صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,557
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضة الخاصة > احتواء ما لا يحتوى
احتواء ما لا يحتوى للمواضيع التي لاتندرج تحت اي قسم
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 23-11-2008, 10:23 AM
محمد السهلي
:: صحفي بجريدة الرياض ::
محمد السهلي غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : 30-10-2006
 فترة الأقامة : 6419 يوم
 أخر زيارة : 17-09-2012 (06:01 PM)
 المشاركات : 14,327 [ + ]
 التقييم : 221905
 معدل التقييم : محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي غضبة في الصومال لاختطاف الناقلة السعودية




--------------------------------------------------------------------------------

الصوماليون يرون خطف (نجمة الشعرى) جريمة أكبر من خطف أي سفينة أخرى
غضبة في الصومال لاختطاف ناقلة النفط السعودية



مصري يقف بمحاذاة سفينة شحن في ميناء الإسماعيلية الذي تأثرت حركته التجارية مع ازدياد عمليات القرصنة بالصومال (أ.ف.ب)

نيروبي - محمد السهلي (هاتفياً):
وصلت بعد فجر أمس السبت أفواج من المتظاهرين إلى ميناء هراري بري المحتجزة فيه ناقلة النفط السعودية للتنديد بالقرصنة ومطالبتهم بالإفراج عن الناقلة تقديراً لوقفة المملكة الصادقة مع الصومال وقضاياها وأنه من المعيب رد الجميل بهذا العمل غير المسؤول ومعظم المتظاهرين من الشباب ومن حزب المحاكم الإسلامية في الصومال.
صرح بذلك ل"الرياض" في اتصال هاتفي سفير المملكة في كينيا الأستاذ نبيل خلف عاشور وقال هناك وعلى جميع الأصعدة في الصومال استياء كبير واحتقان ضد القراصنة وقد أثارهم خطف الناقلة السعودية بشكل خاص والتقى نائب رئيس الوزراء الصومالي بمشايخ القبائل وأوضح لهم ان المملكة مساندة للصومال في جميع قضاياه ومواقفها لا يستطيع أحد التشكيك بها واختطاف الناقلة السعودية عار على الصومال حكومة وشعباً وناشدهم بالتدخل السريع للإفراج عن الناقلة السعودية والتي لا زالت محتجزة في ميناء هراري بري الصومالي.






إلى ذلك، قال أحد السكان الصوماليين المسنين ان عشرات المسلحين الاسلاميين اقتحموا مرفأ هراري بري الجمعة بحثا عن مجموعة من القراصنة خطفوا ناقلة سعودية عملاقة تحمل شحنة نفط ثمنها 100مليون دولار منذ نحو اسبوع في أضخم حادث من نوعه في العالم.

وفي تطور منفصل قالت الشرطة الصومالية انها نصبت مكمنا وقتلت 17من مقاتلي حركة الشباب الاسلامية المتمردة خلال محاولة المقاتلين شن هجوم على مسؤول كبير في العاصمة الصومالية مقديشو في أحدث مثال يوضح حالة الفوضى التي يعيش فيها البلد الواقع في القرن الافريقي وهو الوضع الذي تسبب في تصاعد اعمال القرصنة.

ويعتقد ان الناقلة سيريوس ستار التي تحمل شحنة نفط قيمتها 100مليون دولار وعليها طاقم مكون من 25فردا من السعودية والفلبين وكرواتيا وبولندا وبريطانيا راسية قبالة الصومال قرب هراري بري التي تقع عند منتصف الساحل الصومالي تقريبا.

وقال شيخ عبد الرحيم عيسى ادو وهو متحدث باسم الاسلاميين لرويترز "السعودية بلد مسلم وخطف احدى سفنها جريمة أكبر من (خطف) السفن الاخرى". واضاف "هراري بري تحت سيطرتنا وسنفعل شيئا بشأن هذه السفينة".

وقالت البحرية الامريكية وشركة فيلا انترناشيونال التي تقوم بتشغيل الناقلة وتتخذ من دبي مقرا لها انها لا يمكنها ان تؤكد تقريرا اعلاميا ذكر ان الخاطفين يطالبون بفدية قيمتها 25مليون دولار. وهذا الطلب سيكون الاكبر حتى اليوم من جانب القراصنة الذين يستخدمون زوارق في خليج عدن والمحيط الهندي قبالة الصومال.

وصرح قرصان يقول ان اسمه جامع آدم لسعوديين ان مفاوضات تجري مع اصحاب السفينة وان الفدية المطلوبة ليست مفرطة لكنه رفض ذكر رقم محدد لها.

وقال ان القراصنة تكلفوا 500ألف دولار حتى يمكنهم خطف السفينة. وأضاف "تحملنا تكاليف كثيرة لخطفها".

وقالت أكبر شركة شحن ايرانية ان مسلحين يحتجزون سفينة ترفع علم هونغ كونغ تحمل قمحا وطاقما من 25فردا حددوا مطالب للافراج عنها لكنها لم تكشف عن هذه المطالب.

وادى تصاعد الهجمات هذا العام الى ارتفاع تكاليف التأمين الملاحي وجعل بعض الشركات تبحر حول جنوب افريقيا بدلا من المرور في قناة السويس والى مطالبات بدفع فدية بملايين الدولارات مما أجبر قوات بحرية دولية على التدخل.

وقالت رابطة شركات الملاحة لشرق افريقيا الجمعة ان قراصنة صوماليين أفرجوا عن سفينة مملوكة لليونان مع طاقمها المؤلف من 19رومانيا.

وقال اندرو موانجورا من الرابطة "السفينة ام. في. جينيوس التي ترفع العلم الليبيري وطاقمها المؤلف من 19رومانيا افرج عنهم. والسفينة الآن في الطريق الى مياه آمنة". واضاف ان القراصنة استولوا على السفينة المملوكة لليونان في سبتمبر/ ايلول.

وقال لرويترز "انني اعلم انه تم دفع فدية من رومانيا لكن المبلغ غير معلوم". ونفت السلطات الرومانية ان البحارة رومانيون. وقالت وكالة انباء انترفاكس ان الطاقم يضم ستة مواطنين جورجيين.

وفي مقديشو قالت الشرطة انها نصبت مكمنا وكانت في انتظار مسلحين وقتلت 17من مقاتلي حركة الشباب بالرصاص اثناء محاولتهم الهجوم على مسؤول كبير. ويشن متمردون اسلاميون هجمات على حكومة الصومال والقوات الاثيوبية المتحالفة معها منذ نحو عامين. ويشنون هجمات على مقديشو بشكل شبه يومي ويسيطرون على بلدة تبعد 14كيلومترا عن العاصمة. وينفي الزعماء الاسلاميون مزاعم بأنهم متواطئون مع القراصنة ويؤكدون انهم سيقاتلونهم اذا تولوا السلطة واشاروا الى حملة صارمة شنوها عندما حكموا الجنوب لفترة قصيرة في عام

2006.غير ان بعض المحللين قالوا ان المتشددين الاسلاميين يستفيدون من عمليات القرصنة وشحنات الاسلحة بتسهيلات من العصابات البحرية. ويتهم المحللون شخصيات حكومية بالتعاون مع القراصنة.

وقال الرجل المسن في ميناء هراري بري لرويترز ان الاسلاميين وصلوا وهو يريدون ان يعرفوا على الفور مصير الناقلة سيريوس ستار التي احتجزت يوم السبت على مسافة تبلغ نحو 450ميلا بحريا قبالة كينيا في ابعد ضربة يوجهها القراصنة حتى الآن. وقال الرجل المسن الذي امتنع عن ذكر اسمه "وصل الاسلاميون للبحث عن القراصنة وعن مكان السفينة السعودية. شاهدت أربع سيارات مملوءة باسلاميين يطوفون بكل ركن في البلدة".

واضاف "الاسلاميون قالوا انهم سيهاجمون القراصنة لخطفهم سفينة مملوكة لدولة اسلامية".

وقال شهود ان أفرادا من متمردي الشباب المسلحين توجهوا الى منزل رئيس حي (المدينة) في مقديشو في ساعة مبكرة لكنهم وجدوا ضباط الشرطة في انتظارهم. وقال عبد الله حسن باريسي المتحدث باسم الشرطة الصومالية لرويترز ان غالبية جثث المتمردين القتلى تركت في الشارع في مكان سقوطها.

وقال "بلغتنا معلومات قبل ان يتحركوا من مخابئهم ولذلك تمكنا من تطويقهم. 13جثة ملقاة في الشوارع قرب منزل رئيس الحي".

وقال سكان ان مقاتلي حركة الشباب كانوا يربطون رؤسهم بأوشحة سوداء كتب عليها بالعربية "الله أكبر".

والصوماليون هم عادة مسلمون معتدلون. ويقول محللون ان حركة الشباب التي تعتبرها الولايات المتحدة حركة ارهابية لها صلات وثيقة بالقاعدة لا تحظى بتأييد شعبي كبير لكن لها اليد العليا عسكريا.

واستدعى وزير خارجية كينيا موسيز ويتانجولا السفراء الاجانب في نيروبي ليوجه اليهم نداء لكي تبذل دولهم كل الجهود الممكنة لانهاء اعمال القرصنة. وقال لهم "لا بد من التحرك الآن وليس غدا".

واعلن احد عناصر مجموعة القراصنة الذين خطفوا ناقلة النفط "سيريوس ستار" لوكالة فرانس برس انهم سيردون على أي تدخل عسكري لتحرير الناقلة. وقال عبدياري معلم "آمل ان يتحلى صاحب ناقلة النفط بما يكفي من الحكمة وان لا يأذن باللجوء الى الخيار العسكري لان ذلك سيكون بمثابة كارثة على الجميع. اننا هنا للدفاع عن الناقلة اذا تعرضنا لهجوم".

وعرف معلم عن نفسه على انه احد القراصنة الموجودين على اليابسة مكلف جمع مسلحين لحماية المنطقة فيما تتواصل المفاوضات مع مالكي الناقلة الذين امهلوا عشرة ايام لجمع الفدية بقيمة 25مليون دولار التي يطالب بها القراصنة للافراج عن الناقلة المخطوفة منذ 15تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال متحدثا عن القراصنة على متن السفينة "ان نواياهم واضحة. كلمتهم قبل بضع دقائق واكدوا لي انهم لن يتلفوا السفينة ولن يلحقوا اذى بالطاقم. يأملون فقط في الحصول على مطلبهم".

وافاد بعض السكان لوكالة فرانس برس انهم شاهدوا تعزيزات تنضم الى القراصنة على متن السفينة. وقال الصياد حسن احمد "رأيت باكرا ما لا يقل عن عشرة قراصنة مدججين بالسلاح يتوجهون الى السفينة. وعاد زورقهم بعدما انزلهم هناك".

وتوجه مئة مسلح منذ الخميس الى المرفأ على مسافة حوالي 300كلم شمال مقديشو حيث ترسو الناقلة منذ الثلاثاء.

في ذات الموضوع، ستقوم وحدة قوة بحرية بريطانية تحت قيادة الاتحاد الأوروبي بحراسة الشواطئ القريبة من الصومال الشهر المقبل رغم ان الخبراء يرون أن هذه القوة لا تكفي للتعامل مع حجم القرصنة. بينما اقترحت روسيا أن تقوم القوى الأجنبية بتنظيم هجمة عسكرية على المدن الصومالية التي ينعدم فيها القانون على الساحل وتدمير البنية التحتية وأي سفن تابعة للقراصنة. كما أعلن مسؤول روسي عن ارسال المزيد من السفن لدعم الفرقاطة الروسية نيوستراشيمي المتمركزة في محطة لها قرب السواحل الصومالية، لكنه لم يذكر العدد.

وقال ميليباند انه يعتقد بأن عملية نشر تابعة للأسطول الأوروبي هو أفضل مسار للعمل. وقال "قلوبنا مع كل هؤلاء الناس الذين هم الآن رهائن على السفينة ومن المهم أن نؤكد لأسرهم بأننا ملتزمون التزاما كاملا مع جميع شركائنا بشأن هذه المسألة".

كل ما يخشى منه الآن هو تخريب الناقلة مما قد يسبب كارثة بيئية إذا ما تسربت حمولتها المكونة من مليوني برميل من النفط الخام إلى المحيط.


77 تعليق
تنويه: في حال وجود ملاحظة أو اعتراض على أي تعليق يرجى الضغط على (إبلاغ)


1


الله يعلم بحال المحتجزين
لا بد من تحرك عاجل حيال هذه المهزلة
اللهم فرج همهم. آمين



أمجد ال بديوي
ابلاغ 04:06 صباحاً 2008/11/23
2


اوف يالصومال يحليلكم انتم ووجيهكم اخذوني ابي اكفخهم لاحد يمسكني فكوني



مكفخه الشباب
ابلاغ 04:12 صباحاً 2008/11/23
3


نعم طالبنا بانصاف الشعب الصومالي المسلم في عدد امس ياجريدة الرياض
واليوم تلقون الضوء على وقفتهم الاسلاميه الصادقه
شكرا ايه الشعب الصومالي المسلم وشكرا للمحاكم الإسلاميه التي حشدت الاف المسلمين لاتخاذ هذا الموقف الشجاع



عبدالله ابراهيم
ابلاغ 04:19 صباحاً 2008/11/23
4


الله يكتب الي فيه خير
السعودية مواقفها معروفه مع الإسلام والمسلمين خصوصا الصومال
ان شاء الله يقدرون هالمواقف ويفرجون عنها



ابو سيف
ابلاغ 04:22 صباحاً 2008/11/23
5


ان شاء الله يارب تحل الازمة قريبا دون خسائر



غصاب الكويكبي
ابلاغ 04:56 صباحاً 2008/11/23
6


ومن يصنع المعروف في غير أهله، يكن حمده ذماً عليه ويندم 0 الحكومة حفظها الله ماقصرت مع الصومال منذ عقود، فكيف يرد الجميل هكذا0 ويقول المثل : لاتغذي الكلب يعضك0



عبدالعزيز عبدالله السالم
ابلاغ 05:21 صباحاً 2008/11/23
7


لازلت اطالب بقطع العلاقات عن الصومال وكذلك المساعدات حتى عودة الناقلة سالمة دون فدية



محمد السبيت
ابلاغ 05:35 صباحاً 2008/11/23
8


طيب وين ردود الفعل الحكوميه.



رجاء - الرياض
ابلاغ 05:35 صباحاً 2008/11/23
9


متى نشوف الاتحاد الاروبي يتحرك وينقذ السفينة
ولا شاطرين بس في العراق



زاهرونكي
ابلاغ 05:56 صباحاً 2008/11/23
10


حتى اهلهم غير راضين عن الخطف
حسبي عليهم
بالله ناقلة عملاقة ماعندها حماايه



نجد
ابلاغ 05:58 صباحاً 2008/11/23
11


الله يكون بعونهم ويفرج عنهم...
والصوماليين تستقون على بلد عيشتكم.
ادعو ربك انهم يجعون سالمين,,, وان شاء الله السعوديه ما تتركهم



تركي الفقير
ابلاغ 05:59 صباحاً 2008/11/23
12


ماهو اسم السعودي المحتجز في السفينة ؟



alone
ابلاغ 06:08 صباحاً 2008/11/23
13


ياساتر يارب هؤلاء القراصنة بدوء بداية بسيطة لكن التساهل والتدخل الاثيوبي كان السبب في وجودهم وقوتهم الحالية



ياسر
ابلاغ 06:09 صباحاً 2008/11/23
14


والله سوالييف ياخي وين احنا عايشين الله يهيدهم بس



ولد اوهايو
ابلاغ 06:12 صباحاً 2008/11/23
15


الله يستر على السعودية ويحميها من كل شر واتوقع ان هالعملية طرفها امريكا وإسرائل واقص يدي اذا كانت هالدولتين هم الي يدعمون القراصنة



خالد الافلاجي
ابلاغ 06:13 صباحاً 2008/11/23
16


هذه غنيمة الصبر والحكمة التي تتميز بها حكومتنا الرشيدة فلو أن غير المملكة خطفت لها سفينة قد تبادر بردة فعل عسكرية أو نحوه، ولكن المملكة آثرت الصبر والحلم وها قد جاء الحل من الصوماليين أنفسهم، ووالله الشعب الصومالي شعب طيب ولكن الفقر المدقع هو ماقاد بعض الصوماليين لللأسف لهذه الفعلة الشنيعة



مطالب وليس طالب
ابلاغ 06:16 صباحاً 2008/11/23
17


انا واثق ان الجريدة مراح تنزل تعليقي
شوف اذا مو ورا القراصنة امريكا انا اشهد اني معرف بالسياسة شي
وشكرا



ابو صالح
ابلاغ 06:22 صباحاً 2008/11/23
18


مساكين الصوماليين يحبون السعوديه وحنا غافلين عنهم عطوهم اشويت فلوس واكيد حيفكوا السفينه 000000000000000 0كاد الفقر يكون كفرا



يوسف البجادي
ابلاغ 06:28 صباحاً 2008/11/23
19


طيب الصوماليون الذين غضبوا لإختطاف السفينة لأنها لدولة إسلامية على حد تعبيرهم , هل نسوا أن السفينة كانت متجهة لأمريكا المحاربة للإسلام والمسلمين بينما يرتع إخواننا في غزة تحت الحصار بدون كهرباء ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم



واحد
ابلاغ 06:43 صباحاً 2008/11/23
20


قسم بالله ما يستحون...! المفروض السعوديه توقف الدعم لهذه البلاد.. نساعدهم ويسرقونا عيني عينك... هذا اللي ناقص
brb



ع الجرح
ابلاغ 06:44 صباحاً 2008/11/23
21


وأين أمن المنشآت والأمن الصناعي؟ الم يكن من الأجدر وجودهم على ظهر كل سفينة تعود ملكيتها للوطن؟



ابو منصور
ابلاغ 06:50 صباحاً 2008/11/23
22


الله ينهي هالمشكلة على خير بإذن الله



ساره ماجد التويجري
ابلاغ 06:54 صباحاً 2008/11/23
23


كل هالسلافه عشان تسيطر البوارج الاروبيه والامريكيه عالمقائق لعبه من الكبار هل تصدقون ان شلة صعاليك يسيطروا عهيك ناقله الله يحمي اخوانا السعودين



amal damra
ابلاغ 06:58 صباحاً 2008/11/23
24


وين صور المتظاهرين ياحلوين



عبد الله
ابلاغ 06:58 صباحاً 2008/11/23
25


الله يستر علي السفينه والي فيها بس والله مصخوها هالصوماليين هالسنه بس خاطفين لهم 98 سفينه...
اصلا الموضوع ما ينسكت عليه واكيد ان فيه دول مايحتاج ذكر اسامي لها يد...
اسألو عن اول سفينه انخطفت في الصومال وش جنسيتها وراح تعرفون من الي له يد في الموضوع..!
عبدالرحمن العتيبي



مبتعث من شركه فيلا- بريطانيا
ابلاغ 07:03 صباحاً 2008/11/23
26


الله يرد الطاقم لأهلهم سالمين...
إنه القدير على ذلك..
وإن المملكة كما عودتنا لا ترضخ إلى تلك التهديدات..
والمسألة واضحة ولا تحتاج إلا إلى مسألة وقت..



ياسر بن عبد العزيز بن محمد
ابلاغ 07:11 صباحاً 2008/11/23
27


القراصنة خطفوا السفينة ( سيريوس ستار ) ظنا منهم انها غير عربية ولو عرفوا انها السفينة (نجمة الشعرى) السعودية لما تعرضوا لها
العتب على من سماها بسيريوس ستار 000وتجاهل الاسم العربي واثره في نفوس المسلمين في قوله تعالى: (وانه هو رب الشعرى )



عبدالله ابو محمد
ابلاغ 07:17 صباحاً 2008/11/23
28


هذا أكبر دليل أن القرصنة وخطف هذه الناقلة بالذات وراءه دعم خارجي يريد ابتزاز السعودية !



أبومحمد العالمي
ابلاغ 07:20 صباحاً 2008/11/23
29


الله يعين بس
مقابلة الإحسان بالإساءة
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم



ابوحمد304
ابلاغ 07:23 صباحاً 2008/11/23
30


بين حانا ومانا ضاعت لحانا..الله يرجع سفينتنا بالسلامة واهم شي الطاقم السعودي



ام فهد
ابلاغ 07:25 صباحاً 2008/11/23
31


ليش غريبا على شعب وحكومة الصومال مساندت المملكة ومحاربة القرصنة
المملكة العربية السعودية مساندة في السرى والضراء لشعوب الاسلامية ومنها الصومال ولكن يقال الخير يخص والشر يعم فالقراصنة صوماليين فعموا بشرهم ارجاء الصومال واصبحت الصومال الان مكان قرصنة وهي الارهاب البحري



سعود بن محمد ال مزهر القحطاني
ابلاغ 07:26 صباحاً 2008/11/23
32


لابد من التحرك من خلال الجامعة العربيه والعالم لحل مشاكل هذا البلد
انهم بشر منهم المؤمنون ومنهم دون ذلك منافقون
يغضبون لتجاهل العالم لمشاكلهم وتحكم فئة ضاله منهم فى مقدرات
الشعب000
أبو جرير (مصر )



محمود عليوه محمدالفقس
ابلاغ 07:32 صباحاً 2008/11/23
33


أتمنى أن يكون هناك تدخل عسكري سعودي لتحرير الناقلة



محمد بديوي
ابلاغ 07:38 صباحاً 2008/11/23
34


لمصلحة الصومال الافراج عن السفينة السعودية (سيريوس ستار ).



مواطن
ابلاغ 07:39 صباحاً 2008/11/23
35


وش اقول بس ( اذا اكرمت الكريم ملكته ** واذا اكرمتاللئيم تمرد )



الزير سالم
ابلاغ 07:40 صباحاً 2008/11/23
36


لابد من الاستعانه بالاخوان القطريين يعطونهم جنسيات ويخلونهم يشاركون باسم قطر في جميع الالعاب الاولمبيه اسوة باللاعبين القطريين الاخرين.



حافظ احمد الجابر
ابلاغ 07:40 صباحاً 2008/11/23
37


والله هالصوماليين رجال...



Nourh
ابلاغ 07:45 صباحاً 2008/11/23
38


مليونين برميل كمية كبيرة جدا لو حدث تسرب ستصبح هناك كارثة بيئية



حسام الزهراني - الرياض
ابلاغ 07:48 صباحاً 2008/11/23
39


حسبنا الله ونعم الوكيل هؤلاء المرتزقه ضاقت بهم الدنيا حتى يختطفون سفينة
نفط سعوديه هذا البلد الذى لا يدخر جهدا او مالا لمساعدة جميع الدول الفقيره وها هم بفعلتهم الشنيعة هذه يعطون فرصه اكبر لقوى الظلم والعدوان بفرض
تدخلها وسيطرتها على مياه البحر الاحمر. لكى الله يا بلد الحرمين.



مسلم حزين
ابلاغ 07:48 صباحاً 2008/11/23
40


استغرب عدم التحرك العسكري السريع من الدول التي سبق وأن أختطف لها ناقلات، للقضاء على هذه الظاهرة، هل هو خوف من هذه المجموعة من القراصنه، أم استصغار حجم هذه الأعمال؟
هناك أرواح على متن هذه السفن، بالإضافة إلى ما تعود عليه هذه الأعمال من تأثيل على الاقتصاد.



عبدالله سالم
ابلاغ 07:49 صباحاً 2008/11/23
41


والله ضربة قوية قلت الناقلات ما يخطفون غير السعودية وقيمتها كبيرة
كيف قدروا عليها وبعدين ناقلة بهذه التكلفة ما في لها حماية او احتياط
لكن الله كريم ويرجع الحق لاهله



سما
ابلاغ 07:54 صباحاً 2008/11/23
42


خلوهم يقبلوني في ارامكو والله لا احرر لهم السفيه بس يعطوني f 16



ساري
ابلاغ 07:54 صباحاً 2008/11/23
43


لابد من قيام الدول العربية المطلة على البحر الاحمر سرعة تكوين أسطول من الفرقاطات العربية لتتمركز جزء منها في خليج عدن لضرب قوارب القراصنة واغراقها
والتخلص منهم أولا بأول ثم التعاون مع الفرقاطة الروسية ودعمها في ضرب قواعد وموانيء القراصنة وتدمير كل مافيها0 وتكون هناك عدة فرقاطات بصفة مستديمة
لقطع دابر القراصنة وتأمين الملاحة في البحار0



إبن علي
ابلاغ 08:06 صباحاً 2008/11/23
44


وقال ان القراصنة تكلفوا 500ألف دولار حتى يمكنهم خطف السفينة. وأضاف "تحملنا تكاليف كثيرة لخطفها".
شين وقوي عين !!!



إسماعيل
ابلاغ 08:09 صباحاً 2008/11/23
45


هذا حنا يالسعودين نعمل خير ودايم النكران جزانا اللهم حط كيدهم فى نحورهم



كامل العنزى
ابلاغ 08:20 صباحاً 2008/11/23
46


الاستقرار السياسي للصومال هو الذي ادى الى كل هذه المشاكل عمليات القرصنه وماخفي كان اعظم تتحمل الدول العربيه ممثله في الجامعه العربيه تردي الاوضاع في الصومال بما انها دوله عربيه ان الصومال لاتحتاج الى قوه عسكريه خارجيه لردع القراصنه وانما لقوه داخليه ممثله في حكومه للسيطره على النظام وردع كل الاعمال الاجراميه يجب على الدول العربيه دعم الصومال ماديا ومعنويا وحتى عسكريا للمساعده على استعاده النظام وعمل انتخابات نزيهه وطرد كل الدول الخارجيه من الصومال ومساعده اهلها( الجياع )



ابو عون
ابلاغ 08:30 صباحاً 2008/11/23
47


الله يكفينا شر هالقراصنة



عبدالرحمن الزعاقي
ابلاغ 08:30 صباحاً 2008/11/23
48


اللهم صل على محمد وآل محمد
القراصنة ليس إلا مجموعة من الحثالة انتشلهم قائدهم بماله وقوته فأرى أن العالم يواجه من يرأى ( أنا والطوفان من بعدي)فليس مستبعد عليهم حال استلام المبلغ تخريب السفينة وقتل الطاقم لاسمح الله.
اخيرا فرج الله عنهم وابعد عنهم السوء.



علي آل دبيس
ابلاغ 08:40 صباحاً 2008/11/23
49


حسبي الله عليهم كل هذي الدول ما قدرت توقف القراصنة.



سيف
ابلاغ 08:41 صباحاً 2008/11/23
50


لايختلف أثنان أن أعمال القرصنة تلك لا تستهدف دولة بحد ذاتها وإنما أهداف ليست لها علاقة بمالكي أو علم دولة السفينة المستولى عليها، فمن خلال التفكير البسيط بما تتطلبه أعمال القرصنة في القرن 21 فإن المتطلبات تفوق إمكانات والتطور التقني لدولة الصومال مع إحترامي وتقديرها لها كدولة عربية، فقرصنة القرن21 تتطلب أجهزة تجسس، أجهزة مسح راداري متقدمة، تقنية وتدريب عاليين.. بالإضافة إلى تسلح عالي المستوى، أخي القارئ فقراءة مابين السطور قد تكون اهم مما تحتويه السطور نفسها.. فمن وراء تلك القرصنة؟



وجدي طاهر
ابلاغ 08:43 صباحاً 2008/11/23
51


ه حلوووة تحملنا تكاليف كثيرة لخطفها
باللهي واحد قالكم طيب تخطفوا خطف الله بصركم
الله يفك اسهم ويردهم لبلادهم سالمين
وحسبي الله عليهم ونعم الوكيل



ندووش
ابلاغ 08:44 صباحاً 2008/11/23
52


لعل هالغضبة تنفع !!
وقفات وليست وقفة واحدة للمملكة مع شعب الصومال الشقيق
وآخرتها عين الإرهاب والقرصنة العمياء لا تفرق بين الصديق والعدو !!



سليمان الذويخ
ابلاغ 08:45 صباحاً 2008/11/23
53


نحن لا نسمح لأي أحد أن يتعرض لهذه البلاد الحبيبة الغالية على الجميع مهبط الوحي حرصها الله ولا لأي بلد مسلم ولا حتى على البلدان الأخرى لأن هذه ليست أخلاق إسلامية
حفظ الله لهذه البلاد إيمانها وأمنها وسائر بلاد المسلمين آمين
مقيم في أرض الحرمين



أبو إبراهيم
ابلاغ 08:49 صباحاً 2008/11/23
54


عليهم يابو متعب وإحنا معك
وش الصومال من غيرها



VIP NET
ابلاغ 08:52 صباحاً 2008/11/23
55


و الله مهزله !
أتوقع لو دفع مبلغ 25 مليون راح يكفون شرهم إلى الأبد... لأنهم عافين أن العالم بينسفون والدي والديهم..
الله يكون بعون المختطفين...



ترووك
ابلاغ 08:57 صباحاً 2008/11/23
56


القراصنة لا يفرقون بين مسلم وغير مسلم الموضوع ابتزاز للحصول على المال.ويشكر الاخوة الصوماليين على مشاعرهم ولكن من غير المتوقع ان ينتج عن شيئ.



علي التميمي
ابلاغ 08:58 صباحاً 2008/11/23
57


جاهم العلم الطيب، اذا ما افرج عن السفينة راح يلقون اللي ما يسرهم ويكدر عيشتهم ويخليهم يندمون الف مره



عبدالعزيز العرجان
ابلاغ 08:59 صباحاً 2008/11/23
58


الله يخرب بيتكم ياقراصنة 25مليون دولار فدية والله صحيح قليلين آدب



محمد الدريهم
ابلاغ 09:00 صباحاً 2008/11/23
59


يارجال خير السعودية عارفينه بدون فلسفة السصومالين



ابوطلال
ابلاغ 09:03 صباحاً 2008/11/23
60


ايش السالفة يا جماعة الخير
الشعب الصومالي مالو دعوة بالقصة هذول بيمثلو انفسهم ودور وراهم امريكا ولا مصدقيين انو الأمور بهالتسيب
وقت جا الاسلاميين للحكم جن جنونها ودفت اثيوبيا وروحوهم وتبغى الأمور شوربة زي العراق وغيرها. يللي بيدفع ال120 بليار دولار بيرضو عنو
بس ان شاء الله حيخسف رب العالمين بيها الأرض بس الله يستر ما ننزل معاها



ابو عمر
ابلاغ 09:10 صباحاً 2008/11/23
61


يارجل عليهم بالعافية
^_^
يستاهلون أخوانا الصوماليين
بس قلهم يوقفون في زاوتهم
ولا يفوتون ولا وحدة,,,
وان شاء الله مايلحقهم باس=> ياخي مساكين عندهم مجاع
والخير عندنا واجد,,
والله لايضيع أجر المتصدقين,,
ودمتم سالمن,,,



تو صاحي
ابلاغ 09:12 صباحاً 2008/11/23
62


اللهم فك اسرانا وشفي مرضانا



ابو محمد
ابلاغ 09:18 صباحاً 2008/11/23
63


إذا أكرمت اللأيم تمردا



الرياض الشهراني
ابلاغ 09:18 صباحاً 2008/11/23
64


السلام عليكم...المحاكم و الشباب المسلم لم يصبروا على هذه المهزلة التي يقف من ورائها حكومة الصومال الفاسقة...الحل: هو أن يتم دفع الفدية لهذه الحكومة البربرية و لكن يجب إفهامهم قبل دفعها أن ضعفها سوف يتم دفعه لشباب الصحوة.



ناصح أمين
ابلاغ 09:18 صباحاً 2008/11/23
65


يجب دراسة هذه الحاله جيداً , حيث أن في إعتقادي أن لها تخطيط مسبق ومنظم يهدف إلى أبعاد مُعينه مستقبلاً يجب الحذر منها.



نايف سميح
ابلاغ 09:21 صباحاً 2008/11/23
66


الزبده ان الشركة راح تدفع الفديه
ابو عبدالله



عبدالرحمن الحبيب
ابلاغ 09:23 صباحاً 2008/11/23
67


هذه سياسة المملكه الحكيمه أتت ثمارها



ابو صقر
ابلاغ 09:25 صباحاً 2008/11/23
68


الحل لابد ان يكون دبلوماسي. لانه توجد على الباخرة ارواح بشر !!



احمد الغنيم
ابلاغ 09:27 صباحاً 2008/11/23
69


الله يفك الازمه دون خساير.
وحرام نحكم على شعب كامل بسبب مجموعه ضاله.
وان نمن عليهم هذه ارزاق مقسمه من الله.



الوعد
ابلاغ 09:32 صباحاً 2008/11/23
70


اصلا كان في جماعه في الصومال اسمها الحكم الاسلامي كانت ماسكه نظام الحكم في والصومال وكيبنا وطقتها وكانو اوكي ماعندهم اي مشاكل وجت امريكا وخربت السالفة وشالتهم ومن بعدها صار اللي صار هذا. والحين اقول يلا ياامريكا حليها.



ابونايف - الرياض
ابلاغ 09:33 صباحاً 2008/11/23
71


شيء غريب حمولة كبيرة من النفط الخام وعارفين انها راح تبحر من عند الصومال بدون حماية وهم عارفين القراصنة هناك شيء غريب فعلا



أم هياء
ابلاغ 09:33 صباحاً 2008/11/23
72


اذا كانت الحكومة بكبرها تقول مانقدر عليهم ونبي مساعدات
فكيف بمجموعات بسيطة تحمل علم او تصيح خلف الاشجار
بالعامي في احد بيعبرهم ؟؟ ويرد حلالنا
وماعليه حسايف المساعدات كلها اجور من الله مكتوبة ومسجلة



B+W 4EVER
ابلاغ 09:35 صباحاً 2008/11/23
73


الإخوة الأفاضل مع التقدير..أعتقد أن غالبية التعليقات تتسم بالانفعال وعدم الواقعية..أو أنها مبنية على قدر من الجهل بالواقع المرير الذي يمر به المجتمع الصومالي...فالص ومال أضحى ممزقا ولم تعد هناك حكومة.. والسعودية عندما تقدم مساعدات للصومال أو لغيره إنما تقدمها ابتغاء وجه الله..وتأدية لحق إخواننا من المعدمين والمعاويز.. وفي تصوري أن القراصنة لم يكونوا يستهدفون ناقلة بعينها وإنما هم كالصياد يحب الرجوع بصيد ثمين بغض النظر عن مصدره..
-فحري بنا أن نكون أكثر واقعية وفهما لمجريات الأحداث..تحياتي



بودربالة
ابلاغ 09:35 صباحاً 2008/11/23
74


الحين تعرفون للنفط يوم انكم تسرقون ناقلة النفط ولا ناوين تقلبونه سفينة صيد سمك



نوماس
ابلاغ 09:49 صباحاً 2008/11/23
75


معليش المختطفين ليسوا حكومة هم قراصنة مجرمين صعاليك



عادل احمد
ابلاغ 09:51 صباحاً 2008/11/23
76


المسالة اكبر من كذا واتوقع وجود العنصر الامريكي في هذه العملية خصوصا انه يريد ان يكون له مواقع عسكرية في تلك المنطقة الحساسة ولا ننسى المدمرة(كول) ولااوضاع في السودان ودعم القوات في دارفور لزعزعة امن السودان فالمنطقة مهمة جدا استراتيجا



وجهة نظر
ابلاغ 09:51 صباحاً 2008/11/23
77


كفوا يا مسلمي الصومال كفو يالمحاكم الإسلامية
اثبتوا للعالم ان المسلمين جسد واحد
وفي حال عادت الناقلة سليمة وطاقمها تأكدوا بأن ذلك سيكون في صفكم وفي صف كل مسلم نزيه وشريف..



lolo



 توقيع : محمد السهلي
* الله أكبر الله أكبر ولله الحمد*




- إسألني
http://www.formspring. me/alsahly



رد مع اقتباس
#2 (permalink)  
قديم 23-11-2008, 10:27 AM
محمد السهلي
:: صحفي بجريدة الرياض ::
محمد السهلي غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : 30-10-2006
 فترة الأقامة : 6419 يوم
 أخر زيارة : 17-09-2012 (06:01 PM)
 المشاركات : 14,327 [ + ]
 التقييم : 221905
 معدل التقييم : محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: غضبة في الصومال لاختطاف الناقلة السعودية





هكذا حال (الصحفيين ) مع اخبار الساعة سياسية اجتماعية اقتصادية وموضوع الناقلة السعودية

المختطفة اخذ الانظار وعلى جميع المستويات عالميا ومحليا --

واصبحت حديث الساعة -دعواتنا ان يتم الافراج عن الناقلة وقبطانها بما فيهم احد المواطنين

السعوديين الذي احب البحر وغدر به !! هكذا هو البحر غدّار -




رد مع اقتباس
#3 (permalink)  
قديم 23-11-2008, 12:32 PM
محمد السهلي
:: صحفي بجريدة الرياض ::
محمد السهلي غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : 30-10-2006
 فترة الأقامة : 6419 يوم
 أخر زيارة : 17-09-2012 (06:01 PM)
 المشاركات : 14,327 [ + ]
 التقييم : 221905
 معدل التقييم : محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: غضبة في الصومال لاختطاف الناقلة السعودية



لدينا أحد ثلاث خيارات :
1- إهداء هذه السفينة للقراصنة الحكومة الصومالية ووقف الدعم عن الصومال.
2- المواجهة بهذه الفرصة لكي ندرب الجيش والطائرات تدريب عملي حقيقي في مواجهة صغيرة مثل هذه.
3- دفع المبلغ المطلوب بالسر، ونقول أنهم ندموا وتركوها.



حكيم
ابلاغ 10:04 صباحاً 2008/11/23
81


يا جماعة الخير يا ملاك السفينة
عطوهم 25 مليون دولار والله مهب شي احمدو ربكم ما طلبو 100 مليون او اكثر
الخير و اجد و الفلوس عندنا بالكريك زكو هذا النفط و عطوهم و اتركو عنكم الكلام اللي ما يودي ولا يجيب



النجدي
ابلاغ 10:11 صباحاً 2008/11/23
82


اتق شر من أحسنت اليه. هكذا نحن السعوديين اذكروا بس دولة واحدة احسنا اليها ولم تسيئ لنا. ولكننا نعتبر لحظات وننسى.



شقير
ابلاغ 10:14 صباحاً 2008/11/23
83


امريكا ومن خلفها اللوبي الصهيوني هي وراء عدم استقرار دولة الصومال ولولا الدول الخارجيه للاثيوبين لما حصل ماحصل في الصومال من انفلات الامن
اذا المحصلة هي ان امريكا هي سبب مايحصل من قرصنه



هنا الرياض
ابلاغ 10:22 صباحاً 2008/11/23
84


اكيد امريكا لها يد في موضوع الاختطاف ان لم يكن بصورة مباشرة فحتما بصورة غير مباشرة...والهدف الابتزاز المالي والسياسي للسعودية والدول المطلة على منطقة الاختطاف...امري كا مايجي من وراها الا المصايب...



ابو تمام
ابلاغ 10:25 صباحاً 2008/11/23
85


الله يكون بعونهم و يفرج عنهم قريب
بس غريبه مافي حمايه شديده على نقاله النفط :S



الجوهرة
ابلاغ 10:30 صباحاً 2008/11/23
86


قلت بالامس أن العشم بالمقاومة الصومالية كبير ولن يسكتوا عن هذه المهازل.. وهم أولى بالفدية من غيرهم لو حرروا السفينة.
ملاحظه/ هناك تعليقات مخجلة وتسود الوجه وتندي الجبين و تفوح منها رائحة المنة والتكبر والتعالي على أخوان لنا ابتلاهم الله بالحروب والفقر المدقع.. عيب اللي تكتبونه وشق جيب والمنة من رب العالمين وليس لأحد فضل على احد..
واللهم لا تؤاخذنا ونبرأ إليك بما قال ويقول السفهاء منا..



عادل عبدالله
ابلاغ 10:38 صباحاً 2008/11/23
87


الله يكون في عونهم ويفرج عنهم مالنا إلا الدعاء لهم
والقراصنة مايمثلون الصوماليين



جلنار
ابلاغ 10:41 صباحاً 2008/11/23
88


أحس إني أشوف فلم كرتون سلفر وجيم تبع القراصنة
جيم مع بمبوي في رحلة مفيدة
جزيرة الكنز



Faisal
ابلاغ 10:41 صباحاً 2008/11/23
89


الحاجة ام القرصنة



ابو خالد
ابلاغ 10:48 صباحاً 2008/11/23
90


من جد دلوخ قيمتها تقدر 100مليون وطالبين 25مليون بس؟



alnahsi
ابلاغ 10:53 صباحاً 2008/11/23
91


والله اعتقد هذا درس للسعوديه.. للاسف السعوديه تمد يد العون لجميع الدول وبسخاء كبير جدا ولكن تقابل بالجحود والنكران..
وهاهي الناقله تحتجز في بلد لم تبخل عليه الحكومه السعوديه ولا الشعب السعودي..
ان شاء الله تنتهي الازمه سريعا بدون اضرار..



سلطان
ابلاغ 10:57 صباحاً 2008/11/23
92


بالمواقف هذه تظهر الصورة العكسية وقفات حكومة خادم الحرمين الشريفين
في دعم الدول الاسلامية
وسووف نرى مالمقابل ماسوووف يعملووونه الصوماليين



واحد من الناس
ابلاغ 11:11 صباحاً 2008/11/23
93


وقال وقالت وقالوا هذا الى في الخبر ليش ما يصير فيه شي فعل بدون قول ؟؟؟
نبي نشوف القوه البحريه لسعوديه عشان يهابونها الناس مثل ما يهابون ايران



سيلكون شفاف
ابلاغ 11:17 صباحاً 2008/11/23
94


بسم الله الرحمن الرحيم
إلى فخامة رئيس الصومال :
تأكد إن دولتنا عادة ً تكون حليمة معك معهم مع أي شخص، لكن تذكر أن هذا الشي غير مقبول.
إتق شر الحليم إذا غضب



خالد أحمد المسعود
ابلاغ 11:19 صباحاً 2008/11/23
95


اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك بعدين الصوماليين ولاشي لسعودية 10طائرات f15تحرر السفينة بس مادري وش السبب؟



ملك بلا مملكة
ابلاغ 11:19 صباحاً 2008/11/23
96


يارب انصر الاسلام



ابو راشد
ابلاغ 11:21 صباحاً 2008/11/23
97


لصبر حدود فلدينا كوماندس بحريه على مستواعالى متى نستخدمهم هذا وقتهم
فالسلحة القراصنه بدائه وتدريباتهم عشوايه ممكن الصيطره عليهم بهجوم خاطف
ومركزيلقنهم درس لاينسوه ويجعلهم يفكرون الف مره قبل مهاجمة اي سفينه سعوديه مستقبلا



ابوسعد الزهراني
ابلاغ 11:27 صباحاً 2008/11/23
98


شكرا لإخواننا الصوماليين على هذه البادرة الطيبة، وهذا ليس بمستغرب من مسلم لأخيه المسلم.
.
ونعلم أننا أهملناكم عشرين عاما، ونسينا أنكم بلا دولة عشرين عاما، وأنكم بلا تمثيل سياسي عشرين عاما، وأنكم بلا بنوك وشرطة وجيش وإقتصاد عشرين عاما.
.
ولكن عسى أن تكون ناقلة الشعرى اليمانية تأتي بالخير من حيث لا نحتسب.
.
وأعلموا أن هذه العملية شارك فيها قراصنة من اليمن والإمارات والفلبين وتايلد وغيرها من الدول حسب إعتراف القراصنة أنفسهم.
.
والصومال لم يكن إلا جراج لإيقاف الناقلة ليس إلا.!



مريم إبراهيم
ابلاغ 11:32 صباحاً 2008/11/23
99


نسأل الله السلامه لزميلنا الاخ حسن الحمزة السعودي الوحيد في السفينه وأن يرجعه لأهله سالما غانما وان يفك اسر الناقله من شرذمه مسترزقه انه القادر علي ذلك



نايف العنزي
ابلاغ 11:44 صباحاً 2008/11/23
100


لابد يسترجعون ناقلة النفط بدون فدية
حتى مايتجرأون بتكرار فعلتهم
...
الله يردها سالمه بكل مافيها
والله يستر على المسلمين



AMIRAH
ابلاغ 12:04 مساءً 2008/11/23
101


القراصنة قاتلهم الله اخذين كل الطاقم رهائن ومن بينهم المواطن السعودى حسين الحمزة الله يفرج همهم ويرجعهم سالمين القراصنة اكيدوراهم دولتين واقفه خلفهم هى امريكا واسرائيل ولهم اهداف سياسية بعيدة جدا ضدالمسلمين فالقراصنة ايش دراهم عن التوقيت الحاسم هذا الازمة المالية + موسم الحج + الازمات المتفرقة هنا وهناك قاتلهم الله باذن الله السفينة والطاقم راجعين راجعين بالسلامة باذن الله تعالى بالحكمة عندما احتجزت ايران بحارة قليلين فى مياههم اوربا قومت الدنياء وقعدتها حتى افرج عن المحتجزين من قبل ايران



مشبب خلف هلال الهلالي
ابلاغ 12:08 مساءً 2008/11/23
102


اسأل الله تعالي ان يفرج عنا وعن الناقلة واطقمها وارجو من المسئولين بالدولة وضع غطاء جوي للناقلات الخاصة بالسعودية وحتى لايتكرر ماحدث مستقبلا وبالنسبه لمن قام بالتظاهرات من الصوماليين فهذه الفئه هما الشرفاء الذين لايجحدون ماقدمته مملكتنا الحبيبه للصومال 0 ادام الله عزها وجعلها من ارقى الدول امين 0 والله من وراءالقصد
التوقيع



الشاعر/سليمان الاسمري
ابلاغ 12:10 مساءً 2008/11/23
103


الله يفرج هم المحتجزين ويردهم لااهاليهم سالمين



roro
ابلاغ 12:13 مساءً 2008/11/23
104


يبونها حرب حرب
صارووخ واحد يوقف كل هاللعب اللي صار



للخطايا ثمن

- ولازالت الردود تتواصل على موقع (الرياض ) الالكتروني




رد مع اقتباس
#4 (permalink)  
قديم 23-11-2008, 01:18 PM
سمو الاحساس
[SIZE=6]
:: مراقب إداري ::
سمو الاحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 3046
 تاريخ التسجيل : 08-11-2008
 فترة الأقامة : 5679 يوم
 أخر زيارة : 11-07-2015 (03:34 AM)
 الإقامة : نجد
 المشاركات : 38,153 [ + ]
 التقييم : 945343
 معدل التقييم : سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي سمو الاحساس عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: غضبة في الصومال لاختطاف الناقلة السعودية



حبيبي حمووووووووودي والله مبدع
والله يستر عليك من الصوماليين

لا تفكر تروح بس هناك ثم يخطفونك ولا عاد عندنا احد

بدالك

- سمو الاحساس -

عندك الحاسة السادسة !!!! كأنك تشوف بحاجة الى دعواتكم



 توقيع : سمو الاحساس


آخر تعديل محمد السهلي يوم 24-11-2008 في 12:29 AM.
رد مع اقتباس
#5 (permalink)  
قديم 24-11-2008, 12:27 AM
محمد السهلي
:: صحفي بجريدة الرياض ::
محمد السهلي غير متواجد حالياً
SMS ~
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : 30-10-2006
 فترة الأقامة : 6419 يوم
 أخر زيارة : 17-09-2012 (06:01 PM)
 المشاركات : 14,327 [ + ]
 التقييم : 221905
 معدل التقييم : محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: غضبة في الصومال لاختطاف الناقلة السعودية



عطيناههووم وجه بس شوفو وش بيسوي ابو متعب انا معه يبي مساعده شي انا معه ولله لا اخليهوم يمشوون من غير عقل بس خلوني عليهووم وانا مع اختي مكفخه يلا مشيناا عطوناا الصواريخ
خ تحمست لاخت ولله ما عاد بقى الاهي يلا بس



احلى ما فيني جنوني
ابلاغ 12:28 مساءً 2008/11/23
105


نساعدهم لان الله امرنا بالصدقه والاحسان للمسلم المحتاج
والمشكله هذي ان شاء الله ستفرج



بنت نجديه
ابلاغ 12:33 مساءً 2008/11/23
106


حسبي الله عليهم الفروض من الدوله السعوديه تضرب بيد من حديد عليهم ونحاربهم هذولى اناس يبون ل ودفع لهم الفديه كل يوم يجون سفننا ؟
ربي يحمي بلادنا من شرور الحاسدين والحاقدين



مواطن صالح
ابلاغ 12:36 مساءً 2008/11/23
107


ياحقيقة لايلام أبناء الطبقة الكادحة، وهم يرون المليارات تخوض عباب البحار بجانبهم
وهم لايستطيعون ان يجدوا لقمة العيش، تصرفاتهم هذه طبيعية من بشر تريد الحياة
ولم يستجيبوا لظروفها بل لجأو للتمرد والقرصنة.
هذا لايعني أني اؤيد مثل هذه الأعمال التخريبيه ولكن تبقى لها فلسفتها.



ارنستو غيفارا
ابلاغ 12:39 مساءً 2008/11/23
108


بعيدأ عن العاطفه يجب أن نغتنم الفرصه لندعم فصيل معين حتى يحكم السيطره ونبدا بمشاريع توفر لهم فرص عمل ويصبح الا مر على النحو التالى
لهم اعمال
ولنا غذا يوفر الماء ويحافض على البيئه فى بلادنا0
فرصه 0000000000 عند استغلا لها نقول رب ضارة نافعه 00



سعد بن محمد
ابلاغ 12:41 مساءً 2008/11/23
109


انا بصراحه عجبني( الباريسي) ياناس موقفه يسطر بحروف من فضه ولو كل الصوماليين مثله كان ماطلعلنا سلفر والقبطان فلند



اميرة الظلام
ابلاغ 12:42 مساءً 2008/11/23
110


مومعقوله مجموعه قراصنه تقدر تخطط لهذي العمليه بدون من مساعده خارجيه
اظن الامر اكبر من قرصنه بس العجيب ان رد البيت الابيض كان بارد ويمتاز بالغموض لاننا تعودنا ان امريكا تقود العالم المره هذا روسيا تتدخل وتطالب بارسال قوات المسأله فيها نوع من العلامات الاستفهام هل تنوي روسيا تلعب دور امريكا في العراق ولكن هذي المره في الصومال



تركي محمد ابراهيم
ابلاغ 12:46 مساءً 2008/11/23
111


يا أخ وحد صاحب التعليق رقم 19 ما علاقة اخوننا في غزة و امريكا في الناقلة السعودية ! سبحان الله ما تتركون عنكم الحقد على السعودية و السعوديين.. طبعا ناقلة بترول ضخمة بهذا الحجم وين بتروح. لإخوننا.! ناس غريبة



ابو فيصل
ابلاغ 12:56 مساءً 2008/11/23
112


ارجو ان لا تخلطو المواضيع ايها الكرام
ان سَرق مجموعة من الافراد ناقلة سعودية فهذا لا يعني ان الشعب والحكومه الصوماليه مؤيدين لذلك ولا ينبغي ان ننادي بقطع العلاقات لان هؤلاء القراصنه لا يمثلون دولة الصومال او الشعب الصومالين,والمظ اهرات والاحتجاجات اللتي قامو بها ابرز دليل.
هاكم مثلا بن لادن,هل كل سعودي فينا ننظر ايه كما ننظر لابن لادن؟
هاكم مثلا امريكا حكومتها اقذر حكومة ولكن شعبها اطيب شعب.
لا ينبغي ان نخلط الامور بل يجب ان يُحل الموضوع مع القراصنه انفسهم بأي اسلوب او طريقة كانت,فلاذنب للشعب



اروى
ابلاغ 12:58 مساءً 2008/11/23
113


السعودية يجب أن تعاقب الصوماليين لأن هذا تصرف يدل على كره وحقد للبلد



نورة
ابلاغ 01:05 مساءً 2008/11/23
114


حليلهم طالبين25 مليون اجل كم تسوي الصومال كلها 25 مليون تجيب صومالين



ماجد العتيبي
ابلاغ 01:11 مساءً 2008/11/23
115


مع الاسف لايوجد رادع لهؤلاء...
لكن نتمنى أن يتكر سبيلها بأذن الله



نايف
ابلاغ 01:21 مساءً 2008/11/23
116


انا اشوف بعطوهم رحمة في المحتجزين وبعدين يصير تفاهم ثاني مع الصومال..وحماية مختلفة للسفن..



منصور حمد
ابلاغ 01:31 مساءً 2008/11/23
117


اسهل حل لعدم تكرار مثل هذه المشاكل أو غيرها هو إجتماع إسلامي لحل مشكلة الصومال ودعم أية حكومة لها وتقوية إقتصاد الصومال وبالأخص البحارة الصيادين.
لاننسى أن الصومال تعاني ليس من الفقر فقط وإنما (مجاعة) بمعنى الكلمة وحقيقة أنا أعتبرها مسؤولية المسلميين.
يجب إيجاد حكومة قوية ومرغوبة من القبائل وعامة الناس هناك.
اسأل الله العظيم أن يغنيهم ويغني كل مسلم.



الساري سعودي
ابلاغ 01:33 مساءً 2008/11/23
118


نحن الصواملة نأسف ما حدث باخواننا السعودين من اختتطاف سفينتهم
ولا نرضى بها لأن الرسول يقول
لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه
فيصل مقديشوا



faisal
ابلاغ 01:37 مساءً 2008/11/23
119


متى نشوف الاتحاد الاروبي يتحرك وينقذ السفينة
ولا شاطرين بس في العراق



ابو فؤاد
ابلاغ 01:57 مساءً 2008/11/23
120


اي دعم الله يهديكم ؟
اللي يسمعكم يقول معطين الصومال ربع اللي اعطيناه لبنان والمغرب !



فهد العبدالله
ابلاغ 02:16 مساءً 2008/11/23
121


والله من جد مايستحون هالصومالين
ماكفاهم يسرقون جولات خلق الله في السعوديه ويسرقون محافظهم
يرحون يكملون يسرقون سفينه
ماقول غير الله يرجع المخطوفين لااهلم سالمين وياقلبي على السعودي الله يردك لااهلك



احلى سعودية
ابلاغ 02:20 مساءً 2008/11/23
122


الخوف لو تم تنفيذ مطالبهم انهم يتمادون ويخطفون ناقلة ثانية لان 25 مليون دولار ميب شويه ويمكن يصيرون جيش ثم نبلش معهم صدق بس ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل.
الا يالربع وين الامريكين اللي نشوفهم بالافلام ورا ما يجي واحد منهم يورينا شغلهم خل نشوف ممشاهم في السروال !!



طالب تمهيدي
ابلاغ 02:33 مساءً 2008/11/23
123


الصومالي المسلم ؟؟!!
طيب وش خلو الاسلام صج ما ستحون هذا نقول عليهم مسلمين
ظاهر مسكين علي بالهم ببسي خخ
ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم



عبدالمجيد (ف)
ابلاغ 02:53 مساءً 2008/11/23
124


لمن طالب بقطع العلاقات بالصومال اقول يا اخي نحن نتبرع لاخواننا المسلمين والمجاعات في الصومال لوجه الله وكون شرذمه من القراصنه الصوماليين فعلوا هذا الامر المشين فهاذا لا يجعلنا نقطع المعونات عنهم فليس لهم ذنب فهم اخواننا في الدين وبأمس الحاجه لنا وهذا الشي هو اللذي جعل الصوماليين الشرفاء الآن يتحركون لأن من زرع خير لايحصد الا كل خير.



دكتور خالد الناصر
ابلاغ 02:59 مساءً 2008/11/23
125


المملكة العربية السعودية عندما تساعد إخوانها في اي مكان على وجه الأرض فهي تفعل ذلك لوجه الله وليس لها منة على أحد وإن المنة والفضل لله جل وعلى. وليس هذا مكان لنقاش ما قامت به السعوديه بمساعدات إنسانية لإخوانها في الصومال فلقد نسيناه واحتسبنا اجره عند الله. وعندما نتحلى بمواصفات المسلم الحق فستسلم السفينة وغيرها بمشيئة الله.



ناصر
ابلاغ 03:18 مساءً 2008/11/23
126


لاحول ولا قوة لا بالله



فهد
ابلاغ 03:54 مساءً 2008/11/23
127


أنا متأكد إن السعودية سوف تستعمل الحكمة والعقلانية في الموضوع كما عودتنا دائما



RAJ-MOBA
ابلاغ 04:10 مساءً 2008/11/23
128


الحمدالله دايم دولتنا سمعتها بالتعاون مع الدول المتضراره
وداما سباقه لتقديم يد العون



احمد الشمري
ابلاغ 04:30 مساءً 2008/11/23
129


الى الاخت صاحبة التعليق رقم 84
اللي اسمها الجوهرة... ترا اسم السفينة ناقلة نفط موو نقالة ذكرتيني بنقالة اللي يطلعون فيها الاعبين المصابين.



نوماس
ابلاغ 04:38 مساءً 2008/11/23
130


سفينة بقيمة مائة مليون وليس عليها أية حراسة!



بحار
ابلاغ 04:45 مساءً 2008/11/23
131


قال وش دراك انها كذبه قال من كبرها
شعب رايح فيها حروب و مجاعات فاضين يطلعون يتظاهرون عشان سفينتنا



شقراوي
ابلاغ 05:12 مساءً 2008/11/23
132


راح تنحل المشكلة ان شاء الله



يمكن عشقتك
ابلاغ 06:06 مساءً 2008/11/23
133


الناقلة راجعه راجعه زعلو الصومالين والا احتجو ماعلينا دام بو متعب فيه لا تشيلون هم



بيرث
ابلاغ 06:15 مساءً 2008/11/23
134


انا ايد مربع 96 ابو سعد الزهرانى الى متى السكوت وين اسلحتنا المتطور هذا وقتها وحنا اللى نحمى سفينتنا وللصبر حدود واللى مايتقاضا حى يقمح لمات...



فارس بلا جواد
ابلاغ 06:25 مساءً 2008/11/23
135


وهل جزاء الاحسان الا الاحسان



الروقي
ابلاغ 06:35 مساءً 2008/11/23
136


ه
ذكروني في مسلسل لوست



عبدالله المغيري
ابلاغ 06:53 مساءً 2008/11/23
137


الله يفك اسرهم



hamad alshoweir
ابلاغ 07:09 مساءً 2008/11/23
138


البلد الآمن بإذن الله السعودية أهل الموحدين والمسلمين وأهل السنة والجماعة يارب تدوم علي بلادنا نعمة الأمن والآمان ببركة الحرمين الشرفين وولاة الأمر المخلصين والساجدين والراكعين في هذا البلد العظيم..
والصومال كادولة وشعب عايشين بفراغ امني مؤلم والقتل هو لغة التخاطب بينهم
والله المستعان



طارق المدني
ابلاغ 07:19 مساءً 2008/11/23
139


لاشك بأن الشعب الصومالي لايؤيد مثل هذاالتصرف الأرعن الذي تنبذه الفطرالسليمة وهذاالعمل من هؤلاء المجرمين هو الإرهاب بعينه



أخوكم:علي
ابلاغ 08:03 مساءً 2008/11/23
140


ناقلة بهالحجم وبدون أي حماية ّ؟
نعيب زماننا والعيب فينا، ومال زماننا عيب سوانا



ولد الدواسر
ابلاغ 08:03 مساءً 2008/11/23
141


حسبي الله على امريكا ماخلت الصومال في حالها لو تولت المحاكم الحكم في الصومال ماصارات الأوضاع بهذه الصورة



فيمتو
ابلاغ 08:04 مساءً 2008/11/23
142


وقال ان القراصنة تكلفوا 500ألف دولار حتى يمكنهم خطف السفينة. وأضاف "تحملنا تكاليف كثيرة لخطفها".
500 ألف !!
من وين لهم ؟؟
لكن واضحة السالفة من بدايتها
الموضوع وراه ناس عندهم قدرات أكبر من الصوماليين..
استغفر الله العلي العظيم



غاده التميمي*...
ابلاغ 08:10 مساءً 2008/11/23
143


وعسى ان تكرهو شيئا ويكون خيرا لكم. يمكن يرتفع سعر البرميل مره ثانيه وهذا من صالح الدوله عندنا. ونحن لا نتمنى انخفاض اسعار البترول مو من مصلحتنا. فيمكن استغلال تلك الحادثه بتقليل صادرات النفط بحجه عدم الامان للناقلات فى الوقت الراهن. ومن ثم احداث ازمه ترفع سعر البترول مرة اخرى.



ابن رشيد التميمي
ابلاغ 08:17 مساءً 2008/11/23

--------------------------------------------------------------------------------




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بواخر الأغنام«المستوردة» من الصومال تحمل شهادات صحية صادرة عن جهات غير رسمية محمد احتواء ما لا يحتوى 10 01-02-2010 06:19 AM
الحاجة أبو الأختراع عند الصومال سلطان الشوق لُغَة الصور .. والكاريكاتير الساخِر 14 04-09-2009 08:16 PM
القنوات الناقلة لخليجي 19 + اسماء المعلقين... تكفيني الذكرى الرياضة والشباب 5 03-01-2009 06:35 PM
سعود الفيصل -مالكو الناقلة يفاوضون للافراج عنها محمد السهلي احتواء ما لا يحتوى 1 22-11-2008 08:13 PM
اخي السائق 00ابتعد عن الناقلة 100 قدم خالد00 احتواء ما لا يحتوى 18 26-07-2008 12:46 PM


الساعة الآن 12:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w