صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,557
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 12-02-2012, 04:31 AM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4649 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الرياضة المحلية اليوم الأحد 20 ربيع الأول 1433هـ




بسم الله الرحمن الرحيم..



كأس ولي العهد تدر 7 ملايين على خزينة الهلال




الفريق يخوض خمس نسخ من البطولة دون خسارة





سمو ولي العهد يتوج الهلال باللقب أول من أمس (واس)




الرياض: أحمد الدوسري


واصل الهلال مده البطولي بوصوله إلى تحقيق البطولة رقم 53 في تاريخه بعد تغلبه أول من أمس على الاتفاق 2 /1 في نهائي كأس ولي العهد الذي احتضنه ملعب الملك فهد الدولي في الرياض برعاية وحضور ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز.
وكانت البطولة هي الخامسة على التوالي التي كسر الزعيم من خلالها كل الأرقام القياسية، وهو يتخصص بهذه البطولة لخمسة مواسم متتالية من دون تسجيل أي خسارة في إنجاز فريد من نوعه يستحق التوقف عنده وتأمله لكثرة الأرقام الصعبة فيه, ومنها على سبيل المثال أن جميع النهائيات الخمس لم يحتكم فيها لركلات الترجيح أو حتى إلى أوقات إضافية باستثناء نهائي عام 2009 أمام الشباب الذي امتد للأشواط الإضافية وتمكن فهد المفرج خلالها من ترجيح كفة فريقه في الشوط الإضافي الثاني.
في حين كان نهائي عام 2008 أمام الاتفاق وكسبه الهلال 2/صفر سجلهما ياسر القحطاني والليبي طارق التايب, بينما كان نهائي 2010 أمام الأهلي وكسبه الهلال 2 /1 بعد أن قلب تأخره بهدف وحيد في الشوط الأول للأهلي عن طريق البرازيلي فيكتور سيموز, ليقود الثنائي السويدي كريستيان ويلهامسون والبرازيلي تياغو نيفيز الهلال للفوز في الشوط الثاني بتسجيلهما الهدفين, أما نهائي عام 2011 فكان أمام الوحدة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة وكسبه الهلال بخماسية نظيفة حملت إمضاء المصري أحمد علي وعبدالله الزوري ومحمد الشلهوب والسويدي ويلهامسون ونواف العابد.
وكانت فرحة الهلاليين بهذه البطولة مضاعفة كونها رفعت الرصيد البطولي لفريقهم، وحفظت لهم اللقب والتسيد على المستوى المحلي للبطولة مقارنة بالأندية الأخرى على الرغم من اختلاف المنافسين, كما كان الأهم بروز أسماء شابة وعلى قدر عال من الموهبة والثقة طمأنت على مستقبل الفريق الكروي للسنوات العشر المقبلة, وأكدت أن الفريق الأول يسير على الطريق الصحيح وسط منهجية وإستراتيجية فنية وإدارية بقيادة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد، إلى جانب مدير عام الفريق، مساعد المدرب سامي الجابر، وهذا الثلاثي يقف خلف تفوق "الزعيم" في المواسم الثلاثة الماضية جراء العمل الاحترافي الذي قدموه، والذي أتعب منافسيهم.
ويبرز في مقدمة تلك الأسماء الشابة سلطان البيشي (22 عاماً) الذي صنع هدفي المباراة على الرغم من أنه يلعب في مركز الظهير الأيسر, وسلمان الفرج (21 عاماً) الذي ملأ مركزه في الظهير الأيسر بكل اقتدار, وسالم الدوسري (20 عاماً) الذي كان شعلة من النشاط في وسط الميدان, إضافة إلى الحارس خالد شراحيلي (23 عاماً) الذي ذاد عن مرماه طوال 90 دقيقة وكان مصدر الثقة الأول في الفريق, علماً أن المذكورين "الرباعي" لعبوا أول نهائي لهم منذ تصعيدهم للفريق الأول, وكانوا مصدر الخطورة الأول بالفريق رغم صغر سنهم وحداثة تجربتهم.
وفور إطلاق حكم المباراة الإيطالي نيكولا روزيلي صافرته معلناً عن نهاية المباراة اشتعلت قناديل الفرح في مدرجات الهلال التي احتفلت مع لاعبيها بطريقتها الخاصة، وكانت العامل الأبرز في حفاظ فريقها على مكتسباته البطولية والفنية من خلال تشجيعها المستمر طوال وسينال كل لاعب هلالي 100 ألف ريال مكافأة التتويج بالبطولة، وذلك حسب اللائحة الداخلية للنادي بخلاف ما سيحصلون عليه من دعم وتبرع أعضاء الشرف.
إلى ذلك، تراجع مدرب الفريق، التشيكي ايفان هاشيك عن قراره السابق بفرض حصة تدريبية للاعبيه ظهر أمس على أن يعودوا إلى تدريباتهم مساء اليوم استعداداً للقاء الاتحاد الذي سيغيب عنه المدافع أسامة هوساوي والكوري الجنوبي يو بيونج سوو بداعي الإيقاف بثلاث بطاقات صفراء, في حين عززت الجرعات العلاجية التي تلقاها المحترف السويدي ويلهامسون في عيادة النادي أمس- بعد الكدمة التي خرج على إثرها من مباراة نهائي كأس ولي العهد أمام الاتفاق- من إمكانية مشاركة اللاعب في لقاء "الكلاسيكو" أمام الاتحاد بعد غد، وبحسب الجهاز الطبي فإن الكدمة لن تعيقه بإذن الله عن المشاركة في تدريب اليوم، فيما واصل الثنائي محمد نامي وعبدالعزيز الدوسري برامجهما التأهيلية.
من جانب آخر، انتعشت خزينة النادي بمبلغ 7 ملايين ريال, 4 منها مكافأة بطل كأس ولي العهد من الاتحاد السعودي, و3 ملايين من شركة موبايلي الشريك الإستراتيجي لنادي الهلال وهي المكافأة الخاصة بأي بطولة يحققها الفريق بحسب العقد المبرم بين الطرفين.
من جهته، نفى مهاجم الهلال المعار إلى العين الإماراتي حتى نهاية الموسم ياسر القحطاني ما تردد عن وصوله لاتفاق مع إدارة النادي الإماراتي لتمديد إعارته لموسم آخر.
في المقابل أشاد مدير عام كرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر بالمستوى الذي يقدمه القحطاني مع العين, مؤكداً إلى أنه ينتظر عودته للفريق الموسم المقبل.



الزياني: في الاتفاق يد تصافح.. وأخرى تحاسب



دفاع الاتفاق ارتبك أمام الهلال (تصوير: محمد مشهور)


الدمام: فوزان آل يتيم


شدد نائب رئيس نادي الاتفاق خليل الزياني على وجود مبدأ المحاسبة في ناديه، وعلى أن هناك يدا تصافح وأخرى تحاسب، وذلك بعد خسارة الفريق الأول لكرة القدم أول من أمس في نهائي كأس ولي العهد أمام الهلال 1/ 2، رافضا تحديد شكل للحساب الذي سيطبق على لاعبي الفريق.
وقال الزياني "ندرك تماما أهمية هذا الأمر، لكننا لن نفصح عنه وندرك أن هناك أخطاء مقبولة وأخرى مرفوضة". ولم يغفل الزياني أيضا ضرورة أن يكون للإدارة دور في رفع الروح المعنوية للاعبين، خصوصا وأن الفريق مقبل على استحقاقات محلية وقارية، في مقدمتها تكملة المشوار في دوري زين للمحترفين والمنافسة على لقبه، مبينا أن ذلك يتطلب من الإدارة أن الوقوف بجانب اللاعبين ومؤازرتهم ورفع الروح المعنوية لهم.
وحول أداء الفريق أمام الهلال، قال "في الشوط الأول كان الارتباك واضحا على مدافعي فريقنا، إلى جانب تباعد بقية الخطوط والأخطاء في التمرير، وعدم تنويع اللعب في الوسط من قبل الثنائي سبيستيان ويوسف السالم وهذا منح الهلال المبادرة، وفريق مثل الهلال لا يمكن أن يفـرط حينما تتـاح له المبادرة".
وأضاف "سلمنا المبادرة للهلال في الشوط الأول، وفي الثاني أدرك خط دفاعنا خطورة الموقف وبدأ في تنظيم اللعب، وتمكن فايز السبيعي من التصدي لعدد من الفرص التي سنحت للهلال، في الوقت الذي لم نشهد بناء هجمات من قبل خط هجومنا". إلى ذلك وصل الفريق الاتفاقي مساء أمس إلى الدمام بعد أن خاض نهائي كأس ولي العهد أمام الهلال وخسره بهدفين مقابل هدف واحد، وكان في انتظار البعثة عدد من الجماهير الاتفاقية التي استقبلتهم بحفاوة، الأمر الذي ترك انطباعا جيدا في نفوس اللاعبين رغم خسارتهم للقب، وتوجه الفريق من المطار مباشرة إلى ملعب النادي حيث أدى اللاعبون تدريبات إسترجاعية لتفكيك العضلات للأساسيين الذين شاركوا في لقاء الهلال وتدريبات لياقية وتكتيكية متنوعة ومناورة على منتصف الملعب للاعبين الذين شاركوا في أجزاء من المباراة بجانب اللاعبين الذين لم يشاركوا.
وألقى المدرب الكرواتي برانكو محاضرة على اللاعبين قبل انطلاقة التدريبات مطالبا إياهم بنسيان مباراة الهلال والتفكير في لقاء الفتح القادم ضمن الجولة الـ20 من دوري "زين" بوصفه من اللقاءات المهمة التي ستعزز حظوظ الاتفاق في المنافسة على المراكز المتقدمة.
وكان اللاعب أحمد عكاش أدى تدريبات لياقية خاصة على مضمار الملعب بعد أن تأكد بأنه في طريقه للتعافي من الكدمة التي تعرض لها أمام الهلال ونقل على إثرها لمستشفى في الرياض، وربما ينضم اليوم للتدريبات الجماعية مع بقية زملائه.



ريكارد ينفي الرحيل إلى آرسنال


برر عدم استدعاء نور بالإصابة.. وشرفيو الاتحاد يجتمعون للتشاور




غراب يرحب بالهولندي ريكارد خلال زيارة الأخير لنادي الاتحاد أمس



جدة: عماد عيسى نفى مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الهولندي فرانك ريكارد أن يكون هناك أي اتصالات بينه وبين نادي الآرسنال الإنجليزي الذي أشارت صحيفة "ديلي ميرور" وموقع "بليتشر ريبوت" إلى أنه يرى في ريكارد البديل الأنسب لخلافة مديره الفني الحالي، الفرنسي آرسين فينجر الذي يقال إنه سيرحل لتدريب منتخب بلاده.
وأبدى ريكارد المرتبط بعقد مع الاتحاد السعودي لكرة القدم ينتهي عام 2014 استغرابه أن يوجه له سؤال بهذا الخصوص، وذلك حينما تلقى سؤالاً بهذا الشأن أمس خلال زيارته لنادي الاتحاد، وكذلك النادي الأهلي ضمن سلسلة زياراته للأندية السعودية.
وكانت تقارير أكدت أن ريكارد يعد البديل المثالي لفينجر في الإشراف على آرسنال؛ لما يمتلكه من صفات تتوافق مع فلسفة وفكر لاعبي الفريق الإنجليزي مثل اعتماد الكرة الهجومية وتوجيه اللاعبين لتبادل الكرات القصيرة والسريعة والتحرك الذكي دون كرة، كما أنه حقق نتائج جيدة خلال فترة إشرافه على برشلونة الإسباني بين عامي 2003، و2008، إذ حقق الفريق خلال تلك الفترة على يديه 160 انتصاراً، وتُوّج بلقب الدوري الإسباني مرتين، ولقب دوري الأبطال مرة واحدة.
وجدد ريكارد التأكيد أمس على أن قائمة المنتخب السعودي التي دعيت تحضيراً لملاقاة أستراليا في 29 فبراير الحالي ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة شهدت اختيار 26 لاعباً، وأنه ما زال من الممكن استدعاء أربعة لاعبين آخرين إليها، مبقياً الأبواب مفتوحة أمام الجميع.
وبرر ريكارد عدم استدعائه قائد فريق الاتحاد محمد نور إلى المنتخب بأنه يعود لإصابة هذا الأخير في الفترة الماضية، موضحاً أنه ليس من المنطقي أن يستدعى لاعب لا يشارك مع فريقه ولا يعرف مدى جاهزيته إلى المنتخب.
على صعيد آخر يحتضن نادي الاتحاد مساء اليوم الاجتماع الشرفي غير العادي الذي دعا إليه رئيس مجلس إدارة النادي اللواء محمد بن داخل الجهني في ظل الأزمة التي يعيشها النادي على المستوى المالي، ومستوى نتائج الفريق الكروي الأول، وسيكون هذان المحوران على رأس قائمة جدول أعمال الاجتماع الذي لن يحمل الطابع الرسمي، بل سيكون أقرب للاجتماع التشاوري، خصوصاً أن عدداً كبيراً من الأسماء التي يتوقع حضورها للاجتماع لا تحمل صفة عضو شرف "رسمي" لعدم تسديدها الرسوم الشرفية، وهو ما ظهر بوضوح خلال الجمعية العمومية للنادي لاختيار مجلس الإدارة الحالي.
ويتوقع أن يعيد الاجتماع ترتيب هيئة أعضاء الشرف عبر اختيار رئيس لها حيث إن هذا المنصب شاغر منذ ثلاث سنوات تقريباً بعد استقالة الرئيس الشرفي السابق طلعت لامي.




حجوزات الطيران تجبر الرائد على التدريب الصباحي




عمار السويح


بريدة: محمد الركيان اضطر مدرب الفريق الكروي الأول في نادي الرائد، التونسي عمار السويح إلى تغيير موعد تدريب الفريق أمس إلى الصباح بدلاً من العصر على ملعب النادي تأهباً لسفر الفريق جواً إلى الأحساء تحضيراً لملاقاة هجر غداً في دوري زين في الأحساء.
وأكمل الفريق تحضيراته بقيادة السويح الذي عقد اجتماعاً باللاعبين حثهم على أهمية المرحلة المقبلة، وطالبهم بمواصلة العطاء، والظهور بروح عالية خلال اللقاءات المقبلة.
وطبق السويح خلال التدريب عدداً من الجمل التكتيكية، وأجرى مناورة في منتصف الملعب، شرح من خلالها بعض الأخطاء التي وقع بها اللاعبون في المباريات الماضية.
وشهدت التدريبات مشاركة المدافع إبراهيم مدخلي، بعد عودته، فيما واصل اللاعبان ناجي مجرشي وسلمان الخالدي برنامجهما اللياقي، بعد شفائهما من الإصابة.
من جهة أخرى، تكفل عضو المكتب التنفيذي سليمان الرميخاني باستضافة الفريق خلال وجوده أمس بالدمام، وتكفل رئيس لجنة مستقبل وبناء علي السندي باستضافة الفريق اليوم في الأحساء، فيما أعلن عضو شرف النادي عبدالله السبيعي عن تكفله بتسيير ثلاث حافلات لمساندة الفريق في المباراة.





تألق البيشي وبراعة الغيث يوقعان مدرب الأهلي في مطب الحيرة




ياروليم في توجيهات خاصة لمدافعي الأهلي خلال تدريب سابق


جدة: عبدالرحمن زيد وجد مدرب الأهلي، التشيكي كارل ياروليم نفسه في مطب الحيرة وهو يدرس خيارات تجهيز التشكيلة التى سيدخل بها لقاء الفيصلي غدا في الجولة الـ20 من دوري زين للمحترفين، وذلك بعد تألق المدافع عقيل بلغيث الذي قدم مستوى مميزا في المباراة الماضية أمام الفتح، ولفت أنظار الأهلاويين بلمساته الفنية وإمكاناته العالية في خط الدفاع، وعودة المدافع جفين البيشي الذي غاب عن المباراة الماضية لنيله بطاقة صفراء ثالثة بعدما قدم مستويات كبيرة في الجولات الماضية.
وتأتي حيرة ياروليم من حرصه على التركيز على أحد اللاعبين ليكون أساسيا في خط الظهر، وتميل الكفة قليلا لمصلحة البيشي، مع منح زميله بلغيث فرصة المشاركة لاعبا احتياطيا في أحد المراكز التي قد يحتاجها المدرب أثناء المباريات.
وكان لاعبو الأهلي واصلوا تدريباتهم استعدادا للقاء الفيصلي حيث سيدخلون اليوم معسكرا تحضيريا لمواجهته سعيا خلف النقاط الثلاث التي ستنعش آمالهم في العودة من جديد إلى صدارة ترتيب فرق المسابقة.
من جانبه شدد حارس الفريق ياسر المسيليم على ضرورة الاستفادة من الدرس الذي خرج به الفريق في مباراته الأخيرة أمام الفتح، حينما تعادل 3/3 بعدما كان متقدما حتى الدقيقة 80 بثلاثة أهداف نظيفة، وقال "لم نتوقع أن نخرج بتعادل بطعم الخسارة أمام الفتح في الدقائق الأخيرة، لكن هذا درس علينا جميعا الاستفادة منه في المباريات المقبلة من أجل التصحيح، وسنعوض جماهيرنا بإذن الله أمام الفيصلي، وسنركز على هذا النهج دون أن ننظر إلى أي نتائج أخرى، وأعتقد أن كلمات رئيس هئية أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله ستعطي جميع زملائي الثقة لأجل تخطي أي عقبات مقبلة".




جماهير التعاون تطالب برحيل السراح


بريدة: خالد البراك زادت الهزيمة التي تلقاها الفريق الكروي الأول في التعـاون أمـام الأنصار الخميس الماضي (1/ 2) من الاحتقان الكبير لـدى جماهير النادي التي طـالبت بوضع حد لهذه الخسائر وإنقـاذ الفريق من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.
وشهد مقر النادي أمس حضـورا جماهـيريا كبيرا طالبوا برحيل رئيس النـادي محمد السراح بعد أن حملوه مسؤوليـة تراجـع نتائـج الفريق بسبب تأخره في حسم ملـف اللاعبين الأجـانب، إضافـة إلى تشكيل لجنـة إنقـاذ وتغيير الجهاز الإداري للفريق.
من جهته، عقدت اللجنة التنفيذية بالنادي اجتماعا عاجلا عقب المباراة من أجل وضع حلول سريعة للخروج من هذه الأزمة، وقرر الأعضاء استمرار الاجتماعات خلال الفترة المقبلة لإنقاذ الفريق.


ماتورانا يعيد عبدالغني مدافعا أيسر

الرياض: حسن الصفيان استبعد مدرب النصر، الكولومبي ماتورانا، مدافع الفريق عبده برناوي من مركز الظهير الأيسر خلال المناورات التي أجراها مؤخراً بعد المستويات المنخفضة التي قدمها اللاعب في المواجهات الأخيرة، وأعاد الكولومبي قائد الفريق حسين عبدالغني للاستفادة من خبرته وإعادة ترتيب الخطوط الخلفية، وينتظر أن يزج ماتورانا بأحد المحترفين البرازيليين ريتشي أو واجنر في مركز الوسط الأيسر خلفاً لعبدالغني.
وعلى صعيد آخر يمنح ماتورانا اللاعبين يومين إجازة بعد لقاء الأنصار في الجولة العشرين ضمن منافسات دوري زين للمحترفين على أن تكون المغادرة للدوحة الجمعة المقبلة لخوض معسكر خارجي هناك يستمر حتى مطلع مارس المقبل.



هجر يتأهب للرائد عن طريق التلفزيون
عثمان العلي - الاحساء
شاهد لاعبو الفريق الهجراوي وبمعية الجهاز الفني للفريق المباراة التي جمعت الرائد بالاتحاد في قاعة الاجتماعات الملحقة بالملعب الرئيسي بمقر نادي هجر بمدينة الهفوف واستمعوا بعدها إلى شرح من قبل المدير الفني للفريق البرازيلي باتريسيو للطريقة التي سيتبعها الفريق الهجراوي في لقائه القادم الذي يجمعه بفريق الرائد مساء غد الاثنين .
جاء ذلك قبل انطلاق تدريب الفريق مساء امس والذي بدأه الفريق بتمارين الإحماء وبعدها تمارين لياقية ومن ثم أجريت تقسيمة على كامل الملعب اختار من خلالها باتريسيو التشكيل الذي سيدخل به اللقاء القادم الذي يجمع فريق هجر بنظيره الرائد وركز السيد باتريسيو على اللعب السريع.
وقد شهـــدت التدريبات حضورا إداريا كبيرا تقدمــــــه رئيس مجلس إدارة نادي هجر المهندس عبدالرحمن بن عبدالله النعيم .




زار الاهلي والاتحاد .. ريكارد: أكاديمية الاهلي صرح رياضي على غرار أوروبا





جدة - البلاد :


سجل مدرب منتخبنا الأول لكرة القدم فرانك ريكارد إعجابه الكبير بما شاهده في النادي الأهلي من منشآت رائعة وعمل منظم ، جاء ذلك خلال زيارته للنادي حيث التقى الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي ومدير إدارة كرة القدم طارق كيال برفقة مدير منتخبنا الأول خالد المعجل والجهاز الفني المساعد والجهاز الطبي ، واجتمع ريكارد خلال الزيارة بمدرب الفريق الكروي الأهلاوي الأول كاريل جاروليم من منطلق التعاون بين الأجهزة الفنية في المنتخب والأندية كما تابع جزءًا من تدريب الفريق الأهلاوي ، ووصف ريكارد أكاديمية النادي الأهلي بالصرح الرياضي الكبير الذي يجسد الاهتمام الحقيقي بالفئات السنية كما هو الحال في أوروبا مشيدًا بالإمكانيات الكبيرة التي شاهدها في النادي الأهلي وأكاديميته المذهلة على حد تعبيره ، وقال أنه يتطلع أن تكون هناك أكاديميات مماثلة منتشرة في المملكة العربية السعودية على غرار ما شاهده من عمل منظم في النادي الأهلي مما سينعكس إيجاباً على مستقبل الكرة السعودية والمنتخبات الوطنية كما أشاد بالأجهزة الفنية في الأكاديمية ودورها في صقل وإعداد المواهب وتسلم هدية تذكارية من الأكاديمية سلمها إياه الصغير زويتة مدير عام الأكاديمية كما سجل كلمة خاصة بهذه المناسبة في سجل الزيارات ..
وفي سياق متصل التقى رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد اللواء محمد بن داخل الجهني عصر امس مدير المنتخب السعودي لكرة القدم خالد المعجل والمدرب الهولندي فرانك ريكارد ومساعده الوطني الكابتن عبد اللطيف الحسيني وبقية أعضاء الجهاز الفني المساعد وطبيب المنتخب وذلك بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس ايمن نصيف ومدير عام النادي جمال عسيري حيث أكد رئيس النادي خلال اللقاء ثقته في قدرة المنتخب بإذن الله في تجاوز المنتخب الاسترالي وحصد بطاقة التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم مبديا إعجابه بالمدرب ريكارد لاعبا ومدربا ومتمنيا له التوفيق في مهمته مع المنتخب.
من جانبه ذكر مدير المنتخب خالد المعجل بأنه تربطه علاقة قديمة برئيس النادي حيث قام بمفاوضته عندما كان لاعبا في نادي الشباب للانتقال إلى نادي الاتحاد في عام 1409هـ إلا أن عدم تطبيق نظام الاحتراف في تلك الفترة لم يسمح له بالانتقال.
وقدم اللواء محمد بن داخل دروع النادي التذكارية لخالد المعجل والمدرب ريكارد والجهاز الفني بمناسبة هذه الزيارة.
عقب ذلك اصطحبهم المشرف العام على العلاقات العامة وإدارة الحركة اسامة طاشكندي ومدير المركز الإعلامي سعد مشيخ ومدير العلاقات العامة الأستاذ يوسف النجار ونائبه خالد باريان في جولة على مرافق النادي شملت العيادة الطبية وصالة اللياقية البدنية والمتحف التاريخي ومعسكر الفريق الأول.
ثم عقدت بعد ذلك سلسلة من الاجتماعات الثنائية بين الأجهزة الإدارية والفنية والطبية في المنتخب مع نظيرتها في نادي الاتحاد حيث اجتمع مدير الفريق الكروي الدكتور محمد السليمان مع مدير المنتخب فيما اجتمع مدرب الفريق الكروي عبد الله غراب ومساعده عادل الثقفي بالمدرب ريكارد وطبيب النادي بوضياف الحسيني بطبيب المنتخب جمال الخليفة.
وفي نهاية الزيارة اعرب أكد المدرب الهولندي فرانك ريكارد عن إعجابه بما شاهده في نادي الاتحاد من بنية تحتية ومرافق متكاملة مقدما شكره لرئيس النادي وأعضاء مجلس إدارته على ما وجده من حسن ضيافة واستقبال.






نور
نور يشارك أمام الهلال وسط متابعة من ريكارد


اليوم - جدة


ستشهد مباراة الهلال في الجولة العشرين لدوري زين عودة قائد فريق الاتحاد الاول لكرة القدم محمد نور للمشاركة مع فريقه ، بعد فترة غياب طويلة تلقى فيها الفريق العديد من الصفعات كان آخرها الهزيمة امام الرائد في الجولة الماضية بهدفين مقابل لا شيء ، وهي الهزيمة التي راح ضحيتها المدرب السلوفيني توماس كيك اثر قرار الادارة الاتحادية بالغاء عقد المدرب مما جعله كبش فداء ، واسناد المهمة الى المدرب الوطني عبدالله غراب ، وهي المرة الثانية التي تسند اليه مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدرب . وكان غراب استلم المهمة في المرة الاولى عقب رحيل البلجيكي ديمتري . وسيعول غراب مدرب الاتحاد المؤقت كما هو حال الجماهير الاتحادية كثيرا على قائد الفريق محمد نور الملقب «بنمر النمور» لانتشال الفريق من حالة الضياع التي تعتريه في الآونة الاخيرة .من جهة اخرى اكدت مصادر الميدان ان ريكارد مدرب الاخضر سيراقب نور في تلك المواجهة عن كثب حيث ستكون فرصته الاخيرة للانضمام الى صفوف المنتخب السعودي قبل المغادرة الى استراليا لمواجهة الكنجارو في الجولة الختامية للتصفيات الآسيوية التمهيدية لمونديال 2014 ، وذلك في حال تألق نور في هذه المواجهة .






الهلال يضرب أكثر من عصفور بحجر بكأس ولي العهد



بقلم : عيسى الجوكم
ضرب الهلال أكثر من عصفور بفوزه بالنسخة الـ (37) من مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم على حساب الاتفاق في المباراة النهائية للبطولة بإستاد الملك فهد بالرياض, إذ حقق رقما قياسيا بتتويجه باللقب الخامس على التوالي والـ11 في تاريخه, يليه الاتحاد بسبعة ألقاب، ثم الأهلي بخمسة، ثم الشباب بثلاثة، ومنتخب الغربية ثلاث مرات عندما أقيمت البطولة على مستوى منتخبات المناطق في خمس سنوات , ومرت بطولة كأس ولي العهد، التي بدأت للمرة الأولى عام 1957 بالعديد من التوقفات أثناء مشوارها الطويل، الذي يزيد عن نصف قرن، لم تقم خلالها سوى (36) دورة؛ بسبب كثرة التوقفات، حيث توقفت (17) عاماً من (1974) وحتى (1991). ويعدّ الهلال أكثر الفرق خوضا لنهائيات بطولة ولي العهد إذ وصل للمباراة النهائية (11) لمرة، توّج خلالها في 11 مناسبات، كان آخرها الموسم الماضي على حساب الوحدة بخماسية نظيفة.
كما تعد النسخة 37 هي رقم 53 لزعيم الأندية السعودية , فيما فشل الاتفاق في الفوز بلقبه الثاني إذ توج بنسخة وحيدة في موسم 1965.
وعادل أيضا لاعب وسط الهلال الشلهوب الرقم القياسي لللاعبين الكبيرين المعتزلين يوسف الثنيان وسامي الجابر بفوزه بالبطولة الـ 24 مع « الأزرق» , متفوقاً على الشريدة 23 بطولة و حسن العتيبي و عمر الغامدي وفهد المفرج ونواف التمياط ولهم في سجلات التاريخ 22 لقباً بقميص الهلال .
فضلا عن فوز الشلهوب بـ 9 بطولات من أصل 11 فاز بها الهلال , بالإضافة إلى تسجيله أهدافا في 4 نهائيات بدأها في 2000 في مرمى الشباب، واختتمها في مرمى الوحدة في النسخة الأخيرة, فيما لم يتمكن من هز الشباك في نهائي « الجمعة» أمام الاتفاق.
كؤوس حققها الشلهوب من أصل 11 فاز بها الهلال9من جهته, حقق المدير الفني للهلال التشيكي إيفان هاسيك أول لقب له مع « الزعيم» في زمن قياسي إذ تولى زمام الأمور الفنية قبل أيام , فيما ينسب الفضل للفوز بالبطولة إلى نجم الهلال الكبير سامي الجابر الذي خلع رداء الإداري ونزل الملعب بعد فترة من اعتزاله ليتولى تدريب الفريق مؤقتا في بطولة كأس ولي العهد عقب إقالة المدرب الألماني توماس دول وجهازه الفني المساعد لامتصاص الغضب الجماهيري لتراجع مستوى الفريق منذ بداية الموسم ، فضلا عن رغبة الإدارة في عدم تحمل قيمة الشرط الجزائي والذي يسمح لها بفسخ التعاقد من دون دفع شرط جزائي على أن يكون ذلك قبل نهاية «يناير « الماضي.
وقاد الهلال في كأس ولي العهد سامي الجابر ومدرب الفريق الأولمبي بالنادي الألماني هيكو بانون , وتخطى «الزعيم» في طريقه عقبات عدة، أسهلها في بداية المشوار بسداسية في مرمى الشعلة, ثم أقصى منافسه التقليدي النصر برباعية، ثم ألحق به الاتحاد في نصف النهائي بهدفين من دون رد.
وبحسب خبراء فإن سر فوز الهلال وتفوقه على منافسيه خلال السنوات الأخيرة هي قدرته على صنع تشكيلة من توليفة من عناصر الخبرة والشباب , وتتمثل القوة الحقيقية بحيوية العناصر الشابة في منتصف الميدان بوجود سالم الدوسري ونواف العابد وعبدالعزيز الدوسري وسلمان الفرج إلى جانب خبرة محمد الشلهوب والمغربي عادل هيرماش، كما يجيد لاعبو الوسط تناقل الكرة السريعة معتمدين على مهاراتهم الفردية العالية ، فضلا عن قدرة المهاجمين السويدي كريستيان ويلهامسون والكوري الجنوبي يو بيونج على التحرك بحرية وبمساحات أوسع بين دفاعات الخصم، ويلعب ظهير الجنب سلطان البيشي وعبدالله الزوري أدوارا مزدوجة بالمساندة الهجومية , فضلا عن الواجبات الدفاعية.
وسجل الهلال السويدي كريستيان ويلهامسون اسمه بأحرف من ذهب حيث فرض نفسه ووضع بصمته بقوة للعام الثالث على التوالي في المباراة النهائية لكأس ولي العهد حيث استطاع أن يحرز هدفا في كل نهائي من النهائيات الثلاثة التي شارك بها ابتداء من النهائي الذي أقيم أمام الأهلي على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض وانتهى هلاليا بهدفين لهدف وبعدها أحرز في الموسم الماضي هدفا في مرمى الوحدة باللقاء الذي انتهى هلاليا بخماسية وأقيم على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة وأخيرا استطاع أن يفتتح التسجيل في مرمى الاتفاق.
ويتميز الهلال بأنه مفرخة للمواهب الشابة التي تحمل على عاتقها فيما بعد حمل لواء الدفاع عن الكرة السعودية في المحافل الدولية , إذ تعتمد المنتخبات السعودية في فئات الشباب والناشئين على لاعبي الهلال , كما أنهم دعائم وركائز للمنتخب الأول, وكشفت بطولة كأس ولي العهد الأخيرة عن مواهب شابة مثل سلطان البيشي ونواف العابد وسالم الدوسري وسلمان الفرج .
هاسيك يحقق أول ألقابه في زمن قياسي، الحارثي: متشوق للاحتفال بمزيد من البطولات من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أنهم لن ينسوا الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله وأنهم سعداء جدا بأنهم تشرفوا بتحقيق كأس سموه في وقت سابق كما أبدى سعادته بتحقيق لقب كأس ولي العهد للمرة الأولى تحت رعاية الأمير نايف بن عبدالعزيز. وأضاف الأمير عبدالرحمن بن مساعد أنه من كان يتمنى سقوط الهلال ووضعه مأساوي والإدارة متخبطة نفيده بأنه مع الأسف الشديد الهلال فريق وكيان كبير وهو أمر يؤسفني تماما.
وقال رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد : « رددنا بقوة على من كان يتمنى سقوطنا بلقب كبير. «
مشيرا إلى أن هدف ناديه هو الجمع بين بطولتي الدوري والكأس المحليتين, خصوصا أن الفارق بين ناديه ومتصدر الدوري ليس كبيرا , ثم بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال, مشددا على رغبة مسؤولي الهلال كافة في تحقيق بطولة دوري أبطال آسيا.
وتطرق الرئيس الهلالي لمستقبل فريقه حيث أشار إلى أن بطولة دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم ليست بأيدي الهلال حيث إن الفارق بينه وبين الشباب متصدر الدوري ثلاث نقاط والأهلي الوصيف أربع نقاط نعم الفارق ليس كبيرا ونسعى لتحقيقه ونأمل ذلك الا أن الأمور ليست بأيدينا الآن ونحن نسعى جاهدين لتحقيق بطولة دوري أبطال آسيا وأيضا بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال لكرة القدم وقدم الأمير عبدالرحمن بن مساعد تهانيه للاتفاق على المستوى الكبير الذي ظهر به الفريق وقدم شكره للرئيس الاتفاقي عبدالعزيز الدوسري على المستوى والعمل والجهد الإداري الرائع على الرغم من عدم وجود راع للفريق الا أنهم يمتلكون فريقا مميزا وفكرا إداريا عاليا جدا ولاعبين جيدين وجهازا فنيا كبيرا وتمنى لهم التوفيق بالمستقبل وهم كانوا يستحقون الحصول على الكأس مثلنا.
كتيبة المواهب الشابة تحمل على عاتقها رفع لواء الكرة السعودية في المحافل الدولية
فيما تمثل البطولة رقما خاصا لمهاجم الهلال الحالي والنصر السايق سعد الحارثي الذي قال : «الحمدلله ، فهي أول بطولة لي مع الزعيم . وقال:» اللاعبون لم يقصروا وأدوا ماعليهم، والحمد لله على نيل الكأس الغالية التي نهديها للجمهور الغالي، الذي ساندنا وكان حاضرا وفاعلا، وأيضا نهدي الكأس للمدرب الجديد، «.
وعن احتفالية زملائه اللاعبين به بوسط الملعب بعد نهاية المباراة، قال:» كانت احتفالية خاصة لأنها أول بطولة لي معهم، وإن شاء الله أحتفل معهم بالمزيد».








الرميخاني


زحف جماهيري لمساندة الرائد


محمد العياف - بريده
غادرت بعثة الفريق الكروي الأول بنادي الرائد مساء يوم السبت مدينة بريدة متجهة الى محافظة الأحساء بعد أن أدى الفريق تمرينه الصباحي على ملاعب ناديه وذلك تأهباً لمواجهة هجر مساء يوم غدٍ الإثنين ضمن منافسات دوري زين للمحترفين في إطار الجولة الـ20 وجاءت مغادرة الفريق قبل المباراة بـ 48 ساعة بسبب ظروف الطيران والحجوزات وسيؤدي الفريق مرانه الأخير مساء اليوم على ملعب المباراة في استاد الأمير عبدالله بن جلوي بمحافظة الأحساء وشهدت البعثة الرائدية تكاملاً عناصرياً عدا اللاعبين ناجي مجرشي وسلمان الخالدي اللذين مازالا يواصلان برنامجهما العلاجي والتأهيلي مع طبيب النادي في حين تكفل عضو شرف الرائد عبدالله السبيعي بتأمين حافلات لنقل الجماهير الراغبة في الحضور ومساندة الفريق في مواجهة الغد كما تكفل عضو المكتب التنفيذي الشرفي سليمان الرميخاني باستضافة البعثة الرائدية طيلة تواجدها بالمنطقة الشرقية..







جانب من تدريبات النصر يوم السبت
إدارة النصر ترد على الهلاليين بالمطالبة بمستحقات الحارثي


احمد العتيبي – الرياض


طالبت الإدارة النصراوية من نظيرتها في نادي الهلال تسلم بدل التدريب للمهاجم سعد الحارثي بعد أن تسلمت الإدارة خطاباً من لجنة الاحتراف بشأن تسلم مستحقات الهلال من قيمة انتقال لاعب المحور خالد عزيز.
على ذات الصعيد فرض المدرب الكولومبي لفريق النصر ماتورانا غربلة كاملة في صفوف الفريق الاول لكرة القدم قبل مواجهة الأنصار الثلاثاء المقبل بعد أن أدخل أحمد عباس والبرازيلي واجنر في القائمة الأساسية، بعد أن كان قد حذر اللاعبين من التقليل من قوة الفريق الأنصاري مطالباً لاعبيه بضرورة الفوز والعودة للانتصارات التي ستحل الكثير من المعضلات التي تواجه النادي. وعلى صعيد ذات صلة تعلن الإدارة الأربعاء المقبل قائمة الفريق المغادرة الى معسكر الدوحة والذي سينطلق الجمعة المقبلة، وكانت الإدارة المشرفة قد خاطبت إدارة السد والعربي والريان لخوض مواجهات ودية أثناء فترة المعسكر الذي يأتي بناء على طلب الجهاز الفني.





 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
#2 (permalink)  
قديم 12-02-2012, 04:34 AM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4649 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية اليوم الأحد 20 ربيع الأول 1433هـ





نواف بن سعد : بطولة كأس ولي العهد أحرجتنا مع الجماهير الهلالية


خالد الحصان – الرياض
بارك نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد لكافة الجماهير الهلالية على هذا اللقب الغالي وكذلك مبروك لنا تشريف صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد حفظة الله وأن هذه هي البطولة الحقيقية وكذلك لنا الشرف بأن تكون هذه البطولة الأولى نتسلمها منه وهم ولي عهد هذه الدولة كما كان لنا الشرف بأن يكون آخر كأس نتسلمه من يد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله وما يخص المباراة قد أكدت بأنه لن تكون سهلة وخاصة بأننا نلعب مع فريق قوي مثل الاتفاق ولديه إدارة مميزة ولديه لاعبون وجهاز إداري رائع
وأكد بأن نتيجة انتهاء الشوط الأول صعبت المباراة على الهلال وخاصة في العشرين دقيقة الأخيرة كان بإمكاننا إحراز المزيد من الأهداف ولكن لم يحالفنا الحظ والأهم في الأمر بأن المباراة كانت جميلة ترتقي للمستوى المباريات النهائية , وعن خروج ويلهامسون هل سبب خللا للهلاليين " قال : المحترف السويدي لاعب كبير وخصوصا بأنه أحرز هدفا في الدقائق الأولى وبكل تأكيد سيرتفع أداؤه في المباراة وخاصة في ظل المساحات الكبيرة في نادي الاتفاق بعد تسجيلنا للهدف الثاني موضحاً بأن الإصابة أثرت على الفريق ولكن دوما ما يتواجد البديل الجاهز , وأكد سموه بأن هذه البطولة ترسخت باسم الهلال في الآونة الأخيرة وأن الجماهير الهلالية دوما ما تطالبنا بكل البطولات ونحن سنركز في الوقت الحالي والدوري ومن بعدها بالبطولة الآسيوية وسنعمل كل ما بأيدينا لتحقيق الدوري ولكن الذي ليس بأيدينا هو أن يأتي فريق ليعطل فريق الشباب والأهلي , وحول أن البطولة هل تكون سببا في نجاح هذه الإدارة ؟" قال : هذه البطولة مع الفريق خلال الأربع سنوات الأخيرة ومن بداية فترة الإدارة التي نحن بها وكل بطولة يحققها الفريق بكل تأكيد تحسب نجاح بثمرة تواجد الجميع وعلى مقدمتهم الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي بذل الكثير من جهد ومال ووقت وكذلك لجهود اللاعبين والجهاز الفني والإداري , وبهذه المناسبة أحب أن أهدى هذا الكأس إلى الوالد والوالدة والزوجة والأبناء لأنهم يتحملون بعدي عنهم بسبب نادي الهلال وتحديداً أبنائي سعد ومشعل اللذين أصبحا متعلقين بنادي الهلال , وفي ختام تصريحه أكد بأن ما يقدمونه للجمعيات الخيرية ليس بغريب على مجتمع المملكة الذي اعتاد على التكاتف والتعاضد وأن نادي الهلال بهذا العمل يقدم رسالة على هذا العمل الخيري وأن الأمير عبدالرحمن كل فترة يأمر باستقطاع مبلغ من الدخـــل الذي يخص النادي لأحدى الجمعيات .







الفتح يبدأ استعداداته للاتفاق بمناورة تكتيكية


فهد السليم - الاحساء
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح يوم الجمعة على الملعب الرئيسي بالنادي تحضيراته لمواجهته يوم الثلاثاء القادم أمام نظيره فريق الاتفاق ضمن مباريات الجولة العشرين من دوري زين السعودي للمحترفين .
وعمد المدير الفني التونسي فتحي الجبال على تكثيف الجوانب اللياقية من خلال تنفيذ العديد من التمارين اللياقية التي تهدف لرفع المعدل اللياقي ليجري بعدها الجبال مناورة تكتيكية أجراها على كامل الملعب طبق من خلالها جملة من الجمل الفنية التي ركزت على اللعب السريع وتنفيذ العرضيات المثالية وتطبيق الارتداد السريع ، واختتم الجبال التدريبات بمناورة أجريت على منتصف الملعب .
وعلى صعيد متصل انخرط اللاعب المنتقل حديثاً لصفوف الفريق الفتحاوي فهد عصام سفيان في التدريبات الفتحاوية بعد إنهاء إجراءات انضمامه ، كما واصل لاعب خط الوسط حسين النمير برنامجه التأهيلي مع المعد البدني الكابتن ناجح الصغير .








جانب من الاستقبال


استقبال جماهيري في الاتفاق ومكافأة خاصة للاعبين
عمر الخزيم ومحمد الحمادي-الدمام
قررت إدارة نادي الاتفاق منح لاعبي الفريق الاتفاقي الأول لكرة القدم مكافأة خاصة نظير وصول الفريق الى المباراة النهائية من بطولة كأس ولي العهد لكرة القدم وتقديمه لأداء قوي ورائع بنهائي هذه البطولة ورفضت الإدارة الاتفاقية الإفصاح عن قيمة هذه المكافأة إلا أن مصادر (الميدان) أشارت إلى انها لن تقل عن عشرة آلاف ريال لكل لاعب
ويأتي ذلك كتقدير من الإدارة الاتفاقية ممثلة برئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز الدوسري للفريق الاتفاقي الأول لكرة القدم على المجهود الذي بذله لاعبو الفريق بهذه البطولة وايضا تعتبر كحافز للاعبين للاستمرار في مطاردة فرق الصدارة ببطولة دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم من جهة أخرى وصلت عصر أمس بعثة الفريق الاتفاقي الأول لكرة القدم إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام قادمة من مطار الملك خالد بالرياض بعد فراغ الفريق من مواجهة الهلال مساء الجمعة الماضي وكانت جماهير اتفاقية غفيرة باستقبال الفريق بالمطار وذلك لتقديم شكرها الجزيل للأداء الرائع والكبير الذي قدمه الفريق خلال هذه البطولة وأبدى لاعبو الاتفاق سعادتهم الكبيرة بهذا الاستقبال الرائع والكبير ووعدوهم بتقديم الأفضل من ناحية المستوى والنتيجة خلال مما تبقى للفريق من استحقاقات بالموسم الرياضي مقدرين وقفة جماهير النادي وتواجدهم بالمطار ومساندة الفريق أيضا بالرياض خلال المباراة النهائية.
من جانب رفض المدير الفني لفريق الاتفاق الكرواتي برانكو إلغاء تمارين الفريق أمس السبت بعد عودتهم من الرياض حيث توجه الفريق مباشرة من المطار إلى النادي حيث بدأ التمرين في الساعة السادسة مساء بمشاركة جميع اللاعبين عدا البرازيلي لازاروني الذي توجه للمستشفى لإجراء الأشعة على موضع إصابته السابقة في الركبة حيث عاودته الإصابة بعد مشاركته في النهائي أمام الهلال والتي ستحدد مشاركته من عدمها أمام الفتح يوم الثلاثاء القادم في الأحساء وغياب الأرجنتيني سبيستيان تيجالي لشعوره بآلام في العضلات قبل بداية التمارين فيما تأكد غياب أحمد عكاش عن مباراة الفتح لإصابته بكدمة في مشط القدم وتحتاج للراحة ثلاثة أيام على الأقل.





توقعات بعزوف شرفي في اجتماع الليلة ..


الاتحاد يستقبل أعضاء شرفه لمناقشة أبرز المستجدات والفريق الكروي يكتمل قبل الكلاسيكو



جدة – محمد عطية :


تحتضن قاعة الأمير طلال بن منصور بنادي الاتحاد مساء اليوم اجتماعا هاما في مسيرة النادي لأعضاء الشرف بعد أن قامت إدارة نادي الاتحاد برئاسة اللواء محمد بن داخل الجهني بتوجيه الدعوة وتبليغ أعضاء الشرف بهذا الاجتماع الذي ستناقش فيه الادارة الاتحادية مع الشرفيين أبرز الأمور التي تخص النادي في الفترة الحالية واطلاعهم على جميع المشاكل التي واجهت الإدارة منذ تسلمها مهام رئاسة النادي ويأتي في مقدمتها الضائقة المالية التي يمر بتا نادي الاتحاد خاصة وأن هناك مجموعة من اللاعبين الذين أوشكت عقودهم على نهايتها وتحتاج إلى وقفة صادقة من جميع محبي النادي اضافة إلى أن اللاعبين يحتاجون إلى الدعم المعنوي قبل لقاء الكلاسيكو المنتظر الذي يجمع الاتحاد بنظيره فريق الهلال مساء الثلاثاء المقبل على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة ضمن منافسات الجولة 20 من مسابقة دوري زين للمحترفين.
وتشير مصادر البلاد المطلعة أن هناك تحفظ كثير من أعضاء شرف النادي على ادارة النادي حول بعض القرارات التي اتخذتها وكثرة التغييرات الادارية والفنية التي أحدثت ربكة للفريق الكروي ساهمت في تعرضه للعديد من الخسائر المتتالية وابعاد الادارة لبعض من العناصر المؤثرة وتغييب دور أعضاء الشرف ربما تؤدي إلى غياب كثير من الأسماء البارزة على الخارطة الاتحادية وستتضح الصورة خلال هذا الاجتماع الذي سيترتب عليه كثير من الأمور فيما كشفت المصادر أن رئيس النادي وضع تصوراته التي سيناقشها مع الأعضاء الذين سيتواجدون في هذا الاجتماع .
من جهته أوضح مدير عام النادي الأستاذ جمال عسيري بأن سكرتارية النادي انتهت من توجيه الدعوة لجميع أعضاء الشرف لحضور الاجتماع الشرفي الذي دعا إليه رئيس مجلس إدارة النادي اللواء محمد بن داخل الجهني عند الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد.
من جهته واصل الفريق الاتحادي الأول لكرة القدم تحضيراته مساء أمس للمباراة المرتقبة التي تجمعه بفريق الهلال وذلك بقيادة مدربه الوطني عبد الله غراب الذي يسعى إلى ايجاد توليفة مناسبة يدخل بتا اللقاء بعد عودة اللاعبين المصابين والموقوفين ويأتي في مقدمتهم قائد الفريق محمد نور ونايف هزازي ورضا تكر ومشعل السعيد وحمد المنتشري وسلطان النمري فيما سيكون اللاعب المصري حسني عبد ربه احد خيارات المدرب الاتحادي فيما سيغيب عن المواجهة المرتقبة اللاعب اسامة المولد لاقافه بالبطاقة الحمراء مع زميله محمد ابو سبعان الذي يخضع لعقوبة من لجنة الانضباط ومن المنتظر إن يدخل الاتحاد بتشكيل مكون من مبروك زايد في حراسة المرمى ويقف امامه رباعي خط الدفاع رضا تكر وحمد المنتشري ومشعل السعيد وابراهيم هزازي وفي وسط الميدان سعود كريري وسلطان النمري ومحمد نور وفوزي عبد الغني وحسني عبد ربه وفي المقدمة نايف هزازي.
فيما تواصلت الاجتماعات الاتحادية باللاعبين بعد إن عقد المدرب عبد الله غراب اجتماعا باللاعبين قبل انطلاق التدريبات بحضور المشرف على الفريق عيد الجني وطالبهم بنسيان المرحلة الماضية والتركيز على جميع المواجهات المقبلة والتي يحتاج فيها الاتحاد إلى تكاتف جميع اللاعبين وتقديم المستويات التي تمسح الصورة التي ظهر بها الفريق خلال المباريات الماضية وجاءت التغييرات التي أجرتها الإدارة الاتحادية لتضع المسؤولية على عاتق اللاعبين والذين ابدوا استعدادهم لتحمل هذه المسؤولية بدءا من المباراة المقبلة وانطلقت التدريبات التي اتسمت بارتفاع الروح المعنوية لدى اللاعبين من خلال المناورة التي اجريت لتطبيق بعض الجمل الفنية وتصحيح بعض الأخطاء خاصة في الدفاعات الاتحادية وتوجيه اللاعبين للحد من خطورة مفاتيح اللعب في الفريق الهلالي
وتسعى الادارة الاتحادية إلى رفع الروح المعنوية للاعبين وتجهيزهم داخل المعسكر قبل المواجهة المرتقبة
وهذا وقد وعد المشرف العام على الفريق عيد الجهني بتقديم مكافآت مجزية في حال عودة الفريق لتحقيق الانتصارات واستعداده للوقوف بجانب اللاعبين وخدمة الكيان الاتحادي لإرضاء عشاقه.
من جهة ثانية قدم عضو شرف النادي اللواء إبراهيم عسيري مكافأة مالية بمبلغ عشرة آلاف ريال لفريق كرة الماء تحفيزا للاعبين بعد المستويات المميزة التي يقدمها الفريق في بطولة الدوري الممتاز لكرة الماء كما قدم مكافأة مماثلة لفريق درجة الشباب لكرة القدم بمناسبة الفوز الكبير الذي حققه على نظيره فريق الأهلي يوم الخميس الماضي في الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل , وأعلن عن تكفله بتقديم ألف تذكرة دخول لملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة للجماهير الاتحادية في مباراة الفريق الكروي الأول أمام فريق الهلال يوم الثلاثاء المقبل ضمن الجولة العشرين من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين.
من جانبه ثمن رئيس مجلس إدارة النادي اللواء محمد بن داخل الجهني هذه البادرة الغير مستغربة من اللواء إبراهيم عسيري والتي تعكس حرصه على الوقوف إلى جانب ناديه ودعمه لتواصل فرق النادي تحقيق النتائج المتميزة
فيما قدم بن داخل وأعضاء مجلس الإدارة التهنئة إلى رئيس مجلس إدارة نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وأعضاء مجلس إدارته والجماهير الهلالية بمناسبة تحقيق الفريق الكروي الهلالي كأس ولي العهد الأمين ,, متمنيا لنادي الهلال الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار.


رئيس الهلال في (مقابلة خاصة)




الرياض - البلاد


يحل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال ضيفاً على برنامج "مقابلة خاصة" الذي يبث عبر شاشة القناة السعودية الرياضية مساء اليوم الأحد من الساعة التاسعة والنصف مساء وحتى الحادية عشر، وذلك بصحبة الإعلامي رجا الله السلمي، حيث سيتحدث سموه عن مسيرة الهلال الحالية، وتحقيق البطولة 53 في تاريخ الهلال بعد المحافظة على لقب كأس ولي العهد للمرة الخامسة على التوالي والحادية عشر في تاريخ الهلال.



ماتورانا يكثف استعدادات النصر للأنصار

الرياض - البلاد


واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر تدريباته اليومية تحت إشراف المدرب ماتورانا استعداداً للقاء الأنصار يوم الثلاثاء القادم ضمن الجولة (20) لدوري زين وجاءت البداية بتدريبات لياقية متنوعة ثم قسم اللاعبين لأربع مجموعات طبقت كل مجموعتين جمل تكتيكية تعتمد على اللعب من لمسة واحدة والتحرك بدون كرة والتسديد من زوايا مختلفة بعدها اجرى مناورة على كامل الملعب شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء سعود حمود الذي واصل برنامجه اللياقي حول الملعب .وستكون تدريبات الفريق مغلقة اعتبارا من اليوم وذلك حسب المتبع دائماً .




الشباب يواصل استعداده للتعاون واحتفالية خاصه بالشمراني وشهيل




الرياض - البلاد
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب مساء أمس السبت تدريباته على استاد الأمير خالد بن سلطان بالنادي تحت قيادة المدير الفني للفريق السيد ميشيل برودهوم استعدادا للقاء التعاون الثلاثاء القادم ضمن الجولة العشرون من دوري زين للمحترفين . وبدأت التدريبات بتمارين لياقية أعقبها السيد برودهوم بتقسيم اللاعبين إلى عدة مجموعات لتطبيق عدد من الجمل التكتيكية على كامل الملعب.و خضع اللاعبين فهد حمد ، تميم الدوسري، صالح القميزي ، سعيد الدوسري ، فهد المنيف ، وعبدالله شهيل لتدريبات خاصة تحت إشراف مساعد المدرب ايميلو فييرا .
و شارك اللاعبان مارسيلو تفاريس ونايف القاضي في التدريبات الجماعية بعد فراغهم من برنامجهم التأهيلي الطبي. وتواجد اللاعب حسن معاذ في العيادة الطبية بعد شعوره ببعض الآلام البسيطة في مفصل القدم . وقد أقامت إدارة الكرة بالفريق الأول لكرة القدم احتفالية للاعبان ناصر الشمراني وعبدالله شهيل بمناسبة قدوم مولوديهما (خالد وتركي).



في نهائي كأس سمو ولي العهد ..ويلهامسون يستعيد توازنه .. والشلهوب في قائمة الكبار





متابعة - علي العكاسي


توج الطاقم الهلالي مشواره عبر مسيرة السباق المثير لكأس ولي العهد الأمين بالقبض على هذه البطولة للمرة الخامسة على التوالي من أمام فارس الدهناء فريق الاتفاق.
وتمكن الفريق الهلالي خلال أحداث هذا اللقاء الكبير من فرض هيمنته الفنية وسيطرته الميدانية ورسم المزيد من تجلياته وحضوره المقتدر على مدار الشوطين وساهمت الخبرة العريضة في عناصره وضخ المزيد من الأسماء الموجودة والشابة في تعزيز عملياته الميدانية والتي أسفرت في النهاية عن فوز مؤزر وثمين بهدفين لهدف.
وإستطاع النجم السويدي المؤثر ولهامسون الذي أبدع وتجلى فأحرز أولى أهداف فريقه عند الدقيقة التاسعة من عمر المباراة وبفعل الإصابة خرج في وقت مبكر منذ بدايات الحصة الأولى لهذا اللقاء فترك خلفه مساحة كبرى من الفراغ في وسط الميدان. واهتزاز صريح لمعطيات فريقه الهجومية بعد أن أجاد كثيرا في إمداد وصناعة فريقه بالوابل من الكرات الخطرة ومارس التسديد المركز والمباشر على مرمى السبيعي فايز.
.. ورغم المساحة الضيقة التي شارك فيها هذا النجم إلا أنه كان واحدا من الأسماء التي منحت الكأس للفريق البطل.. !!.
ودخل النجم الهلالي المحظوظ محمد الشلهوب الأرقام المتقدمة في بلوغ منصات التتويج لأربع وعشرين مرة وبها يواكب وينافس قادة الكتيبة الزرقاء الذين مرّوا على قيادة الزعيم منذ الغول والنعيمة والجابر والقحطاني ولكن المنجزات الهلالية المتتابعة تصر على وضع الشلهوب رقما جديد ا في قوائم النجوم الذين حملوا المنجز والبطولات..


24 هدفا تهز شباك المنافسين.. !.
وأثبت الخط الهجومي الهلالي قدرته البارعة في هز شباك المنافسين لأربع وعشرين مرة عبر مسيرة مسابقة كأس ولي العهد الأمين لهذا العام ولعلّ هذا التفوق الهجومي الهلالي اللافت في تسجيل الكم الوافر من الأهداف وفي أربع مواجهات تعطي للمتابع الكثير من المؤشرات عن حضور القدرات الهلالية المعتادة والدائمة في وفرة النجوم وميلادها من بوابة هذا الكيان الكبير.. !
الفرج ينجح في تجربته الجديدة.. !.
واستطاع المدير الفني الهلالي أن يعوّض الغياب الاضطراري لعبدالله الزوري واقحام النجم الشامل (سلمان الفرج) في مركز الظهير الأيسر.
وكان من خلال هذا الاختبار وفي لقاء ختامي مهم ومفصلي أن يؤدي أدواره ومهمّاته مابين الدفاع والهجوم بصورة لافته ومتألقة.. أسهمت في تحريك خطوط فريقه الأمامية والذود بالمقابل من خطوطه الخلفية وكان بحق اكتشاف جديد لمدرب الفريق في هذا المركز.. !
لماذا خسر الاتفاق
وساهم التنظيم الدفاعي الاتفاقي العشوائي في الهيمنة الهجومية الهلالية الصريحة على مدار المباراة، وكانت التحركات الجانبية لظهري الدفاعات الزرقاء هي واحدة من أهم مفاتيح العمليات الميدانية التي منحت الفرص واسعة لتمركز الشلهوب والعابد والفريدي والكوري وينغ سي ومن ثم الاتجاه لتكريس الغزو الأمامي عن طريق العمق والمساهمة في تفكيك التماسك الخلفي لطواقم الدفاعات الاتفاقية وضياعهم بالقيام بأدوارهم بالشكل المؤمل.


نجوم الذهب .
وظهرت الكوكبة الزرقاء باهية ومقتدرة.. توجت مشوارها بالقبض على كأس ولي العهد الأمين عن جدارة واستحقاق واستحقت معها هذه النجوم من تسجيل أسمائهم في قوائم التشرف بإحراز هذا المنجز التاريخي وأولهم :
خالد الشراحيلي وماجد المرشدي وأسامة الهوساوي وسلطان البيشي وسلمان الفرج وسالم الدوسري وعادل الهرماش والسويدي ولهامسون ومحمد الشلهوب ونواف العابد والكوري وينغ سي وأحمد الفريدي ومحمد القرني.




هلال الطويرقي: يجب أن يفتخر الاتفاقيون بفريقهم الرائع



الدمام - حمودالزهراني


قال الدكتور هلال الطويرقي عضو شرف نادي الاتفاق بعد فوز الهلال بكأس ولي العهد : أولاً أهنئ أشقاءنا في الهلال رئيسا وأعضاء شرف وإدارة وجماهير وأنا فخور بفريق الاتفاق الرائع وبهؤلاء الشباب وأتمنى أن نقف مع هذا الفريق وإشادة الهلاليين به بطولة في حد ذاتها وطالب الطويرقي الاتفاقيين أن يخرجو في استقبال الاتفاق كما استقبلوه بعد الوصول للنهائي ووجه الطويرقي رسالة لجميع رجال الأعمال في الشرقية بأن يسمعوا ماقاله الأمير عبدالرحمن بن مساعد عندما قال عن الاتفاق : إنه فريق بدون راع يصل ويقدم هذا المسوى الرائع والاتفاقيون فخورون إلى أبعد الحدود بهذا الفريق وأضاف الطويرقي: لكل زمان رجاله ويجب أن نحترم آراء الجميع وامتدح ما يتمتع به الاتفاقيون من الا ستقرار مثمنا الجهود الإدارية والفنية مشيراً إلى حدوث أخطاء في المباراة وارتباك وهذا شيئ طبيعي ويكفينا الإشادة التي قالها رجال الهلال في الاتفاق.





الهلال يغلق تمارينه من أجل الاتحاد



الرياض- البلاد
يعاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم اليوم الأحد تدريباتهم استعدادا لملاقاة مضيفهم "الاتحاد" مساء يوم الثلاثاء المقبل في جدة ضمن الجولة (20) من دوري المحترفين السعودي، وذلك بعد ان تمتع اللاعبون براحة امس السبت، وسيكون مران اليوم "مغلق" أمام الجماهير ووسائل الإعلام، وذلك كما هو مقرر بإغلاق التدريبات قبل المواجهات الرسمية بـ48 ساعة.
من جانب آخر، تواجد مساء امس في عيادة النادي المحترف السويدي ويلهامسون، حيث تلقى جرعات علاجية اثر الكدمة التي خرج على اثرها من مباراة نهائي كأس ولي العهد أمام الاتفاق، وبحسب الجهاز الطبي فإن الكدمة لن تعيقه بإذن الله عن المشاركة في تدريب يوم غد الأحد، فيما واصل الثنائي محمد نامي وعبدالعزيز الدوسري برامجهما التأهيلية.




عودة بلال والموسى لتمارين الوحدة



مكة المكرمة – البلاد


أجرى بدلاء الفريق الوحداوي الكروي الأول امس السبت تدريبا على ملعب الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بمقر النادي ، تحت إشراف مدرب اللياقة محمد ياسين ، بعد أن منح المدرب عادل الأطرش راحة للاعبين الذين شاركوا في مباراة النهضة ضمن منافسات الجولة (18) لدوري الأولى ، واشتمل المران على تدريبات لياقية وتكتيكية لرفع جاهزية اللاعبين البدلاء ، ومع عودة اللاعب أحمد الموسى الذي بدأ مداعبته للكرة بعد الإصابة التي تعرض لها ومن المتوقع ان يكون جاهزا للمشاركة في المباريات المقبلة كما عاود المدافع ماجد بلال ممارسه الكرة بعد ان تشافى من الاصابة التي لحقت به في تدريبات الاسبوع الماضي .
قراءة ممتعه..




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الموجز الرياضي اليوم الجمعة 18 ربيع الأول 1433هـ فكر الرياضة والشباب 1 10-02-2012 11:28 AM
أخبار الرياضة المحلية اليوم الأثنين 14 ربيع الأول 1433هـ فكر الرياضة والشباب 0 06-02-2012 03:37 AM
الموجز الرياضي اليوم الأحد 13 ربيع الأول 1433هـ فكر الرياضة والشباب 2 05-02-2012 04:13 PM
أخبار الرياضة المحلية اليوم الأحد 6 ربيع الأول 1433هـ فكر الرياضة والشباب 4 29-01-2012 12:31 PM
أخبار الرياضة المحلية اليوم الأربعاء14\11\1432هـ فكر الرياضة والشباب 1 12-10-2011 11:26 AM


الساعة الآن 09:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w