صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,873
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,537
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضة الخاصة > احتواء ما لا يحتوى
احتواء ما لا يحتوى للمواضيع التي لاتندرج تحت اي قسم
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 05-10-2009, 09:29 PM
عالي مستواه
عضو مجالس الرويضة
عالي مستواه غير متواجد حالياً
Qatar     Male
لوني المفضل Bisque
 رقم العضوية : 296
 تاريخ التسجيل : 07-01-2007
 فترة الأقامة : 6292 يوم
 أخر زيارة : 20-07-2017 (01:15 AM)
 الإقامة : اااا
 المشاركات : 1,368 [ + ]
 التقييم : 886
 معدل التقييم : عالي مستواه عضو ذهبي عالي مستواه عضو ذهبي عالي مستواه عضو ذهبي عالي مستواه عضو ذهبي عالي مستواه عضو ذهبي عالي مستواه عضو ذهبي عالي مستواه عضو ذهبي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي خادم الحرمين يرأس مجلس الوزراء ولا تأجيل للدراسة



صدق - واس - خالد العلي:

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام بجدة.
وفي مستهل الجلسة عبر خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره لقادة وزعماء دول العالم الذين شاركوا المملكة العربية السعودية احتفاءها بافتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في ثول يوم الرابع من شهر شوال الذي صادف اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ، كما شكر أيده الله الزعماء والقادة على ما أبدوه من مشاعر السعادة والتفاؤل بهذا الصرح العالمي وما عبروا عنه تجاه المملكة في يومها الوطني ذلك الشعور الذي جسد ما تحظى به المملكة من مكانة عالمية على كل صعيد بحمد الله.
وقال معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة إن خادم الحرمين الشريفين أطلع المجلس بعد ذلك على المباحثات والمشاورات والاتصالات التي أجراها حفظه الله خلال الأيام الماضية مع بعض قادة الدول ومبعوثيهم حول مختلف الأحداث والتطورات في المنطقة والعالم.
وبين معاليه أن المجلس أعرب عن خالص تعازيه ومواساته لحكومات وأسر وذوي ضحايا الفيضانات والنوازل الطبيعية في آسيا وأوروبا داعياً الله أن يحفظ الجميع من كل مكروه.
كما اطلع المجلس بعد ذلك على نتائج أعمال مؤتمر مبادرة خادم الحرمين الشريفين لحوار أتباع الأديان والثقافات وأثرها في إشاعة قيم الإنسانية الذي اختتم في جنيف يوم الخميس الماضي ، مؤكداً أهمية الحوار سعياً للوصول إلى مجتمع إنساني يسوده التفاهم والاحترام المتبادل.. وعلى نتائج أعمال قمة مجموعة العشرين التي اختتمت مؤخراً في مدينة بيتسبرغ الأمريكية ، واجتماعات الدورة الرابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك .
من ناحيته استعرض خادم الحرمين الشريفين الاستعدادات لبدء العام الدراسي التي أعدتها وزارتي التربية والصحة مع التأكيد على أن بداية العام الدراسي ستكون يوم السبت القادم للمرحلتين المتوسطة والثانوية والسبت الذي يليه للمرحلة الابتدائية

حيث ورد في تتمة الخبر:

وأشار وزير الثقافة والإعلام إلى أن المجلس تطرق إلى الاستعدادات والخطط الشاملة التي أعدتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة للتوعية بوباء الأنفلونزا المستجدة(a.h1.n 1) مع استهلال العام الدراسي الجديد بمشيئة الله في جميع مناطق المملكة يوم السبت القادم للمرحلتين المتوسطة والثانوية ويوم السبت بعد القادم للمرحلة الابتدائية وما في حكمها.
وأنهى معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بيانه بأن المجلس إثر إطلاعه على جدول الأعمال أصدر من القرارات ما يلي :-
أولاً :
بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 28 / 24 ) وتاريخ 23/5/1430هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية جنوب إفريقيا في مجال الدفاع .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
ثانياً :
وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – أو من ينيبه – بالتوقيع على مشروع اتفاقية نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وذلك في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية .
ثالثاً :
بعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى رقم ( 26/30) وتاريخ 16/4/1430هـ وافق مجلس الوزراء على الترخيص بتأسيس شركة مساهمة باسم ( الشركة الوطنية للتأمين ) وفقاً لنظامها الأساسي المرفق بالقرار .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .

وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير الثقافة والإعلام – أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب المصري لإعداد مشروع اتفاقية للتعاون الإعلامي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية مصر العربية في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
خامساً :
بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 32/25 ) وتاريخ 29/5/1430هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون الثقافي والإعلامي بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 18/12/1429هـ الموافق 16/12/2008م وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
أبرز ملامح مذكرة التفاهم :
أولاً : يعمل الطرفان على تطوير التعاون بينهما في مجالات الثقافة والفنون والإعلام والنشر وفقاً لمبادئ المساواة والمنفعة المتبادلة وبما يضمن المحافظة على السمعة الحسنة للبلدين ويمنع الإساءة إليهما .
ثانياً : يشجع الطرفان التعاون بينهما في جميع المجالات الإعلامية وخاصة ما يلي:
1 – تبادل الزيارات بين المسؤولين عن القطاعات الإعلامية .
2 – تبادل البرامج وعرض الأفلام الوثائقية والإعلامية في مجال الإذاعة والتلفزيون.
سادساً :
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج في شأن مراجعة تعريفة الكهرباء غير السكنية قرر مجلس الوزراء أن يكون لمجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج عند مراجعة تعريفة الكهرباء لفئات الاستهلاك غير السكني ( التجاري والصناعي والحكومي ) حق إجراء تعديلات على قيمها وإقرارها بما لا يتجاوز ( 26) هللة لكل ( كيلو وات / ساعة ) بحيث تراعي هذه التعريفات الأحمال الكهربائية في أوقات الذروة وغيرها .


سابعاً :
وافق مجلس الوزراء على نقل وتعيينات في بعض الجهات الحكومية بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة ( وزير مفوض ) وذلك على النحو التالي:
1 – تعيين الدكتور سعود بن أحمد بن عبدالله السماري على وظيفة ( وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير ) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الداخلية .
2 – نقل إبراهيم بن عوض بن إبراهيم الأحمدي من وظيفة ( مدير عام مكتب الأمير) بالمرتبة الرابعة عشرة إلى وظيفة ( وكيل الإمارة المساعد ) بذات المرتبة بإمارة منطقة المدينة المنورة .
3 – تعيين طلال بن محمد نور بن عبدالغفور عطار على وظيفة ( وزير مفوض ) بوزارة الخارجية .
4 – تعيين محمد بن محمود بن علي العلي على وظيفة ( وزير مفوض ) بوزارة الخارجية .
5 – تعيين علي بن محمد بن علي الحمدان على وظيفة ( وزير مفوض ) بوزارة الخارجية .
6 – تعيين عماد بن عدنان بن عبيد مدني على وظيفة ( وزير مفوض ) بوزارة الخارجية .



 توقيع : عالي مستواه
:180635az0tjyzk mo:
  مـواضـيـعـي

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير التربية: لا تأجيل للدراسة بسبب أنفلونزا الخنازير.. و لا داعي للقلق محمد رسالة العلم والتعليم 8 06-11-2009 06:13 PM
النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية يهنئ الهلال بلقب نادي القرن الآسيوي تكفيني الذكرى الرياضة والشباب 3 18-10-2009 02:42 AM
وزير التربية : لا تأجيل جديد للدراسة محمد احتواء ما لا يحتوى 2 28-09-2009 08:57 AM
الامير نايف نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء عبد العزيز بن عبد الله احتواء ما لا يحتوى 7 01-04-2009 12:29 AM
مجلس الوزراء يوافق على نظام المرور الجديد والية جديدة لمعاقبة المفحط محمد احتواء ما لا يحتوى 10 08-11-2007 12:55 PM


الساعة الآن 03:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w