صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,549
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضة الخاصة > احتواء ما لا يحتوى
احتواء ما لا يحتوى للمواضيع التي لاتندرج تحت اي قسم
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 29-08-2009, 08:44 AM
حفيد مجمش
::V I P::
حفيد مجمش غير متواجد حالياً
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 262
 تاريخ التسجيل : 01-01-2007
 فترة الأقامة : 6332 يوم
 أخر زيارة : 01-05-2015 (04:03 PM)
 المشاركات : 14,044 [ + ]
 التقييم : 46915
 معدل التقييم : حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
جديد الأمير محمد بن نايف درع الأمن وسر نجاحه في استراتيجية احتواء المغرر بهم









محمد بن نايف درع الوطن
المهندس الذي فكك بنية الارهاب فاحترمه العالم

رجل نجح في اختصار سنين من الحرب ضد الارهاب..

رجل عرف بأنه يحب العمل بعيدا عن الأضواء، لا يحب الشهرة ولا بريق الكاميرات التي قد تعيقه عن تنفيذ عمله وخدمة وطنه. اشتهر بين نظراءه حول العالم بأنه مهندس "الإستراتيج ية الناعمة" لمكافحة الإرهاب التي أغلقت الأبواب على المتطرفين، فنظروا إليه بكل احترام وتقدير، وحاولوا الاستفادة من خبراته، رغم انه قد يكون أصغرهم سنا.

لماذا حاولت يد الغدر أن تطال الأمير محمد بن نايف؟. سؤال قد يعتقد الكثير أن إجابته واضحة، حيث يرون أن موقعه في وزارة الداخلية وجهوده الأمنية في حصار المتطرفين هي السبب الوحيد، ولكن هناك أسباب أخرى لاستهدافه، لعل من أهمها انه استطاع بذكاء أن "يحشرهم في الزاوية" ويجفف عليهم "ينابيع التعاطف" عبر برنامج المناصحة.

أدرك سموه منذ سنوات أن السلاح لا يكفي في مواجهة الإرهاب، فلجأ إلى إستراتيجية ناجحة وغير تقليدية لمكافحة الإرهاب عن طريق محاربة التبريرات الفكرية والأيديولوجية للتطرف.

ولعل خير وصف لتلك الإستراتيجية "الذكية" هو ما ذكره الباحث في مؤسسة "كارنيجي" للسلام كريستوفر بويك، حيث قال في بحث مفصل حمل العنوان: :"الإستراتيج ية السعودية الليّنة في مكافحة الإرهاب.. الوقاية وإعادة التأهيل والنقاهة " إن مكافحة الإرهاب في المملكة أثبتت جدواها وسجلت نجاحا كبيراً على جميع الأصعدة، بل أن دولا أمضت عقودا وهي تحاول القضاء على تلك الآفة لجأت لتطبيقها، بعد أن أيقنت أن الجهود الأمنية وحدها لا تكفي.

وقدمت الدراسة شرحاً مفصلاً للإستراتيجية السعودية التي تقوم على منهج إرشادي وتربوي وديني، و تؤدي في نهاية المطاف إلى توبة الأشخاص الذين كانوا يحملون فكراً منحرفاً، بعدما تبين لهم من خلال الحوار وأسلوب الإقناع خطأ الأفكار التي كانوا يعتقدون بها.

ولم يغفل الباحث دور الأمير محمد بن نايف حيث سلط الضوء على جهوده وكيف جعل تلك الإستراتيجية نموذجاً تستلهم منه الدول الأسلوب الناجع في محاربة الإرهاب.
الجميع وقف احتراما لذلك الأمير الذي قاوم الإرهاب بالفكر قبل السلاح، ونجح في اختصار سنين من الحرب ضد الإرهاب، وحماية وطنه من آفة العصر.

الإرهاب حاول الغدر وسيحاول مجدداً، ولذلك نرجوك سمو الأمير: لا تخاطر بسلامتك، فمن غدر بوطنه مرة قد يغدر مرات، ووطنك في حاجتك.





الشيخ الحمين: الفئة الضالة تنتهك حرمة الشهر وتسعى لهدم مجتمعنا

اكد معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين عقب محاولة الأعتداء الضالة على صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية بأن الجميع فجع بهذا الخبر وقال " فجعنا جميعا بهذه المحاولة الآثمة للاعتداء على أحد رموز أمننا و ولاة أمرنا الذي سخر وقته وجهده لخدمة أمن هذه البلاد في تعدٍ على حرمة هذا الشهرالكريم وعظيم قدره ، ونحمد الله أن حفظ سموه من كيدهذه الفئة الضالة "

وأوضح معاليه في تصريح له بهذه المناسبة استنكاره لهذه الأعمال الخارجة عن ديننا والهادفة لإيذائنا جميعا وإفساد أمننا.

ورفع معاليه إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني وسمو الأمير محمد باسمه وجميع منسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مشاعر الغبطة بسلامة سموه مؤكداً أن هذه الأعمال تكشف ما يدبره أهل الفساد والضلال تجاه بلادنا قادةً وعلماء ومواطنين معيدين الذاكرة إلى مافعله أسلاف هؤلاء الضالين من قتل صحابة رسول الله وخيار الأمة .

و اردف معاليه قائلاً لقد اثلج صدورنا رؤية سمو مساعد وزير الداخلية وهو في كامل عافيته مشيدا بكلمة خادم الحرمين الشريفين التي اعتبرها نبراساً في الحكمة والثبات.

واوضح معاليه ان هذه الفئة تستغل منهج العفو والصفح الذي عرف عن قادة هذه البلاد وقربهم من رعيتهم ساعية لزعزعة هذ النسيج النقي بأبشع الأعمال و أنكر التصرفات، مبيناً أن من أنتاكسة الفطر أن يقوم الشخص بتفجير نفسه و ازهاق روحه التي استأمنه الله عليها في سبيل هدف ضال تجمع العقول السليمة على فسادة .

وأكّد معاليه في ختام تصريحه أن جميع مواطني هذه البلاد يقفون مع ولاة أمرهم ورجال الأمن ضد هذه الأعمال المستهجنة التي هدفها النهائي تدمير مجتمعنا سائلاًالله أن يرد كيدهم في نحورهم وأن يحفظ على بلادنا دينها وأمنها.

متابعة ولاة الامر حفظهم الله لصحة سموة :



انتقل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود فور علمه بالخبر إلى المستشفى واطمأن على سموه .



أجرى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس إتصالاً هاتفياً بصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية إطمأن خلاله على سموه
أثر الحادث الذي وقع خلال استقبال سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية مساء أمس للمهنئين بشهر رمضان وقيام أحد المطلوبين من المجرمين الإرهابيين بتفجير نفسه من خلال عبوة مزروعة في جسمه .
ونوه سمو ولي العهد بالجهود الكبيرة والمميزة التي يقوم بها سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز في خدمة أمن الوطن والمواطن , داعياً سموه الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا آمنة مستقرة وأن يدحض كيد المعتدين .
من جهته أعرب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز عن شكره وأمتنانه لسمو ولي العهد على رعايته وهتمامه سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهده الأمين وسمو النائب الثاني وأن يديم على المملكة نعمة الأمن والأمان .

تنظيم القاعدة يعلن مسؤوليته عن محاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف الفاشلة

أعلن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري " الفاشل " الذي استهدف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وذلك عبر رسالة بثتها منتديات اسلامية على الانترنت

السعوديون يحمدون الله على سلامته الامير محمد بن نايف

عبر عشرات الآلآف من السعوديون عن فرحتهم وابتهاجهم بسلامة الأمير محمد بن نايف من التفجير الغادر عبر سيلٍ من الرسائل الإلكترونية التي تلقتها الصحف والمواقع الإخبارية الإلكترونية وذلك بحمد الله على سلامته ونجاته من غدر الإرهابي الذي قابل طيبة الأمير وفتحه باب قصره لإستقباله واحتواءه باستهدافه ولكنه وقع في شر أعماله وقضى بالتفجير دون سواه ، ولهجت ألسن المواطنين بدعاء الله تعالى أن يحفظ هذه البلاد من كل مكروه وأن يديم عليها أمنها واستقرارها






رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأمير محمد بن نايف يأمر بتعيين منقذي المرأة من الغرق محمد السهلي احتواء ما لا يحتوى 15 18-05-2009 09:29 PM
الأمير محمد بن نايف يرعى تخريج 1100في مكافحة الارهاب محمد السهلي احتواء ما لا يحتوى 2 18-05-2009 08:11 PM
الأمير نايف في حوار لــ(الرياض)عن الأمن الفكري محمد السهلي احتواء ما لا يحتوى 2 18-05-2009 08:09 PM


الساعة الآن 03:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w