صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,551
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضة الخاصة > احتواء ما لا يحتوى
احتواء ما لا يحتوى للمواضيع التي لاتندرج تحت اي قسم
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 13-06-2011, 04:38 PM
المقدار
عضو مجالس الرويضة
المقدار غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 5615
 تاريخ التسجيل : 13-06-2011
 فترة الأقامة : 4717 يوم
 أخر زيارة : 26-07-2011 (05:47 PM)
 المشاركات : 21 [ + ]
 التقييم : 6581
 معدل التقييم : المقدار عضو الماسي المقدار عضو الماسي المقدار عضو الماسي المقدار عضو الماسي المقدار عضو الماسي المقدار عضو الماسي المقدار عضو الماسي المقدار عضو الماسي المقدار عضو الماسي المقدار عضو الماسي المقدار عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي نصيحة للشباب لاتتزوج معلمة




دقبل عدةايام كنت عائد من البر انا وصديقي محسن .. وحين وصلنا المدينه طلب مني الدخول الى احد الاحياء الجديده .. كانت الساعه الواحده صباحاً .. ودخلت الحي .. حي جديد لم يسبق لي ان دخلته .. ومحسن يصف لي " لف يمين " و " اطلع سيده و " انتبه قدامك مطب " الى ان طلب مني الوقوف امام احد المنازل .. فنزل من السياره .. وبدأ يجول في الشارع ورأسه الى اسفل .. استغربت من تصرفه .. وانا خلف المقود اتساءل عن ماذا يبحث ؟
الوقت متأخر !
وحي جديد !
ومحسن يبحث فيالشارع كاللص !
ثمالتقط حجر بحجم نصف راحة اليد .. وقذف به على نافذة المنزل العلويه .. سمعت حطامالنافذه .. واتجه نحوي يركض وركب السياره .. اهرب .. اهرب !
هربت ولا اعلم مالذي يحدث؟
وحين خرجنا من الحيوشعرت بالامان قليلا .. طلبت منه ان يخبرني ما الذي حدث وما الامر؟
فبدا محسن يحكي ليالقصه كامله .. سأسردها هنا واحاول ترتيب احداثها منذ البدايه .. فقد كان حديثهمتداخل ومتشعب بسبب الغضب الشديد الذي كان يعتريه !




يقول محسن :
قبل سنوات كنت اذهب الى كلية البنات كي اقل اختي .. واحياناً اهرب من حرارة الشمس وانتظرها في غرفة الحارس .. ومع مرور الوقت حصل تعارفبيني وبين الحارس .. كان دائما يتحدث بكلام سيء عن طالبات الكليه .. ويشتم حضه الذيجعله حارس للكليه .. كان يقول : كل يوم اشاهد الطالبات في الصباح وفي الظهر واتألم .. اود ان اصرخ اريد ان اقول لهن : انتن ايتها الطالبات المشئومات .. جميعكن ستصبحنزوجات سيئات .. كل يوم ابكي على حال ازواجكن المساكين .. كم شاب سيرتبط بواحده منكن .. كم شاب ستتدمر حياته .. كم شاب سيهدم بيته بمجرد دخولكن اليه .. يا لهذا الحظالتعيس .. ماهذه الحياه التعيسه .. ماهذا العمل الجحيم .. لو كنت لص لكان ارحم ليمن هذا العذاب !
كانالحارس ينصحني دائماً .. ابتعد عن طالبات الكليه .. ابتعد عن المعلمه .. المعلمهزوجه سيئه .. خذها نصيحه !
ويسترسل صديقي : كنت اعتقد ان الحارس مجنون وجاهل ولا يفقهشيء !
فقد كانت كلامنياتي محصوره في امنيه واحده فقط .. ان اتزوج معلمه .. نتشارك سوياً على قسوةالحياه .. على اقل تقدير تكفيني من مصاريف حاجاتها الخاصه !




حينرغبت بالزواج .. اشار علي ابي بإبنة عمي .. خلوقه وجميله .. لكنها ليست معلمه لااريدها .. فطلبت من امي ان تبحث لي عن معلمه .. لا اريد الا معلمه ولن اتزوج الامعلمه .. سنه كامله وامي تبحث عن معلمه .. كل ذلك لكي اصل الى النعيم .. النعيم هوان ترتبط بمعلمه .. هكذا كانوا يخبروننا .. هكذا كنا نسمع .. هكذا كنا مخدوعين .. كنت اتصور المعلمه ليست كباقي النساء .. كنت اعتقد انها مصنوعه من معدن نفيس .. بأختصار كنت اجزم انها هي الانثى الوحيده ! .. بل لن اخفي عليك كنت اربط الجمالوالاناقه والاخلاق والادب بالمعلمه .. وانظر لغيرها بعين السوء والقبح .. بلاحياناً اشفق على من ليست معلمه .. واشفق على المغفلين الذين لم يتزوجوا معلمه !

وجدت امي معلمه !
اه لو تعلم ياصديقيمقدار السعاده التي اصابتني تلك اللحظه
اه لو تعلم كيف قضيت اخر ايامي قبل الزواج !
كان يتملكني احساسلا يوصف .. احساس يجلب الفرح والبهجه والسرور .. تصور كنت من سعادتي ادعوا اصدقائيلزواجي واخبرهم سأتزوج معلمه .. هل تذكر ؟ .. ولو لم اخشى الفضيحه لكتبت في بطاقةالدعوه ان زوجتي معلمه .. كنت اود ان يعلم الجميع بحجم السعاده التي تنتظرني !
متى يأتي اليوم .. متى يأتي اليوم .. الذي اضع فيه يدي على جبين تلك المخلوقه المرصعه بالجواهر التييلقبها الناس بالمعلمه !
بدأت اشعر بالغرور والكبرياء .. اعتقدت ان زملائي في العمليحقدون علي .. اعتقدت اني حصلت على شيء ثمين هم لم يحصلو عليه .. اعتقدت اني اقتنصتمعلمه .. هم لم يستطيعوا .. مساكين يعيشون مع زوجات غبيات .. زميلي سعد له ثلاثسنوات يبحث عن معلمه .. وفي النهايه تزوج من امرأه ليست معلمه مسكين .. كيف يعيشمعها ؟ .. كيف يصبر عليها ؟ .. لا بد ان اخلاقها سيئه .. ما الذي ترتديه في البيتههههه مسكين .. انا افضل منه انا محظوظ .. وجدتها وسأتزوجها !
هكذا كانت ايامي قبلالزواج !
وبعد الزواجلن احدثك عن الشهور الاولى .. هذه الايام خادعه .. ايام كذب ومجاملات .. او لنقلشهور كذب ومجاملات .. تكذب عليك حتى تظن انها مناسبه لك ولطباعك .. تظن انها خلوقهومؤدبه !

احببتهاجداً .. لقد خدعتني كانت تتظاهر امامي بالخلق الرفيع والادب .. تحكي لي دائماً عنمواقفها وقصصها المضحكه مع اخواتها .. لا اخفيك ان الملل بدأ يتسرب الي من احاديثها .. واضحك مجبراً من مواقفها الساذجه .. كرهت اخوها اللعين ناصر .. دائماً تتحدث عنه .. اتمنى ان لا يكون لزوجتك اخ اسمه ناصر .. كنت افكر ربما انها تكذب .. كل يوم لهاقصه طريفه .. كل يوم وناصر بمظهر السوبرمان .. لا لا هذا التفكير سيء ولا يليق .. زوجتي معلمه لا تكذب ابداً .. ماذا تركت للزوجات الجاهلات .. زبائن محلات ابوريالين !
وبعد مرورالايام .. تبين لي كل شيء .. تبين لي اني قد قطعت شوطاً طويلاً في مضمار حارق .. نهايته فهوهه للجحيم !



دعني اخبرك اولاً مالذي اخبرني به السائق الذي يقل زوجتيوالمعلمات .. دعني اخبرك عن احاديثهن وسط الجمس كل صباح ذهاباً وكل ظهر عوده .. لكنقبل ان اكمل قف بجوار هذه المحطه واشتري لي ماءاً ياصديقي فريقي قد جف !

( اشتريت له ماء .. ومشروب طاقه " باور هورس " )

ثم اكمل محسن :
في احد الايام .. وجدت السائق عند احد الاصدقاء .. وكنتاعرفه منذ زمن .. المهم .. بعد ان استأذن بالذهاب طلب مني اللحاق به .. هناك امريود ان يحادثني بشأنه .. ذهبت خلفه وكنت اظن ان زوجتي لم تعطيه راتبه .. او انه يمربضائقه وينقصه بعض المال .. كانت المسأله في مخيلتي تدور حول المال .. لكن السائقكانت له حكايه اخرى !

يقول السائق : لا اؤد خداعك يا محسن .. هناك امر يحاك لكانت وباقي ازواج المعلمات .. في كل يوم اسمعهن يتحدثن عنكم .. هناك معلمه مطلقهتعبأ زوجاتكم ضدكم .. لقد سمعت منهن مايجعلني اخرج من صمتي .. واقاوم هذا الخجلالرهيب .. يا محسن تلك المطلقه اللعينه خبيثه .. تحمل في قلبها الاسود حقداً رهيباًعلى الرجال .. في كل يوم تلقي عليهن الدروس المكهربه .. بدافع النصيحه ! .. تنصحزوجاتكم بالحذر منكم .. وتتهمكم بالجشع والطمع .. وتحرضهن على تضييق حياتكم .. انتنالمعلمات .. انتن المربيات .. انتن المثقفات .. يكفي خديعه بالاعيب الرجال !

يا محسن .. ذاتصباح تأخرت معلمه في الخروج من بيتها .. وهذه المعلمه تؤخرنا دائماً .. انتظرناهاطويلاً .. وطوال الانتظار كانت المعلمه المطلقه تزعجني .. اذهب .. اذهب .. اتركها !
وبعد ان حضرت سمعتالمطلقه توبخها وتنهرها وتسمعها كلاماً جارح .. بعد ان اكتشفت انها للتو " استحمت " !
تقول لها : ماهذا كلصباح وانتِ تستحمين .. لا تنصاعين له كوني انتِ من يريد ومن يرفض .. دعيه يحترق فينيرانه !
انظر يا محسنكيف تشحنها ضد زوجها وتأمرها ان لا تراعي احتياجات زوجها !

ومره سمعتهنيتحدثن بكلام سيء جداً
هناك معلمه حدثتهن ان زوجها يمر بضائقه ماليه وطلب منهاالمساعده .. اخبرها ان الحياه الزوجيه تعاون .. وفي النهايه سيعود كل شيء لهاولأولادها .. وطلبت منهن المشوره
ولو تعلم يا محسن ماذا اجابن .. آآآآآآآآه يالله !
لقد احسست حينها انالجمس انقلب لونه اسود .. ورأيت الحقد يخرج من نوافذه !
شعرت اني ارتكبت ذنب لا يغتفر .. شعرت انيشريك في هذه المهمه السيئه !
تمنيت لو دسست اداة تسجيل في الجمس .. وسجلت احاديثهن .. لااتصور انهن سيمكثن اقل من عشر سنوات في السجن .. كل واحده منهن تتحدث بكلام خبيثنابع من قلوب نتنه .. وخلفيه مشبعه بالوهم والشك والريبه والمرضالعضال
احداهن طلبتمنها ان تبصق على وجه زوجها .. تقول : " مابقي الا هي نعطيهم اتعابنا " !
واخرى تقول اتركيهالرجال مالهم امان .. ربما يستغلك !
والمطلقه ارعدت وازبدت كأنها سعيده بهذه الفرصه الثمينهلتبث حقدها .. وعقدتها من رجال لم تشم رائحتهم منذ زمن
واخرى تضحك عليها .. وتتهكم بعقلها .. " لا .. وعسى بتعطينه بعد ؟ " ههههههه !
لا اخفي عليك يا محسن انني فكرت بالتوجه الى الصحراء ورميهنهناك !
لقد سمعت منهنكلاماً سيئاً يظنن ان المال كل شيء
يظنن ان المسأله لا تعدو كونها طمعاً .. ولا ينظرن ابداًبعين الحياه الواحده والتكافل والتعاون !
احذر يا محسن انت زوج معلمه !

وفي الحقيقه ياصديقي لم اصدق السائق .. فكمااخبرتك لدي شعور بأن الجميع حاقدين علي لاني زوج معلمه .. والسائق هذا كان لي معهماض سيء .. كنت اتشاجر معه دائما في معلب الحاره ونحن صغار .. لم اصدقه ولن اصدقاحد فلازالت زوجتي تملئ عيني كل يوم .. ربما عيبها فقط هو اخوها اللعين ناصر .. لااود سماع اسمه وقصص بطولاته من جديد !
وبعد ستة اشهر فقط على زواجنا .. بدأت الاحظ التغير الواضحفي طباع زوجتي .. بدأ معدنها الحقيقي يظهر .. وبدأت بالتساقط جميع الاقنعه المزيفهالتي تحيط بالمعلمه .. لم تعد تهتم بي .. همها المعلمات والسوق والمكتبه ومحلالهدايا .. كل يوم اجتماع ودروس وتحضير وجمعيه نسائيه وثرثره مع صديقاتها المعلمات .

ثم اخبرني عنحياته المحزنه مع زوجته المعلمه !
واحبرني عن وعن وعن ....... وعن حياه استمرت خمس سنوات !
لا اود الاطاله اكثر .. فقد تعبت اصابعي وسأحاول ان الخص حياته مع زوجته المعلمه على شكل نقاط :
مهمله للبيت .. وتظن انها غير مسئوله عن شيء .. هي موظفه تقبض راتب .. وزوجها بحاجه اليها .. والخادمه من مرتبها " ما لحد منّه " .
طبخها سيء .. ولا تجد وقت لطبخ الغداء .
مدمنه على الاسواق .. وكل معلمه تحدث الاخرى عن السوق المحل الجديد الذي اشترت منه بالامس .. وتستمر المجاكره والتباهي ايهن اكثر تسوق .
غير مهتمه بزوجها .. وان كان يعاني من ضائقه ماليه .. تعتقد انه جشع واستغلالي وطماع .
تصرف على اهلها فقط .. وتتناسى بيتها .. فقد اخبرني ان زوجته اشترت لأخيها اللعين ناصر سياره " كامري " جديده .
اختلاط المعلمات مع بعضهن .. يكون نقمه على الازواج المساكين .
المعلمه لا تقوم بواجبات زوجها .. فبالها مشغول بالمدرسه وبالتحضير والتصحيح والطالبات المزعجات .
المعلمه تصبح بخيله مع مرور الوقت .. ربما تهتم بنفسها في البدايه .. ثم تصبح مدمنة جمعيات تكنز المال فقط .
سينقلب البيت الى جحيم بسبب دعاء اولياء الامور الطالبات على المعلمات الاتي يطلبن منهن شراء الفلين واداء الانشطه اللامنهجيه .. كما فعلت معلمة اختي الصغيره برسم خريطة المملكه على صحيفه بمناسبة اليوم الوطني .
لن تجد وجبة الافطار ابداً .. ليس لديها وقت فهي منشغله بتجهيز نفسها .. ولن تجد كذلك الغداء فهي متعبه ولا تستطيع تحضيره من شدة الانهاك .
المعلمه تفسد الاطفال بتدليلهم .. فهي تشتري لهم اشياء قد لا يوافق عليها الاب
المعلمه تظن انها متحرره من الزوج .. فهي تتمر عليه بسرعه .. لها راتب بأمكانها العيش بدونه وبناء منزل خاص وسائق وخادمه
زوج المعلمه سيصرف عليها اكثر من زوج غير المعلمه .. فالمعلمات يثرثرن بالاسواق والاثاث والديكور وكل شيء
المعلمه تكبر بسرعه ويرحل جمالها ..بسبب بعدها عن الراحه .. وازعاج الطالبات المزعجات .. والكيد والمجاكر بينها وبين المعلمات .

في النهايه اود .. اوووووووووووووو وه عفواً لقد نسيت !
نسيت ان اخبركم بأن النافذه التي رماها محسنبالحجر .. كانت نافذة غرفة نوم ابنة عمه الخلوقه وزوجها !

يقول محسن :
اشعر بالحقد علىزوجها .. يعيش بسعاده معها وانا اصارع التعاسه والالم مع زوجتي المعلمه ! .. آآهليتني زوجها .. ليتني اخذت بنصيحة ابي !
ياصديقي لا تتزوج من معلمه ابداً .. .. اقترنبربات البوت هنا الزوجات الصالحات .. اترك عنك المعلمه .. واني لك والله ناصح .






شيء ماشفتوه :
وبخت محسن على رميه النافذه بالحجر .. فأبنةعمه وزوجها لا دخل لهم .. واخبرته ان هذا الاسلوب غير حضاري ابداً .
علبة الباور هورسشربها محسن كامله .. وكنت الحظه في كل مره يرشفها وهي فارغه من شدة المه .
عندما اوصلت محسنلمنزله .. اقسم علي ان احدد له يوم لتناول العشاء الذي ستعده زوجته المعلمه .. وبعدتهرب مني والحاح منه وافقت على مساء هذا اليوم الاثنين .




....

في النهايه :
اود ان اغير نظرة محسن للمعلمه ..
اراها نظره قاصره وغير صحيحه ابداً ابداً .. فأتوني بما لديكم لأحاوره هذا المساء .. لكم الود





 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصيحة سمو الاحساس صهيل القصيد 8 15-08-2009 01:27 PM
100 نصيحة للشباب محمد الوقاية خير من الف علاج 14 04-05-2009 10:34 PM
نصيحة قبل 1000سنة من مولد المسيح للشباب راغبي الزواج محمد السهلي حوار ومنطق 10 23-10-2008 06:38 PM
نصيحة الخفاش الأسود روحانيات 10 15-04-2007 08:45 AM


الساعة الآن 09:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w