صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,549
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضة الخاصة > احتواء ما لا يحتوى
احتواء ما لا يحتوى للمواضيع التي لاتندرج تحت اي قسم
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 10-01-2009, 12:44 PM
ابو طارق
:: أستشاري المجالس ::
ابو طارق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Blueviolet
 رقم العضوية : 2147
 تاريخ التسجيل : 12-01-2008
 فترة الأقامة : 5956 يوم
 أخر زيارة : 02-04-2014 (08:32 PM)
 المشاركات : 15,231 [ + ]
 التقييم : 198321
 معدل التقييم : ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
حصري جسر الأغاثه البري ينطلق الأثنين القادم لتلبيه احتياجات أبناء غزة





قافلة محملة بالمتطلبات الغذائية والطبية تنطلق من الرياض لرفح
جسر الإغاثة البري ينطلق الاثنين القادم لتلبية احتياجات أبناء غزة



الأمير تركي بن طلال لدى وصوله إلى العريش

محمد السهلي - موفد الرياض - واس:
تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله - ببذل كافة الجهود لتقديم الإغاثة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وبإشراف مباشر وتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة، يبدأ بعد غد الاثنين جسر الإغاثة السعودي البري إلى رفح المصرية لإدخالها إلى القطاع.
وقال معالي مستشار سمو وزير الداخلية، رئيس حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة الدكتور ساعد العرابي الحارثي، ان جسر الإغاثة البري سينطلق من الرياض متوجهاً إلى جمهورية مصر العربية تمهيداً لدخولها إلى غزة، بالتنسيق مع الجهات المعنية هناك.



وأضاف د.ساعد الحارثي قائلاً: إنه تم تعميد إحدى الشركات المتخصصة في النقل البري لتوفير الشاحنات المطلوبة، وقد تم تصنيف وترتيب المساعدات الإغاثية العينية التي تشمل: المواد الغذائية من تمور وأرز ودقيق وسكر وحليب ومعلبات، إضافة إلى الملابس والأغطية والدفايات، والمواد الطبية والإسعافية العاجلة من المحاليل والمستحضرات الطبية، وسيارات الإسعاف.

وأضاف الدكتور الحارثي قائلاً: إن الحملة المكلفة بجمع التبرعات العينية، تقوم بعملها طوال الأربع والعشرين ساعة، لفرز وترتيب المواد الإغاثية، واستلام التبرعات العينية، التي تبرع بها أصحاب المصانع والمتاجر لإعدادها وشحنها على الشاحنات من خلال الجسر البري.

وقال رئيس حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة: ان عملية توزيع الإغاثة السعودية قد بدأت من يوم الخميس الماضي، في داخل قطاع غزة عبر مراكز التوزيع التي تم افتتاحها هناك، حيث تم افتتاح خمسة مراكز توزيع داخل قطاع غزة، ويجري العمل لافتتاح مراكز توزيع أخرى لتغطية جميع مناطق القطاع، لضمان وصول الإغاثة السعودية لجميع أبناء غزة.

وثمن الدكتور الحارثي التجاوب الكبير من المواطنين والمقيمين وتفاعلهم مع حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة، وقال: إن التبرعات المادية تنهال على الحساب الموحد للجنة المعلن عنه، وعلى مراكز جمع التبرعات في مختلف المناطق.


من جانب آخر، وصل إلى العريش صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز للإشراف على المساعدات الإنسانية العاجلة التي أمر بها صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية (اجفند) وذلك على إحدى طائرات الأمم المتحدة وبرفقته طائرة شحن مصرية محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية وكان في استقباله نائب محافظ شمال سيناء اللواء محمد الكيكي ورئيس الوفد الطبي السعودي في العريش الدكتور خالد الحبشي وممثلو السفارة السعودية المتواجدون في العريش وممثل وزارة المالية الأستاذ محمد العثمان.

وفي حديث للإعلاميين قال سموه: إننا نحمل رسالة حب أساسها الإنسانية بصفة عامة والعروبة بشكل خاص والأهم موقفنا كمسلمين مع معاناة اخواننا في فلسطين وأضاف سموه أنه مهما كان حجم المساعدات التي تقدم للفلسطينيين في محنتهم تعتبر قليلة وأقل ما يمكن ان يقدم ومجرد ان تحس بمعاناة اخوانك فهذا الشعور هو ما تولد لدى الجميع وكما تلاحظون وصل بصحبتنا طائرتا شحن والعون الذي وجه به سمو سيدي الأمير طلال بن عبدالعزيز لتخفيف آثار العدوان الإسرائيلي عن أهالي غزة يضم مجموعة متنوعة من أدوية الطوارئ إضافة إلى معدات طبية وستصل هذه المساعدات عن طريق معبر رفح المصري بواسطة الأمم المتحدة الشريكة للبرنامج.

ومن ناحية أخرى، وفيما يخص وضع الأطباء الراغبين الذهاب إلى غزة تم دخول 11طبيباً من أصل 45طبيباً يمثلون عدة دول عربية وإسلامية وذلك يوم أمس بعد انتظار تجاوز 5أيام على معبر رفح ومعهم حقائبهم الطبية والخاصة ويأتي منع الأطباء من الجانب الفلسطيني وليس من الجانب المصري كما يشاع.

على صعيد آخر، أوضح رئيس الفريق الطبي الاغاثي السعودي الدكتور خالد الحبشي أن الطائرة الثانية عشرة ضمن الجسر الجوي الاغاثي الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين لمساعدة الاشقاء الفلسطينيين قد وصلت أمس الى العريش بجمهورية مصر تحمل على متنها عشرة أطنان من الادوية والمستلزمات الطبية.

وأبان الدكتور خالد الحبشي في تصريح لوكالة الانباء السعودية خلال أشرافه على تفريغ الشحنة أن المملكة قدمت حتى الآن ما يقارب 144طنا من المستلزمات والادوية.

وقد أشرف على تفريغ الشحنة من الطائرة الى جانب رئيس الفريق الطبي الاغاثي السعودي ممثل وزارة المالية محمد العثمان وممثلو الهلال الأحمر السعودي وممثلو سفارة خادم الحرمين الشريفين في مصر.


----------------------------
جريدة الرياض



 توقيع : ابو طارق
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمطار حائل هذا اليوم الأثنين ابو طارق منتدى السفر والسياحه 8 11-04-2010 01:46 PM
سحب ومزون الرويضة - الأثنين الماضي - حفيد مجمش أخبار الرويضة 22 16-12-2009 03:32 AM
القمح يحسن المزاج أثناء الامتحانات في البرد حفيد مجمش الوقاية خير من الف علاج 8 27-01-2008 12:35 AM
الجميع ينطلق لترحيب ب فخر نجد جريح المحبه مرفأ البداية وروح التواصل 9 10-01-2007 12:04 AM


الساعة الآن 04:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w