صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,551
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضة الخاصة > احتواء ما لا يحتوى
احتواء ما لا يحتوى للمواضيع التي لاتندرج تحت اي قسم
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 29-09-2009, 06:37 AM
سلطان الشوق
:: مراقب عام ::
سلطان الشوق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Peru
 رقم العضوية : 3516
 تاريخ التسجيل : 12-05-2009
 فترة الأقامة : 5480 يوم
 أخر زيارة : 17-08-2016 (01:03 PM)
 المشاركات : 8,122 [ + ]
 التقييم : 20231
 معدل التقييم : سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي سلطان الشوق عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الصحة: لقاح أنفلونزا الخنازير "آمن" وخال من الأعراض الجانبية



اللقاح يحتاج ما بين 8 إلى 10 أيام بعد التطعيم للحصول على الحماية المطلوبة
الرياض: محمد العواجي
طمأنت وزارة الصحة ممثلة في اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية والهيئة العامة للغذاء والدواء جميع المواطنين والمقيمين بأن لقاح أنفلونزا الخنازير آمن، ولا توجد له مضاعفات خطيرة جراء استخدامه. جاء ذلك إشارة إلى ما تناقلته بعض المواقع والمنتديات الإلكترونية وما يتم تداوله عبر رسائل الجوال من معلومات عن وجود أعراض جانبية ومضاعفات خطيرة للقاح المضاد لفيروس أنفلونزا الخنازير "إتش 1 إن 1 ".
وأكدت وزارة الصحة والهيئة في بيان صحفي مشترك صدر أمس عدم صحة هذه المعلومات التي لا تستند إلى أدلة وبراهين علمية يعتد بها حيث إن الجهات الرقابية العالمية التي صرحت بتسويق لقاح أنفلونزا الخنازير اتبعت نفس الإجراءات المتبعة في التصريح لبقية اللقاحات المستخدمة في برامج التطعيم العام والأنفلونزا الموسمية والتي تشمل التأكد من فعالية وسلامة اللقاح.
كما أن المملكة العربية السعودية تتبع نفس المتطلبات قبل السماح بتداول هذه اللقاحات في المملكة. علماً أنه يوجد نظام عالمي لمتابعة ورصد ما يستجد من أعراض جانبية ناتجة عن استمرار أي لقاح بعد تسويقه حيث تقوم الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة بمراقبة ورصد الأعراض الجانبية للأدوية واللقاحات من خلال المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية والتنسيق مع المراكز العالمية بهذا الخصوص.
وأوضح البيان أن اللقاح يقوم بتحفيز المناعة لدى جسم الإنسان وإنتاج الأجسام المضادة لفيروس أنفلونزا الخنازير حيث يؤدي لمنع العدوى أو التخفيف من أعراضها. وأضاف أن التجربة الناجحة لإنتاج اللقاح ساعدت في توفير سجل ناجح من السلامة والفاعلية لهذه اللقاحات حيث أسهم ذلك في زيادة فرص تسجيل وترخيص لقاح أنفلونزا الخنازير، وإنتاجه بنفس خطوات إنتاج لقاحات الأنفلونزا الموسمية.
وأكد البيان أن الدراسات السريرية حول سلامة وفعالية هذا اللقاح والتي تم إجراؤها في عدد من البلدان أثبتت سلامة وفعالية هذا اللقاح، وأن جرعة واحدة من اللقاح كافية بإذن الله للفئات العمرية من (10) سنوات فأكثر لرفع مستوى الأجسام المضادة في الجسم إلى مستوى يسمح بالوقاية من المرض مع أهمية الإشارة إلى أن لقاح أنفلونزا الخنازير يخضع لنفس الاختبارات والدراسات الدقيقة الصارمة وللعديد من الإجراءات التي تطبق على اللقاحات الخاصة بالوقاية من الأنفلونزا الموسمية.
وحول مكونات اللقاح وما إذا كانت تحتوي على مواد حافظة، أوضح البيان أن اللقاح سيحتوي على مواد حافظة وهو نفس الأمر المطبق على لقاحات فيروس الأنفلونزا الموسمية. وسيتم إنتاج نوعين من اللقاحات أحدهما متعدد الجرعات يحتوي على مواد حافظة، وآخر أحادي الجرعة لا يحتوي على مواد حافظة.
وبالنسبة لمادة (Thimerosal) وهل هي آمنة عند استخدامها كمادة حافظة في اللقاح، ذكر البيان أن العديد من الدراسات أثبتت عدم وجود علاقة بين مادة (Thimerosal ) كمادة حافظة وخطر حدوث مرض التوحد لدى الأطفال.
أما بالنسبة لمادة السكوالين (squalene) وهل هي آمنة عند استخدامها كمادة حافزة للمناعة في اللقاح، أوضح البيان أن هذه المادة العضوية الطبيعية التي تستخرج من زيت كبد الحوت
وتتواجد في كثير من الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون ويحتاجها الجسم لتصنيع الكوليسترول. فقد أشارت التقارير العلمية الصادرة من منظمة الصحة العالمية إلى أنها تستخدم كمادة محفزة للمناعة في لقاحات الأنفلونزا منذ عام 1997. وقد تم إعطاء أكثر من 22 مليون جرعة من هذا اللقاح المحتوي على عشرة ملغ في الجرعة الواحدة، ولم تسجل أية أعراض جانبية موثقة لهذه المادة.
وأكد البيان ما سبق أن تم الإعلان عنه بأن وزارة الصحة ستقوم بتأمين اللقاح بعد التأكد من مأمونيته وسلامته ومن ثم الموافقة عليه من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء والهيئات الرقابية الدولية حيث سيتم توفيره في المملكة على شكل حقن عضلية. وذكر البيان أن هذا اللقاح يحتاج ما بين 8 إلى 10 أيام بعد التطعيم للحصول على الحماية المطلوبة.
وأهابت الوزارة والهيئة بجميع المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بما تصدره الوزارة من بيانات رسمية بهذا الخصوص وعدم الانسياق خلف المعلومات غير الموثقة وغير الدقيقة التي يتم تداولها من جهات غير رسمية.
وأكدت حرصها على الحفاظ على صحة وسلامة الجميع وأنها لن تسمح باستخدام أي لقاح أو علاج إلا بعد التأكد من سلامته ومأمونيته وعدم وجود آثار جانبية جراء استخدامه والقيام بالتحاليل والفحوصات اللازمة وفق الأنظمة والإجراءات المعمول بها.



 توقيع : سلطان الشوق


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخذ اللقاح بعد ابنته ... وزير الصحة يؤكد سلامة لقاح أنفلونزا الخنازير سلطان نجد الوقاية خير من الف علاج 20 14-11-2009 09:27 PM
وزارة الصحة تحذر من أي مؤسسة صحية خاصة تدعي توفر لقاح تطعيم ضد أنفلونزا الخنازير محمد احتواء ما لا يحتوى 3 17-09-2009 08:45 AM
تأكد إصابة عدد من لاعبي الحزم بـ "أنفلونزا الخنازير" محمد احتواء ما لا يحتوى 3 24-08-2009 02:59 AM
"أنفلونزا الخنازير" تؤجل مباراة النصر والحزم حتى إشعار آخر محمد احتواء ما لا يحتوى 2 19-08-2009 04:10 AM
سامي الجابر: التقارير أكدت شفائي من " أنفلونزا الخنازير" محمد احتواء ما لا يحتوى 4 18-08-2009 01:32 PM


الساعة الآن 09:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w