صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,551
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضة الخاصة > احتواء ما لا يحتوى
احتواء ما لا يحتوى للمواضيع التي لاتندرج تحت اي قسم
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 18-05-2009, 10:17 AM
محمد السهلي
:: صحفي بجريدة الرياض ::
محمد السهلي غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : 30-10-2006
 فترة الأقامة : 6404 يوم
 أخر زيارة : 17-09-2012 (06:01 PM)
 المشاركات : 14,327 [ + ]
 التقييم : 221905
 معدل التقييم : محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
جديد الأمير محمد بن نايف يرعى تخريج 1100في مكافحة الارهاب



دشن عدداً من المرافق التدريبية..

الأمير محمد بن نايف يرعى تخريج دورات تخصصية في مكافحة الإرهاب


الأمير محمد يطلع على نماذج من الأسلحة الحديثة
صلبوخ - محمد السهلي عدسة - حاتم عمر
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية أمس في معسكر قوات الأمن الخاصة بطريق صلبوخ تخريج عدد من الدورات التخصصية في مكافحة الإرهاب يتجاوزون ١١٠٠ خريج لينضموا للعمل بقوات الأمن الخاصة.
كما قام سموه بافتتاح بعض المرافق التدريبية خارج ميدان العرض الرئيس ومشاهدة لمهام الخريجين التي تلقوها من خلال جولة على الميادين استغرقت قرابة الساعتين سيراً على الأقدام ومع ذلك لم يملّ سموه بل كان سعيداً لما شاهده وقام بمصافحة الرجال الأشاوس وسط الميادين وهنأهم على ارتفاع منسوب التدريب لديهم وتمكنهم بنسبة تجاوزت ١٠٥٪ وبكفاءة ومهارة.
وفور وصول سموه لمقر المعسكر كان في استقباله قائد القوات الخاصة اللواء ركن محمد حمود العماني ومدراء عموم القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية حيث استقل سموه حافلة لميادين التدريبات وترجل سموه ليبدأ رحلة التنقل بين المواقع سيراً على الأقدام بدأها بمشاهدة ميدان الأطباق الطائرة وميدان الرماية وعرض حي لأنواع الأسلحة المختلفة الحديثة الثقيلة والخفيفة.
ثم اطلع سموه على آخر ما وصلت له التقنية العسكرية في إبطال وإزالة المتفجرات وتوقف عند الاقتحام السريع ومدى كفاءة الخريجين التي أذهلت الحضور وتوجه سموه لمشاهد استخدام الكلاب البوليسية في القبض على الإرهابيين.



وبعد أن عايش سموه معركة شبيهة بالحقيقة استخدمت فيها أنواع الأسلحة والتقنيات الإلكترونية توجه لافتتاح القرية التشبيهية والتي تشبه قرية حقيقية من شوارع ومبان وإشارات مرورية وبرج القرية والمزودة بنظام كاميرات المراقبة المرتبطة بالحاسوب لرصد كفاءة المتدربين آلياً.
وصعد سموه برج القرية بالسلالم على ارتفاع ٥ أدوار والمزود بشاشات حاسوبية لرصد عطاء المتدربين وتحديد نوعية الخطأ لتلافيه وحساب النتيجة النهائية للتدريب ومن ثمَّ شاهد من الأعلى عرضاً تشبيهياً لاقتحام أحد أوكار الإرهابيين بالقرية باستخدام جميع الآلات العسكرية.
وأطلع سموه على التقنية الحديثة لغرفة العمليات التي تنقل بالصورة ما يدور في المكان المستهدف مداهمته من قبل الإرهابيين كما استمع للمراحل التدريبية التي نفذت والتي ستنفذ في المراحل القادمة لمواكبة العمل التدريبي الميداني المتطور وبعد ذلك شاهد عرض وجبات لأكل الثعابين والطيور حية وقت الحاجة ومن ثمَّ شاهد عرضاً للرمي بالمسدس وهو من أخطر أنواع الرماية وتجول في ميدان المسدس الدائري.



وتوجه سمه وصحبه للمنصة الرئيسية لرعاية حفل التخريج للعديد من الدورات والذي بدئ بالسلام الملكي فالقرآن الكريم وألقى قائد قوات الأمن الخاصة اللواء ركن محمد بن حمد العماني كلمة قال فيها إن الجميع سعداء بتواجد سموكم لرعاية تخريج دورة الطلبة وعدد من الدورات التخصصية وافتتاح بعض المشاريع التدريبية المهمة كما كنتم بالأمس أشرفتم على التدريب البحري لدورة الصاعقة الثالثة في جدة وقبل ذلك كنتم بيننا في الطوقي ووادي الحيسية أثناء التدريب المشترك للقوات وتخريج دورة الصاعقة الأولى وبعض الدورات.
وأضاف العماني قائلاً إن التدريب النوعي هو عصب العمل الأمني وعموده الفقري وأساس النجاح لتنفيذ المهام بكل فعالية واقتدار ونحن في قوات الأمن الخاصة ركزنا على هذا الجانب لتجنب الجدلية الواقعة بين الكم والكيف والتي يكون



الاهتمام بأحد جوانبها نقصاً في الآخر حيث أصبحت جميع الوحدات تمتلك كوادر تدريبية ذات مهارات عالية مما جعلها تعمل كمراكز تدريب رديفة لعقد الدورات التخصصية. وأوضح أن ما مر به وطننا خلال السنوات الماضية من أعمال إرهابية وتخريبية مشينة يحتاج منا جميعاً مضاعفة الجهود والاعتماد على النفس لنكون سداً منيعاً أمام خطط المتربصين والحاقدين على هذا الوطن الغالي ومقدراته.
ثم ألقيت كلمة الطلبة والعرض العسكري للفصيل الصامت والدفاع عن النفس وتطبيقات اعتراض موكب وأداء القسم والقفز الحر واستعراض المظليين فإعلان النتيجة للخريجين بنسبة ٨٥٪.






 توقيع : محمد السهلي
* الله أكبر الله أكبر ولله الحمد*




- إسألني
http://www.formspring. me/alsahly



رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأمير عبد الرحمن يرعى تخريج طلبة الكلية الحربية محمد السهلي احتواء ما لا يحتوى 4 25-06-2009 09:07 AM
الأمير سلطان بن محمد يرعى الجائزة العلمية لأبناء السهول (السبت) محمد السهلي أخبار الرويضة 13 03-03-2007 02:43 PM
الأمير سلطان بن محمد يرعى حفل تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح تركي عفيش الرياضة والشباب 5 23-01-2007 04:44 PM


الساعة الآن 11:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w