صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,553
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 15-02-2012, 02:02 PM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4643 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة المحلية اليوم الأربعاء23 ربيع الأول 1433هـ




بسم الله الرحمن الرحيم..




صورة لإستاد أيمي بارك

الأخضر يغادر اليوم إلى أستراليا للمواجهة الآسيوية المرتقبة

اليوم – الرياض
تغادر بعثة منتخب المملكة الأول لكرة القدم الرياض مساء اليوم الأربعاء متوجهة إلى العاصمة الاسترالية ملبورن لملاقاة المنتخب الاسترالي يوم الأربعاء 7/4/1433هـ الموافق 29 فبراير 2012م على استاد ( إيمي بارك ) والذي يتسع لـ 30.000 متفرج عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت استراليا الثانية عشرة بتوقيت المملكة وذلك ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من الدور الثالث لتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014م البرازيل . وسيخوض المنتخب السعودي خلال المعسكر الإعدادي في ملبورن الذي يسبق اللقاء المرتقب مباراتين تجريبيتين مع منتخب نيوزلندا يومي الاثنين 28/3/1433هـ الموافق 20 فبراير 2012م ويوم الجمعة 2/4/1433هـ الموافق 24 فبراير 2012م
وتضم بعثة المنتخب السعودي (26) لاعباً والذين تم اختيارهم من قبل المدير الفني للمنتخب/ ريكارد .. حسن العتيبي , وليد عبد الله , ياسر المسيليم , احمد الكسار , (حراس المرمى ) وحسن معاذ , اسامة هوساوي , كامل الموسى , عبد الله الزوري , كامل المر , سياف البيشي , محمد عيد , ياسر الشهراني , سعود كريري , احمد الفريدي , معتز الموسى , محمد الشلهوب , عبد العزيز الدوسري , نواف العابد , سالم الدوسري , تيسير الجاسم , يحيى الشهري , احمد عطيف , نايف هزازي , ناصر الشمراني , ياسر القحطاني , يوسف السالم .






جانب من لقاء النصر والانصار يوم الثلاثاء

النصر بعشرة لاعبين يمزق شباك الأنصار برباعية


متابعة – سلطان الحربي

حول النصر تأخره بهدف امام ضيفه الأنصار والنقص الذي شهده منذ الدقيقة (57) الى انتصار كبير قوامه أربعة أهداف مقابل هدف وحيد للأنصار الذي عاد الى دوامة الخسائر في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الأسبوع العشرين لدوري المحترفين وحضرها جمهور متواضع من جهة النصر لا يزيد على (1089) مشجعا , بذلك يرفع النصر رصيده الى (28) نقطة ويقفز الى المركز السادس بينما بقي الأنصار على حصيلته السابقة في المركز الأخير بأربع نقاط .
تقاسم الفريقان الشوط الأول كمستوى ونتيجة وكان النصر هو من بادر بالهجوم في الدقيقة الثانية عندما لعب حسين عبدالغني كرة داخل منطقة الجزاء يمررها محمد السهلاوي رأسية ترتد من العارضة كأول هجمة من النصر ويبدأ الأنصار فرض سيطرة ميدانية من خلال لعب الكرات الطويلة وتنظيم الوسط وشن الهجمات المتكررة ليحصل على ضربة زاوية استطاع من خلالها احمد عسيري احراز الهدف الأول للأنصار برأسية جميلة (9) واعتمد النصر بعد الهدف على اللعب من الاطراف بواسطة حسين عبدالغني وخالد الغامدي ومن هجمة مرتبة قادها حسين عبدالغني ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويمررها للكوري كيم بونغ الذي اودعها داخل مرمى الأنصار كهدف التعادل للنصر (26) لينتهي الشوط بالتعادل الايجابي.
وفي الشوط الثاني استمر النصر في الضغط على الأنصار الذي تراجع مستواه ولم يشكل اي خطورة ومن هجمة سريعة سدد السهلاوي كرة قوية لم يتمكن حارس الأنصار من صدها كهدف ثان للنصر (56) وشهدت الدقيقة (57) حالة طرد من نصيب محترف النصر الكوري كيم بعد مخاشنة قوية مع لاعب الأنصار رائد المرواني ولعب النصر بعشرة لاعبين بقية الشوط وعوض ذلك النقص الى قوة بشن الهجمات المثمرة بفضل تحركات الحاج بوقاش النشطة الذي استطاع اختراق دفاع الأنصار بأكثر من كرة ليحصل على كرة مرتدة من حارس الأنصار يلعبها رأسية داخل مرمى الأنصار كهدف ثالث في ظل التباطؤ الواضح في دفاع الأنصار (66) وبنفس الأسلوب استمر النصر ليضيف الهدف الرابع السهلاوي بعد اختراق نجم هذا الشوط بوقاش دفاع الأنصار (77) وحاول الأنصار تدارك الوضع من خلال هجمات متواضعة لا تشكل خطورة تذكر وانحصر اللعب في منتصف الملعب حتى نهاية المباراة .







التعاون والشباب في مواجهة يوم الثلاثاء
الشباب بأداء راق عن الصدارة يرفض الفراق

متابعة - خالد علي

نجح الفريق الكروي الأول بنادي الشباب في استعادة صدارة دوري زين للمحترفين من نظيره الأهلي بعد 24 ساعة من تربع الأخير عليها ، وذلك بعد فوزه مساء يوم الثلاثاء على نظيره التعاون في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في إطار مباريات الجولة 20 بدوري زين للمحترفين بنتيجة قوامها هدفان مقابل هدف للتعاون وكان التعاون السباق بالتسجيل عن طريق الأردني ياسين البخيت في الدقيقة 60 وعادل النتيجة للشباب البرازيلي ويندل في الدقيقة 67 وأحرز ناصر الشمراني في الدقيقة 69 .
والشباب بهذا الفوز رفع رصيده إلى 50 نقطة وتربع على الصدارة بفارق نقطة عن الأهلي الذي لديه 49 نقطة.
فيما تجمد رصيد التعاون بعد الخسارة عند 14 نقطة وظل في المركز ما قبل الأخير بقائمة الترتيب .
وكان الأداء في الشوط الأول الذي شهد ركلة جزاء مهدرة للتعاون في الدقيقة 8 من اللاعب أحمد الحربي بعد إرتطام الكرة التي نفذها في القائم الأيمن ، متكافئا بين الفريقين ولعب فيه التعاون بأداء متوازن أحكم من خلاله إغلاق المنافذ أمام الشباب الذي كان يسعى جاهدا بحثا عن هدف السبق.
وبالرغم من أن هذا الشوط شهد فرصا لكلا الفريقين إلا أنها لم تكن ذات تهديد بالغ على مرمى كل منهما .
وفي الشوط الثاني حضرت الإثارة وحضر معها أيضا الأهداف وكان التعاون السباق بالتسجيل في الدقيقة 60 عن طريق الأردني ياسر البخيت الذي استثمر كرة كسر فيها التسلل ووضعها على يمين وليد عبدالله.
واستنفر الشباب بعد هذا الهدف بحثا عن التعديل ونجح في تحقيق مبتغاه عن طريق البرازيلي ويندل في الدقيقة 67 بعد أن اقتنص الكرة التي عرضها ناصر الشمراني وسددها قوية على يسار الحارس فهد الثنيان وبعد دقيقتين فقط
وتحديدا في الدقيقة 69 تمكن هداف الشباب ناصر الشمراني من احراز الهدف الثاني بعد أن تهيأت له كرة في مواجهة المرمى التعاوني بعيدا عن أي رقابه لم يتوان في إسكانها داخل الشباك.






الهلال يسقط الاتحاد ويلاحق الأهلي والشباب بهدفي العابد والشلهوب !!

علي السلمي ـ جدة
حقق الهلال فوزا مستحقا على مضيفه الاتحاد بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في ختام منافسات الجولة العشرين من بطولة دوري زين السعودي للمحترفين . وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثالث وبفارق 6 نقاط عن المتصدر
بينما تراجع الاتحاد للمركز السابع برصيد 25 نقطة . وسجل هدف الهلال اللاعب نواف العابد في الدقيقة (41) ومحمد الشلهوب في الدقيقة (90) . وجاءت بداية الشوط الأول هادئة وخالية من الفرص الخطرة على المرميين نتيجة التحفظ الدفاعي حتى الدقيقة 22 التي صوب خلالها المصري حسني عبدربه كرة قوية مرت بجوار القائم . وكاد مدافع الهلال ماجد المرشدي يسجل هدفا بالخطأ في مرماه عندما حاول إبعاد الكرة العرضية ولكن كرته مرت بجوار القائم (27) ولاحت فرصة مواتية للهلال لأخذ الأسبقية ولكن دفاع الاتحاد أبعد الكرة في الوقت المناسب (32) وأضاع محمد نور هدفا محققا عندما واجه المرمى الهلالي وصوب الكرة فوق العارضة (37) ومن هفوة دفاعية وضع نواف العابد فريقه الهلال في المقدمة بعد أن صوب كرة قوية أرضية على يسار مبروك زايد (41) وبعد الهدف أجرى الاتحاد تغييرا بخروج رضا تكر ودخول احمد عسيري .
وفي الشوط الثاني واصل الفريقان تبادل الهجمات مع أفضلية نسبية للهلال وصوب سعودي كريري كرة قوية اعتلت فوق العارضة (71) وصوب البديل المحترف المغربي كرة قوية أمسكها مبروك زايد ببراعة (79) وفي الدقائق المتبقية حاول الاتحاد إدراك التعادل وكاد يحقق ذلك ولكن كرة البديل عمر الخضري مرت بجوار القائم (90) ومن هجمة مرتدة سريعة نجح محمد الشلهوب في إضافة الهدف الثاني إثر كرة تلاعب من خلالها سالم الدوسري بدفاع الاتحاد قبل أن يمرر الكرة للأول الذي لم يتوان في إيداعها المرمى (90) .







برانكو في المؤتمر الصحفي (اليوم)

برانكو : لا أخشى جماهير الاستقلال ..وتمنيت إقامة مباراة الفتح في وقتها

محمد الحمادي – الدمام
ابدى مدرب فريق الاتفاق الاول لكرة القدم عدم ارتياحه لخسارة نهائي كأس ولي العهد أمام الهلال ، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء الاستقلال الايراني في الملحق الآسيوي. وقال برانكو : أهنىء لاعبي فريقي على أدائهم الممتاز وتقديمهم أفضل ما يملكون واللعب بجدية أمام فريق مميز كالهلال الذي يمتلك أفضل اللاعبين في الدوري .
وتابع برانكو : الآن لا يمكننا ان ننظر للخلف ويجب علينا النظر للأمام وننسى ما حدث فهناك مهمة صعبة بانتظارنا أمام الاستقلال الذي يعتبر من أفضل الأندية الإيرانية ويتابعه أكثر من 20 مليونا تقريباً ويضم الفريق أكثر من لاعب مميز يتواجدون في المنتخب الإيراني وبعضهم سبق لهم الاحتراف أوروبياً مثل زاندي الذي سبق له الاحتراف في الدوري الألماني وتايموريان الذي لعب لفريق بولتون الانجليزي في وقت سابق وأكد انه يملك معلومات كافية للإطاحة بهم بين جماهيرهم وسيعمل على ذلك بشتى الطرق لتحقيق الفوز .
كما رفض برانكو ما تردد بأنه يفكر بالخسارة في المباراة وذلك كون كأس الاتحاد الآسيوي أسهل للاتفاق من دوري أبطال آسيا وأكد انه سيسعى لتحقيق الفوز واوضح انه لو فكر بهذا الأسلوب سيخسر الفريق كل شيء هذا الموسم وسنحاول الوصول للبطولة الأهم من خلال تجاوز الاستقلال وتواجد اسم الاتفاق في هذه البطولة مهم جداً .
وأبدى برانكو تخوفه من الاصابات التي تلاحق لاعبي الفريق والتي قد تؤثر على مشاركة تيجالي ولازاروني الذي كان يلعب المباراة الأخيرة بالابر ويعتبرون المحرك الرئيسي للفريق وتمنى ان يتعافوا بأسرع وقت ممكن كما أشار الى ان يحيى الشهري وجمعان الجمعان يعانون من نزلة برد مما قد يجبره لإبعادهم عن المشاركة .
وأضاف : انه من الطبيعي حصول غيابات في أي فريق وما يحدث في فريق الاستقلال لا يهمه وان غيابات بعض لاعبيهم كما سمعنا لا تساوي غياب أهم لاعبين لدى الاتفاق وهما لازاروني وتيجالي فهل أبكي في حال لم يشاركوا ؟ لاعبو فريقي يعانون من الارهاق.
وواصل حديثه : لن تؤثر علينا الجماهير الايرانية وسنلعب هناك كما لعبنا في جدة والرياض والاستفزازات التي تحصل من الجماهير موجودة في كل الدول ولا أتوقع ان تصل الى الاخلال بالأمن وستكون صيحاتهم مصدر قوة الاتفاق .
وامتدح برانكو خبرة صالح الصقري وقد يستفيد من مشاركته في المباراة المهمة.
واختتم حديثه بأنه كان يتمنى ان تلعب مباراة الفتح في وقتها المحدد للاستفادة من الدوليين ولكن خياراتنا كانت محدودة وسنفتقد 6 لاعبين في المباراة القادمة حيث سينضمون للمنتخب الأول والأولمبي والجدول سيكون مزدحماً في المباريات في حال تأهلنا لدوري أبطال آسيا .






الزياني: توجيهات الأمير محمد بن فهد دعم لنا لتجاوز الاستقلال

فيصل الشوشان – الدمام
أكد نائب رئيس نادي الاتفاق خليل الزياني بأن توجيهات الأمير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية للاعبي الفريق الاتفاقي واعضاء الجهازين الفني والاداري كان له الدور الكبير في الدعم والتهيئة النفسية قبل خوض المواجهة الآسيوية المرتقبة أمام فريق الاستقلال الايراني يوم السبت المقبل .
وقال نائب رئيس نادي الاتفاق في حديثه لـ( الميدان ): الاستقبال الذي حظينا به من قبل سمو أمير المنطقة الشرقية كان له الأثر الكبير على الجميع وخصوصا اللاعبين واللذين يستعدون حاليا لخوض مواجهة الاستقلال الايراني ، فنصائح سمو امير المنطقة الشرقية وتوجيهاته كانت في محلها ولذلك فعلى جميع اللاعبين الاستفادة من هذه البادرة والتي ستمنحهم الثقة الكافية قبل خوض المباراة المقبلة .
وامتدح الزياني الاشادات المتتالية التي تلقاها الفريق الاتفاقي من الجميع وقال: ها هو الامير محمد بن فهد يشيد بأداء الفريق وبما قدمه في مباراة الهلال، وهذه الاشادة ليست بغريبة على سموه وهو المحب والمتابع لمراحل التطور في نادي الاتفاق، وفي الوقت الذي يشيد فيه سمو امير المنطقة الشرقية بما يقدمه الفريق تلقيت شخصيا كما تلقى رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري العديد من الاتصالات من منسوبي الوسط الرياضي السعودي اللذين بادروا في تهنئتنا بهذا المستوى ومن ضمنهم رئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد الذي حضر الى غرفة الملابس بعد المباراة وأشاد بالاتفاق وما قدمه، ولعل مثل هذه الاشادات يجب ان يستفيد منها اللاعبون بالشكل الايجابي وان تكون بمثابة الدعم المعنوي لهم قبل السفر الى ايران . وعن الاوضاع الفنية التي يعيشها الفريق في الوقت الحالي قال الزياني : بعد مباراة الهلال في نهائي كأس ولي العهد كانت هنالك العديد من الاصابات في صفوف الفريق وعلى هذا الأساس بدأ الجهاز الطبي وبالتنسيق مع المدرب برانكو في تجهيز اللاعبين طبيا وإشراكهم في التدريبات بأسرع وقت ممكن وهذا ما تم بالفعل حيث دخل جميع اللاعبين في التدريبات الجماعية ولا توجد هنالك اية اصابة تستدعي غياب احد والكرة أصبحت الآن في مرمى اللاعبين لقول كلمتهم وتسجيل حضورهم المشرف في المباراة . وعن مدى العمل الذي يقدمه الجهاز الفني بقيادة المدرب برانكو ومدى ملائمته للجهد الذي يقدمه اللاعبين خصوصا في ظل الاشادات التي ظل المدرب يتلقاها في الآونة الأخيرة، قال الزياني : بكل تأكيد فإن برانكو مدرب متمكن وقارئ جيد للمباريات واللاعبين كذلك ساروا على طريقة متناغمة مع المدرب ولذلك كان هنالك تفوق من الجانبين سواء من اللاعبين او الجهاز الفني ، ووجود هذا الاستقرار بكل تأكيد سيكون في مصلحة الفريق الاتفاقي والذي يتنتظر منه الجميع الاستمرار على تقديم المستويات المتميزة كالتي أشاد بها الرئيس الهلالي الامير عبدالرحمن بن مساعد بعد نهاية مباراتنا مع الهلال في نهائي الكأس .





العفالق : مصلحة الوطن أهم من مصلحة الفتح


فهد السليم ـ الاحساء
كشف رئيس مجلس إدارة نادي الفتح المهندس عبد العزيز العفالق أنهم كانوا يمتلكون قرار الموافقة أو الرفض بشأن تأجيل مواجهة فريقه الكروي الأول أمام نظيره فريق الاتفاق ضمن مباريات الجولة العشرين من دوري زين السعودي للمحترفين التي كان مقررا اقامتها اليوم الثلاثاء وتم تأجيلها نظرا لارتباط الاتفاق بمواجهة آسيوية أمام الاستقلال الايراني السبت المقبل، قائلاً : خلال اليومين الماضيين تواصل الاتحاد السعودي لكرة القدم معنا وأبلغنا بنية تأجيل مواجهتنا أمام أشقائنا نادي الاتفاق لارتباطه بمشاركة خارجية عبر المحلق الآسيوي، فارتأينا مع لجنة كرة القدم بالنادي أن ندعم ممثل الكرة السعودية في المحفل الخارجي دون النظر الى مصلحة النادي، مع العلم بأن قرار التأجيل لن يصب في مصلحة فريقنا كونه سيسبب للفريق ضغط مباريات، وأضاف العفالق قائلاً : لم نكن نريد أن نقف أمام رغبة الاتحاد السعودي لكرة القدم وأشقائنا في نادي الاتفاق، لذا جاءت موافقتنا سريعة. وكشف العفالق عن أن قرار التأجيل عطل تنفيذ البرنامج الإعدادي الذي تم إعداده من قبل الجهازين الفني والإداري من خلال إقامة معسكر خارجي.


"أخضر 22" في الآسيوية الثانية



كوالالمبور: قنا
أوقعت قرعة تصفيات النسخة الأولى من بطولة آسيا "تحت 22 عاما" لكرة القدم التي أجريت أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، المنتخب السعودي في المجموعة الثانية إلى جانب سورية، باكستان، فلسطين، قرغيزستان وسريلانكا، في حين ضمت الأولى الإمارات، العراق، عمان، الهند، تركمانستان ولبنان. والثالثة منتخبات قطر والبحرين وإيران وطاجيكستان والكويت والمالديف.
وضمت المجموعة الرابعة أوزبكستان، الأردن، اليمن، بنغلادش، ونيبال. ويلعب بالمجموعة الخامسة أستراليا، اليابان، إندونيسيا، سنغافورة، ماكاو وتيمور الشرقية. والمجموعة السادسة كوريا الشمالية، الصين، تايلاند، هونج كونج، لاوس وكمبوديا، ويتنافس بالمجموعة السابعة كوريا الجنوبية، فيتنام، ماليزيا، ميانمار، الصين تايبيه والفلبين.
ويشارك في التصفيات 41 منتخباً تتنافس للحصول على بطاقة التأهل إلى النهائيات التي تقام عام 2013، حيث تقام التصفيات خلال الفترة من 23 /6 إلى 3 / 7 المقبل بنظام الدوري المجزأ في دولة واحدة. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للنهائيات إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث.
من جهته، أكد المدير التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومدير المسابقات ويندسور جون خلال حفل سحب القرعة أن الاتحاد يعتبر هذه البطولة ثاني بطولة على مستوى المنتخبات الوطنية، وهي تحمل أهمية كبيرة لتطوير المسابقات بالنسبة للاتحاد والاتحادات الوطنية الأعضاء.

الكلاسيكو أزرق بـ"رضا" الاتحاد


محمد نور وسط كماشة المرشدي والزوري أمس (تصوير: علي القرني)


جدة: عماد عيسى
استثمر الهلال حالة عدم التركيز التي ظهر عليها كامل خط دفاع الاتحاد وفاز بنتيجة الكلاسيكو بهدفين نظيفين حملا توقيع نواف العابد (40) ومحمد الشلهوب (92) على مدار شوطي المباراة التي جرت وسط أنصار العميد بملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة في إطار مباريات الجولة 20 لدوري زين للمحترفين.
رفع الهلال رصيده إلى 46 نقطة، مقابل بقاء الاتحاد على رصيده السابق 25 نقطة في المركز السابع.
بالنتيجة يكون الهلال اغتنم 4 نقاط من أصل ست التي جمعته بالاتحاد، حيث انتهى لقاء الدور الأول بالتعادل 1/1.
دفع مدرب الاتحاد، الوطني عبد الله غراب بقائمة معظم عناصرها يتمتعون بنزعة هجومية خصوصاً ثلاثي الوسط محمد نور وهتان باهبري والمغربي محمد فوزي خلف رأس الحربة نايف هزازي، ساعياً من هذه التوليفة إلى الضغط على دفاع الهلال وهو ما تحقق له في أول ربع ساعة، حيث شهدت هجوماً اتحادياً متواصلاً أجبر به الهلال على اعتماد السرعة في نقل الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى مبروك زايد.
ولم تخل هجمات الهلال من الخطورة وتألق حمد المنتشري في إبعاد كرتين أمام ويلهامسون ونواف العابد، في المقابل كاد الاتحاد يفتتح التسجيل عن طريق المغربي محمد فوزي الذي جهز كرة عرضية غير المدافع ماجد المرشدي اتجاهها صوب المرمى إلا أنها مرت بمحاذاة القائم.
ومن كرة أخرى توغل نور التوغل داخل منطقة الجزاء لكنه لم يفلح في زيارة مرمى العتيبي. وبمرور الوقت، فرض الهلال سيطرته وتناقل الكرة بثقة، فيما تحول الاتحاد إلى الاعتماد على الهجمات المرتدة مع كل كرة يقطعها في منتصف الملعب.
ومن هجمة هلالية منسقة، نجح نواف العابد في تسجيل هدف (40) مستغلاً خطأ رضا تكر على حدود منطقة الجزاء وسدد بيساره على يسار زايد.
وكان تكر قد سبق هذا الخطأ بآخر كاد ينتهي بهدف هلالي.
وشهدت نهاية الشوط إصابة تكر ودخول أحمد عسيري بديلاً عنه.سعى الاتحاد مع بداية الشوط الثاني إلى تعديل النتيجة معتمدا على الكرات الطويلة للوصول لمرمى الهلال بعد أن أجرى مدربه عبد الله غراب تغييره الثاني بإدخال السريع فهد المولد بديلا لهتان باهبري، وفي الجهة المقابلة اضطر مدرب الهلال هاسيك إلى استبدال السويدي ويلهامسون للإصابة والدفع بسالم الدوسري ثم سحب عيسى المحياني وأشرك المغربي يوسف العربي لتنشيط خط المقدمة.
وأحدثت التغييرات تراجعاً وسط الهلال الذي سعى للحفاظ على النتيجة ما منح الاتحاد حرية السيطرة على مجريات اللقاء لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى العتيبي باستثناء كرة عمر سلطان التي خطفها من المرشدي ولعبها بجوار القائم.
ومن هجمة مرتدة منظمة قادها البديل المشاكس سالم الدوسري، أردف الشلهوب الهدف الثاني لفريقه مستفيداً من الكرة السهلة التي هيأها له الدوسري نفسه والذي راوغ أكثر من ثلاثة اتحاديين مقدماً فاصلاً مهارياً رائعاً كأجمل لوحات المباراة.

القادسية الكويتي يجهز الأهلي للآسيوية وفيكتور يسخر من التحكيم



فيكتور يحاول التحكم في الكرة في لقاء الأهلي والفيصلي (تصوير: علي القرني)


جدة: عبدالرحمن زيد، فيصل الغامدي
أعلنت إدارة النادي الأهلي إقامة معسكر خارجي للفريق الأول لكرة القدم في مدينة دبي الإماراتية لمدة ستة أيام، خلال فترة توقف دوري زين للمحترفين بسبب استعدادات المنتخب السعودي لمباراته الأخيرة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم أمام أستراليا.
وسيخوض الأهلي خلال فترة المعسكر مباراة ودية أمام القادسية الكويتي، كما يأتي المعسكر ضمن استعدادات الأهلي لدوري أبطال آسيا؛ حيث سيلعب أولى مبارياته أمام لخويا القطري في السابع من مارس المقبل ضمن المجموعة الأولى التي تضم بجانبهما فريقي سباهان الإيراني والنصر الإماراتي.
وينتظم في المعسكر جميع اللاعبين عدا لاعبي المنتخب تيسير الجاسم وكامل الموسى وكامل المر وياسر المسيليم ومعتز الموسى، كما سيلحق بالفريق في دبي البرازيلي كماتشو الذي غار إلى بلاده.
من جانبه، رفض المهاجم فيكتور سيموس اتهامه بالصيام عن التهديف بعد أن سجل غيابا عن التهديف في الجولات الأربعة الأخيرة من دوري زين، وقال ساخراً من التحكيم" سجلت هدفا لم يحتسب في مرمى الفيصلي وهو الهدف الرابع الصحيح الذي لم يحتسب لي".
وأضاف" الأهداف لعبتي فأنا مهاجم ومهمتي الأولى التسجيل، ولكن أعتقد أنني ألعب ضمن مجموعة من المميزين ويجب أن يكون التعاون بيننا قائماً ".
وعبر اللاعب البرازيلي عن سعادته بتألق زميله العماني عماد الحوسني الذي ظل يسجل في الجولات الأخيرة، وقال" الحوسني مهاجم كبير وهو أفضل من يلعب بجواري وأعتقد بأننا كما قال مدربنا مكملان لبعض". وتابع" عودة الحوسني في هذا التوقيت مهمة جدا للفريق الذي بدأ يشم رائحة البطولة".
وتعهد فيكتور أن يعود أكثر تألقا بعد الإجازة التي منحت له من خلال معسكر الفريق في دبي، واختتم حديثه متهكما" انتظروا أهدافي في شباك القادسية الكويتي ما لم يكن للتحكيم رأي آخر في هذا اللقاء الودي".


الاتفاق يطمئن على تيجالي وعكاش


تيجالي

الدمام: فوزان آل يتيم
حددت إدارة نادي الاتفاق في العاشر من صباح بعد غدٍ الجمعة موعدا لسفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى العاصمة الإيرانية طهران لخوض مباراته أمام الاستقلال الإيراني السبت المقبل في الدور التمهيدي الثاني، حيث سيتأهل الفائز منهما للانضمام للمجموعة الأولى لدوري المجموعات لدوري أبطال آسيا.
وكان من المقرر أن تغادر البعثة برئاسة عضو مجلس إدارة النادي محمد الصدعان اليوم، إلا أن الجهاز الفني رأى أنه من الأفضل السفر الجمعة، وذلك بعد أن تم تخصيص طائرة خاصة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم لنقل البعثة إسوة بالأندية الأخرى التي سبق أن تم التأمين لها بطائرات خاصة في مثل هذه المواجهات.
وتستغرق الرحلة حوالي الساعتين ونصف الساعة، ليتمكن الفريق من إجراء تدريباته على الملعب الذي ستقام عليه المباراة في طهران، ويتمكن اللاعبون من التأقلم على الأجواء وأرضية الملعب قبل خوض المباراة.
من جانبه، ركز مدرب الفريق الكرواتي برانكو على تجهيز الفريق مباشرة بعد نهاية مباراته الأخيرة أمام الهلال في نهائي كأس ولي العهد والذي خسره (1 / 2 ) الجمعة الماضية، وسيواصل الفريق تحضيراته اليوم وغداً قبل السفر إلى إيران.
من جهة أخرى، أثبتت الفحوصات والأشعة المغناطيسية التي أجريت للاعبين سبيستيان تيجالي وأحمد عكاش سلامتهما من أي إصابة، ويمكنهما المشاركة في مباراة السبت.



النجرانيون يطالبون بتصعيد تهمة "بيع الذمم"




نجران فاز في مباراته الأخيرة على القادسية (تصوير: عبدالله الطمع)

نجران: ظافر آل عقيل
طالب عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجران، إدارة النادي بتصعيد اتهامهم من قبل مراسل إحدى الصحف المحلية ببيع ذممهم، إلى القضاء.
وكانت صحيفة محلية ذكرت أن إدارة النادي تراقب حسابات اللاعبين واتصالاتهم الشخصية في الفترة الحالية في إشارة إلى إمكانية تلاعب أي منهم في مباريات الفريق.
من جهتها نفت إدارة نجران مراقبة هواتف اللاعبين وحساباتهم البنكية وعلاقاتهم مع أشخاص ينتمون إلى أندية أخرى.
وقالت الإدارة إن"الوقت حساس حيث يتنافس نجران مع 5 أندية على البقاء". نافية ما تردد حول امتناع اللاعبين عن التدريبات لمدة 30 دقيقة بحجة عدم رغبتهم في السفر إلى معسكر تركيا الذي تنوي الإدارة إقامته في فترة التوقف، كما نفت صحة التصريح الذي نشر على لسان إداري الفريق حسين حنظل في إحدى الصحف.
وجاء في بيان إدارة النادي أمس" كل ما كتب محض افتراء وهو إساءة وتشكيك في ذمم لاعبينا من خلال الإشارة إلى مراقبة حساباتهم وتلفوناتهم".
وجاء فيه أيضا" اللاعبون طالبوا الإدارة بتصعيد الأمر للجهات القضائية وهو ما سيحدث بالفعل لأخذ حقوقهم".
وزادت إدارة النادي" لم ولن يصل تفكير الإدارة إلى هذه الدرجة ومن كتب في هذا الشأن صاغ حديثه من بنات أفكاره".
وورد في البيان أيضا" مراسل الصحيفة كتب مشككاً أيضا في ذمم المنتمين للأندية السعودية الأخرى عندما أشار إلى شراء بعضهم ذمم لاعبي نجران، وكذلك من خلال تطرقه لقضية حساسة حدثت في الموسم الماضي ومنع التعاطي حولها حتى ظهور نتائج التحقيق .. لقد سبق وأن خاطبنا وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الداخلي عدة مرات باستمرار المراسل المذكور في نشر أخبار كاذبة بهدف الترويج للإشاعات وإثارة البلبلة لكن لم يتم ردعه أو اتخاذ أي إجراء ضده مما أدى إلى استمراره في هذا النهج، لذا نكرر مطالبتنا للجهات المختصة في وزارة الثقافة والإعلام باتخاذ اللازم حياله".


السعودية تنوي استضافة "آسيا 2019"



الرياض: حسن الصفيان
علمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن الاتحاد السعودي ينوي التقدم للاتحاد الآسيوي بطلب استضافة نهائيات كأس آسيا 2019 للمنتخبات بالرياض، يذكر أن آخر بطولة استضافتها السعودية في كرة القدم كانت بطولة التضامن الاسلامية 2005.
من جانب آخر، يعقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعا الأربعاء المقبل في الرياض، ومن المنتظر أن يصدر عددا من القرارات التي تخص الأمانة العامة وهيئة دوري المحترفين والمنتخبات ورعايتها، إضافة إلى تحديث وتجديد بعض اللجان ومنها أمانة كرة القدم، وسيعقد اليوم اجتماع تحضيري للاجتماع المقبل، حيث ستقدم كل لجنة مقترحاتها والدراسات التي قامت بها لتطوير عملها خلال الفترة المقبلة.


قراءة ممتعه..



 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
#2 (permalink)  
قديم 15-02-2012, 04:21 PM
سمو الاحساس
[SIZE=6]
:: مراقب إداري ::
سمو الاحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 3046
 تاريخ التسجيل : 08-11-2008
 فترة الأقامة : 5670 يوم
 أخر زيارة : 11-07-2015 (03:34 AM)
 الإقامة : نجد
 المشاركات : 38,153 [ + ]
 التقييم : 945343
 معدل التقييم : سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية اليوم الأربعاء23 ربيع الأول 1433هـ



خالد

يامال العافية

كفيت ووفيت
لاهنت



 توقيع : سمو الاحساس

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الموجز الرياضي اليوم الأحد 20 ربيع الأول 1433هـ فكر الرياضة والشباب 2 12-02-2012 01:50 PM
أخبار الرياضة المحلية اليوم الأحد 20 ربيع الأول 1433هـ فكر الرياضة والشباب 1 12-02-2012 04:34 AM
أخبار الرياضة المحلية اليوم الأثنين 14 ربيع الأول 1433هـ فكر الرياضة والشباب 0 06-02-2012 03:37 AM
أخبار الرياضة المحلية اليوم الأحد 6 ربيع الأول 1433هـ فكر الرياضة والشباب 4 29-01-2012 12:31 PM
أخبار الرياضة المحلية اليوم الأربعاء14\11\1432هـ فكر الرياضة والشباب 1 12-10-2011 11:26 AM


الساعة الآن 09:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w