صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,555
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 23-03-2007, 09:56 PM
مـ√ـصـ√ـيـ√ـولـ
مشرف سابق
مـ√ـصـ√ـيـ√ـولـ غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 16
 تاريخ التسجيل : 31-10-2006
 فترة الأقامة : 6412 يوم
 أخر زيارة : 26-10-2008 (04:12 AM)
 العمر : 36
 المشاركات : 1,618 [ + ]
 التقييم : 461
 معدل التقييم : مـ√ـصـ√ـيـ√ـولـ عضو فضي مـ√ـصـ√ـيـ√ـولـ عضو فضي مـ√ـصـ√ـيـ√ـولـ عضو فضي مـ√ـصـ√ـيـ√ـولـ عضو فضي مـ√ـصـ√ـيـ√ـولـ عضو فضي
بيانات اضافيه [ + ]
Cool مفترق طرق للكبار في التصفيات الاوربية





تواجه أربع من القوى الكروية الأوروبية الكبيرة في عالم كرة القدم "معركة البقاء" ضمن دائرة المنافسة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة 2008 في النمسا وسويسرا من خلال جولتي التصفيات اللتين ستجريان السبت والأربعاء المقبل.

ويبرز من هذه القوى الكروية الكبرى المنتخب الإيطالي بطل العالم الذي سيغيب عن جولة السبت لكنه سيستضيف نظيره الاسكتلندي في باري الأربعاء المقبل, ويحتاج أبطال العالم للفوز في هذه المباراة من أجل الاستمرار في دائرة المنافسة على التأهل ليورو 2008 .

وقد يجد المنتخب الإيطالي نفسه قبل هذه المباراة متخلفاً بفارق خمس نقاط خلف نظيره الاسكتلندي الذي يستضيف المنتخب الجورجي السبت في أول مباراة للمنتخب الاسكتلندي بقيادة مديره الفني الجديد أليكس ماكليش.

كما يستطيع المنتخب الفرنسي وصيف بطل العالم 2006 والفائز بـ"يورو 2000" وكأس العالم 1998 أن يعزز صدارته للمجموعة الثانية ويتفوق على المنتخب الإيطالي بخمس نقاط أيضاً إذا نجح في التغلب على مضيفه الليتواني السبت.

وفي الوقت نفسه يبدو المنتخب الأوكراني الذي يحتل المركز الرابع في المجموعة بفارق نقطة واحدة فقط خلف نظيره الإيطالي (وتبقى له مباراة مؤجلة من منتخبات فرنسا واسكتلندا وإيطاليا) واثقاً من إحراز النقاط الثلاث لمباراته السبت أمام منتخب جزر فارو الذي خسر مبارياته الأربع التي خاضها حتى الآن.

وحقق المنتخب الإيطالي فوزين فقط بالإضافة إلى تعادل واحد مقابل هزيمة وحيدة في المباريات الأربع التي خاضها بالتصفيات تحت قيادة مديره الفني روبرتو دونادوني الذي تولى مسؤولية تدريب الفريق خلفاً للمدرب مارتشيلو ليبي الذي ترك المنتخب بعد أن قاده للفوز بكأس العالم
2006 بألمانيا.

ويسعى المنتخب الكرواتي في المجموعة الخامسة لتشديد الخناق على باقي منافسيه خصوصاً الإنكليزي والروسي, من خلال تحقيق الفوز على ضيفه المقدوني السبت بينما يسعى المنتخب الروسي بقيادة مديره الفني الهولندي غوس هيدينك إلى مواصلة المطاردة على قمة المجموعة بالتغلب على مضيفه منتخب أستونيا في مواجهة أخرى السبت.

وضع حرج لإسبانيا
وفي نفس الوقت يبدو موقف المنتخب الإسباني في المجموعة السادسة محفوفاً بالمخاطر, في لقائه مع الدنمارك, أكثر من نظيريه الإيطالي والإنكليزي في مجموعتيهما, وساء وضع المنتخب الإسباني في مجموعته بعدما خسر الفريق مباراتيه أمام السويد وأيرلندا الشمالية ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الخامس بالمجموعة بفارق تسع نقاط خلف نظيره السويدي متصدر المجموعة.

وسيكون اختبار المنتخب الإسباني صعباً للغاية أمام ضيفه الدنماركي, الذي لم يخسر في آخر 17 مباراة خاضها, صاحب المركز الثاني (سبع نقاط) علماُ أنه سيستضيف أيضاً المنتخب الأيسلندي صاحب المركز السادس (ثلاث نقاط) الأربعاء المقبل.

ويحتاج المدرب لويس أراغونيس المدير الفني للمنتخب الإسباني إلى إعادة ترتيب أوراقه في خط دفاع الفريق قبل لقاء الدنمارك خصوصاً وأن الفريق سيفتقد جهود نجمي الدفاع كارلوس بويول وسيرجيو راموس بداعي الإيقاف.

ويغيب المنتخب السويدي عن جولة السبت لكنه سيحل ضيفاً الأربعاء المقبل على منتخب أيرلندا الشمالية صاحب المركز الثالث برصيد سبع نقاط, وفي نفس المجموعة يحل منتخب أيرلندا الشمالية ضيفاً السبت على منتخب ليشتنشتاين صاحب المركز الأخير الذي خسر مبارياته الثلاث التي خاضها في التصفيات ولذلك يسعى المنتخب الأيرلندي إلى تحقيق الفوز وتقليص الفارق مع المتصدر السويدي.

البرتغال تسعى للتعويض
وفي المجموعة الأولى يملك المنتخب البرتغالي وصيف بطل أوروبا 2004 الفرصة للظهور بشكل أفضل بعد البداية المهتزة للفريق في التصفيات إذ يستضيف الفريق نظيره البلجيكي السبت قبل السفر إلى صربيا لمواجهة منتخبها الأربعاء المقبل.

ورغم ذلك يعاني المنتخب البرتغالي من غياب نجم خط وسطه وصانع ألعابه ديكو للإصابة والعملية الجراحية التي أجراها حديثاً كما يغيب عن صفوفه لاعب خط الوسط المهاجم سيماو للإيقاف.

ويغيب المنتخب الفنلندي متصدر المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة من خمس مباريات عن جولة السبت مما يتيح الفرصة أمام منتخبي صربيا وبولندا للتقدم عليه في جدول المجموعة إذ يحتلان المركزين الثاني والثالث برصيد عشر نقاط لكل منهما.

ويحل المنتخب الصربي ضيفاً على منتخب كازاخستان بينما يستضيف المنتخب البولندي منتخب أذربيجان.

التشيكية تواجه ألمانيا
ويبرز من بين المباريات التي تقام السبت لقاء المنتخبين الألماني والتشيكي في العاصمة التشيكية براغ على قمة المجموعة الرابعة, وجمع كل من المنتخبين الألماني والتشيكي عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل واحد لكل منهما في مبارياتهما الأربع السابقة التي جرت حتى ألآن وتبدو فرصة الفريقين كبيرة في التأهل سوياً بغض النظر عن نتيجة المباراة بينهما.

ولكن المنتخب التشيكي يستطيع التقدم بفارق كبير على نظيره الألماني إذا حقق الفوز على ملعبه ثم على المنتخب القبرصي الأربعاء المقبل في الجولة التي يغيب عنها المنتخب الألماني, وفي بقية منافسات المجموعة الرابعة تلتقي أيرلندا مع ويلز وقبرص مع سلوفاكيا.

وتشهد المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية مواجهة حماسية على صدارة المجموعة عندما تلتقي حاملة اللقب الأوروبي اليونان مع تركيا في أثينا.

ويقتسم البلدان صدارة المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط لكل منهما من ثلاث مباريات, بينما تسعى النرويج التي تحتل المركز الثالث بترتيب المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن تركيا واليونان للدخول في سباق الصدارة بالفوز على البوسنة والهرسك السبت.

وتستضيف هولندا متصدرة المجموعة السابعة منتخب رومانيا بمدينة روتردام في مباراة لم يتعرض طرفيها لأية هزائم حتى الآن بمشواريهما بالتصفيات الأوروبية, وجمعت هولندا عشر نقاط بفارق ثلاث نقاط عن رومانيا, ولكن الهولنديون لعبوا مباراة إضافية.

أما بلغاريا ثاني المجموعة برصيد ثماني نقاط فلن تلعب مباراتها بهذه الجولة قبل الأربعاء المقبل عندما تلتقي بألبانيا.

وبعد هذه الجولة من تصفيات الأمم الأوروبية 2008 تجرى الجولة التالية من التصفيات في الثاني والسادس من حزيران/يونيو المقبل أي قبل عام تقريباً على انطلاق النهائيات التي تحتضن منافساتها سويسرا والنمسا في الفترة ما بين السابع و29 حزيران/يونيو 2008.




المصدر: وكالات



 توقيع : مـ√ـصـ√ـيـ√ـولـ



رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جدول التصفيات النهائيه الهلالي الرياضة والشباب 24 03-10-2009 09:10 PM
التصفيات النهائية لقارة افريقيا بتصفيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا عبدالمجيد الرياضة والشباب 10 07-07-2009 07:42 PM
مجموعات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 تركي عفيش الرياضة والشباب 7 20-07-2008 04:13 AM
التصفيات الأولمبية الآسيوية : اليابان تبلغ أولمبياد بكين وتقصي السعودية تركي عفيش الرياضة والشباب 4 27-11-2007 12:02 AM
الاتحاد الاسيوي يعلن تصنيف المنتخبات ونظام التصفيات لكاس العالم محمد الرياضة والشباب 4 05-08-2007 12:40 PM


الساعة الآن 11:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w