صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,549
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 07-09-2012, 05:59 PM
فكر
:: مراقب عام ::
فكر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
Some people make the world SPECIAL just by being in it
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 5777
 تاريخ التسجيل : 02-09-2011
 فترة الأقامة : 4629 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2024 (12:29 AM)
 المشاركات : 2,684 [ + ]
 التقييم : 454806
 معدل التقييم : فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي فكر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
Smile السعودية في مواجهة صعبة أمام "الماتادور" الإسباني







لقطة لآخر مواجهة جمعت المنتخبين في مايو 2010 والتي انتهت بفوز إسبانيا 3-2

عندما سافر المنتخب الإسباني لكرة القدم إلى بورتوريكو لخوض مباراة ودية في آب/أغسطس الماضي مفتقداً جهود تشافي وديفيد فيا، واجه صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز 2/1، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

ولكن يتوقع أن تكون مهمة المنتخب أكثر سهولة في مباراته الودية المقررة أمام نظيره السعودي مساء اليوم الجمعة بمدينة بونتيفيدرا، بإقليم جالاسيا حيث يعود تشافي وفيا إلى صفوف الفريق الإسباني.

وقال إيكر كاسياس، قائد المنتخب الإسباني وحارس مرماه "عودتهما تمثل أمراً جيداً. إنهما لاعبان مهمان للغاية بالنسبة لنا".

ويغيب فيا عن الملاعب منذ تسعة أشهر بسبب كسر في الساق، وقد غاب عن صفوف المنتخب الإسباني في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012).

ونادراً ما شارك فيا خلال هذا الموسم، ولكن فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني قال "عودته إلى المنتخب تحمل أهمية كبيرة بالنسبة له من الناحية النفسية حتى لو لم يستطع المشاركة".

ويفتقد المنتخب الإسباني في مباراة الغد جهود اللاعب المخضرم كارلس بويول مدافع برشلونة الذي يغيب عن الملاعب بسبب إصابة بكسر في عظام الوجنة، علماً أنه غاب عن يورو 2012 بسبب إصابة في الركبة.

كذلك يغيب فيرناندو لورينتي وخافيير مارتينيز الذي رحل عن صفوف أتلتيك بيلباو وانضم إلى بايرن ميونيخ الألماني قبل أيام في صفقة مثيرة للجدل.

ولم ينجح لورينتي في الرحيل عن أتلتيك بيلباو رغم رغبته في ذلك، ولم يشارك في أي مباراة خلال هذا الموسم حتى الآن بسبب الجدل المثار حول مستقبله مع الفريق.

واستدعى دل بوسكي لاعبين اثنين لم تتضمنهما قائمة المنتخب في يورو 2012 وهما بينات صانع ألعاب ريال بيتيس، وروبرتو سولدادو مهاجم بلنسية.

وتلقى ريال بيتيس عدة عروض مهمة للحصول على خدمات بينات، لكن النادي قرر في النهاية عدم السماح للاعب بالرحيل عن الفريق.

وقال بينات "إنني مستقر للغاية، فأنا أنتمي لريال بيتيس وأصبح تركيزي الآن على مشاركتي مع المنتخب".

أما سولدادو فقد صرح قائلاً "أعرف أن العودة إلى هذا الفريق تعد شيئاً صعباً في ظل وجود مهاجمين متميزين آخرين، والآن أود أن أستغل الفرصة".

وتأتي المباراة كمرحلة استعدادية للمنتخب الإسباني تحت قيادة دل بوسكي قبل المباراة المقررة أمام منتخب جورجيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

رايكارد يبحث عن إعادة الأخضر

وفي المقابل يستعد "الأخضر" السعودي بإشراف مدربه الهولندي فرانك رايكارد لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين في البحرين من 4 إلى 18 كانون الثاني/يناير 2013، وأيضاً لتصفيات كأس آسيا 2015، ومنتخب إسبانيا لتصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

ويلتقي المنتخب السعودي أيضاً نظيره الغابوني في 11 الجاري.

وتعتبر المباراة فرصة مهمة لرايكارد للوقوف على مستويات اللاعبين السعوديين وقدرتهم على مجاراة لاعبي المنتخبات الكبيرة، لا سيما بعد التراجع في النتائج التي حققها المنتخب في السنوات الأخيرة وتحديداً في نهائيات كأس آسيا بالدوحة العام الماضي، حيث خرج من الدور الأول بثلاث خسائر أمام اليابان وسوريا والأردن، وأيضاً خروجه من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال البرازيل.

وأدت هذه النتائج إلى تراجع المنتخب السعودي إلى المركز 105 في التصنيف العالمي للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي (فيفا)، والخامس خليجياً، بما لا يتناسب مع تاريخه الحافل بالإنجازات، أبرزها إحراز لقب كأس آسيا ثلاث مرات أعوام 1984 و1988 و1996، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم 4 مرات متتالية أعوام 1994 في الولايات المتحدة و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في ألمانيا.

ووقع اختيار رايكارد على 24 لاعباً للاستعدادات الأخيرة لمباراتي إسبانيا والغابون جلهم من اللاعبين الشباب الذين يفتقدون للخبرة الدولية الكبيرة باستثناء المدافع أسامة هوساوي المحترف في صفوف إندرلخت البلجيكي والحارس وليد عبدالله ونجمي الوسط تيسير الجاسم وأحمد عطيف والمهاجم ناصر الشمراني.

وأوضح رايكارد أنه "يهدف من خلال مواجهة أبطال العالم وأوروبا للوقوف على المستوى الفني للاعبين وأنه لا يبحث عن تحقيق الفوز على الإسبان لأنه يعلم الفارق الفني الكبير بين المنتخبين ولكنه يتطلع لتحقيق العديد من الأهداف من هذه المواجهة التي تعد الاختبار الأبرز للاعبين قبل الاستحقاقات المقبلة والتي يأتي في مقدمتها كأس الخليج مطلع العام المقبل".

من جانبه، أكد المهاجم ناصر الشمراني "نتطلع لتقديم العرض المطلوب أمام المنتخب الإسباني مع علمنا بالفارق الفني كبير"، مضيفاً "إنها مباراة كرة قدم نسعى فيها لعكس تطور الكرة السعودية من خلال مواجهة منتخب كبير وعملاق كالمنتخب الإسباني".

في المقابل، استدعى مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي جميع اللاعبين الأساسيين بمن فيهم نجم برشلونة دافيد فيا العائد للتو من الإصابة، ولن يتخلف من العناصر التي توجت مؤخراً بلقب كأس أمم أوروبا سوى نجم بايرن ميونج الألماني خابي مارتينيز المنتقل إليه حديثاً من أتلتيك بلباو.

ويبرز في صفوف المنتخب الإسباني قائده الحارس إيكر كاسياس والمدافع سيرجيو راموس ونجما الوسط تشافي هرنانديز وأندريس أنيستا، فضلاً عن سيسك فابريغاس.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخبين السعودي والإسباني تقابلا مرتين، كانت الأولى في نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا وانتهت بفوز إسبانيا بهدف نظيف سجله خوانيتو غوتيريز، والثانية ودية عام 2010 وانتهت أيضاً بفوز إسبانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وترتاح إسبانيا في الجولة الأولى من التصفيات الأوروبية التي تنطلق غداً الجمعة، حيث تبدأ مبارياتها الثلاثاء المقبل عندما تحل ضيفة على جورجيا ضمن منافسات المجموعة التاسعة.




 توقيع : فكر

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موقع "الداخلية" يفشل في مواجهة طلبات المتقدمين إلى وظيفة "جندي" عمر العصيمي وظائف شاغرة 0 23-01-2011 01:12 PM
"هيئة الاتصالات\" توقف خدمات \"بلاك بيري\" في السعودية والتنفيذ هذا الشهر محمد بلاك بيري و آي فون 6 03-09-2010 05:15 AM
50 ألف تذكرة تشعل مواجهة "العالمي" و"الزعيم" hamo0ode الرياضة والشباب 4 21-01-2009 11:26 PM
أصحاب الأرض في اختبار "الأزرق" والبحرين في مواجهة "أسود الرافدين تركي عفيش الرياضة والشباب 2 04-01-2009 11:30 AM
نسور قرطاج في مواجهة صعبة أمام جنوب إفريقيا محمد الرياضة والشباب 3 27-01-2008 01:10 AM


الساعة الآن 02:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w