صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,545
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 04-01-2009, 09:47 PM
الهلالي
.:: أصغرهم.. هلالي ::.
الهلالي غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 251
 تاريخ التسجيل : 30-12-2006
 فترة الأقامة : 6331 يوم
 أخر زيارة : 04-07-2013 (02:57 AM)
 المشاركات : 7,445 [ + ]
 التقييم : 19843
 معدل التقييم : الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي عمان تفتتح "خليجي 19" بتعادل سلبي مخيب مع الكويت





مسقط - ا ف ب
أخفق المنتخب العماني في تحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية لـ "خليجي 19" التي خاضها على أرضه وبين جمهوره الذي بلغ نحو 35 ألف متفرج، فسقط في فخ التعادل السلبي أمام نظيره الكويتي الأحد 4-1-2009 على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ضمن منافسات المجموعة الأولى من لكأس الخليج التاسعة عشرة.

وكان المنتخب العماني بعيداً كل البعد عن مستواه المعهود الذي قدمه في الدورتين السابقتين، حتى في المباريات الودية التي خاضها استعداداً للدورة، إذ بدا متأثراً بالضغط الجماهيري ومطالبته بإحراز اللقب، فغابت مهارات لاعبيه وتمريراتهم القصيرة على مدار الشوطين.

ويعتبر التعادل أشبه بالخسارة لمنتخب عمان الذي رفع شعار الفوز باللقب بعد خسارته النهائي في النسختين الأخيرتين أمام قطر والإمارات على التوالي، سيما أنه في انتظار مواجهتين صعبتين أمام العراق والبحرين.

في المقابل، تخطى "الأزرق" صاحب الرقم القياسي بـ 9 ألقاب الآثار النفسية لتجميد نشاط الاتحاد الكويتي لفترة قبل أن يرفع عنه مؤقتاً قبل انطلاق البطولة، ولم يتأثر بالتصريحات التي قللت من شأنه كونه لم يستعد جيداً، فصمد في الدقائق الأولى وجارى منافسه طوال الشوط الأول، ثم كان الأخطر والأكثر حصولاً على الفرص في الثاني وكاد يهز الشباك في أكثر من مناسبة.

وجاء مستوى الشوط الأول عادياً جداً باستثناء الربع الساعة الأول، والذي شهد اندفاعة للمنتخب العماني بكل خطوطه، قابله دفاع كويتي حاول دون اختبار جدي للحارس نواف الخالدي، وتراجع المستوى بشكل لافت عقب ذلك في مشهد لا يغيب كثيراً عن مباريات الافتتاح.

وتحمل الدفاع الكويتي عبئاً كبيراً في بداية المباراة، حيث اتضح سعي أصحاب الأرض الى تسجيل هدف مبكر، فكانوا الأكثر سيطرة على الكرة ولكن من دون خطورة فعلية على مرمى الخالدي.
الكويتيون كانوا الأقرب للتسجيل

وكانت أولى المحاولات المباشرة على المرمى الكويتي من كرة قوية لاسماعيل العجمي (10).

بعدها، كاد المنتخب الكويتي يفاجىء منافسه بهدف السبق خلافاً للمجريات إثر كرة متقنة من بدر المطوع إلى أحمد عجب الذي كسر مصيدة التسلل وسددها على يمين مرمى الحارس علي الحبسي (11).

وهبط ايقاع المباراة بعد ربع الساعة الأول فغابت المحاولات وانحصر اللعب في وسط الميدان، وإن بقيت الأفضلية للعمانيين الذين اعتمدوا على التمريرات العرضية من الجهة اليسرى لكن الدفاع الكويتي بقي متيقظا لها.

وحاول العجمي مرة ثانية من كرة وصلته داخل المنطقة من الجهة اليسرى فسددها قريبة من المرمى (20).

وانطلق العمانيون بهجمة من الجهة اليسرى، مرر على إثرها أحمد حديد كرة أمام المرمى وصلت إلى حسن ربيع الذي تابعها قوية بيسراه مرت قريبة جداً من القائم الأيمن لمرمى الخالدي في أخطر محاولة منذ انطلاق المباراة (36).

وبدأ الشوط الثاني على ايقاع هجمة كويتية خطيرة إثر كرة من الجهة اليسرى وصلت إلى رأس أحمد عجب، فتابعها ببراعة لكن علي الحبسي كان لها بالمرصاد وحولها الى ركلة ركنية (50).

ورد العمانيون بفرصة هدف محقق بعد 5 دقائق إثر هجمة منسقة مرر منها أحمد مانع كرة من الجهة اليسرى أمام المرمى مباشرة، حيث المتابع حسن ربيع فسددها قوية لامست القائم الأيمن لمرمى الخالدي.

وأوقف الحبسي مفعول كرة كويتية كان يمكن أن تثمر هدفاً حين وصلت كرة من هجمة مرتدة إلى أحمد عجب، فاخترق المنطقة وحاول إيداعها داخل الشباك لولا تصدي الحارس له (54).

ثم توالت الفرص، حيث تهيأت كرة أمام هاشم صالح على حافة المنطقة فسددها باتجاه المرمى لكنها كانت ضعيفة في متناول الخالدي (56)، قبل أن يضل أحمد عجب طريق المرمى مرة أخرى حين وصلته كرة على طبق من فضة على باب المرمى مباشرة لكنه أكملها قريبة من القائم الأيمن لمرمى الحبسي (69).

وحاول مدرب منتخب عمان الفرنسي كلود لوروا خطف الفوز في الدقائق الأخيرة بإجراء التعديلات التي اعتبرها مناسبة، لكن الحارس نواف الخالدي أحبط خططه بتصديه ببراعة لانفراد من هاشم صالح قبل نهاية الوقت الأصلي بـ 7 دقائق.



 توقيع : الهلالي



أنت غيــر الناس عندي ..........
أنت عندي شي كبيـــــر

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكويت تلغي خيام الأفراح بعد مقتل 41 في حريق "عرس الجهراء" محمد احتواء ما لا يحتوى 4 17-08-2009 01:38 PM
بسيرو يجهز "قائمة ودية" للقاء الأربعاء مع عمان محمد احتواء ما لا يحتوى 6 11-08-2009 12:45 PM
السعودية تطيح بالكويت وتصطدم بعمان في نهائي "خليجي 19" تركي عفيش الرياضة والشباب 6 15-01-2009 12:57 PM
تعادل سلبي بين السعودية وقطر في بداية مسيرتهما في "خليجي 19" تركي عفيش الرياضة والشباب 6 05-01-2009 11:38 PM


الساعة الآن 04:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w