صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,551
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضة الخاصة > احتواء ما لا يحتوى
احتواء ما لا يحتوى للمواضيع التي لاتندرج تحت اي قسم
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 18-02-2009, 09:29 PM
جمعية البر بالقويعية
عضو مجالس الرويضة
جمعية البر بالقويعية غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 2784
 تاريخ التسجيل : 01-08-2008
 فترة الأقامة : 5768 يوم
 أخر زيارة : 11-11-2011 (06:14 PM)
 المشاركات : 13 [ + ]
 التقييم : 140
 معدل التقييم : جمعية البر بالقويعية مجتهد جمعية البر بالقويعية مجتهد
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي حصاد الجمعية في ثلاثة أشهر





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أخي القارئ سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...ثم أما بعد:-
يسرنا في الجمعية الخيرية بالقويعية أن نضع بين أيديكم تقريرنا عن الثلاثة الأشهر الماضية من تاريخ 1/10/1429هـ إلى تاريخ 30/12/1429هـ والتي نلخص لكم جملةً من الأعمال والإنجازات التي تمت خلال هذه الفترة وهي كآلاتي :-
* قامت لجنة البحث الاجتماعي بعقد اجتماعات دورية لمتابعة ملفات المستفيدين من الجمعية (كل أسبوع), وما ذاك إلا لأجل التحري والتأكد من استحقاق كل أسرة تأخذ الزكاة, وقد كانت نتائج ذلك بأن استبعدت اللجنة عددا من الملفات , إما لوفاتها أصحابها أو الانتقال خارج المنطقة أو لغناه أو غير ذلك, وكذلك نتج زيادة استحقاق بعض الأسر لتغير أحوال أصحابها , والعكس , وتسجيل بعض الأسر الفقيرة المتعففة , والجدير بالذكر أنه تم بحث أكثر من 33 حالة بحثاً ميدانياً لتجديد المعلومات .
* قام المستودع الخيري بالجمعية بعدد من المشاريع الموسمية خلال الفترة منها مشروع كسوة الشتاء وذلك قبيل قدوم موجة البرد القارص خلال الأيام الماضية حيث قام بتوزيع عدداً من الملابس الشتوية والدفايات والبطانيات الخيام على الأسر المسجلة , حيث أن بعض الأسر تقطن الخيام وبيوت الشعر وتلاقي كُرُبات حال استقبال البرد وما يصاحبه .
كما قام المستودع الخيري بمشروع كسوة العيد لعيد الأضحى المبارك حيث تم توزيع الكسوة وتحوي الثياب والملابس الداخلية والشمغ على عدد من الأسر المسجلة وذلك قبيل يوم العيد .
كما قام المستودع الخيري بالتجهيز لاستقبال لحوم وشحوم الأضاحي لعام 1429هـ وقد تم توزيع أكثر من 200ذبيحة وردت من مؤسسة سليمان الراجحي.
والمستودع الخيري يسير على طريقة مرسومة لتوزيع المواد الغذائية منذ سنوات حيث يتم تأمين المواد الغذائية -كل ثلاثة أشهر- لكل أسرة مسجلة تحوي المواد اللازمة الرئيسية مثل الأرز والسكر والدقيق والزيت والحليب والتمر تزيد وتنقص حسب أفراد العائلة لدى رب الأسرة وتسلم بموجب كروت خاصة يتم صرفها من قبل الجمعية .
* أقر مجلس إدارة الجمعية لجنة تحت مسمى لجنة إصلاح ذات البين والتي جاءت فكرتها من الأخوة في لجنة الزواج –جزاهم الله خيراً-وتم اعتماد الأعضاء من قبل المجلس وسيتم تسجيل المهام المنوطة باللجنة لتزاول عملها عل الله أن ينفع بها.
* تقوم لجنة التدريب والتأهيل بالجمعية بإقامة دورات للتعليم على النطق باللغة الإنجليزية حيث تتكون من 12 مستوى لمدة سنة وقد اجتازت إحدى الدورات إلى المستوى السادس وذلك بعد تخرجهم من المستويات السابقة واستلام شهاداتهم ولا تزال اللجنة تفتح أبواب التسجيل في هذه الدورات , الجدير بالذكر أن تدريب أبناء الأسر المستفيدة يتم مجاناً.
* تتولى لجنة كفالة اليتيم بالجمعية رعاية 194 يتيم من أبناء وبنات الأسر المستفيدة ممن تكفل أهل الخير بتقديم الكفالة الشهرية لهم والتي تبلغ 200 ريال شهرياً , وتقوم اللجنة بصرف المبلغ الشهري بتاريخ 10 من كل شهر عن طريق بطاقات الصراف الآلي (بطاقة البركة) .
* قامت لجنة المشروع الخيري لمساعدة الشباب على الزواج بالجمعية بدراسة عددا من الطلبات المقدمة للجمعية من أجل طلب المساعدة وتمت مساعدة (9) من الشباب على إعفاف أنفسهم بمبلغ (55000)ريال , كما قدمت للشباب الأشد حاجة بعضاً من المواد العينية مثل الثلاجات والغسالات لكي تساعده على تكوين البيت , ولا تزال اللجنة تشرف على برنامج الاستشارات الأسرية والمقام عصر كل اثنين والذي يشارك فيه نخبة من طلبة العلم والمشائخ , كما أن اللجنة تقيم دورة لحديثي الزواج حول الأمور الزوجية تلقى شهرياً , كما ناقشت اللجنة الاقتراح في وضع هدايا للعروسين في حقيبة مناسبة وتسلم عن طريق مأذوني الأنكحة بالمحافظة وتمت الموافقة على ذلك واعتمادها من قبل مجلس الإدارة وسيبدأ فيه قريباً بإذن الله .
* قامت اللجنة الثقافية بالجمعية ببعض الأنشطة خلال الفترة منها إقامة برنامج ثقافي للسجناء بسجن القويعية تخلله مسابقة ثقافية وكلمات توجيهية وهدايا وجوائز تحفيزية , وقد تلقت إدارة الجمعية خطاب شكر من إدارة السجن على إقامة البرنامج. وسيستمر هذا البرنامج شهرياً –بإذن الله- كما قامت اللجنة بمتابعة فتح عيادة مكافحة التدخين بالتنسيق مع مستشفى القويعية .. كما قررت اللجنة تجهيز حقيبة توعوية للفقراء المستفيدين بالجمعية تحتوي على مواد دينية متنوعة مثل الأشرطة والكتيبات والنشرات وكروت الأذكار والرقية والسحر وستنتهي اللجنة منها قريباً بإذن الله.
* ناقشت لجنة العلاقات العامة والإعلام بالجمعية إصدار فلماً وثائقياً شارحاً لأنشطة الجمعية بطريقة حديثة سيتم الانتهاء منه قريباً وسيصلكم -بإذن الله -,كما ناقشت اللجنة وضع صندوق للاقتراحات داخل مبنى الجمعية وإعلان جوال (0541110704) لاستقبال الاقتراحات والملاحظات النافعة للجمعية ترسل برسالة نصية ... كما قررت اللجنة وضع لوحة دعائية كبيرة أمام مبنى الجمعية يتم الإعلان عليها عن الجمعية وأنشطتها المختلفة.
* تقوم اللجنة الاجتماعية بالجمعية بدراسة الطلبات المقدمة للمساعدات المقطوعة والطارئة من المستفيدين بالجمعية , مثل(إيجارات , أدوات منزلية , تسديد كهرباء . وغيرها) وقد كان ملخص ما تم صرفه خلال الفترة التالي:-
إيجارات : 9500ريال ,, ثلاجات : 5ثلاجات ,, تسديد فواتير الكهرباء : 3152.20ريال
برادات : برادتين ,, غسالات : 5غسالات ,, مكيفات : مكيفين ,, خيام : خيمة واحدة.
الجدير بالذكر أن هذه المساعدات وغيرها لا يتم صرفها إلا بعد البحث الميداني والتحري عن الاستحقاق وموافقة اللجنة المعنية.
* تقوم اللجنة الاجتماعية خلال الفترة بدراسة عدد من الطلبات في ترميم المنازل حيث تقدم عدد من الأسر بطلب الترميم , حيث تقوم اللجنة باستقبال الطلب ودراسته والشخوص إلى موقع الطلب والنظر في استحقاق وإمكانية الترميم ومن ثم كتابة التقرير عن الحالة وتقرير ما يحتاجه من أنواع الترميم , وقد تم ترميم مسكن وبناء آخر من مساكن الفقراء خلال الفترة بمبلغ مجموعه (27000) ريال تقريباً .
* نفذت الجمعية اقتراح أحد الزائرين والذي سمي باسم (مشروع الصدقة اليومية) حيث يفتح لمريد الخير بأن يتصدق لنفسه ولمن أراد عن طريقه بأن يقدم صدقةً يومية تنفق في مجالات الخير يختارها المنفق بنفسه (كل يوم ريال واحد) مبلغ بسيط وفائدته عظيمة , ويمكن تفعيل الاشتراك به عن طريق الاستقطاع الشهري عن طريق البنك , ولطلب الاشتراك يمكن الاتصال بالأمين العام بالجمعية/عبد الرحمن بن محمد الهويمل 0555422905 .
أخيراً وليس آخراً نطلب منك أيها القارئ الكريم بعد قراءتك لهذه الأعمال المتواضعة أن توافينا بملاحظاتك واقتراحاتك أو أي شيء ترى نفعه للجمعية ويساعد على تحقيق ما أنشئت له ولا تحقرن من المعروف شيئاً وفقنا الله وإياك لفعل الخير وجعلنا الله وإياك مباركين أينما كنا إنه ولي ذلك والقادر عليه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أخوكم مدير الإدارة /عبد الرحمن بن عبد الله الجناحي
ملاحظة:
لإبداء أي ملاحظة أو اقتراح
نأمل إبلاغنا على الجوال برسالة نصية
0541110704

<O•====•====o== ==•====•O>
`*•.)x(( O ))x(.•*´
)(O)(
`°¤,o,¤°`
V


.•*˜˜*•..•*˜˜*• ..•*˜˜*•..•*˜˜* •..•*˜˜*•..•*˜˜ *•..•*˜˜*•.
في حالة وجود أي استفسار أو ملاحظة نرجو إرسالها عبر إحدى وسائل الاتصال الآتية:
# البـريـد الإلكتروني
# رســــالـة خــــــاصـة
# فاكس الجمعية 016520721





رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حصاد الجمعية الخيرية بالقويعية من الفترة 1/1/1430هـ إلى 30/3/1430هـ جمعية البر بالقويعية احتواء ما لا يحتوى 3 01-04-2009 12:24 AM
عودةلي بعد غياب ثلاثة أشهر جريح المحبه مرفأ البداية وروح التواصل 17 09-07-2007 03:35 AM
ثلاثة.....ثلاثة وبسسسس,,, أبوندى احتواء ما لا يحتوى 11 10-04-2007 07:18 PM
موت سنبله ... ونهاية حصاد ......( mixed ) ....!! خالد الروقي حكايات من الوجد 11 30-12-2006 01:27 AM


الساعة الآن 04:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w