صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,545
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الأُسريَّة > الوقاية خير من الف علاج
الوقاية خير من الف علاج الصحة تاج على رؤوس الاصحاء
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 07-10-2013, 11:32 PM
ضي القمر
:: مراقب عام ::
ضي القمر غير متواجد حالياً
Egypt     Female
SMS ~
لوني المفضل Mediumvioletred
 رقم العضوية : 6317
 تاريخ التسجيل : 30-04-2013
 فترة الأقامة : 4016 يوم
 أخر زيارة : 03-10-2016 (01:09 AM)
 المشاركات : 2,636 [ + ]
 التقييم : 17182
 معدل التقييم : ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي علاج ومحو اثار الجروح والحروق



تعرفوا على علاج آثار الحروق والندبات

عندما يجرح الجلد، يقطع او يحرق، فتندبة هو جزء من عملية الشفاء. ولكن التندبات الجلدية قد تصبح عيوبا ليست جملية. اليوم، هناك العديد من العلاجات لتصغير وتحسين مظهر الندبات،وعلاج اثار الحروق, بعضها جراحية والبعض الاخر تجميلي.

الجلد هو اكبر عضو في الجسم حيث يمتد كقطعة من القماش ويستخدم لحماية كل الاعضاء المهمة في الجسم. كل حرق، جرح، جراحة او اصابة اخرى يمكن ان تؤدي لتكون الندب، والتي قد لا تكون جميلة بالمرة. الندب ليست شيئا فظيعا، اذا كانت صغيرة او كانت موجودة في مكان بحيث من السهل اخفائها. ولكن هناك من الناس من يفضلون علاج الحروق واثارها ومظهر الندب بدلا من اخفائها بواسطة الملابس.

الحقيقة هي: ان الندبة لا يمكن ان تختفي تماما، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكن ان تساعد في تصغير حجمها ومظهرها.

كيف تتكون الندبة؟

التندب هي مرحلة من مراحل شفاء الجلد بعد حدوث الجرح. هناك عوامل مختلفة التي تؤثر على كيفية تندب النسيج. بالطبع، فان عمق وحجم الجرح او الشق يؤثر على خصائص الندبة، ولكن ايضا العمر، الوراثة، الجنس والعرق يمكن ان تؤثر على رد فعل الجلد للجرح.

انواع الندبات:

هناك عدة انواع مختلفة من الندبات والتي تشمل:

ندب كلوئيديه (التندب المفرط) - هذه الندب هي نتيجة لعملية الشفاء المفرطة. وهي تتوسع الى خارج مكان الاصابة الاصلي. مع مرور الوقت، قد يؤثر هذا النوع من الندب على الحركة. تشمل العلاجات الممكنة الاستئصال الجراحي، حقن الستيرويدات او صفائح السيليكون لتسوية الندب. الندب الكلوئيديه الصغيرة يمكن علاجها بواسطة العلاج بالتبريد (العلاج بواسطة التجميد بالنيتروجين السائل). يمكن ايضا منع تكون الندبة بواسطة علاج الضغط او بواسطة الوسائد الهلامية التي تحتوي على مادة السيليكون على الفور بعد حدوث الجرح.

الندب المتقلصة - بالنسبة لعلاج اثار الحروق، فانه في حالة الجلد المحترق، عادة تتكون ندب متقلصة، هذه الندب تؤدي لشد الجلد. ويمكن لهذه الندوب ان تؤثر على القدرة على الحركة، وحتى انها تضر بالعضلات والاوتار.

الندب المتضخمة Hypertrophy - ندوب حمراء التي تشبه الكلوئيديه، ولكن على العكس منها، فهي لا تتخطى حدود منطقة الاصابة. العلاجات الممكنة لهذه الندوب هي حقن الستيرويدات للحد من الالتهاب او صحائف السيليكون لتسوية الندبة.

ندب حب الشباب - حب الشباب الحاد يمكن ان يسبب ندبات بعد الشفاء منه. هناك انواع كثيرة من ندبات حب الشباب، بدءا من حفر عميقة وحتى الندب الزاوية او المتموجة.

لعلاج الندب الناجمة عن الجراحة التجميلية يفضل التشاور مع الجراح.

علاجات الندب:

علاجات الندب تختلف تبعا لعوامل كثيرة. علاجات الندب قد تشمل ما يلي:

مراهم الكريمات او المواد الهلامية بوصفة طبية او بدون وصفة طبية. هذه المنتجات يمكن ان تستخدم لعلاج الندب التي تسببها الشقوق الجراحية او الجروح الاخرى. اذا كانت الندبة ناتجة عن الجراحة التجميلية، فيفضل استشارة الطبيب بشان المراهم والكريمات التي تخفي الندب. في كثير من الاحيان، يمكن ان تشمل العلاجات الستيروئيدات او الكريمات التي تحتوي على مضادات - الهيستامين لعلاج حكة وحساسية الندب. اذا كانت الندب ناجمة عن حب الشباب، فمن المهم استشارة طبيب الامراض الجلدية حول العلاج الموصى به.

الاستئصال الجراحي. هناك العديد من الخيارات لعلاج الجروح العميقة والندب، بحسب حالة الندبة الخاصة: ترقيع الجلد، استئصال، او التقشير بطريقة DERMABRASION ، الجراحة بالليزر. طعم الجلد هو جلد من منطقة اخرى من الجسم يتم زراعته في منطقة الجرح. وكثيرا ما يستخدم هذا الاجراء في حالات مصابي الحروق. اذا كانت هناك ندب تؤثر على الاداء الوظيفي، فيمكن للجراحة ان تساعد في علاج هذه المشكلة. مثل العمليات الجراحية الاخرى، فان المريض والطبيب يحددان معا اذا ما كان سيتم اجراء العملية تحت التخدير الموضعي او التخدير العام. اذا كنتم قد خضعتم مؤخرا لجراحة تجميلية او غيرها والتي سببت الندب، فمن المستحسن الانتظار مدة سنة على الاقل قبل اتخاذ قرار بشان علاج الندبة بواسطة عملية جراحية. العديد من الندب تميل الى الاختفاء وتصبح اقل وضوحا مع مرور الوقت.

الحقن. في حالة بروز الندب مثل الكلوئيديه او المتضخمة، فقد يختار الطبيب استخدام الستيروئيدات عن طريق الحقن. قد يستخدمها الطبيب كعلاج وحيد او بالدمج مع علاجات اخرى. انواع اخرى من الحقن، مثل الكولاجين او مواد الحشو الاخرى، قد تكون مفيدة لبعض انواع الندب على الرغم من ان هذه لا تكون عادة حلول ثابتة.



 توقيع : ضي القمر





رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اثار قديمة من الرويضه ضي القمر الماضي والحاضر 1 11-08-2013 05:56 PM
[معلومه] اثار سلبيه للغضب ضي القمر تطوير الذات 2 19-06-2013 05:13 PM
من هو ذي القرنين ؟؟ وأين يوجد قوم يأجوج وماجوج سمو الاحساس روحانيات 4 07-09-2012 06:06 PM
اثار الالوان على الصحه محمد الوقاية خير من الف علاج 10 03-04-2009 04:17 PM


الساعة الآن 03:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w