صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,549
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الأدبيَّة > حكايات من الوجد
حكايات من الوجد قصة رواية تختبئ بين الغيم [ للقصص ]
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 24-07-2013, 09:30 PM
لغة العشاق
:: مشرف ::
لغة العشاق غير متواجد حالياً
Egypt     Female
لوني المفضل Brown
 رقم العضوية : 6319
 تاريخ التسجيل : 03-05-2013
 فترة الأقامة : 4020 يوم
 أخر زيارة : 01-09-2014 (09:54 PM)
 الإقامة : القاهره
 المشاركات : 1,816 [ + ]
 التقييم : 12182
 معدل التقييم : لغة العشاق عضو الماسي لغة العشاق عضو الماسي لغة العشاق عضو الماسي لغة العشاق عضو الماسي لغة العشاق عضو الماسي لغة العشاق عضو الماسي لغة العشاق عضو الماسي لغة العشاق عضو الماسي لغة العشاق عضو الماسي لغة العشاق عضو الماسي لغة العشاق عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي زعيم التيار الصدري




زعيم التيار الصدري

انتشرت الإشاعات كبقع زيت ... لكن لا أحد من جهابذة "الإعلام الشعبي" من ذوي الآذان و العيون التي لا تنام...
خمن أن يكون كل هذا الجيش العرمرم، هدفه منزل "صاحب المحفظة الجلدية"، إلا بعد أن فتح هذا الأخير الباب رفقة ابنه الصغير، قاصدا صلاة العصر مع الجماعة...تم تطويقه بسرعة هوليودية ، حياه أحدهم بصفعة قوية، فرد أنفه التحية بوادي دم.. ثم ألقي به كشاة داخل السيارة..

هو الذي كان ذاهبا إلى المسجد باحثا عن الجنة، وجد نفسه –بعد الاستيقاظ- يصلى جهنم، حيث بنو آدم يسومون بني آدم سوء العذاب ، و لا يعصون لأربابهم أمرا...كان الوضع أكبر من أن يصدق ، هنا يفقد المنطق الأرسطي مبدأ الثالث المرفوع: "لا هم يموتوا فيستريحوا و لا هم يخفف عنهم العذاب"...

- أنت هنا بصفتك زعيما للتيار الصدري، كل أصدقائك اعترفوا بذلك، وأنا رسول الوزير...، جئت لأنقذك من التعذيب، أنج بنفسك و تأكد أنني سأساعدك، و احك كل شيء عن تيارك الصدري...

أنسته العبارة الأخيرة ظروف الزمان و المكان ، و انفلت لاشعوره من عقاله، فانبعثت ، من بين بقايا ما كان محيى صبوحا، ابتسامة شاحبة، تحكي قصة السعير و صَقر في أرض من تشابه عليهم البقر، ثم ضحك ضحكة بدت نغمة شاذة أفسدت سمفونية عنوانها " الرقص في غير العرس"، لكن ضابط "الإيقاع" صحح الوضع بيد امتدت نحو فيه كيد ملاكم تمتد للخصم بالضربة القاضية..ارتمى في حضن الغيبوبة، و التحف الجسم الشلل، بينما كانت بعض الأسنان تقيم حفلة راقصة قرب الجسد شبه الهامد..

تعددت الوجبات و تنوعت، و كرم القوم الحاتمي تجاوز كل الحدود، هنا تكتب فصول مسرحية "التجريد"، من التجريد من الملابس، إلِى التجريد من الكرامة و الإنسانية.. هنا تغتصب الأخلاق، وتفقد بكارتها القيم، هنا ترى القوم ثملين و ما هم بسكارى، و لكن ظلم القوم شديد ...فكر في صديقه الذي امتدت إليه الأيادي الطولى يوم زفافه، بسبب رسالته القصيرة على المحمول :" شكرا لك أيها الزعيم ، الجمعة عرسي.. تحية للتيار الصدري.." كان ينبغي أن يعترف أن العرس يرمز لعملية استشهادية...توج د في مخيلة حمقى و مغفلين. تذكر صديقته و تساءل : كيف اعتقلوها؟ و ماذا فعلوا برضيعتها الصغيرة؟ هي التي امتطت صهوة الكلمة و ركعت إلى جانبهم في معبد القافية "الصدرية"...تعل يقها على قصيدته "سياسة نهد" كان كافيا لإدانتها...حينه ا كتبت على المسنجر: "فليسقط خصوم التيار ... دمت إماما...للصدريي ن...".

طلبوا منه أن يكتب اعترافا خطيا ، أخذ ورقة و قلما ، فخط : " تعودت مجالسة بعض أصدقائي في المقهى، الجلوس لساعات اكسبني خبرة في مراقبة الأجساد الثائرة ، و الأثداء المشاغبة، و التي ربطت معها علاقة حميمية، حتى صرت مرجعا في شؤون "النهد".. كتبت قصائد صدرية ، بل صارت لي نظريات في أخلاق النهد و صفاته، و تاريخه و أحواله... و كثير من أصدقائي تزوجوا بناء على نصائحي "النهدية" ، أو طلقوا ، أو استمرؤوا العزوبية بسببها...كنت أريد أن أكون" شاعر النهد" مثلما كان نزار قباني "شاعر المرأة"...رضيت بجزء يسير من المرأة، نتوء بتضاريس خطرة ، ترفع إلى السموات العلا أو تهوي إلى الدرك تحت الأسفل ،غير أن أصدقائي بدا لهم أن مقامي الرفيع يستحق أكثر من شاعر، فنصبوني زعيما...زعيما "للتيار الصدري".
فيما بعد قرأ عنوانا عريضا في الصفحة الأولى: "أخطر شبكة إرهابية خططت لقلب النظام"... تساءل مع نفسه : شبكة إرهابية؟...خمسة و سادسهم "نهدهم"، يقلبون نظاما؟ ...رحمك الله يا نيتشه :" إن تثبيت السلم يتم معه إقرار ما ينبغي أن يكون حقيقة".. تصًوًر حجم هذه المأساة: أن يكون جل القابعين خلف الأسوار "زعماء" و "إرهابيون"، لكن داخل اللغة فقط.



 توقيع : لغة العشاق

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متحف الثلج السحرى فى اسطنبول !! فكر لُغَة الصور .. والكاريكاتير الساخِر 4 26-06-2012 12:09 AM
العلاج السحري للقولون العصبي والهضمي ... الدانه 33 الوقاية خير من الف علاج 5 18-10-2010 04:17 PM
المكافأة وأثرها السحري على الطفل , محمد الوقاية خير من الف علاج 6 05-12-2009 10:14 PM
الفانوس السحري خالد00 احتواء ما لا يحتوى 10 07-10-2008 07:57 AM
كيبورد السحري بتصميم عجيب محمد افق تكنولوجي 26 13-04-2008 07:57 AM


الساعة الآن 12:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w