صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,545
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضة الخاصة > احتواء ما لا يحتوى
احتواء ما لا يحتوى للمواضيع التي لاتندرج تحت اي قسم
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 09-06-2007, 05:23 PM
أبو عبد العزيز
عضو مجالس الرويضة
أبو عبد العزيز غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 873
 تاريخ التسجيل : 04-06-2007
 فترة الأقامة : 6174 يوم
 أخر زيارة : 05-07-2007 (01:08 AM)
 المشاركات : 68 [ + ]
 التقييم : 262
 معدل التقييم : أبو عبد العزيز رائع أبو عبد العزيز رائع أبو عبد العزيز رائع
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي صيد الإنترنت:



كيف أصبح ابن الـ 13 عاماً مليونيراً .. وهل يكون عمدة لندن المقبل؟



الديك الفصيح من البيضة يصيح.. هكذا تعلمنا في الصغر، ولربما كان لهذه المقولة ما يؤيدها في قصتنا اليوم، التي نتناول فيها مسيرة الشاب الإنجليزي دومينيك ماكفي الذي كان يتصفح مواقع الإنترنت يوماً؛ بحثاً عن موقع شركة بطاقات الائتمان الشهيرة فيزا؛ فكتب حروف موقعها خطأ viza بدلاً من visa هذا الخطأ درّ عليه فيما بعد عوائد مالية قدرها 5 ملايين دولار.

خطؤه هذا جعله يهبط على موقع شركة أمريكية متخصصة في تصنيع عجلات السكووتر

Scooters التي يمكن طيها

وحملها بسهولة، ومثل أي فتى في عمره فلقد أراد واحدة منها بدرجة كبيرة، لكنه لم يكن هو أو والداه ليتحمل نفقات شراء واحدة منها. أظهر دومينيك إمارات النبوغ؛ إذ أرسل رسالة إلكترونية إلى الشركة يخبرها بأنه يستطيع بيع الكثير من هذه الدراجات في موطنه إنجلترا، فقط لو أرسلوا إليه واحدة مجاناً.

بالطبع رفضت الشركة الأمريكية، لكنها كانت من الذكاء التسويقي بحيث أخبرت دومينيك بأنه لو اشترى خمس دراجات منها، فستعطيه الشركة السادسة مجاناً. لم يضع دومينيك الوقت؛ إذ عمد إلى توفير المال حتى جمع ما يكفي لشراء الخمس، عبر عقد شراء الأسهم والسندات وبيع مشغلات الأقراص الصوتية المصغرة لأصدقائه وزملائه ومعارفه.

حصل دومينيك على دراجاته الخمس، والسادسة الأخرى المجانية، والتي سعد بها جداً، لكنه عرف أن عليه بيع أولئك الخمسة بسرعة، وهو ما فعله في بحر أسبوع واحد، لأصدقائه وأفراد عائلته، وفي الأسبوع التالي باع عشرة منها، واستمر على هذا الحال من وقتها. هل شكل السن الصغيرة عائقاً أمام الشاب اليافع؟ بالطبع لا؛ فدومينيك كان مطلق اللسان مفوهاً؛ فباع الكثير عبر استعمال الهاتف، وساعدته خبرته في التعامل مع إنترنت في البيع، وعادت عليه صداقاته مع أقرانه من خبراء تقنية المعلومات بعروض تقديمية Presenta

tions احترافية لبيع بضاعته،

كما أنشأ موقعاً له على الإنترنت سرعان ما أصبح متوسط زواره يومياً 30 ألف زائر، وهو باع قرابة 7 ملايين دراجة عبر موقعه، وأربعة ملايين عبر القنوات الأخرى..!

لم يرَ دومينيك الفرصة المتاحة حتى أبصر المنتج على عتبات بابه، وكان حتماً عليه استغلالها. قد يرى البعض ما حدث ضرباً من الحظ، لكن لضربة الحظ مدى زمني قصير؛ لذا كان على دومينيك التحرك الدائم لبيع ما لديه من مخزون. نظر دومينيك إلى الأمر ببراءة الطفولة وسذاجة الأطفال، ولعلها كانت الطريقة الأمثل؛ إذ جنبته القلق النفسي والضغط العصبي والمشكلات الإدارية. كان دومينيك بائعاً ماهراً بلا شك؛ فهو عرف أن المنتجات المنافسة لعجلاته كانت أقل مستوى وأعلى تكلفة، وعبر عن ذلك بفصيح صحيح الكلمات، كما أن الصحافة أعجبت بالمنتج الذي يبيعه، كذلك جمهور المشترين، وهو ما ساعد البيع على أن يتحسن أكثر فأكثر.

العجيب في الأمر أن افتتان دومينيك الصغير بلعبته استمر أسبوعاً واحداً فقط، بعده ضجر منها وزهد فيها، لكنه رأى أن بإمكان كل شخص في العاصمة لندن أن يذهب إلى عمله على متن دراجة مثل هذه، وكذلك كل قائد سيارة؛ إذ إن الاختناقات المرورية اللندنية كانت العادة وخلافها من النوادر. كل ما فعله بعدها هو نشر رؤيته هذه بين الناس.

أثناء فترات راحة الغذاء اليومية في مدرسته، اعتاد دومينيك الذهاب إلى محطة قطار الأنفاق ليفربول، لتطارده الشرطة بسبب توزيعه منشورات دعائية بين جمهور الركاب التي كان يلقيها، بينما يمضي مُسرعاً على متن دراجته السكووتر. في أول الأمر باع دومينيك الكثير من دراجاته للموظفين التنفيذيين على أنها أدوات لهو وتسلية، لكن فيما بعد بدأ الناس في استعمالها للوصول إلى أماكن عملهم.

يعطينا دومينيك درساً في تقبل رفض العملاء لشراء بضاعتنا؛ فهو لم يكن ليتركهم دون أن يسألهم عن طريقة إدارتهم لأعمالهم، وهم أحبوا أن يشاركوه خبراتهم، مثلما يفعل الأخ الأكبر مع إخوته. على أن دومينيك كان الرابح الأكبر؛ فلم يكن هناك أي إيجار يدفعه أو قروض يسددها أو مصاريف يدفعها، وكان جل ما يدفعه فواتير إنترنت وهاتفه النقال. الطريف أن مكتب دومينيك كان سرير نومه!

اضطر دومينيك للبحث عن معين آخر بعدما تشبعت لندن بدراجاته؛ فعند بلوغه 17 سنة كون فرقة موسيقية فشلت بجدارة، بعدما كلفته الكثير. يخبرنا دومينيك أن أكبر أخطائه أن نجاحه جعله يظن نفسه قادراً على فعل أي شيء؛ فهو حدد 30 هدفاً ليحققها، وذلك كان عبئاً عليه أكثر منه دافعاً ومحفزاً، وهو يعلق على ذلك بالقول بوجوب فرز الأهداف وتركيزها في مجموعة صغيرة، ووجوب قضاء الوقت الكافي في التفكير في الخطوة التالية. تعلم دومينيك هذا الدرس وهذه الحكمة بعدما خسر الكثير من ماله، وبعدما اندفع اندفاع المنتشي بالفوز، فلم يحسب خطواته التالية جيداً.

يعزو دومينيك نجاحه إلى سبب بسيط: لقد كان لديه شيء يحتاج إليه الناس بشدة، ورغم صغر سنه النسبي (19 سنة)، لكنه يعمل اليوم خبير أعمال لشركة نشر، ويعكف حالياً على كتابة قصته يتناول فيها تجربته كرجل أعمال ناشئ، ويعمل في مجال بيع المنتجات الصيدلانية، ويدير أنشطة ضخمة لخدمة العملاء عبر الهاتف.

ماذا عن خطط دومينيك الحالية؟ الترشح لشغل منصب عمدة لندن في الانتخابات المقبلة، ومن بعدها الترشح لشغل منصب رئيس الوزراء، ولا عجب في ذلك؛ فهناك 11 مليون راكب دراجة يعرفونه جيداً؛ فهو من جعلهم يركبون الدراجات.



 توقيع : أبو عبد العزيز
الادارة : تم حجب التوقيع لمخالفته .
لماذا تم الحجب ( لا أعلم ان فيه مخالفه )
ماهو السبب

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تكون داعيه لله عبر الإنترنت ابو أسيل روحانيات 11 22-02-2010 09:33 PM
كيف تحفظ صيامك وأنت أمام الإنترنت ؟؟ فيافي نجد روحانيات 13 13-08-2009 02:18 AM
أحاديث ومواضيع باطلة منتشرة في الإنترنت !! محمد روحانيات 2 25-04-2009 07:27 PM
ضوابط استخدام الإنترنت في المملكة العربية السعودية ابو عبدالرحمن احتواء ما لا يحتوى 10 03-02-2007 06:45 AM
لقياس سرعة الإنترنت في جهازك .. تفضل بالدخول !! .!.. pJLcJI pJI ..!. افق تكنولوجي 6 10-01-2007 10:24 PM


الساعة الآن 03:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w