صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,544
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 12-02-2014, 11:46 AM
ضي القمر
:: مراقب عام ::
ضي القمر غير متواجد حالياً
Egypt     Female
SMS ~
لوني المفضل Mediumvioletred
 رقم العضوية : 6317
 تاريخ التسجيل : 30-04-2013
 فترة الأقامة : 4015 يوم
 أخر زيارة : 03-10-2016 (01:09 AM)
 المشاركات : 2,636 [ + ]
 التقييم : 17182
 معدل التقييم : ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي "الجابر": عندما يتم تجريد العوائل من وطنيتها يصبح الصمت "ضعفاً" والتسامح "سذاجة"





أصدر مدرب نادي الهلال سامي الجابر بياناً عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، استنكر فيه ما بثته قناة العربية ممثلة في برنامج "في المرمى" الذي يقدمه الزميل بتال القوس، وما حملته من إساءة لعائلته في الحلقة التي بُثت الخميس الماضي .



وقال "الجابر" في البيان: "لم أكن أرغب بأن تمتد الإساءات التي أتعرض لها إلى أسرتي الكريمة، ولم أرغب بأن أضطر للرد على ما يدور من مغالطات وافتراءات وكذب وتحريف الحقائق عن تاريخها المشهود مع مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه" .



وأضاف :"مؤسف أن يفرز التعصب الرياضي مثل التجاوزات التي تعرضت لها أسرتي؛ فلقد تعرضت للعديد من الإساءات الشخصية سابقاً، كانت لا تستحق أن يتم التوقف عندها؛ كونها تُعتبر في النهاية آراء وسلوكيات تعكس شخصية من تصدر منه، والواثق من نفسه لا يمكن أن يتوقف عند كل شاردة وواردة. لكن عندما يتعلق الأمر بتاريخ أسرة، وتجريدها من وطنيتها وأصولها، فهنا لا بد أن يتم إيضاح الآتي عن تاريخ أسرتي: أسرة الجابر من أسر الرياض المعروفة، وهي من الأسر العريقة التي نشأت وعاشت في وادي حنيفة (شعيب النميلات)، ومزارعهم وبيوتهم تمتد في هذا الوادي حتى استقروا في بلدة (منفوحة القديمة)".



وقال :"أهل منفوحة القديمة يعرفون جيداً هذه الأسرة منذ مئات السنين، ولم تكن أسرة دخيلة على هذه البلدة التاريخية التي تُعتبر فخراً لمن ينتسب لها، ويرتبطون بجدهم الأقرب علي بن محمد علي بن جابر وإخوانه - غفر الله لهم جميعاً - عبدالعزيز وعبدالرحمن وإبراهيم، الذين عاشوا في وادي حنيفة بين (المصانع ومنفوحة القديمة)، كما أن جدي محمد بن علي بن جابر، الذي رُزق بأعمامي الكرام (سعد وعلي وصالح ومحمد ووالدي عبدالله غفر الله له) يأتي امتداداً لتاريخ أسرة الجابر، التي هي في الأصل من هذا البلد الكريم؛ إذ نشأت وترعرعت في وسط المملكة؛ لذا ما يتم من محاولة نسب هذه العائلة الكريمة لأي دولة عربية هو أمر مخجل؛ والسبب أنه عارٍ من الصحة، ولا أصل له؛ فكل البلدان العربية لها من التاريخ والحضارة ما يجعل أبناءها يفاخرون بالانتساب لها، ولكن عندما يتم ترويج مثل هذه التفاهات لشق الصفوف وتقسيم أي وطن كان فهنا يجب أن نقول لكل عابث "توقَّف"؛ فهناك خطوط حمراء، وهناك الكثير من الأمور التي هي أكثر أهمية وأعلى في درجة الأولوية من مكاسب جماهيرية في مجال الرياضة" .



وتحدث مدرب نادي الهلال قائلاً :"عائلة الجابر وأنا أحد أبنائها نتشرف بكل نقطة عَرَق سالت لبلدنا المملكة العربية السعودية، بل نفاخر؛ كون أجدادنا كانوا ممن عمل وساند مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، الذي وحّد هذه الدولة، وحرص رحمه الله مع أبنائه الملوك على التعامل مع الشعب السعودي بالعدل والمساواة، وكانوا وما زالوا يؤكدون على التآخي والترابط والبُعد عن العنصرية والتفرقة" .



وأضاف :"إن التزامي الصمت تجاه العديد من الإساءات الشخصية أراه نهجاً وطريقاً، اتخذت على نفسي عهداً بالمضي قدماً فيه، فمن يدخل المجال الرياضي عليه أن يعي أنه يوجد فيه من التنافس الشريف وغير الشريف الشيء الكثير، ولكن أن تصل الأمور للمساس بالعوائل وتجريدها من وطنيتها فهنا يصبح الصمت ضعفاً، والتسامح سذاجةً" .



وحول ما عُرض في قناة العربية قال الجابر :"إن هذا البيان رد على ما عرضته قناة العربية، التي تُعتبر من أهم وأبرز المنابر الإعلامية، والتي استُغلت للأسف ممن يعملون في البرامج الرياضية لتمرير بعض الأحقاد الشخصية؛ لتتجاوز الإساءة لاسم رياضي، وتصل لعائلته. ولعل ما يؤكد هذه الإساءة المقصودة هو أنها جاءت بعد العديد من الإساءات الشخصية التي قد يتم التجاوز عنها، ولكن أن تمتد الإساءة لعائلة بأكملها، وفي تقرير يُبث مسجلاً، وليس على الهواء مباشرة، فهذا يجعلني أستبعد حُسن النية في تصرف مقيت كهذا"



وأردف قائلاً :"لذا فأنا من هنا مستعد لما تطلبه عائلتي الكريمة في رد اعتبارها من جراء هذه الإساءة التي طالتهم بالرفع لسيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني، وهم مَن غمر ابنهم سامي الجابر بالكثير من الدعم خلال خدمتي لبلادي، وهو ما شرفت وحظيت به، وليس لي فيه منّة أو فضل؛ فهو نقطة في بحر ما غمرني به بلدي من دعم كبير واحترام من قيادتها لي ولكل زملائي الذين خدموا بلادهم، وكلي ثقة بأنهم سيحفظون لأسرتي حقها كاملاً، سواء من قناة العربية بشكل عام، أو من المسؤول على البرامج الرياضية" .



وختم مدرب نادي الهلال سامي الجابر البيان برسالة للجماهير قال فيها :"أتمنى من الجماهير الرياضية عامة والهلالية خاصة بألا تتفاعل بشكل سلبي عبر شبكات التواصل الاجتماعي بما يسيء ويعكس صورة لا تليق بنا نحن الشعب السعودي، الذي يفخر بأنه من أرض يقف على قيادتها خادم الحرمين الشريفين، وأدعو الجمهور الرياضي إلى أن يكون أكثر هدوءاً ووعياً من السقوط في هذا المنزلق الخطر الذي لا يخدم لحمة بلدنا المملكة العربية السعودية؛ فنحن في بلد يحفظ للجميع حقوقهم سواسية دون تفرق أو تمييز".



من جهته رحب مقدم برنامج في المرمي بتال القوس في برنامجه بتوجه سامي الجابر لمقاضاة البرنامج والقناة قائلاً أن قناة العربية والبرنامج يرحبون بتوجه سامي للقضاء لأنه أسلوب حضاري .



 توقيع : ضي القمر





رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كاتب: "الإباحية" وراء تزايد أعداد السعوديين على "فيسبوك" و"تويتر" فكر احتواء ما لا يحتوى 2 02-06-2013 02:13 AM
جوجل تطلق برنامج "Currents" لأجهزة "أندرويد" و"آبل" النقالة فكر افق تكنولوجي 0 13-12-2011 09:28 PM
"لاكوست" .. طراز جديدة لـ "ستروين" بخامات ملابس "بولو" المراكشى عالم السيارات 4 03-10-2010 07:32 PM
رسمياً : " إنجلترا " تواجه " فرنسا " على استاد " ويمبلي " يوم الأربعاء 17 نوفمبر ! puishe-07 الرياضة والشباب 2 19-08-2010 07:15 PM


الساعة الآن 11:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w