صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,553
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضة الخاصة > احتواء ما لا يحتوى
احتواء ما لا يحتوى للمواضيع التي لاتندرج تحت اي قسم
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 20-11-2008, 11:59 AM
محمد السهلي
:: صحفي بجريدة الرياض ::
محمد السهلي غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : 30-10-2006
 فترة الأقامة : 6411 يوم
 أخر زيارة : 17-09-2012 (06:01 PM)
 المشاركات : 14,327 [ + ]
 التقييم : 221905
 معدل التقييم : محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي سعود الفيصل -مالكو الناقلة يفاوضون للافراج عنها



[SIZE="5"][COLOR="Navy"]
--------------------------------------------------------------------------------

القراصنة يطالبون في شريط متلفز بفدية
سعود الفيصل: مالكو "الناقلة" يفاوضون للإفراج عنها والمملكة ستنضم إلى قوة مكافحة القرصنة



الناقلة السعودية

الرياض - محمد السهلي، وعقيل العنزي: روما، دبي - وكالات الأنباء:
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أن مالكي ناقلة النفط السعودية الضخمة (سيريوس ستار) يفاوضون للإفراج عنها بعد أن احتجزها قراصنة صوماليون قبل أيام.
وقال سموه رداً على سؤال في روما "اعلم أن مالكي ناقلة النفط يفاوضون. نحن لا نحب التفاوض مع الإرهابيين أو مع خاطفي الرهائن. إلا أن مالكي ناقلة النفط هم من يقرر في النهاية بشأن ما يحدث هناك".

وأضاف "ما اعرفه هو أننا سننضم "إلى قوة مكافحة القرصنة" وسنسعى للقضاء على هذا الخطر المحدق بالتجارة الدولية".

وأعلن رجل قدم على انه أحد القراصنة الذين خطفوا الناقلة "نجمة الشعرى" في تسجيل بثته قناة (الجزيرة) الفضائية القطرية أمس أن الخاطفين يطالبون بفدية للافراج عن الناقلة وطاقمها إلا أن التسجيل لم يذكر قيمة الفدية.

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين في كينيا والسفير غير المقيم لجزر القمر وضابط الاتصال لجمهورية الصومال الأستاذ نبيل خلف عاشور أن خاطفي ناقلة النفط (نجمة الشعرى) قد توجهوا بها إلى ميناء هرار ديري مبحرين من ميناء إيل وقد يكون بهدف وجود القبيلة التي ينتمي لها الخاطفون بتلك المنطقة.

وقال في اتصال هاتفي أجرته (الرياض) معه ان الخاطفين هم أيضاً الذين كانوا متورطين في اختطاف سفينة الأسلحة التي كانت متوجهة إلى كينيا قبل شهرين ومازالت في حوزتهم. وأكد أن سياسة المملكة واضحة بعدم التفاوض مع الخاطفين أو الإرهابيين وقد يلجأ هؤلاء الإرهابيون للتفاوض مع شركة التأمين. وقال السفير عاشور: لقد أجرينا خلال اليومين الماضيين اتصالات عدة مع رئيس جمهورية بونتلاند بوسط الصومال السيد عدّي موسى للمساعدة في التدخل للتوسط في إطلاق سراح الناقلة وذلك مع أمراء ومشايخ القبائل بالجمهورية التي يقع في حدودها الميناء الذي تحتجز به الناقلة، كما اتصلنا برئيس الوزراء الصومالي نور حسين عدّي وكذلك مع النائب الأول لرئيس البرلمان الصومالي محمد عمر طلحت ومع السفير الصومالي في كينيا للتوسط في حل هذا الموضوع وأيضاً تم الاتصال مع رئيس الوزراء الصومالي الأسبق هارن عبسر فارح والذي يعتبر من منطقة بونتلاند والذي وعد بأنه سيصل (الأربعاء) إلى جيبوتي ومنها إلي جردي عاصمة بونتلاند وسوف يحاول جهده مع رؤساء العشائر للتوصل إلى حل لهذه القرصنة.وأضاف السفير عاشور أنه قام أيضاً بالاتصال ببعض النواب من البرلمان الصومالي الذين ينتمون إلى كل من قبيلة (ماجرتين عسر محمود) وقبيلة (الهدية - فخذ هبر جدر) ويأمل السفير عاشر بأن يتم التوصل إلى حل للإفراج عن السفينة المذكورة في القريب العاجل.

وختم حديثه ل(الرياض) قائلاً: إن موضوع الناقلة يلقى اهتماماً كبيراً من قبل المسؤولين في وزارة الخارجية الذين يتابعون الوضع خطوة بخطوة وعلى رأسهم معالي وزير الدولة الدكتور نزار مدني وسمو الأمير خالد بن سعود وكيل وزارة الخارجية.

إلى ذلك طالب القراصنة الصوماليون الذين خطفوا ناقلة النفط العملاقة السعودية سيريوس ستار بفدية للافراج عن السفينة وطاقمها المؤلف من 25عضوا، في تسجيل صوتي بثته أمس قناة الجزيرة القطرية لرجل قدم نفسه على انه احد القراصنة.

وقال الرجل الذي عرف عنه باسم فرح عبد جامع في التسجيل الذي بثته القناة مترجما الى العربية "هناك مفاوضون على متن السفينة وعلى الارض، عندما يوافقون على الفدية سيتم احضارها الى السفينة نقدا وسنضمن سلامة السفينة التي تحمل الفدية". واضاف "سنقوم بعد النقود آليا"، محذرا "لدينا الات للتعرف على النقود المزورة". ولم يحدد الرجل قيمة الفدية في التسجيل. وردا على سؤال حول ما اذا كانت اتصالات جرت مع الخاطفين، رفضت مجموعة ارامكو النفطية السعودية التي تملك الناقلة وفرعها "فيلا انترناشونال ماريتيم" التي تشغل الناقلة عن طلب الفدية، الادلاء باي تعليق.

وفي دبي قال متحدث باسم فيلا انترناشونال، الجهة الوحيدة المخولة بحسب ارامكو التحدث الى الصحافة "لا تعليق". لكنه اضاف "نأمل في حل سريع" لعملية خطف الناقلة، مشيرا الى ان "الاولوية الاولى تبقى امن الطاقم" المؤلف من بريطانيين اثنين وبولنديين اثنين وكرواتي وسعودي و 19فيليبينيا. وافادت فيلا انترناشونال في بيان نشرته الثلاثاء على موقعها على الانترنت انها تتابع القضية بالتنسيق مع السفارات المعنية وتنتظر اقامة اتصال مع القراصنة.واضافت الشركة انها ستمتنع حتى اشعار آخر عن اعطاء معلومات حول وضع ناقلة النفط نظرا الى "حساسية" المسألة و"حرصا على مصلحة افراد الطاقم". من جهة اخرى، اعلن متحدث باسم البحرية الهندية ان سفينة حربية هندية هاجمت الثلاثاء سفينة قراصنة قبالة سواحل الصومال بعدما تعرضت لاطلاق نار من جانبهم.ونشر الحلف الاطلسي وعدة دول قوة بحرية في المنطقة لمكافحة اعمال القرصنة التي يجني منها القراصنة ارباحا طائلة في بلد تعمه الفوضى منذ اندلاع حرب اهلية فيه عام 1991.وتعرضت 92سفينة للقرصنة منذ مطلع 2008في خليج عدن والمحيط الهندي، ووقعت 11من هذه الهجمات في الفترة الممتدة بين 10و 16تشرين الثاني/نوفمبر وحدها، بحسب آخر حصيلة اصدرها المكتب البحري الدولي.


21 تعليق
تنويه: في حال وجود ملاحظة أو اعتراض على أي تعليق يرجى الضغط على (إبلاغ)


1


أمل أن يكون هناك حل عسكري للقضاء على هؤلا المجرمين



محمد بديوي
ابلاغ 05:38 صباحاً 2008/11/20
2


والله ياذا القراصنه مهم بسيطين هزوو دول
الغريب ليش مايكون مع هذه السفن النفطيه حراسات امنيه



nawaf
ابلاغ 05:45 صباحاً 2008/11/20
3


يطالبون بفدية ولديهم بترول بقيمة100 مليون دولار والله عجبا



عبدالله السكيتي- القصيم
ابلاغ 06:07 صباحاً 2008/11/20
4


الصومال أو مايسمى بالقرن ألافريقي هذا البلد الذي يقع في زاوية الممرات البحريه يجب أن تحل مشاكله حتى يكون ممر آمن للسفن والناقلات البحريه حتى لو تأممت سواحله وشواطئه بجنود من عدة دول لحفظ الطرق في تلك الدوله التي كل من إيده له وأصبحت مرتع للصوص وقطاع الطرق البريه والبحريه فيه ويجب من إلاتحاد ألافريقي حسم هذه المشكله فيه.



خالد محمد
ابلاغ 06:16 صباحاً 2008/11/20
5


((سنقوم بعد النقود آليا"، محذرا "لدينا الات للتعرف على النقود المزورة". ))
حرامي وقوي عين !!!
تكفيهم طايرة سعودية مقاتلة من طراز F18 لقصف كل قبيلتهم الارهابية.



مها بنت صويلح
ابلاغ 07:49 صباحاً 2008/11/20
6


مشيرا الى ان "الاولوية الاولى تبقى امن الطاقم" المؤلف من بريطانيين اثنين وبولنديين اثنين وكرواتي وسعودي و 19فيليبينيا.
ليش يبداون بالبريطانين؟ والسعودين في الاخير؟؟
عشان حرف الباء؟
ياليت يروح جيشنا و يأدب هالقراصنة! جيشنا من احدث و اقوى جيوش المنطقة واعلاها نفقة على التسلح.



ابو سليمان
ابلاغ 07:55 صباحاً 2008/11/20
7


يؤسفني صراحه اللي سمعناه عن ناقلة النفط التي اختطفت ويؤسفني اننا الا الان ساكتين
عندنا قوات بحريه امكانياتها قويه وعندنا قوات خاصه بحريه بامكانها بثوان تحرير هذه الناقله انا مادري ليه الا الان ما تتحرك امل ان تتحرك هذه القوات ليتم تحرير الناقله التي يكفي انها تنظم الى مملكتنا الغاليه



نواف
ابلاغ 08:12 صباحاً 2008/11/20
8


احسن قرار اتخذه سمووه في الرد عليهم
لنا عزتنا وكراامتنا



محمد عايض القحطاني
ابلاغ 09:07 صباحاً 2008/11/20
9


والله ما الوم الصوماليين الجوع كافر
العرب حلو مشكله لبنان في كم شهر والصومال جاحدينها على الاقل اذا منتم محلين مشكلتها لا تضمونها للجامعه العربيه وتبتلشون فيها
الاافضل ارسال جيوش عربيه هناك واعاده السلطه وينتهي اعمال القرصنه



خالد
ابلاغ 09:19 صباحاً 2008/11/20
10


هؤلاء القراصنة لم يوجدوا عبثا
إما أنهم تابعون للقاعدة لشل الحركة الاقتصادية العالمية في قناة السويس
أو أنهم اعطوا الضوء الأخضر من الاستخبارات الامريكية من أجل التواجد
والتمركز والسيطرة الامريكية في هذا الموقع المميز
وستبين الأيام القادمة أي الاحتمالين أقرب



هاوي
ابلاغ 10:24 صباحاً 2008/11/20
11


بعض الردود تطالب بالرد العسكري السريع وتحرير الناقلة
ياإخوان أي تدخل عسكري يؤدي إلى كارثة، القراصنة سيفجرون الناقلة ومن فيها فهم لايريدون النفط ويفضلون الكاش ماعندهم وقت ولا يريدون الإحتفاظ بالناقلة لمدة طويلة ولن يوافقوا على الخروج من الورطة إلا بفائدة مالية سريعة فهم عصابات قرصنة يحبون التخفي والحل الحالي هو التفاوض لتحرير الناقلة ومن ثم تشكيل قوة دولية لمكافحة القرصنة وتحديد أماكنهم ورصدهم وضربهم بدون رحمة وعلى السفن البحرية والناقلات توفير أسلحة متقدمة تكون على متنها وتدريب طواقمها.



عبدالله 1
ابلاغ 10:24 صباحاً 2008/11/20
12


صحيح كما قال صاحب السموالملكي الموضوع حساس فالناقلة تحمل على متنها 2مليون برميل وقيمتها تتجاوز مئات الملايين0وأراى توفير حماية جوية من لدولة التي تحارب القرصنة فأن استمر الصمت فلن تكون الناقلة المذكورة هي الاخيرة بل سوف يستمر السلب والنهب بصورة أكبر0 والله من وراء القصد‘
التوقيع



الشاعر/سليمان الاسمري
ابلاغ 10:34 صباحاً 2008/11/20
13


اي مفوضات اي خربيط مع هولاء العلوج
اضربوهم بيد من حديد



شامسي-الخرج
ابلاغ 10:47 صباحاً 2008/11/20
14


المشكله اذا انضمينا الى قوة مكافحة القرصنه وصارت فلوس هذه المنضمه على عاتقنا كما هيا عاداتنا



محمد
ابلاغ 10:54 صباحاً 2008/11/20
15


الصومال بلد ظلم من قبل القوى الكبرى وهذي نتيجة الظلم



خالد
ابلاغ 10:55 صباحاً 2008/11/20
16


معقولة تصل الفوضى والأستهتار الى هذا الحد...اين حقوق الإنسان الدولية اليس ذلك خطر يهدد الأرواح والأموال.ولا فقط الحقوق مطبقة على اناس معينين وغيرهم يسرق ويقتل ويسفك الدماء بدم بارد ؟؟ ((حسبنا الله ونعم الوكيل))



انسان
ابلاغ 11:11 صباحاً 2008/11/20
17


مشكلة كبيرة والحل بسيط وضع حاملة طائرات او كم سفنة حربية تنطلق منها طائرة اباتشي واحده وقت الخطر نحو القراصنة لتهلكهم وتدمر قواربهم في لحظات بعدها سوف يفر القراصنة للابد والا واجهوا الموت. على امريكا وغيرها ان تدفع ثمن ذلك والا تعرض امدادها بالنفط للتوقف. حملى الله السعودية واهلها من اي مكروه فارواحنا فداء لها



ياسين الجهني
ابلاغ 11:12 صباحاً 2008/11/20
18


لماذا لا ترسل الدول الكبرى سفن حربيه للتناوب على حدود الصومال وتقوم بتدمير الزوارق التابعه للقراصنه وتامين الحمايه للسفن التجاريه وعن طريق الرادارات التي على السفن التجاريه تستطيع اكتشاف الزوارق التي تقترب منها وتطلب المساعده من السفن الحربيه بوقت كافي قبل وصول القراصنه اليها كما ان الطائرات المروحيه الحربيه التي على متن السفن تستطيع عمل دور مهم وسريع لوقف اوتدمير القراصنه قبل وصولهم انا ارى انه ممكن بعض الدول (الكبرى) تريد استثمار ذلك الحدث لابتزاز بعض الدول واستثماره سياسيا.



ابو ماجد
ابلاغ 11:19 صباحاً 2008/11/20
19


ادام الله حكم قائدنا الملك عبدالله بن عبد العزيز واعز به الاسلام والمسلمين
واسال الله ان يحمي ارضنا وبلادنا وممتلكاتنا من عبث العابثين وكيد الكائدين وحسد الحاسدين وشر الاشرار القراصنة الفجار والحمد لله رب العالمين على قضائة وقدرة
اللهم احمهم وارجعهم لنا سالمين ومعافين يا ارحم الراحمين قرارك سمو الامير في محله لنا عزتنا وكرامتنا اي لكم دين ولنا دين والقوة من الله سبحانه وتعالى لا نرجيها من غيره
بالدعاء لهذة السفينة وطاقمها بان يحميهم الله ويردهم لنا سالمين



سعود بن محمد ال مزهر القحطاني
ابلاغ 11:43 صباحاً 2008/11/20
20


سفن او ناقلات بهذا الحجم
وعلى متنها مئات من الملايين
الا يوجد حماية قوية داخل هذه الناقلات لقتل مثل هؤلاء
اياضا اين الحماية الخاصة من داخل هذه البلدان مثل خفر السواحل وغيرها
بالتعاون مع العالم فهذا يمس اقتصاد العالم امع وليس دولة واحدة
اتمنى ان يكون هناك حل سريع



ابو خالد
ابلاغ 11:47 صباحاً 2008/11/20

--------------------------------------------------------------------------------

لمشاهدة جميع التعليقات...

--------------------------------------------------------------------------------

إضافة تعليق على الموضوع...
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، علما أن التعليقات المطروحة في الموقع لا تعبر عن رأي الرياض الإلكتروني.
الاسم
البريد الالكتروني
الرد

-- الرياض -- عدد اليوم الخميس 22-11-1428هجريه



 توقيع : محمد السهلي
* الله أكبر الله أكبر ولله الحمد*




- إسألني
http://www.formspring. me/alsahly



رد مع اقتباس
#2 (permalink)  
قديم 22-11-2008, 08:13 PM
حفيد مجمش
::V I P::
حفيد مجمش غير متواجد حالياً
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 262
 تاريخ التسجيل : 01-01-2007
 فترة الأقامة : 6348 يوم
 أخر زيارة : 01-05-2015 (04:03 PM)
 المشاركات : 14,044 [ + ]
 التقييم : 46915
 معدل التقييم : حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي حفيد مجمش عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: سعود الفيصل -مالكو الناقلة يفاوضون للافراج عنها



الله يستر على الطاقم قبل السفينة ,,

والله مطلبتهم بدفع ربع المبلغ هذا ما سيجعلهم يتمردون في عملية القرصنه ,,


الله يستر بس

شكرا محمد




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الديوان الملكي ينعى وفاة الأمير سعود بن هذلول بن سعود محمد احتواء ما لا يحتوى 11 15-03-2010 10:16 PM
صاحب السمو الملكي سعود الفيصل يجرى عملية جراحية ناجحة بالولايات المتحدة محمد احتواء ما لا يحتوى 4 05-10-2009 04:09 PM
الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمدآل سعود يقول : أجزل الله للفهد عظم الثواب شرحبيل صهيل القصيد 6 17-11-2008 06:22 PM
صحفيه مكثره فول في قمة الرياض مع الأمير سعود الفيصل صعب المنال الجوال .. و الإتصالات 12 20-09-2008 12:44 PM
همر- فهد بن عبد المجيد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود صعب المنال عالم السيارات 22 30-07-2008 11:07 PM


الساعة الآن 09:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w