صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,547
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضة الخاصة > احتواء ما لا يحتوى
احتواء ما لا يحتوى للمواضيع التي لاتندرج تحت اي قسم
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 12-05-2009, 03:11 PM
محمد السهلي
:: صحفي بجريدة الرياض ::
محمد السهلي غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : 30-10-2006
 فترة الأقامة : 6392 يوم
 أخر زيارة : 17-09-2012 (06:01 PM)
 المشاركات : 14,327 [ + ]
 التقييم : 221905
 معدل التقييم : محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مليون دولار من المملكة لأطفال افغانستان





بموافقة خادم الحرمين

اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الأفغاني تقدم ل (اليونيسيف) مليون دولار للقضاء على شلل الأطفال



الرياض - محمد السهلي / تصوير - فهد العامري:
صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على تقديم مبلغ مليون دولار أمريكي لصندوق الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسيف/ بناء على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الأفغاني بشأن طلب (اليونيسيف) مساهمة المملكة بمليون دولار أمريكي في تنفيذ مشروع القضاء على شلل الأطفال في أفغانستان من خلال اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الأفغاني .
وتنفيذاً لتوجيهات الأمير نايف بن عبدالعزيز وقع معالي مستشار سمو وزير الداخلية رئيس اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الأفغاني الدكتور ساعد العرابي الحارثي امس اتفاقية مع(اليونيسيف) الذي يمثلها الدكتور أيمن عبدالمنعم أبو لبن وذلك بفندق الانتركونتنتال في الرياض بتكلفة مليون دولار التي صدرت الموافقة السامية بشأنها بما يعادل(3.750.000 )ثلاثة ملايين وسبعمائة وخمسون ألف ريال.
وأوضح معالي المستشار ساعد العرابي الحارثي أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تحصين ما يزيد عن(95%)من الأطفال في أفغانستان من خلال شراء وتقديم لقاح شلل الأطفال بالتعاون مع منظمة اليونيسيف لهذا العام 2009م مشيراً إلى أن المنظمة ستقوم بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية بدعم التعاون والتخطيط الجزئي على مستوى المنطقة والولاية والمستوى الإقليمي والوطني من خلال تقديم الدعم والمعلومات العامة والحركة الاجتماعية وتوفير الأمصال والتحصين بدءاً من تأمين لقاح شلل الأطفال عن طريق الفم OPV وتوريد وتوزيع لقاح من المرفق الوطني لتخزين الأمصال لتغطية لقاح أكثر من (3.800.000) طفل أفغاني .وأكد معاليه أن هذه الجهود الإنسانية تأتي في إطار التوجيهات السامية الكريمة في سياق دور المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وبإشراف ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز موضحاً أن لجان الإغاثة تسعى دائماً لدراسة أفضل السبل لتقديم العون والمساعدة لأبناء الشعوب المتضررة من خلال تنفيذ برامج الإغاثة والمشروعات الإنسانية والتنموية والخدمية لتخفيف معاناة الشعوب المتضررة من الكوارث والحروب في مختلف بقاع العالم .
وكانت اللجنة قد تأسست بموجب الأمر السامي بتاريخ 11 / 9 / 1430ه وبإشراف مباشر من صاحب السمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وبرئاسة معالي مستشار وزير الداخلية الدكتور/ ساعد العرابي الحارثي انطلاقاً من إيمان المملكة بدورها الإسلامي والإنساني ومسئوليتها تجاه أشقائها من الشعب الأفغاني حيث عملت على إيصال المساعدات الإغاثية إلى مستحقيها من الشعب الأفغاني بأسرع وقت ممكن وأرسلت مساعدات عاجلة قدرها عشرة ملايين دولار بواسطة الهلال الأحمر السعودي مخصصة للغذاء والكساء والدواء أنفقت بشكل مباشر على مخيمات اللاجئين كما صدرت التوجيهات السامية بصرف المبالغ المتبرع بها داخل المدن والقرى الأفغانية وإقامة مشاريع حيوية يحتاجها الشعب الأفغاني .
وقد حرصت اللجنة على أن تكون هذه المشاريع في مجملها إنمائية بما يحقق المساهمة الفاعلة - بإذن الله - في تنمية الشعب الأفغاني ورفع مستواه المعيشي وعدم التركيز على المشاريع في جهة دون أخرى وهذا واضح مع انتشار مكاتب اللجنة في الولايات الرئيسة الخمس بما يحقق دور المملكة حكومة وشعباً في دعم هذا الشعب وتصبح هذه المشاريع شاهداً على مساهمة الشعب السعودي في دعم أشقائه في أفغانستان .
وقد بلغ إجمالي ما تم صرفه على هذه المشاريع إضافة إلى النفقات التشغيلية حتى نهاية العام 1429ه (49) مليون ريال وفق التالي :
1 - مشاريع توفير مياه الشرب . . قامت اللجنة من خلال مكاتبها الخمسة المنتشرة في المناطق الأفغانية بدراسة مستفيضة لفكرة تنفيذ مشروع لحفر الآبار إضافة إلى دراسة الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع من حيث استفادة أكبر عدد من السكان مع الاستعانة بآراء ذوي الخبرات والاختصاص في هذا المجال وكذلك دراسة الطبيعة الجيولوجية ( دراسة وفحص التربة) للمناطق المحتاجة إلى حفر الآبار بها وقد شملت هذه المشاريع مشروع ألف بئر في عام ومشروع خمسين بئراً ارتوازياً ومشروع ألف بئر في نصف عام حيث توزعت هذه الآبار لتشمل (5) ولايات أفغانية إلى جانب (58) قرية وبلغ عدد المستفيدين حوالي نصف مليون نسمة وقد بلغ المنصرف الفعلي على المشروع (4.6) مليون ريال .
2 - مشاريع التنمية الزراعية . . دعمت اللجنة القطاع الزراعي بتأمين (10) حراثات و(10) بذارات و(5) آلات فرز القمح و(10) حاويات و(10) تراكتورات حيث وزعت على مكاتب اللجنة والتي قامت بتسليمها لوزارة الزراعة وقد بلغ المنصرف الفعلي على المشروع (400) ألف ريال .
3 - المشاريع التعليمية . . اهتمت اللجنة بدعم البنية التحتية للتعليم حيث قامت اللجنة بدعم العديد من المدارس الأهلية التي يديرها الأهالي بأثاث مدرسي ومستلزمات مكتبية كما وفرت لها بعض الكتب إلى جانب تأسيس معهدين لتعليم الحاسب الآلي في كابل وهرات كما قامت اللجنة بدعم الجامعات الأفغانية بمبالغ مالية تم توظيفها في شراء أدوات مكتبية ومواد غذائية وقد شمل هذا الدعم عددا من المناطق الأفغانية التي تتوزع بها تلك الجامعات كما أقامت اللجنة دورات تدريبية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها إضافة لدعم حلقات تحفيظ القرآن الكريم وكذلك قامت اللجنة بتوفير (50.000) كرسي و(5000) سبورة لطلاب المدارس الأفغانية كما أنشأت اللجنة معهداً حرفياً لتخريج كوادر لسوق العمل الأفغاني وورشة للتجارة ومركز للتدريب المهني في غزني وقامت اللجنة بدعم (4) مدارس لدور الأيتام يدرس بها أكثر من (1000) يتيم كما قامت اللجنة بدعم الوزارات وعدد من المصالح والمؤسسات الحكومية بعدد (40) جهاز حاسب آلي بملحقاتها وطاولات للاجتماعات وأدوات مكتبية متنوعة إضافة لتوزيع (100.000) مصحف على المدارس والمساجد الأفغانية وقد بلغ المنصرف الفعلي على المشروع (9) ملايين ريال .
4 - المشاريع الصحية . . أولت اللجنة اهتماماً خاصا بتقديم مساعدات دوائية وعلاجية لمواجهة النقص الكبير الذي تعانيه المستشفيات والمراكز الطبية في المدن الأفغانية فشملت تلك المساعدات عمليات ترميم مستشفى مكة وتزويد المستشفيات بالمعدات والأجهزة الطبية إضافة إلى تنفيذ اللجنة لبرنامج مكافحة العمى والمخيمات الطبية ودورات في الجراحة للأطباء الأفغان كما قامت اللجنة بتأمين ( 107) أصناف من الأدوات بقيمة مليون دولار سلمت لوزارة الصحة الأفغانية لتوزيعها على المستشفيات وقد بلغ المنصرف الفعلي على المشروع (4)مليون ريال .
5 - برامج الاغاثة العاجلة . . إنشاء مخيمات للاجئين وتوزيع التمور وتوزيع البطانيات وإغاثة متضرري الزلازل وإغاثة المتضررين من الفيضانات وإطعام المساكين وتوزيع المواد الغذائية وإغاثة متضرري الجفاف في ولاية هيرات وإفطار صائم وقد بلغ المنصرف الفعلي على المشروع (3.5) مليون ريال.
6 - مشاريع ترميم وإصلاح المساجد . . قامت اللجنة بترميم 15 مسجداً ترميماً كاملاً وقد شملت عمليات دعم المساجد تزويدها بالفرش ومكبرات الصوت كما تم إعادة بناء مسجد بالكامل في منطقة بروان غرب مدينة كابل وقد بلغ المنصرف الفعلي على المشروع (2) مليون ريال .
7 - برنامج الحج والعمرة . . استقبلت اللجنة ضيوف خادم الحرمين( 107) حجاج إذ شمل الوفد نائب الرئيس الأفغاني وعدد من الوزراء والعلماء .كما سيرت اللجنة رحلتين لأداء مناسك العمرة فكانت الأولى لأفضل 50 مدرسة ثانوية تم اختيارهم من جميع ولايات أفغانستان أما الثانية فكانت ل 50 عميد كلية من مختلف الجامعات الأفغانية .
وقد تم في هذه الرحلتين ترتيب زيارات شملت المواقع التاريخية في مكة المكرمة والمدينة المنورة وكذلك مصنع كسوة الكعبة ومتحف عمارة الحرمين الشريفين ومشروع المسجد النبوي ومجمع المصحف الشريف وبعض المدارس وجامعة أم القرى وقد بلغ المنصرف الفعلي على المشروع (4.5)مليون ريال.



emailmark


رابط الخبر : http://www.alriyadh.co m//article428842.h tml هذا الخبر من موقع جريدة الرياض اليومية www.alriyadh.co m


اضف تعليقك


عدد التعليقات : 1
  • 1
    قبل عآلجوا معآقينآ.. وسآعدوا فقرآئنا ! !
    قبل لآ تفكروآ تتبرعوا للغير..
    آه يا للأسف بس..

    وسإأم آلوعل.. ! (زائر)




 توقيع : محمد السهلي
* الله أكبر الله أكبر ولله الحمد*




- إسألني
http://www.formspring. me/alsahly



رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبوظبي تنظم مهرجانا للإبل بجوائز قيمتها 11 مليون دولار محمد احتواء ما لا يحتوى 2 21-10-2009 04:21 PM
مليون فلبيني في المملكة و5الاف ممرضة في الطريق محمد السهلي احتواء ما لا يحتوى 5 08-03-2009 09:49 PM
حسين عبد الغني ينتقل الى نادي سويسري بـ 2 مليون دولار و مائتي ألف الهلالي الرياضة والشباب 20 01-09-2008 04:15 AM
يؤيؤيؤ 2 مليون عانس في المملكة !!!! الماسة وحساسة احتواء ما لا يحتوى 7 12-02-2008 12:14 AM
السعودية الاولى في استيراد السجائر ووارداتها 434 مليون دولار محمد احتواء ما لا يحتوى 6 16-09-2007 07:39 PM


الساعة الآن 11:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w