صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,551
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضة الخاصة > احتواء ما لا يحتوى
احتواء ما لا يحتوى للمواضيع التي لاتندرج تحت اي قسم
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 04-01-2009, 12:32 PM
ابو طارق
:: أستشاري المجالس ::
ابو طارق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Blueviolet
 رقم العضوية : 2147
 تاريخ التسجيل : 12-01-2008
 فترة الأقامة : 5967 يوم
 أخر زيارة : 02-04-2014 (08:32 PM)
 المشاركات : 15,231 [ + ]
 التقييم : 198321
 معدل التقييم : ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي ابو طارق عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي وصول الدفعه الثانيه من الجرحى الفلسطيين الى المملكه





وصول الدفعة الثانية من الجرحى الفلسطينيين إلى المملكة والطائرة الثامنة من الجسر الجوي السعودي تصل إلى العريش



وصول المساعدات السعودية إلى العريش (و. ا. س)

العريش - محمد السهلي، موفد
إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصلت طائرة الإخلاء الطبي السعودي أمس إلى مطار قاعدة الرياض الجوية وعلى متنها خمسة جرحى من الأشقاء الفلسطينيين مع ذويهم.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد المرغلاني ان الحالات التي وصلت تم نقلها بسيارات الإسعاف التي تأهبت لنقل الحالات للمستشفيات التخصصية بالرياض.

وقال المرغلاني إن الحالات وزعت على مدينة الملك فهد الطبية والمستشفى العسكري ومستشفى قوى الأمن والتخصصي والحرس بواقع حالة واحدة لكل منها، مبيناً ان المرضى هم مؤمن فايز فريقع 21سنة بتر في الساقين وخالد نصر سلمان الدوهلي 16سنة كسور مضاعفة وعادل عدنان أبو عون 24سنة كسور وشظايا وجهاد عبدالقادر جمعة 19سنة إصابات متفرقة بسبب انفجار قنبلة ومحمد ماهر أبو سويرح 17سنة شظايا في الدماغ.

وكانت الطائرة الثانية للإخلاء الطبي التابعة للقوات المسلحة قد غادرت مطار العريش في وقت سابق من أمس وعلى متنها الجرحى الفلسطينيين وصرح رئيس الوفد الطبي السعودي الدكتور خالد الحبشي قائلاً: لقد تم هذا المساء نقل خمس حالات لجرحى إلى المملكة.

وأضاف الدكتور الحبشي ان ذلك يأتي إنفاذاً للتوجيهات السامية وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس العام لهيئة الهلال الأحمر السعودي وتواجد في وداع المصابين أيضاً رئيس فريق عمل السفارة السعودية بمصر الأستاذ حسن البحيري وممثلو الهلال الأحمر السعودي الأستاذ وليد السعدون والدكتور سلمان الزين وممثل وزارة المالية الأستاذ محمد العثمان.

هذا ويصحب الجرحى مرافقوهم حيث تحدث نصر ناصر الدوهيلي المرافق لابنه خالد 16سنة ان ابنه تعرض وثلاثة من أقاربه لقصف قرب رفح أسفر عن مقتل أقاربه فيما نجا ابنه وأضاف ان الوضع في غزة مأساوي وهناك حالات كثيرة من المصابين في منازلهم ومنهم المبتورة ساقه نظراً لصعوبة الحالات التي تزخر بها المستشفيات في غزة وتعتبر مثل هذه الحالات أسهل من حالات إصابات الدماغ والأجزاء الباطنية والتي تأخذ الأولوية وأضاف أنهم خرجوا يوم أمس السبت من غزة وان الوضع مخيف وحتى سيارات الإسعاف لا نأمن على ايصالها للجرحى إلى معبر رفح حيث العدو لا يفرق في القصف وأي كثافة للسيارات يتم قصفها بمن فيها سيارات الإسعاف، أيضاً الطريق المؤدي إلى معبر رفح من غزة بطول 40كم غير آمن لتواجد مراكز للشرطة الفلسطينية ويمكن قصفها من الجانب الإسرائيلي حيث إنها مستهدفة وعن المواد الغذائية قال ل "الرياض" إنها متوفرة ولكنها بأسعار مضاعفة فالدقيق يباع بسعر 200ريال سعودي فيما كان سعره في السابق 100ريال، وكذلك الغاز 50ريالاً أصبح سعر العبوة 150ريالاً كما ان هناك شحاً في الخبز نتيجة لندرة الوقود وانقطاع الكهرباء والغاز الذي ضاعف معاناة أهل غزة وحرمهم الطهي والتدفئة أما الأدوية تعطى بالمجان ولكنها غير متوفرة بالشكل الذي يساعد على متابعة علاج المصابين.

وفي نهاية حديثه قال: "لا يسعنا إلاّ رفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين على بادرته الإنسانية ونقل جرحانا إلى المملكة المتطورة طبياً ولديها الكوادر القادرة بمشيئة الله تعالى على المساعدة في إعادة الحياة الطبيعية لجرحانا ولا نجد سوى الدعاء للمملكة قيادة وحكومة وشعباً والتي وقفت ولازالت تسجل مواقفها المشرفة مع القضية الفلسطينية والتي مشهود لها بنزاهتها في مواقفها الداعمة لقضية المسلمين ونشكر الهلال الأحمر السعودي على جهوده والإشراف على نقل جرحانا إلى السعودية.

إلى ذلك، قامت سفارة خادم الحرمين الشريفين بجمهورية مصر العربية بجهود عديدة للتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بإيصال المساعدات الطبية لغزة.

وأفاد رئيس فريق عمل سفارة خادم الحرمين الشريفين بالعريش حسن البحيري أنه ومنذ أن أمر خادم الحرمين الشريفين بإرسال جسر جوي إغاثي إلى العريش لمساعدة المصابين والمتضررين الفلسطينيين قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر هشام ناظر بتكوين فريق عمل يتابع خطوة بخطوة كل المستجدات.

وقال البحيري لوكالة الأنباء السعودية "إن فريق العمل يقوم بمتابعة وتنسيق كل الأمور المتعلقة بسير الطائرات ووصولها ومتابعة إنزال المواد الطبية ومن ثم التنسيق لها حتى تصل لمعبر رفح واستلامها من قبل الهلال الأحمر الفلسطيني إضافة إلى التنسيق مع السلطات المصرية والهلال الأحمر المصري لنقل المصابين عبر طائرات الإخلاء الطبي السعودية بالتعاون مع الهلال الأحمر السعودي".

وبين أنه تم إلى الآن إرسال أكثر من 70طنا من المواد الغذائية إضافة إلى طائرة الإخلاء الطبي التي أقلت 9من الجرحى والمصابين الفلسطينين.

وأكد البحيري متابعة سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى مصر لسير عمل الفريق خطوة بخطوة وذلك عبر الخط الساخن المفتوح مع معالي السفير هشام ناظر بين القاهرة والعريش.


إنفاذاً للتوجيهات السامية وصلت إلى مطار العريش في مصر الطائرة الثامنة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لنقل الجرحى والمصابين ونقل المساعدات الطبية والعلاجية.

وكان في استقبال الطائرة التي تحمل 12طناً من الأدوية رئيس الوفد الطبي السعودي الدكتور خالد الحبشي وممثل وزارة المالية الأستاذ محمد العثمان وممثلي سفارة المملكة الأستاذ عبدالله العتيبي والأستاذ حسن البحيري ومسؤولي الهلال الأحمر المصري وأمن مطار العريش.

وفور وصول الحمولة تم تفريغها في شاحنات لنقلها إلى معبر رفح الحدودي وذلك من قبل شبان وشابات متطوعات تتراوح أعمارهم ما بين 17- 21سنة يدرسون في كلية التربية في العريش كما تقوم بنقل المساعدات إلى معبر رفح العديد من الشاحنات التي تبرع بها أصحابها لإيصال المساعدات تطوعاً وتلك المواقف النبيلة وجدت الترحاب والشكر من الجانب السعودي الذي ثمن دورهم التطوعي.

ومن جانب آخر استقبل محافظ شمال سيناء اللواء محمد شوشة في مكتبه أمس رئيس الوفد السعودي الدكتور خالد الحبشي وممثل سفارة المملكة الأستاذ حسن البحيري والوفد الإعلامي المرافق حيث قدم الدكتور الحبشي شكره للمحافظ شوشة على التسهيلات المقدمة من الجانب المصري الشقيق للوفد السعودي والتي ساهمت في نقل وإيصال المساعدات في وقت قياسي إلى معبر رفح ومنها إلى داخل غزة.

ونوه اللواء محمد شوشة بالمساعدات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للأشقاء الفلسطينيين من جراء العدوان الإسرائيلي على غزة. وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "نثمن جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الإنسانية على جميع الأصعدة، وإن المساعدات السعودية مستمرة منذ البداية وحتى الآن، فكل يوم تأتي طائرة محملة بالمواد الإغاثية الطبية وهذه ميزة تنفرد به المساعدات السعودية". وشكر اللواء الجهود التي يقوم بها السفير السعودي معالي الأستاذ هشام محيي الدين ناظر وتواجد ممثلين للسفارة في العريش للوقوف على نقل المساعدات السعودية.

هذا ويبذل ممثلو الهلال الأحمر في العريش الدكتور خالد الحبشي والأستاذ وليد السعدون والدكتور سلمان الزبن جهوداً تفوق طاقتهم وغالباً ما يتواجدون في معبر رفح الذي تتعرض المناطق القريبة له وخصوصاً الأنفاق إلى ضرب متواصل بالصواريخ الاتجاجية.


جريدة الرياض



 توقيع : ابو طارق
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حفل تخريج الدفعه الرابعه لطالبات ثالث ثانوي في مدرسه أم سريحه محمد رسالة العلم والتعليم 15 19-04-2010 02:49 PM
دكتورة مزنة الجريد وحوار (حصري )لمجالسكم محمد السهلي قــاعـة كــبــار الضـيوف 36 22-08-2009 05:40 AM
يحب الجريح آخر دروب اللقا ويجيه متعب3 صهيل القصيد 11 10-08-2009 06:24 AM
20 طنا من المواد الإغاثيه الدفعه الاولى من الجسر الجوي ابو طارق احتواء ما لا يحتوى 8 04-01-2009 01:23 PM
6 طائرات أخلاء سعوديه الى العريش لنقل الجرحى ابو طارق احتواء ما لا يحتوى 5 01-01-2009 05:11 PM


الساعة الآن 04:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w