صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,544
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضة الخاصة > احتواء ما لا يحتوى
احتواء ما لا يحتوى للمواضيع التي لاتندرج تحت اي قسم
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 17-08-2009, 04:07 AM
شرحبيل
عضو مجالس الرويضة
شرحبيل غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 893
 تاريخ التسجيل : 14-06-2007
 فترة الأقامة : 6161 يوم
 أخر زيارة : 05-05-2011 (11:38 PM)
 المشاركات : 49 [ + ]
 التقييم : 200
 معدل التقييم : شرحبيل رائع شرحبيل رائع شرحبيل رائع
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مدير مدرسة يكشف تجاوزات مالية في صيانة مدرسة بالقويعية ولكن !!!







كشف مدير مدرسة بمحافظة القويعية عن تجاوزات مهندس مصري يعمل بقسم شؤون المباني بمؤسسة للصيانة والمقاولات؛ إذ عمل مقاييس غير حقيقية وتجاوزات مالية كبيرة لصالح المقاول المنفذ لصيانة المدرسة.

وكان مدير المدرسة قد خاطب إدارة التعليم بعمل صيانة دورية بسيطة لبعض أقفال الأبواب وتركيب أفياش كهربائية وهي من أعمال قسم الصيانة بشؤون المباني بإدارة التربية والتعليم وهي ورشة متكاملة من المختصين وهي متوقفة عن أعمالها الميدانية للصيانة منذ عامين، وتفاجأ مدير المدرسة بحضور مهندس الإدارة برفقته مقاول لإجراء عملية الصيانة وقاما بالتجول في أنحاء المدرسة، ثم قام المهندس بعمل مقاييس غير حقيقية وتجاوزات مالية كبيرة لصالح المقاول المنفذ لأسباب غير معروفة .

وبرأ مدير المدرسة ذمته من واجبه الوطني بالحفاظ على الوطن ومكتسباته ومن المسؤولية الملقاة على عاتقه ووجه خطاباً عاجلاً لمدير التربية والتعليم أوضح فيه التلاعب في أعمال الصيانة والإضافات التي تمت في المقايسة وهي موجودة مسبقاً.

وشكك مدير المدرسة في مصداقية لجنة المقايسة التي نفذها قسم شؤون المباني والتي لم تضم في عضويتها مدير المدرسة وهو من الصلاحيات الممنوحة له نظاماً، إلا أن مهندس الإدارة والمقاول تجاهلا ذلك، وحاولا إخفاء أعمال الصيانة وبنودها والتكاليف التقديرية للمبالغ لأعمال الصيانة.

وبين مدير المدرسة تجاهل بعض الأعطال وأعمال الصيانة اللازمة أثناء المقايسة التي تضمنها الخطاب ومنها طفح المجاري وتهريب محابس المياه والتي تعدّ تكلفتها التقديرية قليلة جداً.

وتفاعل مدير التعليم الأستاذ سعود رباح القويعي مع التجاوزات التي تضمنها الخطاب ( اطلعت سبق على نسخة منه ) ووجه بتشكيل لجنة للتحقيق والوقوف على الوضع يترأسها مدير شؤون المباني نواف العتيبي (المرتبة الخامسة) الذي تعاطف مع المهندس (المقيم) لدواعٍ وأسباب غير معروفة وتحفظ قسم المباني على المعاملة ولم يصدر أي مبررات تذكر بشأن ما ذكره المدير في خطابه من تجاوزات كثيرة تكلف إدارة التعليم مبالغ طائلة يمكن الاستفادة منها في مدارس أخرى .

وطالب مدير المدرسة إدارة التربية والتعليم بإيقاف المقاول الذي بدأ في العمل وتشكيل لجنة هندسية من وزارة التربية والتعليم ومكتب استشاري معتمد للوقوف على الوضع ومحاسبة المتسبب والمتجاوز في أعمال المقايسة، معتبراً ذلك هدراً للمال العام يجب إيقافه بأي حال من الأحوال .

وقال المحامي القانوني محمد أحمد اللهيبي إن تجاهل إدارة التربية والتعليم لمدير المدرسة ومضمون خطابه يعد تجاوزاً للنظام وهو من الصلاحيات الممنوحة له من قبل معالي وزير التعليم وهو من يقدر حاجة المدرسة لأعمال الصيانة تلك من عدمها.

وطالب وزارة التربية أن تولي هذا الموضوع اهتماماً وإيقاف المقاول وإعادة عملية المقايسة إلى نصابها بما يحفظ المال العام والتقيد بالتوجيهات السامية والكريمة بمراقبة أوجه صرف المال العام ومتابعة ذلك من ديوان المراقبة العامة التي ترفع ملاحظاتها إلى هيئة الرقابة والتحقيق عند إساءة استخدام السلطة التنفيذية لموظفي الدولة.

وأكد المحامي محمد اللهيبي أن التحقيق يجب أن يكون من لجنة عليا تترأسها هيئة الرقابة وتضم في عضويتها وزارة التربية والتعليم وديوان المراقبة العامة وبشكل فوري بما يضمن الحقوق والأموال العامة، وإذا ثبت ذلك تجب محاسبة المتعاقد (المقيم) بإنهاء عقده لإخلاله بواجبه الوظيفي ونقل مدير شؤون المباني إلى قسم آخر وإيقاف المقاول واستبعاده من الدخول في المنافسات والمناقصات للأجهزة الحكومية للدولة وشطب سجله التجاري




رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخلاف على (حصة ) ينقل مدير مدرسة ومعلم للشرطة محمد السهلي احتواء ما لا يحتوى 7 26-05-2009 02:06 AM
مدير مكتب الدعوة ووفد مدرسة الخنيقية يكرمون الحربي عبدالرحمن الدحملي السهلي احتواء ما لا يحتوى 1 24-08-2008 01:43 AM
محكمة جدة تنظر قضية مدير مدرسة بجدة متهم باعمال السحر محمد رسالة العلم والتعليم 10 14-03-2008 03:30 PM
مدير مدرسة ثانوية يجمع 15 الف ريال من طلابه تحت تهديد حسم الدرجات في الدوادمي محمد رسالة العلم والتعليم 14 19-12-2007 09:43 PM


الساعة الآن 11:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w