صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,545
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > منتدى السفر والسياحه
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 08-06-2010, 09:45 AM
محمد
ابو رنيم
إدارة الموقعـ
محمد غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هـــــــــــلا وغـــــــــلا


قدمت أهلاً ووطأت سهلاً نرحب بكم بباقة زهور

يسعدني أن أرحب بكم أجمل ترحيب

متمنياً لكم طيب الإقامة مع المتعة والفائدة

وننتظر منكم الجديد والمفيد


اخوكم محمد
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 17-11-2006
 فترة الأقامة : 6373 يوم
 أخر زيارة : 25-10-2019 (11:21 PM)
 الإقامة : رويضة الاحباب
 المشاركات : 1,885 [ + ]
 التقييم : 176397
 معدل التقييم : محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
صور >>إِيــطآليــــ آ <<






إيطاليا أو الجمهورية الإيطالية، هي دولة أوروبية تقع في جنوب القارة الأوروبية. تتكون أيطاليا من ثلاث أجزاء أساسية، الأرض المتصلة بإوروبا، التي عادة ما يتم وصف شكلها بالحذاء، وجزيرتين هما صقلية وسردينيا. يحد أيطاليا من الشمال جبال الألب، ويوجد داخل الأراضي الإيطاليا دولتين مستقلتين هما الفاتيكان و سان مارينو.


الجغرافيا


مساحة إيطاليا تزاهي الثلاثمائة ألف كم مربع. شكل البلاد جغرافياً هو كالحذاء الممتد داخل البحر الأبيض المتوسط، بساحل يبلغ مجمل طوله 7600 كم . تتبع إيطاليا جزر عدة أهمها جزيرتي سردينيا و صقلية. سلسة جبال الأبينيني تكون العمود الفقري لإيطاليا، شكلها كالقوس ممتدةً من الجنوب الى الشمال، حيث تلتئم مع جبال الألب، المتواجدة بدورها في شمال و شمال غرب البلاد. أعلى ارتفاع هو مون بلان أو مونته بيانكو (ترجمته:الجبل الأبيض)، اللذي يبلغ ارتفاعه 4748 متر فوق سطح البحر. على طول الساحل الغربي، تتمتد عدة ريفييرات و خلجان من الشمال الى الجنوب، أهمها الريفييرا الإيطالية في ليغوريا، و الريفييرا الاتروسكية في توسكانا و خليج نابولي في كامبانيا. يسمى الساحل الشرقي ابتداءاً من تريسته في الشمال الى غارغانو في الجنوب بساحل الأدرياتيكي الإيطالي. أطول أنهار البلاد هي بو، إتشه، أرنو و تيبر. أكبر البحيرات هي غاردا، لاغو ماجوره (البحيرة العظمى)، كومر في شمال إيطاليا و بحيرات بولسينا و تراسيمينو في وسط البلاد. هناك عدة براكين على الأراضي الإيطالية أهمها فيزوف و إتنا.
مناخ إيطاليا هو مناخ البحر المتوسط، اللذي يتميز بإعتدال شتاءه و حر صيفه. الرطوبة تكون عالية في الصيف، و خاصة في المناطق القريبة من البحر. بينما تكسو الثلوج سفوح جبال الألب و الأبينيني في الشمال.


السكان
يبلغ عدد سكان إيطاليا حوالي 60 مليون نسمة، هي بذلك رابع أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان. أكثر من ثلثي سكان البلاد يعيشون في المدن و خاصة في الشمال. تمت تلك الهجرة من الريف الى المدن تدريجياً و لكن أهم فتراتها كانت في الخمسينات و الستينات من القرن العشرين. في بداية التسعينات، بدأت ظاهرة معاكسة و هي الهجرة مجدداً الى الريف ،و خاصة الريف القريب من المدن الكبرى، بعدما ازدحمت معظم المدن و زادت نسبة تلوثها. سكان إيطاليا هم أطول معمرين في العالم، حيث يبلغ معدل طول العمر عند الرجال 76 عاماً و عند السيدات 83 عاماً. أحد الأسباب الرئيسية لذلك هو نوعية الطعام المستهلك، و خاصة المحضر بزيت الزيتون.


اللغة

اللغة الإيطالية هي اللغة الرسمية. هناك لغات هي أقرب الى أن تكون لهجات مختلفة منتشرة في البلاد، و خاصة في جزر سردينيا و صقلية. اللغة الإيطالية هي لغة رومانسية، مخارج حروف كلماتها تكاد أن تكون منسقة كنغمة موسيقية. اللغات الأجنبية الأخرى ليست منتشرة، و خاصة بين كبار السن.


الديانة

الديانة الأكثر انتشاراً هي المسيحية الكاثوليكية، اللتي كانت روما حتى عام 1929 مركزاً لها، الى أن تم إنشاء دولة الفاتيكان المستقلة في قلب روما في ذلك العام، لكي يتسنى لساسة البلاد فصل الدين عن الدولة فعلياً. هناك أقليات بروتستانتينية، يهودية و مسلمة، بينما يشكل الإسلام أسرع الديانات نمواً هناك.


بندقية
البندقيه او Venice عاصمة اقليم فينيتو الواقع في شمال شرق ايطاليا. يقدر عدد سكانها 271 الف نسمة. المدينة عبارة عن عدة جزر متصلة ببعضها عن طريق جسور و تطل المدينة على البحر الأدرياتيكي. تعتبر المدينة من اهم المدن الايطالية ومن اكثر المدن جمالا في ايطاليا لما تتمتع به من مباني تاريخية يعود أغلبها إلى عصر النهضة في ايطاليا و قنواتها المائية المتعددة ما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم. كانت تتمتع البندقيه بحكم ذاتي اثناء العصور الوسطى وما بعد ذلك و كانت تسمى جمهورية البندقيه او Republic Of Venice و تعتبر من اهم مرافئ اوروبا تجاريا واثناء الحملات الصليبية و تتمتع بقوة بحرية هائلة.


المواصلات في البندقية

البندقيه وهي عبارة عن اكثر من مئة جزيرة ملتصقة كانت وما زالت من اصعب اماكن التنقل عمليا و هندسيا. طرق التنقل في البندقيه محصورة في القوارب الكلاسيكية المتوفرة بكثرة في المدينة والتي يطلق عليها ال Gondola او الجناديل و بعض الشوارع خارج قلب المدينة و في القرن التاسع تم توفير سكة حديد الى البندقيه و تقع خارج مركز المدينة ايضا .في القرن العشرين تم بناء شارع رئيسي يوصل الى المدينة ومواقف عامة. تعتبر المدينة مثالية من ناحية عدم استخدام السيارات و الشاحنات على مستوى اوروبا و العالم . يمكن الوصول الى البندقيه جواَ عن طريق مطار تم بناءه مؤخرا ليخدم البندقيه و الضواحي المحيطة بها و هو مطار ماركو بولو الدولي








































































 توقيع : محمد

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w