صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,548
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضة الخاصة > احتواء ما لا يحتوى
احتواء ما لا يحتوى للمواضيع التي لاتندرج تحت اي قسم
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 04-05-2009, 12:14 PM
محمد السهلي
:: صحفي بجريدة الرياض ::
محمد السهلي غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : 30-10-2006
 فترة الأقامة : 6393 يوم
 أخر زيارة : 17-09-2012 (06:01 PM)
 المشاركات : 14,327 [ + ]
 التقييم : 221905
 معدل التقييم : محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي محمد السهلي عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
عاجل المملكة تبدأ في تصنبع طائرات وسيارات بتقنية النانو



مذكرات تفاهم بين مدينة «العلوم والتقنية» ومؤسسات بحثية مختصة

شراكة سعودية ألمانية لتصنيع مروحيات وسيارات بتقنية النانو في المملكة


الأمير تركي ورئيس وزراء ولاية هيسن الألمانية يتبادلان الهدايا التذكارية

الرياض - بندر الناصر: عدسة - بدر الحرابي
أعلن صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد نائب رئيس مدينة العلوم والتقنية أن المواقع التي سيتم تجهيزها لتصنيع الطائرات والسيارات المستخدمة بتقنية النانو ستكون في الرياض.
وأضاف سموه في تصريح صحفي أمس عقب توقيع خمس مذكرات تفاهم مع شركات ومعاهد ألمانية بحضور رئيس وزراء ولاية هيسن الألمانية اننا نأمل أن يتوسع هذا المجال لكي تتطور وتصبح صناعة سعودية ألمانية مشتركة ومن الممكن أن تسوق هذه المنتجات في كافة أنحاء العالم.
وكشف أن أول منتج من الطائرات المدنية وهي مقتصرة على النقل وتتسع لما بين ٤ إلى ٦ أشخاص، فالمدينة كل نشاطها مقصور على النشاط المدني، والسيارات سوف يظهر ما بين السنة والبعض يحتاج إلى ثلاث سنوات.
وبيّن سموه ان حكومة خادم الحرمين الشريفين والحكومة الألمانية تدعمان هذا التعاون وهناك اهتمام كبير بهذه الاتفاقيات.
ورداً على سؤال ل«الرياض» حول العدد المتوقع للإنتاج الأول من الطائرات أوضح سموه ان هذه المرحلة هي مرحلة تطوير بعدها تعتمد على الطلب عقب أن يتم تجربتها والتي نتوقع أن تلقى طلباً كبيراً. وحول دخول تقنية النانو في المجال الطبي وامكانية الاستفادة منها قال سموه: ان تطبيقات النانو تشمل الكثير من المجالات بما فيها التطبيقات الطبية والمدينة لديها بعض المشاريع في هذا المجال والاتفاقية مع جامعة كاسل والتي تم توقيعها تتعلق بالحساسات الدقيقة التي من خلالها يمكن فحص الدم باستخدام هذه التقنية.
واختتم سموه حديثه بالإشارة إلى أن التدريب الخاص في مجال صناعة الطائرات والسيارات سيكون جزء منه في المملكة وجزء منه في ألمانيا، لافتاً إلى أن للمرأة نصيبا في تقنية النانو فإحدى الباحثات تعمل معنا في مشروع تابع لشركة (IBM) لتطوير الخلايا الشمسية بتقنية النانو. وكان سمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث وقع مذكرات التفاهم.. بحضور رئيس وزراء ولاية هيسن الألمانية السيد رولاند كوخ وممثلي المؤسسات والشركات الألمانية عن توقيع خمس مذكرات تفاهم تستهدف تحقيق التعاون التقني والتصنيع المشترك بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وعدد من المؤسسات الألمانية التي تشمل شركات ومؤسسات بحثية.
وفي المذكرة الأولى اتفقت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مع شركة (إم كيه) الألمانية للطائرات المروحية على تطوير وتصنيع مشترك للطائرات المروحية في المملكة، يحث سيكون الجانبان فريقاً هندسياً مشتركاً يعمل في مقر المدينة بالرياض للقيام بالتصميم والتطوير والتصنيع المشترك للطائرات. أما مذكرة التفاهم الثانية فقد اتفقت المدينة مع شركة (ام.كيه هيلوكبتر) وبالتعاون مع شركة (اس جي ال) التي تعتبر اكبر شركة في أوروبا في مجال المواد المركبة الكربونية، على تطوير الألياف الكربونية عالية الأداء، مع التركيز على أنظمة تقوية تعتمد على جزيئات النانو لاستخدام الطيران بشكل عام، دون أن تكون قاصرة على الطائرة المروحية الخفيفة التي تقوم على مادة من مركبات النانو، حيث ستكون هذه المروحيات مروحيات نقل تعمل بالتوربين والمكبس وتسع ما بين ثلاثة إلى ستة مقاعد، وسوف تبرز هذه الطائرات في السوق العالمي بشكل متميز فيما يتعلق بمقاييس السلامة والراحة والأداء وكفاءة التكلفة والتصميم. وسيندمج فريق مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بشكل كامل في قسم الهندسة التابع لشركة إم كيه للمروحيات.
وسيقوم العمل بشكل متزامن على موقع منشآت الشركة الألمانية وإقامة نفس المنشآت في المملكة، خدمة لهذا المشروع المتقدم والذي سيقوم بنقل المعرفة إلى المملكة العربية السعودية وتكوين عمالة سعودية عالية التأهيل وفي نفس الوقت بنقل التقنية السعودية المتطورة إلى السوق العالمي.
وفي مذكرة التفاهم الثالثة وقعت المدينة مع شركة الهندسة الألمانية (آي.إيه. في.جي.إم.بي.إتش ) للتعاون في مشروع أبحاث السيارات الألمانية المتقدمة وتطويرها عبر برنامج مشترك بين الجانبين للقيام بأبحاث دولية متقدمة، يحقق فوائد بعيدة المدى لهذه الشراكة المتنامية، ويسهم في تطوير التعاون مع الجامعات الرئيسة والمعاهد والمنشآت الأكاديمية الأخرى لتعزيز أهداف الجانبين الطموحة وتحقيقها. والهدف المشترك للأنشطة التي تم التخطيط لها هو تطوير مفهوم ابتكاري عال بما في ذلك استخدام المواد عالية التقدم التقني وتحديداً مركبات النانو والمواد البلاستيكية لتحقيق تقليل الوزن للسيارات مع أعلى قدر من معايير السلامة.
وتتبع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية سياسة استراتيجية متناغمة ومتينة لتشجيع التميز في العلوم لدفع التقدم التقني في منظومة عريضة من الاستخدامات بما في ذلك على وجه الخصوص قطاع الدفع الذاتي للمركبات والتحرك الفردي الصديق للبيئة.
وتعد شركة (آي.إيه.في - جي.إم.بي.اتش) رائدة وشريكة في صناعة المركبات وتضم القوى العاملة بها 4000 فرد في كل أنحاء العالم، وعلى مدى ربع قرن تقوم الشركة بتطوير المفاهيم الابتكارية والتقنيات للأجيال القادمة من المركبات، حيث تضم المجالات المركزية لخبرات الشركة الحلول الجاهزة للانتاج والتي تغطي كل أنواع الإلكترونيات وتطوير المركبات والقاطرات. كما وقعت المدينة مع جامعة كاسيل الألمانية مذكرة التفاهم الرابعة للقيام بأعمال الأبحاث والتعليم في مجال بصريات تقنيات النانو بشكل مشترك، بما في ذلك الأنظمة الجديدة ذات الحجم الصغير جداً الذي يمكن استخدامه بكفاءة عالية في عدد من المجالات الصناعية ومنها كاميرات النانو، مصفوفات المرايا الدقيقة لتركيز ضوء الشمس للحصول على الطاقة، حساسات النانو البصرية لمراقبة الصحة البصرية الخارجية كبديل عن دراسة عينات الدم، حيث تقوم تقنيات النانو البصرية بالتعرف على العلامات الحيوية في النفس البشري أو الجلد. وفي المذكرة الخامسة وقعت المدينة مع مركز الأبحاث الوطني الألماني وجامعة فرانكفورت للدراسات المتطورة وجامعة جون فولجانج جوته الألمانية، للتعاون في مجال تقنية معجلات الايونات وتشمل تبادل العلماء والمختصين والكوادر العلمية بين البلدين من أجل البحوث المشتركة والتدريب وتبادل الخبرات والمعلومات والتقنية، فضلاً عن إقامة حلقات علمية ثنائية حول المشكلات التي تمثل أهمية عالية للبلدين، والدراسات المشتركة حول تطوير العمليات والطرق التقنية. ونصت مذكرة التفاهم على أن تكون المدينة عضواً مؤسساً في مؤسسة (فير) التي ستقام في دار مستادت بألمانيا لأبحاث تفاعل الأيون مع مضادات البروتون، فضلاً عن المشاركة بشكل نشط وفعال في التجارب التي ستقوم بها المنشأة. من جانبه أوضح المهندس محمد الماضي الرئيس التنفيذي لشركة سابك أن الشركة لها باع طويل وكبير في مجال صناعة المواد بشكل عام وخصوصاً المواد البلاستيكية الهندسية، ووجودنا هنا سوف يساعدنا بان نشترك بمهندسينا بالعمل جنباً لجنب مع المهندسين الألمان ومدينة العلوم والتقنية لتطوير مواد جديدة سواء بطريقة تقنية النانو أو عن طريق البرستيك، وسابك سوف تشارك بجهدها سواء لتطوير الطائرات أو السيارات.

-جريدة الرياض -



 توقيع : محمد السهلي
* الله أكبر الله أكبر ولله الحمد*




- إسألني
http://www.formspring. me/alsahly



رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مفاتيح روعة وسيارات خيال سمو الاحساس عالم السيارات 14 05-04-2010 05:20 PM
طائرات غير سمو الاحساس عالم السيارات 10 20-03-2010 03:36 PM
المملكة تبدأ في تصنبع طائرات وسيارات بتقنية النانو محمد السهلي احتواء ما لا يحتوى 1 04-05-2009 04:15 PM
طائرات في مهب الرررريح ع ز ا م احتواء ما لا يحتوى 6 10-05-2008 07:25 AM
art تخصص 18كاميرا وعربة نقل بتقنية HD لحفل اعتزال الجابر تركي عفيش الرياضة والشباب 8 22-01-2008 03:09 AM


الساعة الآن 06:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w