012 06:39 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الأحد 11 مارس 2012 فكر الرياضة والشباب 2 11-03-2012 07:09 PM
أخبار الرياضة العربية والعالمية ليوم الثلاثاء 21 فبراير 2012 فكر الرياضة والشباب 2 21-02-2012 03:14 PM


الساعة الآن 11:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w