صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,551
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 01-01-2011, 03:55 PM
puishe-07
عضو مجالس الرويضة
puishe-07 غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 4985
 تاريخ التسجيل : 12-08-2010
 فترة الأقامة : 5022 يوم
 أخر زيارة : 24-01-2023 (09:59 PM)
 الإقامة : القنفده
 المشاركات : 1,529 [ + ]
 التقييم : 123197
 معدل التقييم : puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي puishe-07 عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي هل تعرفون ســــبب عدم قيام تيفيز بعلاج التشوه الموجود في رقبته...




لماذا يلعب الأرجنتيني كارلوس تيفيز بروح قتالية حتى في أسوأ الظروف؟ ولماذا لا يعالج التشوه في رقبته رغم تقاضيه الملايين من ناديه مانشستر سيتي؟ ولماذا قبل باستعباد سماسرة الكرة من أجل الخروج من الأرجنتين؟ هذه الأسئلة وغيرها التي تحير محبي اللاعب الملقب ب”الأباتشي” كشف عن أجوبتها النجم في حوار مفتوح مع وسائل الإعلام.

قتلى ومخدرات وإطلاق نار وعصابات وصفارات سيارات الشرطة هي مفردات ذاكرة تيفيز في حي فورت أباتشي في ضواحي بوينس آيرس الأرجنتينية والذي يقال إن لا أحد ينجو منه إلا وساقاه أمامه إما في الكفن أو بلعب الكرة ويتذكر تيفيز فيقول: عندما كنت طفلا لم يكن بمقدوري الخروج الى الشارع بمفردي فالوضع خطير جدا، في الليل نسمع أصوات الأعيرة النارية وصراخ وبكاء الناس وأحيانا يخترق الرصاص نوافذ المنزل أو جداره وتحتمي العائلة كلها بالارتماء على الأرض وفي الصباح أذهب للتمرن على الكرة وفي الطريق الى المدرسة كنت أرى الجثث ملقاة على قارعة الطريق. كانت خيارات الفتية في الحي إما المخدرات أو عصابات السرقة ويطلقون على المال من هذه النشاطات المشبوهة ب”المال السهل”.



صديق مقرب جدا مني كان أحد هؤلاء وقد خسر حياته في تبادل إطلاق نار مع الشرطة قبل 5 سنوات بعد عملية سرقة وتوجب علي الاختيار إما أن تكون نهايتي مثله أو أحقق حلمي في الاحتراف”.




كان تيفيز حتى سن ال 11 يعرف باسم كارلوس مارتينيز وقد بني الحي الذي يقطن فيه بعد الحرب العالمية الثانية كي يكون بديلا عن الأحياء العشوائية وما زالت السلطات المحلية لا تعرف بالضبط عدد قاطنيه بسبب رفضهم الإدلاء بمعلومات عن عدد أفراد أسرهم وكان والد تيفيز يعمل في البناء ويكافح لإشباع أسرته.




الجوع الى النجاح شيء والشعور بالجوع شيء آخر وقد اختبر تيفيز النوعين وما لاقاه في مسيرته من الخصوم في الملاعب لا يصل لمعاناته عندما كان يسجل فقط من أجل أن يحظى بلقمة طعام وقنينة مشروبات غازية في أفضل الأحيان ويعلق تيفيز: كنت أراوغ لاعبي الخصم الأكبر مني وأراوغ بالكرة- التي كنا نستعيرها - الأرض المملوءة بقطع الزجاج والحقن الفارغة وأرتدي أربع لبادات على ساقي ولبادتين على ذقني ولبادتين على ذراعي كي أتجنب الإصابة بالأمراض وخصوصا التيتانوس (الكزاز) فقد كنا نلعب في وسط القمامة لكن مشكلتي الحقيقية كانت في حذائي فقد كان ضيقا جدا وانتهى بي الحال الى توقف نمو أظافر قدمي”.




ولكن ماذا عن التشوه في رقبته والذي رفض علاجه رغم عرض ناديه السابق بوكا جونيورز دفع التكاليف؟ يجيب تيفيز قائلا: أوقعت ابريق الماء الساخن عرضا على جسدي ولن أغير شكله ولو امتلكت ذهب العالم كله لأن الله اختار أن يكون على جسدي هذا التشوه ليذكرني بقدري الذي هربت بفضله من الجحيم، تصور أنني في مرة فكرت ببيع القمامة لكن لحسن الحظ أنقذتني الكرة”.




تيفيز اليوم أكثر شهرة من ميسي في الأرجنتين فميسي يعد بالنسبة للأرجنتينيين لاعبا أوروبيا لم يحترف في أنديتهم وهم يتعاطفون أكثر مع صورة اللاعب غير الكامل مثل مارادونا وتيفيز.




ويعتزم المخرج الأورغواني أدريانو كايتانو عرض سيرة حياة تيفيز في فيلم اسمه الأباتشي” في مطلع العام المقبل وسيسلط الفيلم الأضواء على الحياة البائسة للحي من خلال ولدين هما كارلوس وكاباناس اللذان ترعرعا في الحي الفقير ويحلمان بالهرب بعيدا عنه ويقول تيفيز عن الفيلم: أنا متحمس جدا لهذا المشروع رغم اعتراضي على بعض الجوانب لكنني واثق من التوصل الى حل بشأنها، لا أرضى بانتقاد الحي كثيرا فقد عشت فيه أياما حلوة وأنا فخور به ولست أدري ما كان سيكون مصيري لو بقيت فيه ربما كنت لأعيش في بيوت من الصفيح (الكارتونيرو) كما هو حال أغلب ساكنيه الآن”.




وعن علاقته بأسرته يقول تيفيز: كنت أحرص على العودة الى المنزل قبل مجيء أبي في ال 7 مساء لتجنب العقوبة، في أحد الأيام عندما كنت ألعب في بوكا جونيورز عدت الى المنزل ووجدت والدي يتشاجران ولم يكن هناك طعام على الطاولة فاتصلت بالمدرب رامون مادوني الذي سبق أن نصحني بالإنتقال الى بوكا جونيورز وقال لي تعال وتناول الطعام معي وعندما عدت الى المنزل في وقت متأخر في تلك الليلة وجدت صحنا فيه بيض وأرز عرفت بعدها أن أبي اقترض المال وأمي طبخت فشرعت في البكاء. الفقر صعب جدا ومن غير العدل أن يكون بعض الناس فاحشي الثراء ولديهم شتى أصناف الطعام وآخرون لا يجدون ما يسدون به جوعهم واليوم عندما أنظر الى المشردين اشعر بالجنون لأن مصيري كان ليكون مثلهم، اختبرت الجوع والبؤس ولا أتمنى أن يعاني من ذلك أحد...”.


قدم تيفيز بسن ال25 الى انجلترا وانتقل بعد انقاذه ناديه السابق وست هام من الهبوط الى مانشستر يونايتد ثم حط رحاله في جاره سيتي.






رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغذاء والدواء تلغي تسجيل مستحضر أفانديا الخاص بعلاج السكري عمر العصيمي الوقاية خير من الف علاج 10 18-10-2010 06:13 PM
كسر رقبته الخبل سمو الاحساس لُغَة الصور .. والكاريكاتير الساخِر 16 08-01-2010 10:18 PM
خادمة .. تخنق الطفل بالسلك وتغرس السكين في رقبته سمو الاحساس احتواء ما لا يحتوى 9 02-01-2009 11:57 PM
الصحه تتكفل بعلاج *مصاب الرويضه*في مستشفى اهلي عاشق الكاسر احتواء ما لا يحتوى 11 23-07-2008 05:39 AM


الساعة الآن 04:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w