صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,551
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 09-04-2007, 03:17 PM
مـ√ـصـ√ـيـ√ـولـ
مشرف سابق
مـ√ـصـ√ـيـ√ـولـ غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 16
 تاريخ التسجيل : 31-10-2006
 فترة الأقامة : 6404 يوم
 أخر زيارة : 26-10-2008 (04:12 AM)
 العمر : 36
 المشاركات : 1,618 [ + ]
 التقييم : 461
 معدل التقييم : مـ√ـصـ√ـيـ√ـولـ عضو فضي مـ√ـصـ√ـيـ√ـولـ عضو فضي مـ√ـصـ√ـيـ√ـولـ عضو فضي مـ√ـصـ√ـيـ√ـولـ عضو فضي مـ√ـصـ√ـيـ√ـولـ عضو فضي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي تشلسي ومانشستر يواجهان طموح روما وفالنسيا في دوري الابطال





يواجه تشلسي ومواطنه مانشستر يونايتد شبح الخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما يحل الأول ضيفاً على فالنسيا الإسباني على ملعب "ميستايا", ويستضيف الثاني روما الإيطالي على ملعب "أولد ترافورد" في مانشستر يوم الثلاثاء في إياب الدور ربع النهائي.

وحقق كل من مانشستر وتشلسي نتيجتين مخيبتين نوعاً ما ذهاباً، إذ سقط رجال المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون 1-2 على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما، فيما فشلت مجموعة البرتغالي جوزيه مورينيو في الخروج بأكثر من تعادل 1-1 على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

ويقف فيرغوسون للمرة الأولى هذا الموسم أمام فريق متخبط بمستواه، فبعد أن مني "الشياطين الحمر" بالهزيمة أمام روما، سقطوا فجأة أمام بورتسموث (1-2) في الدوري المحلي.
وأرجع محللون سبب تقهقر المستوى إلى الإصابات التي لحقت بأبرز مدافعي الفريق والتي بدأت تترك أثرها السلبي على أداء الفريق.

ويغيب عن مانشستر يونايتد قلب الدفاع الصربي نيمانيا فيديتش والظهير الأيمن الدولي غاري نيفيل والفرنسي مايكل سيلفستر، وهو الغياب الذي سيترك خط الظهر أمام إرباكات أكبر معززة بفقدان الحارس الهولندي أدوين فان در سار لتركيزه في بعض فترات المباريات الأخيرة، إذ حمل مسؤولية ثلاثة من الأهداف الأربعة التي احتضنتها شباك الفريق في مباراتيه الأخيرتين.

وتتفاقم مشكلات يونايتد بغياب لاعب الوسط المميز بول سكولز أيضاً لطرده في مباراة الذهاب.

ورفض المهاجم النرويجي أولي غونار سولسكاير اعتبار أن فريقه يرزح تحت ضغوط خسارته ذهاباً رغم اعترافه أن سقوطه في روما لم يكن بالنتيجة الإيجابية، قائلا: "الخسارة لم تكن يومها نتيجة جيدة، لكن الأمر الجيد تسجيلنا هدفاً خارج أرضنا، وهذا يمكنه أن يعطينا فرصة لتعزيز آمالنا في بلوغ دور الأربعة عبر تسجيل هدف وحيد على أرضنا".

ويتطلع روما للانضمام إلى قافلة الفرق التي أقصت مانشستر من البطولة القارية على ملعب "أولد ترافورد" نفسه، إذ فشل الفريق الانكليزي 4 مرات في الأعوام العشرة الأخيرة في تعويض تخلفه ذهاباً في أحد الأدوار الإقصائية، فاستطاع بروسيا دورتموند الألماني وموناكو الفرنسي وريال مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي عبور "مسرح الأحلام" بعد إقصاء مانشستر يونايتد.

وأراح مدرب روما لوتشيانو سباليتي قائد فريقه فرانشيسكو توتي أمام كاتانيا (2-صفر) في الدوري المحلي توفيرا لجهوده أمام مانشستر، خاصة أنه يعاني إصابة طفيفة في الظهر.

ورغم الاصابات المختلفة التي لحقت بكل من المدافع الروماني كريستيان كيفو ولاعب الوسط الدولي دانييلي دي روسي وكريستيان بانوتشي, فإن مانشيني يستبعد إقصائهم عن الموقعة.

ويدرك تشلسي أنه أمام مهمة صعبة إلى أبعد الحدود على ملعب فالنسيا الذي سبق أن شهد خروج إنتر ميلان المهيمن على صدارة الدوري الإيطالي في الدور السابق.

وكان فالنسيا انتزع تعادلا ثميناً من إنتر ميلان 2-2 في ذهاب الدور ثمن النهائي في ميلانو، قبل أن يتعادل معه سلباً على استاد ميستايا ويضمن تأهله إلى ربع النهائي.

ولم يخسر فالنسيا على أرضه أمام فريق إنكليزي منذ سقوطه أمام ليدز يونايتد عام 1967، وبقي ليفربول وحده الذي خرج متعادلاً 2-2 من "ميستايا" عام 1998 ضمن مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي، علماً بأن تشلسي لم يفز إلا مرة واحدة في زياراته العشر الأخيرة إلى إسبانيا.

إلا أن الثقة تبدو ظاهرة على تصريحات لاعبي تشلسي، إذ قال الظهير الأيسر الدولي آشلي كول: "كرة القدم الحقيقية هي الذهاب إلى أماكن صعبة كملعب فالنسيا والعودة بنتيجة ايجابية. لقد فعلناها في برشلونة ولا أجد مانعاً لعدم تسجيلنا هدفين على الأقل وخطف بطاقة التأهل غداً".

ويقدم تشلسي مؤخراً أداءً متفاوتاً محققاً الانتصارات بصعوبة في الدوري المحلي، حيث يتخلف بفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر، لكن فالنسيا يعلم جيداً أن بإمكان الفريق الإنكليزي الارتقاء إلى مستوى التحدي بالنظر إلى وفرة المواهب الموجودة ضمن صفوفه أمثال لاعب الوسط الهداف فرانك لامبارد والمهاجم العاجي القوي ديدييه دروغبا.

وقال مدافع فالنسيا الدولي البرتغالي ميغيل، الذي ربطته تقارير بالانتقال إلى تشلسي نفسه في الصيف المقبل: "أتوقع معركة حامية الوطيس هنا، ومستوى أعلى من مباراة الذهاب".

وتابع: "لقد أظهرنا أمام إنتر ميلان وتشلسي أنه يمكننا أن نتوج أبطالاً لأوروبا".

من جهته، أبدى جناح فالنسيا الدولي خواكين قلقه من الاستراتيجيات المفاجئة التي يحضرها مورينيو، قائلاً: "مورينيو مدرب ممتاز، وأنا متأكد من أنه يحضر مفاجأة لنا، لذا علينا الحذر رغم شعورنا بالقوة حالياً".

وتأتي تصريحات خواكين مناقضة للنتيجة المخيبة التي حققها فريقه في الدوري المحلي حيث سقط أمام اتلتيك بلباو الضعيف صفر-1، في مباراة أراح فيها المدرب كيكي فلوريس سبعة من لاعبيه الأساسيين بينهم الحارس سانتياغو كانيزاريس.

وسيفتقد فلوريس مرة أخرى خدمات المهاجم فرناندو مورينتيس والجناح الأيسر فيسنتي رودريغيز، إلى المدافع كارلوس مارشينا الموقوف.



 توقيع : مـ√ـصـ√ـيـ√ـولـ



رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تشلسي يتصدر أقوى دوري في العالم محمد الرياضة والشباب 10 02-02-2010 10:56 PM
طمني عليك روحي بين اياديه صهيل القصيد 10 29-09-2008 05:12 AM
السلبية تقتل طموح الأهلي والوحدة في دوري الأبطال تركي عفيش الرياضة والشباب 4 12-04-2008 01:46 PM
الهلال ومانشستر يونايتد في وداع نجم الكرة السعودية سامي الجابر تركي عفيش الرياضة والشباب 10 22-01-2008 07:37 PM
موقعه دوري الابطال مانشستر × ميـلان مـ√ـصـ√ـيـ√ـولـ الرياضة والشباب 5 27-04-2007 08:27 PM


الساعة الآن 08:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w