صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,873
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,544
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الأدبيَّة > مـنـتـدى شـعـراء الـرويـضـة > شاعر المليون > [ شـاعـر الـمـلـيـون ]
[ شـاعـر الـمـلـيـون ] [ كل مايهم الشعراء من جديد شاعر المليون ! ]
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 26-01-2014, 12:28 AM
ضي القمر
:: مراقب عام ::
ضي القمر غير متواجد حالياً
Egypt     Female
SMS ~
لوني المفضل Mediumvioletred
 رقم العضوية : 6317
 تاريخ التسجيل : 30-04-2013
 فترة الأقامة : 4014 يوم
 أخر زيارة : 03-10-2016 (01:09 AM)
 المشاركات : 2,636 [ + ]
 التقييم : 17182
 معدل التقييم : ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي جولة أبو ظبي.. تنوع في الجنسيات ومستويات شعرية مميزة







بثّت مساء أمس الأربعاء كل من قناة أبوظبي- الإمارات وقناة "بينونة" الحلقة الرابعة من الحلقات المسجلة للموسم السادس للبرنامج الشعري المعروف "شاعر المليون"، والتي عرضت بعض المقابلات التي أجرتها لجنة تحكيم البرنامج في المحطة الرابعة أبوظبي مطلع ديسمبر الماضي بمشاركة كبيرة من الشعراء من جنسيات مختلفة سواء منهم من يشارك للمرة الأولى أو من سبق وشارك في مواسم سابقة.


وفقا ً لتعليقات لجنة التحكيم المكوّنة من الأستاذ سلطان العميمي ود.غسان الحسن والأستاذ حمد السعيد، فإن هذه المحطة تعتبر محطة المفاجآت، والشعراء كانوا بمستوى مدهش والقصائد التي ألقيت أمامهم تميزت بالقوة والروعة من ناحية النص والخيال شعري، فضلا ً عن تميّز الجولة بمشاركة شعراء من جنسيات مختلفة وخاصة سوريا ومصر والسودان وسلطنة عُمان.


ومن أحد هذه المفاجآت التي كشفت عنها الحلقة مشاركة لشاعر باكستاني أدى عدم تأهله في الموسم السابق لأن يقصد أكاديمية الشعر بأبوظبي لينمي مهاراته ومقدرته في نظم الشعر النبطي، وقد تمت إجازته من قبل الدكتور غسان الحسن وحمد السعيد تقديراً للجهد الكبير الذي بذله على مدار عامين، لكن الكسر الموجود في الوزن جعل سلطان العميمي يمتنع عن إجازته.


كما عرضت الحلقة قدوم شاعر إماراتي وزوجته معا للمشاركة في هذه المسابقة، وقد تمكّن كل منهما من إقناع لجنة التحكيم والحصول على الإجازة إلى المرحلة القادمة، ورأى حمد السعيد بأن تشجيع الشاعر زوجته على المشاركة أمر إيجابي ويثبت أن الإعلام مفتوح أمام الجميع.


كان هناك العديد من المشاركات النسائية من السعودية والإمارات وفلسطين وغيرها، ولكن عانت قصائد بعضهن من خلل في الوزن وضعف في الإلقاء، وبحسب الدكتور غسان الحسن فإن المشاركات النسائية كانت بمستوى متواضع قد لا يؤهلهم للوصول إلى التصفيات.


واللافت للذكر المشاركة الإماراتية القوية ضمن هذه الجولة والتي عكستها الحلقة، ويرى سلطان العميمي أنّ فوز الشاعر الإماراتي راشد أحمد الرميثي في الموسم السابق وحصوله على بيرق الشعر كان بمثابة حافز قوي شجّع كثير من شعراء الإمارات على القدوم وخوض غمار هذه المسابقة حتى وإن سبق وشاركوا في مواسم سابقة ووصلوا إلى مراحل متقدمة، وقد استحق أحدهم البطاقة الذهبية الأخيرة التي كانت بحوزة الدكتور غسان الحسن بسبب نصّه الرائع المليء بالمشاعر الصادقة والمصوّرة بشكل يعكس خصوصية التجربة.


أيضاً كان هناك مشاركات سودانية عديدة في هذه المحطة، وأحد هذه المشاركات كانت لشاعر أراد أن يحذو حذو أخويه الذين سبق وشاركا في هذه المسابقة وصلا إلى مراحل متقدمة، وقد قدّم نص نال إعجاب لجنة التحكيم وأجيز من خلاله إلى مرحلة ما قبل المئة.


كان هناك مشاركة كبيرة من شعراء سلطنة عمان وقد أشاد أعضاء لجنة التحكيم بالمستوى الرفيع والمبهر الذي قدموه، وتوقعوا بأن يكون لهم نصيب في قائمة 48 شاعر أكثر مما سبق.


كما قدم إلى أبوظبي آخر محطات شاعر المليون للموسم السادس شعراء متميزين من السعودية

واليمن والعراق وسوريا وقطر وحتى من تونس ومصر وأيضاً شعراء من جنسيات أمريكية وأوروبية، وقد عبّر أعضاء لجنة التحكيم عن فرحهم بمثل هذه المشاركات التي تثبت امتداد رقعة شاعر المليون إلى أكثر من الوطن العربي وبأن هذا البرنامج تمكًن من إيصال الشعر النبطي للعالم.


ويرى أعضاء اللجنة أنهم سيواجهون في المرحلة القادمة صعوبة في الاختيار بسبب المنافسة القوية وتقارب المستويات وتميّزها، وأكّد الدكتور الحسن أن الاختيار سيكون مبني على معايير دقيقة ومقاييس شاقة تؤهل من يستحق لينتقل إلى مراحل متقدمة.


وتتواصل الحلقات الست المُسجّلة لغاية يوم الأربعاء الموافق 5 فبراير 2014، حيث تعرض في الحلقات القادمة قائمة الـ 100 شاعر (وقائمة العبور من 15 شاعر) الذين تم اختيارهم من قبل لجنة التحكيم من ضمن آلاف الشعراء المشاركين، وكذلك الاختبارات التحريرية والشفهية التي خضعت لها هذه القائمة.


هذا وسيطل الشعراء الـ 48 على جمهور شاعر المليون في أولى حلقات البث المباشر 12 فبراير المقبل، والذي سوف يستمر 15 أسبوعا، عبر قناة أبوظبي- الإمارات وقناة بينونة.


يُذكر أنّ مسابقة "شاعر المليون" تنتجها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، وتبلغ قيمة جوائزها للفائزين الخمسة الأوائل 15 مليون درهم إماراتي، حيث يحصل صاحب المركز الأول والفائز بلقب شاعر المليون على خمسة ملايين درهم، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على أربعة ملايين درهم، والثالث على ثلاثة ملايين درهم. إضافة لمنح الفائز الرابع مليوني درهم، والخامس مليون درهم.


ويقوم السيد عبدالله المصعبي بمهام المنسّق العام لبرنامج شاعر المليون، فيما تقوم بأعمال تنفيذ البرنامج شركة بيراميديا بإشراف الإعلامية نشوة الرويني.


ويُعد البرنامج الشاعر والإعلامي المعروف عارف عمر، بينما قام بإجراء الحوارات مع الشعراء وأعضاء لجنة التحكيم خلال الجولة الإعلامي المتألق حسين العامري.


استطاعت مسابقة شاعر المليون التي أصبح ينتظر شعراء النبط انطلاقتها بشغف مرّة كل عامين تغيير خارطة الشعري النبطيّ وإعادة فرز الساحة الشعرية وترتيبها وإنصافها، وأصبح شاعر المليون هو المقياس الحقيقي لشاعريّة الشاعر ومدى قبوله لدى الجمهور، لأنّ المقياس في البرنامج اعتمد على ساحة مفتوحة ومنافسة شريفة ولجنة تحكيم منصفة وجمهور يتمتّع بذائقة وحسّ فنّي كبير، إضافة إلى الشفافيّة والمصداقيّة في الطرح والأداء، وحاز دون منازع على أكبر متابعة جماهيرية لفعالية شعرية على مستوى المنطقة والعالم.




 توقيع : ضي القمر





رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جاوب ع الاسئله بصراحه وبلغنا بنوع شخصيتك ضي القمر حوار ومنطق 6 14-05-2013 10:44 PM
لأي دولة هذآ آلعلم .؟ نادر وجودي منتدى السفر والسياحه 5 09-07-2011 09:53 PM
رئيس الشباب البلطان : أملك وثائق ومستندات بمثابة (الفضيحة) للجنة القانونية وساأقدمها عمر العصيمي الرياضة والشباب 6 19-06-2011 07:09 AM
شوفو الحريم شلون ينومون عياله من مختلف الجنسيات اتعبتني جروحي مساحة للضحك والفرفشة 13 07-07-2010 02:23 AM
!*@ سجل حضورك بنوع جوال !*@ hamo0ode الجوال .. و الإتصالات 15 12-02-2009 10:27 PM


الساعة الآن 02:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w