صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,551
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضة الخاصة > احتواء ما لا يحتوى
احتواء ما لا يحتوى للمواضيع التي لاتندرج تحت اي قسم
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 14-10-2009, 06:55 AM
سلطان الشوق
:: مراقب عام ::
سلطان الشوق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Peru
 رقم العضوية : 3516
 تاريخ التسجيل : 12-05-2009
 فترة الأقامة : 5480 يوم
 أخر زيارة : 17-08-2016 (01:03 PM)
 المشاركات : 8,122 [ + ]
 التقييم : 20231
 معدل التقييم : سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
جديد ملاسنات واحتجاجات في الانتخابات والجدل مستمر حول شراء الأصوات




تزاحم المرشحين على البوابة المؤدية لصناديق التصويت أمس
جدة مشاري الوهبي، حمد العشيوا
تصاعدت حدة المنافسة والإثارة في ثاني أيام الجولة الثانية لانتخابات غرفة جدة، مع ظهور مؤشرات أولية، على اكتساح سريع لعدة أسماء بشكل ضمن لها حجز مقعد ضمن الكراسي الاثني عشر المكونة لـ "مجلس صناعة النجوم"، وهو الوصف تطلقه أوساط قطاعات الأعمال على مجالس إدارات الغرفة المتعاقبة .
وتفرغت مجموعة من المرشحين الجدد، لرصد تحركات المرشحين النشطين في صالة الاقتراع، من خلال استقبال وتوديع الناخبين المؤيدين، في مسعى منهم لرصد مخالفات واختراقات للنظام، تحسب على منافسيهم.
وزاد من موجة الاعتراضات ظهور صور صحفية لشخص يحمل بطاقات الناخبين ذات اللون "الأحمر" ويدفع "نقوداً" لشخص آخر، فسرت على أنها عملية شراء علني لأصوات الناخبين، في وقت ترددت فيه أحاديث جانبية عن قيام اثنين من المرشحين وممثليهم، بتوزيع مبالغ تصل إلى 100 ريال، على عدد من الخارجين من صالة الاقتراع.
وتعدى مجموع الناخبين بنهاية فترتي الاقتراع أمس، نحو 3850 ناخبا، بحساب مراحل الانتخابات الأولى، فيما أدلى أمس أكثر من 1800 ناخب بأصواتهم، قبل نحو 24 ساعة من أعلان أسماء الفائزين، والمتوقع أن يشهد اقتراع ما لا يقل عن 2000 ناخب.
وفيما ظهرت مؤشرات على اكتساح 5 من أعضاء مجلس الإدارة السابق للغرفة لأعلى الأصوات بين المقترعين، اتهم مرشحون بينهم سيف الله شربتلي، عباس عبد الجواد، ياسر الخولي، إضافة إلى مشاغبين من جيل الشباب، يتقدمهم ناصر الفرحان وماهر بندقجي، موظفي غرفة جدة المشاركين في اللجنة، التأثير على الناخبين، من خلال توجيههم غير المباشر لترشيح أعضاء مجلس الإدارة في الدورة المنتهية.
وتعالت الأصوات أكثر من مرة داخل القاعة المخصصة للمرشحين، التي يفصلها عن مسار دخول الناخبين إلى صناديق الاقتراع "باب" فقط، حيث طالب البعض بمنع بعض المرشحين من تجاوزه، فيما شهد مركز الاقتراع دربكة أخرى بعد شائعات ورسائل عن استبعاد اللجنة لبعض المرشحين.
من جانبه نفى رئيس فريق عمل الغرفة من لجنة الانتخابات عثمان باصقر، الاتهامات الموجهة لموظفي الغرفة بدعم مرشحي المجلس السابق، قائلاً "هذا الكلام غير دقيق ولا أساس له من الصحة، فقد تم توزيع الموظفين بإشراف اللجنة، حتى إنه بين كل اثنين من موظفي الغرفة موظف من وزارة التجارة".
وأضاف باصقر في تصريح لـ "الوطن" أن فريق العمل التابع للغرفة، يعمل في المهام والأماكن وفقاً لتعليمات لجنة الوزارة، موضحاً "أن الصالة مكشوفة أمام الجميع وأي تحركات مخالفة هي محل رصد مباشر من اللجنة".
وفيما يخص الدخول المتكرر للمرشحين إلى قاعة الاقتراع، بحجة التصويت لوجود أكثر من سجل تجاري له، قال "الحاصل أن بعض المرشحين استفاد من وجود مجموعة سجلات معه يحق له نظام الاقتراع عنها، وهذا إجراء نظامي، موضحاً "أن اللجنة المنظمة اجتمعت وقررت الطلب من الناخبين الاقتراع عن السجلات مرة واحدة".
وحسب تأكيدات مدير قطاع التقنية والمعلومات في غرفة جدة المهندس محيي الدين حكمي سيكون إعلان نتائج الانتخابات بعد 4 ساعات من إغلاق باب التصويت مساء اليوم.
وقال حكمي في بيان وزع أمس "سيبدأ الفرز في العاشرة مساءً بمقر الغرفة الرئيسي حسب طلب اللجنة المشرفة على الانتخابات حيث يستغرق ذلك ساعة تقريباً، عقب ذلك يتم فرز الاستمارات بالعين المجردة من قبل اللجنة والمراقبين على مدار ساعتين، قبل أن يتم الفرز الآلي الذي يستغرق أيضا ما يقارب ساعتين.
وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات التي تشرف عليها وزارة التجارة والصناعة رفضت مقترحاً لقطاع التقنية والمعلومات في غرفة جدة بالتصويت عن بعد لمنتسبي الدرجة الممتازة حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم من مكاتبهم.
وأشار حكمي إلى أنها المرة الأولى التي يتم خلالها وضع صور المرشحين ضمن بطاقة الاقتراع السري خلال الانتخابات الجارية، حيث تضمنت القائمة الاسم والصورة في آن واحد للمرشحين الـ65.
ورصد البيان أمس مشاركة 50 مستثمراً أجنبياً في التصويت للمرشحين المتنافسين على عضوية غرفة جدة، في توجه جديد يواكب فتح الباب أمام المستثمرين لممارسة العمل التجاري والصناعي داخل المملكة.



 توقيع : سلطان الشوق


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«خدمات العملاء» تحتكر الأصوات النسائية محمد احتواء ما لا يحتوى 5 04-11-2009 01:16 PM
سمو الاحساس10000ابداع مستمر محمد مرفأ البداية وروح التواصل 31 26-08-2009 07:56 PM
تأجيل الانتخابات البلدية للسماح للمرأة السعودية بالمشاركه محمد السهلي احتواء ما لا يحتوى 2 20-05-2009 04:48 PM
الدكتور الهاشمي والدجل البدر احتواء ما لا يحتوى 22 02-04-2007 03:08 PM


الساعة الآن 06:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w