صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,873
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,540
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الأُسريَّة > الوقاية خير من الف علاج
الوقاية خير من الف علاج الصحة تاج على رؤوس الاصحاء
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 11-09-2014, 01:48 PM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4611 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
Lightbulb "تايم الأمريكية" تكشف الأسرار الـ 10 للوقاية من السرطان



"تايم الأمريكية" تكشف الأسرار الـ 10 للوقاية من السرطان .
سلطت مجلة "تايم" الأمريكية الضوء على دراسة صحية تتضمن عشر طرق يتعين على الرجال اتباعها لوقاية أنفسهم من الإصابة بأنواع شائعة من السرطان.
وقالت المجلة في مقال نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت، إن أولى تلك الطرق هي "التعرق يوميا"، حيث أوضحت دراسة أجرتها جامعة فيرمونت، أن نسبة تعرض الرجال ذوي اللياقة البدنية الأعلى لسرطان الرئة تقل بنسبة 68 بالمائة، كما أنهم أقل عرضة بنسبة 38 بالمائة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم عن الرجال الأقل نشاطا، وأن المصابين بالسرطان يظهرون نتائج أفضل في التحسن إذا مارسوا الرياضة بشكل منتظم.
تمارين الدورة الدموية

وتابعت المجلة بأن ممارسة تمارين الدورة الدموية والقلب وتمارين المقاومة بشكل منتظم، تساعد في السيطرة على الالتهابات والتحكم في مستويات الهرمونات وإبقاء الجهاز المناعي قويا لدرء الخلايا الشاردة. وأشارت المجلة إلى أن الرجال يجب عليهم بناء عضلاتهم خارج الصالة الرياضية للمساعدة في التخلص من الدهون ونحت العضلات وتسريع عملية الشفاء.
خطر المقليات

وتابعت "تايم" أما الطريقة الثانية وهي "الابتعاد عن المقليات" ، ونوهت بأن الرجال الذين يأكلون البطاطس المقلية والدجاج المقلي والأسماك المقلية أو الكعك المقلي مرة أو أكثر أسبوعيا تزيد مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا لديهم بنسبة 37 بالمائة، وذلك وفقا لدراسة جديدة من مركز بحوث السرطان "فريد هاتشينسون" في سياتل، كما أظهرت تلك الدراسة أن الزيوت إذا تم تسخينها إلى درجة حرارة عالية تؤدي إلى ظهور مركبات مسرطنة في الغذاء.
عصير الرمان

وأشارت المجلة إلى الطريقة الثالثة وهي "رشفة من عصير الرمان"، موضحة أن دراسة أجراها باحثون في جامعة ويسكونسن في ماديسون كشفت عن أن عصير الرمان يكبح الإصابة بسرطان الرئة، وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت دراسات سابقة أيضا أنه يؤخر من الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الفئران، كما يعمل على استقرار مستويات "مولدات المضادات الخاصة بالبروستاتا" لدى الرجال الذين تم علاجهم من السرطان.
وأضافت أن تناول 16 أوقية يوميا من عصير الرمان الغني بمادتي البوليفينول والايسوفلافون وحمض الايلاجيك والتي تتحد كفريق واحد تحارب السرطان.
وذكرت أن الطريقة الرابعة هي "إجراء الفحوصات"، لأي نوع من السرطان حيث تشير تقديرات المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أنه إذا أجرى الرجال الذين تزيد أعمارهم على 50 عاما فحوصات الكشف عن سرطان القولون العادية، يمكن منع نسبة 60 بالمائة من وفيات الرجال الناجمة عن هذا المرض، ويجب التحدث مع الطبيب الشخصي في إجراء أشعة مقطعية على القولون والمستقيم والبروستاتا والخصية والجلد وسرطان الرئة.
التوت الأزرق

وأشارت المجلة إلى أن الطريقة الخامسة تتمثل في "وجبة خفيفة من التوت الأزرق" ، حيث قال باحثون بجامعة روتجرز إن التوت غني بمركب يطلق عليه "بتيروستلبي ني" والذي يساعد في خفض نسب الإصابة بالسرطان في القناة الهضمية، الذي قد يؤدي إذا لم يتم اكتشافه إلى سرطان القولون، ولذا يتعين علينا تناول كوب ونصف كوب من التوت الأزرق يوميا في وجباتنا أو كعصير.
تناول الألياف

ولفتت المجلة إلى أن الطريقة السادسة تركز على أهمية "إقامة علاقة صداقة أبدية مع الألياف" موضحة أن دراسة نشرت في "الدورية الأمريكية للتغذية الإكلينيكية" أظهرت أن الأشخاص الذين يتناولون نحو 17 جرامًا من الألياف لكل ألف سعر حراري، تنخفض لديهم نسبة مخاطر الإصابة بسرطان الكلى بنحو 19 بالمائة مقارنة بأولئك الذين يتناولون أقل من ذلك، وكشفت الدراسة أيضا أن الألياف قد تمنع السموم المسببة للسرطان من الانتقال من الأمعاء إلى الكليتين.
التغلب على الشخير

وأشارت إلى الطريقة السابعة وهي "الحصول على مساعدة لوقف الشخير"؛ حيث يؤكد باحثون بكلية الطب والصحة العامة في جامعة ويسكونسن في ماديسون أن الأشخاص الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم بشكل شديد - والشخير هو العرض الرئيس لذلك - تزيد لديهم معدلات الوفاة بالسرطان بواقع خمسة أضعاف مقارنة بأولئك الذين ينامون على نحو سليم، وأوضحت أن توقف التنفس أثناء النوم يؤدي إلى تراجع مستويات الأكسجين في الدم، وأن ذلك قد يؤدي إلى نمو أورام صغيرة موجودة بالفعل.
انهض

وقالت المجلة إن الطريقة الثامنة تحمل عنوان "انهض"، حيث أظهرت دراسة أجراها المعهد الأمريكي لبحوث السرطان أن هناك 92 ألف حالة سرطان سنويا يتم تسجيلها بسبب الجلوس الطويل، وقالت إنه يجب النهوض باستمرار ويتعين ضبط الهاتف الخلوي لكي يذكرنا بأن نقف لمدة دقيقتين كل ساعة، حيث يساعد ذلك على خفض مستويات الجزيئات في الجسم التي ترتبط بمخاطر الاصابة بالسرطان .
فيتامين الشمس المشرقة

وأضافت "تايم" أن الطريقة التاسعة هي فيتامين "د" أو "فيتامين الشمس المشرقة" حيث أظهرت دراسة نشرت بالدورية الأمريكية للتغذية الإكلينيكة أن الأشخاص الذين تحتوي وجباتهم الغذائية على ألف وحدة من فيتامين (د) يوميا، تنخفض احتمالات إصابتهم بالسرطان بنسبة تصل إلى 77 بالمائة على مدار أربع سنوات مقارنة بأولئك الذين تناولوا مادة بديلة أو تمويهية، وأشارت إلى وجود فيتامين "د" في أسماك السلمون والسردين وفطر شيتاكي.
الجوز البرازيلي

واختتمت المجلة بالطريقة العاشرة بعنوان "اتجه للجوز"، حيث نصحت دراسة لجامعة هارفارد بتناول ثلاث حبات من الجوز البرازيلي يوميا والذي يوفر مادة السيلينيو الصحية، خاصة أن هذه الكمية تؤدي إلى خفض احتمالات الإصابة بسرطان البروستاتا المتقدم بنسبة 48 بالمائة.



 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آبل" تكشف عن آخر نسخ هاتفها المرتقب "آي فون 5" فكر الجوال .. و الإتصالات 2 13-09-2012 10:19 PM
شركة "dell" الأمريكية تستعد لطرح جهاز لوحي جديد فكر افق تكنولوجي 2 28-05-2012 07:32 PM
وظائف شاغرة "للجنسين" في الجمعية السعودية لمكافحة السرطان عمر العصيمي وظائف شاغرة 0 27-02-2012 01:29 PM
" اللجنة الإعلامية " تكشف " مُجدداً : 14 دفعة غير تربوية محمد رسالة العلم والتعليم 6 27-05-2010 12:32 PM
مجلة "ساينس" الأمريكية : حليب الإبل العربية يقضي على مرض الإيدز saudi الوقاية خير من الف علاج 11 17-06-2007 11:37 PM


الساعة الآن 09:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w